#1  
قديم 12/12/2004, 08:07 AM
المجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/04/2003
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,104
& مجلسنا العام لهذا الصباح( الأحد 29/10/1425هـ )&



الأحــــــــد 29/10/1425هـ - 12/12/2004 م




مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــو و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..



أخــبــار الــيـــوم
بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :




برصاصتين إحداهما في رأسه والثانية ببطنه
سقوط أول قتيل في صراع عصابات "سوا" بجدة

جدة: عصام الزهيري
كشفت مصادر أمنية لـ"الوطن" أن وراء مقتل وافد نيجيري في مدينة جدة مساء أول من أمس صراع بين أفراد عصابة لا تزال تمارس نشاطها فيما عرف بمساهمات بطاقات "سوا". وفي التفاصيل أن الجهات الأمنية ألقت مساء الجمعة المنصرم القبض على وافدين من الجنسية النيجيرية خلف مطعم ريدان بشارع حراء في جدة للاشتباه في تورطهما في عملية نصب مع آخرين لتنفيذ صفقة بيع لبطاقات "سوا" قتل فيها أحد أبناء جلدتهما برصاصتين، إحداهما في رأسه والأخرى في بطنه.
وقال شاهد عيان "تركي الجنسية، رفض ذكر اسمه" إنه سمع صوت طلقات نارية ثم أصواتاً نسائية وخروج مجموعة من ذوي البشرة السوداء إلى الشارع من المبنى المكون من أربعة أجزاء، يسكن الأجزاء العلوية منه عدد من النيجيريين ويتخذونه مقرا لتنفيذ عملية بيع وشراء (بطاقات سوا).
وذكر الشاب محمد "فلسطيني الجنسية" أنه أثناء جلوسه مع بعض شباب الحي وبعد سماع طلقات الأعيرة النارية شاهدوا هروب أكثر من (10) أشخاص سعوديين ونيجيريين في اتجاه الغرب, ثم ما لبثوا أن توزعوا في الأزقة القريبة ليسقط أحد السعوديين على الأرض وتتساقط منه مبالغ مالية كبيرة من فئة الـ 500 ريال فوق مياه الأمطار الراكدة ليسرع ثلاثة أشخاص بجمعها بعد أن ترجلوا من سيارة "هايلكس". وأضاف أن الجميع اكتشفوا فيما بعد جثة هامدة لأحد النيجيريين أمام باب العمارة.
ورجح مصدر أمنى أن الحادثة- كما يبدو من المعاينة الأولية- هي صراع لتنفيذ عملية بيع وشراء (بطاقات سوا) بين أفراد سعوديين ونيجيريين. وأضاف أن السعوديين أحضروا مبالغ مالية كبيرة لشراء بطاقات من النيجيريين إلا أنهم اختلفوا بعد أن اكتشفوا عدم وجود بطاقات "سوا", واتضح أنها عملية نصب لأخذ الأموال.
ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الجناة خصوصا بعد أن تم القبض على اثنين من النيجيريين في الموقع, فيما تم ضبط آخرين في مواقع أخرى يرجح أن تكون لهما علاقة مباشرة بالحادث. كما تم التحفظ على مصدر الأعيرة النارية وهو مسدس ربع.



احتل المرتبة ما قبل الأخيرة خليجياً وفقاً لبيانات عام 2002
نصيب الفرد السنوي في السعودية يرتفع إلى 41 ألف ريال العام الجاري

لرياض: عدنان جابر
ارتفع نصيب الفرد في السعودية من إجمالي الناتج المحلي، (يصنف لدى بعض الدوائر الاقتصادية بمتوسط الدخل السنوي للفرد) بنسبة 16.3% خلال العام الجاري ليتجاوز مبلغ 41 ألف ريال (10.93 آلاف دولار) خلال العام الجاري, مقارنة بـ 35.25 ألف ريال (9.4 آلاف دولار) للعام الماضي، والذي كان قد ارتفع بدوره 10% عن العام الأسبق 2002.
وساهم الارتفاع الكبير في إجمالي الناتج المحلي بالأسعار الجارية في تسجيل هذا الدخل المرتفع، حيث قدرت الأرقام الأولية الصادرة عن مصلحة الإحصاءات العامة هذا الناتج بنحو 931.8 مليار ريال بزيادة مقدارها 134.6 مليار ريال عن إجمالي الناتج المحلي المتحقق خلال العام الماضي والبالغ 797.174 مليار ريال وفقا للأرقام النهائية الصادرة عن مصلحة الإحصاءات العامة.
وتزامن هذا الارتفاع مع بيانات أعلنت عنها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أظهرت احتلال الفرد في السعودية المرتبة الخامسة خليجيا قبل عمان بالنسبة لنصيبه من إجمالي الناتج القومي طبقا لإحصائيات عام 2002 والتي احتل فيها القطري المرتبة الأولى بقيمة تزيد عن 107.8 آلاف ريال (28.7 ألف دولار) تلاه الإماراتي بما يزيد عن 70.8 ألف ريال (18.9 ألف دولار)، ثم الكويتي بنصيب قدره 56 ألف ريال (14.9 ألف دولار)، ثم البحريني بأكثر من 46.9 ألف ريال (12.5 ألف دولار)، فيما بلغ نصيب الفرد العماني قرابة 30 ألف ريال (8 آلاف دولار).
وتستحوذ السعودية بمفردها على أكثر من نصف إجمالي الناتج الخليجي بما يعادل 54.5% طبقا لبيانات عام 2002 والتي بلغ فيها الناتج الإجمالي للدول الستة الأعضاء قرابة 1.3 تريليون ريال (345.7 مليار دولار) كان نصيب السعودية منها أكثر من 707 مليارات ريال (188.2 مليار دولار).
ويعود السبب في انخفاض نصيب الفرد في السعودية مقارنة ببقية أقرانه في معظم دول مجلس التعاون الخليجي إلى أسباب تتعلق بالثقل السكاني الكبير الذي تشكله السعودية في المنظومة الخليجية, حيث بلغ عدد السكان في المملكة أكثر من 22.6 مليون نسمة، يشكل الوافدون 27.1% منهم بما يعادل 6.1 ملايين نسمة، بينما يقارب عدد سكان دول الخليج الست 32 مليون نسمة.
ورغم أن معظم الاقتصاديين يلجؤون لقياس دخل الفرد في دولة ما من خلال قسمة إجمالي الناتج المحلي على عدد السكان وهذا ما درج عليه العرف, إلا أن النظريات العلمية الحديثة والدقيقة تعتمد احتساب الناتج المحلي الصافي بعد خصم التعاملات الخارجية, نظرا لوجود معاملات فيما بين التعامل الخارجي بين ما تنتجه وتصدره الدولة كصادرات وقيم, وبين ما تستورده، إذ إن المستورد يتأثر بالسوق العالمي.
ويرى القائمون على التخطيط الاقتصادي أن الدقة في تقدير دخل الفرد تفترض احتساب صافي إجمالي الناتج المحلي من التعاملات الخارجية بالأسعار الجارية على عدد السكان, وهذا هو المقياس الدقيق الذي يخدم كثيراً من الدول ذات الاقتصاد الحر والمفتوح، ، إذ إن إجمالي الناتج المحلي يتأثر بهوامش الفرق بين العملات وسلات السلع المستوردة.



افتتاح ندوة "التأمين الصحي... رؤية مستقبلية" الثلاثاء المقبل
1476 خطأ طبياً بالسعودية خلال 4 سنوات تفوق تعويضاتها المليار ريال

جدة: منال الشريف
كشفت ورقة عمل مقدمة من أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إلى ندوة " التأمين الصحي... رؤية مستقبلية " التي تبدأ بعد غد الثلاثاء بالغرفة التجارية في جدة ويفتتحها وزير الصحة الدكتور حمد المانع، أن اللجان الطبية الشرعية في السعودية نظرت خلال 4 سنوات (1417-1420هـ) 1476 قضية خطأ طبي بمعدل 369 حالة سنويا منها 351 حالة وفاة نتيجة لخطأ طبي، وبمعدل سنوي يبلغ 79 حالة، و133 حالة وفاة دون خطأ طبي وبمعدل سنوي 33 حالة.
وحسب الورقة المقدمة من الدكتور حسين بن محمد الفريحي أمين عام هيئة التخصصات بعنوان " التأمين على الأخطاء الطبية.. ضرورة أم ترف"، فإن لجان المخالفات نظرت384 حالة في عام 1420هـ، منها 115 في القطاع العام و269 في القطاع الخاص. ويتم تقدير التعويض وفقاً للديات الشرعية، وقد تصل إلى 700 ألف ريال في الحالة الواحدة أي بمعدل تعويضات يصل إلى نحو مليار و33 مليون ريال خلال 4 سنوات.
وأوضح رئيس مجلس رعاية التأمين الدكتور عبدالإله الساعاتي أن الندوة تستهدف نشر الوعي التأميني، ومناقشة قضايا سوق التأمين السعودي، والعمل على استشراف مستقبل رعاية التأمين السعودية. وأضاف الساعاتي إن الجهات المشاركة في الندوة تشمل وزارة الصحة ومؤسسة النقد ووزارة العمل ومنظمة الصحة العالمية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومجلس الضمان الصحي التعاوني والبنك الإسلامي للتنمية والهلال الأحمر السعودي وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
من جانبه، قال الدكتور الفريحي إن الأخطاء المهنية أنواع وتحدث إما نتيجة لإجراء يفوق قدرة الممارس وقلة في خبرته ومهاراته أو لإهمال طلب فحص حيوي أو سوء تفسير نتيجة تحاليل مخبرية، شعاعية أو نسيجية أو لوصف علاج بالخطأ من حيث الكم والنوع وغيرها من الأخطاء المتعارف عليها.
و أضاف أنه للحد من عدد الأخطاء الطبية يجب اتباع مبدأ الشفافية المطلقة في الإفصاح عن الخطأ وتفنيد أسبابه وتدارس سبل تفاديه والالتزام بحدود القدرات الذاتية المسموح بها من الإدارة الطبية والاستفادة من التقنية الحديثة وأجهزة الرصد والمراقبة واستخدام قوائم المحتويات (Checklist) في العمليات الجراحية ومراعاة العوامل الإنسانية في قدرة الممارس على العمل والتركيز والتجاوب الفوري مع الطوارئ، واتباع مبدأ الوقاية خير من العلاج، والاستفادة من الإمكانات المتاحة لتجنب الخطأ واختبار المساعدين الأكفاء وتوثيق كل الإجراءات بتفصيل كامل.



منع 13 مواطناً من الاستقدام نهائياً
"العمل" تستحدث مشروعاً لتقييم المنشآت الخاصة يمنحها إمكانية الاستقدام

الرياض: علي القحطاني، مشاري الشدوي
استحدثت وزارة العمل مشروعا جديدا لتقييم المنشآت في القطاع الخاص واحتساب نقاط إيجابية لكل منشأة تتماشى مع الأنظمة والتعليمات الصادرة من الوزارة. وعلمت "الوطن" من مصادر خاصة أن الوزارة أعدت نموذجاً يتم بموجبه تقييم منشآت القطاع الخاص. وتم توزيعه على 37 مكتبا للعمل في كافة المناطق، لأخذ مرئياتهم حول النموذج والاستئناس بآرائهم قبل اعتماد المشروع رسميا.
وتم بناء النموذج على أساس عدد النقاط الإيجابية التي تحصل عليها المنشأة في القطاع الخاص، ليتم بموجبها السماح لها بالاستقدام من عدمه، بحيث تمنح كل منشأة مجموعة من النقاط على عدد السعوديين العاملين فيها, والالتزام بدفع الرواتب للموظفين وكيفيتها, إضافة إلى بنود أخرى تضمنها النموذج , وعندما تحصل المنشأة على أكبر عدد من النقاط سيكون ذلك من صالحها. وتستعد وزارة العمل حاليا بالتعاون مع عدد من الجهات لإطلاق أول حملة من نوعها تستهدف توظيف السعوديين العاطلين عن العمل في منشآت القطاع الخاص، وذلك اعتبارا من غرة شهر ذي القعدة المقبل.
ووفقا لإحصائية وزارة العمل، فإن نسبة السعوديين العاملين في القطاع الخاص بلغت 11.4 % من مجموع العاملين في القطاع الخاص, ويقدر عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص بنحو (600.288) عاملا, بينما بلغ مجموع العاملين (سعوديين وغير سعوديين) 5.226.188 عاملا حتى 3/2/1425هـ.
على صعيد آخر أصدر وزير العمل الدكتور غازي القصيبي قراراً بإيقاف 13 مواطناً من الاستقدام نهائياً وذلك لتركهم خادماتهم المنزلية مدة طويلة بمراكز الرعاية لشؤون الخادمات فضلا عن مماطلتهم في عدم إنجاز وإنهاء وضعهن أكثر من عشرين يوماً وتركهن بقصد الإضرار بهم وعدم تسليمهن مستحقاتهن وترحيلهن في الوقت المحدد إلى بلادهن.
وأوضح وكيل وزارة العمل أحمد بن عبدالرحمن الزامل أن هذا القرار يأتي تحقيقاً لما نصت عليه التعليمات والقوانين بهذا الشأن مضيفاً أن على المواطنين الحرص على التقيد بالتعليمات الصادرة في هذا والالتزام بتسديد أجور العاملين لديهم وترحليهم إلى بلدانهم حسب العقود المتفق عليها بين الطرفين.




[SIZE=4][COLOR=RoyalBlue]باكستان تنفي تقريراً عن تعاون نووي مع المملكة.. وتصفه بأنه «زيف وتضليل»
نفت باكستان انباء زعمت تقديم مساعدات إلى المملكة في مجالات تطوير وانتاج الاسلحة النووية أو الصواريخ الحاملة لها..
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية مسعود أحمد خان في تصريحات صحافية انه على رغم العلاقات الوثيقة بين باكستان والمملكة العربية السعودية، الا انه ليس هناك أي تعاون بين الجانبين في هذه المجالات وان أي حديث في هذا المجال هو من قبيل «الوقيعة والزيف والتضليل».

وكانت وكالة انباء (يونيتد برس انترناشيونال) الامريكية قد نشرت تقريرا نسبت فيه إلى العالم الايراني أبو محمد أصغر خان المقيم في الولايات المتحدة الزعم ان باكستان وقعت اتفاقية مع المملكة عام 2003 تتعهد فيها اسلام اباد تقديم كل عون ممكن إلى المملكة للقيام بتطوير وانتاج أسلحة نووية.



اكتشاف (مومياء) محنطة لطفل في اليمن يعود عمرها إلى ثلاثة آلاف سنة

*صنعاء - الجزيرة- عبدالمنعم الجابري:
توصل مواطن يمني خلال الأيام الماضية إلى اكتشاف أثير مثير هو الأول من نوعه في اليمن. ووفقاً لما ذكرته مصادر رسمية في صنعاء فقد عثر مزارع من قرية (جرف السبيل) التابعة لمحافظة ذمار اليمنية (100 كيلومتر تقريباً) إلى الجنوب من صنعاء على (موميا) محنطة لطفل صغير في (كهف) وهي موضوعة داخل قطعة جلد مجففة ومحكمة الإغلاق..
كما وجد داخل قطعة من الجلد بالذكر محكمة الإغلاق كما وجد في الكهف قطع اثرية ونقوش مكتوبة بخط المسند والذي عادة ما يعود إلى العصر السبئي.
وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تقدر عمر الموميا التي عثر عليها المواطن اليمني أثناء قيام ذلك المُزارع باستخراج ونقل الأحجار وهي بكامل هيئتها يعود إلى ثلاثة آلاف عام.. وأن طرقة التحنيط كانت بطريقة متقنة ومتقدمة.
منوهة بأن من شأن هذا الاكتشاف الأثري أن يكشف عن معطيات وحقائق وأسرار جديدة من تاريخ الحضارة اليمنية.
وحسب المصادر فإن بعثة من المختصين وخبراء الآثار كلفت بالنزول بزيارة الموقع الأثري الذي تم اكتشافه عن طريق الصدفة..
كما اتخذت السلطات المختصة الإجراءات اللازمة للمحافظة على موقع الاكتشاف.



بأمر خادم الحرمين الشريفين

تنفيذ 600 وحدة سكنية في فلسطين

الرياض - منصور العمري
أوضح سفير فلسطين لدى المملكة مصطفى هاشم ديب انه سيتم البدء في تنفيذ 600 وحدة سكنية في الاراضي الفلسطينية امر بها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مساعدة للاشقاء الفلسطينيين الذين تضرروا من العدوان الاسرائيلي. وقال ديب لـ(اليوم) ان تكلفة المشروع الذي سيبدأ في شهر يناير المقبل تتجاوز 24 مليون ريال.. حيث تم الاتفاق مع الاونروا من قبل الصندوق السعودي للتنمية الذي سيمول المشروع، معربا عن تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على الدعم المستمر ومناصرة القضايا العربية والاسلامية.. خصوصا القضية الفلسطينية.





عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر

أبــرز الـكــاريـكــاتـيـرات الــتــي ظـهـرت على صـفـحــات صـحـفـنـا لـهـذا الــيــوم :





























حدث في مثل هذا اليوم

محاولة فاشلة لاغتيال عدي صدام

في مثل هذا اليوم من عام 1996 تعرض عدي صدام حسين النجل الأكبر للرئيس العراقي السابق صدام حسين لمحاولة اغتيال فاشلة، ورغم فشل محاولة الاغتيال فإن العدد الكبير من الرصاصات التي استقرت في جسده أدت إلى إصابته بإصابات جسيمة استمر علاجها سنوات دون أن يشفى من آثارها تماماً.ولد عدي صدام حسين عام 1964 وهو واحد من خمسة أطفال أنجبهم صدام حسين وهم ولدان وثلاث بنات.
اشتهر عدي بفساده الأخلاقي والسياسي والاقتصادي خاصة خلال السنوات الاثنتي عشرة الأخيرة من عمر نظام صدام حسين بعد حرب تحرير الكويت من الاحتلال العراقي عام 1991م، فخلال تلك السنوات تحدثت تقارير صحفية ومخابراتية عن انحرافات عدي صدام حسين الذي كان والده يعده لخلافته فشغل العديد من المناصب المهمة منها رئاسة اللجنة الأولمبية بالإضافة إلى السلطات غير الرسمية الكبيرة التي كان يتمتع بها.وذكرت التقارير أن محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها والعاهة المستديمة التي أصيب بها بعدها أدت إلى تراجع حظوظ عدي في خلافة والده ليبدأ نجم شقيقه الأصغر قصي في الصعود.وفي عام 2000 انتخب عدي عضواً في المجلس الوطني العراقي أو البرلمان دون أن يتمكن من حضور جلساته لأكثر من ثمانية أشهر بسبب ظروفه الصحية الناجمة عن محاولة الاغتيال، وكان عدي قد قتل حسين كامل وصدام كامل زوجي شقيقتيه رغد ورانا عام 1996 بعد فرارهما إلى الأردن وانشقاقهما عن نظام صدام حسين حيث تمكن صدام من خداعهما وإقناعهما بالعودة إلى الوطن والعفو عنهما، وعندما عادا قتلهما عدي، وفي عام 1998 قتل عدي حنا جاجو الشخص المكلف بتذوق طعام صدام حسين خوفاً من تعرض الرئيس للقتل بالسم وأحد أكثر الأشخاص الذين كان صدام حسين يثق بهم.وقد أقدم عدي على هذا العمل انتقاماً من جاجو بسبب الدور الذي لعبه الرجل في زواج صدام حسين السري من سميرة شهبندر.
وكان عدي المسيطر الأول على الإعلام في العراق حيث كان يرأس صحيفة بابل ومجلة الرافدين وقناة تلفزيون الشباب.
وبعد الغزو الأمريكي للعراق في مارس 2003 ثم انهيار نظام صدام حسين في التاسع من إبريل عام 2003 اختفى عدي مع باقي رموز النظام العراقي في الوقت الذي رصدت فيه الولايات المتحدة مكافأة قدرها 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض عليه أو اعتقاله، ومبلغاً مماثلاً لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على شقيقه قصي.
ونجحت الدولارات الأمريكية في إغراء أحد أقرب الأشخاص إلى الشقيقيين عدي وقصي حيث كانا يختبئان في منزله بالموصل ولكنه أبلغ القوات الأمريكية عنهما.وفي 22 يوليو عام 2003 هاجمت مئات من القوات الخاصة الأمريكية مخبأ عدي وقصي ودارت معركة عنيفة بين الجانبين انتهت بمقتل عدي وقصي ومصطفى حفيد صدام حسين الذي كان في الخامسة عشرة من عمره تقريباً.


رئيس الغرفة التجارية العربية - الفرنسية يكرم الأمير سلمان
في مثل هذا اليوم من عام 1986م أقام رئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية السيد ميشيل حبيب دولنكل بجناح (ارمو ننفيل( حفل غداء تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بمناسبة زيارته لفرنسا. وقد حضر الحفل سمو الأمير تركي بن عبد الله بن عبد الرحمن عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وسمو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي أمين عام الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مدير الصحافة بالإعلام الخارجي بوزارة الاعلام، وسفير المملكة لدى فرنسا الأستاذ جميل الحجيلان وأمين مدينة الرياض عبد الله النعيم وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي في باريس وممثلو الإدارات الرسمية الفرنسية وممثلو الجمعيات وعدد من المسؤولين الفرنسيين.ومن جهة أخرى أولت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة معرض الرياض بين الأمس واليوم المقام في ذلك الوقت بباريس اهتماما كبيراً ووصفته بالمعجزة في وقتنا الحاضر.فقد كتبت صحيفة الفيجارو تحت عنوان العظمة السعودية في القصر الكبير حيث ينظم المعرض في وصفها للمعرض أنه دعوة ناجحة لتعميق معرفتنا بالعربية السعودية، ويستحق وقفة بالتأكيد حيث يرى فيه كل ما يمثل الحياة البدوية السابقة لعصر النفط الى جانب الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية لعاصمة بغاية الحداثة.كما وصفت قناة التلفزيون الفرنسية الاولى المعرض بأنه بانوراما للتغيرات التي طرأت على المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها في العشرينيات حتى القفزة الى الامام في السبعينيات والثمانينيات بسبب الطفرة البترولية.






يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح ..

أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام



إلى اللـقـاء ،،

اخر تعديل كان بواسطة » المنتدى الاستشاري في يوم » 12/12/2004 عند الساعة » 11:30 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/12/2004, 08:29 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/06/2004
المكان: الســعوديه
مشاركات: 424
كالعاده مبدعين
بأمر خادم الحرمين الشريفين

تنفيذ 600 وحدة سكنية في فلسطين
^
^
فيه ناس من دمنا ولحمنا وسعوديين ساكنين بصنادق وبـ أردء منها لاتقيهم شدة البرد ولا حرارة الصيف ماهم احق من الفلسطينين؟؟ انا ما اقول شي يستاهل الشعب الفلسطينى بس ماهوعلى حساب اهلي وشعبي 00 قسم بالله ياجماعة الخير شفت مناظر تدمي القلب وتبكي العين على قناة عين الخاصه بـ ارتي سعوديين في منطقه قريبه من جده ساكنين بصنادق لاكهرب عندهم ولامويه ولايحزنون لكن فزعة بعض تجار جده انقذتهم وساعدتهم على العوده للحياه من جديد وبنو لهم مساكن محترمه جزاهم الله خير00مدري وش اقول بالضبط لكن خبر يقهر :sad:
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/12/2004, 09:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
يعطيكم 1000 عافية ماقصرتو
الحين كذا حبايب

اخر تعديل كان بواسطة » max666 في يوم » 12/12/2004 عند الساعة » 12:33 PM السبب: وشو روابطه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/12/2004, 11:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ فعلاً اخي ماكس يبدوا ان الراوابط لا تشتغل والمطورين ماقصروا جابوا لنا الخبر .


& الفيروسة الزرقاء كادي الماسة الزرقاء الأزرق العالي الحاتمي صدى الامس القاضي راشد &

شكراً لكل ما تقومون به من اجل تطوير هذا المنتدى الرائع بكم وبإعضائه .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/12/2004, 04:30 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
روعة ..

لكم كل الشكر والتقدير ..

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/12/2004, 08:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2003
المكان: KSA
مشاركات: 2,477
مشكورين مره على هذه الجهد الرائع

وبصراحة خبر يثلج الصدر ان يرتفع متوسط دخل الفرد على مايقارب 11000 دولار

وهذا دليل على متانة الاقتصاد وعلى فكرة الناتج المحلي يشكل النفط 33% منه

يعني ارتفاع الاسعار تأثر بس مو بدرجة كبيرة وهذا دليل على تنوع مصادر الدخل

والله يوفق الحكومة لخدمة المواطن تقبلو احلى تحية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:03 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube