#1  
قديم 23/02/2005, 09:54 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/10/2004
المكان: سان دييجو - كاليفورنيا
مشاركات: 30
السهل الممتنع: صالح السليمان

السلام عليكم جميعا
هذا هو مقال حجة الهلاليين: صالح السليمان ليوم الأربعاء 14/1/1426 هـ في جريدة الجزيرة، و كعادته في الدفاع عن حقوق الهلال، يرد و يفند ما قاله عبد الله الدبل عضو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص لقب "فريق القرن الآسيوي"، أترككم مع المقال.



السهل الممتنع
الدبل.. ليت غيرك قالها!
صالح السليمان


كون الاتحاد الآسيوي لم يفرج بعد عن حق الهلال السعودي المغتصب المتمثل بلقب (فريق القرن الآسيوي) فهذا لا يعني أن الأمر حسم وضاع اللقب.. فالزمن كفيل بالإفراج عنه شاء الاتحاد الآسيوي أم أبى.. فحق وراؤه مطالبون لن يضيع.. وعدم تحرير اللقب حتى الآن لا يبرر لكائن من كان خصوصا إذا كان في موقع المسؤولية وطرفا أصليا في هذا الموضوع المتنازع عليه أن يحاول تبرير هذا الاغتصاب ويتحدث باسلوب ومضامين لا تحترم عقلية القارئ وتخاطبه بذهنية ما قبل أربعين عاما.. متجاهلا أن الزمن تغير والمجتمع تطور والناس تعلمت وتثقفت وأصبحت أكثر وعيا وثقافة ونضجا وفهما.. وفي عصر انفجار المعلومات وثورة الاتصالات وتحول العالم إلى غرفة صغيرة لا يوجد احتكار لمعلومة أو ممارسة لوصاية أو فرض لرأي.
* فقد اطلعت على لقاء صحفي مع الأخ عبدالله الدبل عضو الاتحاد الاسيوي في ملحق الشرق الأوسط (عالم الرياضة).. ولوجود ما أرى أنه مماحكات ومغالطات وتشويه لبعض الحقائق.. (ربما بحسن نية) سأتناول بعض نقاط من هذا الحوار لمناقشتها وتقريضها ليكون توضيحي موضوعيا ومنطقيا وليس مجرد تشكيك وانتقاد غير موثق.
* يقول الدبل.. نادي القرن لا علاقة له بالاتحاد الاسيوي ولا يوجد لدينا شيء اسمه نادي القرن.. وان هذا مسمى اخترعته الصحافة السعودية!!..
قلت (كيف اخترعته الصحافة وجميع الاتحادات القارية حتى الاتحاد الأوربي اختارت ناديا للقرن.. واسأل عن ريال مدريد والأهلي المصري الخ.. فلماذا الاتحاد الاسيوي شذ عنها في هذه الجزئية فقط؟ وهو الاتحاد القاري المشهور بتبعيته وتقليده للاتحادات القارية الأخرى؟.. ثم الم يختر الاسيوي لاعب القرن وحارس القرن الاسيوي.. لماذا غص وتحشرج عندما وصل لنادي القرن..؟ ولماذا الغي الاختيار وحجب اللقب بعد الاجتماع الشهير عقب بحث ملفات الأندية المرشحة للقب)؟!..
* يقول الدبل قرأت تقارير في الصحافة السعودية وما تناوله أحدها أن رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الآسيوي سعودي وضد الأندية السعودية وهذا دفعني للضحك فهو كلام مضحك اللجنة ليس لها أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بنادي القرن..
(ولكن الآراء السابقة واللاحقة تناقض ما ذكرت وإذا كان لا يوجد علاقة لماذا هذا الدفاع المستميت عن حجب اللقب)؟
* ثم يقول ومن الذي سمى الهلال أو الاتحاد أو النصر بنادي القرن؟
(للأسف هذه مماحكة أولى وتشتيت للموضوع ومغالطة مكشوفة.. وكأن الهلال يطلب ما ليس له أو يطلب ماهو حق لأندية هي الأخرى مظلومة!.. فأصغر رياضي يعلم يقينا أن الهلال هو المرشح الوحيد للقب كما يعرف يقينا ان 1+1=2 وإذا كان الدبل بعضويته الآسيوية والتي تقارب الـ 27 عاما ولا يعرف فهذه مشكلته هو.. ولو كان النصر أو الاتحاد لأحدهما حق باللقب لاحتفلت الكرة السعودية به منذ أربعة أعوام.. ولن يستطيع لا ابن همام ولا بيتر فليبان مصادرته.
* يقول الدبل لا يوجد شيء اسمه نادي القرن ولن نخترع نظاما أو آلية لنرضي ناديا سعوديا معينا أو نادي بالصين!
(سبحان الله قبل قليل يقول لا علاقة للجنة من قريب ولا من بعيد بنادي القرن.. وحديثه الآن على شاكلة.. لن نخترع!.. لنرضي!.. يناقض ذلك ويكشف أنه صاحب قرار.. أما نادي الصين فلن تضيع حقوقه بوجود فليبان ولن تضيع حقوق أندية قطر بوجود ابن همام ولن تضيع حقوق أندية الإمارات بوجود السركال ولا حقوق أندية الكويت بوجود أسد تقي!
* ثم يقول الدبل لا أدري كيف اختلقتم قضية من لا شيء!..
(ترى هل سيكون هذا رأيه لو كان المرشح للقب نادي الاتفاق أو النصر والذي لعب في صفوفهم في عقد الثمانينيات)؟
* حاول الدبل أن يعيد سبب مطالبة الهلاليين للقب فريق القرن إلى اختيار احدى المؤسسات العالمية للهلال في قائمة أفضل مائة ناد في تاريخ الكرة.. وأشار إلى أنه اختيار لا يعتد به!.
(وهذا مماحكة أخرى وبعثرة للأوراق وخلط للحقائق وتشتيت لمحور النقاش.. فموضوع المؤسسات العالمية هذه شيء مختلف.. فأحقية الهلال باللقب لا يحتاج لشهادة مؤسسة.. فهي حقيقة يقينية كحقيقة 1+1=2 فلا يوجد هنا مجال للتقدير أو الاجتهاد.. ومسؤولو الهلال أشاروا للمؤسسة كشهادة جديدة على أحقيتهم باللقب.. ولسان حالهم يقول حتى المحايدين والأجانب اعترفوا بحقوقنا وأفضليتنا.. فمتى تنصفنا أيها الاتحاد الآسيوي؟
* يقول الدبل لا أتمنى أن أكون رئيسا للاتحاد الآسيوي والأمور التي تهم الاتحاد السعودي ماشية ومقضية سواء كان الدبل رئيسا ام لا.. (ولكن بقي تحرير لقب فريق القرن فهو من حقوق الكرة السعودية الضائعة والمهدرة)
* وبعيدا عن لقب نادي القرن.. يقول الدبل اتحدى أي نصراوي يثبت أنني لم أساعد النصر أو لم أقف بجانبه.. ورئيس نادي النصر على علم بكل ما قمت به تجاه النصر ومن لديه ذرة من الشك فليذهب لإدارة النصر فلديها الجواب الشافي..
(مكابر وجاحد من ينكر الجهود الجبارة التي يبذلها الأخ الدبل في مساندة ودعم النصر السعودي.. ولا أحد ينسى بالذات الموقف التاريخي والجهود الضخمة التي بذلها لاقناع (الآسيوي ثم الفيفا) لقبول النصر كممثل لآسيا في مسابقة أندية العالم بالرغم من أنه لم يكن حاملا للقب.. حيث كانت المشاركة محصورة فقط بأبطال موسم 99م!.
* أخيرا ترى هل نلوم ابن همام وفليبان على ما اقترفته أيديهم؟ على كل حال بوجود سمو الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لن تصادر حقوق أي ناد سعودي ولن تضيع هباء.
أسد تقي.. وصحوة ضمير
في تزامن نادر ومصادفة غريبة وتباين في وجهات النظر.. نشرت الرياضية تصريحا (للكويتي) أسد تقي عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات قال فيه إنه حان الوقت لبحث إقرار جائزة نادي القرن!.. وتصريح أسد هذا رد كاف على من زعم أن مسمى (نادي القرن) اخترعته الصحافة السعودية! أو أنه لايوجد في أجندة الاتحاد الآسيوي ما يسمى بنادي القرن.. وإذا صحا ضمير أسد فسيأتي الوقت الذي تصحو فيه ضمائر بقية مسؤولي الاتحاد الآسيوي..
ضربات حرة
* عندما حددت القرعة مباراة الهلال والوحدة في مكة كان المقصود هنا (ملعب الشرائع).. وإذا كانت المباراة ستنقل إلى ملعب الوحدة فلابد أن يتمتع الملعب بالمساحة القانونية وضمان سلامة اللاعبين وإمكانية النقل التلفزيوني.. وغير ذلك فالضرورة تحتم نقلها إلى ملعب محافظة جدة.
* في اتصال هاتفي من المراقب الأستاذ فهد المهوس أكد أن (لوحة الوقت بدل الضائع) في مباراة الأنصار إشارة للوقت الصحيح المحتسب من الحكم.. وأنا هنا أعتذر للحكم الدولي إبراهيم النفيسة.
* قطع على النادي فرصة استضافة كأس أندية العالم.. والآن يخذله ويقف موقف الخصم فيما يتعلق بلقب نادي القرن.. ثم يشكك في اختياره ضمن أفضل مائة ناد بتاريخ كرة القدم..!!.
* الحارس كذب الصحيفة الكبيرة التي أشارت إلى أنه ممنوع من اللعب خارجيا واتهمها بالافتراء عليه.. وقبل أيام اعترف أنه فعلا موقوف عن اللعب دوليا.. أما السبب ففتش عن جواز السفر!!.
وقفة أخيرة
قبل فترة اتخذت شركة الاتصالات خطوة مشكورة عندما حجبت إمكانية ارسال رسائل (sms) إلى برنامج ستار أكاديمي.. كما انتقد المطرب محمد عبده استقبال بعض الفضائيات لرسائل فيها غزل وكلمات بذيئة وقال إنها تؤدي للفساد الأخلاقي.. في المقابل تأتي صحيفة محلية مغمورة ومتخصصة بالشأن الرياضي! لتعمد إلى تقليعة غير مسبوقة بتخصيص جزء من صفحاتها من خلال شريط أفقي (ولكنه بالطبع غير متحرك) تقليدا لهذه القنوات المشبوهة!.. لتشجيع إقامة العلاقات بين الجنسين بتبادل الرسائل العاطفية والكلمات الغزلية المكشوفة والحب والهيام والمواعيد من شاب إلى شابة أو العكس على شاكلة (كل عام وأنت الحب.. بدي أشوفك كل يوم.. يا أحلى بنوته.. يا أنا أحبك حب ماصار.. أنت الحب وكل الشوق.. ياغايب ليه ما تسأل.. حبيتك واغليتك..) الخ كل هذه الرسائل الملغمة والمشفرة! في عدد واحد.. وبحث الصحيفة الكاسدة عن التسويق لا يبرر استخدام أساليب رخيصة ومنبوذة وتبني أفكار هدامة ومدمرة لها مردود سلبي وخطير على أخلاقيات الشباب السعودي!.. ولو قلدتها صحف أخرى فستكون سنة سيئة على المسؤولين عنها وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/02/2005, 12:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: بريده
مشاركات: 1,140
مداد من ذهب

مبدع دائماً هذا الرجل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/02/2005, 12:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
مشكور
ودائما مقالات صالح السليمان ممتازه وتدافع عن حقوق الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/02/2005, 12:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/02/2004
مشاركات: 478
ابداع كالعادهـ




يسلمو الايادي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube