#1  
قديم 04/05/2001, 03:43 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 345
مدخل
*****
من البديهيات المسلم بها ان الدول الاقل تجربة في اي مجال تتعلم من الدول المتقدمة وتسير على خطاها من اجل ان تكون مثلها او تتفوق عليهاولننظر مثلا الى دول مثل تايوان وكوريا كيف استفادت من تجربة اليابان وبالتالي اصبحوا ينافسونها بل كادوا ان يتفوقوا عليها.
*****
نحن فقط من يشذعن القاعده فنحن نريد ان نكون مختلفين عن الآخرين حتى لو كنا على خطأ ، فالقرارات ارتجاليه والاعتراض او ابداء الرأي مرفوض جملة وتفصيلا والا ما معنى ان نصر على نظام المربع وهو الذي اثبت فشلا ذريعا والدليل تدني مستوى المباريات وعزوف الجماهير عن مباريات الادوار التمهيدية كذلك عدم اهتمام الاندية بالقاعدة وبالتالي عدم قدرة المنتخبات السعودية خاصة الشابة على المنافسة ولو حتى اقليميا.
*****
ان من يقول ان الكرة السعودية تتطور فهو يخدع نفسه ويغالط الواقع والحقيقة التي يجب ان تقال هي ان الكرة السعودية تسير من سئ الى اسؤا لان نظام المجاملات وجبر الخواطر(المربع) لا يمكن ان يوجد لنا منتخبات قوية بامكانها مقارعة الفرق العالمية ولكن للاسف لم يجرؤ احد الى الآن على قول الحقيقة بل استمر الجميع على التطبيل والنفاق وامتداح نظام المربع لا لمصلحة الرياضة السعودية بل لتحقيق مكاسب شخصية وعلى راي المثل ( ما يمدخ السوق الا من ربح فيه )
*****
قد يقول قائل اننا لم نتأهل الى كاس العالم الا بعد اقرار نظام المربع واقول لهم ان الكويت والامارات تأهلت لكاس العالم قبلنا دون ان يكون لديهم مربع او حتى مثلث بل كان سبب تأهلهم هو اهتمام الجمهور الرياضي عامة بكرة القدم ومنذ ان ذهب ذلك الاهتمام انطفأ بريق كرة القدم لديهم وابتعدوا عن المنافسات الاقليمية فما بالك بالعالمية وهذا ما سيحدث لدينا اذا استمر الاصرار على افقاد الجمهور الاهتمام بكرة القدم من خلال الاصرار على قرارات اثبتت فشلها ومنها( بطبيعة الحال ) المربع الخشبي اذا جاز التعبير ، كذلك هل يعقل ان يكون العالم بأسره على خطأ ونحن فقط على صواب لأنهم لم يطبقوا فكرة المربع تلك الفكرة التي جعلت من المستحيل ممكنا ومن الممكن مستحيلا . اي منطق هذا الذي يسيرنا واي تقدم ذلك الذي ننشده ؟
*****
اخيرا ، اذا لم يتم الرجوع الى نظام الدوري بشكله المتعارف عليه في جميع دول العالم فانني اقترح على ادارات الاندية التي تصرف الملايين على انديتها من اجل جلب مدربين عالميين ولاعبين محترفين ان لا يكلفوا انفسهم عناء ذلك البحث ودفع تلك المبالغ الباهظة بل الاكتفاء بلاعبيهم والاستعانة بمدربين محليين لان كل كل هذة الجهود ربما تضيع سدا في مباراة او مباراتين وهذا ما قد حدث بالفعل.
*****
وسلامتكم.... والى مربع جديد والجميع بخير.
اخوكم هداف .
  #2  
قديم 04/05/2001, 04:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/01/2001
المكان: حي الدوحة - الظهران
مشاركات: 728
Smile أهلين اخوي هداف

كلامك صحيح 100%

للأسف هذا الواقع ولا يمكننا تغييره لأن بعض الاندية ( المدللة ) لا تريد ذلك .

فالاندية ( غير المدللة ) تبذل الغالي والنفيس لاحضار المحترفين والمدربين ولكن في اخر الامر تذهب البطولة للنادي المدلل بسبب مباراة أو مباراتين ظالمتين .

فالمربع أثبت فشله في السنوات الاخيرة والكل يطالب بالغاءه ، حتى الحكام يخشون تحكيم مباريا المربع . . . فلماذا الاصرار عليه ؟؟؟

نحن نقول دائما ان الدوري السعودي هو الاقوى . . . فعلا هو الاقوى ، لكن اذا كنا نريده أن يصبح أقوى و أقوى ، يجب الغاء المربع الذهبي ، فالجماهير ستحرص على حضور كل المباريات لأن كل مباريات الدوري ستكون مهمة لكل الفرق وليس كما هو حاصل الان ، فالذي يضمن مركزا في المربع ( يحط رجل على رجل ويروق ) ويلعب باقي المباريات بدون نفس وكأنها تدريبات وليست مباريات .

فعلى اتحادنا الرياضي مراجعة حساباته بقيادة سمو الامير سلطان بن فهد قبل أن يصبح الدوري السعودي ( أضعف دوري ) .

  #3  
قديم 04/05/2001, 05:03 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/02/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 345
اخي بو هلالي
اشكرك على تفضلك بالمداخلة واتمنى ان اجد تفاعلا اكبر من الاخوة اعضاء المنتدى.
اما بالنسبة لما ذكرته فهو مجرد وجهة نظر شخصية متواضعة قابلة للصواب والخطأ ولكنك اخجلتني بكرمك عندما ذكرت ان كلامي صحيح 100 % .
*****
كان بودي ان اذكر المزيد ولكن وبحكم احترامي لنفسي اولا وللآخرين ثانيا فضلت عدم ذكر كل ما يدور بخاطري ، لان ليس كل ما يعرف يقال وانت سيد العارفين.
*****
ما يهمنا هنا هو تصحيح ما نراه خاطئا او على الأقل الاشارة اليه وذلك من باب النصيحة وحرية الرأي مع ايماني التام بان هناك من يحاول مصادرة آراء الاخرين ولكن هيهات لهم فلن يحدث ذلك في زمن العولمة والفضائيات والانترنت.
*****
سنظل نتحدث ونتحاور في حدود الادب والمنطق لان الحوار الحضاري هو السبيل الوحيد للوصول الى ما نصبو اليه وما سواه فهو مجرد زعيق وفقاعات لا تلبث ان تزول.
اخيرا للجميع تحياتي والى لقاء قريب باذن الله.
هداف.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube