#1  
قديم 05/12/2004, 03:41 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
¯`·.·•( مجلسنا لصباح الأحد ( 23/10/1425هـ ) •·.·´¯




الأحـد 23/10/1425هـ - 5/12/1425م


مــع بــدايــة صــبــاح هــذا الــيــوم نــحــيــيــكــم مُــــتــمــنــيــن أن يـــكــون هــذا الــيــوم و كــل يــوم مــلــيــئـــاً بــالــنــجــاح ، و إحــراز الــتــقــدم ، و شــامــلاً لـكـل مــا فــيــه خــيــر لــكــم ..




أخــبــار الــيـــوم

بـاقــة مُــتــنـوّعــة مــن الأخـبــار الــتـي تــضــمّــنــتــهــا أعــدادُ صــحــفــنــا الــصــادرة هـذا الـيـوم :


الأمير منصور بن متعب لـ« الجزيرة »:
مشاركة المرأة بالانتخابات القادمة أبرز الأولويات


أعلن صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز رئيس لجنة الانتخابات البلدية ، أن اللجنة ستتخذ قرار الإبعاد في حال قيام المرشحين شراء أصوات الناخبين ، وأكد في الوقت نفسه على أحقية المرشح في التقدم إلى لجنة الطعون والتظلمات التي وضعتها اللجنة.
وأكد سموه أن عملية مشاركة المرأة في الدورة القادمة للمجلس ستكون من أبرز الأولويات التي يدرس إمكانيتها المجلس ، كما هو مطروح مشاركة من هم دون سن 21 سنة ، بالإضافة إلى موظفي القطاع العسكري. وأضاف أن عامل الوقت وقصر المدة وكونها التجربة الأولى هي الأسباب التي أدت لعدم إشراك المرأة نافياً أن يكون هناك أي عوامل أخرى ، مشيرا إلى أن جميع المقترحات والأفكار مطروحة على طاولة المناقشات لامكانية التعديل أو الإضافة.




انتهاكات وفضائح جديدة في حق المعتقلين العراقيين
سيارات الموت تُسقط 20 قتيلاً و90 جريحاً في بغداد والموصل




في يوم دام شهده العراق أمس قُتل أكثر من 20 عراقياً وأصيب 90 بجروح في هجومين بسيارات الموت المفخخة حيث قُتل 17 عنصراً من الميليشيا الكردية (بشمركة) من الحزب الوطني الكردستاني وأصيب 40 آخرون بجروح أمس في تفجير سيارة مفخخة في الموصل، حسبما أكد سعد بير مسؤول حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في المدينة التي تبعد 370 كلم شمال بغداد.كما قتل ثلاثة عناصر من الشرطة على الأقل وأصيب 50 شخصا بجروح بينهم خمسة مدنيين في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري صباح أمس السبت أمام مركز للشرطة العراقية مجاور لأحد المداخل الرئيسية للمنطقة الخضراء التي تحيط بها إجراءات أمن استثنائية، وأتى الانفجار على واجهة مقر الشرطة.
واستهدف الانفجار مركز شرطة الصالحية القريب من أحد المداخل الرئيسية للمنطقة الخضراء التي تضم مقر الحكومة العراقية وسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.وقتل سبعة عراقيين، ثلاثة منهم يعملون مع القوات الأمريكية، في منطقة سامراء ومحيطها كما أفادت أمس الشرطة العراقية فيما قام مجهلون باختطاف عنصر من الحرس الوطني العراقي.
من جهة أخرى قال متحدث باسم البحرية الأمريكية إن البحرية بدأت التحقيق في صور نشرت على الإنترنت وتظهر على ما يبدو انتهاكات تعرض لها المعتقلون العراقيون خلال احتجاز القوات الخاصة التابعة للبحرية لهم في مايو ايار 2003م.وسلم مراسل لوكالة اسوشييتدبرس 12 صورة على الأقل عثر عليها في موقع تجاري لتبادل الصور على الإنترنت لانتهاكات المعتقلين إلى مسؤولين في قيادة القوات البحرية الخاصة في كورونادو بولاية كاليفورنيا.وقالت اسوشييتدبرس إن هذه الصور التي نشرتها امرأة قالت إن زوجها أحضرها معه من العراق تظهر على ما يبدو آثار الغارات على منازل المدنيين.





توقيف 12 فلسطينيا بينهم مسؤول في حماس.. وسرايا القدس تفجر مدرعة للاحتلال
الجهاد تتوعد بالثأر للقائد كميل الذي اغتالته إسرائيل بعد اعتقاله



أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أوقف ليل الجمعة السبت في الضفة الغربية 12 ناشطا فلسطينيا يلاحقهم بينهم مسؤول محلي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وأوقف المسؤول المحلي في حركة حماس رامي عبد اللطيف محمد طياح (26 عاما) في طولكرم (شمال) مع ستة ناشطين آخرين، وكان طياح ملاحقا من قبل الجيش منذ 2002 وتتهمه إسرائيل بالضلوع خصوصا في عملية استشهادية في 27 آذار- مارس من العام نفسه في فندق إسرائيلي في نتانيا في ذكرى يوم الفصح اليهودي أسفرت عن مقتل 30 شخصا فضلا عن منفذها.
وبعد هذا الهجوم الذي أعلنت حماس مسؤوليتها عنه أعادت إسرائيل احتلال غالبية مدن الضفة الغربية الكبرى في إطار عملية عسكرية واسعة.
ومن جانب آخر حملت حركة الجهاد الاسلامي قوات الاحتلال الاسرائيلي المسئولية عن إعدام القيادي فى سرايا القدس الجناح العسكري للحركة محمود كميل في بلدة رابا فى جنين شمال الضفة الغربية صباح الجمعة.
وتوعدت الجهاد الاسلامي بالرد على اغتيال كميل، وقالت: إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم الاحتلال البشعة، وسترد الصاع صاعين، وأن جريمة إعدام القائد كميل لن تمر دون عقاب.
ودعا القيادي في حركة الجهاد الاسلامي محمد العمور سرايا القدس وكافة أجنحة المقاومة لتصعيد ضرباتها ضد الاحتلال والاستمرار في المقاومة التي يجب أن تبقى خيارا راسخا لدى الجميع، وفقا لتعبير العمور.
وقال: إن شهود العيان أكدوا أن قوات الاحتلال، وبعد اشتباكها مع الشهيد محمود عبد الرحمن كميل الذي تصدى للوحدات الخاصة الإسرائيلية ببسالة أصابته بعيار ناري ثم اعتقلته حيا وقامت بإطلاق النار عليه بالرأس والقلب والصدر وتصفيته بدم بارد.
وأضاف هذا هو الرد الاسرائيلي على الأصوات التي تدعو للتهدئة والتفاوض ووقف إطلاق النار، فأي جريمة أكبر من إعدام جريح وأسير على مرأى ومسمع من المواطنين، واصفا ما حدث بالاجرام الاسرائيلي.
وفي قطاع غزة أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مساء الجمعة مسئوليتها عن تفجير ناقلة جند إسرائيلية مدرعة قرب الحدود المصرية - الفلسطينية بحي السلام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكر بيان لسرايا القدس أن عبوة موجهة شديدة الانفجار أصابت ناقلة الجند بشكل مباشر مما أدى إلى إحراقها وإصابة من بداخلها. وقال البيان: إن العملية تأتي في سياق توازن الرعب وتأكيدا على استمرار خيار المقاومة.. ولن نهون ولن نخون ولن ننكسر وأن رهان المراهنين على إسكات البنادق لهو في خسران مبين.
وفيما يتصل بجهود السلام فقد وعد وزير الخارجية الإسباني ميغيل انخيل موراتينوس بأن بلاده ستبذل كل ما في وسعها حتى يجري على ما يرام انتخاب خلف لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، في التاسع من كانون الثاني- يناير.
وقال موراتينوس في مؤتمر صحافي عقده في رام الله في ختام لقاء مع نظيره الفلسطيني نبيل شعث: إن (اسبانيا ستبذل كل ما في وسعها لدعم الانتخاب).
الى ذلك حذر النائب الفلسطيني في الكنيست الاسرائيلي عزمي بشارة القيادة الفلسطينية من الوقوع في مخططات رئيس الحكومة الاسرائيلي ارييل شارون لاختزال حل القضية الفلسطينية في إقامة دولة سيادتها منقوصة وتأجيل قضاياها الجوهرية كتحرير كامل الأرض المحتلة واستعادة القدس وتسوية مسألة عودة اللاجئين وغيرها.
وعلى صعيد آخر قالت مصادر فلسطينية: إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح اعتمدت توصية بتغيير اسم مطار غزة الدولي الواقع جنوب قطاع غزة إلى مطار الرئيس ياسر عرفات الدولي تخليدا للزعيم الراحل.



فتاة " 17عاما" تتخلص من ابر الأنسولين بزراعة كلية وبنكرياس



استقرت نظرات الفتاة الجنوبية (س. ع) ذات السبعة عشر ربيعاً لبضع ثوان على ابرة الانسولين الاخيرة وهي تمسك بها قبل ان تقذفها في صندوق النفايات الطبية وتطلب من الممرضة المنهمكة في عملها ان تبعد الصندوق ولسان حالها يتساءل عن مصير رفقة يومية استمرت اجبارياً 11عاماً كانت خلالها تتعاطى مع وخزات الابر صباحاً ومساءً بشيء من الوجع وكثير من الصبر وهي تستذكر ارشادات الاطباء المتكررة التي تؤكد على ضرورة مواصلة اخذ العلاج كونه الحل الوحيد المتاح للحفاظ على حياتها بسبب اصابتها منذ الطفولة بداء السكري بنوعه الاول والذي يسمى اصطلاحاً "السكري الشبابي".
"منذ أن كان عمري ستة اعوام وانا اضبط وقتي ونشاطي اليومي بحسب مواعيد ابر الانسولين التي ارتبطت معها بعلاقة يومية لم تكن باختياري اثر ظهور اعراض اصابتي بالسكري المعتمد على الانسولين".
تتحدث (س. ع) ل "الرياض" وفي عينيها بريق الامل بعهد جديد مليء بالحيوية والنشاط لا تفسده ابر الانسولين بعد ان تمكن فريق جراحي من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض من اجراء عملية لزرع بنكرياس وكلية لها في عملية متزامنة. تقول الفتاة الجنوبية بينما والدتها تلازمها في عيادة استشاري الكلى للمتابعة اثر العملية الناجحة التي جرت في العشرين من رمضان الماضي الموافق 3نوفمبر "وانا صغيرة كنت ارى والدتي وهي تحقنني بإبر في مناطق معينة من جسدي وكان ذلك يمثل امراً محيراً بالنسبة لي كوني لم أر ذلك يحدث للأطفال الآخرين من اقربائي لكن بعد سنوات فهمت كل شيء حتى انني حين كبرت اخذت احقن نفسي بإبر الانسولين في المواعيد المحددة وكانت تلك الابر رفيقي الملازم لي دائماً احملها معي حيث ذهبت وكانت تنتابني بعض الآلام من وقت لآخر خاصة الارهاق الذي يحدث لأرجلي والضعف الذي يغشى نظري لكنني كنت امارس حياتي بشكل طبيعي واداوم على الذهاب للمدرسة". تتابع (س. ع) "بعد عدة اعوام وكنتيجة لاصابتي بهذا النوع من السكري اصبت بقصور كلوي استلزم خضوعي لغسيل كلوي مستمر وتقبلت الامر مطمئنة حتى تحدث معي الاطباء مؤخراً عن امكانية اجراء زراعة للبنكريا
س والكلية اثر توفر الاعضاء من أحد المتوفين دماغياً، الذي أسأل الله ان يرحمه بواسع رحمته، واقدمت على الأمر بعد التشاور مع اسرتي وانا الآن اشعر بارتياح فلم أعد بحاجة الى حمل ابر الانسولين معي أينما ذهبت ولا حاجة لاستعمالها ابداً والحمد لله".
من ناحية اخرى أكد الدكتور قاسم بن عثمان القصبي نائب المستشار والمشرف على اعمال الادارة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض ان ادارة المستشفى وضعت خططا مدروسة للتوسع في اجراء عمليات زراعة الاعضاء للمرضى المؤهلين للزراعة في مجال الكلى والكبد والقلب والرئة والبنكرياس مشيراً الى توفر الكوادر الطبية المؤهلة والامكانيات التقنية لاجراء مثل تلك العمليات الدقيقة والمتطورة لافتاً الى ان معظم الفريق الطبي الذي اشرف على اجراء العملية هم من الاستشاريين السعوديين. وحول ظروف العملية اوضح الدكتور خالد المشاري مدير برنامج زراعة الكلى والبنكرياس في المستشفى التخصصي بالرياض ان المريضة غادرت المستشفى قبل نحو اسبوعين وهي بصحة جيدة بعد ان اجريت لها العملية في العشرين من شهر رمضان الماضي الموافق للثالث من نوفمبر وكانت تتابع في عيادة السكري منذ سنوات وتخضع للتنقية الدموية في مركز الكلى بسبب اصابتها بفشل كلوي مزمن كأحد المضاعفات الخطيرة لمرض السكري بنوعه الاول الذي يطلق عليه اصطلاحاً (السكري الشبابي) وهو المعتمد على حقن الانسولين والذي يتطلب زراعة البنكرياس كحل علاجي نهائي إلا ان ذلك كان يستلزم توفر عضو من متوفى دماغيا
ً فضلاً عن تطبيق معايير صارمة ودقيقة في فحص البنكرياس المراد زرعه بشكل يتجاوز ما يتم للاعضاء الاخرى كالكبد والقلب والكلى وهو ما يجعل الحصول على البنكرياس المناسب امراً صعباً اضافة الى قلة التبرع بالاعضاء من قبل المتوفين دماغياً.
وأشار الدكتور المشاري الى ان المستشفى التخصصي شرع في تأسيس برنامج زراعة البنكرياس منذ عامين مرتبطاً ببرنامج زراعة الكلى الذي حقق نجاحات متميزة منذ بدايته قبل اعوام حيث ارتفعت عدد حالات الزراعة خلال الاعوام الثلاثة الماضية بشكل مضطرد وبلغت العام الماضي 104عمليات لزراعة الكلى دون حدوث وفيات ولله الحمد جراء تلك العمليات كما وصلت نسبة الكلى العاملة بعد الزراعة 95% وهو رقم يضاهي ما يتحقق في المراكز العالمية.





الأهالي في حيرة ..الخفاش يفتك بأغنام تربة



دهش عدد من مربي الأغنام في محافظة تربة والمراكز والقرى التابعة لها من الظاهرة الغريبة التي تتعرض لها أغنامهم من طائر الخفاش الذي يهاجمها في المساء داخل الزرائب ويقوم بتمزيق جلودها وإحداث فجوات في أثدائها بطريقة غريبة، وقد ابدى المواطن مضحي بن عبا من مركز شعر استغرابه لهذه الظاهرة التي يهاجم فيها الخفاش المواشي ويقوم بشرب الحليب منها بعد إحداث جرح كبير في ثدي الماعز أو الشاة مما يؤدي إلى اعتلالها وموتها في كثير من الأحيان. مشيراً إلى أن هذا الطائر العجيب لا يكاد أن تمر ليلة دون أن يلحق الضرر بمجموعة من الأغنام داخل "الزرائب" المحصنة وأشار ابن عبا إلى ان المواطنين احتاروا في مكافحة طائر الخفاش الذي يتسلل بطريقة غريبة داخل الزرائب المحصنة ولم تفلح جميع محاولاتنا واحتياطاتنا في مكافحته.
الجدير بالذكر أن طائر الخفاش يوجد بأعداد كبيرة في البيوت المهجورة بتربة.




عـــالــم الــكــاريــكــاتــيــر


























يــنــتــهــي مــشــوارنــا مــعــكــم لــهــذا الــصــبــاح .. آمــلــيــن أن تــكــون هــذه الــمــادة قــد حــازت على شـيءٍ مــن اعــجــابــكــم ..

لا تــنــســوا .. مــوعــدنــا مــعــكـم كــل صــبــاح

أعـــضــاء لــجــنــة تــطــويــر الــمــجــلــس الــعــام
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي


إلى اللـقـاء ،،


اخر تعديل كان بواسطة » كـادي في يوم » 05/12/2004 عند الساعة » 03:46 AM السبب: ترانى مصدعه واللى شاف شيء ماكأنه شاف شيء >>>أترجم!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/12/2004, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
صباح الخير اختي كادي

و يعطيك العافية على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/12/2004, 04:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطزاز
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,236
يسعد صباحك اخت كادي
والف شكر
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/12/2004, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ الله يسعد صباحك وأيامك بالخير والمسرات اختي كادي .
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/12/2004, 06:03 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
يعطيك ألف عافية ياكادي

ويسعد صباحك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/12/2004, 06:13 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
وعضو سابق بلجنة التغطيات
تاريخ التسجيل: 26/10/2002
المكان: في الدار الفــــــانيــــــــه
مشاركات: 1,983
يعطيك العافيه يا كـادي



وبصراحه سبب التعديـل واضح وصريح :sad:
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/12/2004, 08:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
إقتباس
عــنــهــم :
أخــتكم ......كــــادي

وجود هذا الاسم كافي لقراءة مواضيع ممتعة ....
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/12/2004, 10:34 AM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
الله يعطيك العافيه أختي كادي على الأخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/12/2004, 10:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/03/2004
المكان: رجعنا لرياضنا الحبيبه
مشاركات: 1,525
يعطيك العافية على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/12/2004, 10:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/04/2004
المكان: الشـــــــــــرقية
مشاركات: 1,165
صبــــــــــاحك سكر
ويعطيك العافية على الأخبار

تحــــــــــــــــــياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05/12/2004, 10:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 1,715
مشكوره على المشاركه والى الامام
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05/12/2004, 11:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2004
المكان: جامعة كل الحلا وزين الصفاتي. مانلومك لو مدحت البرتقاله. منحرم من شوف لابست العباتي. شوفها ما كل مخلوقن يناله. لو تشوف بنات القصيم مفرعاتي. ان تحط البرتقاله في الزبالة
مشاركات: 1,913
الله يعطيتس العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05/12/2004, 12:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: مثلث برمودا
مشاركات: 4,456
يعطيك العافيه إختي كادي .. وما تقصرين .. ..
أما الهليل دايما إبداع ..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05/12/2004, 01:50 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
شُـــكــراً للأخــت ( كــادي ) على طــرح هــذه الــمــادة الــتــي كــانــت مُـــتــمــيــزة الــمُـــحــتــوى ..

لا عـــدمْـــنــاكِ ..
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05/12/2004, 02:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
المكان: الساحل الشرقي
مشاركات: 1,576
مشكوره اختي كادي على هالأخبار

والشكر موصول للاخون في" لجنة تطوير المجلس العام "
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube