المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/05/2001, 08:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
تمام الساعة 05:15 م بتوقيت جرينتش القاهرة (أ.ف.ب)

- أفلتت من الكاميرون، بطلة أفريقيا وأولمبياد سيدني، فرصة حجز مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، في وقت مبكر عندما خسرت أمام مضيفتها أنغولا صفر-2 يوم الأحد ضمن تصفيات المجموعة الأفريقية الأولى في الدور الثاني الحاسم.


منتخب المغرب خطف فوزاً ثميناً على الجزائر في أرضها

و كان بإمكان الكاميرون لو فازت أو تعادلت في هذه المباراة أن تنهي الصراع على بطاقة المجموعة، وخسارتها جعلتها تنتظر الجولة المقبلة، لكنها لا تزال مرشحة بقوة لتكون أول ممثل للقارة السمراء في كوريا الجنوبية واليابان إذ سبق أن حققت 5 انتصارات متتالية وجمعت 15 نقطة، مقابل 11 نقطة من 6 مباريات لأنغولا منافستها الوحيدة.

و تلعب زامبيا (7 من 6) وتوغو (5 من 5) وليبيا (1 من 5) دور الكومبارس في هذه المجموعة.


صراع حامي الوطيس في المجموعة الثانية

و في المجموعة الثانية، اشتدت المنافسة بين ليبيريا المتصدرة (12 نقطة من 6 مباريات) ونيجيريا (10 من 6) بعد خسارة الأولى أمام الثانية صفر-2 يوم السبت، ويملك السودان رصيدا جيدا (9 من 5) لكن أمله يبقى ضعيفا في منافسة المنتخبين الأولين اللذين يملك كل منهما مقومات وأسباب النجاح والفوز في مباراتيه الأخيرتين.
و لم ترهب الخسارة الليبيري جورج ويا، أول لاعب غير أوروبي ينال جائزة الكرة الذهبية، وحث رفاقه على نسيان الهزيمة وعدم ترك أي أثر لها في نفوسهم وأي تأثير على معنوياتهم حين قال: "لا تقلقوا، ليبيريا ستكون أحد منتخبات النهائيات وسنعمل كل ما نستطيع من أجل بلوغ هذا الهدف".

و سيكون التشويق والإثارة عنوانا للمباريات المتبقية للمنتخبات الثلاثة الأولى بعد أن تلاشت آمال غانا (5 من 5) وسيراليون (4 من 6).


خطوة جيدة لمصر والمغرب



مصر تفوقت على منتخب السنغال في ستاد القاهرة

و ضمن المجموعة الثالثة، حقق المغرب فوزا مهما على الجزائر 2-1 يوم الجمعة، فبقي متصدرا برصيد 12 نقطة من 6 مباريات وخرجت الأخيرة من المنافسة (4 من 6)، في حين أبقت مصر على آمالها كأحد الطامحين لتمثيل أفريقيا بفوزها على السنغال الثانية (9 من 6) 1-صفر يوم الأحد، رافعة رصيدها إلى 9 نقاط من 5 مباريات.
و كانت ناميبيا (2 من 5) التي استبقيت من هذه المرحلة قد فقدت أي أمل منذ المرحلة السابقة.


تونس تبتعد في الصدارة

و في المجموعة الرابعة، استمرت تونس في الصدارة بفوزها على مضيفتها مدغشقر 2-صفر السبت، رافعة رصيدها إلى 13 نقطة من 5 مباريات، لكن الخطر لا يزال يحيق بها من جانب ساحل العاج بالذات التي ارتاحت في هذه المرحلة والتي تملك 10 نقاط من 4 مباريات.
و جاء تعادل الكونغو (4 من 5) مع الكونغو الديموقراطية (7 من 6) في مصلحة تونس وساحل العاج، بينما انعدمت آمال مدغشقر بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط من 6 مباريات.

و في المجموعة الخامسة، تابعت جنوب أفريقيا سيرها على الطريق الصحيح المؤدي إلى النهائيات وباتت بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتين أو إلى خسارة زيمبابوي منافستها المباشرة في إحدى مباراتيها الأخيرتين، بعد فوزها على زيمبابوي بالذات 2-1 السبت في جوهانسبورغ.

و إذا فرض المنطق نفسه فإن بطاقة المجموعة صارت في جيب جنوب أفريقيا بعد أن جمعت النقاط الـ12 كاملة من 4 انتصارات متتالية وقضت بالتالي على آمال المنتخبات الثلاثة الأخرى التي تتقدمها زيمبابوي (6 من 4) تليها بوركينا فاسو (4 من 4) وأخيرا مالاوي (1 من 4).


----------------------------

تمام الساعة 05:46 م بتوقيت جرينتش دمشق (أ.ف.ب)

- فازت سوريا على لاوس 11-صفر يوم الاثنين في حلب ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
و سجل محمد عفش في الدقائق 15 و88 ومهند البوشي في الدقائق 24 و79 وسيد بيازيد في الدقائق 31 و53 و74 و90 وجومرد موسى في الدقيقة 33 وبشار سرور في الدقيقة 55 (من ركلة جزاء) ونهاد حاج مصطفى في الدقيقة 65 أهداف المنتخب السوري.

و قد رفع اللاعب سيد بيازيد رصيده من الأهداف في التصفيات الحالية إلى 10 أهداف بعد أن سجل خمسة أهداف في مرمى الفلبين في المباراة الأولى، ثم أضاف هدفاً في المباراة الثانية لسوريا مع الفلبين، قبل أن يسجل أربعة أهداف في مرمى لاوس.

و سبق أن فازت سوريا على الفلبين ذهابا 12-صفر وإيابا 5-1 في حلب أيضا، فارتفع رصيدها إلى 9 نقاط وتصدرت المجموعة مؤقتا بانتظار نتيجة لقاء عمان المتصدرة السابقة مع الفلبين يوم الاثنين أيضا في مسقط.

و كانت عمان فازت على لاوس مرتين 12-صفر و7-صفر.


-----------------------------


عزز فريق الرجاء البيضاوي فرصه في الظفر بلقب الدوري المغربي لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي اثر فوزه الثمين خارج ملعبه على المغرب الفاسي بهدف للاشيء ضمن منافسات الاسبوع السابع والعشرين، في الوقت الذي لم يستطع فيه فريق الفتح الرباطي تجاوز فريق أولمبيك خريبكة الذي هزمه بنفس النتيجة.
وبهذه النتيجة أضاف فريق الرجاء البيضاوي ثلاث نقاط لرصيده موسعا الفارق الذي يفصله عن الفتح الرباطي إلى ثماني نقاط لتتقلص حظوظ الأخير في المنافسة على اللقب.
وشهد ملعب الحارثي بمراكش أكبر نتيجة، حيث تمكن فريق شباب المسيرة من الفوز على الكوكب المراكشي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليدخل من جديد دائرة المنافسة من أجل البقاء بين اندية الدرجة الاولى بعد تعثر فريق الراسينج البيضاوي امام الاتحاد الرياضي بهدفين للاشيء.
ولم تكن نتائج الاسبوع السابع والعشرين في صالح فريق الراسينج البيضاوي الذي لم تعد تفصله عن فريق شباب المسيرة سوى نقطتين في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء المؤجل من الاسبوع السادس والعشرين بين شباب المسيرة وفريق المغرب الفاسي.
واكتفى الفريقان الآخران المهددان بالهبوط رجاء بني ملال وشباب المحمدية بالتعادل خارج ميدانيهما أمام كل من نهضة سطات (2/2) والجيش الملكي (1/1).
وعلى مستوى أندية وسط الترتيب تعادل فريق الوداد البيضاوي بميدانه مع اتحاد الخميسات بهدف لمثله والنادي المكناسي مع حسنية أغادير من دون اهداف. وشهدت هذه المرحلة تسجيل عشرين هدفا، واحد منها سجل من ضربة جزاء، وتم طرد سبعة لاعبين هم محمد صناف من نهضة سطات وحفيظ العلوي من شباب المسيرة وجبران من المغرب الفاسي وهشام مصباح من الرجاء البيضاوي ورشيد دلال من حسنية أغادير وجبران من النادي المكناسي والديناري من صفوف الفتح الرباطي.

-------------------

فازت عمان على الفيليبين 7-صفر امس الاثنين في مسقط في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل هاني الضابط (44 من ركلة جزاء و81) ويعقوب جمعة (45 و62 و68 و79) وسمير سعيد (83) الاهداف السبعة.
وكانت سوريا فازت على لاوس 11-صفر في حلب اليوم ايضا فانتزعتع الصدارة من عمان بفارق الاهداف.
وتقام الجولة الرابعة الجمعة المقبل فتلعب عمان مع الفيليبين، وسوريا مع لاوس ايابا.
الترتيب
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
سوريا 3 3 - - 28 1 9
عمان 3 3 - - 26 - 9
الفيليبين 3 - - 3 1 24 -
لاوس 3 - - 3 - 3

---------------------------

حمل البلجيكي كريفتش مدرب التضامن لاعب فريقه بشير صلبوخ مسؤولية الخسارة امام كاظمة صفر ـ 1 في ختام المرحلة الثامنة للدوري الكويتي لاضاعته ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.
و تساوت ثلاثة فرق برصيد 13 نقطة في الصدارة بعد خسارة التضامن للمرة الاولى هذا الموسم، وتعادل الكويت الثاني مع العربي 2 ـ .2 واستعاد الكويت المركز الاول بفارق الاهداف عن كاظمة الذي بات ثانيا والتضامن الذي تراجع الى المركز الثالث. في المباراة الاولى، الحق كاظمة الخسارة الاولى بضيفه التضامن في دوري هذا الموسم وانزله عن المركز الاول بهدف لفهد فهد في الدقيقة الخامسة.
وجاء الهدف اثر كرة من الدولي عصام سكين عبر الدولي السابق بدر حجي واودعها فهد برأسه في المرمى.
وفوت بشير صلبوخ فرصة ادراك التعادل للتضامن عندما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع نجح الحارس شهاب كنكوني في صدها ببراعة. وفي المباراة الثانية، انقذ علي عمر العربي من الخسارة على ارضه امام الكويت عندما سجل له هدف التعادل 2 ـ 2 قبل نهاية المباراة بسبع دقائق اثر تسديدة قوية من كرة وصلته من مالك القلاف. وكان محمد عيسى قد افتتح التسجيل للعربي بعد ان خطف الكرة من حمود الفرحان واطلقها قوية من داخل المنطقة في المقص الايمن (12)، ورد الكويت بعد اربع دقائق اثر تمريرة طويلة من خالد الجار الله وصلت الى فرج لهيب الذي هيأها على صدره وسددها بقوة من نحو 20 مترا خدعت الحارس جاسم محمد واستقرت داخل الشباك. وهو الهدف السابع للهيب فعزز مركزه في صدارة ترتيب الهدافين.
واضاف جراح العتيقي هدف التقدم للكويت عندما فاجأ الحارس بكرة مباغتة من نحو 20 مترا ايضا في الزاوية اليسرى (45). وكان السالمية حامل اللقب قد فاز على الجهراء 4 ـ 2، والقادسية على النصر 2 ـ صفر في افتتاح المرحلة.

-----------------------



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:22 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube