المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2005, 02:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
ico2 أخبار الزعيم ليوم الاثنين 4 /2/1426من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]











الرياض يعيد الصدارة للشباب..
وهدف الدقيقة الأخيرة يبعد النصر عن الثالث الهلال يتعثر بالتعادل..
والأنصار يضعف موقف الاتحاد
أضواء على الجولة السابعة عشرة للدوري



لقاء الهلال والرياض انتهى بالتعادل

عرض - صالح محمد الجهني:
عاد فريق الشباب الى صدارة الترتيب مع نهاية الجولة السابعة عشرة مستفيدا بهذا الصدد من تعثر المتصدر السابق «الهلال» الذي خرج بالكاد متعادلا امام الرياض وتقدم الشباب الي القمة بفارق الاهداف ومن ابرز احداث الجولة السابعة عشر احتفاظ الاتحاد بالمركز الثالث رغم خسارته من الانصار مستفيدا بدوره بتعثر النصر بالتعادل مع الوحدة وفي صراع المؤخرة سجل الاتفاق فوزه الثالث وانعش آماله بالبقاء ودخل معه دائرة الخطر فريق الرياض وستكون الجولات القادمة حاسمة لتحديد الهابط الثاني مع أحد الذي ودع الدوري منذ وقت مبكر وشهدت الجولة تسجيل ثمانية عشر هدفاً وهي الجولة الثالثة التي تشهد تسجيل مثل هذا العدد من الاهداف وفي سباق الهدافين لا يزال ثنائي الهجوم الشبابي محمد مانجا وغودين اترام في صدارة لائحة كبار الهدافين وهذه قراءة في بقية اوراق الجولة:
صدارة الشباب

استهل الشباب مباريات الجولة بفوز مستحق خارج ملعبه على حساب نظيره القادسية بهدفين مقابل هدف وعاد إلى الصدارة «مؤقتا» لكنها ضمنها رسميا لاحقا بتعادل الهلال مع الرياض وبات مطالباً الآن بالحفاظ على القمة في المباريات التالية ولعل الاروع في مشوار الابيض انه الفريق الوحيد الذي احتفظ بموقعه المتقدم بين الصدارة والوصافة منذ انطلاقة الدوري .. روعة الشباب لاتقف عند هذا الحد فلائحة كبار الهدافين يتصدرها الثنائي الشبابي مانجا واترام وهجومه سجل ثالث افضل نسبة من الاهداف ومنيت شباكه بالاهداف الاقل بين فرق الدوري ومن الواضح ان حامل اللقب قد بلغ القمة بأنه لن يتنازل بسهولة عنها ويحق ذلك لفريق بامكاناته العناصرية والادارية ولعل الجماهير السعودية التي تتابع مشواره تأمل ان يقود تفوقه في الدوري المحلي إلي تفوق آخر في البطولة القارية فالشباب احد ثلاثة سفراء يمثلون اندية الوطن في دوري ابطال آسيا التي انطلقت الاسبوع الماضي.


الهلال وصيفا

خسر الهلال صدارة التريب بعد تعادله مع الرياض لكن موقفه لم يتأثر على اعتبار انه يتقدم بفارق كبير عن اقرب منافسيه إلى جانب انه يتأخر بفارق الاهداف فقط . وبالعودة الي مباراته الاخيرة امام نظيره الرياض نجد أن دخول أحمد الصويلح في الشوط الثاني كان نقطة تحول في المباراة حيث أضفى الكثير من الخطورة من جانب الهجوم الهلالي حتى ان أول لمسة له كانت كرة اصطدمت بالعارضة ولعل التقدم الأزرق سبب الكثير من الخطورة على مرمى الرياض لكن المفاجأة حدثت في الدقيقة التاسعة حينما سجل الرياض هدفه الأول من ضربة جزاء عكس ماكانت عليه مجريات الشوط، الهجوم الهلالي زاد بتركيز أكثر عقب دخول الموري بديلاً عن المبارك وكانت الفرص تزيد خطورة أمام مرمى حارس الرياض خالد الدوسري خصوصاً في الكرات العرضية التي سببت الكثير من القلق لدفاع الرياض وفي المقابل فإن دفاع الهلال ارتاح كثيراً عقب خروج الحوسني مصاباً، فتقدم تفاريس كثيراً لدعم خط الوسط واقتحام خط الـ 18 لاستقبال الكرات العرضية المركزة من الجهة اليمنى الهلالية التي واصلت التألق بعد دعم الموري حتى تم تسجيل هدف التعديل وكان الازرق مرشحا للخروج بنتيجة افضل غير ان الرياح جاءت بما لا تشتهي سفنه .


خسارة العميد

قلب الأنصار بجدارة واستحقاق الطاولة على مستضيفه الاتحاد ثالث الترتيب بعد أن حول تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة اهداف في مباراة مثيرة ونارية في أحداثها. أهداف المباراة الخمسة بدأت بتقدم الاتحاد بهدف أسامة المولد وعزز الصقري تقدم فريقه بهدف ثان سجل الأنصار بعدها هدفاً من ضربة جزاء لكوستا الذي عادل لفريقه من ضربة جزاء ثانية وسجل يوسف الحربي هدف الفوز لفريقه. وكانت المباراة قد بدأت بداية جيدة من الفريقين سرعان ما فرض الاتحاد أسلوبه وسيطرته على مجريات المباراة بفضل السيطرة على وسط الميدان لتواجد الصقري والمحترف ديجان يرتكوفتيش وسعود كريري وقد مارس ثنائي الهجوم بالاتحاد سيرجيو وهيريرا خطورة بالغة على مرمى حارس الأنصار عمر إدريس لكن الانصار استفاد من النقص الذي حدث في صفوف خصمه بخروج المدافع الاتحادي أسامة المولد بالبطاقة الحمراء لتميل الكفة لصالحه تماما وخرج بفوز غال وضعه على مقربة من المنطقة الدافئة وقد يضمن البقاء موسما آخر بين الكبار اذا ما واصل تقديم عروضه المميزة ولعب بقية مبارياته بنفس الكيفية التي قدمها امام الاتحاد وفي المقابل فان خسارة الاتحاد وضعته في موقف صعب على اعتبار ان النصر والاهلي يقفان غير بعيد معه بانتظار أي خسارة جديدة لاسقاطه من الثالث .


تعادل ثالث للنصر

اخفق فريق النصر في استغلال الظروف التي خدمته لبلوغ المركز الثالث بعد خسارة الاتحاد كونه فرط في تقدمه على الوحدة الى الثواني الاخيرة عندما تمكن الاخير من تسجيل هدف التعادل في وقت قاتل وبالعودة الي المباراة نجد ان فريق الوحدة نجح في تحقيق أقل ما يستحق بالتعادل مع ضيفه النصر بالهدف الذي سجله كامل فلاتة قبل ان تلفظ المباراة انفاسها الأخيرة بعد ان كان النصر متقدماً بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما امس ضمن الجولة السابعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم. وكان الشوط الاول قد انتهى بهدف للنصر سجله مهاجمه سعد الحارثي بعد ان كسر مصيدة التسلل بتمريرة احمد الخير البينية الرائعة ليتلاعب الحارثي بحارس الوحدة ويسكن الكرة الشباك. واضاف الحارثي نفسه هدفاً ثانياً بضربة رأسية، وقلص الوحدة الفارق منتصف الشوط الثاني عن طريق رأسية كامل موسى غير المراقب واثمرت التغييرات الوحداوية الهجومية وفي منطقة الوسط في تحقيق هدف التعادل في وقت قاتل عندما تلقى فلاته كرة «كزادي» الصدرية الرائعة وعالجها في المرمى هدفاً وحداوياً كشف اخطاء دفاع النصر وابطل تألق الخوجلي وسعد الحارثي وأكد لمدرب النصرأنه لم يختر الاسلوب المناسب في هذه المباراة التي كانت برغم استمرار تواضع النصر قريبة من ان ترتقي بالفريق الى المركز الثالث.


جراح الطائي

تلقى فريق الطائي الخسارة الخامسة على التوالي منذ بداية الدور الثاني وبات في وضعية صعبة على اعتبار ان خسائره ساعدت فرق المؤخرة بالاقتراب منه وبالتالي بات يقف غير بعيد عن دائرة الخطر وكانت الخسارة هي الاقسي ليس بنتيجتها فحسب بل لانها جاءت من فريق ينافسه على الهبوط وبالعودة الي مباراته مع الاتفاق نجد ان الاخير رأف بحال الطائي عندما تغلب عليه بأربعة أهداف مقابل لا شيء فقط بعد أن قدم اتي الشرقية أجمل مبارياته في هذا الموسم ولعب بأسلوب هجومي بحت من كل الأطراف والعمق، كما شدد مراقبته على حمادجي وألغى خطورة الطائي عندما عمل قواطع بين مودي وحمادجي وفرغ حسين النجعي لمساندة الهجوم في الشوط الثاني الذي دفع الطائيون ثمنه باهظا لانتفاضة الاتفاق بإضافة هدفين بعد أن انهوا الشوط الأول بتقدمهم بهدف دون رد . اجمالا الفوز كان متوقعا فالطائي كان قد مني قبلها بخسارة ثقيلة امام الاتحاد في مسابقة الكأس وكان من الواضح ان الطائي استنفد مخزونه في القسم الاول الذي حقق خلاله نتائج جيدة شعر معها الجميع انه اقترب من منطقة الامان غير انه خذل كل المتابعين وفي مقدمتهم جماهيره التي بدأت مخاوفها من الهبوط تزداد . وفي المقابل سجل الاتفاق فوزه الثاني على التوالي وعزز اماله بالبقاء غير ان الفوز على فرق كأحد والطائي لا تعني انه استرد عافيته كونه لايزال مطالب بتحقيق نتائج ايجابية امام فرق الصدارة والوسط وهي المحك الحقيقي لتقرير المصير بين البقاء او الهبوط .


لقطات من الجولة

٭كان الصويلح نقطة التحول لفريق الهلال بينما ديسلفا واصل مستوياته المتدنية التي لا تشفع له اللعب أساسي بالفريق .

٭ شباك الطائي استقبلت تسعة اهداف خلال اسبوع واحد خمسة منها للاتحاد في مباراة الكأس واربعة للاتفاق في الدوري.

٭ المحترف العماني عماد الحوسني قدم مستوى رائعاً خلال الشوط الأول وبخروجه انتهت خطورة الرياض.

٭ قام مدير الكرة بنادي الاتحاد حامد البلوي بمحاولة الاعتداء بالضرب على أحد الزملاء الإعلاميين بعد أن تهجم عليه بشكل سافر ورفع «العقال» لضربه لو لا تدخل مهاجم الاتحاد حمزة إدريس الذي فض الاشتباك الذي كاد أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

٭ لاعب الاتحاد أسامة المولد سجل اول الاهداف في مباراة فريقه امام الانصار وخرج بعده بالطاقة الحمراء .

٭ أعلنت إدارة نادي الاتحاد وبعد خسارة الأنصار الأخيرة تجديد الثقة بالمدرب البلجيكي لوكا حتى نهاية الموسم وعدم وجود النية لالغاء عقده أو تبديل الجهاز الفني للفريق.

٭ الخسارة الاتحادية من الأنصار سببت حالة من الغضب والاحتجاج من الجماهير ومحبي النادي.

٭ أكد المحلل الرياضي واللاعب الدولي السابق ماجد عبدالله عدم صحة ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم ظافر أبو زندة لمصلحة فريق الرياض أمام الهلال وقال ماجد ان حسن العتيبي لم «يحتك» اطلاقاً باللاعب نايف السويلم بل ذهب مباشرة نحو الكرة، رأي ماجد وافق أيضاً رأي نجيب الإمام.

٭ صرح سمو رئيس الهلال بإن سكوت الهلال عن التحكيم لن يطول وقال اذا كان سكوتنا سيؤثر على مسيرة الفريق فسيكون لنا خطوات اخرى في المستقبل.

٭ قال سمو رئيس نادي النصر: تفاجأنا بأن لجنة الحكام كلفت الحكم عبدالرحمن العمري لإدارة مباراتنا مع الوحدة ونحن نعرف بأنه منتم للأهلي وميال للوحدة!


نتائج الجولة

٭ فوز الشباب على القادسية بهدفين مقابل هدف سجل للشباب ناجي مجرشي واحمد عطيف وسجل للقادسية ياسر القحطاني من ضربة جزاء.

٭ تعادل الهلال والرياض بهدف لمثله سجل للهلال تفاريس وسجل للرياض محمد القاضي من ضربة جزاء.

٭ فوز الانصار على الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل هدفين سجل للانصار كوستا «هدفين» ويوسف الحربي وسجل للاتحاد اسامة المولد وصالح الصقري.

٭ فوز الاتفاق على الطائي بأربعة اهداف دون مقابل سجلها يسري الباشا «هدفين» وصالح بشير وحسين النجعي.

٭ تعادل الوحدة والنصر بهدفين لمثلهما سجل هدفي النصر سعد الحارثي وسجل للانصار كامل موسي وكامل فلاته

٭ الاهلي واحد مؤجله بسبب ارتباط الاهلي بدوري ابطال آسيا


المباريات التالية

٭ الثلاثاء 5/2/1426 القادسية والاتحاد بالدمام مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة «مباراة الدور الاول 2/صفر للاتحاد»

٭ الاحد 10/2/1426 احد والانصار بالمدينة «مباراة الدور الاول 3/1 للانصار» والرياض والاتحاد بالرياض (مباراة الدور الاول 4/1 للاتحاد» والقادسية والاتفاق بالدمام (مباراة الدور الاول انتهت بالتعادل السلبي».

٭ الاثنين 11/2/1426 الهلال والوحدة بالرياض (مباراة الدور الاول 3/صفر للهلال».

٭ الثلاثاء 12/2/1426 الشباب والنصر بالرياض «مباراة الدور الاول 2/صفر للشباب» والطائي والاهلي بحائل (مباراة الدور الاول 3/صفر للاهلي»





مدير عام قنوات الرياضة بـ (art) لـ «الرياض»:
بطولة دوري أبطال العرب «سعودية» وحكامها أفضل من غيرهم


جدة - عبدالخالق الزهراني:
أكد مدير عام القنوات الرياضية بشبكة راديو وتلفزيون العرب محيي الدين صالح كامل ان فرصة فوز الفرق السعودية الثلاثة «الهلال والاتحاد والأهلي» ببطولة دوري أبطال العرب كبيرة. وأنها كناحية فنية أفضل بكثير من بطولة العام الماضي بدليل عدم معرفة غالبية الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي إلاّ مع آخر صافرة مشيراً إلى تلافي الأخطاء الفنية التي أدت إلى وجود بعض السلبيات خلال العام الماضي.وفيما يتعلق بمستوى حكام المباريات والاعتراضات حول البعض منهم قال: يجب ان يدرك الجميع ان التحكيم ثقة واجتهاد ولا يوجد الحكم الذي لا يحطىء مثل ذلك مثل أي رياضي آخر سواء المهاجم أو المدرب.. إلخ.والواجب على الجميع مؤازرة الحكام والوقوف معهم حتى يكونوا أقل أخطاءً في قيادتهم للمباريات وبصفة عامة حكام كرة القدم في الوطن العربي أفضل من غيرهم ونتمنى لهم التوفيق.
قناة رياضية جديدة

وأشار إلى ان الشبكة قطعت شوطاً كبيراً في اطلاق قناة رياضية خامسة تعنى بشؤون رياضة السيارات حول العالم تسمى قناة (SPEED) سبيد وسيكون أول أحداثها الرياضية الشرق أوسطية بطولة «فورملاون» العالمية بالبحرين التي ستنقل حصرياً على إحدى القنوات الرياضية الحالية هذا العام مؤكداً ان رياضة السيارات باتت من الرياضات الهامة عالمياً.




السرحاني: نرفض تجديد عقود غير السعوديين
إلزام (153) نادياً بسعودة وظائف السكرتارية في جميع المناطق


الدمام - مرشد الخالدي:
ألزمت الرئاسة العامة لرعاية الشباب إدارات جميع الأندية البالغ عددها (153) نادياً بسعودة وظائف السكرتارية وجميع المهمات العملية التي تختص بالنواحي الإدارية وفقاً لتوجيهات الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل في هذا الجانب.
وقال الأستاذ نابت السرحاني مدير عام الأندية والاتحادات الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ان هناك ضوابط محددة طبقتها رعاية الشباب تهدف إلى سعودة الوظائف في جميع الأندية حيث طلبنا من إدارات الأندية الإعلان عن الحاجة إلى سعودي للعمل في الوظائف المتوفرة ونجحنا إلى درجة كبيرة في إيجاد وظائف للشباب السعودي الذي نجده يتواجد في العديد من المهام العملية في مختلف مناطق المملكة لايضاح الوظائف المتوفرة في الأندية بمختلف المدن والمناطق والمسؤولين في مكتب العمل يقومون بالتجاوب معنا بارسال قوائم بأسماء المتقدمين للوظائف ويجري التنسيق وتوظيفهم وفق المؤهلات الدراسية.

وذكر السرحاني أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تقوم بالبحث لايجاد وظائف للمرشحين من قبل مكتب العمل ويهمنا أن يكون المتقدم والمرشح للوظيفة في كل الأندية لديه إلمام بالجانب الإداري والفني فيما يخص وظائف السكرتارية التي لا يتم تجديد عقد أي متعاقد غير سعودي مثل ما يحدث في الأندية حالياً إلا بعد استلامنا خطاباً رسمياً من مكتب العمل بعدم تقدم سعودي لهذه الوظيفة ممن تتوفر به الشروط والمؤهلات المحددة.

وشدد السرحاني على عدم إلغاء سعودة وظائف سكرتارية الأندية وقال نحن نرحب بالشباب السعودي الذي حقق نجاحات متعددة في مجالات متعددة.. وفقاً لتوجيهات سمو الرئيس العام وسمو نائبه لا يتم السماح لأي ناد بتجديد عقد أي متعاقد على وظيفة سكرتير للنادي إلا بعد إثبات عدم تقدم السعوديين لهذه الوظيفة.





رؤساء الأندية يتحدثون بعد لقائهم بالأمير نواف بن فيصل:
محمد بن فيصل: الاجتماع تاريخي ومثمر للإبقاء على هيبة الكرة السعودية



* * كتب - نبيل العبودي:
أشاد عدد من رؤساء الأندية الممتازة بالاجتماع الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والذي تمَّ من خلاله مناقشة العديد من الموضوعات التي تهم الكرة السعودية ومشاكلها ومحاولة إيجاد الحلول لها.. إضافة لمناقشة مشاركات المنتخبات السعودية واللاعبين المحترفين بالأندية ودراسة بعض المقترحات والأفكار التي تمَّ طرحها من قِبل بعض المشاركين في هذا الاجتماع.
وامتدح رؤساء الأندية الأطروحات والمناقشات التي تمَّت حيالها والتي وصفوها بالمفيدة والإيجابية كما أكدوا بأن المنتخب الوطني بلا شك هو الأهم وصاحب الأولوية في المشاركات متمنين له التوفيق ولجميع اللاعبين المنضمين لها.
الاجتماع تاريخي ومثمر
ففي البداية تحدث سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل عن هذا الاجتماع مبدياً ارتياحه الشديد وسعادته بما آلت إليه نتائج الاجتماع لوضع النقاط حول العديد من المواضيع المتعلقة بالرياضة السعودية وتكاتف الجميع حول ذلك.. وقال الأمير محمد بن فيصل إن هذا الاجتماع تاريخي ومثمر للغاية لتجمع رؤساء الأندية وظهر بنتائج إيجابية أهمها في المقام الأول مناقشة المواضيع المتعلقة بمنتخبنا الأول ومن ثم الدرجات السنية وطرح العديد من المواضيع والاقتراحات بشكل عام لرفع الأداء وتطوير العمل للإبقاء على هيبة وسمعة الكرة السعودية خصوصاً في المحافل الدولية.
ومن ثم كان هناك أيضاً نقطة مهمة وإيجابية.. وجزء لا يتجزأ من الرياضة السعودية وهي التحكيم القضية وكان هناك ميثاق شرف اتفق الجميع عليه بألا يكون هناك أي تجريح شخصي للحكام والعمل على النقد الهادف والبنَّاء وسلك الطرق الرسمية برفع الحجج لجهة الاختصاص بعيداً عن أساليب التشكيك والأهم أن الاجتماع ناجح 100%.
القادم أفضل
من جانبه أوضح الأمير ممدوح بن عبد الرحمن رئيس نادي النصر أنه طرح في الاجتماع العديد من المواضيع ولا شك أن أهمها التنسيق بما يخص منتخبات المملكة حيث طرح بعضها في الاجتماع وسيكون هناك دعوة أخرى بعد دورة التضامن الإسلامي مع رؤساء الأندية لكي نضع على طاولة النقاش المشاكل التي تعانيها الرياضة السعودية ووضع المواضيع المقترحة لحلها وهذا بحد ذاته إنجاز كبير بالنسبة لهذا الموضوع.. ايضاً هناك مواضيع ذات أهمية تمت دراستها وتم التباحث بشأنها ووضع المقترحات والتوصيات وسترفع إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب من أجل إقرارها، وفي النهاية يعتبر النجاح الاكبر هو حدوث هذا الاجتماع.. وأضاف أنا أعتقد أنه مع استمرار هذه الاجتماعات وسماع وجهات النظر وإن لم يؤخذ بها ودراستها دراسة متأنية وإن شاء الله القادم أفضل.
وحول المواضيع التي طرحتها الإدارة النصراوية في الاجتماع قال: أنا (عود من طرف حزمة) وطرحت بعض المقترحات كزملائي رؤساء الأندية الأخرى ولا أحب أن أبرز ما طرحته أو ما طرحه غيري الأهم أن الطرح يكون في خدمة الرياضة والمصلحة العامة وأن المنتخب يعتبر مرآة الأندية وأن ما يحدث من مشاكل في الأندية سيضر بالمنتخب وحول الانتقادات التي توجه للتحكيم قال كان هناك ميثاق شرف من الجميع وطالب الصحافة أن تخفف حدة النقاشات التي تأتي عبر الزوايا والأعمدة الثابتة وأن تنقل فقط ما يصرح به مسؤولو الأندية ويُراعى فيها عدم الإساءة والتجريح.
ميثاق شرف
أما رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري فقال إن الاجتماع كان أكثر من رائع وظهر بنتائج جيدة وإيجابية لتقارب وجهات النظر لرؤساء الأندية وطرح هموم الرياضة السعودية والمساهمة في تطويرها بشكل فعال وعدم رمي الثقل على الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأن أبرز النقاط تركَّزت حول مساهمة الأندية بالعمل على تطوير المراحل السنية للأندية لدعم المنتخبات الوطنية بفئاتها الثلاث كونها الواجهة الأساسية للرياضة السعودية وكان هذا سمة جميع رؤساء الأندية.. أيضاً كان هناك ميثاق شرف حول عدم التحدث عن التحكيم بما لا يليق وأن يكون هناك نقد هادف وبنَّاء بعيد عن التجريح والمساس بالأشخاص ونقد العمل من أجل إصلاحه وتطويره.
الاجتماع مميز
من جهته أكد رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي بأن الاجتماع كان مميزاً وناجحاً بكل المقاييس وقال: نشكر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على شفافيته الواضحة وأن الأهم في الاجتماع الظهور بمقترحين والاتفاق عليهما وهما اتفاق رؤساء الأندية على ميثاق شرف بعدم التجريح والمساس بالتحكيم والحكام إلى نهاية الموسم للمساهمة في تطور الرياضة السعودية.. والثاني اجتماعات مجلس أمناء الأندية مع مسؤولي الاتحاد السعودي وأن يكون دورياً كل 3 شهور 4 اجتماعات في السنة فهي كافية لبحث المشاكل وحلولها والتوصل إلى حلول جذرية وناجحة كنجاح هذا الاجتماع على أن يتكرر لمواصلة النجاح والسير بالرياضة السعودية إلى مستقبل واعد إن شاء الله.
نجاح كبير
في حين أكد رئيس نادي الأهلي الدكتور أيمن فاضل على أنه افتقد مثل هذه الاجتماعات من أجل التباحث لمناقشة مستقبل الرياضة السعودية ومشاكلها ووضع الحلول المناسبة لها وكان هذا الاجتماع الكبير والذي حقق نجاحاً باهراً لتقارب وجهات نظر مسؤولي الأندية والذي بلا شك سيعود بالنفع على الرياضة السعودية وما وجدناه من المسؤولين يصب في مصلحة الرياضة السعودية بشكل عام وينعكس ذلك على سمعة المنتخبات الوطنية والأندية في المحافل الدولية ولا شك ان ميثاق شرف رؤساء الأندية حول عدم التطرق إلى التحكيم والحكام بالتجريح وما إلى ذلك مما يشوِّه ويعكر صفو الرياضة السعودية فهو خطوة إيجابية وأن يكون هناك نقد هادف وبنَّاء واتخاذ الخطوات الصحيحة تجاه التحكيم.
وحول مناقشة سير معسكر المنتخبات قال: هذا شيء جيد سيصب في مصلحة المنتخب الذي يُعتبر في المقام الأول هو الأهم لنا جميعاً.
التأجيل
أخيراً أبدى رئيس نادي الوحدة جمال تونسي سعادته بنجاح هذا الاجتماع وتفهم رؤساء الأندية وحماسهم لدعم الرياضة السعودية وقال: الشكر للجميع على تعاونهم لمصلحة الرياضة السعودية وان هذا الاجتماع عاد بفوائد كثيرة منها التفاف رؤساء الاندية للوقوف إلى جانب الرئاسة العامة لرعاية الشباب لما فيه مصلحة الوطن والخطوة الإيجابية الأخرى مجلس امناء الأندية باتحاد كرة القدم فهو جيد وفعَّال وفضَّلت لو تمَّ تأجيل مناقشة التحكيم الذي يحتاج إلى اجتماع خاص ومطوَّل من أجل العلاج الجذري للمشكلة الأزلية.



أضواء على الجولة الـ 17 من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال والنصر سقطا في اختباري الرياض والوحدة.. والأنصار أبطل قوة الاتحاد


* إعداد: خالد المشاري:
انتهت الجولة السابعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبقي الشباب في الصدارة رغم أنه لعب مباراة في هذه الجولة (مقدماً) مع القادسية ولكن ذلك لم يشفع للهلال في تجاوز عقبة الرياض حينما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما وبذلك تنازل الهلال عن الصدارة التي احتلها أسابيع طويلة ولكنه تخلَّى عنها الآن في وقت حرج للغاية، وكذلك شهدت الجولة 17 استمراراً لتساقط الكبار، حيث تعثر النصر أمام الوحدة بالتعادل بعدما كان يستعد لاعبوه لتبادل التهنئة بالفوز ولكن خرج الفريق بالتعادل الذي جاء في الوقت القاتل. وسقط الاتحاد في مصيدة الأنصار وخرج خاسراً المباراة بثلاثية حرمته المركز الثالث.
وفي القاع نجح الاتفاق في إعلان بدء رحلة الهروب من القاع حينما أعاد للأذهان مستواه الرائع ونتائجه الأكثر روعة حينما تألق أفراده أمام الطائي وخرجوا بفوز كبير ومستحق نقلهم للمركز العاشر.
(100) مباراة منها (80) فوزاً
شهدت الجولات السبع عشرة الماضية إقامة (100) مباراة جاءت نتائجها على النحو التالي:
(79) مباراة انتهت بالفوز.
(18) مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي.
(3) مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي.
والشباب والهلال هما الأكثر تحقيقاً للانتصارات، حيث فاز كل فريق في (12) مباراة.
(304) أهداف خلال (100) مباراة
سجِّل خلال مباريات الجولة الست عشرة (18) هدفاً من خمس مباريات وبهذه الأهداف الـ(18) يرتفع إجمالي الأهداف المسجلة إلى (304) أهداف وهي الحصلة الرقمية لـ(100) مباراة دورية، ويأتي الاتحاد في المقدمة من حيث القوة الهجومية حيث سجل لاعبوه (40) هدفاً من (16) مباراة، بينما يأتي الاتفاق وأحد الأضعف هجوماً.
(34) ضربة جزاء سجِّل منها (31) ضربة
احتسب خلال مباريات الجولات السبع عشرة الماضية (34) ضربة جزاء سجّل منها (31) ضربة وأهدر ثلاث ضربات.. وقد احتسبت هذه الضربات للفرق الآتية:
* ثلاث ضربات للطائي أمام الاتحاد في الجولة الثانية احتسبها الحكم عبد الرحمن التويجري وأمام الوحدة في الجولة العاشرة احتسبها الحكم معجب الدوسري وأمام الهلال في الجولة الثانية عشرة وسجلهما جميعاً اللاعب حماد جي.
* ثلاث ضربات للنصر أمام الأنصار في الجولة الثالثة احتسبها الحكم عبد الرحمن التويجري والثانية أمام الوحدة في الجولة السادسة احتسبها الحكم ممدوح المرداس وسجلهما جميعاً سعد الزهراني والثالثة أمام القادسية في الجولة الثانية عشرة احتسبها الحكم علي المطلق وسجلها محمد الحارثي.
* أربع ضربات لأحد أمام القادسية في الجولة الثالثة احتسبها الحكم عبد الرحمن القحطاني وسجلها حمزة صالح بعد أن صدها الحارس ثم أكملها حمزة في المرمى والثانية أمام الأنصار في الجولة السابعة احتسبها الحكم خليل جلال وسجَّلها عبد الرزاق حسين والثالثة أمام الاتحاد في الجولة الثانية عشرة احتسبها الحكم خالد الزهراني وسجلها حمزة صالح والرابعة أمام الشباب في الجولة الثالثة عشرة احتسبها الحكم حمود الشمري وسجلها وليد علي.
* ست ضربات للأنصار أمام الهلال في الجولة الرابعة احتسبها الحكم معتوق المالكي وأمام الشباب في الجولة الثانية عشرة (ضربتان) احتسبهما الحكم محمد ثامر والرابعة أمام الوحدة في الجولة الرابعة عشرة احتسبها الحكم فايز الشهري، وأمام الاتحاد في الجولة السابعة عشرة (ضربتان) احتسبهما الحكم مطرف القحطاني وسجَّل الضربات الست اللاعب كوستا.
* ست ضربات للاتحاد أمام الأهلي في الجولة الرابعة احتسبها الحكم ظافر أبو زندة وسجلها محمد نور وأمام الرياض في الجولة السابعة (ضربتان) احتسبهما خليل جلال وسجلهما حمزة إدريس وسيرجيو والرابعة أمام الشباب في الجولة الحادية عشرة احتسبها ممدوح المرداسي وسجلها سيرجيو والخامسة أمام أحد في الجولة الثانية عشرة احتسبها الحكم خالد الزهراني وسجلها سيرجيو والسادسة أمام الطائي في الجولة الثالثة عشرة احتسبها الحكم إبراهيم النفيسة وسجلها سيرجيو.
* أربع ضربات للأهلي أمام أحد في الجولة السادسة احتسبها إبراهيم النفيسة وسجلها روجيريو والثانية أمام الطائي في الجولة السابعة احتسبها الحكم عبد الرحمن العمري وسجلها نايف القاضي والثالثة والرابعة أمام الأنصار في الجولة الحادية عشرة احتسبهما الحكم سعد الكثيري سجل روجيرو واحدة وأهدر الأخرى.
* أربع ضربات للرياض أمام الهلال في الجولة السادسة احتسبها علي المطلق وأمام الاتحاد في الجولة السابعة احتسبها الحكم خليل جلال وأمام الاتفاق في الجولة الحادية عشرة احتسبها الحكم محمد ثامر وسجلهما جميعاً خليفة عايل النوفلي والرابعة أمام الهلال في الجولة السابعة عشرة احتسبها الحكم ظافر أبو زندة وسجلها محمد القاضي.
* ضربتان للشباب أمام الأهلي في الجولة العاشرة احتسبها الحكم علي المطلق وأهدرها فيصل العبيلي والثانية أمام الأنصار في الجولة الثانية عشرة احتسبها الحكم محمد ثامر وسجلها مانجا.
* ضربة للهلال أمام أحد في الجولة الحادية عشرة احتسبها الحكم مسفر شريف وأهدرها كماتشو.
* ضربة للقادسية أمام الشباب في الجولة السابعة عشرة احتسبها الحكم ياسر مدني وسجلها ياسر القحطاني.
(29) حالة طرد
شهدت الجولات الماضية (29) حالة طرد كانت من نصيب اللاعبين الآتية أسماؤهم:
- محسن الشهري من (القادسية) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال في الجولة الثانية من الحكم خليل جلال.
- علي جبلي (حارس الهلال) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأنصار في الجولة الرابعة من الحكم معتوق المالكي.
- أحمد العجمي من (النصر) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الرياض في الجولة الرابعة من الحكم فايز الشهري.
- محمد دغريري من (أحد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق في الجولة الرابعة من الحكم حمود الشمري.
- علي العبدلي من الأهلي وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتحاد في الجولة الرابعة من الحكم ظافر أبو زندة.
- زرافيتش من (الاتحاد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة الرابعة من الحكم ظافر أبو زندة.
- علي زايد من (الرياض) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال في الجولة السادسة من الحكم علي المطلق.
- محمد القاضي من (الرياض) وقد طرد في لقاء فريقه أمام أحد في الجولة الثامنة من الحكم سعيد الشهراني.
- بندر القرني من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأنصار في الجولة الثامنة من الحكم ظافر أبو زندة.
- قاضي سويلك من (الأنصار) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الطائي في الجولة الثامنة من الحكم ظافر أبو زندة.
- محمد الحمدان من (الشباب) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال في الجولة التاسعة من الحكم ظافر أبو زندة.
- معاذ علي من (أحد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام النصر في الجولة العاشرة من الحكم عبد الرحمن الجروان.
- روجيرو من (الأهلي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة العاشرة من الحكم علي المطلق.
- فيصل الجحدلي من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن العمري.
- كوليبالي من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن العمري.
- عادل العنزي من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن العمري.
- جاك جون من (القادسية) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن التويجري.
- ماسنجا من (الاتفاق) وقد طرد (مرتين) الأول في لقاء فريقه أمام القادسية في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن التويجري والطرد الثاني في لقاء فريقه أمام الرياض في الجولة الحادية عشرة من الحكم محمد ثامر.
- فيصل العبيلي من الشباب وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتحاد في الجولة الحادية عشرة من الحكم ممدوح المرداسي.
- رضا تكر من الاتحاد وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة الحادية عشرة من الحكم ممدوح المرداسي.
- وليد عبد ربه من (الأهلي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الوحدة في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من الحكم ممدوح المرداسي.
- معاذ علي من (أحد) للمرة الثانية وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتحاد في الجولة الثانية عشرة من الحكم خالد الزهراني.
- جابر حسين من (أحد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة الثالثة عشرة من الحكم حمود الشمري.
- سلمان المتعب من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة الخامسة عشرة من الحكم عبد الرحمن الجروان.
- محمد اللحياني من (الوحدة) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة السادسة عشرة من الحكم إبراهيم النفيسة.
- ناصر الشمراني من (الوحدة) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة السادسة عشرة من الحكم إبراهيم النفيسة.
- محسن الحارثي من (النصر) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الرياض في الجولة الست عشرة من الحكم خليل جلال.
- خليفة عايل من (الرياض) وقد طرد في لقاء فريقه أمام النصر في الجولة الست عشرة من الحكم خليل جلال.
- أسامة المولد من الاتحاد وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأنصار في الجولة السابعة عشرة من الحكم مطرف القحطاني.



الهلال عاود التمارين وسط بعض الغياب
المرشدي يعتذر ويعود..وبرنابوك غادر للبرازيل!


* كتب - أحمد العجلان:
عاود فريق الهلال تمارينه مساء أمس بعد اجازة يومي الجمعة والسبت وسط غياب أكثر من عنصر لدواعٍ مختلفة، حيث غاب عبدالله مضواح لظروف الطيران والحجوزات، فيما تسببت محاضرة في الجامعة في غياب فهد سرور، وكان مشعل الموري قد حضر واكتفى بالعلاج من كدمة بسيطة في ظهره لن تعيقه عن اولى مقابلات الفريق القادمة امام الوحدة، كما تسببت اصابة المفصل في بقاء صالح الحوطي في غرفة العلاج ايضاً.. وكان المدافع ماجد المرشدي قد عاد يوم أمس الى النادي وقدم اعتذاره للإدارة على ان يبدأ تمارينه مع الفريق ابتداءً من مساء اليوم الذي سيشهد التمرين فيه فترتين صباحية ومسائية.. وكان اخصائي العلاج الطبيعي برنابوك قد غادر للبرازيل في اجازة تستمر اسبوعين.
يُذكر ان تمرين أمس قد شهد تواجد نائب الرئيس خالد المعمر وأمين النادي أحمد الخميس واعضاء الإدارة طارق التويجري وعبدالرحمن النمر وحسن القحطاني.. وكان تمرين الفريق لياقيا فقط.الجدير بالذكر ان مساعد المدرب كليبر قد غاب عن النادي أمس بعد إلغاء عقده.



الهلال (يهدي) الرائد مدافعه ناصر حريصي (مجاناً)

* كتب - طارق العبودي:
توصلت إدارتا الهلال والرائد إلى اتفاق نهائي ينتقل بموجبه المدافع الهلالي الشاب ناصر حريصي للدفاع عن ألوان الفريق الرائدي بدءاً من الفترة المتبقية من منافسات الموسم الكروي الحالي.. على أن يكون تسجيله في كشوفات الرائد نظامياً ورسمياً ونهائياً بعد أن تمَّ إقفال باب الإعارة.
وكشفت (الجزيرة) عبر مصادرها أن الهلاليين سيتنازلون عن حصة النادي تقديراً للعلاقات المتينة التي تربط الناديين الجماهيريين على ان يتم الاتفاق بين الرائد واللاعب على المبلغ الذي سيتقاضاه شخصياً.
كما علمت (الجزيرة) ان هناك اتفاقا جانبيا بين الناديين يلزم الرائديين بعدم نقل خدمات اللاعب إلى أي ناد آخر وإعادته للهلال متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت عدة اجتماعات رسمية بين مسؤولين هلاليين ورائديين كان آخرها الاجتماع الذي عقد مساء أمس وضم خالد المعمر نائب رئيس الهلال وخالد السيف عضو شرف الرائد ونائب رئيس إدارته السابق.
تجدر الإشارة إلى أن اللاعب ناصر حريصي انتقل للهلال مطلع هذا الموسم قادماً من فريق الدرعية مقابل مبلغ مالي تجاوز 100.000ريال.



صح لسانك

* أطالب الحكام بحماية اللاعبين.
رئيس الهلال
- والحكام يقولون من يحمينا..؟!
* البرازيلي كوستا يقود الأنصار لهزيمة الاتحاد.
عنوان صحفي
- بكره نشوفه بشعار العميد.
* الاتفاقي الأصيل ليس انتهازياً
عبد العزيز الدوسري
- جزى الله الشدائد كل خير!
* أمانة جدة متعصبه للاتحاد.
نائب رئيس الأهلي
- أين الأمانة؟!



فواصل

* استهجن الكثيرون الأسلوب غير الرياضي وغير الحضاري الذي انتهجه رئيس نادي الوحدة جمال تونسي بتجييشه بعض الأقلام الصحفية لمهاجمة لجنة الحكام وفريق الهلال وتوجيهه لهم بتكريس المفاهيم الخاطئة القائمة على قلب الحقائق والافتراء عليها!
* كسبت القناة الفضائية اللبنانية (LBC) الصوت السعودي المتألق محمد البكر للتعليق على مباريات المنتخب القادمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. هذه الخطوة الذكية ستضمن للقناة شريحة عريضة من المتابعين في المملكة والخليج والوطن العربي لما يمتلكه البكر من شعبية كبيرة وحضور قوي خلف الميكرفون.* لم تخل الأزمة الاتفاقية هذا الموسم من فائدة فهي كشفت المحب الأصيل للنادي من المحب المزيّف، أو كما قال رئيس النادي من الانتهازي!!
* من سوء حظ مدافع الهلال أحمد الدوخي أن قرب نهاية عقده الاحترافي مع ناديه جاء متزامناً مع هبوط مستواه الفني مما سيسهم في إضعاف موقفه التفاوضي وخصوصاً في ظل وجود البديل الكفء المتمثِّل في اللاعب الطموح ياسر الياس الذي أثبت نفسه وكفاءته وملأ المركز بكل اقتدار عندما غاب الدوخي لمشاركته السابقة مع المنتخب.
* ماذا يقصد رئيس نادي الأنصار المهندس مصطفى بلول عندما قال (هزمنا الاتحاد عندما وجدنا تحكيماً عادلاً)؟! المعنى لا شك في بطن الشاعر.. والشاعر هنا مصطفى بلول!
* برنامج المواجهة في القناة الرياضية هذا الأسبوع الذي كان ضيفه رئيس النصر المكلَّف الأمير ممدوح بن عبد الرحمن كان عبارة عن مواجهة بالفعل بين من يريد الحقيقة مباشرة وبين من يبحث عن مخارج ومسالك للهروب من الحقيقة.





الادارة تتنازل عن الحريصي للرائد
عودة الجمعان والخراشي للهلال امام الوحدة


المصدر : ابراهيم العتيق(الرياض)
تلقت الادارة الهلالية عرضا رسميا من ادارة نادي الرائد بشأن انتقال اللاعب ناصر الحريصي وجاء رد الهلال سريعا لنادي الرائد بالموافقة دون قيد او شرط واوضحت ادارة الهلال انها متنازلة عن حصتها مقابل ان تدفع ادارة الرائد حق اللاعب والاتفاق معه شخصيا على المبلغ الذي ستدفعه له وكانت ادارة الهلال قد عرضت على اللاعب طلب الرائد لاتخاذ قراره حيال ذلك.
ومن جهة ثانية استأنف الفريق الهلالي تدريباته مساء أمس الاحد بعد الراحة التي منحها مدرب الفريق باكيتا للاعبين يومي الجمعة والسبت نظرا لوجود متسع من الوقت قبل مواجهة الوحدة دوريا الاثنين المقبل وقد تشهد هذه المواجهة عودة اللاعب الشاب العائد من الاصابة بدر الخراشي الجاهز ويعود امر مشاركته بيد المدرب باكيتا وعبدالله الجمعان الجاهز قبل مواجهة الرياض وابعاد الانجولي ديسلفا الذي بات يشكل عبئا على هجوم الفريق واهدار مجهود اللاعبين.





12 مليون ريال تنقل ثلاثي الخبرة بالقادسية إلى الهلال نهاية الموسم الحالي

الدمام :علي بن دعرم
كشفت مصادر وثيقة الاطلاع، قريبة من إدارتي الهلال والقادسية أن الإدارتين بصدد الترتيب لصفقة تعتبر الأكبر على مستوى الكرة السعودية من الناحية الفنية، بغض النظر عن قيمتها المادية التي يتوقع أن تكون كبيرة أيضاً والتي قد تصل حسب تقديرات هذه المصادر إلى 12 مليون ريال.
وتتمثل الصفقة التي تنوي إدارة الهلال تقديمها على شكل عرض رسمي لإدارة القادسية نهاية الموسم الحالي بطلب نقل خدمات ثلاثة من أبرز لاعبي الفريق الكروي الأول في القادسية إلى صفوف الهلال، وهم ياسر القحطاني وعبده حكمي وزكريا الهداف.
وينتظر أن يشهد الاجتماع المقبل لشرفيي الهلال مناقشة هذا الأمر، حيث سيعرض رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل الأمر على شرفيي النادي لاستطلاع رأيه حوله، ومدى استعدادهم للمشاركة في تمويل هذه الصفقة، وتؤكد المصادر أن الشرفيين سيعلنون موافقتهم، خصوصاً وأن الثلاثي القدساوي قد يكون إضافة بالغة الأهمية للفريق الهلالي.
وكشفت المصادر أيضاً عن وجود نية لدى الإدارة الهلالية بالتنازل عن بعض لاعبي الفريق لمصلحة القادسية إضافة للمبلغ المادي الذي ستقدمه لكسب صفقة اللاعبين الثلاثة.



عودة المرشدي لتدريبات الفريق
الهلال يبحث عن مباراة تجريبية قبل مواجهة الوحدة


الرياض: عبدالله الفراج
يبحث الجهاز الفني للفريق الكروي بنادي الهلال عن مواجهة كروية ودية للفريق قبل مواجهة الوحدة الاثنين المقبل ضمن الجولة الـ18 من منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين, ووجه النادي عدداً من الخطابات الرسمية للبحث عن مواجهة كروية الخميس المقبل.
من جهة أخرى عاد لاعبو الفريق للتدريبات مجدداً عقب الإجازة القصيرة التي منحت لهم عقب نهاية لقاء الرياض الماضي.
وغاب عن التدريبات الثلاثي فهد سرور لظروفه الدراسية بالجامعة وعبدالله مضواج لتأخر رحلته القادمة من أبها والموري الذي يعاني من كدمة في القدم في مواجهة النصر الماضية في دوري شباب الممتاز كما تعرض صالح الحوطي لالتواء في مفصله في تدريب أمس.
من جهة أخرى ينضم مدافع الفريق ماجد المرشدي في تدريبات فريقه بعد انقطاع دام شهرا دون مبررات منطقية وجاءت عودته بعد تقديمه خطاب اعتذار لإدارة النادي.








[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » Z3eeM_Dc في يوم » 14/03/2005 عند الساعة » 04:14 AM
  #2  
قديم 14/03/2005, 02:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الروضه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: نجـــ( الرياض )ـــد
مشاركات: 1,615
مشكور زعيم Dc
والله يعطيك الف عافيه
وبالتوفيق للزعيم
  #3  
قديم 14/03/2005, 02:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/05/2004
مشاركات: 569
الله يعافيكم
  #4  
قديم 14/03/2005, 02:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2000
مشاركات: 1,585
يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 14/03/2005, 03:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: جسد المنصه الزرقاء
مشاركات: 344
يعطيكم الله الف عافية
وصباحكم سكر
  #6  
قديم 14/03/2005, 03:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 7,277
الف شكر لكم
ويعطيكم الف عافية
  #7  
قديم 14/03/2005, 03:27 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
الف شكر لك..
  #8  
قديم 14/03/2005, 03:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/10/2003
مشاركات: 1,067
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 14/03/2005, 03:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/01/2004
المكان: مملـــ الانسانيه ـــكه
مشاركات: 2,638
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 14/03/2005, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,940
ما قصرتووووووووووووووا
  #11  
قديم 14/03/2005, 04:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2004
مشاركات: 2,030
يسلمكـ ربي على المتابعهـ
  #12  
قديم 14/03/2005, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:royalblue;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]
يامال العافيه
:::
وإن شاء الله يكون خبر تعاقد الهلال مع ياسر صحيح
:::
صباحك ورد

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
  #13  
قديم 14/03/2005, 05:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/11/2004
مشاركات: 270
صباحكم سكر


ومشكورين على الجهود
  #14  
قديم 14/03/2005, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق ان شاء الله للزعيم
تحياتي
  #15  
قديم 14/03/2005, 06:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2004
مشاركات: 1,704
مشكور زعيم Dc
والله يعطيك الف عافيه
وبالتوفيق للزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube