#1  
قديم 04/04/2005, 01:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2003
المكان: في كل مكان
مشاركات: 3,309
الفلكي الذي تنبأ بموت البابا والممثل احمد زكي يتنبأ بأمر خطير جداً

[align=center]فلكي شهير يتنبأ باغتيال بوش وأبو مازن
نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن حسن الشارني نائب رئيس الاتحاد العالمي للفلكيين أنه يتوقع في العام 2005 أن يتم اغتيال الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس .

وأشارت الصحيفة إلى أن الشارني الذي كان قد تنبأ بوفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بظروف غامضة مثلما توقع سابقا مقتل الأميرة ديانا بحادث. أوضح أن اغتيال الرئيس الأميركي جورج بوش بالنصف الثاني من السنة القادمة قد يتم بطريقة شبيهة باغتيال كينيدي.

وأضاف أن السنة المقبلة ستشهد انسحاب أرييل شارون من الحكومة الإسرائيلية ووفاة البابا يوحنا بولص الثاني.

وتضيف الصحيفة أن الشارني قال إن سنة 2005 ستشهد حدوث دلائل فلكية ستؤثر بشكل كبير على الأحداث بالشرق الأوسط حيث سيموت صدام حسين قبل محاكمته وسيظهر صدام آخر مما سيجعل أميركا بوضع لا تحسد عليه.

وعن تنبؤاته بالمجال الفني والثقافي عموما، أشارت الصحيفة إلى رأى الفلكي التونسي أن الساحة الفنية العربية ستسجل رحيل أحد عمالقة الفن

.

فلكي شهير يتنبأ باغتيال بوش وعباس


الشارني يقول إنه تنبأ بوقوع هجمات 11 أيلول/سبتمبر عبر الصحف التونسية وبرحيل فنانة تونسية شهيرة...

رويترز


قال فلكي تونسي شهير إنه يتوقع باغتيال الرئيس الأمريكي، جورج بوش، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية، محمود عباس ، في سنة 2005.

وقال الفلكي التونسي، حسن الشارني، نائب رئيس الاتحاد العالمي للفلكيين الذي كان قد تنبأ بوفاة الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، في ظروف غامضة مثلما توقع سابقـًا مقتل الأميرة ديانا في حادث، في مقابلة له مع وكالة "رويترز" للأنباء إن "سنة 2005 ستشهد العديد من التقلبات السياسية في العالم أهمها اغتيال الرئيس الأمريكي، جورج بوش، في النصف الثاني من السنة القادمة بطريقة شبيهة باغتيال كيندي إضافة إلى اغتيال محمود عباس، المرشح البارز للرئاسة الفلسطينية".

وأضاف أن السنة المقبلة ستشهد انسحاب أريئيل شارون من الحكومة الإسرائيلية لكن خلفه لن يغير شيئـًا من السياسة الصهيونية في المنطقة.

وكان الشارني قد تنبأ في اليوم الأول من كانون الثاني/ يناير سنة 2004 في قناة "العربية" وتحديدًا في برنامج بالمرصاد بوفاة زعيم فلسطيني في ظروف غامضة وعندما سألته مقدمة البرنامج هل لك أن تحدد من هو هذا الزعيم.. أجاب "إنه ياسر عرفات وسيموت بطريقة غامضة"، لكن تنبؤ الشارني بوفاة ديانا في حادث مروع هو الذي أكسبه شهرة عالمية.

ويقول الشارني، الحاصل على دكتوراه في الفلك الفيزيائي، إنه تنبأ بوقوع هجمات 11 أيلول/سبتمبر عبر الصحف التونسية وبرحيل فنانة تونسية شهيرة. وقتلت الفنانة ذكرى في 2004 برصاص زوجها المصري قبل انتحاره في القاهرة.

وقال الشارني إن "سنة 2005 ستشهد حدوث دلائل فلكية تتمثل في تحرك كوكب زحل من السرطان إلى العقرب في تموز/يوليو وكسوف كلي في تشرين الأول/أكتوبر، وستؤثر هذه التحركات الفلكية بشكل كبير على الأحداث في الشرق الأوسط حيث سيموت صدام حسين قبل محاكمته وسيظهر صدام آخر مما سيجعل أمريكا في وضع لا تحسد عليه".

وتوقع الفلكي التونسي أن تحدث اضطرابات كبرى في مصر ستؤثر بصفة مباشرة على الوضع السياسي الذي سيشهد تغييرًا جذريـًَا على مستوى الحكم حسب رأيه. ويقول هذا الفلكي العالمي إن تنبؤاته تكون انطلاقـًا من الوضع العالمي السائد ومن التحركات الفلكية التي تحدث، لذلك يبدو أن السنة المقبلة ستكون مليئة بالأحداث الساخنة والمتقلبة عبر العالم.

وعلى المستوى الأمني في العالم، تنبأ الشارني أن تشهد دول أوروبية عدة أحداث مأسوية وأن تقع عمليات إرهابية عديدة في أوروبا، "لكن قال: "أرى أن أضخم عملية نوعية ستستهدف بريطانيا وتحديدًا العاصمة لندن، إضافة إلى عملية إرهابية كبرى فوق إحدى المدن الأمريكية وقد تكون بتفجير طائرة أيضًا".

ومضى الشارني يقول: "حدث آخر أرى حدوثه قريبًا جدًا ومع بداية العام المقبل هو وفاة البابا يوحنا بولس الثاني وحدوث عملية تفجيرية كبرى في تل أبيب ستذهب بأرواح العشرات في فترة الانتخابات الرئاسية الفلسطينية". وللشارني كتب ومقالات عديدة في المجال الفلكي وهو أيضًا مستشار لدى العديد من الشخصيات العالمية المشهورة.

وعن تنبؤاته في المجال الفني والثقافي عمومًا، رأى الفلكي التونسي إن الساحة الفنية العربية ستسجل رحيل أحد عمالقة الفن وقال: "ستتسم السنة المقبلة برحيل أحد عمالقة الفن وقد نفقد الفنانة صباح أو الفنانة فيروز".



منقول بتصرف من موقع الجزيرة ويدعوت أحرونوت عن رويترز[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/04/2005, 02:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2004
المكان: السعودية - الرياض
مشاركات: 1,659
[align=center]بدايه علمي بان هالعالم تنباته صحيحه
ماكنت مصدق
ولكن أي شئ يتوقعه يصير ..
سبحان من اعطاه القدرات
يالله بس لو يجي كلامة صحيح ويتم اغتيال بوش <<----- يالله يارب
مشكور الذئب الاسيوي
اخوك فــهد
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/04/2005, 02:59 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 08/03/2005
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 240
مانقول ال كما قال الرسول علية الصلاة والسلام:
( كذب المنجمون ولو صدقوا) علم الغيب عند علام الغيوب00والمستقبل من لامور الغيبية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/04/2005, 03:43 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/02/2005
المكان: الصين مؤقتاً
مشاركات: 1,663
[align=center]
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سامبو
مانقول الا كما قال الرسول علية الصلاة والسلام:
( كذب المنجمون ولو صدقوا) علم الغيب عند علام الغيوب00والمستقبل من الامور الغيبية



مع أننا نتمنى اغتيال بوش عشان تفتك العالم منه وشره[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/04/2005, 05:14 PM
قلم مثقف بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 21/01/2004
المكان: الظهران
مشاركات: 1,453

الله سبحانه وتعالى هو علاّم الغيوب .. لذا ينبغي الأبتعاد عن تضخيم أمر هؤلاء واعطاءهم مالا يستحقون ..

فمجرد الذهاب الى هؤلاء الدجالون او سؤالهم يؤدي الى عدم قبول صلاتك لأربعين يوم ..

اما تصديقهم فهو كفر بما أنزل على محمد عليه الصلاة والسلام ...


هذا جزء من احد ردودي في موضوع سابق .. اسمح لي اعيده للفائدة .. لتشابه الموضوعان .. وعذرا على التكرار:



[frame="1 80"]يلاحظ في هذه الأيام ظهور المنجمين على المحطات الفضائية ومعهم أجهزة كمبيوتر ويتصل بهم المشاهدون ويعطونهم تواريخ ميلادهم ومعلومات أخرى فيقوم المنجمون بإدخال ذلك على الكمبيوتر ثم يذكرون نبوءاتهم فما حكم الشرع في ذلك ؟
د.حسام الدين بن موسى عفانة

بسم الله، والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..

فالتنجيم الحسابي الذي يعرف به حساب الشهور ويعرف به الأزمنة والفصول وتحديد القبلة فهذا النوع من التنجيم وهو ما يعرف بعلم الفلك أجازه الفقهاء على تفصيل عندهم في اعتماده في دخول شهر رمضان وخروجه، أما التنجيم الذي يقصد به معرفة حظوظ الناس ومستقبلهم ومصير حياتهم بحسب مواقع النجوم عند ولادتها فهذا محض كذب وافتراء، فالغيب لا يعلمه إلا الله فالتنجيم بهذا المعنى اتفق العلماء على حرمته.

وإليك فتوى فضيلة الدكتور حسام الدين بن موسى عفانة -أستاذ الفقه وأصوله بجامعة القدس بفلسطين-:.

لا بد أولاً من التذكير بأن التنجيم قد عرف قديماً وكانت العرب تؤقت بطلوع النجوم لأنهم ما كانوا يعرفون الحساب وإنما يحفظون أوقات السنة بالأنواء .

وأما التنجيم في اصطلاح علماء الشريعة فينقسم إلى قسمين :
الأول : حسابي وهو تحديد أوائل الشهور بحساب سير النجوم فبواسطة هذا الحساب يعرفون الأوقات والأزمنة والفصول واتجاه القبلة ونحو ذلك . وهذا النوع من التنجيم هو أحد فروع علم الفلك وما زال كثير من الناس يسمون علم الفلك بالتنجيم مع أن ثمة فرق كبير بين المنجمين والفلكيين وبين التنجيم وعلم الفلك، فالمنجم أو ( النجام ) هو الذي يزعم معرفة حظوظ الناس ومستقبلهم ومصير حياتهم بحسب مواقع النجوم عند ولادتها وهو الذي ينظر إلى النجوم ويحسب مواقيت شروقها وغروبها وسيرها فيتوهم من خلالها أحوال الناس والعالم وعملية التنجيم المعروفة بـ ( اوسترولوجي ) هي عملية ربط مواقع النجوم وحركاتها بسلوك وأعمال ومصير الإنسان ويعتقد المنجم ويعلن أن النجوم تؤثر في حياة وموت الناس ويقف رجال العلم بمن فيهم علماء الفلك مع الفقهاء في رفض عمليات التنجيم وأقوال المنجمين … ] محاضرة بعنوان علم الفلك وأوائل الشهور القمرية للدكتور يوسف مروة .

وهذا النوع أجازه علماء الشريعة على تفصيل عندهم في اعتماده في دخول شهر رمضان، وخروجه قال الشيخ ابن رسلان: "وأما علم النجوم الذي يعرف به الزوال وجهة القبلة، وكم مضى وكم بقي فغير داخل فيما نهي عنه" نيل الأوطار 7/206 .

الثاني : الاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية، وهذا النوع يقوم على تأثير التشكلات الفلكية في الحوادث التي تقع على الأرض، وهو المقصود بصناعة التنجيم . والتنجيم حرام شرعاً وقد نهي عنه حيث إن المنجمين يزعمون ربط الحوادث التي تقع للناس بحركات الكواكب والنجوم وأن لها تأثيراً في الحوادث بذاتها . وقد اتفق علماء الإسلام على تحريم التنجيم بهذا المعنى ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية : "وصناعة التنجيم التي مضمونها الأحكام والتأثير وهو الاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية والتمزيج بين القوى الفلكي والقوابل الأرضية صناعة محرمة بالكتاب والسنة وإجماع الأمة بل هي محرمة على لسان جميع المرسلين في جميع الملل".

وقال الشيخ ابن رسلان في شرح السنن: "والمنهي عنه ما يدعيه أهل التنجيم من علم الحوادث والكوائن التي لم تقع وستقع في مستقبل الزمان ويزعمون أنهم يدركون معرفتها بسير الكواكب في مجاريها واجتماعها وافتراقها وهذا تعاط لعلم استأثر الله بعلمه" نيل الأوطار 7/206.

وقال العلامة ابن عثيمين: "والتنجيم نوع من السحر والكهانة وهو محرم لأنه مبني على أوهام لا حقيقة لها فلا علاقة لما يحدث في الأرض لما يحدث في السماء ولهذا كان من عقيدة أهل الجاهلية أن الشمس والقمر لا ينكسفان إلا لموت عظيم فكسفت الشمس في عهد النبي صلى الله عليه وسلم في اليوم الذي مات فيه ابنه إبراهيم رضي الله عنه فقال الناس : كسفت الشمس لموت إبراهيم فخطب النبي صلى الله عليه وسلم الناس حين صلى الكسوف وقال :( إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته ) فأبطل النبي صلى الله عليه وسلم ارتباط الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية وكما أن التنجيم بهذا المعنى نوع من السحر والكهانة فهو أيضاً سبب للأوهام والانفعالات النفسية التي ليس لها حقيقة ولا أصل فيقع الإنسان في أوهام وتشاؤمات ومتاهات لا نهاية لها " فتاوى العقيدة ص336 .

والأدلة على تحريم التنجيم كثيرة منها : عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( من اقتبس علماً من النجوم اقتبس شعبةً من السحر زاد ما زاد ) رواه أحمد وأبو داود وابن ماجة والحديث صححه الألباني .

قال الشوكاني: قوله :( زاد ما زاد ) أي زاد من علم النجوم كمثل ما زاد من السحر والمراد أنه إذا ازداد من علم النجوم فكأنه ازداد من علم السحر وقد علم أن أصل علم السحر حرام والازدياد منه أشد تحريماً فكذا الازدياد من علم التنجيم ] نيل الأوطار 7/207 .

وجاء في رواية أخرى عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من اقتبس باباً من علم النجوم لغير ما ذكر الله فقد اقتبس شعبة من السحر . المنجم كاهن والكاهن ساحر والساحر كافر ) رواه رزين في مسنده . انظر مشكاة المصابيح 2/1296.

3- وعن أبي محجن مرفوعاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( أخاف على أمتي من بعدي ثلاثاً : حيف الأئمة وإيماناً بالنجوم وتكذيباً بالقدر ) رواه ابن عساكر وابن عبد البر في جامع بيان العلم وصححه الألباني في صحيح الجامع 1/103.

4- وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً ) رواه مسلم .
5- وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( من أتى عرافا ً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ) رواه أصحاب السنن وهو حديث صحيح كما قال الألباني في صحيح الترغيب والترهيب 3/172 . قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "العراف اسم للكاهن والمنجم والرَّمَّال ونحوهم ممن يتكلم في معرفة الأمور بهذه الطرق" مجموع الفتاوى 35/173 .

ونلاحظ في الحديثين الأخيرين أن مجرد إتيان الكاهن وسؤاله عن شيء يعاقب المسلم عليه بأن لا تقبل له صلاة أربعين يوماً وأما إذا صدقه فيما قال فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وذلك لأنه مما أنزل على محمد قوله تعالى :( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ) سورة النمل الآية 65 . وقوله تعالى :( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ ) سورة الجن الآيات 26-27 . 6. وعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أخاف على أمتي من بعدي خصلتين : تكذيباً بالقدر وتصديقاً بالنجوم ) رواه أبو يعلى وابن عدي والخطيب والحديث صححه الألباني.

وخلاصة الأمر أن التنجيم يقوم على الكذب والدجل وليس له أي أساس علمي صحيح وإن استخدام المنجمين للكمبيوتر على الفضائيات ما هو إلا من باب الكذب والدجل وخداع الناس ليوهموهم بأن القضية قضية علمية والحقيقة أن العلم بريء من هذا الدجل والسخف فقد أثبت العلم أنه لا يوجد أي دليل علمي قاطع يثبت وجود علاقة بين مواقع الكواكب في وقت معين وشخصية وتصرفات ومستقبل شخص ولد في هذا الوقت ولقد كذب التاريخ المنجمين قديماً وحديثاً في وقائع كثيرة من أشهرها ما حدث للمعتصم الخليفة العباسي عندما أراد فتح عمورية فنصحه المنجمون بوقت غير الوقت الذي أراده فلم يصدقهم فسار بجيشه إلى عمورية وفتحها وفي ذلك قال أبو تمام قصيدته المشهورة ومطلعها :

السيف أصدق إنباءً من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب
بيض الصفائح لا سود الصحائف في متونهن جلاء الشك والريب
والعلم في شهب الأرماح لامعة بين الخميسين لا في السبعة الشهب
أين الرواية أم أين النجوم وما صاغوه من زخرف فيها ومن كذب.

وفي العصر الحديث تنبأ المنجمون بحدوث أشياء كثيرة وكل ذلك ثبت أنه دجل وكذب فقد تنبأ بعض المنجمين بنهاية العالم بحلول سنة 1986 وتنبأ بعضهم بحدوث براكين وزلازل وحروب وكل ذلك لم يقع فدلّ على كذبهم وجهلهم . وأخيراً أقول ما النجوم والكواكب إلا آية من آيات الله سبحانه وتعالى وليس لها أدنى تأثير على سعادة الناس أو شقائهم وصدق من قال : (كذب المنجمون ولو صدقوا ) .

والله أعلم
[/frame]




والله أعلم ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/04/2005, 05:34 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 29
قال الله تعالى :

(( إن الله عنده علم الساعة ويعلم ما في الغيب ويعلم مافي الأرحام .. وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرضٍ تموت ))


كذب المنجمون ولو صدقوا


الله يعطيك العافية ياغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/04/2005, 06:09 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 27/11/2002
مشاركات: 4,344
[align=center]يا هلا أخوي الذئب الآسيوي ،‘،’،

الله سبحانه وتعالى هو علام الغيوب وحده ،‘،’،

وبالنسبه لهؤلاء المنجمين قد تجي معهم مره مرتين ثلاثه أربعه لكن كلها تجي ( ضربه حظ ) ،‘،’،

تحياتي لك ،‘،’، [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04/04/2005, 07:36 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/01/2004
المكان: مــهـد الذهــــب
مشاركات: 352
كذب المنجمون ولو صدقواء
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/04/2005, 01:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2004
المكان: على سطح الهلال
مشاركات: 1,775
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي2008
[align=center]يا هلا أخوي الذئب الآسيوي ،‘،’،

الله سبحانه وتعالى هو علام الغيوب وحده ،‘،’،

وبالنسبه لهؤلاء المنجمين قد تجي معهم مره مرتين ثلاثه أربعه لكن كلها تجي ( ضربه حظ ) ،‘،’،

تحياتي لك ،‘،’، [/align]


وحتى مايجوز أنا نسمع منهم مثل هالكلام
لأنه من إدعاء علم الغيب
ولا يعلم الغيب إلا الله..سبحانه وتعالى
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/04/2005, 09:48 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
مشاركات: 9,684
انا مع الشباب

قال النبي صلى الله عليه وسلم( كذب المنجمون ولو صدقوا )
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17/04/2005, 10:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2002
المكان: U.S.A.
مشاركات: 2,139
كذب المنجمون ولو صدقوا)
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 17/04/2005, 10:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,181
لايعلم الغيب سوى علام الغيوب سبحانه .

وتقبل ارق التحايا

اخوك

السلماني.
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 17/04/2005, 10:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/01/2004
مشاركات: 711
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سامبو
مانقول ال كما قال الرسول علية الصلاة والسلام:
( كذب المنجمون ولو صدقوا) علم الغيب عند علام الغيوب00والمستقبل من لامور الغيبية

والله اعلم
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18/04/2005, 01:19 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 31/07/2002
المكان: المملكة العربية السعودية ..
مشاركات: 759
اتقوا الله يا ناس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



إلى هذا الحد وصل بكم الجهل , والعياذ بالله !!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18/04/2005, 11:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/04/2005
مشاركات: 799
كذب المنجمون ولو صدقوا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube