#1  
قديم 06/04/2005, 02:55 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2004
مشاركات: 155
الهلال Vs الوداد = صحافه عربية



دوري أبطال العرب(ربع النهاية): الوداد البيضاوي يخفق في العودة بنتيجة إيجابية أمام الهلالي السعودي الرياض5 - 4 - 2005 - انهزم نادي الوداد البيضاوي أمام فريق الهلال السعودي بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الاثنين بملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض برسم مرحلة ذهاب ربع نهاية دوري أبطال العرب في كرة القدم .
وشاب الحذر بداية المباراة التي قادها الحكم الأردني سالم محمود وكان بمثابة الهدوء الذي يسبق عادة العاصفة حيث انتقل الفريقيان دقائق معدودة بعد ذلك إلى السرعة القصوى وتبادلا الهجومات المضادة في محاولة من كليهما لمباغثة الخصم وبالتالي بعثرة أوراق أحد المدربين الفرنسي بونفاي أو البرازيلي باكيتا.

ولم ينتظر الهلاليون طويلا لبلوغ المبتغى حيث تمكن الهداف القناص الدولي سامي الجابر من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة15 بعد قذفة مركزة لكرة كان قد تصدى لها ببراعة حارس فريق الوداد نادر المياغري على إثر ضربة رأسية لكاماتشو مارسيليو.

وخلق الهدف الغير منتظر بعض الإرتباك في صفوف الفريق البيضاوي حيث كاد سامي الجابر أن يضيف هدفا ثانيا تصعب معه العودة إلى المباراة قبل أن يعيد زملاء يوسف مريانة ترتيب أوراقهم ويردون بهجومات تكسرت أغلبها في وسط الميدان أو على مشارف معترك الحارس العائد محمد الدعيع .

وظلت عناصر فريق الوداد البيضاوي تناور من كل الجهات بحثا عن ثغرة في دفاع الفريق السعودي توصلهم إلى مرمى الدعيع لكن كل محاولاتهم كانت تواجه باستماثة اللاعبين السعوديين سواء في وسط الميدان أو الدفاع الذي كان منظما أكثر من نظيره البيضاوي .

وكاد سامي الجابر أن يضاعف الغلة بسبب أخطاء كان مصدرها الدفاع البيضاوي الذي كان مهلهلا نجح خط الهجوم السعودي في اختراقه في أكثر من مناسبة كانت أبرزها في الدقيقتين32 و37 حالت يقظة الحارس نادر لمياغري دون ترجمتها إلى هدفين محققين .

وازدادت مهمة فريق الوداد البيضاوي عسرا بعد إصابة القلب النابض عبد الحق ايت العريف وتعويضه بالسينغالي نداي علما ان الفريق البيضاوي دخل اللقاء محروما من خدمات أربعة من لاعبيه الأساسيين وهم بالإضافة إلى سمير الصرصار محمد بنشريفة ومديحي وجون جاك غوسو .

واتسمت بداية الجولة الثانية بالهجومات المتبادلة بين الفريقين مع سيطرة طفيفة لفريق الوداد البيضاوي خاصة في الدقيقة56 حيث أهدر شمس الدين الجنابي فرصة حقيقية لتعديل الكفة بعد تواجده وجها لوجه مع الحارس الدعيع .

وبالرغم من تدني المستوى التقني للمباراة في الأنفاس الأخيرة فقد ظل معترك فريق الوداد البيضاوي وجهة لخط الهجوم السعودي الذي زرع المدرب باكيتا دما جديدا في شرايينه بعد تعويض سامي الجابر بالدولي الجمعان الذي اخفق بدوره في إضافة هدف آخر في الشباك التي كانت محصنة بالحارس لمياغري الذي تألق بشكل ملفت لتظل النتيجة هدفا دون مقابل في انتظار لقاء العودة يوم20 من الشهر الجاري بالدار البيضاء .

والتقى فريقا الوداد البيضاوي والهلال السعودي مرتين الأولى عام1989 في نهاية يطولة الأندية العربية أبطال الدوري بالدار البيضاء وتفوق الفريق البيضاوي بثلاثة أهداف لواحد والثانية سنة1991 برسم كأس النخبة العربية وتعادلا الفريقان في الدار البيضاء سلبا وهذا هو اللقاء الثالث بعد أربعة عشرة سنة من آخر لقاء بينهما .

ويذكر أن فريق الوداد البيضاوي كان يتصدر المجموعة الرابعة بتسع نقط من فوزين وثلاث تعادلات وهزيمة واحدة وسجل سبعة أهداف ودخلت مرماه أربعة أهداف فيما يحتل فريق الهلال السعودي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثماني نقط من فوزين وتعادلين وهزيمتين وسجل ثمانية أهداف ودخل مرماه نفس الحصة .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
الامارات



فوز متواضع للهلال السعودي على الوداد المغربي


عيسى الجوكم:
حقق فريق الهلال السعودي الاول لكرة القدم فوزا متواضعا في مباراة الذهاب امام الوداد البيضاوي المغربي بهدف يتيم في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات دوري الثمانية لدوري ابطال العرب لكرة القدم ، جاء هدف الهلال الوحيد من قدم قائده سامي الجابر في الدقيقة 15 وقدم في الشوط الاول مستوى جيدا نسبيا مع العديد من الفرص الضائعة الكفيلة برفع النتيجة لتكون ايجابية فيما اختفى الهلال تماما في الشوط الثاني وكان حملا وديعا على ارضه وبين جماهيره ولم يستثمر الحالة الفنية التي ظهر بها خصمه في هذا اللقاء الذي بدا مستسلما للخروج بأقل الخسائر تحسبا لمباراة الرد في الدار البيضاء والتي سيكون مكتمل الصفوف بعودة الخماسي الموقوف·فريق الوداد رغم انه لم يكن خطرا الا ان مدربه نجح في الخروج بنتيجة ايجابية يسهل تعويضها على ارضه·
بداية المباراة تخلى فيها الفريقان عن الحذر وبدأت هجومية بدأها الوداد المغربي في الدقيقة الثانية بغية احراز هدف مبكر يربك الصفوف الهلالية من قدم رضا الله دوليا كان لها المخرج بالمرصاد وقتل خطورتها ولعب المدرب باكيتا بطريقة 1/5/4 والزج بالدوخي في منطقة الوسط ليقوم بأدوار دفاعية منطقية وهجومية على الجهة اليمنى فيما لعب كماتشو خلف الجابر الوحيد في المقدمة وفرض الهلال اسلوبه بعد مرور خمس دقائق بالتحركات الايجابية لخط وسطه الشلهوب والغامدي وكماتشو والدوخي وتفرغ الحرشان للتغطية الدفاعية، وسدد الجابر كرة قوية في القائم اطلق معها اولى صافرات الانذار نحو المرمى المغربي واستمر الضغط الهلالي بحثا عن هدف فيما تراجع الوداد للوراء· وكان من الطبيعي ان يثمر هذا الضغط الهلالي عن هدف عندما تمكن قائد الفريق سامي الجابر عند الدقيقة 15 من استغلال كرة صوبها نحو مرمى كماتشو لتعود له ويودعها بقدمه اليسرى في الشباك هدفا اول ايقظ معه الجماهير الهلالية من سباتها·
وعقب المباراة حاول بعض لاعبي الوداد الاعتداء على الحكم، فيما تشاجر لاعبان آخران من نفس الفريق بالاحذية، واعتدى محترف إفريقي بالوداد على مدرب الفريق·
بينما فاز مولودية الجزائر الجزائري على اتحاد جدة السعودي 1-صفر على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية امام 70 ألف متفرج في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم· وسجل عامر بن علي الهدف في الدقيقة ·73 ويلتقي الفريقان ايابا في 23 الحالي في جدة· وامتص الاتحاد فورة مضيفه في البداية وفرض نفسه تدريجيا سيدا للمجريات من خلال توازن اسلوبه بين الدفاع والهجوم فغاب صاحب الارض كليا عن جو اللقاء وكادت شباكه تهتز اكثر من مرة في الشوط الاول· وفي الشوط الثاني، انقلب الوضع رأسا على عقب وفرض مولودية الجزائر سيطرة ميدانية واضحة وهدد مرمى منافسه مرات عدة نجح الحارس مـــبروك زايد في التصدي لاكثرها، في حين كانت محاولات الاتحاد اقل عددا لكن ليست اقل خطورة ووفق الحارس كريم ساولا في الوقوف بوجهها· واحتسب الحكم المصري عصام عبد الفتاح ركلة حرة للمولودية على خط المنطقة نفذها عامر بن علي مباشرة في الشباك على يمين مبروك زايد الذي لم يحرك لها ساكنا (73)· وفي الدقائق الاخيرة، صحا الاتحاد وضغط بكثافة لعل وعسى لكن الوقت كان اسرع من المتوقع وسبقته صافرة الحكم النهائية الى اعلان فوز مولودية الجزائر·

******************


هدفا الجابر وعامر يحسمان الموقف
فوز مولودية الجزائر والهلال على اتحاد جدة والوداد


حقق الهلال السعودي فوزا هزيلا على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بهدف وحيد سجله سامي الجابر في الدقيقة 15 من المباراة التي جرت أمس الأول على ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم، ويلتقي الفريقان ايابا في 20 الحالي في الدار البيضاء.

بينما فاز مولودية الجزائر الجزائري على اتحاد جدة السعودي بهدف وحيد أيضا سجله عامر بن على في الدقيقة 73 من مباراتهما على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية امام 70 الف متفرج، ويلتقي الفريقان ايابا في 23 نيسان/ ابريل الحالي في جدة.

الهلال الوداد البيضاوي

تخلى فريقا الهلال السعودي والوداد البيضاوي عن الحذر الذي يطبع بداية المباريات عادة، وقام الوداد بالمبادرة الهجومية الاولى في الدقيقة الثانية بغية احراز هدف مبكر يربك مضيفه وسدد رضى الله كرة مركزة كان لها فهد المفرج بالمرصاد وابطل خطورتها. بعد مرور نحو 5 دقائق، فرض الهلال ايقاعه على الميدان من خلال التحركات الايجابية لخط وسطه المتمثل بمحمد الشلهوب وعمر الغامدي والبرازيلي كماتشو بمساندة من احمد الدوخي وسلطان البرقان. وجه سامي الجابر اول انذار للضيوف بتسديدة قوية اصابت القائم قبل ان يسجل الهدف من كرة سددها البرازيلي تفاريس وارتدت من الحارس نادر المياغري تابعها بيسراه داخل المرمى في الدقيقة 15.أهدر الدوخي الذي تحرك بشكل فعال في خط الوسط ومون زملاءه بكرات متقنة، فرصة هدف ثان عندما تهيأت له الكرة امام المرمى في الدقيقة ،34 ولم ينجح الشلهوب في متابعة الكرة التي اهداه اياها الدوخي بالشكل الصحيح في الدقيقة ،44 في الوقت الذي قام فيه الوداد بمحاولات خجولة لم تشكل أي تهديد جديد للحارس المخضرم محمد الدعيع.

في الشوط الثاني.. هبط اداء الهلال بشكل لافت فمالت الكفة لصالح الوداد الذي لم يحسن استغلال الوضع الجديد، ولم يشهد هذا الشوط اي فرص حقيقية باستثناء واحدة اهدرها الجابر بعدما ارسل بجوار القائم الكرة التي مررها له عمر الغامدي خلف المدافعين في الدقيقة 59.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الكويت



فوز هزيل للهلال وخسارة الاتحاد
الرياض ـ عبدالله ابو خاطر: اكتفى الهلال بالهدف اليتيم الذي سجله سامي الجابر في الدقيقة 14 من مباراة الذهاب لدور الثمانية بدوري ابطال العرب لكرة القدم التي جمعت الفريقين باستاد الملك فهد الدولي حسم به الفوز بنقاط مباراته امام الوداد البيضاوي المغربي الذي اهدر خلالها لاعبو الهلال العديد من الفرص السهلة على مدار شوطي المباراة بسبب الرعونة والتسرع في التسديد التي عابت اداء مهاجمي الهلال خاصة كماتشو والجابر في الوقت الذي لجأ فيه الوداد دفاع المنطقة ورقابة رجل لرجل مع لاعبي هجوم ووسط الهلال مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة باستثناء الدقائق الاخيرة من شوط المباراة الاول التي هاجم فيها الوداد بقوة بغية تعديل النتيجة لكن محمد الدعيج وخط ظهره كانوا بالمرصاد لكل المحاولات المغربية.. تفوق المغاربة جسمانيا ولم تفلح التغييرات التي اجراها مدرب الوداد الفرنسي جاك بوير في تغيير النتيجة.
مدرب الهلال باكيتا عبر عن ارتياحه للنتيجة وقال قابلنا ندا قويا لكن مهاجمينا لم يوفقوا في استغلال الفرص العديدة التي سنحت لهم وسنسعى لحسم الاحقية في مباراة الاياب بالمغرب لنتقدم الى دور الاربعة.
اما مدرب الوداد الفرنسي جاك بون فقال ان المباراة لم تفته وهناك مباراة الرد في المغرب رغم اعترافه بإن الهلال يستحق الفوز في هذه المباراة.
من جهة اخرى فوجىء كل من في استاد الملك فهد باللاعب السنغالي المحترف في صفوف الوداد نداي ماخطي وهو يعتدي على مدرب الفريق جاك بون بضربه على رأسه بالحذاء مما ادى لتدخل رجال الامن، واعلن رئيس نادي الوداد المنذر عبدالاله ان اجراءات عقابية صارمة سوف تتخذ بحق اللاعب وفق لوائح الاحتراف بإيقافه لمدة 3 اشهر وحسم رواتبه عن هذه الفترة.
المدرب عزا ذلك لعدم قدرة اللاعب على التأقلم مع زملائه نظرا لقصر فترة التعاقد معه حيث تم ذلك منتصف الموسم.
**********************************************


فوز هزيل للهلال السعودي

عواصم ـ أ.ف.ب ـ حقق الهلال السعودي فوزا هزيلا على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 1/صفر أمس الأول على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وسجل سامي الجابر الهدف في الدقيقة 15.

ويلتقي الفريقان ايابا في 20 الحالي في الدار البيضاء.

وتخلى الفريقان عن الحذر الذي يطبع بداية المباريات عادة، وقام الوداد بالمبادرة الهجومية الأولى في الدقيقة الثانية بغية احراز هدف مبكر يربك مضيفه، وسدد رضا الله كرة مركزة كان لها فهد المفرج بالمرصاد وأبطل خطورتها.

وبعد مرور نحو 5 دقائق، فرض الهلال ايقاعه على الميدان من خلال التحركات الايجابية لخط وسطه المتمثل بمحمد الشلهوب وعمر الغامدي والبرازيلي كماتشو بمساندة من أحمد الدوخي وسلطان البرقان.

ووجه سامي الجابر أول انذار للضيوف بتسديدة قوية اصابت القائم قبل ان يسجل الهدف من كرة سددها البرازيلي تفاريس وارتدت من الحارس نادر المياغري تابعها بيسراه داخل المرمى (15).

وأهدر الدوخي الذي تحرك بشكل فعال في خط الوسط وموّن زملاءه بكرات متقنة، فرصة هدف ثان عندما تهيأت له الكرة امام المرمى (34)، ولم ينجح الشلهوب في متابعة الكرة التي اهداه اياها الدوخي بالشكل الصحيح (44)، في الوقت الذي قام فيه الوداد بمحاولات خجولة لم تشكل أي تهديد جديد للحارس المخضرم محمد الدعيع.
======================================================
وآسف اذا كان فيه تقصير
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/04/2005, 03:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: Ar Rass
مشاركات: 6,130
الله يعطيك العافية .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/04/2005, 04:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2005
المكان: جده
مشاركات: 680
يعطيك الف عافيه مجهود جبار
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/04/2005, 12:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 274
مشكور يالرأي الحر

وإن شاءالله تكتمل الأفراح بالتأهل لدور الأربعة
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/04/2005, 01:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/11/2004
المكان: استراليا
مشاركات: 386
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/04/2005, 06:55 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
مشاركات: 9,684
مشكووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/04/2005, 06:16 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/07/2004
مشاركات: 155
شكرا للجميع على المشاركة وهذا اقل شيء يمكن يقدم للهلال
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube