#1  
قديم 22/12/2004, 08:45 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
عـالـم الـصـبـاح لـيـوم (الإربعاء 10/11/1425هـ )



الأربعاء 10/11/1425هـ - 22/12/2004م



مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..



أخــبــار الــيـــوم

بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :

فرق الأمن تعاملت مع الحادث مباشرة.. واسعاف عدد من الحالات في الموقع حريق محدود في سجن الحاير.. ولا وفيات





تعرض عدد محدود من النزلاء ورجال الأمن في سجن الحاير جنوب الرياض مساء أمس لحالات اختناق نتيجة حريق «محدود» اندلع داخل السجن - لم تعرف أسبابه حتى الآن -.
وكان الحريق قد اندلع بعد صلاة العشاء في السجن، حيث هرع على الفور أكثر من «26» فرقة إسعاف من الهلال الأحمر ونحو «6» فرق من صحة الرياض إلى الموقع. وتم نقل عدد من الحالات لمجمع الرياض الطبي فيما عولجت باقي الحالات التي تعرضت لاختناقات بسيطة وحالات إغماء في الموقع مباشرة من قبل الفريق الطبي المشارك في العملية والمعزز بالأجهزة المخصصة في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وشاهدت «الرياض» التي تواجدت في الموقع أمس تواجداً أمنياً مكثفاً كإجراء احترازي، حيث وضع عدد من نقاط التفتيش على الطريق المؤدي للسجن فيما شوهد عدد من الفرق الأمنية من مختلف القطاعات تنتشر في الموقع وعلى الطريق المحاذي للاصلاحية في الوقت الذي باشرت فرق الدفاع المدني مهامها داخل السجن وفرق الإسعاف التي شوهدت تدخل السجن وتغادر الموقع.

وعلمت «الرياض» ان الحريق كان محدوداً جداً ولم ينتج عنه أي ضحايا، وترجح «معلومات أولية» انه عرضي، إلا ان حالة التأهب الأمني المتكاملة في الموقع احترازية وطبيعية في مثل هذه الحالات.





تنفيذ التوجيه السامي: «اليوم الوطني» إجازة رسمية
بدء اليوم الدراسي بـ «تحية العلم»




تبدأ جميع قطاعات الدولة العام القادم تطبيق التوجيه السامي الكريم رقم 7/1600/ م ب وتاريخ 2/11/1425هـ بأن يكون اليوم الوطني للمملكة الذي يوافق اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية «اجازة رسمية» انفاذاً لتوجيه مجلس الوزراء بهذا الخصوص خلال جلسته المنعقدة في 11/9.
من جانبها عممت وزارة التربية والتعليم هذا التوجيه الكريم على جميع قطاعاتها واداراتها (بنين وبنات) وكليات المعلمين وكليات التربية بنات في كافة مناطق المملكة لإنفاذه والتمشي بموجبه.

من جهة اخرى شددت وزارة التربية على جميع اداراتها بالتأكيد على جميع مدارس المملكة بمختلف مراحل التعليم (بنين وبنات) بأن تكون بداية اليوم الدراسي في جميع المدارس بالنشيد الوطني «تحية العلم» تأكيداً للمدارس حتى لا تتراخى بعض اداراتها في الالتزام بتطبيق الطلاب لهذا النشيد صباح كل يوم دراسي حيث تحرص وزارة التربية على غرس حب الوطن في قلوب طلاب المدارس وتنمية الحس الوطني لديهم في مثل هذه الظروف والمتغيرات التي نمر بها، الامر الذي بدأت التربية معه بتطبيق مفهوم جديد في مدارسها حول اليوم الامني الذي يحمل مضامين عديدة تعمق التلاحم والترابط بين الطلاب والوطن وتوعيهم بأهمية الامن وما يحاك ضد الوطن وتنمي العديد من المعاني والمفاهيم المهمة في نفوس الاجيال القادمة.




بعد أن كشفت « الجزيرة » عن (أمكنة) الثلج الشمالي
(البياض) يغري (الحائليين) بالخروج من بيوتهم




أثار الموضوع الذي نشرته (الجزيرة) في صفحتها الأولى أمس الأول وافردت له مساحة ملونة في صفحاتها الداخلية عن سقوط ثلوج على بعض المتنزهات الشمالية، أثار هذا الموضوع اعجاب عدد من المواطنين هواة التنزه والصيد وتساءلوا عن مواقع وجوده والمسمى الحقيقي لهذه المواقع.
وحقيقة إن هذه المواقع تبدأ من قرية الحيانية التابعة لمحافظة بقعاء بأقصى حدود حائل من الشمال ومروراً باليدية ونعيجان وزهوة وسنار وقصير شافي وأم خنصر وحتى وادي الفاج شمالاً والتابع لمنطقة الحدود الشمالية.
وقد رصدت (الجزيرة) انطباعات عدد من المواطنين الذين أبدوا ملاحظاتهم بأن هذه المواقع معزولة عنهم بسبب عدم وجود طريق معبد يمكنهم من الوصول إليها.. حيث إن هذه المواقع تقع بين منطقة حائل ومنطقة الحدود الشمالية مما جعل إدارتي النقل بحائل وعرعر تصرفان النظر عنها.. حيث يأمل الجميع بربط قرية (حيانية حائل) بقرية (زهرة عرعر) ليكون الوصول لهذه المواقع سهلا.
من جانبه قال ل(الجزيرة) المواطن حمود السعود إن المناطق الشمالية التي شهدت سقوط كميات كبيرة من الأمطار والثلوج باتت من المتنزهات الطبيعية المميزة ونشكر الجزيرة على نقل هذه اللقطات الجميلة ولكننا سوف نواجه مناطق صحراوية وعرة تنتظر اهتمام مسؤولي وزارة النقل لتعبيدها وربط حائل بالشمال من خلال طريق يصل الحيانية بقرية زهرة شمالاً.
وقال المواطن يوسف الحميد إن الشتاء له مذاق خاص من خلال التجول بالمناطق الرطبة التي شهدت سقوط كميات من الأمطار والثلوج الجميلة تساهم في المتعة الحقيقية لمعاني البر.
وقال سليمان الراشد لقد عشنا في إجازة الأسبوع المنصرم أجواء جميلة بسقوط كميات الثلوج في الشمال ولكن وعورة الطريق أفقدتنا المتعة أثناء عودتنا بسبب عدم ربط قرى الشمال بقرى حائل وهذا يحتاج إلى دراسة عاجلة.





لا يفوق حب الامريكيين للسيارات إلا حبهم لسيارات الآخرين
سرقة سيارة كل 25 ثانية.. و«المصيدة» توقع اللصوص في قبضة الشرطة




إذا كان هناك شيء يفوق حب الأمريكيين لسياراتهم فهو بلا شك حبهم لسيارات الاخرين.
ويفسر هذا الارقام المخيفة التي ذكرتها دراسة حديثة أجراها مكتب مكافحة جرائم التأمين في البلاد حيث ان هناك 1,3 مليون سيارة تعرضت للسرقة العام الماضي فقط أو بمعنى آخر فإن هناك سيارة تسرق كل 25 ثانية في الولايات المتحدة وهي أرقام بالفعل تصيب من يقرأها بالدهشة.

وتقدر الكلفة التي تتحملها صناعة التأمين وأصحاب السيارات بثمانية مليارات دولار كل عام كما أن الشرطة لديها سجل بائس في القبض على الجناة.

وألقت الشرطة في عام 2003 القبض على 153 ألفا من المشتبه فيهم بسرقة السيارات حيث يصل معدل سرقة السيارات إلى سيارة من بين 8,5 سيارات.

وتركت سرقة السيارات بمعدلها المرتفع الذي يتنامى بلا هوادة الملايين من أصحاب السيارات الامريكيين يشعرون بالسخط والحنق والاحباط في الوقت الذي تختبر فيه الشرطة في أنحاء البلاد أساليب جديدة لمواجهة هذا «الفيروس المتحرك».

وحسب بيانات مكتب مكافحة جرائم التأمين فإن كثيرا من جرائم السرقة يرتكبها مستغلو الفرص من الهواة وغير المحترفين لكن تظل ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة المتخصصة في سرقة السيارات المعضلة الكبرى أمام الشرطة. فهذه العصابات تهرب السيارات المسروقة إلى الخارج أو تقوم بتفكيكها إلى قطع صغيرة لتغذي بها سوق قطع غيار السيارات المستعملة والمنتعش في الولايات المتحدة.

وتواجه الشرطة صعوبة كبيرة في ملاحقة هذه العصابات المنظمة مما يعني أن معدل استعادة السيارات المسروقة في انتكاس باستمرار.

ولكن الشرطة تقاوم ذلك بكل ما أوتيت من قوة مستخدمة في ذلك عددا من الاساليب المستحدثة. ففي نيويورك قضت الشرطة 6 أشهر في عملية سرية أسفرت بعد أن أسدل الستار عليها عن كشف عصابة كبيرة يديرها خبير في فتح الاقفال كانت عصابته تسرق ما قيمته 5 ملايين دولار سنويا من السيارات.

وافتضح أمر العصابة بعد أن نجح مخبر سري في التغلغل داخل الشبكة موفرا لها مرآبا تمتلكه الشرطة وجهز المرآب بعدد من آلات التصوير وأجهزة التنصت لتسجيل وقائع تلك الجرائم.

ولجأت قوات الشرطة في أنحاء البلاد إلى استخدام أسلوب أطلقوا عليه اسم «المصيدة» لجذب لصوص السيارات والقبض عليهم متلبسين بجرائمهم. وتوفر هذه السيارات «المصيدة» شركات التأمين التي تمت استعادتها مرة أخرى بعد سرقتها أو تكون بعضا من السيارات التي صادرتها الشرطة من مروجي المخدرات.

وتكون طرز هذه السيارات عادة هي المفضلة من قبل سارقي السيارات كالسيارات الجديدة الفخمة باهظة الثمن مثل الكاديلاك إيسكالادا أو الصغيرة القديمة مثل الهوندا أكورد أو السيفيك.

ويثبت فنيو الشرطة أدوات بهذه السيارات «المصيدة» متصلة بالاقمار الصناعية ووحدات تحكم عن بعد خاصة تسمح لضابط الشرطة بمجرد أن يستشعر وجود لص داخل السيارة بغلق المحرك وغلق الابواب على الفور وبالتالي إلقاء القبض على اللص وهو داخل السيارة متلبسا بجريمته.

ولابد لقوات الشرطة أن تتوخى الحذر حتى توقع اللصوص في المصيدة التي عادة ما تغوي اللصوص على الاقدام على السرقة كما أنها لا تتيح خيارا آخر أمام اللص سوى ارتكاب جريمته.

وذكرت صحيفة (يو إس توداي) الامريكية اليومية أن أكثر من 100 إدارة للشرطة في الولايات المتحدة تستخدم وسيلة «المصيدة» للقبض على لصوص السيارات مشيرة إلى أن عددا كبيرا من تلك الادارات نجح فعليا في خفض معدل سرقة السيارات بنسبة تصل إلى 25 في المئة.

وكانت إدارة شرطة مينابوليس رائدة في استخدام أسلوب «المصيدة» عندما كان مشروعا تجريبيا في أواخر عقد التسعينيات. ولدى الادارة الان 10 سيارات «مصيدة» وتلقي القبض على لص كل أسبوع تقريبا.

وتعتقد الشرطة ان استخدام السيارات «المصيدة» يمكن أن يكون عاملا فعالا في خفض معدل جرائم السيارات بنسبة تصل إلى 37 في المئة.

هذا علاوة على مكسب آخر تحققه الشرطة من وراء ذلك ألا وهو إدانة كل من يحاول سرقة السيارات «المصيدة» أمام ساحة القضاء بنسبة تصل إلى 100 تقريبا لأن الجناة يضبطون وهم متلبسون.

وهذا النجاح دفع إدارات للشرطة في بالم بيتش وفلوريدا وواشنطن إلى شن حملة برامج إعلانية هدفها إرباك لصوص السيارات ودفعهم إلى الاعتقاد بأن السيارة التي يعتزمون سرقتها ربما تكون سيارة «مصيدة» خاصة بالشرطة.

ويقول المخبر السري توماس هاجان في إدارة شرطة بالم بيتش نريد أن يعرف الجميع أن هناك سيارات «مصيدة في كل مكان».

وأضاف «نريد أن نجعل اللصوص يتساءلون هل هم يسرقون سيارة من سيارات الشرطة أم سيارة شخص آخر وأعتقد أنها أداة ناجحة لمنع الجريمة.»




طلقته لأمانته

ذكر تقرير إخباري أمس الثلاثاء أنه كان جزاء رجل أمين في الصين قام بإعادة مبلغ 3,600 دولار أمريكي عثر عليها في الشارع الطلاق من زوجته التي قالت له إنه أبله.
وذكرت صحيفة تشاينا ديلي في طبعتها التي تصدر في هونج كونج أن الصحف تحدثت بإسهاب عن أمانة سائق الشاحنات أوائل هذا العام عندما أعاد حقيبة عثر عليها وبها المبلغ وهاتف محمول قيمته 230 دولارا.

وتردد ان زوجته وعائلته في ناجينج شرق الصين اعتبروه أبلها لعدم احتفاظه بما عثر عليه لتسديد ديونه الكثيرة.

وبعد ستة شهور من المشاحنات حول هذا الموضوع قررت زوجته الطلاق منه



طالب طب يتحول قاتلاً محترفاً في بيرو

قالت الشرطة في بيرو إنه تم القبض على طالب طب في الخامسة والعشرين من العمر يشتبه في ارتكابه سلسلة من جرائم القتل. تردد أن الشاب اعترف بقتله خمسة أفراد من أسرة واحدة في منطقة تاكنا جنوبي بيرو ودفن جثثهم في فناء منزله. قبض على الطالب مطلع الاسبوع الجاري بعد مزاعم عن استخدامه مطرقة في قتل تاجر أجهزة كهربائية عقب مشادة كلامية بينهما. ومازالت السلطات تحقق في احتمال تورط الجاني في جرائم قتل أخرى.




ولدت بحجم «الجوال»الأطباء يستعدون لعرض أصغر طفلة في العالم
أفادت صحيفة شيكاغو تريبيون أن الأطباء في مستشفى جامعة ليولا في شيكاغو استعدوا امس لعرض ما يعتقدون أنها أصغر طفلة في العالم والتي كان وزنها عند ولادتها في أيلول - سبتمبر 243,8 جراما أو في حجم هاتف نقال (موبايل).
ولدت روميسه رحمن في 19 أيلول - سبتمبر وقال الأطباء أنها أحرزت تقدما هائلا. وتزن الطفلة حاليا 1190 جراما ويحتمل أن تحيا حياة طبيعية.

وطبقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية سجلت فتاة أمريكية بالغة من العمر 15 عاما رقما قياسيا في قلة الوزن عند ولادتها في حزيران - يونيو عام 1989 وكانت تزن 280 جراما وهي أقل وزنا من روميسه بـ 36,85 جراما. وقد ولدت روميسه الذي يعني اسمها (بيضاء كاللبن) وشقيقتها التوأم هبة في قسم الولادات القيصرية. وكانت الأم مها جبين شيخ «23 عاما» قد عانت من تشنجات قبل الوضع هددت حياتها وحالة تسمم حدثت في مرحلة متأخرة من الحمل مع إرتفاع في الضغط عرض حياة الجنينين البالغ عمرهما 26 أسبوعا للخطر. وبلغ وزن هبة 567 جراما عند الولادة وهو ما يعادل ضعف وزن شقيقتها وسوف تتمكن من تمضية أول عيد ميلاد في المنزل على عكس روميسه والمحتمل أن تغادر المستشفى في كانون الثاني/يناير.





سويدي يفر من السجن بعد استبدال ملابسه مع توأمه
قال مسؤولون أمس الثلاثاء ان رجلا فر من سجن سويدي بعد ان بدل ملابسه مع توأمه المتماثل.
وترك التوأمان البالغان من العمر 18 عاما بمفردهما في زنزانة للحجز يوم الاثنين بعد ان صدر الحكم على احدهما بقضاء عشرة اشهر في اصلاحية في اتهامات بالاعتداء والسرقة.

وفر الشقيق المدان من السجن بعد ان بدل ملابسه وتظاهر بانه شقيقه التوأم.

وبعدها ابلغ شقيقه الحراس بالامر وجرى اثبات هويته الحقيقية عن طريق بصمات الاصابع. والقي القبض عليه لمساعدته مجرما ولكن اطلق سراحه بعد ساعات وربما يواجه اتهامات. وقال لارس اكه بيترسون مأمور سجن كرونوبيرج في ستوكهولم «ببساطة لقد خدعنا تماما. ربما يضحكان الان في مكان ما». وما زالت الشرطة تتعقب التوأم الهارب.




عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر





























[flash=http://www.anashed.net/flash/yasadeqy.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]


يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح


أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي


إلى اللـقـاء ،،

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/12/2004, 09:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/03/2001
مشاركات: 951
الله يعطيك ألف عافية كادي على الأخبار وعلى الكاركتيرات
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/12/2004, 09:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blueblood_999
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
المكان: United States
مشاركات: 4,406
الله يعطيك العافية أختي كادي ..

وبانتظار يوم غدٍ لعالم الصباح ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/12/2004, 10:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
الله يطعيتس العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/12/2004, 01:21 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
مشاركات: 8,956
اخبار متنوعه ورائعه لهذا اليوم .. الله يعطيك العافيه أختي كادي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/12/2004, 01:29 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077


والله انه صاااادق


مشكورهـ على هذا المجهود المميز ..

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube