المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/05/2001, 05:23 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Unhappy


* يجدد عقده مع تشيليسي!
‎‎
قطع اللاعب الايطالي جان فرانكو زولا جميع الشكوك التي كانت تحوم حول انتقاله وجدد عقده مع فريق تشيليسي الانجليزي لمدة عامين من الان
اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً والذي التحق بالنادي عام 96 قرر البقاء في ناديه رغم العروض الكبيره من الانديه الايطاليه في بلده

-----------------------

* الفيفا يمنح فرق بطولة العالم للأندية 10 ايام للإعلان عن أسماء لاعبيها

حددت اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) موعدا اقصاه شهر واحد قبل انطلاق بطولة اندية العالم الثانية التي ستقام في اسبانيا خلال الفترة 29 يوليو (تموز) حتى 12 اغسطس (آب) المقبلين. لوصول اسماء لاعبي الفرق المشاركة.
وشددت اللجنة على ان اي اسم للاعب لن يضاف الى القائمة بعد ذلك الموعد المحدد.
وبدا ان اللجنة قد اعتمدت هذا التاريخ تفاديا لتداخلات كثيرة صاحبت البطولة الاولى، التي اقيمت في ساوباولو بالبرازيل حينما عمدت فرق كثيرة الى الاستعانة بنظام الاعارة لأسماء لامعة لاشراكها في البطولة كما حدث مع فريق فاسكو ديجاما الذي استعان بخدمات النجم البرازيلي روماريو من فريق فلامنجو قبل اقل من شهر من البطولة.

------------------------

* زيدان يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في العالم

يتصدر اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان قائمة لاعبي كرة القدم في العالم بحسب ترتيب المداخيل المالية بحصوله على 12.35 مليون يورو، ويليه الارجنتيني جابرييل باتيستوتا (9.15 مليون) والبرازيلي رونالدو (7.77 مليون) والإسباني راؤول جونزاليس (7.77 مليون)، حسب ما نشرته مجلة «فرانس فوتبول». ويتقاضى لاعب وسط فريق يوفنتوس الايطالي راتبا سنويا قدره 4.57 مليون يورو اضافة الى 910 آلاف يورو على شكل مكافآت و6.86 مليون من عائدات الدعاية. ويأتي الاسباني راؤول في مقدمة لاعبي اسبانيا في ترتيب مداخيل الكرة بحوالي 1.3 مليار بيزيتا سنويا، ويتفوق على اللاعب الفرنسي في الراتب (6.10 مليون يورو)، لكن عائداته من الدعاية تقل عن عائدات زيدان في هذا المجال بكثير (22.1 مليون يورو). ويحتل لاعب نادي برشلونة البرازيلي ريفالدو المركز السادس في ترتيب المداخيل بـ(7.47 مليون يورو)، وبرغم تقاضيه اكبر راتب في العالم (6.65 مليون سنويا) إلا ان مكافآته ومداخيله الدعائية قليلة نسبيا (760 الفا يورو). وتعد حالة لاعب روما الياباني، ناكاتا فريدة من نوعها إذ يبلغ راتبه 2.44 مليون يورو، إلا ان مداخيله المرتبطة بمجال الدعاية تصل الى 4.57 مليون يورو، ومحتلا بذلك المركز الثاني وراء الفرنسي زيدان. وتشير مجلة «فرانس فوتبول»، التي تنبه الى ان الأرقام التي توردها «تقديرية»، الى ان ايطاليا ما تزال تشكل البلد الاول الذي يتقاضى فيه لاعبو كرة القدم اعلى رواتب.

--------------------------

* عرض مغر من ريال مدريد للأرجنتيني فيرون

قدم ريال مدريد «عرضا ضخما» قبل بضعة ايام لنادي لاتسيو بهدف حصول النادي الاسباني على خدمات لاعب الوسط الارجنتيني الدولي خوان سيباستيان فيرون.
وقال جيوسيبي بيتريلي، محامي اللاعب الأرجنتيني: «لقد تلقى لاتسيو عرضا ضخما من ريال مدريد بشأن موكلي: ضعف المبلغ الذي دفعه كرانيوتي (رئيس لاتسيو) لنادي بارما» عند التعاقد مع فيرون. ويذكر ان لاتسيو دفع لبارما في صيف 1999 حوالي 54 مليار ليرة (27 مليون دولار) مقابل لاعب وسط الميدان الارجنتيني. وتقدر بعض الاوساط المبلغ الذي قد يكون ريال مدريد عرضه على لاتسيو بنحو مئة مليار ليرة (50 مليون دولار)، غير ان هذا الرقم قابل للتخفيض إذا تم ادراج احد لاعبي فريق العاصمة الاسبانية الحاليين في صفقة فيرون.

--------------------------

* بلاكبيرن يعود إلى دوري الدرجة الممتازة

صعد بلاكبيرن الى الدوري الممتاز بعد موسمين في الدرجة الاولى اثر فوزه على بريستون 1 ـ صفر في المرحلة قبل الاخيرة من البطولة لكرة القدم وضمن بالتالي احتلال المركز الثاني. وسجل مات يانسن هدف المباراة الوحيد.
وكان فولهام الذي يملكه رجل الاعمال المصري محمد الفايد قد ضمن المركز الاول في الدرجة الاولى وبالتالي صعوده بين اندية النخبة الموسم المقبل. وسبق لبلاكبيرن الذي يدربه حاليا نجم ليفربول السابق جريام سونس ان توج بطلا للدوري الممتاز عام 1995 عندما كان يضم في صفوفه مهاجم منتخب انجلترا السابق آلان شيرر وباشراف مدربه كيني داجليش، لكن مستواه تراجع بعد ذلك وسقط الى الدرجة الاولى عام .1999

---------------------------

* باير ليفركوزن و بايرن ميونيخ

تطغى مباراة القمة بين باير ليفركوزن الوصيف وصاحب المركز الرابع وضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثاني غدا على المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة المانيا التي تنطلق اليوم بلقاء بوروسيا دورتموند الثالث مع شتوتغارت.
ويدخل لاعبو بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد الفوز المهم على ريال مدريد بطل اوروبا في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الابطال في مدريد الثلاثاء الماضي بهدف سجله البرازيلي جيوفاني ايلبير. وسينعكس هذا الارتياح من دون ادنى شك على اداء اللاعبين في مباراتهم المهمة على الجبهة المحلية مع منافس عنيد هو باير ليفركوزن الذي يحتل المركز الرابع برصيد 53 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن بايرن ميونيخ الذي يتخلف بدوره بفارق الاهداف عن شالكه المتصدر.
ويدرك مدرب بايرن اوتمار هيتزفيلد ان المواجهة تختلف بين الساحتين الاوروبية والمحلية وعليه ان ينبه لاعبيه الى عدم الافراط بالثقة والى تقديم عرض جيد يعكس الاحترام اللافت الذي فرضوه اوروبيا.
وسيكون بايرن مطالبا بالفوز على ليفركوزن بقيادة مدرب منتخب المانيا السابق بيرتي فوجتس رغم ان المباراة تقام على ارض الاخير لان شالكه سيخوض اختبارا سهلا بعد غد السبت مع فولسفبورج العاشر (44 نقطة) وذلك اذا ما اراد الحفاظ على الفارق ذاته على امل تعثر المتصدر لانتزاع مركزه.
ويملك ليفركوزن الافضلية على بايرن ميونيخ في ارضه لانه فاز عليه في ثلاث من المباريات الاربع الاخيرة التي واجهه فيها. ويغيب عن بايرن محمد شول بسبب اصابته. ولن يفرط بوروسيا دورتموند الثالث (53 نقطة) بنقاط مباراته مع شتوتغارت الرابع عشر (34) اليوم من اجل الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب. وفي المباريات الاخرى، يلعب ميونيخ 1860 مع كولون، واينتراخت فرانكفورت مع بوخوم، وهانزا روستوك مع اينرجي كوتبوس، وهامبورج مع كايزرسلاوترن، فيما تختتم المرحلة الاحد بمباراتي فيردر بريمن مع اونترهاخينج، وفرايبورج مع هرتا برلين.

* لن يفرط بوروسيا دورتموند الثالث (53 نقطة) بنقاط مباراته مع شتوتغارت الرابع عشر (34) يوم الجمعة من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب.

و في المباريات الأخرى، يلعب السبت أيضا، تي.أس.في ميونيخ مع كولن، وآينتراخت فرانكفورت مع بوخوم، وهانزا روستوك مع إينرجي كوتبوس، وهامبورغ مع كايزرسلوترن، فيما تختتم المرحلة يوم الأحد بمباراتي فيردر بريمن مع أونترهاخينغ، وفرايبورغ مع هرتا برلين



---------------------------

* الدوري الهولندي: صعد اوتريخت الى المركز الخامس بفوزه على مضيفه هيرنفين الثامن 2 ـ 1 في مباراة مؤجلة من البطولة.
وسجل جلوسيفيتش (الدقيقة 15) وتانجه (48) هدفي اوتريخت، ونورميلا (24) هدف هيرنفين. ورفع اوتريخت رصيده الى 51 نقطة مقابل 44 نقطة لهيرنفين.

---------------------------

* مشاكل تمويلية تعوق تجديد استاد ويمبلدون

يواجه ملعب ويمبلدون الذي استضاف نهائي مونديال 1966، والالعاب الاولمبية الصيفية عام 1948، مشاكل ضمن لاعادة بنائه، وذلك في اعقاب فشل الحكومة البريطانية في توفير نحو 300 مليون استرليني كصفقة تمويلية عاجلة.
وقال بيان صادر عن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ان اعادة تسليم الاستاد في الموعد المقرر لن يتم إلا بعد توفير نحو 660 مليون جنيه استرليني.
واضاف ان اليانصيب الوطني وفر نحو 120 مليون جنيه استرليني مساهمة في عمليات البناء. ويتسع الاستاد لنحو 90 ألف مقعد، فيما استاد الالفية الذي يتسع لنحو 72 ألف مقعد بكارديف عاصمة ويلز، والذي يستضيف كأس الاتحاد الانجليزي في 12 مايو (ايار) الجاري وتكلفته 126 مليون استرليني، وتم افتتاحه عام 1999 لاستضافة بطولة العالم للرجبي. وتشير مصادر رياضية بلندن ان استاد الالفية بويلز لن يكون باي حال بديلا لاستاد ويمبلي، الذي يعتبر عرس الملاعب الاوروبية.
ويواجه استاد ويمبلي انتقادات حادة، بان التكلفة العالية لا تتناسب والاحداث الرياضية القليلة التي يستضيفها استاد ويمبلدون.

------------------------

* سقراط: الكرة البرازيلية أصبحت «وكرا للفساد»
اتهم المسؤولين عن المنتخب بمجاملة لاعبين لتزكية صفقات انتقال

وجه النجم البرازيلي السابق سقراط فيايرا انتقادات شديدة للفساد الذي انغمست فيه كرة القدم الوطنية التي اصبحت «وكرا للفساد».
واكد سقراط، المعروف بانتقاداته اللاذعة لمسؤولي اتحاد الكرة في بلاده، «ان الكرة البرازيلية اصبحت مرتعا يعشش الفساد في جميع اركانه». وقال سقراط ان «الشبهات» تحوم حول جميع التشكيلات التي لعب بها المنتخب البرازيلي خلال السنوات الاخيرة، واعتبر ان «القميص الاصفر الاسطوري» اصبح «مطية للصفقات». وكمثال على تلك «الشبهات»، أشار سقراط في تصريحات لصحيفة «اوجلوبو» البرازيلية، الى استدعاء مهاجمين مغمورين مثل واشنطن وإويرتون للمباراة الاخيرة التي خاضها المنتخب البرازيلي الاسبوع الماضي في ريو دي جانيرو ضد بيرو في اطار تصفيات كأس العالم وانتهت بالتعادل 1 ـ .1 وشرح سقراط مبررات ذلك الاستدعاء قائلا: «ان واشنطن سيذهب الى ميلان، وإويرتون يتم التفاوض حول انتقاله الى اسبانيا، وهذه ليست صدفة، فالجميع يعلم ان الاندية الاوروبية تشترط للتعاقد مع اللاعبين مشاركتهم مسبقا في مباريات المنتخب الوطني». ويذكر ان «الدكتور»، وهو اللقب الذي يعرف به سقراط في البرازيل بسبب مزاولته مهنة الطب، يتمتع بشعبية كبيرة في بلاده استمدها من فترته كلاعب اسطوري ومن آرائه ومواقفه الجريئة. واكد سقراط ان اللاعبين المحترفين في الاندية الاوروبية لا يطلبون للمنتخب سوى لتزكية «صفقات انتقال الآخرين». وقال في هذا الصدد «ان لاعبا (برازيليا) في برشلونة او ريال مدريد يأتي الى البرازيل على وجه السرعة لخوض مباريات الى جانب لاعبين سيئين، وبعدها يعاني من ضغوط لضعف النتائج، وفي هذه الظروف من الطبيعي ان يفقد اي شخص الرغبة في اللعب مع المنتخب. واعتبر سقراط ان المنتخب البرازيلي لا يتوقف الى هذا الحد على مشاركة المهاجم روماريو، كما يقال في البلاد، واكد ان روماريو» لاعب ممتاز في اختصاصه، لكنه ليس من يخلق فرص الاهداف». ولدى تعليقه على الأداء المتواضع للمنتخب البرازيلي خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2002، حيث يحتل المركز الرابع في مجموعة اميركا الجنوبية بـ21 نقطة ـ تفصله ثماني نقاط عن الارجنتين ـ قال سقراط «ان هناك امكانات للتأهل» لكن شرط التقاتل من اجل المقاعد الاخيرة المؤهلة او حتى خوض مباراتي الفصل ضد المنتخب الأول في مجموعة اوقيانيا. واكد سقراط «اننا اليوم لا نتفوق في اميركا الجنوبية سوى على فنزويلا، ولست مبالغا على الاطلاق، فالبرازيل تغلبت بسهولة على فنزويلا فقط، وخارج ميداننا، انتصرنا على بيرو فقط وبصعوبة، وقد حالفنا الحظ في ملعبنا ضد اوروغواي وكولومبيا والارجنتين». كما وجه سقراط انتقاداته النارية الى افراد الطاقم التقني للمنتخب الوطني، واعتبرهم غير اكفاء لممارسة مهامهم، وقال «ليس هناك اي مدير تقني يفهم في تكتيك كرة القدم ولا تقنياتها، ناهيك عن التغذية او التقنيات الطبية. اما هيكل الكرة البرازيلية فتطغى عليه الاخطاء». لكن سقراط امتنع عن التعليق على عمل المدرب الحالي للمنتخب البرازيلي، إمرسون لياو، بسبب الخلافات الشخصية القائمة بينهما، واكتفى بالقول «ان لاعبين اساسيين» لا يطلبون للمنتخب، مثل دجالمينيا لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني. وقد اعلن سقراط نفسه «مرشحا مضادا» لرئاسة الاتحاد البرازيلي، واوضح انه يريد ادخال الديمقراطية الى هياكل هذه المؤسسة لانقاذ ما يمكن انقاذه وتفادي تفاقم الازمة.

-------------------------

* الفيفا يمنع البيرو من اللعب على أرضها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان يوم الخميس أن مباراة البيرو ضد الإكوادور في 2 حزيران/يونيو المقبل ضمن الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002، ستقام على أرض محايدة بعد تعليق ملعب ليما.
و قرر الفيفا معاقبة البيرو إثر "الأحداث المختلفة" التي حصلت بعد لقائها مع تشيلي في 28 آذار/مارس الماضي حيث تعرض لاعبو الأخيرة لاعتداءات في طريق عودتهم إلى الفندق.

يذكر أن الاتحاد التشيلي للعبة قطع علاقاته مع نظيره البيروفي على الفور محملا إياه مسؤولية عدم السهر على أمن اللاعبين، ويملك الاتحاد البيروفي مهلة ثلاثة أيام لاستئناف قرار الاتحاد الدولي.

و في ليما، أكد نائب رئيس الاتحاد البيروفي مانويل بورغا بعد إعلان الفيفا أن اتحاده سيستأنف القرار "اليوم أو غدا، لأنه لا يجوز حرمان أي بلد من حق استضافة مباراة بسبب أحداث وقعت خارج أرض الملعب".

و ذكر مسؤول إكوادوري أن المباراة قد تقام في مدينة كالي الكولومبية

----------------------------

* لازيو يحاول ضم باجيو وليفيراني

في أحدث الإشاعات ولأخبار التي تتردد في سوق انتقالات اللاعبين, يسعى نادي لاتسيو لضم النجم المخضرم روبيرتو باجيو النجم السابق في الإنتر واليوفنتوس ولاعب نادي بيروجيا الشاب فابيو ليفيراني. وكان باجيو قريبا من الإنتقال إلى صفوف لازيو الموسم الماضي ويبدو أن كراجنوتي سيحاول بذل أقصى جهوده لإقناع اللاعب بالإنضمام إلى صفوف حامل اللقب. ويرغب روبيرت باجيو باللعب في بطولة أندية أوروبا الموسم المقبل والذي من الممكن أن يكون الموسم الأخير للنجم في الملاعب. ويبحث لازيو أيضاً عن البديل لنجم خط الوسط فيرون الذي بات من المؤكد رحيله إلى اسبانيا ويبدو أن ليفيراني نجم بيروجيا قد نال اهتمام نادي لازيو, وقد قدم ليفيراني موسما رائعاً وتم اختياره أيضاً في تشكيلة المنتخب الإيطالي. ويعرق ليفيراني بماحربته للعنصرية حيث أنه لاعب أسمر وأمه صومالية واذا انضم إلى لازيو فهو يرغب بوقف موجة العنصرية التي تفشت بين مشجعي الفريق.

---------------------

* ايقاف ملعب لاتسيو مباراة واحدة بسبب العنصرية

أوقف الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ملعب نادي لاتسيو لمدة مباراةً واحدة بعد الأحداث التي جدت أثناء وبعد القمة التقليدية التي جمعته بجاره الغريم روما. وقضت لجنة العقوبات بأن يلعب لاتسيو مباراته أمام باري الأحد القادم خارج ملعبه وذلك إثر التصرفات العنصرية التي بدرت عن جمهوره في المباراة التي تعادل فيها مع متصدر الدوري نادي روما وكان البرازيلي كافو والفرنسي زيبينا لاعبا روما أكثر اللاعبين تعرضا إلى الإهانات من جانب جمهور نادي لاتسيو الذي لا يضم غير اللاعبين البيض منذ خمسة مواسم.

----------------------

* ابتعاد كييزا عن الملاعب 3 أسابيع

بعد أن اعتمد نادي لازيو على مهاجمه المخضرم انريكو كييزا في الأسابيع الأخيرة وجد الفريق نفسه في مشكلة بعد أن تبين أن اللاعب بحاجة إلى راحة مدتها 3 أسابيع بعد أن تعرض لإصابة. وتعرض اللاعب ذو الثلاثين عاماً إلى اصابة في الرباط في ركبته اليسرى في نهاية مباراة فريقه الأخيرة أمام اودينيزي والتي انتهت بفوز فيورنتينا 2-1 وبعد أن قام الفريق الطبي في النادي بفحص حالة اللاعب تبين أنه بحاجة إلى فترة تصل إلى 3 أسابيع سيغيب بها عن الفريق. وقد سجل كييزا حتى الآن 19 هدفاً محاولاً سد الفراغ الذي تركه نجم الفريق وهدافه السابق باتيستوتا.

---------------------

* رودي فولر يقود ألمانيا إلى التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم

تقف ألمانيا على عتبة التأهل للتصفيات النهائية لبطولة العالم بكرة القدم التي ستجري في عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية. وتتصدر ألمانيا مجموعتها التي تضم انجلترا وفنلندا واليونان وألبانيا برصيد 12 نقطة حصلت عليها في أربع مباريات فازت بها جميعاً وهذا أكبر إنجاز حققته الكرة الألمانية منذ تولي رودي فولر ومساعده ميشائيل سكيبي مهمة تدريب الفريق القومي الألماني قبل تسعة أشهر بعد فشل ألمانيا في الحفاظ على لقب بطل أوروبا وخيبة أمل جمهورها بسقوطها الذريع في البطولة الأوروبية في الصيف الماضي.
وقدم الفريق القومي الألماني في عرضيه الأخيرين صورة عن مستقبل الكرة الألمانية بعد أن مارس المدرب الاتحادي فولر وهو لاعب سابق في المنتخب الألماني وفاز معه ببطولة العالم عام 1990 في إيطاليا، هوايته المحببة في اختبار لاعبين جدد وتنبه بعد التجربة الثانية أنه فتح على فريقه باب المستقبل وبمقدور المسؤولين في اتحاد الكرة الألماني أن يتنفسوا الصعداء، فألمانيا تستحوذ على مواهب كروية تبشر بمستقبل واعد. هذا خلاصة (ليلة أثينا) التي سوف يتحدث عنها المؤرخون الرياضيون بكل ماجرى فيها من إحداث على أرض الملعب خلال المباراة التي جرت بين الفريق القومي اليوناني ونظيره الألماني. جرت العادة أن يجري الحديث بعد كل مباراة عن أصحاب الأسماء الكروية الكبيرة بوصفهم صانعي النصر، أمثال حارس المرمى أوليفر كان التابع لفريق بايرن ميونيخ أو كابتن الفريق القومي أوليفر بيرهوف الذي يلعب لنادي ميلانو الإيطالي أو ينز نوفوتني التابع لفريق باير لفركوزن. لكن وسائل الإعلام الألمانية أخذتها نشوة الانتصار والعرض الذي قدمه الشباب المفترس في شوطي المباراة في أثينا. وأشادت وسائل الإعلام الألمانية بصورة خاصة باللاعب الصاعد سيباستيان دايسلر من نادي هيرتابرلين الذي برز في الدفاع ومنطقة الوسط والهجوم لكن المبالغة بالحماس الذي انتابه تلك الليلة كلفه غاليا. إذ بعد تكراره عرقلة لاعب الفريق الخصم طرده حكم المباراة من أرض الملعب وكانت النتيجة حتى هذه اللحظة التعادل بهدفين لكل طرف فيها. رغم أنه كتب على الفريق القومي الألماني أن يلعب بعشرة لاعبين فقد اختار المدرب فولر الدواء الناجع وفي اللحظة المناسبة. فقد ارتفع أداء لاعبيه العشرة وقام باستبدال اثنين من لاعبيه ودفع إلى أرض الملعب الجوكر الجديد ميروسلاف كلوزي من نادي كايزرز لاوترن وماركو بودي من نادي فيردر بريمن ولعب هؤلاء دوراً بارزاً في حسم نتيجة المباراة في النهاية لصالح فريقهم. منذ الفوز الكبير في أثينا ومانتج عنه من تدعيم قيادة ألمانيا مجموعتها، يجري الحديث في ألمانيا عن مجموعة الشباب المفترس وتفوقهم على أصحاب الأسماء الكبيرة والجدير بالذكر أن أوليفر بيرهوف كابتن الفريق القومي تابع المباراة جالساً على مقعد اللاعبين الاحتياطيين ويعتقد المراقبون بعد تراجع مستواه في المباريات الأخيرة أنه على وشك الاستقالة من منصبه وترك المجال أمام لاعب آخر. وكان كابتن الفريق القومي السابق لوثار ماتيوس صريحا بهذا الشأن حين قال: إنني على ثقة أن بيرهوف يملك روحاً رياضية عالية وسوف يختار قرار الاستقالة بنفسه. وتتحدث الشائعات عن احتمال اختيار حارس مرمى بايرن ميونيخ أوليفر كان في منصب الكابتن خلفا لبيرهوف. ويجد رودي فولر ان مرحلة جديدة قد اشرقت على الكرة الألمانية لكنه يتحدث حول ذلك بحذر شديد فعلى الرغم من الفوزين الأخيرين ضد البانيا واليونان، إلا أنه تم تسجيل ملاحظات حول وجود ثغرات في أداء الفريق القومي الألماني ينبغي العمل في إصلاحها تداركاً للمباريات القادمة. ويتطلع الألمان بصورة خاصة إلى لقاء القمة في اكتوبر القادم حين تستضيف ألمانيا المنتخب الانجليزي الذي يريد الثأر لهزيمته على أرضه أمام الفريق القومي الألماني. وتتصدر ألمانيا مجموعتها باثنتي عشرة نقطة بعد فوزها في المباريات الأربعة التي خاضتها يليها انجلترا في المركز الثاني.
ولعبت الصدفة دوراً بارزاً في حصول رودي فولر على منصب مدرب الفريق القومي وكان بعد اعتزاله اللعب قد شغل منصب المدير الرياضي في نادي باير لفركوزن ثم شاءت الصدف أن يعلن عن تعاطي كريستوف داوم المدرب السابق لباير لفركوزن المخدرات وكان اتحاد الكرة الألماني قد وضع ترتيبات للتعاقد معه لتدريب الفريق القومي بعد مرحلة انتقالية عهدت إلى فولر وحصل فولر ومساعده ميشائيل سكيبي المدرب السابق لفريق بوروسيا دورتموند على إعجاب الرئيس المقبل لاتحاد الكرة الألماني جرهارد ماير فورفيلدر الرئيس الحالي لنادي شتوتغارت، والأهم حصل المدربان على عقد رسمي للتدريب، إذ وقع فولر على عقد يستمر حتى نهاية بطولة العالم عام 2002 كما وقع سكيبي على عقد يستمر حتى نهاية عام 2004م.

----------------------

* الإصابة تبعد بيرس عن الملاعب لنهاية الموسم

سيغيب ابان بيرس مدافع نادي وست هام يونايتد الانجليزي لكرة القدم عن صفوف فريقه حتى نهاية الموسم الحالي بسبب إصابته بارتجاج في المخ وفقدان الذاكرة نتيجة اصطدامه بأحد زملائه في الفريق. وقال جيس ستاينبيرجسي طبيب الفريق الذي فحص بيرس بعد الحادث ان بيرس أصيب بفقدان خفيف للذاكرة نتيجة ارتطام رأسه بالإرض .

-----------------------

* مانشستر يونايتد ملابس ذهبيه للمئة سنة


لاعبو مانشستر يونايتد في الملابس الجديده ذات الوجهين الذهبي والابيض. الصف الخلفي من اليسار: غاري نيفيل، بول سكولز، وس براون، الكابتن روي كين، ديفيد بيكام، ميكايل سيلفستر. والصف الأمامي من اليسار: ريان غيغز، تيدي شرينغهام، حارس المرمى فابيان بارتيز، ياب ستام، أندي كول.

كشف نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم امس ملابس جديده صنعتها لفريقه شركة "اومبرو" التي ترعاه حتى نهاية الموسم لتحل محلها الموسم المقبل شركة "نايك" الاميركية، وذلك في مناسبة مرور 100 سنة على انشائه. وهذه الملابس ذات وجهين ذهبي مع كمين سوداوين وابيض مع كمين سوداوين و ذهبية، أعدا ليكونا خيارا ثانيا او ثالثا للفريق الى جانب الملابس التقليديه الاحمراء المقلّمه.
وستعرض الملابس الجديد للبيع من الجمهور في بريطانيا اعتبارا من 20 تموز المقبل بسعر 39.99 جنيها استرلينيا (57.45 دولارا) للكبار و29.99 جنيها (43.80 دولارا) للناشئين.
وكان مانشستر يونايتد وقع عقد رعاية مع شركة "نايك" مدته 13 سنة وقيمته 303 ملايين جنيه (435.3 مليون دولار) يسري ابتداء من آب .2002 وتقدر قيمة النادي استنادا الى سعر سهمه في بورصة لندن بـ470 مليون جنيه (675.2 مليون دولار).
ويذكر ان الفريق الملقب "الشياطين الحمر" احرز اخيرا بطولة الدوري الانجليزي للمرة السابعة في السنين التسع الاخيرة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/05/2001, 05:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
* سيرفيت وايفردون في نهائي كأس سويسرا

أهل فريقا سيرفيت وايفردون للمباراة النهائية في كأس الاتحاد السويسري لكرة القدم.
ففي الدور قبل النهائي للبطولة يوم الخميس فاز سيرفيت على سانت جال بهدف مقابل لاشيء احرزه الكسندر فيري في الدقيقة 77 من المباراة. وينافس فريقا سيرفيت وسانت جال في دوري الدرجة الاولى.
وفاز ايفردون الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية على لوزان سبورتس من الدرجة الاولى 4/3 بركلات الترجيح بعد ان انتهت المباراة بينهما بالتعادل بدون اهداف.

----------------------------

* هل يكون موسم كلويفرت هو الاخير مع برشلونه هذا العام؟
‎‎
يحاول نادي تشيليسي الانجليزي الحصول على خدمات النجم الهولندي باتريك كلوييرت للعب في صفوفه الموسم المقبل ، خصوصاً ان مسأله تجديده للعقد مع برشلونه موسماً اخر باتت مشكوك فيها.
وتؤكد بعض المصادر الصحفيه في اسبانيا ان الهداف الهولندي الدولي قد صرح اكثر من مره بانه يتمنى اللعب في انجلترا وانه يعشق هذا الدوري كثيراً ويأمل باللعب به مستقبلاً.
وسيصل خلال هذا الاسبوع مندوب من نادي تشيليسي الانجليزي للتباحث مع مسؤولي برشلونه حول مساله الانتقال.

[عدلت بواسطة صقر مبرقع التاريخ:04-05-2001 الساعة: 05:55 PM]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/05/2001, 06:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
الله عليك يا صقرنا

بخصوص باتريك كلوفرت هذا الاعب هو الطفل المدلل لفان جال مدرب البارسا سابقا
ويكفي ان تعرف عندما عمل كليفرت حادث بسيارته الفخمة التي اطدمت بشاب هولندي وكان كلويفرت احد لاعبين اياكس وفان قال مدربه
كان المدرب هو الشخص الوحيد الذي يرافق ابن المدلل للمحاكم لدرجة انه فاق المحامي الخاص من كثر ما يتدخل في المرافعة وعندما انتقل فان جال احظر معه الولد المدلل الفاشل من وجهة نظري
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube