المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/05/2001, 11:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
تمام الساعة 09:15 م بتوقيت جرينتش القاهرة (أريبيا أون لاين)
- احتفظ المنتخب المصري بالأمل في المنافسة على تأشيرة الصعود لكأس العالم بفوز صعب على منتخب السنغال بهدف نظيف سجله أحمد حسام في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة، ليرفع منتخب مصر رصيده إلى تسع نقاط يحتل بها المركز الثالث في ترتيب المجموعة بعد المغرب المتصدر (12 نقطة) ثم السنغال بذات الرصيد.


بلاتر يكرم اللاعب حسام حسن عميد لاعبي العالم
و جاء الفوز المصري، الذي لم يكن له بديل بعد مفاجأة المغرب بالفوز على الجزائر في عقر دارها، ليبقي المصريين في دائرة المنافسة ولعب مباراة أقل من كل الفرق التي لعبت جميعها ستة مباريات، وبينما لعبت مصر خمسة مباريات فقط، كما تمثل المباراة أهمية أخرى، حيث حرمت المنافس السنغالي من ثلاثة نقاط كانت كفيلة بوضعه على صدارة المجموعة.


تكريم حسام حسن عميد لاعبي العالم

و سبق اللقاء تكريم النجم المصري الكبير حسام حسن عميد لاعبي العالم من قبل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونائبه ميشيل بلاتيني، وبرغم غياب العميد عن اللقاء لإصابته، إلا أن بلاتر منحه شارة خاصة تقديراً لتاريخه الكروي الكبير الذي خاض فيه 157 لقاءاً دولياً أحرز خلالها 74 هدفاً يحتل بها المركز الثاني في تاريخ الهدافين خلف المجري بوشكاش.
و كان في مقدمة الحضور لهذا اللقاء رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر و وزير الشباب والرياضة المصري علي الدين هلال، ورئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى حياتو، واللاعب الفرنسي السابق ميشال بلاتيني مستشار بلاتر، والقطري محمد بن همام عضو الفيفا ورئيس مشروع الهدف واللواء يوسف الدهشوري حرب رئيس الاتحاد المصري.


اندفاع هجومي مبكر لمصر..

و بدأ المنتخب المصري اللقاء واضعاً نصب عينيه الفوز كهدف أول وأخير للبقاء وسط دائرة المنافسة، ولم يشك أحد في وجود نفس الهدف كامناً في قلوب السنغاليين مفاجأة المجموعة.
و برغم التشكيل الدفاعي للسنغال، إلا أن وجود الثنائي المهاجم هنري كمارا والحاج ضيوف هداف التصفيات الأفريقية، ومن خلفهم صانع الألعاب القائد خليل فاديجا، وجود هذا الثلاثي أكد للجميع جرأة المدرب الفرنسي برونو ميتشو مدرب السنغال، وانتبه الجوهري لهذه الحقيقة، فوضع أربعة مدافعين في الخلف بلا مهام هجومية، وأمامهم هاني رمزي الذي تقلد شارة القيادة في ظل غياب حسام حسن، بينما قاد الهجوم أحمد حسام (ميدو)، ومحمد أبو جريشة الذي لعب أول مباراة دولية رسمية له منذ خمس سنوات.

و حصل عبد الستار صبري على ضربة حرة مباشرة على بعد خمسة وعشرين متراً من المرمى السنغالي، سددها بنفسه رائعة خرجت على يمين الحارس عمر دياللو بسنتيمترات في الدقيقة الخامسة.

و ظهر الحاج ضيوف في الصورة لأول مرة في الدقيقة التاسعة بكرة بينية مررها بمكر إلى السريع هنري كمارا، لكن قدم أحمد حسن تدخلت في الوقت المناسب لتبعد الخطورة.

و هدأ اللعب قليلاً، فعمد الضيوف إلى امتصاص الحماس المصري الجارف، وفاجأ هنري كمارا الجميع بقذيفة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نادر السيد في الدقيقة الرابعة عشرة.

و بمرور الوقت، بدأ السنغاليون في السيطرة على أحداث اللقاء، مع عجز لاعبو مصر عن اختراق الحصن الدفاعي المبكر الذي نصبه ميتشو أمام مرمى فريقه، فلجأ عبد الستار صبري إلى التسديد من الخارج، وقذف بواحدة صاروخية سقطت من يد دياللو لتجد قدم ميدو المتابع ليردها في المرمى، إلا أنها ارتدت مرة ثانية من بطن القائم الأيسر في الدقيقة التاسعة والعشرين.

و استمرت التراجع السنغالي للدفاع في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، مع الانطلاق بهجمات مرتدة فتلاعب فاديجا بالدفاع المصري ومر من رمزي وطارق السعيد، ليلعب كرة بينية لكمارا يسددها برأسه متقنة، لكن هاني رمزي ألقي بنفسه فوق الكرة وأخرجها قبل أن تتجاوز خط المرمى منقذاً مرمى فريقه من هدف سنغالي محقق في الدقيقة الثامنة والثلاثين.

و كرر صبري محاولات التسديد، ليتكرر نفس السناريو وتسقط الكرة من يد دياللو إلى عمارة هذه المرة لعبها بيمينه، وهو الأعسر، لتخرج خارج القائم الأيسر مضيعاً فرصة تقدم مصري مؤكد.


هدف مبكر لميدو



أحمد حسن سجل هدف الفوز الثمين لمصر
و أجرى ميتشو تغييراً وحيداً مع بداية الشوط الثاني بنزول موسى نداي مكان أمادو نداي، بينما لم يكن هناك أي تغيير في تشكيلة الفريق المصري، لكن التغيير في النتيجة جاء مبكراً في الدقيقة الثالثة بضربة رأس رائعة من المتخصص ميدو الذي تلقى أول تمريرة عرضية من عمارة وهو خال من الرقابة أمام المرمى ليضعها بذكاء على عكس اتجاه حركة الحارس المهزوز محرزاً هدف طال انتظاره وهو الأول لميدو في لقاءاته الرسمية مع المنتخب المصري.
و أحس الجوهري باقتراب النصر مع الهدف المبكر، فلجأ إلى تعزيز الدفاع مانعاً على عمارة أو أحمد حسن التقدم من الجانبين، تاركاً منتصف الملعب للضيوف ومعتمداً على الهجمات العكسية التي كادت أبو جريشة يحرز من إحداها هدفاً ثانياً في الدقيقة الثانية عشرة وهو منفرد تماماً بالمرمى إلا أنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

و عاد رمزي وأنقذ مرمى نادر السيد من ضربة رأس أخرى من كمارا في الدقيقة السابعة عشرة، ومع اشتداد الهجوم السنغالي، دفع الجوهري بلاعب الوسط المدافع أيمن عبد العزيز مكان أبو جريشة ليلعب بميدو كمهاجم وحيد.

و قدم ميدو لمحة رائعة، حين مرر الكرة برأسه بشكل مميز إلى بركات الذي واجه الحارس دياللو و وضعها بين يديه في الدقيقة السابعة والعشرين.


ضغط سنغالي وأهداف ضائعة بالجملة

و تدخل القدر في الدقيقة الثلاثين لينقذ مرمى مصر من هدف مؤكد برأس العملاق الحاج ضيوف الذي ارتقى إلى كرة فاديجا العرضية وسددها برأسه في المرمى لتنشق الأرض عن ثلاثة مدافعين مصريين متمركزين على خط المرمى ساهم كل منهم بخطوة في إبعادها عن المرمى، لكن الكرة لم تبتعد كثيراً، إذ ارتدت إلى فاديجا ثانية في اليسار أرسلها عرضية أمام المرمى أخطأ ميدو في تقديرها ليهيئها لضيوف الذي لم يتوان عن تسديدها برأسه في المرمى، لكن براعة نادر جعلته يصحح من وضعه في زمن قياسي ويخرج الكرة من أسفل العارضة.
و مرة أخرى فشل المصريون في استغلال الهجمات المرتدة، وجاءت هذه المرة على قدم عبد الستار صبري الذي سدد الكرة بغرابة فوق العارضة في الدقيقة الخامسة والثلاثين، ثم انفرد بركات بكرة أخرى وسددها بقوة في اتجاه المرمى أخرجها دياللو إلى ركنية.

و شدد الفريق السنغالي من ضغطه في الدقائق الأخيرة، وكاد الحاج ضيوف يحقق التعادل بتسديدة يمينية من خارج المنطقة أخذت طريقها بجوار القائم المصري الأيسر مباشرة، ثم أطلق موسى نداي صاروخاً آخر على يمين نادر هذه المرة أطلق بعده حكم النيجر الدولي لوسيانو بوشارد صفارته واضعاً حداً للقلق الهائل الذي عاشته الجماهير المصرية في اللحظات الأخيرة خوفاً على فوزها الثمين.

و فوز منتخب مصر هذا أبقاه في الترتيب الثالث بين فرق المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب السنغال، لكن منتخب مصر خاض مباراة أقل.

و يتصدر المغرب الترتيب برصيد 12 نقطة بعد فوزه يوم الجمعة على الجزائر 2-1 في الجزائر التي خرجت من المنافسة على بطاقة إلى النهائيات، وتحتل ناميبيا المركز الخامس والأخير برصيد نقطتين.
( هدف احمد حسن لمصر http://sports.naseej.com.sa/Detail.a...sItemID=31066)
---------------------

تمام الساعة 06:41 ص بتوقيت جرينتش بغداد (أ.ف.ب)

- تغلب منتخب العراق للشباب في كرة القدم على فريق الأهلي السوداني 2-1 يوم الأحد في مباراة ودية في بغداد ضمن استعدادات الأول لخوض نهائيات كأس العالم (دون 19 عاما) في الأرجنتين.
و سجل جاسم محمد في الدقيقة 19 وصلاح الدين سيامند في الدقيقة 79 هدفي منتخب الشباب، وفتحي العليبل في الدقيقة 21 (من ركلة جزاء) هدف الأهلي.

و جاءت المباراة متوسطة المستوى انحصر فيها اللعب في منطقة الوسط ولم يقدم الطرفان لمحات فنية تذكر إلا أن المنتخب العراقي كان الأكثر استحواذا على الكرة وحاول أن يزيد من حصيلة الأهداف لكن الدفاع السوداني نجح في الحد من خطورة مهاجميه.

و كان الاتحاد العراقي للعبة قد قرر إناطة مهمة تدريب منتخب الشباب مجددا بعدنان حمد الذي قاده إلى لقب بطل آسيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد النتائج المتواضعة التي حققها تحت إشراف المدرب السابق نزار أشرف خلال المباريات التجريبية إذ لم يستطيع تحقيق الفوز في المباريات الأربع، مع المنتخب العراقي الأول مرتين ومع المنتخبين المصري والجزائري.

كما قرر الاتحاد العراقي منع لاعبي منتخب الشباب من المشاركة مع أنديتهم إلى ما بعد نهائيات كأس العالم المقررة في الأرجنتين للفترة من 17 حزيران/يونيو حتى 7 تموز/يوليو المقبلين وقرر دخولهم في معسكر تدريبي مغلق.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم التي سحبت في بوينس آيرس لم ترحم المنتخب العراقي وأوقعته في المجموعة الثانية الصعبة إلى جانب البرازيل وألمانيا وكندا

----------------------------

تمام الساعة 06:17 ص بتوقيت جرينتش الكويت العاصمة (أ.ف.ب)

- تساوت ثلاثة فرق برصيد 13 نقطة في صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد خسارة التضامن المتصدر السابق للمرة الأولى هذا الموسم أمام كاظمة صفر-1، وتعادل الكويت الثاني مع العربي 2-2 يوم الأحد في ختام المرحلة الثامنة.
و استعاد الكويت المركز الأول بفارق الأهداف عن كاظمة الذي بات ثانيا والتضامن الذي تراجع إلى المركز الثالث.

و في المباراة الأولى، ألحق كاظمة الخسارة الأولى بضيفه التضامن في دوري هذا الموسم وأنزله عن المركز الأول بهدف لفهد فهد في الدقيقة الخامسة.

و جاء الهدف إثر كرة من الدولي عصام سكين عبر الدولي السابق بدر حجي أودعها فهد برأسه في المرمى، وفوت بشير صلبوخ فرصة إدراك التعادل للتضامن عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع نجح الحارس شهاب كنكوني في صدها ببراعة.

و في المباراة الثانية، أنقذ علي عمر العربي من الخسارة على أرضه أمام الكويت عندما سجل له هدف التعادل 2-2 قبل نهاية المباراة بسبع دقائق إثر تسديدة قوية من كرة وصلته من مالك القلاف.

و كان محمد عيسى افتتح التسجيل للعربي بعد أن خطف الكرة من حمود الفرحان وأطلقها قوية من داخل المنطقة في المقص الأيمن في الدقيقة 12، ورد الكويت بعد أربع دقائق إثر تمريرة طويلة من خالد الجارالله وصلت إلى فرج لهيب الذي هيأها على صدره وسددها بقوة من نحو 20 مترا خدعت الحارس جاسم محمد واستقرت داخل الشباك.

و هذا هو الهدف السابع للهيب فعزز مركزه في صدارة ترتيب الهدافين، وأضاف جراح العتيقي هدف التقدم للكويت عندما فاجأ الحارس بكرة مباغتة من نحو 20 مترا أيضا في الزاوية اليسرى في الدقيقة 45 من اللقاء.

و كان السالمية حامل اللقب قد فاز على الجهراء 4-2، والقادسية على النصر 2-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة.

- ترتيب الهدافين:
- 7 أهداف: فرج لهيب (الكويت)
- 4 أهداف: بشار عبدالله (السالمية) وأبو بكر علي (كاظمة)
- 3 أهداف: علي عمر (العربي) ومشعل عويد (النصر) وأحمد رفاع (كاظمة) وهاني الصقر (القادسية)
- هدفان: ناصر السوحي وعثمان ليون (التضامن) وناصر العمران (كاظمة) وفلاح دبشة (الجهراء) وسيدو تراوري ومشعل السعيد (القادسية) وأحمد الدلماني (العربي).

---------------------------

, تمام الساعة 06:06 ص بتوقيت جرينتش الرباط (أ.ف.ب)

- خطا الرجاء البيضاوي خطوة جديدة نحو إحراز لقبه السادس على التوالي بفوزه على المغرب الفاسي 1-صفر وسجل الهدف اللاعب النجاري في الدقيقة 13، وخسارة منافسه المباشر الفتح الرباطي أمام أولمبيك خريبكة بالنتيجة ذاتها وسجل الهدف الزوين في الدقيقة 25 (من ركلة جزاء) في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة المغرب لكرة القدم يوم الأحد.
و حقق شبيبة المسيرة أعلى نتيجة في هذه المرحلة بتغلبه على الكوكب المراكشي 5-3 سجل للفائز دافنوج في الدقيقة 33 (خطأ في مرمى فريقه) وغراف في الدقائق 39 و67 وقاسيمي في الدقيقة 45 واستاد في الدقيقة 76، وللخاسر ثرثار في الدقائق 11 و60 ودميعي في الدقيقة 55 من اللقاء.

و تغلب الاتحاد الرياضي على النهضة البيضاوي بهدفين سجلهما زويت في الدقيقة 60 وعامر في الدقيقة 90 من اللقاء.

و تعادل نهضة سطات مع رجاء بني ملال 2-2 سجل للأول بوحمان في الدقائق 75 و87، وللثاني القدوري في الدقائق 55 و74 من اللقاء.

و تعادل الجيش الملكي مع شباب المحمدية 1-1 سجل للأول الصمدي في الدقيقة 42، وللثاني لامتوني في الدقيقة 11 من اللقاء.

و تعادل أيضا الوداد البيضاوي مع الاتحاد الزموري 1-1 سجل للأول العلالي في الدقيقة 11، وللثاني زهاني في الدقيقة 57، وتعادل النادي المكناسي مع حسنية أغادير سلبا


-----------------------------


تمام الساعة 05:51 ص بتوقيت جرينتش الدوحة (أ.ف.ب)

- تأهل فريقا السد حامل اللقب والأهلي إلى ربع نهائي مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم بعد فوزهما في مباراتي الإياب يوم الأحد.
و حقق السد فوزا كبيرا على الاتفاق بطل الدرجة الثانية 6-1 ليتأهل لمقابلة العربي الخميس المقبل ذهابا والاثنين إيابا.

و سجل جاسم التميمي في الدقائق 10 و79 وأحمد خليفة في الدقيقة 26 والمغربي حسين عموتة في الدقائق 39 و71 وفهد الكواري في الدقيقة 70 أهداف السد، ومسعد الشيبة في الدقيقة 32 هدف الاتفاق الوحيد، وفي مباراة الذهاب فاز السد 5-2.

و كان فوز الأهلي كبيرا أيضا على حساب القادسية بأربعة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي أنطونيو سانتوس في الدقائق 20 و28 و55 (من ركلة جزاء) ويوسف منيف في الدقيقة 76 من اللقاء، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي أيضا 4-2.

و يلتقي الأهلي في ربع النهائي مع التعاون الخميس ذهابا والاثنين إيابا


-----------------------------------------



( هذه أهم الاخبار العربيه لهذا اليوم )

[عدلت بواسطة الذيب وبس التاريخ:07-05-2001 الساعة: 11:54 AM]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube