#1  
قديم 08/12/2004, 03:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2002
مشاركات: 1,168
الاتحاديون صنعوا (وحشا) وأكلوه............

الاتحاديون صنعوا (وحشاً) وأكلوه!
صالح السليمان


فوز الاتحاد بكأس أبطال الدوري الآسيوي وتربعه على العرش الآسيوي لعام كامل هو وضع للأمور في نصابها.. وذهاب البطولة للفريق الأجدر والأفضل.. وتحقيقاً لمبدأ (لكل مجتهد نصيب).. ولا يأس مع الأمل.. وإن كان الحديث الآن عن مفاجأة ومعجزة في الاياب.. فبرأيي أن المفاجأة كانت في مباراة الذهاب بجدة.. الاتحاديون هم من مهد للمفاجأة وهم من أبطل مفعولها.. وأسهم الإعلام المحلي والاتحادي خصوصاً من باب الحب والحماس (ومن الحب ما قتل) في طبخ المفاجأة عقب وصول العميد للنهائي.. فالتطبيل المبالغ به أثمر عن نوم اتحادي في عسل البطولة تأثراً بهذه المبالغات الإعلامية.. بحجة أن الاتحاد بمستواه يفوق ببون شاسع الفريق الكوري الذي وصف انه يحتل مركزاً متأخراً في دوري بلاده ويخسر على ملعبه!.. حتى القناة الرياضية ولارضاء الاتحاديين خصصت (حلقة خاصة) بما يقارب الساعتين عن الاتحاد ووصوله للنهائي، واستقبلت الاتصالات والتهاني في توقيت غير مناسب وسابق لأوانه.. كما اعادت مباراته في نصف النهائي ما لا يقل عن ثلاث مرات.. وهذا منح شعوراً إضافياً أن الأمر قضي.. وأن البطولة ليست إلا مسألة وقت.
* هذه العوامل منحت الاتحاديين استرخاءً قاتلاً وشعوراً بأن البطولة سهلة المنال.. وباضافة الاخطاء الفنية والتدريبية (أسهمت جميعها) بإحداث مفاجأة كورية كانت ستكون قاتلة لو كان النهائي من مباراة واحدة.. ومنحت الكوري انتفاخاً وهمياً وسمعة كبيرة.. ليأتي الفوز الاتحادي الكاسح وبالخمسة ليمنح البطولة مذاقا مختلفا وصدى كبيراً وتفاعلاً إعلامياً واسعاً.. لم يكن سيحدث بهذا الحجم لو حسم الاتحاد البطولة في الذهاب ولم تحصل مفاجأة جدة.
كل ناد يمثل الوطن هو (منتخب)
الاحتفاء الكبير من قبل القيادة العليا ممثلة بتهنئة سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لرئيس الاتحاد بالفوز.. واستقبال سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لفريق الاتحاد في المطار.. والاحتفاء به إعلاميا وبشكل رسمي.. ومعاملته كمعاملة المنتخب وتخصيص مساحة كبيرة من بث القناة الرياضية فضلا عن القنوات الأخرى.. مثل فتح (خط مباشر) قبل المباراة وبعدها.. وما أعقب الانجاز من إذاعة برامج خاصة بالانجاز الاتحادي استغرقت ساعات.. كل ذلك سيحفز الفرق الأخرى للاجتهاد والكسب خارجياً.. لتحظى بهذه الرعاية الرسمية الكريمة والإعلامية الكبيرة وغير المسبوقة..!
(بعشرة) قلبها الهلال!
قرار نقل مباريات درجة الشباب والناشئين بين الهلال والنصر الى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز منحني فرصة حضور مباراة الفريقين في درجة الناشئين عصر الجمعة الماضية، وحرصت على متابعتها خصوصا أننا نقرأ عن مهازل تحكيمية ومشاكل تحدث في مثل تلك المباريات.
* ودون مبالغة شاهدت مباراة جميلة جداً ومثيرة تفوق بمستواها كثيرا مباريات الدوري الممتاز، وكشفت عن عناصر واعدة لدى الفريقين.. لم أتابع المباراة إلا من منتصف الشوط الأول، وكان النصر متقدما بهدفين مبكرين، إلا أنني لاحظت أن ناشئي الهلال يلعبون بثقة كبيرة، الهلال قلص النتيجة قبل نهاية الشوط، وفي بداية الشوط الثاني طرد الحكم مدافع الهلال، اعتقدت بعدها أن الهلال سيتراجع ويتضعضع وينكمش في ملعبه وقد يمنى بهزيمة ثقيلة، ولكن المفاجأة أن الفريق الأزرق واصل عرضه القوي الواثق، وتمكن من معادلة النتيجة في منتصف الشوط وسجل هدف الفوز قبل النهاية بست دقائق، الهلال فريق معد بشكل جيد معنويا وفنيا، النصر لديه عناصر واعدة ولكن كفريق تشعر ان هناك شيئا من عدم الثقة والانهزامية، وبرأيي أن هزيمتهم كانت نفسية قبل أن تكون فنية.
* بالنسبة لحكم المباراة (عبدالعزيز السلمان) حدثت منه عدة أخطاء ميدانية وحاول التوازن بين الطرفين ولم يتردد في طرد مدافع الهلال، ولكن في الوقت بدل الضائع سقط في المحك عندما ضرب لاعب النصر رقم (15) بكوعه لاعبا هلاليا على وجهه!.. الحكم (جبن) عن طرده (رغم ان الطرد لن يكون مؤثرا) إلا انه بعد ان رأى ان اللاعب متأثر جداً من ضربة (الكوع) عاد ليطرد اللاعب الذي حاول الاعتداء على الحكم إلا أن زملاءه منعوه!.. كما كرر محاولاته للاعتداء عقب صافرة النهاية!.. ولكن الحركة المشينة أتت من أحد أعضاء الجهاز الفني أو الطبي ويدعى (معيض) حيث جرى نحو الحكم وأشار له بحركات غير أخلاقية بل بذيئة جدا وكررها لعدة مرات أمام أنظار الجماهير ورجال الأمن.. وأنا أتحدث ك(شاهد عيان) وأتحمل مسؤولية هذا الكلام، واستغرب لو صمت عنها الحكم ولم يضمنها تقريره.
ضربات حرة
* رئيس الاتحاد منصور البلوي رد بقوة على من قذفوه بالقوارير والعبوات الفارغة.
* الاتحاد هو الأحق بلقب أفضل ناد آسيوي لعام 2004م.
* المعلقون من حقهم المطالبة بمستحقاتهم وهذا ليس عيباً بل العيب في من يحتجزها.
* بنرجسيته وقع في القفص.. ولن ينقذه أحد.. فالظهر انكسر.. والتصحيح قادم.
* القناة الرياضية بحاجة الى ضخ (كوادر) وطنية إعلامية رياضية خبيرة للنهوض بها واستعادة الجمهور الذي انصرف إلى متابعة القنوات الفضائية الأخرى.
* أمضى أكثر من ثلاثين عاما في الصحافة فشل خلالها في ترأس أي صحيفة ولا حتى نشرة مدرسية.. مؤخراً تهكم وبكل حسد بالانجاز الوطني المتمثل باختيار الهلال في القائمة المئوية العالمية والرقم (79) وللتعريض بالهلال السعودي أشاد بسونغنام الكوري بحجة انه يخطط للمدى القريب والبعيد ويتبنى استراتيجية كروية الى عشرة أعوام قادمة، والآن بعد خسارة الكوري وبالخمسة ثبت أنه ليس فالحا!.. ولا حتى بالنقد الرياضي.
* رئيس النصر قال ان هناك أشخاصا يريدون ابعاد النصر عن المشاركة الآسيوية ووصفهم ب(الحية) التي لا يهمها مصلحة الكرة السعودية.
* برنامج (كل الرياضة) أخذ آراء ووجهات نظر الطرف الأصفر في المشاركة الآسيوية، ولكن لا أعلم هل أخذ رأي الطرف الآخر الأهلاوي أم لا؟
* الاتحاد الآسيوي حسم الخلاف عندما اصر أنه لن يقبل في بطولته أصحاب المراكز المتأخرة.
* عضو شرف الأهلي خالد الغامدي قال (كيف يطالب النصر بالمشاركة في الصراع الآسيوي.. وطموحهم بالدوري المحلي التقدم على الطائي) رئيس النصر وصف الغامدي (بالنكرة)!
* يبدو أن هناك بوادر بزوغ تنافس ثنائي ساخن بين النصر والطائي.. النصراويون يقولون طموح الطائي الفوز على النصر.. والطائيون يقولون اعتدنا الفوز على النصر.. والنصر يسمح للاعبه القرني بالذهاب لأي ناد ماعدا الطائي ووو.. الخ.. فيا ترى من سيتفوق في هذه المنافسة الجديدة؟
* رغم أنه اعتاد المداهنة وتملق فريق العميد نكاية بفرق أخرى.. فقد تجاهل الانجاز الآسيوي الكبير لأن (79) صار يشكل له هاجسا وقلقا كبيرا.. ومع انه أقر بوجود موقع (rsssf) العالمي.. إلا انه قال من يثبت انه موقع (رسمي).. والجواب: لماذا هو لا يثبت انه موقع (غير رسمي) وانه ليس موقعا عالميا؟
* اقترح اطلاق مسابقة آسيوية لاصحاب المركز السادس بمسمى (بطولة آسيا للسوادس).
* في خضم استعراض أبرز أحداث دورات الخليج لا تنسو (الرمزي) وفضائحه.
*********************************************************************************

[SIZE=6]يعجبني كثيرا مقالات الكاتب الكبير صالح السليمان أتمني ان ينضم

قريبا للكتابة في شبكة الزعيم أعرق شبكة رياضية[/SIZE
]
  #2  
قديم 08/12/2004, 03:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/04/2004
مشاركات: 479
السليمان دائما مبدع ,,
وان شاء الله يضئ من جديد في شبكةالزعيم ,,
  #3  
قديم 08/12/2004, 11:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
الله يعطيك العافيه صالح السليمان كاتب رائع بكل ماتحمله الكلمه .
  #4  
قديم 08/12/2004, 11:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/01/2004
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 327
8
8
8

والله يالاتي من قدك في هالقاره ابد محد قدك ..

وياااااااااااااكلك هذا الاتاااااااااوي ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube