#1  
قديم 07/05/2001, 03:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 80
Thumbs up

...... احبار وتحليل مباراة اليوم بين الهلال والاهلي عبر الصحف المحلية
**** جريدة الجزيرة :
((((((( مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ، الأهلي «المتصدر» والهلال «الوصيف» على المركز الثالث ))))))))))
** يقام مساء اليوم الاثنين لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك بين فريقي الأهلي والهلال على المستطيل الأخضر باستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة .. ويأتي لقاء اليوم بين الفريقين اللذين احتلا المركزين الأول والثاني في المرحلة التمهيدية والذي جاء الأهلي بطلاً لها وحظي بالتمثيل الخليجي والمكافأة المالية ولكن في المربع الذهبي جرت الرياح بما لا يشتهي الأهلاويون والهلاليون حيث تعرض الفريقان لأنواع الظلم التحكيمي من «فطاحلة» التحكيم ابراهيم العمر ذي الوزن الثقيل والحركة البطيئة والعقيلي ذي الميول الزائدة عن حدها والمهنا صاحب الرصيد والمواقف السلبية.
لقاء اليوم بلا شك لايتناسب مع سمعة وتاريخ الفريقين اللذين يستحقان اللعب على نهائي الكأس ولكن الحكام اتفقوا وخططوا ونجحوا بمخططاتهم وأزاحوا الثنائي الأقوى والأفضل خلال مباريات المرحلة التمهيدية.
لقاء اليوم يجمع الهلال والأهلي اللذين تعرضا لخسارة غير مستحقة من النصر والاتحاد ولاشك أن استعدادهما لهذا اللقاء لم يكن مماثلاً لاستعداداتهما في المباريات الماضية حيث ستقل الإثارة وستختفي المتعة وسيتخلف العديد من نجوم الفريقين الأساسيين نظراً لعدم أهمية هذه المباراة وكذلك المركز الذي لا يختلف عن المركز العاشر في نظر أنصار الفريقين.. ويتوقع أن يشرك مدربا الفريقين العناصر التي لم تشارك كثيراً في مباريات المرحلة التمهيدية لمنحها الفرصة قبل ختام الموسم الرياضي.
------------------------------------------------------------------
**** جريدة الرياض :
(((( بعد أن فقدا فرصة التأهل للنهائي ،الأهلي متصدر الدوري والهلال الوصيف في منافسة على البرونز )))))

** لم تكن الجماهير العاشقة للأهلي والهلال تتطلع إلى أن تكون مواجهة فريقها هذا المساء من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع أو البحث عن البرونز بعد النتائج الجيدة والمستويات الرائعة التي قدمها الفريقان في المرحلة التمهيدية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم حيث كان الهم الأكبر بلوغ المباراة النهائية والتنافس على الذهب والفضة لكنها الكرة لا تعترف بالاسماء أو بالنقاط الأولية في ظل المربع الذهبي لأن الأهلي هو المتصدر وصاحب التميز في المرحلة التمهيدية والهلال الوصيف والمنافس الأقوى على الصدارة لكن الفريقين وهذا المساء يلتقيان على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بحثاً عن آخر ما تبقى من الميداليات وهي البرونز الذي يغسل به أحد الفريقين همومه.. وليس هذا تقليلا من فريقي الاتحاد والنصر اللذين سيمثلان بين يدي مولاي خادم الحرمين الشريفين وعلى كأسه الغالية ولكن لأن الأهلي والهلال يستحقان أيضا هذا المثول لكنهما أخفقا في الوصول وتركا الفرصة لمن استغل الفرصة.
** مواجهة قوية
رغم ان الأهلي والهلال يدخلان لقاء الليلة بمعنويات محبطة إلا ان لقاءاتهما كثيرا ما تظهر بالمستويات القوية والتنافس الأقوى الشريف الذي يصحبه حضور جماهيري مميز.. ولقاء الليلة قد يحظى بتلك القوة رغم انهما ربما يشاركان بعناصر مغايرة في ظل اصابة بعض اللاعبين واراحة البعض منهم لكننا مع ذلك نتوقع لقاء قويا لما يضمه الفريقان من نجوم دوليين وعناصر شابة وفاعلة قد تحفظ لاحدهما ماء الوجه وتحقيق ثالث الميداليات في هذا الدوري المثير.
** مواجهة رابعة
وعندما يلتقي الأهلي والهلال هذا المساء فإن اللقاء يعد هو الرابع لهما خلال هذا الموسم حيث التقيا في الدوري في المرحلة التمهيدية وفاز الأهلي مرتين في الذهاب 1/صفر وفي الإياب بالرياض 1/3بينما الثالثة كانت في دور الثمانية من كأس سمو ولي العهد بالرياض وفاز الهلال بأربعة أهداف نظيفة مسددا دين اللقاءين ولقاء الليلة هي المواجهة الرابعة لهما ولابد خلالها من فائز فهل تكون تأكيد وثالثة للأهلي أم ثانية للهلال ويتساوى مع الأهلي في مرات الفوز!.
** من يحظى بالبرونز
من هنا يدخل الفريقان وكلهما إصرار على تحقيق البرونز وليس لدى أي منهما أي شيء يخسره بعد ان فاتهما الذهب والفضة من هنا فإن كلاهما يتطلع للفوز فمن يحققه الأهلي أم الهلال؟.
--------------------------------------------------------------------------
**** جريدة الوطن :
((((( لتحديد المركز الثالث والرابع ، وفي ظروف متشابهةالأهلي يستعد لبطولاته الخارجية بمواجهة الهلال ))))))

** يلتقي مساء اليوم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ،الأهلي والهلال على المركز الثالث والرابع من مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم.
** الأهلي يملك كماً كبيراً من لاعبي المنتخب السعودي بين صفوفه والهلال ينافسه في ذلك، الأهلي يسعى من خلال مباراة اليوم إلى عمل بروفة لخوض تصفيات مجموعة البحر الأحمر التي يستضيفها هذا الشهر وستجمعه مع بطلي اليمن السودان بالإضافة إلى استعداده للبطولات الخارجية، بينما الهلال يسعى بالخروج بمباراة تليق باسمه كممثل للكرة السعودية في كأس أندية العالم كما أن هناك مباراة تنتظره في جدة أمام فريق الإسماعيلي بطل كأس مصر يوم الجمعة بعد المقبل، من الناحية الفنية يسعى المدير الفني للأهلي لوكا بالاعتماد على غير الدوليين خاصة الذين لم يظهروا بأداء جيد أمام فريق الاتحاد، بينما يسعى سوساك المدير الفني للهلال للبحث عما خلف النجوم أيضا لعل وعسى أن يكون هناك بقاء له ويظهر الفريق بالمظهر الذي يليق باسم وسمعة الهلال بعد أن علم أن المدرب أن الإدارة تسعى للتعاقد مع مدرب أكثر منه إنتاجية كونه أخفق في ثلاث بطولات شارك بها الهلال. بينما البطولة الرابعة بطولة النخبة العربية كان قد خدمه الحظ في الحصول عليها كثيراً.
** وسيخوض الهلال اللقاء في ظل غياب الكاتو والدعيع وأحمد خليل نظراً لإصابة الثلاثة بينما الأهلي يغيب عنه فقط اللاعب حسين عبدالغني لإصابته أيضاً.
--------------------------------------------------------------------------
**** جريدة الشرق الاوسط :
(( الهلال يلتقي الأهلي اليوم لتحديد صاحب المركز الثالث في الدوري السعودي ))

** يلتقي مساء اليوم فريقا الأهلي والهلال لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين،
** يدخل الأهلي مباراة اليوم وهو يسعى لتحقيق الفوز من أجل رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين واعادة اللاعبين إلى جو المباريات، خصوصاً أن أمامهم مشاركات خارجية، حيث سيلعب الأهلي في تصفيات مجموعة البحر الأحمر للتأهل إلى نهائيات البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، وستنطلق مباريات هذه المجموعة بعد اسبوعين من الآن في مدينة جدة، ويشارك فيها فريق المريخ السوداني والأهلي اليمني بجانب المستضيف الأهلي السعودي.
وشهدت تمارين الأهلي غيابا كبيرا من اللاعبين في مقدمتهم اللاعب حسين عبد الغني، الذي يشكو من اصابة في القدم، كذلك اللاعب التونسي ماهر الكنزاري، الذي رحل إلى تونس للمشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، ولن يتمكن اللاعب فهد الزهراني من اللعب بسبب الإصابة التي لحقت به في المباراة الأخيرة امام الاتحاد، وسيدفع هذا الغياب المدرب البلجيكي لوكا إلى اللجوء إلى البدلاء سعد الدوسري محل التونسي ماهر، والارجنتيني راؤول بديلا لفهد الزهراني كمحور. وقد أكد المدرب أنه محتاج جدا لتحقيق الفوز في لقاء
** بالنسبة لمباراة اليوم قد تشهد مشاركة عدد من الوجوه الشابة مع الأهلي، خصوصا ان التمارين الاخيرة شهدت التركيز على بعض اللاعبين مثل خالد الجيزاني وحسين القوزي واسامة برناوي، بالاضافة إلى اللاعب محمد مسعد شقيق اللاعب الاتحادي خالد مسعد الذي انتقل إلى الأهلي في هذا الموسم.
** بالنسبة للهلال، فإن مدربه الفرنسي سوفيت يسعى هو الآخر للخروج بنتيجة اللقاء، لأنه يعد اللاعبين للمباراة المهمة على كأس الملك فهد التي تجمعهم مع فريق الاسماعيلي المصري في اواخر هذا الشهر، وهي مباراة خاصة تجمع بطلي الكأس في السعودية ومصر حسب الاتفاقيات المبرمة بين اتحادي الكرة في البلدين.
فنياً لا يختلف وضع الهلال عن الأهلي، حيث تأكد غياب قائد الفريق سامي الجابر عن المشاركة في لقاء اليوم، كذلك الحارس العملاق محمد الدعيع من أجل الراحة بعد المجهود الوافر الذي قدماه في الدوري، كما سيغيب عن اللقاء اللاعب الكولومبي الكاتو، الذي يبدو أن الهلال سيستغني عن خدماته كلاعب اجنبي.
وركز المدرب سوساك في التمارين على بعض الأسماء الشابة التي قد تشارك منذ بداية المباراة بغية اراحة لاعبي الدرجة الأولى للمباراة المهمة أمام الاسماعيلي المصري، كما ذكر سابقاً. ومن المتوقع مشاركة اللاعب فيصل ابو اثنين وعبد الله سليمان وبندر المطيري وحسين العلي في لقاء اليوم.
-------------------------------------------------------------------------
امل ان تنال احسانكم ورضاكم
ورد الهلال

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube