#1  
قديم 07/12/2004, 06:03 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
Cool ^*^[ مجلسنا العام لصباح يوم الثلاثاء ]^*^







مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..



أخبار اليوم

مجلس الوزراء يستنكر العمل الإرهابي..وبوش يشكر المملكة..ورجال الأمن طهّروا الموقع في ساعات
مقتل 4 إرهابيين واعتقال الخامس في اقتحام القنصلية الأمريكية بجدة
وفاة خمسة مقيمين.. ومحاولة فاشلة لإحراق أحد مباني القنصلية




الرياض - جدة - على العمري - صلاح مخارش - واشنطن - واس:
استنكر مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدها أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء العمل الإرهابي الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية في محافظة جدة أمس مجدداً التأكيد على مضي المملكة لمحاربة الإرهاب وملاحقة من يقوم به حتى اجتثاثهم وتطهير المجتمع منهم. وكانت أجهزة الأمن قد أنهت أمس وببسالة محنة القنصلية الأمريكية عقب تعرضها لهجوم إرهابي بالقنابل قام به خمسة أشخاص من المنتمين للفئة الضالة..حيث حاولوا إحراق أحد المباني داخل القنصلية بعد أن ألقوا قنابل متفجرة أثناء دخول إحدى السيارات التابعة للقنصلية إلى المبنى.. حاولوا بعدها الاعتداء على أحد الموجودين داخل الموقع، مما أدى إلى مقتل خمسة مقيمين..ذكرت مصادر دبلوماسية أمريكية أنهم موظفون متعاقدون يعملون في القنصلية كما أصيب ثمانية آخرون. وقد سارعت الأجهزة الأمنية إلى تطهير الموقع تماماً بعد أن أردت ثلاثة من الإرهابيين (قتلى) وألقت القبض على اثنين توفى أحدهم لاحقاً في عملية ناجحة لم يتجاوز تنفيذها أربع ساعات كما لم ينتج عنها أي وفيات في صفوف قوات الأمن سوى إصابة خمسة فقط بجروح طفيفة غادروا بعدها المستشفي في وقت لاحق. وقد أعرب الرئيس الأمريكي جورج بوش عن تقديره لحكومة المملكة لسرعة استجابتها وتمكنها من انهاء الحادث الارهابي كما أعرب عن تعازيه لضحايا الحادث



حول مزاعم وادعاءات تأسيس تنظيم القاعدة وهجمات 11سبتمبر
الأمير تركي الفيصل يحصل على تعويضات واعتذار بعد التشهير به من مجلة فرنسية


لندن - رويتر:
وافق الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا أمس الاثنين على قبول تعويضات (كبيرة) واعتذار علني من ناشري مجلة باري ماتش الفرنسية عن ادعاء المجلة أنه أسس تنظيم القاعدة وأنه مسؤول عن هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة.
وكان الامير تركي الفيصل قد أقام دعوى ضد مؤسسة اشيت فيليباتشي أسوسييه بعدما نشرت مزاعم من كتاب (الحرب التالية) للمؤلف لوران موراويتش.
وقال روبرت ايرل محامي الأمير للمحكمة العليا في لندن ان المؤلف (وصف الامير بأنه أسس القاعدة وأنه استخدمها فيما بعد باعتبارها منظمته العسكرية).
وتابع المحامي قوله (حمّل المقال الامير تركي المسؤولية عن فجيعة 11 سبتمبر 2001 وعن ارهاب القاعدة في شتى انحاء العالم).
وقال (لقد رفضت وجهات نظر السيد موراويتش على أعلى مستوى في الولايات المتحدة وايضاً من جانب لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر ايلول ونأت السلطات الفرنسية بنفسها عن السيد موراويتش).
وقالت كاثرين جونسون محامية الناشر (يقبل المدعي عليه تأكيدات الامير تركي بأنه ليس ثمة حقيقة في أي من تلك المزاعم ويسعده سحبها بدون تحفظ).
وسيتبرع الأمير تركي بقيمة التعويض لمؤسسة اغاثة خيرية اسلامية تعمل مع الاطفال والايتام في افغانستان.
وسيدفع الناشر ايضا أتعاب المحاماة وسينشر اعتذارا. وفي بيان قال الأمير تركي (هذه المزاعم شنيعة. لقد أمضيت أعواماً أحاول بالنيابة عن حكومتي تعقب اسامة بن لادن وتقديمه للعدالة عندما كانت حكومات أخرى أقل اقتناعا بخطره).
(لقد مضت القاعدة وكل الجماعات الارهابية ضد كل شيء أومن به وأقدسه غاية التقديس. إنهم زمرة شريرة يتعين علينا كلنا كمجتمع دولي محاربتها للقضاء عليها. قتل الارواح البريئة يتناقض وتعاليم الاسلام).



75 ألف دولار من الأمير الوليد لتطوير موقع المنتدى الإسلامي العالمي للحوار على الإنترنت



بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة، قامت ادارة المشاريع الإنسانية بشركة المملكة بتقديم مبلغ 75 ألف دولار للمنتدى الإسلامي العالمي للحوار من أجل تطوير موقع للمنتدى على شبكة الانترنت العالمية..وجاء دعم سمو الأمير الوليد استجابة لطلب سعادة الدكتور حامد بن أحمد الرفاعي، الأمين العام المساعد لمؤتمر العالم الإسلامي من أجل دعم جهود المنتدى الإسلامي العالمي للحوار الذي يعني بالحوار بين الأديان والحضارات من خلال اقامة دورات تهدف لبلورة مفاهيم ورؤى للتعامل مع القضايا والمصالح المشتركة، والعمل على تعزيز قيم العدل والسلام والأخلاق، وسلامة البيئة بين الناس، والتعاون في مواجهة الظلم والكوارث وما يقع من افساد في الأرض. والموقع الذي يجري العمل على تطويره باللغتين العريبة والانجليزية يهدف إلى تواصل المنتدى الإسلامي العالمي للحوار مع العالم الخارجي، والتعريف بأهدافه، وفعالياته للجمهور في شتى أنحاء العالم.
تبرُّع سمو الأمير الوليد ودعمه لتطوير موقع الانترنت للمنتدى الإسلامي العالمي للحوار ينبع من ايمان سموه بضرورة الحوار وفتح القنوات لطرح وتبادل وجهات النظر. وقد أكد سموه في مناسبات عدة على أن تقريب وجهات النظر عن طريق الحوار بطريقة علمية وحضارية تعكس رقي وعمق واصالة حضارتنا الإسلامية والعربية، ومن هذا المنطلق وبتوجيه من سمو الأمير الوليد قامت ادارة المشاريع الإنسانية بشركة المملكة القابضة في مناسبة سابقة بدعم لجنة الحوار الإسلامي - الكاثوليكي التابعة للمنتدى الإسلامي العالمي للحوار بمبلغ 60 ألف دولار والتي تعد أحد الركائز المهمة لعمل المنتدى الإسلامي العالمي للحوار المنبثق عن مؤتمر العالم الإسلامي، وهو القناة الرسمية العالمية التي يمكن من خلالها التواصل الإسلامي مع الثقافات والحضارات والديانات المختلفة عبر الحوار النموذجي المتزن، ضمن آليات تضمن حق كل طرف، حيث تقام دورة للحوار كل عام مع المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان تنظم بالتناوب بين الطرفين، ويتم التنسيق باختيار الموضوعات التي سيتم الحوار حولها وتقدم فيها البحوث العلمية، ويخرج المؤتمرون بتوصيات تتعلق بالقضايا المطروحة للنقاش.



مجلس الوزراء يستنكر العمل الإرهابي في القنصلية الأمريكية بجدة ويؤكد على مضي المملكة في محاربة الإرهابيين وتطهير المجتمع منهم


رأس صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض.
وأعرب المجلس في مستهل الجلسة عن استنكاره للعمل الارهابي الذي تعرضت له القنصلية الامريكية في محافظة جدة امس مجددا التأكيد على مضى المملكة العربية السعودية في محاربة الارهاب بجميع أشكاله وملاحقة من يقوم به حتى يتم اجتثاثهم وتطهير المجتمع منهم.
وقدر المجلس الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقوم بها رجال القوات المسلحة البواسل في محاربة الارهاب وسعيهم الحثيث في الحفاظ على أمن المملكة وأمانها.
كما اطلع المجلس على فحوى المباحثات التي أجراها سموه الكريم مع جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية التي تناولت مجمل الاحداث والمستجدات على الساحات العربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها الوضع في العراق وتطورات القضية الفلسطينية بالاضافة إلى بحث التعاون بين البلدين وافاقه المستقبلية وسبل تعزيزه لما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين.
وعلى الصعيد العراقي أعرب المجلس عن المه الشديد لما يجرى في العراق من ازهاق للارواح من قتل الابرياء وتدمير البنى التحتية داعيا جميع العراقيين إلى العمل يدا واحدة للخروج بالعراق من مأزق الاوضاع الصعبة التي يعيشها أمنيا واقتصاديا واجتماعيا والوصول به إلى الامن والاستقرار والحفاظ على استقلاله وسيادته ووحدته الوطنية وعودته إلى مكانته عضوا فاعلا في المنظومة الدولية.
وبين معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس تطرق إلى تطور الاحداث على الساحة الفلسطينية منوها بما أبدته القيادة الفلسطينية من حكمة وشعور بالمسؤولية في انتقال السلطة بكل يسر الامر الذى من شأنه تعزيز الشرعية ودور المؤسسات السياسية وتكريس وحدة الشعب الفلسطيني في خدمة قضيته العادلة وتحقيق تطلعاته نحو السلام العادل الذي يحفظ حقوقه المشروعة بما فيها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
كما أعرب المجلس عن أمله أن تواصل اللجنة الرباعية الدولية المعنية ببحث عملية السلام في المنطقة جهودها نحو تحريك عملية السلام فى الشرق الاوسط وفق الاسس والمتطلبات التي تضمنتها خارطة الطريق اضافة إلى مواصلة جهودها الرامية إلى تهيئة الاجواء الملائمة لتسهيل سير العملية السياسية الفلسطينية.
وأفاد معالي وزير الثقافة والاعلام أن المجلس واصل اثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي..
أولا..
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية حول مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان في مجال التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات قرر المجلس الموافقة على تفويض معالي وزير المالية أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية المنوه عنها أعلاه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
ثانياً..
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التربية والتعليم حول طلب معاليه الموافقة على مشروع نظام يسمح للقطاع الاهلى بانتاج المواد التعليمية المساعدة وتسويقها وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 17/23وتاريخ 1425/5/3ه قرر المجلس الموافقة على نظام انتاج المواد التعليمية المساعدة وتسويقها بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكى بذلك صيغته مرافقة للقرار.
تجدر الاشارة إلى أن أبرز ملامح هذا النظام ما يلي..
1- يسرى النظام على المادة التعليمية المنتجة محليا أو خارجيا ويحظر انتاج أو تسويق أي مادة تعليمية تحتوي على مخالفة لاحكام الشريعة الإسلامية والسياسة العامة للدولة وأنظمتها أو مخالفة لسياسة التعليم المعتمدة في المملكة.
2- نص النظام على معاقبة كل من ينشر أي مادة تعليمية أو ينتجها أو يسوقها قبل الحصول على شهادة التأهيل أو الترخيص اللازم لها وذلك بغرامة مالية قدرها مائتا الف ريال كحد أعلى ويجوز الحكم بايقاف المادة التعليمية محل المخالفة.
3- أناط النظام بوزير التربية والتعليم بعد الاتفاق مع الجهات المعنية اصدار اللائحة التنفيذية لهذا النظام خلال مائة وثمانين يوما من تاريخ نشره وأن يلغى كل ما يتعارض معه من أحكام.
ثالثاً..
وافق المجلس على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي..
1- تعيين عبدالله بن محمد بن عبدالله السبيل على وظيفة (مدير عام شؤون المجالس البلدية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
2- تعيين الدكتور جميل بن محمود بن محمد مرداد على وظيفة (سفير) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الخارجية.
3- نقل سعود بن علي بن عبدالله العبدالعزيز من وظيفة (مدير عام الشؤون الادارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وظيفة (وكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة) بذات المرتبة وتعيين الموظف بالرئاسة فهد بن محمد بن باني القحطاني على وظيفة (مدير عام الشؤون الادارية والمالية) بعد شغورها عن شاغلها.



الأمير محمد بن فهد يرعى اليوم مؤتمر التصميم المعماري الدولي ..ويكرم شركة الاتصالات السعودية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية اليوم المؤتمر الدولي الأول في التصميم المعماري بواسطة الحاسب الآلي "التصميم الالكتروني في العمارة" الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالتعاون مع الجمعية العربية للتصميم المعماري بواسطة الحاسب الآلي ويستمر حتى 26من شهر شوال الحالي.
وعبر مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان عن اعتزازه وكافة منسوبي الجامعة برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية فعاليات المؤتمرمؤكداً انها تجسد اهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين.
وأشار معاليه الى أن رعاية سموه للمؤتمر سوف تدعم الجامعة والجمعية العربية للتصميم المعماري بواسطة الحاسب الآلي من أكاديميين وصناعيين وخبراء وإداريين للتفاعل البناء والنقاش المثمر وتبادل الآراء والخبرات في سبيل تطوير علوم استخدام الحاسب الآلي في التصميم المعماري على النحو الذي يساعد على تطوير مهنة العمارة والتخصصات المتفرعة منها.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس قسم العمارة د. عبدالقادر بن عثمان امير أن اللجنة العلمية للمؤتمر نقلت 66بحثاً من جميع أنحاء العالم تم قبول 45بحثاً منها.
وأشار إلى أن أبحاث المؤتمر تغطي العديد من الجوانب المتعلقة بأحدث أساليب استخدام الحاسب الآلي في التصميم المعماري وتأثيرها على مهنة العمارة والتطوير العمراني.
كما قدم صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية درعاً تكريمياً لشركة الاتصالات السعودية لدعمها الرئيسي للمؤتمر الدولي لعلوم الحاسب الآلي (الانترنت والحوسبة المتنقلة) لعام 2004م والذي اختتم يوم الاربعاء الماضي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.
واستلم الدرع التذكاري نائب رئيس الشركة لقطاع التخطيط الاستراتيجي عبدالرزاق ابو بكر خلال الحفل الختامي الذي اقيم بنهاية المؤتمر. وقد عبر سمو أمير المنطقة الشرقية عن شكره وتقديره لشركة الاتصالات على دعمها المتواصل لهذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، مثمناً في الوقت نفسه جهود العاملين في جناح الشركة بالمعرض من الكوادر الوطنية العاملة.
يذكر ان شركة الاتصالات السعودية تحرص على دعم المؤتمرات والمناسبات العلمية والتقنية والاجتماعية وغيرها.



عالم الرسومات

















صورة وتعليق



ابتسامة ولا أحلى لكن نبيها في قطر




يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح
أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام


الفيروسه الزرقاء
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/12/2004, 06:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2004
المكان: رجعنا لرياضنا الحبيبه
مشاركات: 1,525
جهد جبار وعمل رائع ,,,

عندما يرى الشخص مثل هذه المواضيع والجهد المبذول من اجلها فصدقوني سيزيد حبنا لهذه الشبكه وقبلها لحب اعضاءها المميزين والفاعلين ,,,

بارك الله فيكم والف شكر يا اعضاء تطوير المجلس ...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/12/2004, 07:21 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
إقتباس
الفيروسه الزرقاء


الله يعطيك ألف عافية يافيو على هالمجلس الرائع

بالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/12/2004, 10:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
الله يعطيكم العافية اليوم مواضيعكم دسمة وحلوة
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/12/2004, 01:41 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
روعــة ..

مشــكوره فيــو ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/12/2004, 02:11 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: سجن الحياة
مشاركات: 2,298
شكرا يالفيروسة ,,

والله يعطيك العافية على هالمجهود المبذول ,,

ومن تطور إلى تطور ,, بالتوفيق ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/12/2004, 02:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
المكان: الساحل الشرقي
مشاركات: 1,576
يعطيك العافيه أختي الفيروسه الزرقاء
والشكر موصول للاخوان في لجنة تطوير المجلس العام

وبالتوفيق لمنتخبنا الوطني
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/12/2004, 10:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
شكرا ً الفيروسه الزرقاء .. والله بحفظ هالبلد من كل شـر ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:33 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube