#1  
قديم 23/11/2004, 03:10 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/11/2004
مشاركات: 209
Thumbs up عملية اختراق ناجحة تنفذها المقاومة في الفلوجة

مفكرة الإسلام [خـاص]: في تطور جديد على صعيد حرب المدن الدائرة في مدينة الفلوجة، تمكن مقاتلو المقاومة من خارج الفلوجة أمس السبت من تنفيذ عملية اختراق ناجحة للقسم الشمالي من المدينة الذي تتواجد فيه القوات الأمريكية.
وحول تفاصيل عملية الاختراق، قال مراسل مفكرة الإسلام من داخل الفلوجة: إن العملية نفذتها مجموعة كبيرة من مقاتلي المقاومة من جهة 'الأزرقية'-وهي قرية خارج الفلوجة غربا-، ومع صيحات التكبير التي سمع دويها في نواحٍ متعددة من المدينة تقدم المقاتلون إلى الفلوجة القديمة، ثم انتقلوا إلى حي الجولان، ومنه إلى محطة السكة الحديد، ثم إلى الحي السكني، وبعد ذلك خرجوا من الشمال.
وأضاف المراسل أن عملية الاختراق استغرقت ما يزيد على الساعتين بقليل، حيث بدأت عند الساعة 3:30 مساءً بالتوقيت المحلي وانتهت عند الساعة 5:45 مساءً، حيث قامت المجموعة التي نفذت الاختراق بتزويد مقاتلي المقاومة المحاصرين بأشياء لم يتمكن مراسلنا من تحديدها.
وأوضح مراسلنا أن القوات الأمريكية أمام الهجوم الكبير وصيحات التكبير، قامت بالابتعاد عن الأماكن التي اقتحمها المقاومون، حيث تراجع قسم من القوات الأمريكية إلى حي الضباط، في حين تراجع قسم آخر إلى شمال غربي حي الجولان.
وكان مثار الاستغراب في تلك العملية التي نفذتها المقاومة هو سرعة عملية الاختراق، وهشاشة الطوق الأمريكي، حتى إن عملية الالتحام كانت ضعيفة في الفلوجة القديمة، وكذلك كانت ضعيفة في حي الجمهورية الشمال الغربي، بينما كانت قوية نوعًا ما في حي الجولان، في حين كانت معدومة عند سكة الحديد، وفي الحي السكني.
وتعكس هذه العملية ما أصاب قوات مشاة البحرية الأمريكية [المارينز] من ملل وضعف نتيجة العمليات التي تنفذها المقاومة في الفلوجة.
وكانت مفكرة الإسلام قد أشارت قبل نحو 6 أيام إلى تصريح لأحد قادة المقاومة في الفلوجة توقع فيه أن يحدث أمر مهم جدًا في حرب الفلوجة خلال يوم أو يومين، ويبدو أن تلك العملية هي ما كان يشير إليه القائد المذكور، ولكن العملية تأخرت شيئًا ما نظرًا لصعوبة الأوضاع العسكرية في المدينة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/11/2004, 01:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/11/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 748
الله ينصرهم ويحررون العراق كله
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/11/2004, 01:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: وش دخلك
مشاركات: 990
اخبار الفلوجه اولاً باول (ان شاءالله )

اخبار الفلوجه اولا باول هنا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/11/2004, 05:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/11/2004
مشاركات: 209
حصل خير أخوي ولد عبدالعزيز....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube