المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/05/2001, 03:19 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
تمام الساعة 09:27 م بتوقيت جرينتش الجزائر العاصمة (وكالات)
- فاز المغرب على الجزائر 2/1 يوم الجمعة ليتصدر المجموعة الأفريقية الثالثة لتصفيات كأس العالم بكرة القدم 2002 التي تقام في اليابان وكوريا الجنوبية.


المغربي بن محمود صاحب الهدف الأول
و قد انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وأحرز عبد الحفيظ تسفاو هدف الجزائر في الدقيقة الثامنة بينما تعادل رفيق بن محمود للمغرب في الدقيقة 16 وأحرز غريب أمزين هدف الفوز للمنتخب المغربي في الدقيقة 47 من المباراة التي شهدها 20 ألف متفرج.

و بهذا الفوز يتصدر المغرب المجموعة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وتليه السنغال برصيد تسع نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات ثم مصر في المركز الثالث برصيد ست نقاط من فوز واحد وثلاث تعادلات أيضا، وبقيت الجزائر في المركز الرابع برصيد أربع نقاط من فوز واحد وتعادل واحد وأربع هزائم بينما تقبع ناميبيا في المركز الخامس والأخير برصيد نقطتين.

و من المقرر أن تلتقي مصر مع السنغال يوم الأحد القادم بالقاهرة ثم مع المغرب في الدار البيضاء يوم 30 يونيو/حزيران، وتلعب الجزائر مع ناميبيا في ويندهوك يوم 30 يونيو حزيران.

و قد نجح المنتخب المغربي في امتصاص حماس المنتخب الجزائري الذي سجل مبكراً هدف التقدم عن طريق تسفاو، وبعد فرض الرقابة على اللاعب علي بن عربية أفضل لاعبي المنتخب الجزائري انطلق لاعبو المغرب في الهجوم ونجحوا في تسجيل هدف التعادل عن طريق رفيق بن محمود.

و في الشوط الثاني باغت المنتخب المغربي المنتخب الجزائري بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 عن طريق اللاعب غريب أمزين ليرتد الفريق المغربي بعد ذلك للدفاع فيما حاول لاعبو الجزائر تعويض النتيجة للدخول مجدداً في التنافس على بطاقة التأهل لكأس العالم، ولكن دفاع وحارس المنتخب المغربي نجحوا في رد جميع محاولات المنتخب الجزائري لينجح المنتخب المغربي في الابتعاد في صدارة المجموعة التي يتأهل صاحب المركز الأول فقط فيها مباشرة إلى بطولة كأس العالم.

---------------------------

تمام الساعة 09:11 م بتوقيت جرينتش دبي (أ.ف.ب)

- حققت الإمارات فوزا غير مقنع على بروناي 4-صفر لكنه كاف لاستعادة الصدارة والاقتراب من بطاقة التأهل إلى الدور الثاني يوم الجمعة على ستاد القطارة في مدينة العين الإماراتية في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان.


الإماراتي محمد عمر يحاول العبور من دفاع بروناي

و سجل ياسر سالم في الدقائق 20 و50 وسعيد الكاس في الدقيقة 70 وفيصل خليل في الدقيقة 87 أهداف الإمارات، وبات ترتيب الإمارات 9 نقاط بفارق نقطة عن اليمن الثانية والمتصدرة السابقة التي تعادلت مع الهند 3-3 يوم الجمعة أيضا في صنعاء، وبقيت الأخيرة ثالثة برصيد 5 نقاط، وبروناي رابعة من دون أي نقطة.

و كانت الإمارات فازت على بروناي 12-صفر في مباراة الذهاب، وتنتظر الإمارات مواجهتين قويتين مع اليمن في الجولتين الأخيرتين، حيث ستلتقي معها في صنعاء في 11 أيار/مايو الحالي، وفي 18 في منه في الإمارات، وتحتاج إلى فوز واحد لتضمن تأهلها إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجتي الهند التي ستلقي بروناي في مباراتين سهلتين في 12 و20 من الشهر ذاته.

و بات الموقف واضحا قبل نهاية تصفيات المجموعة بجولتين، ففوز الإمارات في إحدى المباراتين على اليمن يؤهلها مباشرة، في حين تحتاج اليمن إلى فوز وتعادل، أما الهند فمن المتوقع أن تحصد نقاطها الست من المباراتين مع بروناي لكن ذلك لا يكفيها لحجز بطاقتها إلى في حال تعادل الإمارات مع اليمن في مباراتي الذهاب والإياب.

و جاءت المباراة غير متكافئة بين المنتخبين وكان هدف كل واحد منهما مختلفا تماما، الإمارات الجاهزة والمرشحة للفوز أرادت دك مرمى منافستها بأكبر عدد ممكن من الأهداف فسعى لاعبوها منذ صافرة البداية إلى هذه الغاية لكنهم اصطدموا بالمطب الدفاعي الذي نفذه لاعبو بروناي أمام اليمن في مباراة الإياب بينهما (صفر-1)، أما بروناي فسعت إلى الخروج بأقل خسارة ممكنة.

و رغم الفوز بأربعة أهداف نظيفة إلا أن أداء المنتخب الإماراتي لم يكن مقنعا حتى مع التبديلات التي أجراها مدربه الفرنسي هنري ميشال في الشوط الثاني الذي أضاف فيه ثلاثة أهداف.

و ضغط المنتخب الإماراتي منذ البداية وبدا التفوق الفني والبدني واضحا بين لاعبي الطرفين لكن الإماراتيين عجزوا عن تفكيك التكتل الدفاعي للاعبي بروناي باكرا كما فعلوا في مباراة الذهاب رغم محاولات ياسر سالم وسعيد الكاس وعبد السلام جمعة ومحمد إبراهيم.

و كانت تحركات فهد مسعود لافتة خصوصا اختراقاته من الجهة اليمنى، ومن ركلة حرة رفعها بنفسه وصلت الكرة إلى رأس ياسر سالم الذي تابعها عالية قليلا عن العارضة في الدقيقة 15، ثم مرر مسعود كرة أمامية إلى محمد إبراهيم في الجهة اليسرى فلحقها الأخير ونكزها من فوق الحارس الذي عاد وأبعدها بأطراف أصابعه منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 16 من اللقاء.

و أنقذ الحارس محمد ووردن كرة من أمام إبراهيم في الدقيقة 18، لكن ياسر سالم عرف كيف يهز الشباك في الدقيقة 20 عندما مرر عبد السلام جمعة الكرة إلى فهد مسعود في الجهة اليمنى الذي حولها بالعرض إلى سالم فتابعها ثم اصطدمت بالقائم الأيسر ودخلت المرمى.

و توالت الفرص بالجملة من لاعبي الإمارات الذين ركزوا على الاختراق من الجهتين اليمنى واليسرى لكن عدم التركيز والتسديد العشوائي البعيد تماما عن الخشبات حالا دون ترجمتها إلى أهداف وزيادة الغلة في الشوط الأول، فضلا عن تألق لاعبي بروناي في إبعاد الخطر عن مرماهم ومن خلفهم الحارس المتألق الذي صد أكثر من كرة خطرة.

و أطلق محمد إبراهيم قذيفة من بعيد حاول أن يخدع فيها الحارس لكنها لامست القائم الأيسر في الدقيقة 35، وسدد عبد السلام جمعة من داخل المنطقة بين يدي الحارس في الدقيقة 36 من اللقاء.

و نجح الحارس ووردن في الحفاظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول الذي شهد فرصا عديدة للإمارات كان آخرها تسديدة لحميد فآخر لكن كرته علت العارضة بقليل في الوقت بدل الضائع، في حين أن الحارس الإماراتي معتز عبدالله كان في عداد المتفرجين.

و تكرر السيناريو في الشوط الثاني لأن المنتخب الإماراتي لم يعط الفرصة لمنافسه لالتقاط أنفاسه وبدأ بشن هجمات متتالية، أولها كان لعبد السلام جمعة من تسديدة قوية مرت كرته قريبة من القائم الأيمن في الدقيقة 49، إلى أن أضاف سالم الهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة من الجهة اليسرى أرسلها محمد إبراهيم وحولها عبد الرحيم جمعة برأسه إلى سالم الذي أكملها داخل الشباك في الدقيقة 50 من اللقاء.

و استبسل الحارس ووردن في الشوط الثاني أيضا فأبعد كرة أكيدة برأس سعيد الكاس في الدقيقة 63، وكرة قوية لعبد السلام جمعة حولها إلى ركنية في الدقيقة 66، لكن الكاس نجح أخيرا في تسجيل هدفه الأول والثالث لبلاده إثر ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذها حيدر ألو علي فتطاول لها برأسه وتابعها داخل الشباك في الدقيقة 70 من اللقاء.

و أهدر سالم فرصة هدف أكيد عندما أطاح الكرة عاليا وهو على بعد أمتار قليلة عن المرمى في الدقيقة 73، إلى أن أضاف فيصل خليل بديل محمد إبراهيم الهدف الرابع إثر لعبة رأسية في الدقيقة 87 من اللقاء.


اليمن تتعادل مع الهند

و أهدرت اليمن نقطتين ثمينتين بتعادلها مع الهند 3-3 يوم الجمعة أيضاً في صنعاء، وسجل عادل السالمي في الدقائق 13 (من ركلة جزاء) و20 و62 أهداف اليمن، وجو بول أنشاري في الدقائق 17 و39 وفيجايان في الدقيقة 51 أهداف الهند.
و كان المنتخبان قد تعادلا ذهابا 1-1 في مدينة بانغالور الهندية، وكان بإمكان المنتخب اليمني أن يخرج فائزا ويحسن وضعه في المنافسة على بطاقة المجموعة إلى الدور الثاني إلا أن هجماته كانت غير مركزة ومن حسن حظه أن نجم المباراة عادل السالمي وفق في تسجيل ثلاثة أهداف وإلا لخرج المنتخب الهندي بالنقاط الثلاث.



اليمني عادل عبدالله (يمين) يصارع على الكرة

و جاءت البداية سريعة من اليمنيين الذين حاولوا تسجيل هدف مبكر يريحوا به أعصابهم مقابل أداء هندي حذر لامتصاص فورة أصحاب الأرض، لكن ما لبث أن سرع الفريقان إيقاعهما معا بعد الدقيقة العاشرة خصوصا من الجانب اليمني.

و تمكن اليمنيون من افتتاح التسجيل في وقت مبكر كما كانوا يريدون وتحديدا في الدقيقة 13 عندما قطعوا الكرة وانطلقوا بها هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى داخل المنطقة حيث لمسها أحد المدافعين بيده فاحتسبها الحكم الدولي السوري سلمان أبو علوي على الفور ركلة جزاء انبرى لها السالمي و وضعها على يمين الحارس.

و لم يكن الرد الهندي بعيدا، فمن ركلة ركنية من الجهة اليمنى وصلت الكرة إلى منتصف المنطقة فحولها أحد المهاجمين برأسه إلى أمام المرمى مباشرة تابعها جو بول أنشاري أكروباتية داخل الشباك وهو بين أكثر من مدافع يمني كما أن الحارس لم يفعل لها شيئا في الدقيقة 17 من اللقاء.

و أعاد السالمي التقدم إلى اليمن بعد ثلاث دقائق فقط عندما تلقى كرة وهو على مشارف المربع من الجهة اليسرى وخال تماما من الرقابة فسدد الكرة قوية على يسار الحارس الذي وقف لها متفرجا.

و كان سالمي أبرز لاعبي اليمن في الشوط الأول، وفضلا عن الأهداف الثلاثة التي سجلهما، فإنه أقلق راحة الدفاع الهندي خصوصا عبر اختراقاته من الجهة اليسرى، وهو رفع رصيده إلى 4 أهداف بعد أن كان سجل هدفه الأول في مباراة الذهاب مع بروناي (5-صفر).

و ضغط لاعبو الهند في محاولة لإدراك التعادل والاستفادة من الحالة غير المستقرة للدفاع اليمني الذي كاد يخطىء في العديد من الكرات حتى أنه أخرج بعضها من منطقته بطريقة عشوائية.

و كان للمنتخب الهندي ما أراد عندما سدد أنشاري نفسه كرة قوية من نحو 30 مترا خدعت المدافعين والحارس الذي ارتمى عليها لإبعادها فلمسها ولم يحسن منعها من دخول شباكه في الدقيقة 39 من اللقاء.

و كانت المحاولات عشوائية من الطرفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأبرزها تسديدة قوية لفضل محمد لكن كرته مرت قرب القائم الأيمن في الدقيقة 45 من اللقاء.

و فاجأ الهندي فيجايان المنتخب اليمني الساعي في بداية الشوط الثاني إلى إضافة هدف ثالث يطمئن به على النتيجة بهدف معاكس عندما تطاول لكرة عالية من الجهة اليمنية وأودعها برأسه على يمين الحارس في الدقيقة 51 من اللقاء.

و أجرى مدرب اليمن البرازيلي أحمد لوسيانو، الذي سيكون مصيره على كف عفريت بعد هذه النتيجة، تبديلا سريعا بعد الهدف فأدخل علي جعرا بدلا من أنور مطهر في محاولة لاستدراك الوضع قبل الوصول إلى الأوقات الحرجة، ونجح السالمي نفسه في منح منتخبه التقدم في الدقيقة 62 إثر كرة من الجهة اليسرى وصلت إلى داخل المنطقة فحولها عبد السلام حمود برأسه إليه في الجهة اليمنى للمرمى فحاول مدافعا وسددها في الزاوية الضيقة للحارس فيريندر سينغ الذي عجز عن صدها.

و ضغط اليمنيون بعد هدف التعادل، ومرر علي النونو كرة إلى محمد سالم المتربص أمام الحارس فحولها الأخير برأسه خلفية لكن الحارس كان صاحيا لها في الدقيقة 70، ثم سدد سالم كرة قوية من على مشارف المنطقة أبعدها الحارس أيضا إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 71 من اللقاء.

و أخرج لوسيانو أيضا الحارس فوزي عامر وأدخل معاز عبد الخالق، والسالمي وأشرك محمد سالم أحمد رغم أن السالمي كان أبرز لاعبي المباراة، وسدد فيجايان كرة من ركلة حرة ثابتة انقض عليها الحارس في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3
-----------------

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم على ملعب مدينة مدغشقر مباراة مهمة امام منتخب مدغشقر في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الرابعة الى نهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم.
وتعد هذه المباراة مصيرية بالنسبة للمنتخب التونسي الذي سيلعب هذه المباراة تحت شعار الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة لينفرد بصدارة مجموعته بعيدا عن منتخب الكوت ديفوار الذي يتساوى معه في النقاط.
وسيعتمد المدرب الالماني ايكهارد كراوتزن طريقتين للعب في هذه المباراة الاولى 2 ـ 4 ـ 4، وكذلك 2 ـ 5 ـ 3 حتى يستطيع محاصرة مهاجمي المنتخب المنافس الذي يضم في صفوفه مهاجمين يمتازون بالسرعة الفائقة وقوة التهديف.
ونظرا لاهمية المباراة فان المدرب كراوتزن قد قام باستدعاء كافة اللاعبين المحترفين في الخارج وعددهم سبعة لتعزيز صفوف المنتخب التونسي وخاصة في الهجوم على غرار المهاجم عادل السليمي المحترف في نادي فراريبورغ الالماني.
وكان المنتخب التونسي قد فاز على منتخب مدغشقر في تونس بصعوبة بنتيجة 1 ـ صفر.
ويتخوف المدرب كراوتزن من ان تؤثر ارضية الملعب على اداء لاعبيه بالاضافة الى محاولة منتخب مدغشقر الظهور بوجه مشرف امام جماهيره بعد انتكاسته امام منتخب الكونغو الديمقراطية وهزيمته بهدفين لصفر وتحقيق فوز معنوي على المنتخب التونسي بالرغم من ابتعاده عن المنافسة على الترشح.
وتتصدر تونس المجموعة الرابعة بعشر نقاط مع منتخب الكوت ديفوار وبفارق الاهداف لصالح تونسي، فيما يأتي منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث بـ6 نقاط، ومنتخب مدغشقر بـ3 نقاط في المركز الرابع. ويأتي منتخب الكونغو في المركز الاخير بـ3 نقاط هو الاخير مع فارق الاهداف لصالح مدغشقر.


---------------------------

تمام الساعة 07:46 م بتوقيت جرينتش الدوحة (أ.ف.ب)

- أحرز الريان لقب بطل مسابقة كأس ولي عهد قطر في كرة القدم بفوزه الكاسح على العربي 5-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد خليفة الدولي بحضور نحو 35 ألف متفرج تقدمهم ولي العهد الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الذي سلم الكأس إلى قائد الريان الحارس يونس أحمد.
و سجل الكويتي جمال مبارك في الدقيقة 4 والليبيري فرانك سيتورا في الدقيقة 43 وناصر كميل في الدقائق 67 و80 و88 الأهداف الخمسة.

و هذا اللقب هو الثالث للريان في هذه المسابقة بعد موسمي 94-1995 و95-96، فنال جائزة المركز الأول وقدرها 400 ألف ريال قطري (110 ألف دولار)، في حين نال العربي، بطل المسابقة موسم 96-97 مبلغ 200 ألف ريال (55 ألف دولار).

كما أنه اللقب الثاني للريان على حساب العربي بالذات، إذ سبق أن فاز عليه في نهائي موسم 94-95 بنتيجة 1-صفر، وتعتبر النتيجة الأعلى في تاريخ المباريات النهائية للمسابقة.

و جاءت المباراة سريعة وغنية بالفرص والأهداف، ولم يلجأ الفريقان إلى فترة جس النبض في البداية بل باشر كل منهما هجماته وكان الريان الأسرع في دخول أجواء المنافسة.

و سجل الريان هدفا مبكرا وتحديدا في الدقيقة الرابعة عندما مرر البرازيلي إميلتون كرة متقنة من ركلة حرة إلى الكويتي جمال مبارك الذي طار لها وتابعها برأسه داخل المرمى.

و كان مبارك انضم حديثا إلى صفوف الريان بدلا من التونسي سامي الطرابلسي المرتبط بمباريات منتخب بلاده في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، وقبل الهدف سنحت فرصة للعربي عبر الفنزويلي بابلو الذي سدد كرة قوية لامست المرمى في الدقيقة الثانية.

و ضغط العربي لإدراك التعادل خصوصا عن طريق الثنائي مبارك مصطفى والمغربي الناصري محمد ولاحت للأول فرصة خطرة في الدقيقة 15 حين سدد كرة من ركلة حرة أبعدها الحارس يونس أحمد إلى ركلة ركنية.

و رد الريان بسلسلة هجمات عبر ناصر كميل وسيتورا نجح الدفاع العرباوي في تعطيلها ومن خلفه الحارس عيسى بو حقب لكن ليس لمدة طويلة لأن الدقيقة 43 حملت الهدف الثاني للريان عبر سيتورا الذي تابع كرة من الجهة اليسرى أرسلها له كميل مباشرة داخل الشباك.

و كثف الطرفان هجماتهما في الشوط الثاني، الريان لزيادة الغلة والعربي لإدراك التعادل، وسنحت للريان فرصة تسجيل هدف ثالث عندما انفرد كميل بالمرمى لكن الحارس بو حقب انتزع الكرة من بين قدميه في الدقيقة 48 من اللقاء.

و أهدر مبارك مصطفى ركلة جزاء كان يمكن أن تعيد فريقه إلى أجواء المباراة احتسبها الحكم اليابان فوسي إثر عرقلة الناصري محمد لسلمان مصبح لكنه أطاح بها فوق المرمى في الدقيقة 53 من اللقاء.

و حاول مصطفى مجددا من ركلة حرة لكن الحارس يونس صد كرته على دفعتين، وفي ظل الهجمات العرباوية، نجح كميل في إضافة الهدف الثالث للريان بعد أن حاور أكثر من لاعب وأودع كرته في المرمى في الدقيقة 67 من اللقاء.

و أضاف كميل الهدفين الأخيرين في سيناريو مشابه تقريبا إثر انفراده بالمرمى في الدقيقتين 80 و88، فرفع رصيده إلى ستة أهداف في صدارة محرزا بدوره لقب الهداف

-----------------------

حسم فريق الشباب صدارة المجموعة الأولى من تمهيدى كأس القدم الاماراتى بفوزه الكبير على رأس الخيمة 4/صفر.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الشباب إلى 11 نقطة ويكفيه التعادل مع الخليج في المباراة الاخيرة للاحتفاظ بالصدارة في حالة تعادل منافسه النصر أو خسارته أمام الامارات.


-----------------------
تمام الساعة 07:56 م بتوقيت جرينتش الكويت العاصمة (أ.ف.ب)

- تقام يوم الأحد مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الكويتي لكرة القدم (الأولى إيابا)، فيحل التضامن المتصدر ضيفا على كاظمة، ويلتقي العربي مع الكويت الثاني، في مواجهتين بارزتين، ويلعب أيضا القادسية مع النصر، والسالمية حامل اللقب مع الجهراء.
فعلى ستاد الصداقة والسلام، يستضيف كاظمة الخامس (10 نقاط) التضامن المتصدر (13) ويأمل في أن يبدأ مرحلة الإياب بشكل أفضل مما كان عليه ذهابا وأن يعود فيها إلى المنافسة على اللقب لتعويض تعثره في نهائي كأس ولي العهد وكأس الكويت.

و شهدت صفوف كاظمة عودة لاعب الوسط الدولي فواز بخيت بعد غياب ثمانية أشهر بسبب الإصابة، وهو خاض مباراته الأولى في الدوري في المرحلة السابعة أمام الجهراء (2-2).

من جهته، يخوض التضامن المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في المرحلة الماضية على الكويت المتصدر السابق 2-1 وانتزاعه الصدارة منه وبقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2-2.

و على ستاد صباح السالم، يستضيف العربي الرابع (10 نقاط) الكويت الثاني (12) في مواجهة قوية للطرفين يسعى من خلالها أصحاب الأرض إلى الدخول في المنافسة رغم النقص في صفوفهم بسبب إصابة بعض اللاعبين ولكن سيعود قائد الفريق أسامة حسين الذي غاب عن مباراة القمة التقليدية مع القادسية في المرحلة الماضية بداعي الإيقاف.

في المقابل، يأمل الكويت في تعويض خسارته أمام التضامن وفقدانه الصدارة على أمل انتزاعها في أي فرصة تسنح له، وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.

و على ستاد محمد الحمد، لن تكون مهمة القادسية السادس (9 نقاط) سهلة أمام ضيفه النصر الثالث (11) خصوصا أنه يعاني من ضعف واضح في خطي الدفاع والهجوم بعد النتائج التي حققها في مرحلة الذهاب.

و يسعى القادسية إلى الثأر من النصر الذي تغلب عليه ذهابا 1-صفر واستعادة توازنه على الأقل لأن المنافسة على اللقب ستكون بعيدة عنه إذا لم يتدارك وضعه سريعا، ويغيب عن القادسية مهاجمه الشاب بدر الشمري بسبب الإصابة.

و وضع النصر مغاير تماما لأنه يعيش فترة تطور في العروض والنتائج التي سجل في آخرها فوزا على السالمية حامل اللقب 1-صفر وقفز إلى المركز الثالث، وهو إذا ما استمر على أدائه الثابت ستكون له كلمة في المنافسة.

و يستضيف السالمية السابع (5 نقاط) الجهراء الثامن الأخير (2) في مباراة حساسة يسعى من خلالها الطرفان إلى الهروب من ذيل الترتيب خصوصا أن شبح الهبوط بات يهدد الأول، بطل مسابقتي الكأس وكأس ولي العهد هذا الموسم.

و يعتبر احتلال السالمية هذا المركز المتأخر حتى الآن مفاجئا لا سيما وأنه يضم مجموعة من لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي وفي مقدمتهم المهاجمان جاسم الهويدي وبشار عبدالله، ولا بد له من صحوة قبل فوات الأوان

----------------------

تمام الساعة 08:07 م بتوقيت جرينتش عمّان (أ.ف.ب)

- يصل العاصمة الأردنية عمان يوم السبت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر برفقة وفد مهم في مقدمته مستشاره الفرنسي ميشال بلاتيني والقطري محمد بن همام والسعودي عبدالله الدبل عضوا الاتحاد الدولي وذلك من أجل افتتاح مقر الاتحاد الأردني الجديد.
و هذه هي ثاني زيارة يقوم بها بلاتر إلى الأردن منذ توليه رئاسة الاتحاد الدولي عام 1998 بعد الأولى في تشرين الثاني/نوفمبر 1999.

و يصل بلاتر إلى عمان ظهر السبت حيث سيقوم بافتتاح المقر الجديد للاتحاد الذي يدخل في إطار مشروع "الهدف" المقرر من قبل الاتحاد الدولي للنهوض بلعبة كرة القدم في الدول النامية، ثم يعقد لقاء مع المسؤولين فيه قبل عقد مؤتمر صحافي ثم يحضر مباراتي تايوان مع أوزبكستان، والأردن مع تركمانستان ضمن الجولة الخامسة (الثانية إيابا) من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.

و يرافق بلاتر أيضا فريق تلفزيون الفيفا من أجل السهر على إعداد تقرير خاص مصور عن المشروع لعرضه في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المقررة في بوينس آيرس على هامش بطولة العالم للناشئين في الأرجنتين.

و سيغادر بلاتر الأردن الأحد باتجاه القاهرة لحضور مباراة مصر والسنغال ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم من أجل تكريم عميد اللاعبين الدوليين المخضرم حسام حسن، وكذلك افتتاح مقر الاتحاد الأفريقي الجديد والذي يدخل في إطار مشروع الهدف أيضا في القارة السمراء.

و أكد رئيس الاتحاد الأردني للعبة الأمير علي بن الحسين أنه سعيد برغبة بلاتر للحضور من أجل افتتاح المشروع شخصيا، وأضاف: "إن المشروع يدخل في إطار سلسلة من الخطوات التي ننهجها في طريقنا إلى الاحتراف، كما أنه سيساعد الكرة الأردنية في تحقيق أهدافها المنشودة مستقبلا".

و تابع: "ميزة المشروع أنه يجاور ملاعب كرة القدم في الأردن والموجودة في حرم مدينة الحسين الرياضية للشباب والتي شيدت قبل نحو 35 عاما"، وختم أنه سيبحث مع بلاتر سبل تعميق العلاقات مع الفيفا والبحث عن مشاريع جديدة يمكن أن يساهم من خلالها الأخير مستقبلا كإنشاء ملاعب التدريب وغيرها.

و أكد أمين سر الاتحاد الأردني فادي زريقات أن سر اهتمام بلاتر بالمشروع كونه أول مشروع "هدف" نموذجي ناجح لأنه سبق وأن افتتح الفيفا مشروعا مماثلا في فلسطين توقف بسبب الانتفاضة.

و أضاف أن الأردن استطاع إنجاز المشروع قبل شهرين من الموعد المحدد وبكلفة مليون دولار ساهم بها الفيفا، وكان بن همام وضع الحجر الأساس للمشروع قبل 10 أشهر نيابة عن بلاتر.

و يتكون المقر الجديد من 3 طوابق على مساحة 2000 متر مربع، حيث يضم الطابق الأول غرف نوم للمنتخبات الأردنية خلال استعداداتها لمسابقات دولية أو محلية، فيما يحتوي الثاني على مكاتب إدارية، والثالث على قاعات للاجتماعات ومقر خاص لاتحاد دول غرب آسيا الذي تأسس العام الماضي على هامش بطولة دول غرب آسيا والذي يرأسه الأمير علي بن الحسين وسيعقد جمعيته العمومية في الأيام القليلة المقبلة
-------------------------

(ارجو المعذره من الاعضاء لاني كنت مشغول الاربع الايام الي راحت فما امداني انزل الاخبار وجزاء الله صقر مبرقع الف خير )


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/05/2001, 04:06 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
.. مشكور اخوي الذيب وبس على الاخبار
.. والله يعطيك الف عافيه يالغالي
.. الف مــــــبروك فوز المغرب على الجزائر
...........عبد الجليل حدو الشهير "كماتشو''
____________

.....مصطفى حجي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/05/2001, 10:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
عود احمد يا الذيب
وحمدلله على سلامتك
وسلامة الأسفار يالغالي

وشكرا على هذه الأخبار الجميلة والمتابعة المباشرة لقمة المغرب العربي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube