#1  
قديم 05/01/2005, 04:18 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
:: المجلس العام لصباح يوم الإربعاء ::



الاربعاء 24 ذو القعدة 1425
الموافق 5/1/2005


مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم




أخــبــار الــيـــوم


عصابة شارون تفقد صوابها وتتجاوز كل الحدود في قصف المدنيين شمالي قطاع غزة
قذيفة إسرائيلية حاقدة تقطع أجساد سبعة صبية في بيت لاهيا




أفاق الفلسطينيون صباح أمس الثلاثاء على مجزرة دموية جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة، راح ضحيتها سبعة شهداء جراء إطلاق دبابات الاحتلال الإسرائيلي قذيفة دبابة تجاه تجمع للمواطنين في منطقة تل فادعوس شمال بيت لاهيا.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشهيد كمال عدوان الذي خيمت عليه أجواء الحزن والغضب، ان الشهداء الذين تم التعرف على هويتهم هم: هاني كامل غبن (17عاما) محمد حسن غبن (13عاما) راجح غسان غبن (16 عاما) جبر عبد الله غبن (17عاما) بسام كامل غبن (16عاما) جبريل الكسيح (16عاما)، وهناك شهيد على الأقل لا يزال مجهول الهوية بسبب تشوه معالمه.

وأضافت المصادر الطبية بأن صعوبة كبيرة واجهت الطواقم الطبية في البحث عن جثامين الشهداء وجمعها والبحث عن الأشلاء التي تناثرت في المنطقة وقد كانت عبارة عن أعضاء مقطّعة كما واجهتنا صعوبة في داخل المستشفى للتعرف على هويات الشهداء حيث كانت هناك أجساد بدون رؤوس وكان الوضع مأساويا بالنسبةلأهالي الشهداء كما واجهتهم مشاكل في الطريق إلى المستشفى فيما كان معظم الضحايا من الشهداء والإصابات من الأطفال والفتية»

وأعلنت أسماء الجرحى وهم: زكي عزارا، ومصطفى عزارا، كامل عزارا، عيسى فدعوس، إسلام الدحدله، محمد صبح وهو طفل يبلغ من العمر 6 سنوات.

ومن جهته اعتبر الدكتور جواد الطيبي، وزير الصحة الفلسطيني المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس، شمال بلدة بيت لاهيا، استمراراً لمسلسل القتل المتعمد لأبناءالشعب الفلسطيني.

وأضاف الطيبي في بيان صحافي أصدرته الوزارة في أعقاب المجزرة التي ارتكبتهاقوات الاحتلال في البلدة، أن (إسرائيل) تجاوزت كل الحدود بهذا القصف العشوائي لمناطق وممتلكات ومنازل في عدة محافظات في الوطن، وأنها فقدت صوابها وهي تواصل شن تصعيدها العسكري الوحشي ضد العائلات والأطفال وجميع المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب وزير الصحة خلال البيان الذي تلقت «الرياض» نسخة منه، كافة المؤسسات الطبية والإنسانية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بتكثيف جهودها والعمل على كشف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي ترتكب ضد المدنيين العزل، قائلاً: «إن حالة الشهداء التي تصل إلى المستشفيات هي عبارة عن أشلاء ممزقة ومنهابدون رأس وهذا يدلل على الاستهداف بقصد القتل مباشرة».

ووصف الطيبي خلال البيان ما يجري على الأرض الفلسطينية بالخطير للغاية،مشدداً على ضرورة كشف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المئات من الأطفال والنساء وكبار السن من المدنيين العزل الذين يقتلون على مرأى ومسمع من العالم الذي يبقى صامتاً.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت قذائف دباباتها تجاه مجموعة من المزارعين، كانوا يعملون في أرضهم في منطقة فدعوس السكنية شمال بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد سبعة مواطنين تتراوح أعمارهم بين 12 17عاماً، ستة منهم من عائلة واحدة هي عائلة غبن منهم 3 أشقاء والشهيد السابع من عائلة كسيح، موضحاً أن جثامينهم وصلت أشلاء إلى المستشفى

.وأضاف البيان، أن هناك سبعة مواطنين بينهم طفلان والباقي دون سن العشرين،أصيبوا خلال الاعتداء، تم تحويل 5 حالات منهم إلى مجمع الشفاء في غزة لخطورة حالتهم، حيث تم بتر الأطراف السفلية لجريحين.

إلى ذلك جددت قوات الاجرام الإسرائيلي قصفها بقذائف الدبابات على شمال بلدة بيت لاهيا، في أعقاب المجزرة الدموية، وأفاد شهود عيان،أن ثلاث قذائف دبابة سقطت بالقرب من نادي بيت لاهيا الرياضي، شمال البلدة،ما أدى إلى حدوث انفجارات قوية دوت في أرجاء البلدة.

ووصف محمد دحلان وزير الشؤون الامنية الفلسطيني السابق المجزرة التي وقعت في بيت لاهيا بالحادث الاجرامي والمؤسف.. وقال ان حكومة (اسرائيل) تصر على تنفيذ خطتها لتحطيم فرص قيادة أبو مازن للشعب الفلسطيني نحو مستقبل قائم على الامن والسلام بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وأضاف دحلان قائلا أنه ومن خلال متابعتنا للاعتداءات الاسرائيلية الهجومية فقد تضاعفت الاعتداءات ثلاث مرات عن الفترة السابقة منذ اختيار محمود عباس مرشحا لحركة (فتح) على الرغم من عدم وجود عمليات ذات شأن من قبل الفصائل الفلسطينية.

وقال ان ما تقوم به حكومة شارون حاليا غير مفهوم ويعبر فقط عن رغبة الجيش الاسرائيلي والحكومة الاسرائيلية باستمرار حالة الفوضى والمواجهة والعنف.. ودعا القوى الدولية المؤثرة للتحرك السريع لحماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقه الديمقراطي في الانتخابات.



قتلى المد البحري في جنوب آسيا يصل نحو 150 ألفاً
البكتيريا تغزو المياه بأعداد هائلة ومخاوف من بدء انتشار الأمراض بين الناجين





أزال عمال الإغاثة أمس الثلاثاء الآثار التي خلفتها كارثة أمواج المد من مهابط طائرات في المناطق المتضررة حتى يبدأ جواً إرسال الطعام والمياه النقيَّة والأطباء إلى الناجين في إطار عملية إغاثة دولية مستمرة.
وقال مسؤولو الصحة في منطقة ممتدة من سريلانكا إلى إندونيسيا إن خطر انتشار الأمراض مثل الكوليرا والملاريا التي يمكن أن تقتل عشرات الآلاف في تزايد، حيث يحتاج الناجون بشدة إلى مياه نقيَّة لم تختلط بها مياه البحر أو الصرف الصحي.
وقدمت بالفعل مساعدات قيمتها مليارا دولار لإغاثة المتضررين من أمواج المد في أكبر مهمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية فيما واصل عدد القتلى في الزيادة ليصل إلى نحو 150 ألفاً، كما شرد الملايين.
وتقدر منظمة الصحة العالمية أن هناك اكثر من 500 ألف أصيبوا وفي حاجة إلى رعاية طبية في ست دول آسيوية.
وفي قرية ميولابو المدمرة التي يعيش سكانها على الصيد في إقليم اتشيه بإندونيسيا والتي عزلت عن العالم الخارجي طوال أسبوع ويقدر أن 40 ألفاً من سكانها قد لقوا حتفهم تم تطهير مهبط طائرات مما مكن الفرق الطبية من توزيع الضمادات والمسكنات.
غير أن المطار الرئيسي بباندا اتشيه عاصمة الإقليم على طرف جزيرة سومطرة البوابة الرئيسية لطائرات المساعدات القادمة أغلق مؤقتاً إثر سقوط مجموعة العجلات من نظام الهبوط بإحدى الطائرات.
وواصلت الأمم المتحدة حث المانحين على نقل الإمدادات براً من طريق يربط بين مدينة ميدان وباندا اتشيه وهي رحلة يمكن أن تستغرق 16 ساعة.
وقال ايتور لاكومبا مدير منظمة الإغاثة المعروفة باسم لجنة الإنقاذ الدولية في إندونيسيا (معدلات الخسائر البشرية في ميولابو تفوق الخيال).
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها تركز على ميولابو، حيث تعمل فرق طبية من اليابان وإسبانيا الآن في البلدة الواقعة على الساحل الغربي لسومطرة التي اجتاحتها أمواج المد بكامل عنفاونها ودمرت مراكب الصيد والمباني لمسافة ثلاثة كيلومترات على البر.
وقالت سارا اسكوديرو مهندسة الري والصرف الصحي بالصليب الأحمر التي سافرت إلى البلدة (هناك كميات كبيرة من الأنقاض ودمار هائل بالمباني والطرق). القوة الهائلة لأمواج المد اكتسحت زوارق كثيرة على البر.
هناك رائحة تعفن قوية وفيما بدأ انتشال الجثث من المفترض أن هناك مئات وربما آلاف الجثث تحت الأنقاض.
وسيستخدم الصليب الأحمر ميولابو الآن كمنصة لانطلاق المساعدات وقال يورجن وياند الذي يرأس فريق الصليب الأحمر في ميولابو (سننطلق من هنا للوصول إلى مناطق أخرى على امتداد الساحل ونقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية لعدة آلاف من الناس الضعاف).
ووصلت أمس الثلاثاء السفن الأمريكية البرمائية قبالة سومطرة وبدأت في تحميل المساعدات بطائرات الهليكوبتر من ميدان قبل أن تبحر إلى أنحاء الطرف الشمالي من سومطرة والساحل الغربي المعزول.
وأقامت جيوش كل من الولايات المتحدة وأستراليا والهند وماليزيا وسنغافورة وألمانيا جسراً جوياً لنقل المساعدات إلى مطار باندا اتشيه تمهيداً لنقلها إلى المناطق النائية.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الذي يقود عملية الإغاثة في إندونيسيا (الوضع في باندا اتشيه في مجمله في تحسن. حجم مساعدات الإغاثة بدأ يتضح).
وأعلنت حكومة سنغافورة القريبة من سومطرة أن الأمم المتحدة قبلت عرضها بإقامة مركز تنسيق إقليمي تابع للمنظمة الدولية في أراضيها واستخدام قواعدها البحرية والجوية.
وفي سريلانكا ثاني أكثر الدول تضرراً والتي قتل بها أكثر من 30 ألفاً وصلت الدفعة الأولى من 1200 فرد من مشاة البحرية الأمريكية ومعهم طائرات هليكوبتر وجرافات ومولدات كهربائية للمساعدة في تسريع جهود الإغاثة التي أعاقتها قلة الشاحنات وسعة المخازن.
وبعد أن اكتسحت أمواج المد الطرق والجسور ومهابط الطائرات ناشدت جماعات الإغاثة أصحاب الزوارق ذات الغاطس الضحل محاولة الوصول إلى الناجين.
وزادت المخاوف من انتشار الأمراض في أنحاء آسيا، وقالت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقرير لها (هناك مخاوف كبيرة من انتشار الأمراض بين السكان المتضررين والبالغ عددهم خمسة ملايين. إنه سباق مع الزمن).
وقالت المنظمة إنها تلقت بالفعل تقارير عن وقوع إصابات بالملاريا وحمى الدنج ومئات التقارير بالإصابة بالإسهال والجروح الملوثة.
وأضافت أن ملايين من أقراص تطهير المياه أرسلت إلى آسيا فضلاً عن مهندسين متخصصين في الصرف الصحي لإعادة بناء البنية التحتية الخاصة بالمياه والصرف الصحي.وقال الصليب الأحمر (لدينا كم هائل من البكتريا في المياه وأكثر الأسباب شيوعاً التي يفقد خلالها كثير من الناس أرواحهم خاصة الأطفال هي شرب مياه ملوثة مما يسبب الإسهال ثم الجفاف وفي حالات الوفاة).
ووصل فريق إسباني متخصص في المياه والصرف الصحي يتكون من ستة خبراء بينهم جيولوجي وكيميائي وعالم أحياء إلى سومطرة في محاولة لتحديد موقع يصلح لتنقية المياه الملوثة.
وقال فريق الصليب الأحمر الإسباني إنه مع وجود موارد مياه سيستطيعون توفير 300 ألف لتر يومياً من المياه عالية الجودة الملائمة للمستشفيات أو وحدات الرعاية الصحية الأساسية أو ضخ ما يكفي من المياه النقيَّة يوميا لستين ألف شخص.وقال اينيجو فيلا رئيس فريق الصليب الأحمر الإسباني: يمكن أن يكون مورد المياه بحيرة أو نهراً أو مجرد بركة، لا يهم حقاً.



الاسبرين يؤذي الأمعاء

قال باحثون امريكيون أمس الثلاثاء إن أكثر من 70 في المئة من المرضى الذين يعالجون بمسكنات للألم مثل الاسبرين وآيبوبروفين لأكثر من ثلاثة أشهر عانوا من متاعب في الامعاء الدقيقة. وتمثل نتائج الدراسة ضربة اخرى للمرضى الذين يبحثون عن طريقة لمعالجة الام المفاصل بعد تقارير تشير إلى أن مسكن كوكس 2 الأكثر تطورا يمكن أن يؤدي إلى الاصابة بأزمات قلبية قاتلة. وقاد الدكتور ديفيد جراهام من كلية بايلور للطب بهيوستن فريقا من الباحثين لدراسة حالات 21 مريضا كانوا يعالجون بأنواع متنوعة من مسكنات الآلام. وقارنوا أوضاعهم الصحية بمجوعة اخرى ضمت 20 مريضا لا يعالجون بمسكنات



ومن الدجل ما قتل
وفاة امرأة فيتنامية عاشت على الماء لمدة 47 يوماً بأمر الطبيب


بدأت الشرطة في جنوب فيتنام تحقيقات مع معالج بالوصفات التقليدية عقب وفاة امرأة كان يعالجها جوعاً.وصرح مسؤول في منطقة دونغ هوا بإقليم بينه دونغ يوم الثلاثاء بأن السيدة وعمرها 50 عاما كانت قد ذهبت إلى المعالج لتشكو له من آلام المعدة التي تعاني منها منذ سنوات طويلة.
وقال المسؤول تريو فان رانغ إن السيدة بدأت في مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وبناء على نصائح المعالج فترة صوم ازدادت بعدها صحتها ضعفا على ضعف.

وأضاف أن السيدة رفضت أي مساعدة من المركز الطبي المحلي واستمرت في اتباع طريقة المعالج القائمة على شرب الماء فحسب.

وأشار إلى أن الضحية واظبت على «العلاج» لمدة 47 يوما إلى أن توفيت في أواخر كانون الاول (ديسمبر) الماضي.

وأوضح المسؤول أن الشرطة المحلية تجري تحقيقا بشأن طرق العلاج التي يتبعها المعالج التقليدي لتحديد مدى مسؤوليته عن وفاة المرأة




هندي يظل واقفاً على قدميه طوال عامين

اشتهر رجل في شمال الهند واصبح ذائع الصيت لانه بقي واقفاً طوال العامين المنصرمين.
ويقول رام ديال سانيكار موني انه يظل منتصباً وهو يقوم بكل شيء بما في ذلك تناول الطعام وقضاء الحاجة بل وحتى النوم، حيث يغفو هذا الرجل البالغ من العمر 45 عاماً، وهو من شاموندا ديفي في هيماشال براديش، وينام نوماً خفيفاً وهو متكئ على ارجوحة مصممة خصيصاً لهذا الغرض.

ويضيف رام قائلاً انه لم يشعر البتة بانه في حاجة لاخذ قسط من الراحة.

وتشير التقارير الى انه درج على الوقوف بهذه الطريقة بعد ان اقسم على ان يظل واقفاً لمدة واحد واربعين يوماً.

ونقلت عنه صحيفة «هندوستان تايمز» قوله: «لست ادري ماذا دهاني فقد شعرت بالرغبة في الوقوف منتصباً حتى بعد مضي الايام المحددة وهي 41 يوماً ولست ادري الى متى سوف اظل على هذه الحالة فقد اكملت العامين».

وكان الرجل قد بنى معبداً واقسم على عدم الجلوس الى ان يجمع تبرعات كافية لبناء معابد اخرى.

وتحدث القس اوم براكاش قائلاً: في البداية كانت هناك مشاكل كثيرة مثل تورم القدمين والاوجاع والاوضاع المؤلمة ولكنني اعتقد انه تعود على ذلك.

واضاف القس قائلا: لقد ظل يحظى باحترام الزوار كما ان شهرته طارت بها الركبان في جميع المناطق المجاورة.




منظمات ضربات القلب الثنائية جديرة بتكلفتها


قال باحثون امريكيون ان منظمات قلب باهظة الثمن تنظم عمل تجاويف القلب العليا والسفلى «الأذينيين والبطينيين» بشكل منفصل تستحق تكلفتها الاضافية لأنها تساعد على ابقاء المرضى بعيدا عن المستشفى. وخلصت دراسة ذات تمويل حكومي إلى أن منظمات ضربات القلب الثنائية المتقدمة تزيد تكلفتها حوالي ثلاثة الاف دولار عن المنظمات الأحادية وهي لا تساعد المرضى في البقاء على قيد الحياة لفترة أطول في المتوسط لكنها أوفر على المدى الطويل. وقال ديفيد كوهين الطبيب بكلية طب جامعة هارفارد في بوسطن الذي اشرف على الدراسة «خفضت أجهزة تجاويف القلب الثنائية بشكل كبير معدلات التقلص الاذيني «رجفان القلب» ومرات الذهاب إلى المستشفى جراء الأزمات القلبية وهو ما يحقق على المدى الطويل معدلا أعلى مرغوبا فيه لكفاية التكاليف».



·.¸.•°™عالم الكاريكاتير ™°·.¸.•°
































[flash=http://www.anashed.net/flash/tamdi_asseneen.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]



ويــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح
أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام



كــــادي

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/01/2005, 04:45 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
كادي

الله يعطيك العافية على هالمجلس

ومشكورة على تنزيلة بدرررررري
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/01/2005, 04:49 AM
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 19/08/2003
المكان: الرياض عاصمتنا الحبيبة
مشاركات: 3,703
[ALIGN=CENTER] يعطيك العافية يا كادي [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/01/2005, 04:53 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
إقتباس
كادي

الله يعطيك العافية على هالمجلس

الله يعافيك يارب

إقتباس
ومشكورة على تنزيلة بدرررررري

العفو ,,,, بس نفسي أعرف سر هالإبتسامات مدري أحساسي يقول وراها شيء ........ خرفت اليوم صح !!

إقتباس
يعطيك العافية يا كادي

الله يعافيك أخووووى لوحة مميزة
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/01/2005, 04:59 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376



هلا والله وغلا

يسلمو يالغلا على هالمجهود اليومي الرائع .... وعساااك على القوه
وإن شاء الله دوم تنزلينه ---> بتهاوشك كاديوه موب حل تعتذرين من تنزيله


الفيروسه الزرقاء

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/01/2005, 10:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
إقتباس
عصابة شارون تفقد صوابها وتتجاوز كل الحدود في قصف المدنيين شمالي قطاع غزة

ياحليلهم اجل لهم 50 سنة على صواب

يعطيتس العافية كادي


فيه طلب لو اني ابثقل عليكم (ياليت تحطون مقال الاحمدي اللي بجريدة الرياض على دربكم)
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/01/2005, 11:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطزاز
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,236
يعطيك الف عافيه كادي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/01/2005, 02:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
الى الاخت كادي :
الله يعطيك الف عافية على هذا المجهود اليومي الاكثر من رائع ...
وبالتوفيق يا رب ...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/01/2005, 03:04 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/03/2001
مشاركات: 951
يعطيك ألف عافية ست كــــــــادي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/01/2005, 03:41 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
تشكراااااااااااااااات كتيراااااااااااات هانم..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube