#1  
قديم 06/02/2005, 06:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
المكان: السعودية
مشاركات: 440
مقالة جميلة جدا لأحمد الرشيد

السلام عليكم .. مقالة حلوة من أحمد الرشيد بالجزيرة .. لا تفوتكم


بالمنشار.!
الهلال بين الاتحاد والأهلي وماجد!
أحمد الرشيد

الأسبوع الماضي من الدوري حمل إثارة غير عادية لكنها معتادة متى ما كان الهلال طرفاً في لقاءات الأسبوع فالأربعة الأهداف الهلالية في المرمى الاتحادي تحققت بعد عرض هلالي متميز أعاد ذكريات (هلال زمان) في مباراة أعادت التألق والتوهج لمباريات الدوري واستمتعنا فيها بفاصل المهارات الذي قدمه سامي متخطياً أربعة اتحاديين ليسجل الهدف الرابع وهو من نوعية الأهداف الشديدة التأثير النفسي والمعنوي سلباً وإيجاباً وتابعنا كيف أن محمد نور فهم قرار العفو الكريم على أنه اصبح لاعباً فوق القانون وظهر كما عهدناه يصنع المشاكل ويؤججها!
ثم عادت الإثارة من جديد ولكن بثوب آخر في لقاء الهلال مع الأهلي بمباركة من لجنة الحكام التي تحرج حكامها بعدم اختيارها الحكم المناسب للمباراة المناسبة والمتناسبة مع إمكاناته وخبراته لنشاهد مباراة تعد من أكثر المباريات في العالم من حيث عدد الأخطاء المحتسبة خاصة في الشوط الأول الذي شهد حوالي خمسة وثلاثين خطأ قابلها الحكم الجريء بكرت أصفر واحد ويبدو أن الحكم كان يريد تحطيم الرقم القياسي في عدد الأخطاء المحتسبة رداً على تحطيم الفريق الهلالي للرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالية بل إن الحكم أيضاً منح صاحب العبد الله فرصة تحطيم الرقم القياسي في عدد الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها لاعب في مباراة ولم يمنحه الكارت الأصفر إلا في الوقت الضائع من عمر المباراة!
ولو كان العنف الهلالي بمستوى العنف الذي أظهره لاعبو الأهلي لتمكن الحكم الضعيف من قيادة المباراة إلى المستشفى بنجاح!
والمؤسف أن هناك لاعبين لا يرتكبون أخطاء بهدف تعطيل اللعب أو إيقاف هجمة بل هم يسعون لإيقاع الأذى باللاعب الخصم وبروح غير رياضية ولا إنسانية بمباركة بعض الحكام!
والأهلي العريق لم يكن كما عهدناه فرغم أهمية المباراة بالنسبة له إلا أنه كان يبحث عن التعادل بل إن تيسير النتيف الذي يتفاءل الهلاليون بوجوده في المرمى الأهلاوي بدأ في محاولة إضاعة الوقت منذ الربع ساعة الأولى من عمر المباراة!
والإثارة امتدت إلى ما بعد المباراة ففي الوقت الذي اشتكى فيه لاعبو الهلال من عدم احتساب الحكم ضربتي جزاء لصالح فريقهم تحدث سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل للقناة الرياضية بكل حكمة ووقار وعقلانية وخرج ماجد عبد الله في الاستديو التحليلي لينفي وجود ضربتي جزاء للفريق الهلالي ففي الأولى قال إن سامي كان (يمثل) وفي الثانية قال (القاضي كان بيرفع يده وضربت بكتف سامي وطاح ولا فيها شيء).
وأنا احترم رأي ماجد لخبرته في ضربات الجزاء باعتباره أكثر لاعب في تاريخ الكرة السعودية احتسبت له ضربات جزاء مختلفة الأشكال والأوضاع وكنا وقتها نقول مثلما يقول هو اليوم (تمثيل) لكن يبدو أن ماجد كان ابرع في التمثيل من سامي بدليل أن كل (طيحة) لماجد كانت عقوبتها بلنتي يرفع من رصيد أهداف ولد أحمد عبد الله!

الناحية السلبية التي حفلت بها مباريات الأسبوع الماضي إلى جانب حكم الأهلي والهلال كانت هي اقتحام الملعب من قبل مشجع هلالي في مباراة الهلال والاتحاد ثم اقتحام مشجع نصراوي للملعب في لقاء النصر والأنصار وكذلك إصابة رجل الخط في لقاء الهلال والأهلي وكل هذه ظواهر سلبية غريبة على ملاعبنا أرجو أن تواجه بحزم حتى لا تستفحل!
خلاصة الأسبوع تؤكد أن الإثارة منبعها الهلال وأن انتعاشة الفريق الهلالي تعني انتعاش الدوري!
الأربعة الكبار ومواجهة الإرهاب!
الأربعة الكبار (الهلال والأهلي والشباب والاتحاد) الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في مسابقة كرة القدم التي تأتي تحت مظلة الفعاليات الشبابية والرياضية التي تنظمها رعاية الشباب ضمن حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب هي الأكثر تأهيلاً لنقل الرسالة السامية التي تحملها لقاءات كرة القدم في هذه الحملة الوطنية ضد الإرهاب وهي لقاءات تؤكد أهمية الرياضة بأنشطتها المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية في توعية الشباب للقيام بدورهم في محاربة الإرهاب ومواجهته والمساهمة في حفظ أمن واستقرار الوطن الغالي فهي الملاذ الآمن للشباب لقضاء أوقات الفراغ وممارسة هواياتهم وأنشطتهم في اجواء نقية من خلال مؤسساتها المختلفة بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخير والصلاح.
سنشارك جميعاً مع الأربعة الكبار في هذه الحملة الوطنية وكلنا للوطن والوطن لنا.
عالمي المشاكل!
نشرت جريدة الوطن تصريحاً للسكرتير العام لمحكمة التحكيم الدولية الرياضية قال فيه ان سبب إيقاف التعاقدات الأجنبية في النصر جاءت بسبب عدة مشاكل رفض الإفصاح عنها مشيرا الى ان هذه المسألة قد تطول لأسباب لا يود التطرق إليها!
وليت سكرتير عام اللجنة وضح نوعية هذه المشاكل حتى نتعرف على طبيعتها لأن كل الذي نعرفه من مشاكل النصر العالمية هي قضية كاريوكا وقبلها تصريحات الغضب المتوالية التي سبق وأن صدرت من عدد من اللاعبين الأجانب والمدربين الذين تعاقد معهم النصر في مواسم ماضية تحدثوا فيها عن قضايا معلقة بينهم وبين نادي النصر ثم قضية منع الخوجلي من المشاركة الخارجية وهي إضافة أخيرة إلى رصيد العالمي من المشكلات والإشكالات!
قرار محكمة التحكيم الدولية (زاد الطين بله) في الفريق النصراوي الذي يعاني فنياً ولذلك لابد من التعرف على المشاكل التي رفض سكرتير المحكمة الإفصاح عنها والعمل على حلها ففي النصر ما يكفيه ولا يحتمل المزيد!
وسع صدرك!
** بعض الأهلاويين بدلاً من مناقشة أسباب خسارة فريقهم أمام الهلال انشغلوا بالحديث عن قانونية مشاركة سامي!
** حتى قبل المباراة كانت هناك مطالبات أهلاوية بعدم مشاركة سامي!
** هم بالتأكيد ما كانوا خائفين من سامي بل كانوا حريصين على سلامته ليكون جاهزاً للمشاركة مع المنتخب!

** مراسل الأخبار المفبركة قال بأنه سيتم معاقبة الهلال بنقل مباراتين من مبارياته إلى خارج أرضه إحداهما مع الرياض!
** رجل في مثل عمره وخبرته كان يفترض ان يكون أكثر احتراماً واعتزازاً بقلمه وفكره وأن لا يضعهما في مواجهة مع مثل تلك القدم التي أهانتهما وحطمتهما بكل عنف وقسوة!
** جمهور النصر حمل لافتة فيها رجاء واستعطاف وتوسل تقول (نبي بطولة)!
ووضع هذه اللافتة بدلاً من اللافتة السابقة (عفواً البطولة نصراوية) دليل على وعي الجمهور النصراوي وادراكهم لحقيقة مستوى فريقهم!

** مباراة الرياض والوحدة حضرها 24 متفرجاً.. يا خسارة الكهرباء!
** مثل هالمباريات مفروض ألا تنقل تلفزيونياً وتقام على ملاعب الأندية!
** مع تقديري لأولوية التلفزيون السعودي وأهمية نقله للمباريات المحلية إلا أن هذا لا يمنع من المطالبة برفع المبلغ الذي يدفعه التلفزيون في مقابل نقله لهذه المباريات فالمبلغ الحالي زهيد ولا يتناسب مع حجم معاناة الاندية من النقل التلفزيوني ودوره في غياب الجماهير والمبلغ يقل وبمراحل عما تدفعه بعض الفضائيات التي تنقل ما يفيض عن حاجة التلفزيون السعودي من المباريات وهي في الغالب مباريات تكملة عدد!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/02/2005, 10:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
الله يعطيك العافيه اخوي بدر و مبروك الفوز وان شاء الله نحتفل بتحقيق البطولات سويا .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/02/2005, 11:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2003
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,011
عش رجبا ... ترى عجبا ..

ماجد ... اخطأ ... ولا تلومونه ... هو من الفريق المنافس ... عفوا كان منافس
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube