#1  
قديم 18/12/2004, 03:33 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
عـالـم الـصـبـاح لـيـوم (السبت 6/11/1425هـ )




السبت 6/11/1425هـ - 18/12/1425م






مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..






أخــبــار الــيـــوم

بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :

خمسة مليارات دولار مساعدات للفلسطينيين مقابل إنجاز السلام
سبعة شهداء في عدوان إسرائيلي واسع النطاق على مخيم خان يونس




ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا أمس الجمعة برصاص قوات الاحتلال إلى سبعة نتيجة لتواصل العدوان الواسع بالدبابات والمروحيات والمشاة والجرافات الضخمة على مخيم (خان يونس) غربي المدينة التي تحمل ذات الاسم إضافة إلى القصف الإسرائيلي بالاسلحة الثقيلة بحجة وضع حد لإطلاق الصواريخ والهاونات.
ومن بين الشهداء السبعة أمكن التعرف على هوية اثنين فقط هما: رامي أبو سعدة (24 عاما) وسعيد أبو السعيد (25 عاما)، وكان 11 جنديا إسرائيليا قد أصيبوا بجروح مساء الخميس عندما أطلق فلسطينيون أربع قذائف هاون على موقع قرب مستوطنة يهودية في جنوب قطاع غزة.
وقد تبنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة على على الاقل على المستوطنة وهي مستوطنة نتزير هازاني الواقعة في محيط خان يونس بجنوب قطاع غزة وقالت المصادر العسكرية ان القوات الإسرائيلية هدمت حتى قبل ظهر أمس سبعة عشر منزلاً وألقت بأصحابها فى العراء واعترفت القوات الإسرائيلية بأنها تتعرض لإطلاق صواريخ مضادة وتفجير عبوات ناسفة فى عدوانها المتواصل علىغرب خانيونس.
وأفاد شهود عيان ان قوات معززة راجلة من جيش الاحتلال بصحبة كلاب بوليسية داهمت منازل المواطنين فى المنطقة وسط اطلاق كثيف للنيران وأجرت عملية تفتيش واسعة فيها، كانت قوات كبيرة من آليات وجيش الاحتلال قد انطلقت فى وقت سابق من مستعمرة (نفية ديكاليم ) واقتحمت المنطقة وسط إطلاق كثيف للنيران والقذائف صوب منازل المواطنين واستولت على العديد من أسطح أبراج الفرا وتمركزالقناصة عليها وذلك تحت حماية من الطائرات المروحية التى تحلق علىارتفاعات منخفضة فى سماء خان يونس. وأقر مصدر إسرائيلي بأن الوحدات العسكرية التي تحتل مواقع في المخيم تعرضت لهجوم بأسلحة آلية كما انفجرت عبوات ناسفة لدى مرورها في طرقات المخيم دون ان تسفر عن إصابات. ومن جانب آخر قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس الجمعة ان الفلسطينيين قد يحصلون على معونات يبلغ حجمها ثمانية مليارات دولار خلال السنوات الاربع المقبلة من الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية إذا تم إحراز تقدم في حملة الفلسطينيين لتحقيق السلام مع إسرائيل.
وتواجه السلطة الفلسطينية اأزمة مالية طاحنة بسبب تراجع عائدات الضرائب خلال أربع سنوات من المواجهات مع الاحتلال التي شلت الاقتصاد الفلسطيني.





البريطانيون يستعينون بصور الطلاب والطالبات المنتحرين لمحاربة الاستضعاف في المدارس



فتاة ضحية استضعاف تتلقى النصح من معلمتها

أطلقت رئاسة الشرطة وقيادات العمل التربوي في ويلز حملة لمحاربة ظاهرة «تنمّر» بعض الطلاب واستئسادهم على من هم أضعف منهم في المدارس وذلك لتبصير الطلاب بالعواقب الوخيمة المترتبة على هذه الظاهرة الخطيرة.
وتأتي الحملة في اطار مشروع تجريبي من تنظيم القادة التربويين وضباط الشرطة لتوعية الأطفال بالمخاطر المنطوية على مهددات تعترض سبيلهم، بما في ذلك تعاطي المخدرات ومعاقرة أم الكبائر والتنمر والتحرش والاستئساد والتحامل والسلوكيات غير اللائقة اجتماعياً وسوء معاملة الأطفال في المنازل.
وقد اشتملت الحملة على استخدام صور فوتوغرافية لأطفال انتحروا إثر وقوعهم ضحايا الاستئساد والتحرش من زملائهم في المدارس، بحيث تكون تلك الصور بمثابة «أسلوب صدمة» يمثل رادعاً يحول دون وقوع المزيد من المآسي في المدارس.
وكان طلاب أحد الفصول بمدرسة كارديف الثانوية من أوائل من اطلعوا على تلك الصور في حصة خصصت لمحاربة الاستئساد والتنمر. وذهل العديد من الطلاب عندما علموا أن الأطفال الذين ظهروا في الصور والبسمة تعلو وجوههم قد وضع كل منهم حداً لحياته بنفسه ومات منتحراً نتيجة لتلقي التهديد والتخويف والترهيب.
وكانت احدى الصور للطالبة لورا رودس من نيث، ويلز الجنوبية، والبالغة من العمر 13 عاماً، والتي انتحرت بتناول جرعة دوائية زائدة إثر معاناتها من كابوس جثم على صدرها جراء التعرض للاستئساد من قبل الغير في المدرسة. وتركت لورا وراءها رسالة مؤثرة شرحت فيها أبعاد مآساتها وآثار التنمر وتداعياته عليها.
وأثنى والد احدى الفتيات على الحملة قائلاً إن ابنته كانت في غاية التأثر عندما علمت أن الطالبات الظاهرات في الصور أصبحن جميعاً في عداد الموتى. ومضى يقول إن ابنته أشارت إلى أن الصور دفعتها للتفكير في عاقبة التنمر والتحرش. وأردف قائلاً: «إنني أشعر بأن من المحزن أن تضطر ادارات المدارس وسلطات الشرطة لاستخدام هذه الأساليب المفضية الى الصدمة لتوصيل الرسالة المتعلقة بالتنمر والاستئساد الى المعنيين بها».
أما أدريان براون من الجمعية الخيرية للأطفال «تشايلدلاين»، فقد ادلى بدلوه قائلاً: «يجدر الترحيب بكل ما من شأنه زيادة الوعي بمشكلة في حجم وخطورة مشكلة الاستئساد» - مشيراً الى ارتفاع معدلات الاتصالات الواردة من الأطفال للتبليغ عن تعرضهم للتحرشات والاستئساد وازدياد تلك المكالمات بنسبة 42٪».
وأما مدير مشروع ويلز الجنوبية المفتش فيل أسبورن، فقد قال: «نود أن نثبت أن الاستئساد يمكن أن يتخذ صيغا مختلفة وليس بالضرورة أن يكون إيذاءً جسدياً».





مخاطر ضغوط العمل
اذا مدحك رئيسك فأنت عرضة لمرض القلب

يعتقد الباحثون أن وضع جداول زمنية ضيقة في الأعمال قد تؤدي إلى الإصابة بأزمة قلبية.
فقد أوضحت دراسة علمية حديثة أن فريق العمل الذي يعمل بجد لانجاز مهمته في الوقت المناسب أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية بمعدل ست مرات عن زملائهم خلال الساعات الأربع والعشرين التالية.

وقالت الدراسة السويدية التي أجريت على 3500 شخص إن نوبات قصيرة من العمل تحت ضغط أسوأ على القلب من الأحداث المثيرة للتوتر في العام السابق.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في دورية علم الأوبئة وصحة المجتمع.

وكان معظم المشاركين في الدراسة قد شاركوا في برنامج استوكهولم لأمراض القلب.

وتعقب هذا البرنامج عدداً من النوبات القلبية الأولية التي حدثت للأصحاء في الفترة العمرية بين 45 و 70 عاما عندما بدأت الدراسة في أوائل التسعينات.

ومن خلال استطلاعات رأي ركزت على التعرض لضغط العمل والمنزل وجد باحثو معهد كاروليسكا أن ثمة علاقة بين كثرة الطلبات والمنافسة والنزاع في أماكن العمل والإصابة بأزمات قلبية.

وأوضحت الدراسة أن معدل إصابة الرجال الذين مروا بأزمة في العمل خلال العام السابق، بأزمة قلبية وصل إلى 80 بالمئة، ويزداد خطر الإصابة في حالة تأثرهم بهذه الأزمة بشدة.

أما بالنسبة للنساء فقد زاد التغير في الأوضاع المالية من خطر الإصابة بمعدل ثلاث مرات.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء أيضاً كن أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية بمعدل ثلاث مرات بينما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بمعدل ست مرات في حالة زيادة المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في العمل خاصة عندما ينظرون إلى مثل هذه الواجبات بسلبية.

ومن بين هؤلاء الذين أجري عليهم الاستطلاع عانى 8 بالمئة منهم بضغط متعلق بالعمل قبل يوم من إصابتهم بأزمة قلبية. وكانت هذه النسبة أعلى كثيرا من نسبة من واجهوا أحداثا مثيرة للتوتر لا تتعلق بالعمل. ..........تــابع http://www.alriyadh.com/2004/12/18/article1648.html





اجهاض حمل لانقاذ حياة أم ويكتب الله الحياة للجنين


كان توني باركر وهيلين في غاية الفرحة والسرور عندما اكتشفا انهما في انتظار مولودهما الأول بيد ان فرحتهما لم تكتمل وإنما تحولت الى هم وغم عندما انهارت هيلين البالغة من العمر 28 عاماً اثر حالة تنطوي على مخاطر مهددة للحياة وهي حالة القت بظلالها على حمل هيلين.
ويتحدث توني، وهو منتج اشرطة فيديو يبلغ عمره 31 عاماً، عن هذه الحالة قائلاً: «ان هذا كله حدث سريعاً جداً فقد ارتفع ضغط الدم لدى هيلين ارتفاعاً شديداً وافادنا الأطباء بأنها تعاني من التشنج اثناء الحمل (preeclampsia) وهي حالة لم نسمع عنها اطلاقاً من قبل وبالتالي لا ندري شيئاً عن مدى خطورتها». وأضاف توني يقول: «لقد تدهورت حالتها بسرعة شديدة وعندما فقدت بصرها قال الأطباء ان الأمل الوحيد لكي تظل على قيد الحياة انما يتمثل في انهاء الحمل - ولا وقت للتفكير او التلكؤ وهنالك ساعة واحدة فقط لكي تبقى حية».

وكان الحمل في اسبوعه الثاني والعشرين عندما حلت هذه الكارثة بالأم المرتقبة ولا يوجد لدى الأطباء اي امل بأن ينجو الجنين ويبقى حياً».

ويتحدث توني قائلاً: لقد كان الأمر افظع من ان يحتمل لقد كنا فرحين جداً عندما علمنا بأن هيلين حامل والآن هي على وشك ان يجهض حملها وهي تجاهد من اجل حياتها ايضاً».

وكان توني يجلس بجانب زوجته عندما بلغته الأنباء المثيرة بأن ابنته المولودة لوسي لاتزال على قيدة الحياة. ووصف شعوره قائلاً:« لقد تسمرت في مكاني من هول المفاجأة ولم اتمكن من استيعاب ما حدث».

واستمرت هيلين في نوبات الاغماء والافاقة من الاغماء بوحدة العناية المركزة لمدة ثلاثة ايام ولكن بمجرد ان عادت الى وعيها فاجأها زوجها المسرور بالنبأ السار.

وعلى الفور اتجهت الأم الى غرفة العناية بالمواليد حديثي الولادة لرؤية لوسي والتي كانت بصحة جيدة.

وتتذكر هيلين تلك اللحظات قائلة: «لقد كانت بشرتها شفافة وكان رأسها بحجم كرة الغولف وبدت دقيقة رقيقة ولكننا ادركنا انها ستبقى على قيد الحياة من الطريقة التي قدمت بها الى الحياة ورأت النور ولذلك كنا ندعو لها بالنجاة والبقاء على قيد الحياة.

وبالفعل استمرت صحة الطفلة في التحسن ثم اجريت لها عمليات جراحية ناجحة وفي نهاية المطاف خرجت من المستشفى وهي تعيش حالياً في كنف امها وأبيها.

وتقول هيلين: ان لوسي معجزة بالنسبة لنا واعربت هيلين عن افتخارها بها.




القبض على راكب حاول فتح باب طائرة على ارتفاع 9 آلاف متر


ذكر تقرير إخباري امس الأول أن راكبا كان على متن طائرة جامبو في رحلتها من طوكيو إلى هونغ كونغ حاول فتح باب الطوارئ وهي على ارتفاع يزيد عن التسعة آلاف متر عن سطح الارض. وأشارت صحيفة «ساوث تشينا مورنينغ بوست» إلى إن الراكب أنتوني يونغ (37 عاما) حاول فتح باب الطوارئ في الطائرة أثناء الرحلة قبل أن يتمكن طاقم الطائرة وأحد الركاب من تقييده. ونقلت الصحيفة عن مهندس الصوت يونج قوله أمام المحكمة أمس الأول إنه «سمع أصواتا في رأسه» قبل أن يحاول فتح باب الطوارئ على رحلة شركة كاثي باسيفيك. ويواجه يونغ اتهاما بتعريض سلامة الطائرة والركاب للخطر وأفرجت عنه المحكمة بكفالة حتى موعد الجلسة القادمة في السابع من يناير المقبل. كما طلبت منه المحكمة تقديم السجلات الطبية الخاصة به في جلسة نظر الدعوى الشهر المقبل. تجدر الاشارة إلى أن هذه القضية هي الاولى من نوعها التي تنظرها المحاكم في هونغ كونغ وعقوبتها حسبما يشير قانون أمن الطيران والملاحة ربما تصل إلى السجن مدى الحياة




استعادة ثلاث سيارات مسروقة


ذكر تقرير إخباري امس الأول أن راكبا كان على متن طائرة جامبو في رحلتها من طوكيو إلى هونغ كونغ حاول فتح باب الطوارئ وهي على ارتفاع يزيد عن التسعة آلاف متر عن سطح الارض. وأشارت صحيفة «ساوث تشينا مورنينغ بوست» إلى إن الراكب أنتوني يونغ (37 عاما) حاول فتح باب الطوارئ في الطائرة أثناء الرحلة قبل أن يتمكن طاقم الطائرة وأحد الركاب من تقييده. ونقلت الصحيفة عن مهندس الصوت يونج قوله أمام المحكمة أمس الأول إنه «سمع أصواتا في رأسه» قبل أن يحاول فتح باب الطوارئ على رحلة شركة كاثي باسيفيك. ويواجه يونغ اتهاما بتعريض سلامة الطائرة والركاب للخطر وأفرجت عنه المحكمة بكفالة حتى موعد الجلسة القادمة في السابع من يناير المقبل. كما طلبت منه المحكمة تقديم السجلات الطبية الخاصة به في جلسة نظر الدعوى الشهر المقبل. تجدر الاشارة إلى أن هذه القضية هي الاولى من نوعها التي تنظرها المحاكم في هونغ كونغ وعقوبتها حسبما يشير قانون أمن الطيران والملاحة ربما تصل إلى السجن مدى الحياة





عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر





















[FLASH=http://www.anashed.net/flash/jerah_a7ebbaty.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]



يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح


أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي


إلى اللـقـاء ،،

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/12/2004, 03:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 1,715
مشكور اخوي كادي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/12/2004, 03:43 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
إقتباس
مشكو اخوي كادي

العفو أخوي >>>>>> بس أختك مو أخوك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/12/2004, 04:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
إقتباس

إقتباس
أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي

إلى اللـقـاء ،،

يعطيك الف عافية ... وبالتوفيق للجميع
.......................................
.
.
.
.
إقتباس
مشكور اخوي كادي




اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/12/2004, 04:53 AM
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 19/08/2003
المكان: الرياض عاصمتنا الحبيبة
مشاركات: 3,703
[ALIGN=CENTER] يعطيك العافية أختي كادي :p

"ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا أمس الجمعة برصاص قوات الاحتلال إلى سبعة نتيجة العدوان ..."

الله ينصر إخواننا في فلسطين

[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/12/2004, 05:43 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2003
مشاركات: 473
الله ينور لك دربك دوم

مشكورين
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18/12/2004, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ يعطيك الف عافية كاديووووه .
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18/12/2004, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blueblood_999
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
المكان: United States
مشاركات: 4,406
يعطيك العافية أختي كادي ..

وبانتظارك كل صباح ..


ــــــــــــــــــــــــــــ

اعجبني كاركاتير سفيه لندن
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18/12/2004, 10:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
إقتباس
البريطانيون يستعينون بصور الطلاب والطالبات المنتحرين لمحاربة الاستضعاف في المدارس

الحمدالله على نعمة الاسلام

إقتباس
اذا مدحك رئيسك فأنت عرضة لمرض القلب
وقالت الدراسة السويدية التي أجريت على 3500 شخص.........

والله اللي مادرينا عنه
عندنا حنا امدح الفار....



يعطيتس العافية اختي كادي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18/12/2004, 12:15 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
يعطيك العافيه كادي على المجهود اليومي ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 18/12/2004, 01:57 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
مـن الأعــمــاق أقــولُ ( شُـــكــراً ) للـراقــيــة ( كــادي ) على مـجـهـوداتـهــا الـمُـــتــمــيّـــزة و لــمــســاتــهــا الأنــيــقــة فــي ( عـالـم الـصـبـاح ) ..

دُمـــتِ مُـــتــألــقـــة ..
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 18/12/2004, 02:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
كـــاديـــ

تشكراتـ كثيراتـ لتسـ ولكلـ منـ يقفـ خلفـ هذا العملـ
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 19/12/2004, 02:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2004
المكان: رجعنا لرياضنا الحبيبه
مشاركات: 1,525
يعطيك العافية أختي كادي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:28 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube