المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/01/2005, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الاثنين 29 /11/1425هــ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]











في الجولة الثانية من دوري أبطال العرب
الهلال يدافع عن صدارته أمام الفيصلي الأردني



الهلال تجاوز الافريقي بالثلاثة

كتب ـ صالح الجهني:
يشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء اليوم وتحديدا عند حوالي السابعة والربع المبارة التي ستجمع الهلال السعودي ونظيره الفيصلي الاردني في اطار مباريات الجولة الثانية في الدور الثاني لدوري ابطال العرب في نسختها الثانية وهما من فرق المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبهما الاسماعيلي المصري والافريقي التونسي ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على الافريقي بثلاثية مازن الفرج وفهد المفرج وعبدالله الجمعان متقدما بفارق الاهداف عن وصيفه الاسماعيلي الذي كسب مباراته الافتتاحية امام الفيصلي بهدفي عمر جمال واحمد فتحي ونتمنى ان يوفق سفيرنا بالفوز ليعزز صدارته خاصة وأن مباراة اليوم هي الثانية التي يلعبها بين انصاره قبل ان يتنقل بين مصر والاردن وتونس للدفاع عن صدارته ويهمنا ان لا يفرط سفيرنا في جميع مبارياته سواء تلك التي سيلعبها داخل ملعبه او خارجه:

صدارة الازرق

يدخل سفيرنا المباراة وهو في صدارة المجموعة وهذا يعني ان فوزه سيحفظ له موقعه مع نهاية الجولة الثانية ويجب ان يحدث ذلك على اعتبار انه سيلعب الجولتين القادمتين خارج ملعبه وهو مطالب تبعا لذلك بحصد نقاط المباريات الثلاث التي سيلعبها بالرياض وقد فعل ذلك عندما كسب المواجهة الافتتاحية التي جمعته مع نظيره الافريقي التونسي بنتيجة رائعة وبأمل ان يفعل ذلك ايضا في مواجهة اليوم بإذن الله .. مبدئيا لابد ان الثقة قد تملكت انصاره الان على اعتبار ان الازرق غير جلدته تماما في الموسم الحالي وعاد الفريق الكبير الذي نعرفه ويعرفه الجميع.. لقد سجل الزعيم قفزات مهمة لم تكن منتظرة بعد عدد من الاخفاقات التي عرفها مشواره في المنافسات المختلفة الموسم الماضي لكنها لم تكن مستغربة كون الهلال يضل اقوى من كل العقبات التي قد تبطىء خطواته لكنها ابدا لم تحجبه عن القمة التي ترتاح له وتسعد به فاستهل تبعا لذلك موسمه بتحقيق لقب باكورة المسابقات المحلية كما انه يتصدر حاليا المسابقة المحلية الاكبر دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الى جانب تصدره مجموعته في البطولة العربية ومن هنا فإنه قد يصعب الرهان على خيار خلاف فوزه في مباراة اليوم حتى لو كان الخصم بحجم الفيصلي ممثل الكرة الاردنية الصاعدة .. ولعلنا لانبالغ اذا قلنا ان هلالنا بات اكثر خبرة في كيفية التعامل مع المواجهات القوية والمعادلات الصعبة ومن ضمنها بالطبع مواجهة اليوم . ولا يتبقى الا التأكيد على ان قلوبنا مع ممثلنا بأمل ان يوفق في ترجمة تطور الكرة التي يمثلها وان يسعد الجماهير السعودية التي ستتابعه بفوز يمنحه الخيارات الافضل قبل وصول المنافسة الى منعطفها الصعب .. المباراة التالية للازرق ستكون امام الاسماعيلي المصري على ملعب الاخير يوم السادس والعشرون من شهر يناير الجاري

بطل الاردن

يعتبر الفيصلي احد سفيرين للكرة الاردنية في البطولة الى جانب الحسين وكان الاخير قد ودع البطولة من دورها الاول لصالح الاهلي القطري وبات الفيصلي وحده الان يحمل تطلعات الجماهير الاردنية بأن يوفق بتحقيق نتائج ايجابية تعزز الحضور الجيد الذي سجلته الكرة الاردنية في المواسم الثلاثة الاخيرة وبحق فإن الفيصلي سجل نتيجة جيدة في الدور الاول بتخطيه القادسية الكويتي لكنه اخفق في المباراة الافتتاحية للدور الثاني وخسر بين جماهيره لصالح الاسماعيلي المصري وهو مطالب اليوم بالخروج بنتيجة ايجابية امام متصدر الدوري السعودي كون الخسارة الثانية ستجعل موقفه اكثر صعوبة ومن هنا فإنه سيدخل المباراة وامامه خيار لابديل له وهو ضرورة الفوز او التعادل على الاقل حتى يبقى على بصيص الامل بالمنافسة واي نتيجة خلال ذلك ستجعل مشواره يتوقف عند محطة الدور الثاني ويكرر ما حدث مع جاره الوحدات في النسخة الاولى من البطولة.. المباراة التالية للفيصلي ستكون امام الافريقي بتونس يوم الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري


مشوار الفريقين

كان الهلال قد تخطى الدور الاول على حساب الدرك الجيبوتي بفوزه ذهابا بأحد عشر هدفا ( قياسية ) تناوب على تسجيلها سامي الجابر ( 6 أهداف ) واحمد الدوخي والغنام ومحمد الشلهوب وحسين العلي ومازن الفرج وفوزه ايابا بسباعية عبدالله الجمعان ( ثلاثة اهداف ) ومازن الفرج هدفين وفهد المبارك هدفين فيما تخطى الفيصلي الدور ذاته على حساب القادسية الكويتي بتعادلهما بالكويت بهدف لمثله سجل له عدنان عوض وتعادلهما سلبيا بالاردن وتأهل الفيصلي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج ملعبه

طاقم كويتي

اسند الاتحاد العربي لكرة القدم مهمة ادارة مباراة اليوم بين الهلال والفيصلي الى طاقم حكام كويتي مكون من قاسم شعبان حكم ساحة ويساعده سليمان الشمري وخالد صادق وفؤاد الربيعان



«الرياض» تتابع آخر المستجدات لدى الفريقين قبل مواجهة اليوم
الهلال يعترض على «لباس» الحراس..
والفيصلي يغلق الأبواب أمام الصحافة



الصويلح تحول الى حارس تصوير: علي أبو سنجة

كتب - أسامة النعيمة:
اعترض مندوب الهلال «خالد أبونيان» اثناء اجتماع اللجنة الفنية لمباراة الهلال والفيصلي الاردني مساء أمس على رفض اللجنة للقمصان التي سيرتديها حراس الهلال بالمباراة من قبل اللجنة الفنية كونها مشابهة لقمصان حراس الفيصلي الاردني، وجاء الرفض كون الهلال الفريق المستضيف وله الحق بارتداء الألوان التي يرغبها، وكانت اللجنة الفنية قد أعطت الأفضلية لفريق الفيصلي الأردني.
٭ من جانب آخر أبعد مدرب الهلال «باكيتا» امس لاعبي الفريق صالح الحوطي وأحمد الجري عن القائمة التي قدمت أثناء اجتماع اللجنة الفنية مع مديري الفريقين وحكام المباراة في الوقت الذي سيتم ابعاد لاعبين قبل بداية المباراة ليصبح العدد الموجود «18 لاعبا».

من ناحية أخرى صرفت ادارة نادي الهلال امس مكافأة الفوز في مباراة الطائي للاعبين عقب دخولهم لمعسكر مباراة الفيصلي الاردني وبلغت «5500 ألف ريال».

٭ وعلى صعيد آخر أخضع مدرب الهلال لاعبيه الاحد عشر الذين سيدخلون المباراة لتدريبات خاصة أمس أعقبها بالاجتماع معهم لمناقشة العديد من النقاط التي طلب تطبيقها مع ايضاح نقاط الضعف لدى فريق الفصيلي الاردني عقب مشاهدته عن طريق الفيديو.

من جهة ثانية، يتم اليوم بين شوطي مباراة الهلال والفيصلي الاردني السحب على جوائز المشتركين ببطاقة الهلال وستوزع عشر جوائز يتم تسليمها بمقر النادي بعد غد الاربعاء.

الفيصلي يتدرب بالخفاء

أغلق مدرب فريق الفيصلي الاردني (محمد اليماني) امس الحصة التدريبية لفريقه والتي جرت على استاد الأمير فيصل بن فهد وتم منع الاعلاميين والمصورين إلى جانب الجماهير من الجالية الاردنية التي رغبت مشاهدة فريقها قبل المباراة، حيث رغب المدرب عدم الكشف عن التكتيك الذي سيدخل به المباراة، إلا ان مصادر (الرياض) استطاعت الكشف عن بعض النقاط التي دارت في التدريب ومنها حرص المدرب على اللعب عن طريق العمق بين متوسطي دفاع الخصم، بعدما اجرى مناورة على كامل الملعب للفريق الاساسي، وحرص أيضاً على الاستفادة من الكرات الثابتة والركلات الركنية.

على صعيد آخر لم يقدم رئيس بعثة الفيصلي الاردني الاسماء (17 لاعباً) الذين تم اعتمادهم من اللجنة الفنية للمباراة مما يعني ان هناك نقصاً بقائمة الـ 18 لاعباً.

موعد جديد للهلال والاتحاد

حددت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم موعداً مبدئياً لمباراة الهلال امام الاتحاد التي تأجلت لوفاة لاعب الهلال (سعد الدوسري) رحمه الله، وذلك يوم الرابع من جمادى الاولى 1426هـ بعد أخذ الموافقة من الناديين خلال الاجتماع الذي عقد ظهر أمس بمقر الاتحاد السعودي بحضور امين عام نادي الهلال أحمد الخميس ومدير الكرة بنادي الاتحاد حمد الصنيع، وعلمت مصادر (الرياض) أن اقتراحاً قدم أمس للاتحاد السعودي حول المباراتين التي ستقام بمناسبة يوم (معاً ضد الإرهاب) وتجمع (الهلال أمام الشباب) يوم 27 ذي الحجة و(الاهلي أمام الاتحاد) يوم 28 ذي الحجة والمباراة النهائية يوم 2 محرم 1426هـ والمقترح المقدم بمشاركة (خمسة لاعبين قدامى) مع كل نادي من الأندية الاربعة، كذلك إقامة مباراة لفئة تحت 14 سنة تسبق المباراتين لمدة 20 دقيقة للشوطين، لصغار الناديين المتقابلين، وسيتم رفع المقترحات للرئيس العام لاعتمادها بصورة رسمية.



مدير الكرة الهلالية:
مواجهة الليلة من العيار الثقيل


كتب - أسامة النعيمة:
اعتبر مدير الكرة بفريق الهلال منصور الأحمد ان مباراة فريقه أمام الفيصلي الأردني الليلة هي من العيار الثقيل وقال ان المباراة قوية إلى جانب ان الهلال يقع بمجموعة تضم أندية ذات مستويات قوية. مشيراً إلى ان فريق الفيصلي الأردني يضم عدداً من لاعبي المنتخب الأردني الذي تطور مستواه بالفترة الأخيرة لهذا ستكون مباراة تجمع فريقين من أقوى الفرق العربية. واختتم تصريحه بقوله ان الجماهير الهلالية سيكون لها الكلمة الأولى بالمباراة من خلال حضورها ومساندتها للفريق ودعمه لأنها تقف خلف عدد من الانتصارات الماضية.



تأهلت لدور الثمانية وتقابل اليوم «بروسك» العراقي
الطائرة الهلالية تسقط «السجانة» السوداني



الهلال - طائرة

كتب - خالد الدماك:
تأهل فريق الهلال للكرة الطائرة إلى دور الثمانية في البطولة العربية الثامنة للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد والمقامة حاليا في القاهرة وجاء تصدر الهلال لمجموعته بعد فوزه يوم أمس على «السجانة» السوداني بثلاثة أشواط دون مقابل إذ قدم الهلال مباراة جميلة ومليئة باللمحات الفنية على الشبك وتميز الهلال بضربات نجمه أحمد البخيت الساحقة التي عجز حائط الصد السوداني عن صدها وفي المقابل كان حائط الصد الهلالي قويا ومتماسكا أمام ضربات السجانة الساحقة وقد كانت الاشواط كالتالي «25/21» «25/17» «25/14».
وسيلعب الهلال اليوم أول لقاءاته في الدور الثاني امام بروسك العراقي عند الساعة الرابعة عصرا ويلعب غدا الثلاثاء اللقاء الثاني امام النجمة البحريني الرابعة عصراً ويختتم مواجهاته في هذا الدور امام الريان القطريي يوم الاربعاء.. وسوف يتأهل الأول والثاني من المجموعة لنصف النهائي البطولة.



قول على قول

فخر لي أن أكون احتياطياً للدعيع

ظافر البيشي
يكفيك فخراً المرجيحة فوق العارضة


الوحدة لن يهبط ويحتاج لقليل من الحظ

عيسى المحياني
وقليلاً من التصريحات اللي ما لها داعي


الدوخي أستاذي

ياسر الياس
والحوطي مدرس الرياضة


تغييرات ديمتروف جلبت الفوز

أبو عذاب
ضمنها وقام يرقص هنري


الهلاليون أتعبوني ولن اصمت عليهم

جاتو سيسيه
ولا أنت عاد تصدر الهدافين ومريحهم


طموحي أكبر من الهلال والاتحاد

عماد الحوسني
عارفين.. طموحك برشلونة





الليلة وفي استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض . .
(الزعيم) في مهمة المحافظة على (صدارته) العربية
أمام الفيصلي الأردني



* * كتب - طارق العبودي:
يعود فريق الهلال الكروي مساء هذا اليوم لمواصلة مشواره (الصعب) في دوري أبطال العرب حيث يخطو خطوته الثانية في المرحلة الثانية من المسابقة حيث يستضيف الفيصلي بطل الأردن على أرضه وبين جماهيره في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وتعد هذه المباراة واحدة من أصعب المباريات وأهمها للفريق الهلالي الذي يسعى للتمسك بصدارته رغم الغياب العناصري المؤثر الذي يعاني منه . . ويكفي أن قائده وهدافه ونجمه الجماهيري الكبير سامي الجابر في مقدمة الغائبين عنه بفعل الإصابة إلى جانب الانغولي باولو ديسلفا المصاب هو الآخر . . بعكس ضيفه الأردني الذي يعيش أحلى فتراته حيث التكامل العناصري والتطور الفني وازدحام صفوفه بكوكبة نجوم المنتخب الأردني الشقيق. يدخل الفريق الهلالي هذه المباراة متصدراً لفرق مجموعته الثالثة ب3 نقاط إثر فوزه السابق على الافريقي التونسي ب3 أهداف لهدف واحد ويهمه كثيراً الخروج بنقاط مباراة الليلة ليضمن الاستمرار في الصدارة بغض النظر عن نتيجة المباراة التي ستجمع الافريقي بالاسماعيلي. والحق يقال ان الفريق الأزرق قادر بإذن الله بل ومؤهل للكسب نظير المخزون اللياقي والخبراتي لنجومه حتى وان كان سيغيب عنه عدد لا بأس به. ويتسلح ممثل كرة الوطن بنجوم من العيار الثقيل يتقدمهم (الدعيع والدوخي والشلهوب والمفرج والغنام والغامدي والقادم بقوة محمد العنبر) ومعهم الثنائي المحترف (تفاريس وكماتشو) والبدلاء الأكفاء كالصويلح والجري والشريدة.
أما الفريق الضيف فإنه يدخل المباراة محتلاً المركز الثالث في مجموعته دون رصيد من النقاط إثر خسارته من الإسماعيلي 1-2 وسيرمي بكل ثقله من أجل الفوز أو على الأقل التعادل حتى يضمن البقاء في دائرة المنافسة . . وهو مؤهل للكسب عطفاً على اكتماله العناصري وارتفاع معنويات لاعبيه جراء تصدرهم للدوري المحلي واكتساحهم لأغلب البطولات بكل جدارة إضافة إلى كوكبة نجوم المنتخب الوطني الأردني بقيادة هيثم شبول ونادر جخدار وخالد سعد ولؤي العمايرة والمهاجم السوري المحترف وهم النجوم الذين يحرجون مدربهم الوطني محمد اليماني عند قيامه باختيار التشكيل النهائي لكل مباراة لتقارب مستوياتهم الفنية.
عموماً . . المباراة يمكن وصفها بمواجهة منتخبات بين السعودية والأردن حيث يشكل النجوم الدوليون لدى الفريقين السواد الأعظم في التشكيل الرئيسي لكل منهما. والأهم من هذا وذاك هو ان ينجح الفريقان في تقديم سهرة كروية ممتعة وعامرة بكل ألوان وأشكال فنون الكرة.



الأمير محمد بن فيصل يقول:
سنسعى لضمان بقاء الزعيم في القمة


* كتب- طارق العبودي:
وصف سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود مباراة الفريق الكروي التي ستجمعه بنظيره الفيصلي الأردني (عربياً) ب (الصعبة جداً) معللاً ذلك بأن الفريق الضيف قوي ويمتلك نجوماً يشكلون السواد الاعظم من تشكيل المنتخب الوطني الاردني.
وقال سموه: سنسعى بإذن الله تعالى لكسب نقاط هذه المباراة حتى نضمن الاستمرار في الصدارة خصوصاً وأنها تقام على ارضنا وبين جماهيرنا.
واعتبر الأمير محمد عودة الدوليين الخمسة أمراً جيداً وفيه اضافة فنية للفريق لكنه قال: ان عودتهم قبل المباراة بـ 48 ساعة فيه نوع من الصعوبة خاصة وان فريقنا ما زال يشتكي من الاصابات التي ابعدت عدداً من نجومه وفي مقدمتهم القائد سامي الجابر والمحترف الانغولي باولو ديسلفا.
وامتدح رئيس الهلال عطاء اللاعبين مشيراً الى ان المستويات الفنية التي يقدمها الفريق مؤخراً هي بفضل توفيق الله اولاً ثم بتعاون وتكاتف وحرص اللاعبين جميعاً.
وطمأن سموه جميع الهلاليين الى ان النقص لن يكون مؤثراً بإذن الله وقال: كما تلاحظون في كل مباراة يدخل بعض العناصر ويغيب آخرون.
وأبدى سمو رئيس الهلال امتعاضه من التوقيت الذي ستقام فيه المباراة والذي وصفه ب (السيئ) حيث البرودة الشديدة التي تزامنت مع الامتحانات الدراسية للطلبة الذين يشكلون غالبية المشجعين علاوة على انها تقام وسط الاسبوع.. لكنه استدرك وقال: جماهيرنا عودتنا دوماً وأبداً على الوقوف مع الفريق مهما كانت الظروف.
وتمنى سموه ان ينجح الفريقان في تقديم مواجهة ممتعة ومثيرة تليق بسمعتهما التاريخية على المستويين العربي والاسيوي.
وعلل الأمير محمد الاكتفاء (مؤقتاً) بضم 4 اسماء للقائمة العربية بقوله: أدرجنا أسماء (الجاهزين) وبقيت أمامنا فرصة لضم 5 أسماء اخرى ستتم دراستهم بكل عناية وتأنٍّ رغم أن جميع العناصر مؤهلون لخدمة الفريق.
ورفض الرئيس الهلالي في ختام حديثه التأكيد على ضم لاعبين غير سعوديين في الفترة المقبلة وقال: أجانبنا باقون حتى الآن ولا جديد حول هذا الامر.



باكيتا يكتفي بـ11 لاعباً ويستبعد الحوطي والجري . .
والإدارة تحفز اللاعبين
تأكد غياب سامي عن مواجهة الليلة بعد فشله ثانية
في تجاوز الاختبار الطبي وعودته مؤكدة أمام القادسية



* كتب - طارق العبودي:
تأكد غياب قائد فريق الهلال الكروي ونجمه الكبير سامي الجابر وبشكل رسمي عن المشاركة في المواجهة العربية التي ستجمع فريقه بالفيصلي الأردني هذه الليلة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد أن فشل البارحة في اجتياز الاختبارات الطبية (النهائية) التي خضع لها تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق والتي كشفت عن حاجته إلى مزيد من العلاج الطبيعي . . وينتظر أن يكون جاهزاً لقيادة الفريق الأزرق في المباراة المحلية الدورية الجمعة المقبل أمام القادسية في الرياض.
وكان البرازيلي باكيتا قد أنهى الليلة الماضية برنامج إعداد وتجهيز لاعبيه لخوض المباراة من خلال المران الأخير الذي خصصه لـ11 لاعباً فقط هم التشكيل الرئيسي الذي سيبدأ به والمكون من: الدعيع والدوخي وتفاريس والمفرج والخثران وسرور والغنام والغامدي وكماتشو والشلهوب والعنبر الذي تم اعتماده بديلاً لسامي الجابر.
وافتقر مران البارحة على النواحي الفنية الصرفة مع بعض التدريبات الخاصة دون اللجوء لأي مناورة كروية تجنباً لارهاق اللاعبين بدنياً.وشهد مران الأمس حضور سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف وكامل أعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بن سعود الذين توجهوا بعد نهايته لمتابعة المباراة الودية التي جمعت فريق درجة الشباب بالفريق الأول للحمادة بعد أن تحدثوا مع اللاعبين وطالبوهم بالفوز.
وفي شأن ذي صلة أناب الهلاليون عضو الجهاز الإداري للفريق الكروي خالد أبو نيان لحضور الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي من خلاله تم اعتماد أسماء 20 لاعباً بعد أن استبعد المدرب اسمي اللاعبين أحمد الجري وصالح الحوطي على أن يتم قبل المباراة بساعتين استبعاد اسمين آخرين حتى يكتمل النصاب القانوني المحدد بـ18 لاعباً فقط.
وحرصت الإدارة على صرف مبلغ 5500 ريال لكل لاعب وهي المكافأة المعلنة مسبقاً تقديراً للجهد الكبير الذي قدموه أمام الطائي دورياً واستحقوا بموجبه الفوز حرصاً منها على رفع روحهم المعنوية والنفسية قبل مباراة الليلة الهامة جداً مع وعود أخرى بتقديم مكافآت أكثر إغراء في حال تجاوز بطل الأردن وضمان التمسك بالصدارة.
من جانبهم وعد اللاعبون إدارة النادي والجماهير بتقديم صورة مشرفة تحقق لهم مبتغاهم بإذن الله غير أنهم طالبوا الجماهير بالحضور لمؤازرتهم خصوصاً وان هناك 10 جوائز مغرية سيتم السحب عليها للجماهير الهلالية التي ستحضر للملعب وبحوزتها البطاقات الجديدة.



« الجزيرة » تقدِّم كل شيء عن الفيصلي قبل لقائه بالهلال
* كتب - عيسى الحكمي:
يعد الفيصلي الأردني الذي يحل الليلة ضيفاً ونداً ميدانياً لممثلنا في دوري أبطال العرب الهلال هو النادي الأول في المملكة الأردنية الهاشمية حضوراً وإنجازات.
تأسس الفيصلي عام 1932هـ تحت اسم الكشافة واستمر حتى 1941م، حيث تحول للفيصلي، وطوال مشواره الكروي كان الرقم الصعب في بطولات الأردن محققاً 59 بطولة منها 30 بطولة للدوري (44-)45 و(49) ومن (60 إلى 66)
ثم (70-73) و (75-77) و83 و(85-86) و (89-90) و(52- 93) ومن 2000 حتى 2003م.
وحقق الكأس 14 مرة في أعوام (80-82) و 87 و (91-95) و (97-2000) و (2002-2003) ودرع الاتحاد خمس مرات (87) و(91-92) و 97 و 2000 وكأس الكؤوس عشر مرات (82- 84) و (84) و (86-87) و (93-95) و (2001-2002).
ويضم الفريق مجموعة من كبار نجوم الكرة الأردنية يتقدمهم هداف المنتخب الأردني والدوري حالياً هيثم الشبول (6 أهداف). ووصيفه نادر جوخدار (5 أهداف) وعبد الهادي المحارمة (3 أهداف) وخالد سعد (هدفان) إلى جانب راتب العوضات والحارس لؤي العمايرة.
ورغم أن الفريق يفتقد خدمات صانع ألعابه حسونة الشيخ الذي انتقل في ديسمبر الغائب للرفاع البحريني إلا أنه استعان بنجم الطلبة العراقي راكان نجيب للقيام بالمهمة. وكانت آخر مباريات الفريق في بطولة الأردن في الأول من هذا الشهر قد أسفرت عن فوزه السادس على التوالي أمام شباب الحسين بهدف هدافه الشبول وقبل ذلك سحق الفريق الأهلي 7 - صفر والرمثا (3 - صفر) وكسب كفرسوم (2 - صفر) قبل أن يكسب بنتيجة كبيرة ذات رأس (5 - صفر) محققاً حتى اللحظة 18 نقطة جعلته في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه ومنافسه الوحدات صاحب الـ 17 نقطة.
ويقود الفريق فنياً المدرب المحلي خالد عوض الذي كان أحد نجومه في التسعينات.
مشاركات الفريق
وشارك الفريق منذ بداية عام 2004م في بطولة تشرين الودية بسوريا، حيث كسب الفيحيل الكويتي (3 - 1) وتعادل سلبياً مع الزوراء العراقي وخسر من تشرين السوري (صفر - 2).
وفي دوري أبطال العرب (النسخة الحالية) تجاوز الفريق القادسية الكويتي في دور الـ 32 بعد تعادله معه ذهاباً (1-1) وإياباً من دون أهداف، وفي الدور الحالي لعب الفريق مباراة واحدة أمام الإسماعيلي وخسرها (1-3) سجلها عمر جمال وعمرو فهيم وأحمد فتحي (للإسماعيلي) وراتب عوضات للفيصلي من ضربة جزاء.



نقاط قبل لقاء الهلال والفيصلي عربياً

* كتب- عبدالله المالكي:
يعتبر هذا اللقاء هو الأول في تاريخ الفريقين فلم يتقابل الهلال والفيصلي طوال تاريخهما الرياضي وكل مقابلات الهلال السابقة مع الفرق الاردنية كانت مع الوحدات الاردني في ثلاث بطولات جميها كانت الانتصارات للهلال، عكس فريق الفيصلي الذي لعب مع النصر والرياض والشباب في بطولات عربية سابقة.
المفرج يغيب عن اللقاء
لن يتمكن مدافع الفريق الهلالي فهد المفرج من مشاركة زملائه في لقاء الليلة امام الفيصلي الاردني نظراً لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية فقد حصل على الاولى امام الدرك الجيبوتي والثانية امام الافريقي التونسي.
ابرز نجوم الفريقين
يضم فريق الهلال مجموعة جيدة من اللاعبين الجيدين الذين سيكون لهم دور مؤثر في لقاء الليلة امثال سامي الجابر-محمد الدعيع- احمد الدوخي - عبدالله الجمعان- محمد الشلهوب- عبداللطيف الغنام- عمر الغامدي الى جانب المحترفين تفاريس وكماتشو اما الفريق الاردني فيضم عامر شفيع وخالد سعد اضافة الى السوري المحترف في صفوف الفريق.
اللقاء على الملز
يلعب الهلال والفيصلي الاردني الليلة لقاءهما على استاد الأمير فيصل من فهد بالملز حيث تأتي هذه المباراة ضمن دوري ابطال العرب وضمن لقاءات المجموعة الثالثة التي تضم الهلال والفيصلي والاسماعيلي والافريقي ولا يزال الهلال في الصدارة وسيكون حصرياً على قناة art.



البيع متواصل والجماهير تقترح عبر ( الجزيرة )
حُمّى بطاقات الهلال تجتاح الجماهير الزرقاء!!


* تقرير - أحمد العجلان:
اجتاحت حمّى بطاقات الهلال العضوية جماهير النادي العريق وباتت حديث الشارع الهلالي وسط تدافع لاقتناء البطاقة متعددة المنافع. وكان اندفاع الجماهير الهلالية سريعا نحو النادي للحصول على البطاقة الجديدة بيد أن الامتحانات أسهمت في تأرجح أعداد مقتني البطاقة من يوم إلى آخر، ولكن وفق حديث أحد المشرفين على منافذ البيع فقد أكد ل(الجزيرة) أن الجماهير بدأت تعود بنفس القوة لاقتناء البطاقة مع انتهاء اختبارات المرحلة الجامعية وكما كانت البداية.
وتشير توقعات خبراء رياضيين الى ان البطاقة الهلالية ستجلب للنادي أرباحاً وفيرة هذا العام وستتضاعف في الأعوام المقبلة.
مزايا البطاقات!
فضلا عن دخول النادي وحضور التمارين واستخدام المرفقات فإن حامل البطاقة سيحصل على كوبونات هدايا مجانية وفق عقود رسمية وقعها نادي الهلال ووكالة الأوسمة مع المحلات والأسواق التجارية وسيحصل حامل بطاقة الهلال على خدمات وهدايا من عدد من المراكز الصحية ومراكز التجميل والمراكز الرياضية والنوادي الصحية والفنادق المتميزة وصيانة السيارات ودورات الكمبيوتر واللغات والمفروشات والأثاث وغيرها الكثير وسيكون هناك سحب شهري على جوائز ثمينة لحاملي البطاقات.
الجماهير تقترح..
التقت (الجزيرة) أكثر من مشجع هلالي ودار حديث حول اقتراحاتهم عن بطاقة الهلال حيث قال محمد الشهري ان خطوة البطاقات الجديدة رائعة وإن مميزاتها تمنح المشجع الهلالي تميزا خاصا عند حمله البطاقة، وقدم الشهري اقتراحا لإدارة النادي ووكالة الأوسمة يتمثل في أن يكون هناك موظفو تسويق يذهبون للشركات والدوائر الحكومية يحصلون على أكبر عدد من المشتركين لأن الكثير من الهلاليين مشغولون ولا يستطيعون تفريغ أنفسهم للبحث عن بطاقة الهلال. في حين يقول المشجع أحمد القحطاني: ما زلت أنظر خطوة أكبر من هذه الخطوة مشيراً الى أنه ينتظر أن تكون هناك رابطة مشجعين كبيرة من خلال حاملي بطاقة الهلال وتكون هذه الرابطة لحاملي البطاقة فقط ويتم ترتيب الاجتماعات لهذه الرابطة من خلال ارسال بريد الكتروني أو رسالة جوال لكل مشترك في البطاقة لحضور الاجتماع ليكون صوت الجمهور الهلالي مسموعا. هذا وقد أبدى المشجع خالد الجهني عتبه على ادارة الهلال وقال: ما هو ذنب المشجع الذي لا يسكن في مدينة الرياض؟ وأشار الى أنه حضر من جدة في زيارة للرياض واشترك في بطاقة الهلال وقال: أتمنى أن يتم وضع مركز لبيع بطاقات الهلال في جدة وجميع مدن المملكة.
منافذ البيع
انطلاقا من كون (الجزيرة) الراعي الاعلامي لبطاقات الهلال فإننا نقدم منافذ البيع في الرياض لبطاقة الهلال وهي: نادي الهلال، محلات بلشرف التجارية في ثلاثة فروع (حي النزهة - طريق الملك فهد - البديعة)، أسواق اليورومارشيه، مركز النخبة التجاري، أسواق الكترو، مطاعم الناضج في حي الشفا، مركز الرياض مول التجاري بحي الروضة، مركز ابن سليمان التجاري في البطحاء، مؤسسة سالم عمر بلشرف.
مقتطفات حول البطاقة
* اتجه معظم الجماهير نحو البطاقة الزرقاء التي تبلغ قيمتها 850 ريالا وتزخر بالمزايا.
* الخطة الأولية ستكون تسويق البطاقة في الرياض وفي المستقبل سيتم نشرها في باقي مدن المملكة.
* أعمار الحاصلين على البطاقة مختلفة ومتفاوتة ويتوقع أن تزيد المبيعات خلال الأسبوع المقبل مع الحملة الجديدة للبطاقة.
* من الجماهير من يريد الحصول على البطاقة من أجل أن تميزه كمشجع يحمل بطاقة هلالية عليها صورته واسمه وليس هدفه المزايا الوفيرة للبطاقة.
* مزايا بطاقات الهلال الكبيرة دفعت فئة أخرى من الجماهير لاقتنائها وبسرعة.



بعد الكشوفات في مركز الأمير سلطان
قلبا الغامدي والبريهي سلِيمان..
والأمير بندر تواجد مع الفريق أمس


* كتب - أحمد العجلان:
جاءت نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها ثنائي شباب الهلال الحارس عبدالله الغامدي ولاعب وسط الميدان راكان البريهي مطمئنة، وذلك بعد أن أجرى الثنائي وبتوجيه من الأمير سلطان بن فهد رئيس اتحاد كرة القدم الفحوصات الطبية في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأمراض القلب حيث كان هناك اشتباه بوجود أمراض لقلبي الثنائي، الإشكال الذي انتهى حسب التقرير الذي حصلا عليه من مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأمراض القلب وبالتالي إمكانية استمرارهما في لعب الكرة وبشكل طبيعي.
وعلى الصعيد نفسه فقد أجرى المدافع الشبابي عبدالعزيز المفرج عملية جراحية في غضاريف الركبة بمستشفى التأمينات الاجتماعية وذلك على نفقة عضو شرف الهلال الأمير بندر بن محمد وستكون عودة المفرج للعب الكرة بعد ثلاثة أسابيع.
يذكر أن الأمير بندر بن محمد قد حضر لنادي الهلال أمس وتابع تمرين درجة الشباب للفريق الأزرق.



وسط إقبال كبير لاقتنائها
10 جوائز ضخمة لمشجعي الهلال (حاملي البطاقات)
في مباراة الفيصلي


* كتب- طارق العبودي:
أعلنت الإدارة الهلالية بتنسيق مباشر مع وكالة (أوسمة) للدعاية والاعلان عن رصد 10 جوائز ضخمة سيتم السحب عليها في المواجهة العربية التي ستجمع الهلال بالفيصلي الاردني مساء الاثنين لحاملي بطاقات (الهلال) الجديد. وهذه الجوائز على النحو التالي:
- طقم كنب فاخر من مفروشات العبداللطيف. - دورة حاسب آلي لمدة 6 اشهر من معهد الاسرار النسائي للحاسب واللغات. - دورة ادخال بيانات ومعالجة نصوص للرجال من معهد الاسرار. - 3 دورات حاسب آلي مدة كل منها 3 اسابيع من المعهد المتخصص لعلوم الحاسب في النادي. - دورتان لتخفيف الوزن مدة كل منها شهر. - دورتان لبناء الاجسام من صالة لارا الرياضية. - هذا وتشهد بطاقات الهلال بثوبها الجديد وفئاتها الثلاث اقبالاً كبيراً من محبي النادي الذين يرغبون في اقتنائها بحثاً عن الاستفادة من ميزاتها وحوافزها المغرية. ويعد هذا السحب هو الأول من نوعه بعد تدشين البطاقات واطلاقها نهاية الاسبوع قبل الماضي.





الليلة على ملعب فيصل بن فهد بالرياض
هلال "الزعامة" يواجه الفيصلي "ممثل انتفاضة الكرة الأردنية" عربياً



جدية وحماسة في تدريبات الهلال

الرياض: عبدالله الفراج
تُرشح الظروف والتميز لفريقي الهلال السعودي الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره، والفيصلي الأردني المدعم بـ(9) عناصر دولية أردنية، في لقاء (الذهاب) في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال العرب لحمل الإثارة والقوة والمتعة، هذا اللقاء التنافسي يتميز بتقارب أسلوب أداء عناصر الفريقين واعتمادهم على المهارات الفردية كحلول أسعفتهم في أكثر من موقف.
أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ستكون شاهداً على تميز أداء أحدهما مساء اليوم. فعلى هذه الأرض لن يتأخر عنصر من الفريقين في تقديم ما يمتلكه من إمكانيات فنية وأدائية، وهو ما قد يُسهل من مهمة المديرين الفنيين للفريقين، كل من محمد اليماني لـ(الفيصلي)، وباكيتا لـ(الهلال) في إدارة المباراة فنياً، وهو أيضاً ما ساعدهما في أن يتبوأ كل منهما صدارة الدوري في البلدين، حيث يواصل فريق النادي الفيصلي صدارته وتميزه بين نظرائه الفرق الأردنية، وهو ما كان عليه في العام الفائت (2004) مما جعل منه الفريق الأفضل والأجدر بألقاب ذلك العام عن جدارة واستحقاق. فيما نجد باكيتا بدوره يمضي بثقة مع فريقه الذي يدخل هذا اللقاء وسط حالة ارتياح وانسجام ظاهرين على جميع العناصر الهلالية وذلك نتيجة الفوز بكاس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة لهذا الموسم، وكذلك تحقيق الفوز في آخر لقاءاته الدورية أمام فريق عنيد، هو فريق الطائي.
رؤية المدير الفني الهلالي باكيتا، نتوقع أن تعتمد على التوليفة التالية وحسب فكر المدرب في آخر التدريبات والمباريات، وهذه التوليفة ربما لن تخرج عن الأسماء التالية:
حراسة المرمى: محمد الدعيع، وخط الظهر: تافاريس (برازيلي) فهد المفرج (أو أحمد خليل)، أحمد الدوخي، عبدالله آل مضواح، وفي خط الوسط: كماتشو (برازيلي)، عمر الغامدي، محمد الشلهوب، عبداللطيف الغنام، وفي خط الهجوم: محمد العنبر، أحمد الصويلح.
وتبقى العناصر: "أحمد خليل، حسين العلي، مازن الفرج، عبدالعزيز الخثران"، هي الأوراق التي ستكون محل (هامش تكتيكي) سيلجأ إليه المدير الفني باكيتا في هذا اللقاء المهم.
ومن المؤكد أن غياب قائد الفريق سامي الجابر الذي لا تزال آثار إصابته بخلع في الكتف، عن هذا اللقاء العربي, سيترك أثره على أداء الفريق.
ومن هذا التشكيل المتوقع الذي سيعتمد عليه باكيتا في لقاء الليلة يتضح أنه سيلجأ إلى أسلوب اللعب ذي التوزيع العناصري المكون من (4/4/2) وهو أسلوب لعب يفضله أغلبية المدربين البرازيليين سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.
على الطرف الآخر، نجد فريق النادي الفيصلي الأردني، لن يغامر في لقاء يعلم جيداً أنه سيواجه فيه فريقاً يلعب على أرضه وبين جمهوره، وفريق متمرس على المنافسات المحلية والعربية والآسيوية كالهلال.
لذا نتوقع أن يلجأ مديره الفني محمد اليماني ومعاونه زياد أبو شنب، إلى وضع تكتيك يحفظ فيه توازن الفريق دفاعاً وهجوماً.
وفريق الفيصلي لا تنقصه الخبرة، عندما نعلم بوجود (9) عناصر دولية لعبت مع المنتخبات الأردنية في أكثر من منافسة إقليمية وقارية. كما أن هذا الفريق لا شك أنه بمثابة امتداد طبيعي لتلك (النهضة) الكروية التي باتت عليها الكرة الأردنية وكان آخر نتائجها تأهلها لأول مرة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية الثالثة عشرة التي استضافتها الصين، وقدم خلالها المنتخب الأردني بقيادة الخبير المصري محمد الجوهري عروضاً ملفتة للأنظار (قارياً).
ولعل أبرز هذه العناصر الدولية التي تمثل ثقل الفريق الأردني: هيثم الشبول، راتب العوضات، مهند محادين، محمد خميس، مؤيد سليم، عبدالهادي المحارمة.
وربما يلجأ اليماني الليلة إلى أخذ الأسلوب الأدائي المعتمد على (5/4/1) وهو دلالة على الرغبة في الخروج بنقطة تعادل ستكون فيما لو تحققت بمثابة 3 نقاط، وهذا ليس تقليلاً من مكانة الفيصلي على الإطلاق بل تلك القراءات التي ترمي إليها خطط اللعب والتشكيل الذي سيعتمد عليه الجهاز الفني.









[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » Z3eeM_Dc في يوم » 10/01/2005 عند الساعة » 04:15 AM
  #2  
قديم 10/01/2005, 03:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2002
المكان: صالح
مشاركات: 3,134
يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 10/01/2005, 04:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطزاز
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,236


يعطيك الف عافيه
  #4  
قديم 10/01/2005, 04:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/01/2004
مشاركات: 124
مشكور
مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكور
مشكور

مشكور
مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكور
مشكور
الله يعطيك العافية
  #5  
قديم 10/01/2005, 04:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/05/2004
مشاركات: 569
جهود متعوب عليه الله يوفقكم
  #6  
قديم 10/01/2005, 04:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2004
المكان: رجعنا لرياضنا الحبيبه
مشاركات: 1,525
يعطيك الف عافيه
  #7  
قديم 10/01/2005, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/12/2004
المكان: الاحساء
مشاركات: 1,584
مشكور الله يعطيك العافيه
  #8  
قديم 10/01/2005, 04:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/05/2004
مشاركات: 733
يعطيكم الف عاااااااااافيه
  #9  
قديم 10/01/2005, 04:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,526
صباحكم ازرق × ازرق

يعطيك العافية محمد وباالتوفيق اليوم باذن الله
  #10  
قديم 10/01/2005, 04:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,788
يعطيك العافيو واخوي ومشطزر وماقصرت
  #11  
قديم 10/01/2005, 05:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/04/2004
المكان: وسط البيت الازرق _ الرياض
مشاركات: 1,025
مشكورين والله يعطيكم العافية
  #12  
قديم 10/01/2005, 05:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/04/2003
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,468
بالتوفيق للأزرق الليله ..
  #13  
قديم 10/01/2005, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
الله يعطيك العافية
  #14  
قديم 10/01/2005, 05:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/10/2004
مشاركات: 35
الله يعطيـــــــــــــكم الف عافيه
على المجهــــــــــــــود الاكثر من رائـــــــــــع ..
والله يـــــــــــــــوفق هلالنا ..
تحياتي لكم
  #15  
قديم 10/01/2005, 06:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيكم الف عافية
وبالتوفيق الدائم ان شاء الله للزعيم
والفوز ان شاء الله وتحقيق الثلاث نقاط
تحياتي لكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube