#1  
قديم 07/05/2001, 10:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
مشاركات: 178
السلام عليكم

"لن تعرف قدري حتى تجرب غيري"

كأني بالهلاليين يرددون هذا المثل حالياً بعد مهزلة بيان اعتمادالـ 33 بطولة, وبالطبع فإن المعني بذلك هو الدهام(أبو عزيز), وان كنت مؤمنا ان ماهؤلاء الا موظفين يُنفذون (توجيهات معينة ), ولكن ان يصدر بياناًوبهذه القوة(توقيتاً ومحتوىً وتزييفاً) من الامين العام وبعد أقل من شهرين من تعيينه ليجعلنا نؤكد ان "وراء الاكمة ماورأها".

صدقوني ان إحساسي(وأرجو ان يكون كاذباً) يقولي ان هناك مؤامرة تُحاك في الخفاء ضد الهلال ذات سلسلة طويلة تبدأ من الاتحاد الاسيوي(و تحديداً من بعض اعضاء لجانه!!) وتستمر فصولها التي سيشارك(البعض هنا!!)في أداء جزء من أدوارها ولن تكتمل فصولها الا بترشيح صاحب الـ33 بطولة كفريق القرن الأسيوي.

إن توقيت هذا البيان وبرفقه صيغة " وذلك للمساعدة في تكملة دخول النادي في منافسة أندية القرن" والاصوات بدأت تتهامس بان الهلال هوأحد أقوى المرشحين كفريق للقرن ليبرهن ان المؤامرة قد تدخلت لتغيير مسار اللقب المستحق الى ذلك الفريق.

إن ميدان المنافسة الشريفة والنزيهة يجعلنا أول المهنيئن للاخوة في فريق النصر لو كانت هذه البطولات مُستحقة ونظامية ولكن ان تُعتمد هذه البطولات(وهي بهذا الشكل) من أعلى سلطة رياضية في البلد يجعلنا نتسائل وبعفوية كيف تدار الامور بهذا الجهاز الرسمي؟ بل هل يعقل ان تُجند طاقات هذا الجهاز وتصاغ أجندته لخدمة فريق واحد وكأن البقية يؤدون دور الكومبارس؟ ولمصلحة من يحدث هذا؟ وأين تقف مصلحة الكرة السعودية عند هؤلاء؟

اسئلة كثيرة تأتي متزاحمة ومُتراصة في مخيلة المتابع وهي لن تزيده الا حيرةً وقلقاً وان شئت فقل وشكاً.

صدقوني أن هذا "البيان الرسمي" لهو احد المؤشرات الخطيرة على تدهور البيئة الرياضية في البلد, ويجب ان نعلم انه لايكفي ابداً ان يكون لديك منشأت ضخمة ولاعبون مهرة ومدرب خبير متمرس بل يجب ان يُصاحب ذلك قدرات ادارية عالية الكفاءة بعيدة النظرة واسعة الافق والا فجميع مكتسباتك تلك سُتحفظ على الرف وستكون من أطلال الماضي.

اننا كمتابعين نتسائل لماذا ُتُصرف الاموال وتُبعثر الجهود اذا كانت البطولات ستمنح هكذا وبجرة قلم؟

نعم نقولها وبصدق اريحونا باعلانكم ان المباريات ستكون فقط لقضاء الوقت ولا تفكروا ببطولات لان الاخيرة سنقوم بتوزيعها كهبات في اخر الموسم الرياضي. فعلى هذا المنطق سيتساوى-عندهم- ريال مدريد مع ارطاوي الرقاص مع شديد احترامي للفريق الاخير

وان كان العجب قد أخذ مني مأخذه من هذا البيان فإني لاأعجب من الموقف الهلالي الرسمي الموغل في السلبية, ففي جريدة الجزيرة لهذ اليوم ذكر الخبر لقد صرح مصدر مسؤول هلالي:
"بأن الهلال لو تعامل بنفس المنطق الذي يتعامل به النصراويون " ومن ثم يقول:
"ولكننا.. والحديث للمصدر الهلالي.. لم نتعامل بهذا المنطق لأننا نحترم الوعي والفكر الرياضي"

فأقول:

اولاً: الهذا الحد وصل الخوف بعدم رغبة هذا المصدر المسؤول بذكر إسمه وماالذي يعيب في ذكر الاسم؟ وممن يخاف هذا المصدر المسؤول؟

ثانياً:ان المسألة قد تجاوزت "المنطق النصراوي" الى بيان رسمي من الاتحاد السعودي.

ثالثاً: هاأنت ترى نتائج " احترامك للوعي والفكر الرياضي" بل انه سُيعرف اكثر وأكثر حينما تُفيق بعد فترة على النتائج الصاعقة لهذا البيان.

إنني ومن هذا المكان اطالب جميع الهلاليين بالتحرك الجاد والحثيث نحو الحفاظ على حقوقهم ويجب ان يكون هذا التحرك على عدة مستويات سواء كانت رسمية أو شرفية او اعلامية, فالامر قد تجاوز الحد الى درجة لايمكن ان يوصف السكوت ازاءه الا بانه جبن ولامبالاة.

نقاط متفرقة:
@ ان هذا المنطق باعتماد البطولات سيجعل فريقاً مثل العربي بعنيزة او الربيع في جدة منافسين للحصول على نادي القرن فهما قد تحصلا على بطولات المنطقة للدرجة الثانية ولمرات عديدة.

@انني اناشد الكتاب الهلاليين وبالاخص الكاتب الكبير صالح السليمان بالكتابة و باستمرار عن هذا الموضوع حتى توضع الامور بمواضعها الصحيحة.

@ نحن لانقول اشطبوا هذه البطولات من سجلاتهم ولكن نقول وبنفس المنطق احسبوا بطولات الهلال المماثلة وهذه النقطة بالذات هي التي يجب ان يسعى لها الهلاليون وبقوة فليس هناك مبرر ان يردهم الاتحاد السعودي بعد اعتماده بطولات النصر.

@ومايدريكم فلعل هذا البيان سيكون احد المبررات لاسناد تنظيم بطولة اندية العالم لهم في حال اسنادها للاتحاد السعودي.

وللجميع تحياتي....
[عدلت بواسطة The Polite التاريخ:07-05-2001 الساعة: 01:26 PM]
  #2  
قديم 07/05/2001, 10:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,317
والله اني وانا اقرأ الموضوع ان قلبي يحترق بالداخل والله انها قهر من ناحيتين الناحيه الاولى حساب البطولات هذي للنصر ومن الناحيه الثانيه سكوت الادارة الهلاليه على الموضوع هذا
والله انها مصيبه
  #3  
قديم 07/05/2001, 07:05 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
مشاركات: 178
الاخ العزيز/9smsm9

السلام عليكم ورحمة الله

شكراً لك على مداخلتك, وانت صادق فيما ذهبت اليه فان القهر والغبن قد يأتي من الاداره الهلالية اشد وانكى لانه بيدها وبكل سهولة ان توسع الفارق بعدد البطولات وذلك برفع خطاب للاتحاد السعودي مطالبين فيه بمساواتهم بفريق النصر من حيث طريقة الاعتماد. وعلى الادارة الهلالية ان لاتكتفي بالرفع بل عليها ان تُصدر بياناً موجهاً لجماهيرها بانها قامت برفع خطاباً للرئاسة بطلب الاعتماد يذكرون فيه عدد وتصنيف البطولات لان هذا الامر سيحقق غايتين هما:

1- إحراج الرئاسة امام الرأي العام أو المتابعين سواء داخل البلد أو خارجه والضغط عليهم بضرورة الاعتماد أسوةً بالجار.

2- أن الجماهير الهلالية لن تلوم الادارة الهلالية فيما لو لم يتم اعتمادها من قبل الاتحاد السعودي فهي قد أدت الذي عليها كإدارة وستعرف الجماهير ان خصمها هو الاتحاد السعودي وليس تقاعس ادارة ناديهم.

على اية حال, الاتحاد السعودي لن يقوم بتجميع وحصر البطولات الهلالية بنفسه ولن يعتمد بطولات لم يُطلب منه إعتمادها.

وللجميع تحياتي....
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube