المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/05/2001, 07:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* المانيا ....

تعادل بوروسيا دورتموند وفي.اف.بي. شتوتغارت سلبا 0-0 في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب "فيستفالن" في دورتموند وحضرها 67500 متفرج في افتتاح المرحلة الـ32 من الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه".
وكان نجم المباراة حارس مرمى شتوتغارت تيمو هيلدبراند الذي تألق في صد كرتين للمهاجم فريدي بوبيتش في الدقيقتين 39 و،41 وكرة اخرى للمدافع يورغن كولر في الدقيقة ،57 في حين اوشك مهاجم شتوتغارت الاحتياطي ايون فيوريل غانيا ان يسجل هدف في الدقيقة 78
واحتفظ بوروسيا دورتموند بالمركز الثالث برصيد 54 نقطة من 32 مباراة (55-38)، وشتوتغارت بالمركز الرابع عشر برصيد 35 نقطة (40-47).

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

بايرليفركوزن - بايرن ميونيخ.

ميونيخ 1860- اف.سي.كولونيا.

شالكه 04- فولسبورغ.

اينتراخت فرانكفورت - في.اف.ال. بوخوم.

هانزا روستوك - انرجي كوتبوس.

هامبورغ اس.في. - اف.سي. كايزرسلاوترن.

* الاحد:

فيردر بريمن - اونترهاشينغ.

فريبورغ - هيرتا برلين.

---------------------

* ايطاليا .......

تشهد المرحلة الـ29 من الدوري الايطالي "كالتشيو" مواجهة مثيرة بين جوفنتوس الثاني وآ. أس. روما متصدر اللائحة برصيد 63 نقطة على ملعب "ديللي البي" في تورينو. وستكون هذه المباراة الفرصة الاخيرة والفضلى لجوفنتوس لتقليص الفارق بينه وبين روما من ست نقاط الى ثلاث قبل انتهاء البطولة بست مراحل. وكان روما تعادل الاسبوع الماضي ولازيو روما 2-2 بفضل هدف سجله لاعب الاخير الارجنتيني لوكاس كاسترومان في الدقيقة الرابعة والثانية الـ33 من الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع، في حين تعادل جوفنتوس ولتشي 1-1 بعدما اهدر مهاجمه فيليبو انزاغي ضربة جزاء "بنالتي" في الدقائق الاخيرة. وقال نجم جوفنتوس صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان: "انها مباراة السنة. لا داع لقول غير ذلك. لا ازال اعتقد ان في امكاننا احراز اللقب، واذا فزنا على روما فإن هذه النقاط الثلاث قادرة على تغيير كل شيء. اما اذا فشلنا، فقد انتهى الامر". وفي المقابل، اكد مهاجم روما الارجنتيني غبريال باتيستوتا ان التعادل على ارض جوفنتوس لن يكون الهدف. وقال: "علينا ان نلعب للفوز، ومن ثم سيكون التعادل مقبولا. انه الفريق الآخر الذي يتعين عليه الفوز".

ويخوض لازيو روما الثالث وبطل الموسم الماضي مباراة سهلة ضد باري الثامن عشر الاخير. وكانت رابطة الدوري الايطالي عاقبت لازيو باقفال ملعبه مباراة واحدة بسبب السلوك العنصري لمشجعيه.

وتخوض الفرق الثلاثة التي تتنافس على المركز الرابع الاخير المؤهل لدوري الابطال الاوروبي اختبارات متفاوتة، اذ يستضيف بارما الرابع نابولي الخامس عشر، ويحل آ. سي. ميلان الخامس على بيروجيا العاشر، واتالانتا برغامو السادس على انترناسيونالي ميلانو السابع.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

بولونيا - اودينيزي.

لتشي - بريشيا.

* الاحد:

انترناسيونالي ميلانو - اتالانتا برغامو.

جوفنتوس - آ. اس. روما.

لازيو روما - باري.

بارما - نابولي.

بيروجيا - آ. سي. ميلان.

فيرونا - فيورنتينا.

فيتشنزا - ريجينا.

----------------------

* اسبانيا .......

في المرحلة الـ33 من الدوري الاسباني "ليغا"، يحل ديبورتيفو لاكورونيا بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الثاني بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد المتصدر قبل انتهاء البطولة بست مراحل على رايو فاليكانو الثاني عشر متطلعا الى تحقيق فوزه الاول خارج ارضه بعد خسارته المباريات الاربع الاخيرة. وقال البرازيلي ماورو سيلفا: "علينا ان نثبت اننا فريق جيد خارج ارضنا، وهذا ما يعطينا حافزا خاصا لمباراة الاحد". ويغيب عن ديبورتيفو لاكورونيا قلبا الدفاع نور الدين النيبت المرتبط باللعب مع المنتخب المغربي ودوناتو (38 سنة) الموقوف لطرده من المباراة ضد ريال سرقسطة الاحد الماضي. وسيحل محلهما البرتغالي هيلدر كريستوفاو واللاعب الاسباني الدولي السابق سيزار مارتن.

بينما يحل ريال مدريد المتصدر برصيد 69 نقطة، والذي خسر على ارضه الثلثاء الماضي امام بايرن ميونيخ الالماني 0-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي، على سلتا فيغو السادس. وصرح مدرب سلتا فيغو فيكتور فرنانديز: "نحن قادرون على الفوز على اي فريق في الدوري الاسباني ومدريد المرهق والاكثر خيبة هو الافضل بالنسبة الينا". وفي ما عدا غياب المهاجم فرناندو مورينتس الذي لا يزال يعاني مشاكل في وركه، سيخوض ريال مدريد المباراة بصفوف مكتملة.

ويحل فالنسيا الثالث برصيد 56 نقطة على ريال سوسييداد السابع عشر والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية. وكان فالنسيا انتزع التعادل السلبي 0-0 من ليدز يونايتد الانجليزي الاربعاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي.

وينزل ريال مايوركا الرابع والذي يتساوى نقاطا وفالنسيا في ضيافة اوساسونا بامبلونا الثامن عشر ومعه المهاجم الكاميروني سامويل ايتو الذي اعفي من اللعب مع المنتخب الكاميروني. ويذكر ان ريال مايوركا لم يخسر في مبارياته الثماني الاخيرة.

ويلتقي اسبانيول برشلونة العاشر برشلونة الخامس في "دربي" مدينة برشلونة. ويطمح المدرب الموقت لبرشلونة كارليس ريكساش الى تحقيق فوزه الاول في الدوري منذ تولى تدريب الفريق خلفا للورنس سيرافيرير الشهر الماضي. ويعود الى صفوف الفريق المهاجم الهولندي باتريك كلايفيرت والمدافع سيرجي بارخوان بعد غيابهما عن المباراة ضد سلتا فيغو الاسبوع الماضي لايقافهما. وسيحضر رئيس نادي برشلونة خوان غاسبارت المباراة على رغم اعلانه شخصا غير مرغوب فيه لتوجيهه اشارات استفزازية قبل سنتين.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

سلتا فيغو - ريال مدريد.

اسبانيول برشلونة - برشلونة.

ريال سوسييداد - فالنسيا.

* الاحد:

الافيش فيتوريا - راسينغ سانتاندر.

اوساسونا بامبلونا - ريال مايوركا.

رايو فاليكانو - ديبورتيفو لاكورونيا.

ريال اوفييدو - اتلتيكو بلباو.

ريال سرقسطة - نومانسيا.

ريال فالادوليد - ملقة.

فياريال - لاس بالماس.

------------------

* البرتغال

في المرحلة الـ31 من الدوري البرتغالي، يستضيف بوافيستا بورتو متصدر اللائحة برصيد 68 نقطة وبفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه جيل فيتشنتي الرابع عشر، ويحل اف. سي. بورتو الثاني على بيرامار افييرو الثامن، وسبورتنغ لشبونة الثالث وبطل الموسم الماضي على بيليننسيس لشبونة السابع، ويلتقي سبورتنغ براغا الرابع ماريتيمو فونكال الحادي عشر، وبنفيكا لشبونة الخامس الفيركا الثالث عشر.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

بنفيكا لشبونة - الفيركا.

سبورتنغ براغا - ماريتيمو فونكال.

بوافيستا بورتو - جيل فيتشنتي.

* الاحد:

كامبومايورنزي - سبورتنغ فارنزي.

باكوس فيريرا - فيتوريا غيمارش.

استريلا امادورا - سالغويروش بورتو.

اونيون ليريا - ديسبورتيفو افيش.

بيليننسيس لشبونة - سبورتنغ لشبونة.

بيرامار افييرو - اف. سي. بورتو.

------------------------

* هولندا

في افتتاح المرحلة الـ31 من الدوري الهولندي، تعادل ار. ك. سي. فالفيك واجاكس امستردام 2-2 امام ستة آلاف متفرج. سجل للاول ريك هوغندورب في الدقيقتين 1 و ،13 وللثاني ريتشارد فيتشغه وبيوس ايكيديا في الدقيقتين 16 و.46

ترتيب الفرق :

1- بي. اس. في. ايندهوفن 71 نقطة من 30 مباراة (61-18).

2- فيــنورد روتـــردام 59 من 30 (58-29).

3- اجاكس امستردام 55 من 30 (73-35).

4- رودا جي. سي. كيركراد 55 من 30 (52-33).

5- اوتريشت 51 من 30 (47-41).

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي:

* السبت:

أ. زد. الكمار - فيللم 2 تيلبورغ.

اف. سي. تونتي انشكيده - ار. بي. سي. روزندال.

فيتيس ارنهيم - رودا جي. سي. كيركراد.

* الاحد:

غروننغن - سبارتا روتردام.

غرافشاب دوتنشيم - ان. إي. سي. نيماغن.

فينورد روتردام - فورتونا سيتارد.

ان آ. سي. بريدا - اوتريشت.

بي. اس. في. ايندهوفن - هيرينفين.

-------------------------------

* انجلترا

في المرحلة الـ37 من الدوري الانجليزي، تستمر المنافسه على المراكز المؤهلة للاشتراك في المسابقات الاوروبية الموسم المقبل، وتلك التي تقي الهبوط الى الدرجة الاولى، قبل انتهاء البطولة بمرحلتين. وكان مانشستر يونايتد احرز اللقب للمرة السابعة في السنين التسع الاخيرة وضمن مشاركته في دوري الابطال الاوروبي الموسم المقبل الى جانب الفريقين الثاني والثالث في اللائحة واللذين يتنافس عليهما ارسنال وليفربول وليدز يونايتد وايبسويتش تاون. ويحتل ارسنال المركز الثاني برصيد 66 نقطة بفارق اربع نقاط عن ليفربول الثالث وليدز يونايتد الرابع بفارق الاهداف.

ويستضيف ليفربول نيوكاسل يونايتد العاشر على ملعب "انفيلد" اليوم، ثم تشلسي الثلثاء على الملعب نفسه، قبل ان يختتم مبارياته بلقاء تشارلتون اثلتيك في 19 ايار. وسيلعب ليفربول ايضا ضد ارسنال في 12 ايار على ملعب ميللينيوم في كارديف في المباراة النهائية لكأس انكلترا، وضد الافيش فيتوريا الاسباني بعد اربعة ايام في دورتموند (المانيا) في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاوروبي.

وعلى ملعب "الهايبري" في لندن، يستقبل ارسنال ليدز يونايتد في مباراة قمة. ويلعب ارسنال في مباراتيه الاخيرتين في الدوري ضد نيوكاسل يونايتد في 15 ايار، وضد ساوثمبتون في 19 منه. وبعد لقائه فالنسيا الاسباني الثلثاء في اياب الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي، يلعب ليدز يونايتد في مباراتيه الاخيرتين ضد برادفورد سيتي وليستر سيتي.

ويستقبل ايبسويتش تاون مانشستر سيتي الثامن عشر الاثنين، ويخوض مباراته الاخيرة في الدوري ضد دربي كاونتي في 19 ايار.

ويلتقي مانشستر يونايتد متصدر اللائحة برصيد 80 نقطة دربي كاونتي السابع عشر على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر.

وفي اسفل اللائحة، يبدو فريقا كوفنتري سيتي ومانشستر سيتي مرشحين للانضمام الى برادفورد سيتي الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الاولى. ويحل كوفنتري سيتي على استون فيلا، ومانشستر سيتي على ايبسويتش تاون، بينما يستضيف برادفورد سيتي ميدلسبره.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

ارسنال - ليدز يونايتد.

استون فيلا - كوفنتري سيتي.

برادفورد سيتي - ميدلسبره.

تشلسي - افرتون.

ليستر سيتي - ميدلسبره.

تشلسي - افرتون.

ليستر سيتي - توتنهام هوتسبر.

ليفربول - نيوكاسل يونايتد.

مانشستر يونايتد - دربي كاونتي.

سندرلاند - تشارلتون اثلتيك.

ويستهام يونايتد - ساوثمبتون.

* الاثنين:

ايبسويتش تاون - مانشستر سيتي.

----------------------------

* اسكوتلندا

في المرحلة الـ36 من الدوري الاسكوتلندي، يحل السلتيك الذي احرز اللقب على هيبرنيان الثالث في مباراة تمهد للقائهما في نهائي كأس اسكوتلندا في 26 ايار على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسغو، والرينجرز الثاني برصيد 73 نقطة بفارق 21 نقطة عن السلتيك على هارتس الخامس، وكيلمارنوك الرابع على دندي السادس.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

دندي - كيلمارنوك.

هآرتس - الرينجرز.

مذرول - ابردين.

سانت جونستون - سانت ميرين.

* الاحد:

دندي يونايتد - دنفرملين.

هيبرنيان - السلتيك.

-----------------------

* بلجيكا

في المرحلة الـ32 من الدوري البلجيكي، يلعب اندرليخت متصدر اللائحة برصيد 74 نقطة مع وصيفه اف. سي. بروج الذي يتخلف عنه بفارق نقطتين في مباراة قمة. ويستضيف ستاندارد لياج الثالث جنت الرابع، وجرمينال بيرشوت الخامس ليرس العاشر.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

ميشيلين - انفيرس.

اف. سي. بروج - اندرليخت.

سان ترودن - بيفيرين.

جرمينال بيرشوت - ليرس.

لالوفيير - جنك.

ستاندارد لياج - جنت .

لوكيرين - اكسلسيور موسكرون.

* الاحد:

آلست - شارلروا.

ويسترلو - هاريلبيك.

----------------------

* تركيا

في المرحلة الـ32 من الدوري التركي، ينزل غلطة سراي بطل الموسم الماضي والذي يتصدر اللائحة برصيد 67 نقطة في ضيافة فنر بخشة الثاني في لقاء قمة، وغازيانتيب سبور الثالث في ضيافة دنيزلي سبور السابع، في حين يستقبل بشيكطاش الرابع اسطنبول سبور التاسع.

وتتابع اليوم وغدا بقية المباريات كالآتي :

* السبت:

دنيزلي سبور - غازيانتيب سبور.

انطاليا سبور - سمسون سبور.

اضنة سبور - ارضروم سبور.

يوزغات سبور - كوكالي سبور.

بشيكطاش - اسطنبول سبور.

* الاحد:

سيرت جيتبا سبور - كنجلر برلكي.

انقرة كوجو - طرابزون سبور.

ريز سبور - بورسة سبور.

فنر بخشة - غلطة سراي.

-----------------------

* فرنسا ......

تعادل راسينغ لنس وتروا 1-1 في مباراة مؤجلة من الدوري الفرنسي اجريت بينهما مساء امس على ملعب "فليكس بولار" في لنس وحضرها 35الف متفرج. سجل للأول فرانك كودرو في الدقيقة .10 وللثاني سامويل بوتال في الدقيقة .71

واحتفظ لنس بالمركز الرابع عشر وله 39 نقطة من 32 مباراة (36-35)، وتروا بالمركز السابع وله 42 نقطة (43-45).

من جهة اخرى، يلتقي فريقا اولمبيك ليون وموناكو الساعة 9.45 مساد اليوم بتوقيت بيروت على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية في المباراة النهائية لكأس النوادي الفرنسية.

ويتطلع ليون الى وضع حد لفترة جفاف استمرت 28 سنة واحراز لقبه الاول منذ عام 1973 عندما رفع كأس فرنسا للمرة الثالثة مع العلم انه لم يفز قط ببطولة الدوري او بكأس النوادي. وعلى رغم ان فوزه بالكأس سيضمن له مقعدا في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل، الا ان ليون يريد المشاركة في دوري الابطال الاوروبي ذلك انه يحتل المركز الثاني في لائحة الدوري الفرنسي بفارق اربع نقاط خلف نانت المتصدر قبل انتهاء البطولة بمرحلتين. وقال المهاجم البرازيلي سوني اندرسون: "هذا النادي لا يزال ينتظر الفوز بأحد الالقاب منذ فترة طويلة. كل شخص يريد بشدة الفوز بكأس النوادي ولن نفكر في اي شيء آخر طوال الدقائق التسعين حتى يحفر اسمنا على الكأس. مشجعونا كانوا رائعين هذا الموسم. سيكون اكثر من 30 الف منهم في ستاد دو فرانس وهم ينتظرون منذ فترة طويلة الاحتفال بالفوز بأحد الالقاب".

اما موناكو، فان الفوز بكأس النوادي هو طريقه الوحيدة الى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل بعد موسم مخيب خسر خلاله مرتين امام ليون في بطولة الدوري. وسيجرى للمدافع الايطالي كريستيان بانوتشي اختبار لياقة لمعرفة مدى شفائه من اصابة في ركبته، فيما يغيب فيليب كريستانفال واريك ابيدال لاصابتهما. ويعود الى صفوف موناكو بطل الدوري الموسم الماضي المهاجم الروماني فلورين رادوتشيو بعد شفائه من الاصابة، والمهاجم الكونغولي شاباني نوندا بعد انتهاء فترة ايقافه. وقال المهاجم الايطالي ماركو سيموني: "هذه المباراة مثل نهائي دوري الابطال بالنسبة الى هذا النادي. من المؤكد انها اهم مباراة سنخوضها هذا الموسم وكل اللاعبين يدركون ذلك".

----------------------

* سويسرا

تأهل فريقا سيرفيت جنيف وايفردون من الدرجة الثانية للدور النهائي من كأس سويسرا.

في الدور نصف النهائي، فاز سيرفيت جنيف على سانت غال 1-0 سجله الكسندر فراي في الدقيقة ،77 وايفردون على لوزان سبور بضربات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما سلبا 0-0 في الوقت الاصلي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/05/2001, 09:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/10/2000
مشاركات: 112
Thumbs up

يعطيك العافية
المانيا وكورة ممتعة بوجود البافاري

ايطاليا والحديث فقط عن القمة المرتقبة بين اليوفي وروما (( تعبت من الكلام عن هالمباراة ))

المباريات المنقولة على ابوظبي بتوقيتنا
مباريات السبت الاولى في الرابعة
والثانية في الساعة 12.30 (( للراشدين فقط )) معقولة هذا توقيت اتمنى انهم مخطئين

الاحد
الساعة الرابعة لاتسيو وباري
الساعة السابعة ونصف ( تقريبا) الانتر واتلانتا
التاسعة والنصف روماااااا واليوفي

اسبانيا :

اعجبني تصريح مدرب سلتا فيجو
واعتقد انهم قادرون على الفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/05/2001, 03:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
تسلم أخوي صقر مبرقع الغالي على الاخبار الحلوه
( المانيا) وشكل الدوري راح يكون لبايرن ميونيخ
.. (ايطالي )انشاءالله راح يكون الدوري لروما علشان (بتستوتا)
..(اسبانيا)الدوري لـــــ ريال مدريد
....................................................................
..أخوي الطيب مشكور على جدول النقل للدوري الايطالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/05/2001, 01:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/10/2000
مشاركات: 112
Post الريال يخسر بنتيجة كبيرة وبقية نتائج المرحلة (( 33 ))

خسر الريال المتصدر امام فريق سلتافيجو بنتيجة كبيرة
فريق سلتافيجو المستضيف لم يكن ضعيفا
وخصوصا في آخر مبارياته وذلك عندما حصل على نقطة ثمينة من امام البرسا وعلى ملعب النو كامب بهدف لهدف وايضا الريال كان الارهاق واضح عليه وعلى لعيبته فيجو وراوؤل والاخرين المصابين والمتغيبين

افتتح التسجيل Juanfran في الدقيقة التاسعة
وبعدها تم طرد روبرتو كارلوس بعد تلقيه الانذار الثاني في الدقيقة العشرين

في الدقيقة 26 يسجل اللاعب لوبيز هدف جميل من كرة ثابتة

تم طرد لاعب من سلتا فيجو في الدقيقة 13 من الشوط الثاني طبعا
وفي الوقت الاخيرة يسجل اللاعب البديل Jesuli الهدف الثالث

اعتقد ان الريال افتقد لللاعبيه مثل هيرو وماكيللي والمهاجم مونيتوس

بقية النتائج
برشلونة يتعادل مع اسبانيول سلبيا ( منقولة فقط على اوربت )
فالنسيا يفوز على ريال سوسيداد بهدفين سجلهما زاهوفيتش والارجنتيني الصغير ( الكبير) ايمار وسجل هدف ريال اللاعب Aranzabal

المتعة الاسبانية تفتقد البارون
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube