#1  
قديم 01/11/2004, 05:55 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: Riyadh State
مشاركات: 1,667
اخبار الرياضه السعوديه ليوم الاثنين 18/9/1425هــ

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=darkblue][B][ALIGN=center]






الشباب يخطط لاستعادة الصدارة من النصر!



كتب - إبراهيم الجريسان:

لا شك أن لقاءات اليوم تعد من أهم وأقوى لقاءات الجولة السابعة أو جولة المؤجلات من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.
حيث تسعى الفرق إلى الكسب لكسر الفارق النقطي البسيط الذي يفرق بين الجميع ففي الرياض لقاء الصدارة وفي جدة لقاء الإثارة واقتحام المربع الذهبي وفي الدمام والمدينة المنورة لقاءان تقليديان لا يخضعان لأية معايير فنية بل ديربي الشرقية وديربي طيبة وهنا تكمن الأهمية على زعامة الكرة في المنطقتين ليظل لقاء الفرقين الهلال والوحدة لقاء حاسم قبل فترة التوقف التي تستمر لأكثر من أسبوعين قادمين.. إذ ستكون لقاءات اليوم على النحو التالي:

النصر * الشباب
فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض أقوى لقاءات الجولة وأكثرها إثارة وندية حيث صدارة الفرق وتأكيدها بين المتنافسين التقليديين النصر والشباب وكلاهما يتطلع للفوز والفوز فقط ولا شك أن الفريقين قادران على تقديم الأفضل وعكس التطور الكبير الذي تعيشه أنديتنا.
فالنصر يدخل لقاء الليلة وهو في الصدارة التي خطفها في الجولة العاشرة بعد فوزه السادس الذي جاء على حساب أحد على هذا الاستاد ليرفع رصيده إلى ثماني عشرة نقطة وكان خاسراً للقاءين ويتطلع إلى مواصلة هذه الصدارة وعدم التخلي عنها وهو قادر على ذلك إذا ما قدم المستوى المطلوب وظهر بالروح العالية المعروفة عن لاعبيه من هنا لن يفرط في أي نقطة، يدعمه جمهوره الكبير الذي سيسانده اليوم ويزحف إلى الاستاد ولدى مدربه كل عوامل الفوز إذا ما وظف لاعبيه التوظيف الجيد ويعد الفريق الوحيد الذي لم يستعن باللاعب الأجنبي حتى الآن فهل يحققها ويجرع الشباب مرارة الخسارة الثالثة؟
أما الشباب فيدخل اللقاء وهو في الوصافة بسبع عشرة نقطة من خمسة انتصارات وتعادلين وخسارتين من الهلال والأهلي ويتطلع للفوز الذي يستعيد به الصدارة من النصر إذ لديه الرغبة الأكيدة لتعوض الخسارتين واستعادة التوازن حتى لو كان ذلك على حساب النصر ولدى زوماريو خيارات التعويض لأنه يملك مجموعة جيدة من اللاعبين تستطيع صنع أي انجاز وقد ينقص الفريق حالياً ترجمة المجهود رغم وجود هداف الدوري حتى الآن منقا مع اترام ونشأت أكرم وبقية الكوكبة الشبابية فهل تكون العودة من بوابة النصر.. أم أن النصر يواصل الصدارة ويزيد من جراحات الشباب؟

الأهلي * الطائي
وفارق النقطة أيضاً يجمع الطائي والأهلي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في لقاء يتوقع له القوة والإثارة وأنه لن يقل أهمية أو مستوى عن سابقه إذ يدخل الأهلي بروح معنوية عالية عقب الفوز الكبير الذي حققه على حساب المتصدر فريق الشباب على هذا الاستاد ناهيك عن إصرار ضيفه الطائي على تعويض خسارته السابقة ومزاحمته على اقتحام المربع الذهبي.
الأهلي يدخل لقاء اليوم وهو في المركز السادس باثنتي عشرة نقطة من أربعة انتصارات وأربعة تعادلات وله لقاء مؤجل مع الاتفاق ولا بديل له عن الفوز إذا ما أراد العودة إلى التوازن واقتحام المربع الذهبي فالفريق يملك مجموعة من النجوم التي تحتاج إلى التوظيف الجيد وزرع الروح المعنوية العالية. ويفتقد الفريق اليوم إلى هدافه روجيرو الذي نال البطاقة الحمراء أمام الشباب وسيكون البديل ربما طلال المشعل الذي يشارك بعد شفائه من الإصابة فهل يصل الأهلي للنقطة رقم 15ويتقدم خطوة إيجابية تؤهله للمنافسة.
أما الطائي فليس بالفريق السهل هزيمته فله مواقف إيجابية مع الأهلي وكثيراً ما كان حجر عثرة أمامه إذ يدخل وكله أمل في تعويض خسارته السابقة من الوحدة إذ إن الفريق لديه 13نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وحيد وأربع خسائر ويحتل المركز الخامس أي أنه يتقدم على الأهلي بفارق نقطة واحدة جعلته الأقرب للمربع الذهبي ولذا يسعى إلى الوصول للنقطة 16التي ينافس بها ليس على المربع فحسب بل والمركز الثالث ويملك الفريق كوكبة جيدة يقودها الثلاثي الأجنبي مودي نجاي وحماد جي وكولابالي ناهيك عن مقدرة الفريق على تجاوز الخصوم خارج أرضه فهل يعيد الأهلي إلى دوامة الخسائر أم أن الأهلي يواصل الصحوة ويلحقه بالشباب؟

الاتفاق * القادسية
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ديربي الشرقية الجديد الذي يجمع الاتفاق بالقادسية وبينهما فارق الخمس نقاط التي تأتي لمصلحة القادسية لكن مثل تلك اللقاءات التقليدية لا تخضع لمثل هذه المعايير أو غيرها بل تعتمد على التوازن والإثارة والسعي إلى زعامة الفرق في المنطقة الواحدة.. فالاتفاق والقادسية فريقان متنافسان يصعب التكهن لمن يظفر بالنقاط الثلاث وإذا ما تعادلا فإن الشرقية ستنام هادئة.. دون ضجيج أو إثارة لقاء القادسية والاتفاق له طابع خاص لا يتذوقه إلا أبناء الدمام والخبر إذ يدخل القادسية وهو في المركز السابع باثنتي عشرة نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات اخرها مع الرياض على هذا الاستاد وثلاث خسائر واظن بأن العجلاني قد اعد العدة واستعد بكل أسلحة الفوز معداً القنبر إلى جانب الهداف القحطاني ومركزاً على المناطق الخلفية ومنطقة المناورة في محاولة إلى كسب الديربي والوصول للنقطة 15التي ستعيد الفريق إلى المنافسة على دخول المربع الذهبي.
أما الاتفاق فإن موقفه صعب للغاية لأنه يقف في المركز ما قبل الأخير بسبع نقاط فقط من فوز وحيد على الوحدة وأربعة تعادلات آخرها مع الأنصار 1/1في المدينة وثلاث خسائر لكن الفريق استعاد شيئاً من توازنه بتعادلين اخيرين ويسعى مدربه هامبورغ إلى اعادة الفريق للانتصارات ورفع الرصيد إلى عشر نقاط قد يتجاوز معها مركزه الحالي فهل تكون الانطلاقة من بوابة الجار فالفريق بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث علماً أن للفريق لقاء مؤجل مع الأهلي على هذا الاستاد.

الأنصار * أحد
وعلى استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة لقاء آخر من اللقاءات التقليدية التي تجمع الجارين أحد والأنصار في ديربي جديد لا يختلف عن سابقه إذ تزحف جماهير طيبة لتقف مع الفريقين في محاولة لخطف النقاط الثلاث.
يدخل الأنصار لقاء الليلة وهو أفضل حالاً من جاره إذ يحتل المركز العاشر بتسع نقاط من فوزين فقط وثلاثة تعادلات آخرها مع الاتفاق في الأسبوع الماضي 1/1وأربع خسائر ولديه الإصرار الكبير للوصول إلى النقطة رقم 12والمنافسة على مراكز الوسط إذ يسعى الأنصار إلى اثبات وجوده وتخطي جاره.
أما الفريق الأحدي فقد عاش طيلة الجولات السابقة وهو في ذيل القائمة إذ لم يتعد النقطة الخامسة من فوز يتيم على الوحدة على هذا الاستاد وتعادلين فقط بينما مني بست خسائر آخرها من النصر في الرياض ويسعى اليوم وقبل التوقف لكسب النقاط الثلاثة التي ربما يتحرك معها عن المركز الاخير ليتركه للاتفاق في حال خسارته من جاره القادسية لهذا يرمي بثقله في لقاء أكون أو لا أكون إذا بالفوز يحقق كل التطلعات ما بين الظفر باللقاء وتزعم كرة المدينة المنورة والخروج من ذيل القائمة فهل يكون له ذلك أم أن الأنصار يؤكد بقاءه في آخر الترتيب ويتقدم خطوة إيجابية نحو مراكز الدفء؟



الشباب يستعد للنصر بمناورة ترفيهية !

كتب - خالد الحربي:

بحضور شرفي كبير أدى فريق الشباب تمرينه الأخير استعداداً لمواجهة فريق النصر اليوم على استاد الأمير فيصل بالملز.واقتصر التمرين على الجانب الترفيهي بمناورة فضل إقامتها المدرب البرازيلي زوماريو الذي أكد للاعبين على تجاوز أزمة الخسارتين الماضيتين أمام الهلال والأهلي واستعادة الصدارة من جديد. وسيعود المدافع محمد الحمدان إلى قيادة خط ظهر فريقه بعد غيابه عن اللقاء السابق لطرده أمام الهلال بالبطاقة الحمراء كما سيشهد اللقاء مشاركة الحارس سعيد الحربي بدلاً من الحارس الاساسي راشد المقرن.



ديمتروف يواجه قوة هجوم الشباب بالدفاع وحرمان الجنوبي من الكرة



كتب - عبدالله الفرج:

قرر المدرب البلغاري (ديمتار ديمتروف) رئيس الجهاز الفني لنادي النصر مواجهة الهجوم الشبابي القوي بقيادة المحترفين الافريقيين (ريتشار منجا) و (فودين اترام) يتكثيف المنطقة الخلفية بثلاثة من لاعبي قلب الدفاع هم احمد العجمي وحمد الصقور وهادي شريفي وكشف مصدر خاص عن تطبيق مدرب الفريق لخطة ( 3- 5- 2) خلال التدريب الرئيسي الذي تم اغلاقه امام الجماهير ووسائل الاعلام وسيشمل خط الوسط الخماسي ناصر الحلوي وفيصل سيف وبدر الحقباني وسعد الزهراني ومنصور الثقفي وفي المقدمة ثنائي الهجوم الدائم محمد اليوسف ابو عذاب وسعد الحارثي.وشهد التدريب اصابة عبدالعزيز الجنوبي في مفصل القدم وصفت بأنها قوية وستبعده عن ممارسة الكرة مدة لاتقل عن اسبوعين حيث خرج قبل نهاية التدريب برفقة الطبيب المعالج وسيخضع صباح اليوم لفحوصات واشعة طبية للتأكد من حقيقة الاصابة واقرار اللازم.من جهة ثانية أكد مصدر نصراوي ماسبق ان اشارت له "الرياض" السبت الماضي حول نية الأمير فيصل بن عبدالرحمن المشرف على الفريق الكروي الاول تقديم استقالته من منصبه احتجاجاً على عدم منحه الصلاحيات الكافية اضافة الى وجهات نظره في بعض اعضاء الجهاز الفني للفريق. وكان اعضاء الشرف رفضوا الاستقالة التي اعلنها الأمير فيصل بن عبدالرحمن خلال اجتماعتهم الخميس الماضي وعقدوا اجتماعاً لثنيه عن القرار لكنه لم تصل الى نتيجة في ظل تمسك الرئيس المكلف الأمير ممدوح بن عبدالرحمن هو الآخر بقناعاته بكامل طاقم الجهاز الفني ومايقدمه من عمل ضمن الجهاز الفني الذي قاد الفريق الى صدارة ترتيب فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.



إدارة الرياض الجديدة باشرت مهامها ودورة الشهيد "المفيريج" تختتم اليوم



كتب - سطام النفيسة:

باشر اعضاء مجلس ادارة نادي الرياض امس مهام عملهم رسمياً في إدارة الأمير بندر بن عبد المجيد وكلف سموه العضو الدكتور عائض العتيبي بمهمة العمل على إعداد موقع للنادي على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" على ان يتم تدشين الموقع بصفة رسمية خلال الايام القادمة، كما وجه رئيس النادي بإعادة تنظيم الطاقم الطبي المشرف على كرة القد بالنادي والذي سيكون تحت إشراف الدكتور رائد الرنتيسي وتقرر عودة طبيب النادي التشيكي السابق وبحث سمو رئيس الرياض مع سعد السبيعي مشرف العلاقات العامة امكانية تطوير اعمال الجوانب الثقافية بالنادي وتفعيلها اضافة إلى الجانب الإعلامي، كما طلب الأمير بندر من الأعضاء تقديم تقارير حول اعمال ومهام كل عضو في مجال عمله وابرز المشاكل التي تواجههم. على صعيد آخر تختتم مساء اليوم الاثنين دورة كأس الشهيد ابراهيم المفيريج الأولى على الصالة المغلقة بالنادي. وسيقدم في المباراة النهائية التي ستكون تحت رعاية رئيس النادي الأمير بندر بن عبد المجيد كأس المركز الأول للبطل إضافة إلى كأس لهداف الدورة ولأفضل فريق وللفريق المثالي.. يذكر أن دورة الشهيد ابراهيم المفيريج ستتم إقامتها بشكل سنوي، وذلك في بادرة رائعة من قبل رجالات النادي تقديراً لما قدمه الزميل ابراهيم المفيريج - رحمه الله - لنادي الرياض وللوسط الإعلامي الرياضي من اسهامات مفيدة .وفي شأن آخر اوشك ثنائي الهلال والأهلي منصور الهزاني ويحيى جوشان على التوقيع لنادي الرياض وارتداء شعار الفريق الكروي الأول.



نائب الرئيس العام يهنئ الأمير عبد الله بن متعب بالمركز الثاني في بطولة آسيا للتحدي



الرياض - واس :

استقبل صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لالعاب الفروسية بمكتب سموه مساء أمس في الرياض الفارس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة حصوله على المركز الثاني في شوط جائزة آسيا للتحدي في بطولة كولالمبور الدولية قفز الحواجز التي اقيمت منافساتها بماليزيا خلال الشهر الماضي وكذلك الفرسان السعوديين الحاصلين على ميداليات ومراكز متقدمة في بطولة المجموعة السابعة للدول العربية وبطولة قطر الدولية المقامة في الدوحة خلال الفترة الماضية وكذلك الفرسان السعوديين الحاصلين على المراكز الاولى في منافسات الفروسية في الدورة العربية الرياضية العاشرة التي اقيمت في الجزائر خلال الشهر الماضي وبحضور اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي للفروسية.وقدم سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة تهنئة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وتهنئة سموه للفارس الامير عبدالله بن متعب بن عبدالله والفرسان السعوديين على ماحققوه من انجاز مشرف باسم المملكة في تلك المحافل والذي بلا شك يعتبر امتداداً لما تحقق للرياضة السعودية وبصفة خاصة منافسات الفروسية على الصعد المحلي والقاري والدولي. وارجع سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ما تحقق للرياضة السعودية وبصفة خاصة رياضة الفروسية من مكاسب وانجازات للدعم والاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضه في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله والمتابعة المتواصله من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية. من جهته عبر صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بهذه المناسبة باسمه وباسم جميع الفرسان السعوديين عن خالص الشكر والتقدير لسمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على دعمهما واهتمامهما برياضة الفروسية ومنسوبيها مما كان له الاثر الكبير فيما تحقق من مكتسبات مشرفة لرياضه الفروسية السعودية في الميادين القارية والدولية. وفي نهاية اللقاء قام سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتكريم الفرسان السعوديين تقديراً من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسموه لما حققه الفرسان السعوديون من انتصارات مشرفة باسم المملكة في تلك المحافل القارية والدولية. الجدير بالذكر ان قائمة الفرسان السعوديين ضمت كل من كمال باحمدان وخالد العيد ورمزي الدهامي وعدنان اليتوتي وفهد العيد وعبدالله شربتلي.



فترة الإعداد إلى أولمبياد أثينا لم تكن كافية



كتب - خالد الحربي:

رأس الامير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية رئيس المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اجتماعا مساء يوم امس الاول للمكتب التنفيذي وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي وبحضور اصحاب السمو والسعادة اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية.وعقب نهاية الاجتماع ادلى سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح رفع خلاله خالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رعاه الله - ولصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ولصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - على ما يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من دعم وتشجيع واهتمام والذي تم بحمد الله تحقيق جميع غاياته واهدافه لخدمة هذا الوطن الغالي على الصعيدين المحلي والخارجي.. وكذلك للمتابعة والتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية. ثم ناقش المكتب جملة من الموضوعات والتقارير المدرجة على جدول الاعمال والمعدة من قبل الامانة العامة والتي من ابرزها تقرير مشاركة المملكة بالدورة الرياضية العربية العاشرة التي اقيمت مؤخرا بالجزائر حيث اشاد سموه بالانجازات التي حققتها المنتخبات السعودية في هذه الدورة والتي جاءت مشاركتها متميزة من حيث النمو الايجابي في عدد الميداليات التي حققتها المنتخبات السعودية والتي بلغت 55ميدالية خاصة اذا ما علمنا ان المملكة تشارك فقط في مسابقات الرجال 00وكذلك على الجهود المتميزة التي قام بها الامير نواف بن محمد عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية رئيس البعثة في سبيل انجاح هذه المشاركة 00وكذلك للجهود التي بذلت من قبل الاتحادات الرياضية السعودية للاعداد لهذه المشاركة. وحول مشاركة المملكة في منافسات الدورة الاولمبية الثامنة والعشرين التي اقيمت في اثينا 2004م واطلع المكتب على نتائج الاجتماعات الاولمبية الدولية التي عقدت على هامشها كما ناقش المكتب التقارير الفنية والادارية لتلك المشاركة وكافة الاسباب التي ادت الى عدم تحقيق النتائج المأمولة لمنتخبات المملكة وعزا المكتب ذلك الى قصر فترة التحضير والاعداد للمنتخبات التي شاركت في الدورة وفقا للامكانيات المتاحة.. وعلى ضوء المناقشات المكثفة ووصولا الى تقييم دقيق لجميع المشاركات القارية والدولية قرر المكتب التنفيذي تشكيل فريق عمل متخصص ومتفرغ برئاسة الامير طلال بن بدر عضو المكتب التنفيذي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة يضم عددا من المختصين فنيا واداريا وطبيا للاطلاع على كافة التقارير المقدمة من الاتحادات الرياضية وتقييمها ورفع تقرير متكامل مشتمل على التوصيات للمكتب التنفيذي. وعبر المكتب التنفيذي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلت من عدد من الجهات الحكومية وخاصة وزارة الثقافة والاعلام ومن سفارات المملكة في اليونان والجزائر وما قدم من تسهيلات لبعثات المملكة الرياضية. وناقش المكتب التنفيذي موضوع تعزيز الامور المالية للجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية في ظل الالتزامات المكثفة عربيا وقاريا ودوليا واهمية الموارد المالية في الاعداد والتحضير المناسب لكافة مشاركات المملكة في البطولات 00وراى اهمية مضاعفة الجهود في تعزيز المصادر الذاتية للتمويل سواء من التسويق او رعاية حقوق مسابقات ونشاطات الاتحادات الرياضية. واستعرض المكتب التنفيذي استعدادات الاتحادات الرياضية للمشاركة في الدورة الاولى للالعاب التضامن الاسلامي التي تستضيفها المملكة مطلع العام المقبل.. منوها باهمية هذه الدورة التي تعد حدثا رياضيا اسلاميا كبيرا.. واهاب بالاتحادات الرياضية مضاعفة الجهود والاعداد المتكامل لمنتخبات المملكة للمشاركة الفعالة والايجابية التي تتناسب مع مكانة المملكة وثقلها العربي والاسلامي والدولي خاصة بعد صدور قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية بتاجيل تشكيلات الاتحادات الرياضية الى ما بعد انتهاء الدورة بما يتيح لتلك الاتحادات الاستقرار الاداري والفني وهو ما يعد عاملا مهما للتحضير والاعداد لهذه المشاركة.



الاتحاد العربي يرفض تأجيل لقائي الاتحاد وشعب إب

جدة - خالد الدماك:

رفض الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل اي مباراة لفريق الاتحاد في دوري ابطال العرب وأصر على اقامة لقائي الاتحاد في دوري العرب يومي غداً الثلاثاء والجمعة المقبل وسوف يترتب على ذلك تأجيل لقاء الاتحاد والرياض غداً في الدوري الى موعد لاحق.



هجر هزم الرائد وتوج بطلاً لكأس فيصل بجدارة



بريدة - خالد المشيطي، تصوير-محمد الفيفي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المباراة النهائية على كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله في كرة القدم لأندية الدرجة الأولى وكان في استقباله لدى وصوله إلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة مساء الأحد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ورئيس لجنة الأهالي رئيس أعضاء شرف الرائد السابق الشيخ صالح السلمان ورئيس هيئة اعضاء شرف الرائد الشيخ صالح المحيميد ورئيس الرائد الأستاذ عبدالعزيز التويجري وأمين الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ أحمد التويجري ومدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم فهد العليان وعدد من الرياضيين.وفي نهاية المباراة سلم الكأس لهجر الفائز بالمباراة والميداليات الذهبية فيما سلم الرائد الميداليات الفضية.. وكان هجر فاز باللقاء بهدف عبدالرحمن الشعيبي قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق وقد تسلم سمو الأمير فيصل درعين تذكاريين من الرائد وهجر كما سلم دروعا تذكارية لعدد من الشخصيات كما تبادل هجر والرائد الدروع التذكارية وسلم سموه الفائز من الجمهور سيارة قدمها رئيس أعضاء شرف الرائد الشيخ صالح المحيميد..المباراةتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء وساهم مدرب الرائد فريري بخسارة فريقه لعجزه عن تنظيم لاعبيه وتركيزه على الجانب الخلفي مفرغا الهجوم تماما.. اضافة إلى ارتباك اللاعبين.. كما لم يستطع سد الفراغات في منتصف الملعب وبالذات ايجاد لاعب يجيد الاستحواذ على الكرة في هذه المنطقة وتغذية خط الهجوم الذي عزل تماماً ولجأ لاعبوه إلى الفردية أثناء الكرات الواصلة ذات العدد المحدود.. وفي المقابل فان فاعلية هجمات هجر أدت الغرض منها وبالذات المنطلقة من الأطراف نتيجة تركيزها.جمهور ملأ مدرجات الدرجات الأولى وساهم باخراج لقاء نظيف وخرج جمهور الرائد راضيا لقناعته بحسن مستوى فريقه أثناء المسابقة.الشوط الاول بدأ الرائد بهجوم من خلال تسديدة من العمري امسكها الحارس.. ثم تجاوز الغرابي وعرض اخرجها دفاع هجر ضربة زاوية وانتشار لاعبي الرائد وتمركزهم مكناهم من متابعة الكرة وبالتالي الاستحواذ عليها وهو ماجعل مساحات الملعب وبالذات القريبة من مرمى هجر تكون تحت سيطرتهم.. فيما فضل لاعبو هجر التزام الهدوء والاتجاه ناحية مراقبة لاعبي الرائد.. وقد تهيأ خطأ في الدقيقة (8) سددت بجانب القائم وظهر قلبا الدفاع شديدين في قطع الكرات القادمة من العمق.. وفي هذه الفترة تخلى الرائد عن هجومه متيحاً الفرصة لهجر لتنظيم هجمتين مركزتين على الاقل... وظهرت الجهة اليمنى في الرائد الاكثر حركة بفضل وجود السعيد والمرجان وفي المقابل فإن الجهة اليسرى لهجر مفتاح هجماته التي اعتمدت على الكرات العرضية شبه المتقنة من القصيمي ولم توجد مساندة قوية للظهير العريف الجديد على هذا المركز مماجعله يعجز عن اداء دورين هجومي ودفاعي في نفس الوقت رغم ابداعه في الاستحواذ على الكرات وتمريرها وظل الرشيد من هجر الاكثر اتجاهاً للكرة وقطعاً لها في دفاع هجر. تمكن حارس الرائد عسيري من صد رأسية عنيفة من القصيمي لهجر بعد مرور (25) دقيقة ثم كرة ارتطمت بقائم الرائد تبعها المرجان بتسديدة للرائد بيدي الحارس.. وفي نهاية هذا الشوط برد اللعب كثيراً فانحصر في وسط الملعب.الشوط الثاني لم يتمكن في بدايته عبدالرحمن الشريف من التمكن من كرة وصلته برأسه وهو في مواجهة مرمى هجر.. ونال هجر الافضلية في بدايته وتحصل على عدة ضربات زاوية وبعد مرور عشر دقائق واجه المرجان والغرابي من الرائد مرمى هجر بالتناوب انتهت الكرة الى الدفاع وسط برود في التعامل معها وظل سلطان السعيد اللاعب الاكثر حركة في ارجاء الملعب فيما ابدع زميله فارس العمري في المحور وظل قاطعاً لمعظم هجمات هجر.. وكادت رأسية من الغرابي ان تلج مرمى هجر بعد مرور (17) دقيقة.. فيما ابدع حارس الرائد بانقاذ رأسية لهجر من الشعيبي ابعدها من خط المرمى.. وفي هذه الاثناء ظل اللعب يسير ببطء خاصة من جانب الرائد الذي قل اللاعبون في مقدمته فضلاً عن الارتباك الذي يحدث لهجماته المحدودة.. وسمحت تحركات الهتالان من هجر بفعالية خط المنتصف فيه... ووضح ان الرائد يحتاج الى صانع لعب في خط المنتصف لينظم الكرة غير المركزة بين اقدام لاعبيه.. كما ان ارتباط مهاجميه محدودي العدد اثناء الكرات التي تصل الى المقدمة افقد هذا الخط فاعلية وبالتالي لجأ الغرابي والمرجان قبل استبداله بالسماح الى المرور الفردي الخاطئ.. ومن الهجهات المحدودة جداً مر الاسطا ناحية مرمى هجر ضايقة الدفاع لتصل الى الحارس بعد مرور نصف ساعة ثم تسديدة بيدي الحارس ورد بوشقرا بعرضية لهجر اخرجها الضويحي.هدف هجرسجله عبدالرحمن الشعيبي في الثلث الاخير من هذا الشوط مستغلاً كرة من رمية جانبية.. وسدد سلطان السعيد كرة من خطأ اخرجها حارس هجر... وفي هذه الاثناء عمل الرائد مالم يستطع عمله اثناء دقائق المباراة الماضية فهاجم بتنظيم صفوفه وهو وقت لم يكن ليسعفه لتعديل النتيجة.نجاح كبير للسويلم سعيد السويلم قاد المباراة بنجاح كبير، وكانت جميع قراراته صائبة وتميزه في متابعة الحدث لياقته العالية وعدم إتاحة الفرصة للاعبين بالخروج عن الروح الرياضية، ويعد السويلم أحد ثمار عمل اللجنة الفرعية بالرياض بقيادة عبدالرحمن الزيد ومحمد النوفل ومعجب الدوسري، ومما ميز السويلم هدوؤه في اتخاذ القرارات وعدم تأثره قبل واثناء المباراة.



العجلان: نجوم النصر سيواصلون الصدارة عبر بوابة الشباب



كتب - عبدالله الفرج:

وصف عضو مجلس إدارة نادي النصر فهد العجلان المشرف على كرة الطائرة لقاء النصر بالشباب اليوم ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بأنه هام للفريقين، وقال: ان النصر يتصدر قمة ترتيب المسابقة ومنافسه اليوم في الوصافة ولاشك ان لاعبي النصر يدركون أهمية المباراة ونتيجتها الايجابية التي ستجعله في مأمن تام بعد أن عالج الفريق اوضاعه واستطاع بسرعة العودة إلى الانتصارات بالفوز على فريق أحد الاربعاء الماضي.وأشاد العجلان بنتائج اجتماع اعضاء شرف نادي النصر والقرارات التي خرجوا بها والدعم المالي الفوري الذي وعد به الحاضرون والذي تجاوز ستة ملايين ريال، وقال: ان اجماع اعضاء الشرف على طرح الثقة في الإدارة المكلفة برئاسة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن يمثل قراراً صائباً فقد واصل النادي مسيرته واستعداداته لجميع الألعاب والفريق الكروي يتصدر حالياً ترتيب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بجدارة واستطاعت الإدارة تجاوز كل الظروف والعقبات رغم افتقادنا لعنصر اللاعب الأجنبي الذي يدعم جميع الفرق وهو ما يؤكد أن النصر في أيد أمينة وامامه مستقبل مشرق إن شاء الله.



الزياني: هامبورج يستعد للقادسية بالهجوم الضاغط



الدمام - عبدالعزيز الجبر:

تأجل وصول لاعب الاتفاق الجديد البرازيلي سانتوس إلى الدمام وذلك بسبب عدم انتهاء اجراءات تأشيرة دخوله للمملكة ومن المنتظر أن يكون اللاعب وصل مساءً متأخراً من مساء أمس.وعلى صعيد آخر تأجل اجتماع رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري بالألماني هاينز بسبب عدم تواجد الرئيس أمس وسيعقد اجتماع بين الطرفين بعد مباراة القادسية لحل المشكلة العالقة والمتضمنة عدم استلام اللاعب جميع مستحقاته المالية ومن المنتظر ان ينهي الرئيس مشكلة اللاعب الذي رفع خطاب شكوى للاتحاد السعودي في وقت سابق.وعلى صعيد التدريبات اجتمع نائب الرئيس خليل الزياني وبحضور عدنان المعيبر بلاعبي الفريق واكد لهم أهمية المرحلة القادمة وطالبهم بتحقيق الانتصارات وتحسين مركز الفريق في سلم الدوري مؤكداً لهم التضحيات التي تقدمها الإدارة لهم خلال هذا الموسم، ووعد الزياني لاعبي فريقه بمكافآت في حال الفوز وأن المكافأة ستزيد كلما زادت انتصارات الفريق.وحول التدريبات اجتمع نائب الرئيس خليل الزياني وبحضور عدنان المعيبر بلاعبي الفريق وأكد لهم أهمية المرحلة القادمة وطالبهم بتحقيق الانتصارات وتحسين مركز الفريق في سلم الدوري مؤكداً لهم التضحيات التي تقدمها الإدارة لهم خلال هذا الموسم ووعد الزياني لاعبي فريقه بمكافآت في حال الفوز وأن المكافأة ستزيد كلما زادت انتصارات الفريق. وحول التدريبات اجرى الفريق تمرينه على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام استعداداً لمباراة القادسية واعتمدها ميورج على طريقة 2/4/4واعتمد كثيراً على الغزو عن طريق الاطراف بتواجد وليد الرجاء وأحمد البحري ومحمد السهلي واشرك المدرب صالح بشير في المقدمة بجانب يسري الباشا وظهر أفراد الفريق بمعنويات عالية ووضح اصرارهم على كسب اللقاء. ومن جهة تسلمت الإدارة التقارير الطبية الخاصة باللاعب عبدالعزيز الدوسري الذي سيغيب عن التدريبات لمدة اسبوعين بعد اصابته بتمزق في عضلة الفخذ.



العجلاني: أوراق الاتفاق مكشوفة



الدمام - عبدالله العبود:

أكد أحمد العجلاني مدرب القادسية بأنه يفكر في كسب نقاط مواجهة الاتفاق وأنه خطط لأن يقدم فريقه أجمل عروضه بعد أن أجرى بعض التعديلات وتصحيح الأخطاء التي حدثت في المواجهة السابقة أمام الرياض.وحول دراسة مدرب الاتفاق للقادسية عبر أشرطة الفيديو قال العجلاني من حق هامبورغ أن يدرس القادسية بكل الوسائل المتاحة وحقه أن يعمل ويراجع حساباته كما نفعل نحن وما اشير اليه أن الأوراق تعتبر واضحة ومكشوفة من خلال مستويات كل فريق في الجولات الماضية.وقال العجلاني في رده عن الأوراق الرابحة بأن كل فريق يملك عناصر خبرة تمكنه من الفوز اذا ظهرت في عافيتها وقوتها المعروفة مشيرا الى أن هذه المفاتيح ستواجه قيودا ومراقبة من الطرف الآخر ولكنها تبقى مصدرا للخطورة والازعاج ورقما مهما لتحقيق الفوز!وشدد الدولي ياسر القحطاني بان لقاءات القادسية والاتفاق لا تخضع لمقاييس فنية وهي ترفض التوقعات كما حدث في الموسم الفائت والذي قبله وعادة ما تحدث مفاجأة.وتمنى أن يظهر فريقه بمستواه المعروف ويحقق رغبة جماهيره موكدا جاهزيته لهز الشباك واعدا الجماهير القدساوية بتسجيل هدفا الا ان ذلك ليس مهما في نظره والأهم فوز القادسية وتحقيقه للثلاث نقاط.ورفع حارس القادسية هاني العويض راية التحدي امام مهاجمي الاتفاق وقال سنعوض خسارتنا الثقيلة في الموسم الماضي ونرد الدين بخروج شباكنا عذراء ولن اسمح للباشا او تراوري وصالح بشير بزيارة المرمى القدساوي.وأكد هاني العويض جاهزية فريقه لمواجهة الاتفاق مساء اليوم وان اللقاء الى جانب كونه تنافسياً فالمواجهة لها طعم خاص غير بقية اللقاءات ودائما ما تحفل بالاثارة والندية وتكون محل تقدير وحديث الجماهير على حد تعبيره واوضح انه مستعد لمنع لاعبي الاتفاق من زيارة شباكه وقال هذا لن يحدث واعد جماهير القادسية بأن اقدم مباراة ترضي طموحاتهم.وعن قدرة القادسية على الكسب وسط غياب بعض عناصره الأساسيين أكد العويض بان هذا النقص لن يؤثر على الفريق بل يزيد من عزيمتهم واصرارهم على الفوز والتغلب على كل الظروف.وأوضح في نهاية حديثه عن ديربي الشرقية ان ظروف الفريقين متشابهة ولن تمنعهما من الابداع فهما يملكان عناصرلديها من الخبرة ما يكفيها لتجاوز مثل هذه الظروف وتقديم مباراة رائعة.



هامبورج: لا أعرف شيئاً عن القادسية



الدمام - عبدالعزيز الجبر:

اكد رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ان مواجهة الليلة التي ستجمع فريقه بالقادسية صعبة جداً وقال المباراة لا تخضع لمعايير فنية ودائماً ما اثبتت مباريات الفريقين ذلك على مدى السنوات الماضية واعترف الدوسري على سوء اداء فريقه منذ بداية مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال الظروف والنقص سبب ذلك واكد الدوسري انه غير راض عن اداء الفريق خلال المباريات الماضية وأن اللاعبين وعدوني بتحقيق الفوز ومسح الصورة السابقة لا سيما ونحن كإدارة وفرنا الكثير للاعبين، ولكن أنا واثق أن الفريق سيظهر من جديد هذه الليلة وامتدح الدوسري فريق القادسية، وقال احترمه ويملك عدداً كبيراً من اللاعبين وهو حالياً أفضل فنياً والدليل الانتصارات الأخيرة التي حققها والاستقرار الفني وهذا بلاشك سيجعل المباراة اكثر قوة وتنافساً.ومن جانبه قال مدرب فريق الاتفاق هامبورج إن المباراة ستكون صعبة للطرفين نظراً لقوة العناصر الموجودة في الفريقين وفريق القادسية لا أملك معلومات كافية عنه ووضعت كافة التصورات من خلال مشاهدتي لبعض مباريات القادسية وأعرف مدى التنافس بين الفريقين ولازلت أعد فريقي لخوض مباريات اقوى من المباريات الماضية وذلك للمنافسة على البطولات وبالطبع ستكون هذه المباراة من اقوى المباريات واعددت فريقي جيداً من خلال التكتيك والتشكيل المناسب ونطمح للفوز للخروج من الوضع الحالي للفريق لا سيما وفريقي يحتل مركزاً متأخراً وأكد هامبورج أن الفريق ينقصه عدد من اللاعبين ولكن البديل جاهز بالرغم من المدة القصيرة التي اشرفت فيها على الفريق.وابدى هامبورج تفاؤله بالفوز من خلال ما لمسه من اصرار وحماس لاعبيه مطالباً جماهير فريقه بالحضور والمساندة لتشجيع اللاعبين واشتعال الحماس لديهم لكسب المباراة.وأكد قائد الفريق الاتفاقي علي الشهري أن لقاء اليوم سيكون الانطلاقة نحو الانتصارات والدخول للمربع الذهبي، وقال وعاقدون العزم على مسح الصورة السابقة للفريق ونوه الشهري بقدرات لاعبي فريق القادسية وقال بلاشك القادسية فريق كبير وصعب وهو يعيش اجواء الانتصارات حالياً والمباراة صعبة للفريقين نظراً للتنافس الكبير بينهما ولا تخضع مبارياتهم لمعايير فنية نظراً لتواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين في صفوف الفريقين.



المشعل يعود لهجوم الأهلي الليلة



جدة - عبدالخالق الزهراني:

تماثل نجم هجوم النادي الأهلي طلال المشعل للشفاء من الاصابة التي غيبته عن مواجهة فريقه الماضية أمام الشباب وشارك مع زملائه في المناورة الاستعدادية الأخيرة لمواجهة الليلة "الدورية" أمام "الطائي" بفاعلية وسوف يكون بديلا للبرازيلي "روجيرو" الذي سيغيب لحصوله على البطاقة الحمراء "في المباراة الماضية وسيلعب الى جوار المشعل كيم دياز"..واحتمال وليد جيزاني الذي ظهر بصورة جيدة أمام الشباب.. وقد اطمأن "فالمير" المدرب الأهلاوي على وضع فريقه الفني وجاهزية كافة اللاعبين لخوض المباراة.ومن جهة ثانية طالب رئيس مجلس الادارة الأهلاوية الدكتور أيمن فاضل لاعبي الفريق وجهازيه الفني والاداري بضرورة الأداء المشرف الذي يؤهل الفريق للعودة إلى وضعه الطبيعي ودخوله ساحة المنافسة من جديد.. وكانت التمارين الأهلاوية قد شهدت حضوراً شريفاً وجماهيرياً كبيراً يتقدمه الأمير خالد العبدالله الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة في سبيل اعادة الأهلي للواجهة بعد اخفاقه الماضي، ولن يجد الأهلي صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة الطائي ومن ثم القفز درجة في سلم الترتيب.



النصر والشباب في صراع الصدارة



كتب - فهد الروقي:

مباراة من نوع خاص بل هي مباراة الثأر والصدارة التي ستجمع بين "النصر" المتصدر ووصيفه الشباب واللذين تبادلا مركزيهما في الاسبوع الماضي فقط عندما فاز النصر الوصيف السابق على أُحد بهدفين نظيفين في حين خسر الشباب المتصدر "السابق" من الأهلي بهدف وحيد وكان قبلها قد خسر من الهلال ليفقد ست نقاط متتالية ويفقد بالتالي صدارته التي تمسك بها منذ انطلاقة الدوري..بل تؤخذ هذه المباراة خاصية اضافية تزيد عن كونها تنافسية بين المتصدر ووصيفه في أهم مباريات الموسم حتى الآن.إذ يأخذ عليها طابع "الثأر" باعتبار ان آخر لقاء جمع بين الفريقين انتهى بنتيجة تاريخية تلقتها الشباك الصفراء بواقع "نصف درزن" تفنن لاعبو الشباب في ايداعها مرمى محمد شريفي الحارس النصراوي في تلك المباراة والنصراويون يتذكرون بمرارة أحداث ذلك اللقاء وسيسعون بكل تأكيد الى مسح تلك الصورة الهزيلة والثأر حتى ولو بهدف واحد ففيه تأكيد كبير على الصدارة التي خطفها النصر بجدارة.في حين يسعى أبناء الليث الأبيض إلى استعادة الصدارة المفقودة وتجاوز كبوة الخسائر المتتالية التي تعرض لها في آخر مباراتين على يد الهلال والأهلي على التوالي.



جمهور الوحدة يلقي باللائمة على خلافات الإدارات المتعاقبة

ألقت جماهير نادي الوحدة باللائمة على خلافات الإدارات المتعاقبة في تقهقر وضع الفريق الكروي الأول وعدم قدرته على العودة إلى سابق عهده وذلك بنسبة 60% فيما حملت الجماهير اختفاء المواهب في الفريق بنسبة 22% بينما كانت النسبة الباقية والبالغة 18% من نصيب ضعف الموارد المالية بالنادي.جاء ذلك في الاستفتاء الجماهيري الذي قام به برنامج المركز الرياضي الذي تبثه قناة أوربت الرياضية في فقرة آراء الجماهير والتي يبثها البرنامج كل يوم خميس لمدة ساعة كاملة.تجدر الإشارة إلى أن الفقرة شهدت متابعة كبيرة من جماهير ومحبي نادي الوحدة كما شهدت مشاركة عدد من أبرز قدامى اللاعبين في نادي الوحدة مثل سلمان بصيري وحسن دوش وسعيد لبان بالإضافة إلى كابتن الفريق حاتم خميس ورئيس النادي جمال التونسي بالإضافة إلى اتصال مع الكاتب الصحافي عثمان أبوبكر مالي.الجدير بالذكر أن الفقرة أعدها الزميل منصور الجبرتي وقدمها المذيع ماجد الحميدي.



الاتحاد يرفع أوراق سيرجيو ويستعد للرياض بمناورة



جدة - خالد الدماك:

عاد الفريق الاتحادي لمرانه بعد إجازته التي منحت له لمدة يومين.. استعداداً لمواجهة الرياض غداً الثلاثاء ضمن لقاءات الدوري المؤجلة والتي كان من المقرر لها إقامتها أمس الأحد.. وقد حضر المران جماهير اتحادية باركت الفريق تأهله إلى نهائي آسيا.وقد شارك في المران جميع اللاعبين فيما اكتفى البرازيلي سيرجيو وفايز السبيعي بالمشاركة مع الفريق الرديف بالإضافة إلى هيريرا، وسوف يخوض المدرب اللقاء بتشكيل يلعب من خلاله لقاء شعب إب يوم الجمعة القادم في ذهاب بطولة أندية العرب الأبطال.. وقد اكتفى المدرب خلال التمارين على إجراء تكتيك معين وتدريبات لياقية خاصة للقاء.. بالإضافة إلى اجراء تعديلات في صفوف الفريق في خط الوسط والهجوم.من جهة أخرى رفعت إدارة الاتحاد أمس إدارة اللاعب البرازيلي سيرجيو استعداداً لمشاركته في البطولات المحلية.من جهة أخرى وصلت بعثة فريق شعب إب إلى جدة استعداداً لمواجهة الاتحاد يوم الجمعة القادم عربياً.. حيث أجرى الفريق مرانه الأول على استاد رعاية الشباب بجدة.. فيما سيواصل تمارينه على ملعب رديف الاتحاد استعداداً للمواجهة يوم الجمعة المقبل.



النصر والشباب، الأهلي والطائي حصرياً على أوربت

تنفرد قناتا أوربت "الرياضية" وأوربت (ESPN) بنقل لقاءين مهمين حصريا ومباشرة وذلك ضمن لقاءات دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث تنقل أوربت (ESPN) مساء اليوم الاثنين الأول من نوفمبر، حصرياً مواجهة النصر والشباب التي ستقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويعلق عليها المعلق ناصر الأحمد يشاركه في التحليل المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد ويخرجها المخرج سعد الوثلان.وفي ذات التوقيت تنقل اوربت "الرياضية" حصرياً ومباشرة لقاء الأهلي والطائي الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ويعلق عليه المعلق نبيل نقشبندي يصحبه في التحليل الفني الاستاذ احمد صادق دياب.كما تنقل اوربت الرياضية مباشرة لقاء الوحدة والهلال الذي سيقام مساء غد الثلاثاء الثاني من نوفمبر بمكة المكرمة وسيعلق على اللقاء المعلق ناصر الأحمد يشاركه في التحليل الاستاذ عوض الرقعان.وسيتولى مذيعا اوربت طارق الحماد وعبدالله العضيبي إجراء اللقاءات المباشرة مع إداريي ولاعبي الفرق المتبارية.



نجوم سلة الأهلي ومدربهم يعقدون مؤتمراً صحفياً مساء اليوم

جدة - عبدالخالق الزهراني:

يعقد نجوم فريق السلة الأهلاوية المنتقلون حديثاً يسار مختار من "أحد" وفواز قصاص من "الوحدة" وناصر فلاتة من "الأنصار" إضافة إلى اللاعبين الأجنبيين الأمريكي باتريك سافوي والفنزويلي دييجو غيفارا والمدرب الأرجنتيني نستور جاريسيا مساء اليوم مؤتمر صحفياً هاماً بقاعة الكؤوس بالنادي الأهلي يحضره المشرف العام على السلة الأهلاوية أحمد عبدالواسع وذلك للحديث عن الاستعدادات الأهلاوية لهذا الموسم والإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بها.



درويش: تفكيري منصب على النقاط الثلاث



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

قال رئيس نادي أحد عدنان شيره ان مباراة الانصار اليوم في ديربي المدينة تعتبر عادية مثل جميع مواجهات الفريق السابقة بالدوري وليس هناك أي استعداد غير عادي او كبير. واضاف المباراة ستكون قوية وسوف يصحبها التوتر ولعبة الاعصاب لكونها تعتبر مهمة نقاطها الثلاث للفريقين وخاصة أحد. وبين الشيره انه لديه ثقة بقدرات لاعبي أحد في تجاوز عقبة الانصار وتحقيق النقطة الثامنة بالدوري حتى يلحق بركب الفرق. واردف الشيره انه لديه احساس بأن النتيجة سوف تكون لصالح أحد مع احترامه لامكانيات الانصار.ومن جانبه وعد المدرب عبدالله درويش جماهير ومحبي فريقه بتقديم مستوى جيد ونتيجة مرضية مؤكداً ان هدفه الاساسي والمهم هو نقاط المباراة الثلاث ولن يلعب لغير الفوز لان التعادل يعتبر خسارة بالنسبة لطموحات ورغبة فريقه واضاف درويش بقوله الفريق اليوم يفتقد لخدمات عدد من لاعبيه الاساسيين بحجة الاصابات والتوقيف واضاف بقوله ركزت خلال التمارين السابقة على ترميم النقص وهناك اصرار من اللاعبين على عدم التفريط بنقاط الانصار. واكد ان المباراة ستكون صعبة للفريقين.



السنغالي "لانسيا جبرتي" يخضع لتجربة الأنصار

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

وصل مساء أمس الاول إلى المدينة وانخرط في تمارين فريق الانصار محترف نادي الاسماعيلي المصري السنغالي لانسيا جبرتي وذلك مع تمارين الفريق الرديف باشراف الوطني بلخير سريلك ومساعده التونسي عبدالحميد فرح وسيتم الوقوف على مستواه.وفي شأن آخر تقرر ان يقوم المدرب البرازيلي ادنلدو بقيادة فريق الانصار الاولمبي تحت 23سنة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي ستبدأ بشهر شوال، وقد ابدى ادنلدو ملاحظاته الفنية على مستوى واداء بعض لاعبي الفريق الاولمبي بعد المباراة التي لعبها الفريق الاولمبي امام الرديف وكسبها الاولمبي 1/4.



الاتفاق يرسم "لوحة وفاء" بريشة الدوسري



الدمام - محمد الشيخ:

جاء مهرجان الاتفاق الرمضاني الثالث ناجحا بكل المقاييس حيث اختلط فيه عبق الماضي بوفاء الحاضر، فتجسد العبق بتزيين المكان بالأجيال السابقة لهذا النادي العريق، وظهر الوفاء بالتكريم السخي الذي قدمته إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز الدوسري، فقد شهد الحفل حضور كوكبة من النجوم السابقين وأعضاء مجالس الإدارة السابقين وعدد كبير من رياضيي الشرقية واللاعبين القدامى، وكانت كل فقرات الحفل رائعة بروعة الفكرة نفسها.وكان الحفل قد بدأ بكلمة لرئيس النادي عبدالعزيز الدوسري ثم كلمة لخليل الزياني نائب رئيس النادي، بعد ذلك كلمة اللاعبين القدامى ألقاها نيابة عنهم اللواء فهد الكيال، بعدها اتجه الجميع للصالة المغطاة، وبدأت أولى فعاليات مهرجان التكريم بعرض مصور لأهم إنجازات النادي ودخول الرجل الآلي وعروض الليزر وفقرة تقليد اللاعبين، بعد ذلك اطلق الحكم السابق الدولي والاتفاقي المعروف محمد المرزوق صافرته إيذانا ببداية المباراة الاستعراضية والتي حفلت بلمحات فنية قدمها نجوم الاتفاق القدامى عبدالله يحيى وغدرة وحبشي وأحمد حكيم ومفتاح وخليل الزياني وسعدون حمود وزكي الصالح وعبدالله صالح وحمد الدبيخي، وبعد نهاية اللقاء تم تكريم اللاعب وليد اليامي الحائز على الميدالية الذهبية بالبطولة العسكرية وكرمه رئيس النادي بدرع تذكاري وبمبلغ مالي مقدم من النادي، بعدها تم تكريم اللاعبين القدامى بجوائز وكذلك السحب على الجوائز المقدمة من النادي وذلك قبل أن يتوجه الجميع لمائدة السحور.لقطات من الحفل: حضر الحفل عبدالله بن حسين أحد مؤسسي النادي وأول رئيس له كما حضر الأستاذ عبدالله فرج الصقر وأبناء الفصمة سعود ومحمد وغيرهم من النجوم السابقين. الزياني وعبدالله يحيى كانا نجما المباراة بلا منازع حيث قدما لمحات فنية رائعة، خاصة عبدالله يحيى الذي احرز هدفا سينمائيا أعاد للذاكرة أهدافه في التسعينيات الهجرية. سعدون مارس هوايته في هز الشباك مما جعل الجماهير تطالب بعودته لحل معضلة العقم الهجومي في الفريق. غاب صالح خليفة واخوه عيسى وجمال محمد عن الحفل دون معرفة الأسباب. جماهير جيدة حضرت الحفل على الرغم من غيابها عن مباريات الفريق وكأنها تريد استعادة الماضي الجميل. غاب لاعبو الفريق الحالي عن الحفل عدا لاعبين أو ثلاثة في إشارة للحزن المخيم عليهم بعد التعادل مع الأنصار. الجميع قدم الشكر للرئيس الذهبي عبدالعزيز الدوسري على هذه البادرة الرائعة.



نهاية يناير المقبل آخر موعد لقوائم اللاعبين في أبطال العرب

كتب - اسامة النعيمة:

حدد الاتحاد العربي لكرة القدم موعد اجرائه كشف المنشطات مع انطلاقة لقاءات الدور الثاني لبطولة ابطال العرب التي ستكون بنظام المجموعة وتبدأ اواخر شهر نوفمبر المقبل، وسيخضع أي لاعب بالقرعة للكشف عن وجود منشطات على أن تطبق بحقه العقوبات لو ثبت تناوله للمنشطات حسب نظام (الفيفا).من جهة أخرى سيكون يوم ( 31يناير المقبل) موعداً نهائياً لتقديم قوائم الأندية الست عشرة في حال تم اضافته لاعبين جدداً حسب اللوائح والمحددة ب 35لاعبا بمن فيهم اللاعبون الأجانب..



بلول: إذا لم نهزم أحد فلا نستحق البقاء في الممتاز



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

بنبرة تحدٍ قال رئيس نادي الأنصار مصطفى البلول قبل مواجهة الديربي امام أحد انه اذا لم يفز فريقه على منافسه التقليدي أحد ، فاللعب بالدرجة الأولى أولى له .. واضاف بقوله هذا الكلام ليس تقليلا بامكانات أحد ونجومه ولكن لثقته بفريقه في الفوز وتحقيق نتيجة ايجابية للابتعاد عن مراكز المؤخرة.واوضح أن المباراة تعتبر صعبة وقوية وستلعب عوامل الخبرة والهدوء دوراً في نتيجتها خاصة وان الفريقين يسعيان لتحقيق الفوز والابتعاد عن المؤخرة.وقال اليوم فرصة الانصار لتأكيد قوته وأحقيته بالمستوى والنتيجة وطالب البلول الاعلام والجماهير ومسؤولي الناديين عدم تحميل اللاعبين اكثر من طاقتهم والتشجيع بروح عالية والبعد عن الشد العصبي والتوتر.ووعد بتقديم مكافآت مالية مجزية للاعبين في حالة الفوز وتحقيق النقطة رقم 12بالدوري قبل التوقف.ومن جانبه قال ادنلدو أن مواجهة أحد ستكون حساسة للفريقين ومصيرية لبحثهم عن الفوز واضاف ارنلدو سوف تلعب العوامل الخارجية دوراً في مستوى المباراة وانضباطية اللاعبين داخل الميدان وفند ادنلدو انخفاض مستوى الفريق أمام القادسية والاتفاق لعوامل الشد العصبي واستعجال الفوز والنقص وشدد بقوله امام أحد سيكون وضع الفريق افضل من الناحية الفنية خاصة في ظل عدم تواجد اي غياب أو نقص واضاف ادنلدو بقوله : اللاعبون وعدوا بتحقيق الفوز وتعويض خسارة 5 نقاط في المباراتين السابقتين.





في حالة تجاوزه الفريق الكوري في نهائي القارة
الاتحاد يخوض اللقاء الآفرو آسيوي لتحديد بطل القارتين



* * كتب - سعود عبدالعزيز:
بعد سنوات من القطيعة عادت العلاقة بين الاتحاد الآسيوي الذي يقوده القطري محمد بن همام العبدالله والاتحاد الافريقي الذي يترأسه الكاميروني عيسى حياتو وقد أسفرت اللقاءات التي جمعت الرجلين في الايام الماضية عن عودة التعاون الرياضي بين الاتحادين على صعيد الاندية والمتنخبات بدءا من الموسم الرياضي، وتتجه النية لخوض لقاءي السوبر الآفرو آسيوي بين منتخب تونس بطل افريقيا، واليابان حامل كأس آسيا الأخيرة، كما سيتم تحديد اسمي الناديين اللذين سيخوضان لقاءي السوبر الآفرو آسيوي للأندية ويتوقع أن يكون نادي الاتحاد السعودي في حالة فوزه باللقب حيث سيخوض المباراة النهائية بطريقة الذهاب والاياب في شهر نوفمبر الحالي، كما سيتم التعاون بين الاتحادين على صعيد الحكام لقيادة المباريات الهامة.
الجدير بالذكر ان العلاقة بين الاتحاد الآسيوي والافريقي توترت بعد ان أعطى النيوزلادي (جلسي) صوته لألمانيا بدلا من جنوب افريقيا لتفوز المانيا بتنظيم كأس العام (2006).



زوماريو يرفض الشيحان بشعار النصر ويبعد المقرن وعطيف ويعيد الحربي وفلاتة

* كتب سلطان الجلمود:
رفض المدير الفني لفريق الشباب البرازيلي زوماريو دخول اللاعب عبدالله الشيحان في مناورة الأمس وطلب منه الخروج واستبدال القميص الذي يرتديه وقام الشيحان بتغيير القميص والمشاركة مجدداً في المناورة بعد أن كان يرتدي قيمصا أصفر وأزرق اللون (شعار النصر). وشهدت المناورة مشاركة جميع اللاعبين يتقدمهم مانقا. وأنهى الفريق استعداده للقاء اليوم أمام النصر وأجرى زوماريو العديد من التغييرات عن القائمة السابقة وسيشهد لقاء اليوم عودة المهاجم فهد فلاتة بجانب مانقا وعودة الحارس سعيد الحربي كبديل للمقرن الذي انخفض مستواه بعد عودته من المنتخب. وأعاد زوماريو اترام إلى خط الوسط خلف المهاجمين وأظهر اللاعبون حماساً كبيراً في مران الأمس الذي شهد حضور العديد من أعضاء مجلس الإدارة يتقدمهم خالد المشيقح وحسان الظفران وعلي الغامدي بجانب رئيس النادي ونائبه.



الأمير ممدوح ينفي تسلم شيء رسمي والأوساط النصراوية مستاءة
غياب الأمير فيصل يعزز ابتعاده النهائي عن النصر


* كتب - عيسى الحكمي:
عزز غياب الأمير فيصل بن عبد الرحمن المشرف العام على الكرة النصراوية عشية المباراة الدورية المهمة للفريق النصراوي الليلة أمام نده العاصمي الشباب الأنباء التي ألمحت لنيته الابتعاد النهائي عن منصبه.
وفي الوقت الذي نفى الأمير ممدوح بن عبد الرحمن رئيس النادي المكلف تلقي النادي رسمياً أي اخطار يؤكد رحيل الأمير فيصل أبدت الأوساط النصراوية الرسمية والجماهيرية استياءها من القرار فيما لو صح معتبرة ذلك بالخسارة التي جاءت في توقيت غير مناسب.
من جانب آخر سلم طلال الرشيد عضو شرف النصر أمس لمندوب النادي شيكاً بـ(100) ألف ريال يمثل تبرعه الشخصي الذي أعلنه الخميس الماضي في الاجتماع الشرفي ليكون بذلك ثالث عضو بعد شقيقه فيصل الرشيد.
وعلي العلي يفي بالتزامه وقد أكد الرشيد أنه سيبقى داعماً للنصر وسنداً لكل من يقوده مشيراً إلى أن الدعم يجب أن يتواصل من الجميع لصالح الكيان الذي يجمعهم جميعاً.
إلى ذلك فتح الممرن البلغاري ديمتروف أمس مران الفريق الكروي بعد أن أغلقه مساء السبت لاجراء مناورة تكتيكية اعتمد فيها الخطة والتشكيل الذي سيواجه به الشباب هذا المساء في موقعة الصدارة.
ولم يكشف ديمتروف أمس الخطوط العريضة لنهجه المنتظر مفضلاً مراناً ترفيهياً بيد أن مصادر (الجزيرة) أكدت أنه سينهج الطريقة (5 - 3 - 2) بعودة العجمي للثنائي هادي شريف وحمد الصقور في قلب الدفاع والظهيرين الحلوي والثقفي وفي الوسط الحقباني وسيف والزهراني (تميم) وفي المقدمة سعد الحارثي وبوعذاب.
وكان مران البارحة الذي تابعه الأمير ممدوح بن عبد الرحمن والأمير سعود بن عبد الرحمن قد حظي بحضور فهد الثنيان الأمين العام السابق للنادي وسلمت في معسكر الفريق مكافآت الفوز على أحد.



تأجيل لقاء الرياض
الاتحاد العربي يرفض تأجيل مباراتي الاتحاد وشعب أب



* جدة - حمود البقمي:
رفض الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل مباراتي الاتحاد امام شعب اب اليمني الى يومي الجمعة والاحد القادمين واكد ان المباراتين ستقامان في موعدهما المحدد مسبقا وهو يوما غد الثلاثاء والجمعة مشيراً الى ان جميع مباريات البطولة مجدولة حسب علم الاتحادات الاهلية ولايمكن تغييرها. وهذا الرفض اجبر لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم على تأجيل مباراة الاتحاد والرياض التي كان من المفترض اقامتها مساء أمس وتم تأجيلها الى يوم غدٍ الثلاثاء الى اجل غير مسمى على ان يتم تحديد موعد جديد لها في وقت لاحق.



تواصل الاستعداد للاحتفال بشليه
الأهلي يشكو علي المطلق!!



* جدة - محمد الجابري:
تنوي إدارة الأهلي تقديم شكوى رسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له الأهلي في مباراته الدورية أمام فريق الشباب والتي قادها تحكيمياً الحكم علي المطلق.
من جهة أخرى تتواصل الاستعدادات لمهرجان اعتزال اللاعب الدولي محمد شليه حيث ينتظر الأهلاويون موافقة فريق بنفيكا البرتغالي لملاقاة الأهلي في مباراة التكريم التي ستقام خلال الفترة القريبة القادمة.
من ناحية أخرى من المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية لمجلس إدارة النادي الأهلي مساء الأربعاء المقبل بعد انضمام أعضاء جدد لمجلس الإدارة مؤخراً.



برنامج خاص لكريري

* جدة - حمود البقمي:
أعد أخصائي التأهيل السريع بنادي الاتحاد لياقياً الإيطالي ماكسيما برنامجاً تأهيلياً للاعب الفريق العائد من الاصابة سعود كريري باشراف الجهازين الطبي والفني بالنادي وذلك لاعادته بأسرع وقت لتدريبات الكرة مع الفريق. من جهة أخرى انضم الثنائي المصاب صالح الصقري ومحمد أمين للتدريبات وذلك بعد تعافيهما وتجاوزهما الاختبارات اللياقية.



مبديا انزعاجه من سوء الحظ
الدوسري: القادسية محطتنا لإعادة توازن الفريق والمنافسة



* الدمام - صلاح عبدالواحد:
شدد رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري على ان مباراة فريقه أمام منافسه التقليدي القادسية في ديربي المنطقة الشرقية هي بمثابة تأكيد للاعبين على مصالحة جماهيرهم مؤكدا بأن فريقه يحتاج فقط لعامل الحظ ووقفت الجماهير الاتفاقية في مؤازرته أثناء المباراة مشيرا بأن النتيجة النهائية لمباريات ديربي الشرقية بإذن الله ستكون اتفاقية هذا ما تعودناه من اللاعبين.
وأضاف الدوسري بأن جماهير الاتفاق تتطلع للفوز على القادسية، وأن اللاعبين سيقولون كلمتهم أثناء المباراة لتحسين وضع الفريق في سلم الدوري حيث طموحاتنا أكبر من الوضع الحالي خاصة وأن مبدأ إتاحة الفرصة للمنافسة موجودة رغم وجودنا في مؤخرة الفرق، لذا يجب الفوز وحصد نقاط مباراة القادسية والاستمرار في تحسين وضع الفريق في المرحلة القادمة خاصة وأن الفريق يلعب بصورة جيدة لكن لسوء الحظ في أغلب المباريات كان ملازما للفريق مما أهدر العديد من النقاط.



مساء اليوم أربعة لقاءات ضمن الجولة السابعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
النصر والشباب في سباق مثير على الصدارة
الأهلي يواجه غضب الطائي.. وجراح الاتفاق تغري القادسية


* كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم أربع مباريات ضمن الجولة السابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتجمع النصر والشباب في (الرياض) والاتفاق والقادسية في (الدمام) والأهلي والطائي في (جدة) والأنصار وأحد في المدينة المنورة وسينقل التلفزيون السعودي لقاء النصر والشباب.
النصر * الشباب
يلتقي الفريقان على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في لقاء يعتبر أهم لقاءات هذه الجولة لأنه يجمع النصر (المتصدر) والشباب (الوصيف) بالاضافة إلى التنافس الشديد بين الفريقين في جميع لقاءاتهما.. ولقاء اليوم يعني الشيء الكثير لكليهما، فالفوز يمنح صاحبه التمتع بالصدارة دون مضايقة خاصة لو فاز النصر الذي سينفرد لوحده بالصدارة وبالطبع سيظل الأصفر مؤهلا للفوز نظراً لمعنويات لاعبيه العالية بعد انفرادهم بالصدارة وروحهم العالية التي عادة ما تظهر في مثل هذه المواجهات الحاسمة، وللنصر مواقف مشهودة في مثل هذه المباريات لذلك سيكون قادراً على فرض سيطرته على مجريات المباراة وعدم التنازل عن النتيجة لأن الفوز ثمنه غال والانفراد بالصدارة قبل التوقف يعتبر انجازاً مهماً ودافعاً للعالمي لبذل المزيد من الجهد والعطاء بعد استئناف الدوري.
فريق الشباب تعرض لخسارتين مؤلمتين من الهلال والأهلي في الجولتين الماضيتين الأمر الذي ازاحه عن الصدارة، ولكن مواجهة اليوم أمام الفريق الذي خطف منه الصدارة وهو النصر مما يعني أن فرصة الليث كبيرة جداً لاستعادة صدارته من خلال الحرص على تلافي الأخطاء الماضية والظهور بصورة أكثر قوة واللعب بتركيز بعيداً عن العشوائية التي أثرت كثيراً على الشباب خاصة في لقائه الماضي أمام الأهلي والذي خسره، والنصر فريق قوي ولديه هجوم فعال وبذلك ستكون مهمة الشباب صعبة ولكن أن يتعرض الفريق لثلاث هزائم متتالية فهذا سيؤثر على مسيرة الليث في المباريات القادمة والفوز سيعيد له هيبته وصدارته.
الاتفاق * القادسية
يلتقي الفريقان على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في لقاء التنافس التقليدي والذي يأتي في وقت يعاني خلاله الاتفاق من ألم الانتكاسة بعكس القادسية الذي يخوض لقاء اليوم بظروف أفضل من منافسه الاتفاق ولكن ربما تعيد هذه المباراة الحياة لفارس الدهناء بعد سلسلة من الإخفاقات المتواصلة، فالفريق في المركز الحادي عشر برصيد (7) نقاط من فوز يتيم و (4) تعادلات، وقد عانى الفريق كثيراً من تردي المستوى والنتائج حيث ما زال يفتقد للاعبين الفعالين أمام المرمى، ومباراة اليوم فرصة للاتفاقيين لإعلان العودة والانطلاقة نحو المراكز المتوسطة ومن ثم التفكير بالمراكز المتقدمة.
القادسية يخوض لقاء اليوم وهو في المركز الثامن ويسعى لاعبوه اليوم لمواصلة رحلة الانتصارات وعدم العودة للهزائم على أمل أن يجد الفريق مكاناً له في ساحة المنافسة ولتكون انطلاقته الحقيقية من محطة منافسه الاتفاق الذي أذاقه المزيد من الهزائم خلال المواسم التي مضت وبذلك القادسية مطالب برد الدين لمنافسه واللعب من أجل الفوز للاقتراب بصورة أكبر من المنافسة على المربع الذهبي خاصة وأن منافسه يعيش أسوأ حالاته الفنية وهذه فرصة ثمينة للاعبي القادسية لتحقيق مرادهم.
الأهلي * الطائي
يتقابل الفريقان على أستاد الأمير عبدالله الفصيل بجدة في لقاء يسعى من خلاله الأهلي لاقتحام المنافسة فيما يأمل الطائي بتعويض خسارته الماضية من الوحدة وتكرار مواقفه أمام الأهلي مما يعني أن الفريقين يسعيان للمنافسة التي تبدو متاحة لكليهما قياساً بما يملكانه من رصيد نقطي، فالأهلي في المركز السادس برصيد (12) نقطة والطائي في المركز الخامس برصيد (13) نقطة وفي الفريقين عناصر بارزة خاصة في خط الهجوم بينما يتفوق الأهلي في بقية الخطوط والأرض والجمهور ومعنويات اللاعبين المرتفعة بعد الفوز الصريح على الشباب، وهذا ما يجعل الفريق الأهلاوي مؤهلا لفرض سيطرته على مجريات المباراة وحسمها لصالحه.
ولكن الطائي له مواقف أمام الأهلي وعادة ما يخطف الفوز من أمامه بالاضافة إلى أنه خسر مباراته الماضية من الوحدة ويسعى اليوم لتعويض هذه الخسارة وتقديم أفضل المستويات على أمل أن يوفق في تحقيق الفوز والذي سيعزز آماله بالمنافسة على المراكز المتقدمة.
الأنصار * أحد
يشهد ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة لقاء التنافس التقليدي المنتظر والذي يجمع الأنصار وأحد في لقاء يتوقع أن يحظى بالتنافس القوي والحضور الجماهيري كعادة اللقاءات التي تجمع الفريقين، ومباراة اليوم تجمع فريقين من فرق المؤخرة فالأنصار في المركز العاشر وأحد في المركز الثاني عشر والأخير، ومن هنا يشتد التنافس بينهما من أجل نهوض أحدهما على حساب الآخر ومن حيث الأفضلية فإن الأنصار هو الأفضل في المستويات والنتائج.
ولكن أحد الذي ظهر متواضعاً في المباريات الماضية باستثناء لقائه أمام الوحدة سيظهر قريباً ومتماسكاً اليوم أمام المنافس التقليدي الأنصار للإطاحة به لتكون هذه المباراة بداية فعلية للفريق لتصحيح وضعه في قائمة الترتيب والتفكير جيداً بالبقاء داخل محيط الأندية الممتازة، والذي شاهد أحد في مبارياته الماضية سيلاحظ التغير الكامل في مستواه اليوم لأن الطرف المقابل الأنصار وهو الوقود الفعلي لإشعال حماس لاعبي أحد واللعب من أجل الفوز.



أوربت تنفرد حصرياً بنقل لقاءين في يوم واحد النصر والشباب .. الأهلي والطائي

تنفرد قناتا أوربت (الرياضية) وأوربت (ESPN) بنقل لقاءين مهمين حصريا ومباشرة ، وذلك ضمن لقاءات دوري خادم الحرمين الشريفين في دورته الأولى ، حيث تنقل أوربت (ESPN) مساء اليوم الاثنين الأول من نوفمبر مواجهة النصر والشباب التي ستقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، ويعلق عليها المعلق ناصر الأحمد يشاركه في التحليل المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد ويخرجها المخرج سعد الوثلان.
وفي ذات التوقيت تنقل أوربت (الرياضية) حصريا ومباشرة لقاء الأهلي والطائي الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل بجدة ، ويعلق عليه المعلق نبيل نقشبندي ، يصحبه في التحليل الفني الأستاذ أحمد صادق دياب.
كما تنقل أوربت الرياضية مباشرة لقاء الوحدة والهلال الذي سيقام مساء غد الثلاثاء الثاني من نوفمبر بمكة المكرمة ، وسيعلق على اللقاء المعلق ناصر الأحمد يشاركه في التحليل الأستاذ عوض الرقعان .. وسيتولى مذيعا أوربت طارق الحماد وعبد الله العضيبي إجراء اللقاءات المباشرة مع إداريي ولاعبي الفرق المتبارية.



الاتفاق يستنجد بالحواري لانتشال شبابه من الهبوط

* الدمام سامي اليوسف:
استنجد الاتفاقيون بأحد منظمي دورات الحواري المعروفين في المنطقة الشرقية في محاولة لتدعيم صفوف فريقهم الشاب لكرة القدم لانتشاله من دوامة الهبوط التي يصارع فيها عقب العروض الفنية المتواضعة والنتائج المخيبة للآمال في دوري شباب الممتاز، حيث أجرى مسؤول اتفاقي مع أشهر منظمي دورات الحواري في الشرقية أبو عبيدة محمد اتصالا لجلب عدد من اللاعبين الشباب لتدعيم خطوط الفريق الثلاثي.. والذي بدوره تحدث عن أربعة لاعبين شباب وأخذ موافقتهم للانتظام في التدريبات الاتفاقية للتسجيل في الكشوفات الاتفاقية.. واللاعبون هم: مبارك المهاشير (حارس)، خالد الثنيان (مهاجم)، ولاعبا الوسط حمد السند وفيصل الحليو.. ويعد هؤلاء من أبرز اللاعبين الذين قدموا مستويات فنية لافتة في دورة الأمير عبدالله بن سعد (رحمه الله) الحادية عشرة لكرة القدم المقامة منافساتها حالياً في مدينة الدمام.
ويعد أبو عبيدة أبرز الكشافين للمواهب الفنية في الشرقية والأحساء من خلال الدورات التي يشرف على تنظيمها لفرق ولاعبي الحواري.



مدرب الأخضر لـ( الجزيرة ):
قائمة المنتخب ستعلن بعد لقاء الاتفاق والقادسية



* كتب عبدالله المالكي:
قال مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ناصر الجوهر إن أسماء لاعبي منتخبنا لمباراته أمام سيريلانكا سوف تُعلن بعد نهاية لقاء الليلة بين فريقي الاتفاق والقادسية.
وقال إن المعسكر سيكون في الرياض اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 26-9-1425هـ ويستمر لأربعة أيام، وذلك باستاد الأمير فيصل بن فهد المقر الدائم للمعسكرات الرياضية.
وأضاف أن الفترة الثانية لهذا المعسكر سوف تكون في الدمام حيث يؤدي تمارينه على استاد الأمير محمد بن فهد، وسوف يدخل اللاعبون المعسكر ثاني أيام العيد.. ولن يلعب المنتخب أي لقاء ودي في هذا المعسكر.
وأضاف الجوهر أن المباراة الأخيرة في هذه التصفيات الآسيوية أمام منتخب سيريلانكا لن تؤثر نتيجتها على تأهل المنتخب؛ لذا ستكون تجربة جيدة لنا إن شاء الله، حيث سنمنح بعض اللاعبين فرصة المشاركة في المباراة.
وعن موعد التصفيات النهائية القادمة قال إنه لا يعرفها، مشدداً على أن المرحلة القادمة ستكون أصعب، حيث تتضح الرؤية للمنتخبات التي ستتأهل للتصفيات النهائية، وهي المرحلة التي تحتاج لإعداد خاص سعياً للوصول إلى مونديال 2006 .
وتمنى الجوهر التوفيق للأخضر في المرحلة القادمة، وأن يقدم المستويات التي تؤهله للوصول إلى المونديال للمرة الرابعة على التوالي.



البنزرتي يخشى من فرض الرقابة على أبرز لاعبيه
الوحدة يرفع درجة الاستعداد لمواجهة الهلال



* مكة المكرمة- مشعل الصاعدي:
رفع مدرب الوحدة التونسي لطفي البنزرتي درجة استعداد فريقه سعياً للفوز على ضيفه الهلال، وذلك بعد أن عقد اجتماعاً مطولاً أشاد خلاله بالروح العالية التي كان عليها فريقه أمام الطائي.. مطالباً بمضاعفة المستوى واستغلال الفرص أمام المرمى الهلالي. ويعلق الوحداويون آمالاً عريضة في حصد النقاط الثلاث خاصة في ظل تألق وإبداع ماجد الهزاني الذي يُنتظر أن يخضع لرقابة لصيقة من قِبَل الدفاع الهلالي، إضافة لزملائه ناصر الشمراني وعلاء الكويكبي، والحد من انطلاقات طلال خيبري مع منعهم من التصويب من خارج المنطقة ومراقبة المدافع الوحداوي سليمان عبدالله اميدو اثناء تقدمه في الضربات الثابتة ومنعه من استغلالها.. وهذا ما يثير المدرب الوحداوي الذي يدرك أن إيقاف أهم عناصر فريقه سوف يؤدي إلى خسارته خاصة أن انطلاقات الظهير الايمن محمد اللحياني لمساندة المهاجمين سوف تلحق الضرر بالفريق متى ما تم استغلالها من خلال التمريرات الساقطة خلفه لتأخره في العودة إلى مركزة.
من ناحية أخرى يواصل الفرسان تدريباتهم على ملعب الشرائع عندما تكون مباراتهم على ملعبهم، وهذا يحدث لأول مرة.



مهاجم الاتفاق صالح بشير:
انطلاقتنا ستكون عبر بوابة القادسية



* الدمام - صلاح عبدالواحد:
اكد مهاجم الاتفاق صالح بشير بأن لقاء فريقه أمام فريق القادسية في ديربي الشرقية ستكون بمثابة الفرصة لمصالحة الجماهير الاتفاقية رغم صعوبة اللقاء الا اننا كلاعبين لن نقبل انصاف الحلول لذا سيكون الفوز حليفنا إن شاء الله حيث تعاهدنا كلاعبين على ان تكون مبارياتنا المقبلة في الدوري مباريات كؤوس ولن نرضى فيها بغير الفوز اعتبارا من لقاء فريق القادسية لنؤكد زعامتنا في المنطقة الشرقية رغم سوء الحظ الذي لازم الفريق خلال مبارياته السابقة في ظل المستويات القوية التي يقدمها الفريق. مشيرا إلى أنه سوف يصالح الجماهير الاتفاقية بهز الشباك القدساوية ورغم قوته لكن بالروح العالية والقتالية داخل الملعب سنعيد للجميع المستوى الحقيقي للاتفاق ولا ينقصنا سوى وقفة الجماهير الاتفاقية ومساندتنا في هذا اللقاء لنؤكد زعامتنا عبر مرمى الفريق القدساوي بأن فريق الاتفاق قادم بقوة للمنافسة على الدوري وليس الفوز على منافسه فريق القادسية.
واشار صالح إلى أن الكيان الاتفاقي من الصعب أن يكون موقعه في مؤخرة الدوري وان ما حدث للفريق في المباريات الماضية سحابة صيف يتحملها اللاعبون رغم المستويات القوية التي قدمها الفريق لكن لسوء الحظ الذي لازمنا خاصة نحن كمهاجمين كان سببا رئيسيا في عدم حصد النقاط في اغلب المباريات، وفي لقائنا امام القادسية ان شاء الله ستكون لنا كلمة وهذا ما لمسته من زملائي اللاعبين خلال التدريبات على مصالحة الجماهير الاتفاقية بدءاً بلقاء القادسية.



الشهري: الفوز حليفنا ولا مجال للتفريط بالنقاط

* الدمام - صلاح عبدالواحد:
شدد كابتن فريق الاتفاق اللاعب علي الشهري على أهمية لقاء فريقه أمام القادسية حيث قال: إن الفوز هو ما يحتاجه الفريق خاصة بعد تعادله الأخير أمام الأنصار مشيراً بأن الفريق القدساوي هو الآخر يريد الفوز ليواكب فرق المقدمة، ولهذا سيكون اللقاء صعبا للغاية لكننا كلاعبين عهدنا العزم على تحقيق نتيجة المباراة، وتعويض النقاط التي أهدرت من الفريق في لقاءات سابقة وتعويض الجماهير الاتفاقية، ووضع البسمة في أمسية مباركة علينا في هذا الشهر الكريم مؤكداً بأنه سيبذل قصارى جهده هو وزملاؤه في الملعب لحصد نقاط المباراة لا أكثر وإن تراجع مستوى الفريق يعود لسوء الحظ وعدم توفيق المهاجمين في استثمار الفرص أمام المرمى لذا سوف نرفض بقوة أي خسارة مقبلة أو تفريض في نقاط المباراة لأننا سنلعب كل مبارياتنا من أجل الفوز فقط خاصة وان لقاءنا بالمنافس التقليدي فريق القادسية له طعم آخر للفوز الذي سيكون حليفنا بإذن الله في المساندة الجماهيرية الذي ننتظرها لزرع الروح لدى اللاعبين وتحقيق الفوز.



القدساويون يشعلون ديربي الشرقية بالمكافآت والتصاريح
الزامل: سنهزم الاتفاق ولو (بنصف قوول)..!
الياقوت يقول للاتفاقيين: ماضيكم حلو.. ومستقبلكم مالح


* الدمام - سامي اليوسف:
** أشعل القدساويون ساحة التنافس لمواجهة خصمهم العنيد ومنافسهم التقليدي في المنطقة الشرقية الفريق الاتفاقي بالمكافآت والتصاريح الملتهبة ورفع درجة الاستعداد إلى أقصى درجاتها.. فعلى صعيد تجهيز الفريق.. وعد رئيس هيئة أعضاء شرف القادسية بمكافآت مضاعفة للفوز للاعبي فريقه في حال تجاوزهم العقبة الاتفاقية في محاولة تحفيزهم عقب فقدان نقطتين مهمتين على أثر التعادل مع الرياض (1-1) في الجولة التاسعة.. فيما جهَّز مدرب الفريق أحمد العجلاني أسلحته في الهجوم والوسط.. وأصبح الثنائي صالح الشهراني وصالح القنبر جاهزين للمشاركة حين الحاجة لهما في الشوط الثاني مع الزج بياسر القحطاني ويوسف السالم وجان جاك المهاجم البرازيلي وخالد الحرنداء وسيعوّض المدافع محسن الشهري غياب زميله سلمان العميري الموقوف عن اللعب بسبب نيله ثلاثة كروت صفراء.. كما سيشارك اللاعب سلطان المطيري بعد أن وقَّع رسمياً في مكتب رعاية الشباب بالدمام أمس الأول.. في ظل جاهزية الثنائي جابر حقوي وزكريا الهداف.
واكتفى العجلاني بقوله فريقي جاهز ومعنويات اللاعبين مرتفعة لتحقيق الفوز الذي سوف نسعى له بقوة منذ البداية بالخطة المناسبة)، ورفض التعليق على أداء الفريق الاتفاقي.
* من جهته قال رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي القادسية أحمد الزامل ل(الجزيرة) لمست من اللاعبين الإصرار على تحقيق الفوز خاصة أن معنوياتهم مرتفعة وكنت أتمنى أن نفوز على الرياض لأننا كنا الأحق والأقرب للفوز لكن لم يستغل لاعبونا سيطرتهم على اللقاء ويترجموا الفرص التي تهيأت لهم لأهداف وإن شاء الله يعوِّضون ما فاتهم في لقاء الاتفاق.. وأنا أدرك أن الاتفاقيين (زعلانين) على وضع فريقهم وتراجعه لكن سوف نسعى للفوز على الاتفاق حتى لو بهدف أو نصف هدف الأهم أن نفوز.. ولقد سعينا مع الادارة إلى تهيئة لاعبينا خلال الأيام الفائتة بغية تحقيق النقاط الثلاث).
وعن تأثير الخسارة في مباراة الاتفاق على بقاء المدرب أحمد العجلاني مع الفريق القدساوي قال الزامل: نحن مرتبطون مع العجلاني بعقد حتى نهاية الموسم وهو باقٍ معنا حتى نهاية عقده..)
* بينما تحدث الرئيس القدساوي جاسم الياقوت عن مباراة الديربي مع الاتفاق بقولهلا شك أن الاتفاق فريق كبير وبالتأكيد سيكون مستعداً لهذه المواجهة والقادسية لا يقل شأناً عن الاتفاق وأتمنى أن تظهر المباراة بصورة تليق بسمعة الفريقين وأن تكون بمثابة السهرة الكروية الممتعة لعشاق كرة القدم في المنطقة الشرقية ولاعبونا شعروا بالمسؤولية بعد أن أضاعوا الفوز في مباراة الرياض من أيديهم وأكدوا لنا أنهم سوف يعوِّضون ذلك من خلال شباك الاتفاق.. وأقول للاتفاقيين لا شك أن ماضيكم حلو لكن مستقبلكم مع القادسية سيكون مالحاً..)!!



الأمير طلال بن سعود يصف اجتماع أعضاء شرف النصر بالرائع ويقول:
غياب هذا الرجل لا يمكن تعويضه
عودة سلة النصر لصالح اللعبة والأمير طلال مجهوداته واضحة


* كتب - سعود عبد العزيز:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز عضو شرف نادي النصر ان الاجتماع الاخير لهيئة أعضاء الشرف والذي جاء بدعوة كريمة من الأمير تركي بن ناصر سيكون له انعكاساته الايجابية على نادي النصر في المرحلة القادمة، وشدد سموه على أن غياب الرمز الكبير المغفور له بإذن الله الأمير عبد الرحمن بن سعود والذي ترك رحيله أثراً لا يمكن تعويضه أجبر الاعضاء على الاجتماع ومناقشة أوضاع النصر وايجاد حل للمشاكل التي تواجهه في الفترة الحالية مضيفاً سموه أن غياب الرمز الأمير عبد الرحمن بن سعود - رحمه الله - لا يمكن ملئه بسهولة نظراً للمجهود العظيم الذي كان يقوم به سموه - غفر الله له - وناشد الأمير طلال بن سعود جميع أبناء النصر من أعضاء شرف وجماهير الوقوف مع ناديهم في المرحلة الراهنة فالنصر في أشد الحاجة لكافة محبيه في الوقت الحالي ففريق كرة القدم نتائجه جيدة ويتصدَّر فرق المسابقة وبحول الله يحقق الفوز في مباراة اليوم أمام الشباب ويواصل احتلاله للمرتبة الأولى.. وأضاف سموه انه مرتاح للحضور والنتائج الرائعة التي تمخض عنها الاجتماع السابق وبإذن الله يلمس محبو الفريق الأصفر ثماره، وامتدح سموه الخطوات الجيدة لفريق سلة النصر وان عودته للدوري الممتاز ستزيد من المنافسة وتساهم بشكل مباشر في ارتفاع المستوى، وأثنى الأمير طلال بن سعود على الأفكار المميزة والطريقة الرائعة التي يدير بها الأمير طلال بن بدر بن سعود اتحاد السلة والتي أثمر عنها دوري رائع ومباريات ممتازة كثيرة أصبحنا نشاهدها بين كافة الفرق موضحاً سموه أن كثرة المباريات الكبيرة والقوية بين الأندية المتنافسة تثمر عن منتخب جيد قادر على تحقيق الطموحات.. وطمأن سمو الأمير طلال بن سعود كافة محبيه بأنه وبحمد الله تجاوز الظرف الصحي، شاكراً كل من سأل عنه مطمئناً عليه متمنياً للجميع الصحة والسعادة.



ويتواصل مسلسل تطفيش الجماهير
ديربي الشرقية الدخول ب (30) .. والمنصة ب (300) ريال..!



* الدمام - سامي اليوسف:
علمت (الجزيرة) أن أسعار تذاكر الدخول لمباراة ديربي الشرقية بين فريقي الاتفاق والقادسية قد ارتفعت فجأة عن أسعارها السابقة وذلك بعد أن اعتمدت الشركة المسؤولة تذاكر الدخول ب (30) ريالاً وحددت سعر الدخول للمنصة الرئيسية بثلاثمائة ريال.. أسوة بأسعار تذاكر دخول مباراتي الديربي بين الأهلي والاتحاد ثم الهلال والنصر..
ويأتي رفع أسعار التذاكر المفاجئ في ظل الصمت المطبق من الجهات المعنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم كعامل تثبيط للجماهير الكروية التي تحرص على متابعة وحضور مباريات الدوري الممتاز وفرقها المفضلة خاصة وأن الدوري السعودي أخذ يعيش أزمة حقيقية فيما يتعلق بقلة الإقبال الجماهيري على مبارياته مما يهدد إثارته ومستواه الفني وشعبيته وسمعته بين الدوريات العربية والخليجية..!





الأمير نواف بن فيصل يشدد لـ (عكاظ) على المحاسبة الدقيقة
اختيار الاتحادات وفق ضوابط .. ولن نرضخ للفضائيات




المصدر : سلطان رديف(الرياض)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس المكتب التنفيذي باللجنة الاولمبية السعودية أن الرئاسة لن تظلم أي اتحاد خلال التقييم والمحاسبة وان هناك معايير من العطاء سوف ينظر ما يقابلها من البذل.
وشدد سموه لـ (عكاظ) عقب انتهاء اعمال المكتب التنفيذي ان الرئاسة ستستفيد من الاتفاقيات المبرمة مع البلدان الاخرى لتوفير مبالغ على الميزانية وسنطلب من الجميع المعاملة بالمثل.
ورفض سموه مبدأ الضغط على الرئاسة العامة لرعاية الشباب من قبل القنوات الفضائية مؤكدا انه لن يقبل أي عرض ما لم يكن افضل بمراحل من العروض السابقة.
* هل ستكون محاسبة الاتحادات مبنية على أسس معينة في ظل اعلان بعض الاتحادات انها قدمت كل شيء وليس لديها قصور?
** الانسان في مثل هذه الامور يراعي الدقة والامانة ونحن نعلم ما تم توفيره لكل اتحاد وما هو المطلوب لاعداده فاذا كان الذي تم توفيره للاتحاد هو ما يحتاجه فعلا فيجب ان تكون المحاسبة دقيقة جدا واذا كان العكس لأسباب مختلفة فسوف تراعى مثل هذه النقطة.. وأريد التأكيد على مسألة وهو ان جميع العاملين في الاتحادات السعودية متطوعون وقاموا بعمل ممتاز واذا كان هناك قصور فهو بالتأكيد غير مقصود ولكن مع هذا لابد ان ينبهوا على مثل هذه ويجب ان يشكر من قدم المستوى الذي حقق الانجازات وينبه من جانبه التوفيق.
* عقب دورة أثينا ذكرتم ان الامور المالية كانت سببا وراء اخفاق بعض المنتخبات فهل هناك بوادر في الافق تشير لايجاد حل لهذه المعضلة?
** الطموح ليس له حدود ابدا لذلك نسعى دائما لتقديم الافضل ولكي نقدم الافضل لابد من توفير كل ما يلزم ليس الامور المالية فقط بل حتى الادارية والاجهزة الفنية والطبية فهذه مجموعة متكاملة تساعد على نجاح العمل.
وأحب التوضيح هنا انه عندما ذكرت في السابق ان هناك بعض المطالبات المالية كان ردا على سؤال وجه للفارق الذي نصرفه نحن وما تصرفه دول اخرى حققت ميداليات كثيرة.. فقلت ان هذه الدول حققت هذه الميداليات لانها استطاعت ان توفر الميزانيات بشكل اكبر مما وفرناه نحن.
ولكن هذا ليس عذرا لنا لاننا مطالبون بتقديم الافضل وان نحاول ونسعى لأن نوفق من خلال المصادر الاستثمارية والتسويقية من رعاية للانشطة وتفعيل اللجان المختصة في ذلك.
وأقول انه لابد من الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة مع الكثير من الدول التي من خلالها ممكن ان يكون هناك وفرة في الميزانية لانه لابد من المعاملة بالمثل لاننا نوفر لهم هنا بعض الامور والمستلزمات لذلك يجب ان نلقى ذلك عندما نذهب اليهم وهذه من النقاط التي سنعرض عليها مستقبلا.
* سمو الأمير بعض رؤساء الاتحادات الذين تم اختيارهم كان من اجل تطوير اللعبة ونشرها بحكم تواجدهم في مناصب حكومية تساعد على ذلك الا انه لم يتم شيء? فهل ستكون هناك اعادة لأسس معينة لاختيار الرؤساء القادمين?
** لا شك ان الاختيار يتم وفق ضوابط معينة وهذه الضوابط موجودة لدى لجنة شؤون الاتحادات وعلى أساسها يتم الرفع بالمقترحات لسمو الرئيس العام وخلال الفترة القادمة سيكون هناك اجتماع للجنة شؤون الاتحادات وسوف يناقش وضع كل اتحاد على حده لكي تتم المقترحات وفق ما هو معمول به بالتصنيف والتقييم ونشكر كل المتعاونين في مختلف المجالات وان شاء الله هناك خطوات سوف توضح الأيام القادمة فيما يخص تشكيل الاتحادات وستعلن في حينها.
* هناك قنوات فضائية قدمت عروضا مشتركة للحصول على الدوري السعودي لاحراج الرئاسة بمبالغ أقل من السابق?
** لن نقبل بأي عرض يقدم لنا الا ان يكون افضل من السابق وافضل بمراحل ولن نقبل بأي عرض قدم بأقل من السابق وأؤكد للجميع حرص سمو الرئيس العام وجميع الزملاء العاملين في الاتحادات الرياضية على توفير ما يلزم لهذه الاتحادات.
اما فيما يخص الرعاية اقول ان ذلك شأن دولي اصبح الآن ولا شك كما نعلم ان هناك توجيهات سامية للبدء في مشروع الخصخصة وهذه خطوة من خطوات البدأ في هذا المشروع ومن الطبيعي ان يشاهد الجميع مشاركة للقطاع الخاص يشكل أكبر خلال الفترة القادمة.



نشوة الأهلي تهدد باسقاط الطائي
الصدارة تشعل مواجهة النصر والشباب.. و (ديربي) في الشرقية والمدينة


المصدر : رجاء الله السلمي(جدة)


ليلة ساخنة تنتظرها الملاعب المحلية هذا المساء حيث تشهد الجولة السابعة التي كانت قد تأجلت الشهر الماضي لقاءات مثيرة وقوية تجمع اقطاب المدينة الواحدة ففي قمة الترتيب يواجه النصر المتصدر وصيفه الشباب فيما يتوق القدساويون لملاقاة الاتفاق في ديربي الساحل الشرقي وفي ذات الوقت يلتقي الانصار بأحد في لقاء مثير على ان يبحث الأهلي امام كل هذا الصخب عن ضيفه القادم من الشمال على أمل ان يصنع وجها جديدا للفرح يقدمه لمحبيه بعد فوزه على الشباب مؤخرا..
اذا الليلة ديربي وقمة وصراع صدارة ننتظر من خلالها رياح تغيير جديدة لمراكز الترتيب في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
النصر * الشباب
قمة كبيرة وساخنة ومثيرة ستدور رحاها في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فهناك ستكون المواجهة خاصة بين الفريقين الطامحين في الصدارة فالنصر الذي قفز الى مقدمة الترتيب وبات أولا بعد نهاية الجولة الماضية حيث رفع رصيده الى(18 نقطة) وتقدم بفارق نقطة واحدة هي التي ستحمل على عاتقها مسئولية اشعال المواجهة بين العملاقين النصر والشباب في لقاء القمة بين المتصدر والوصيف ولعل الدقائق التسعين التي ستجمع الفريقين الليلة ستهدي لاحدهما الصدارة التي سيغلق عليها الباب ويقفل كل الحسابات ويصنع الفرح لمحبيه ويقدم هدية العيد مبكرا لعشاقه ولعل الحالة المعنوية والظروف التي تسبق المباراتين تشكل حوافز كبيرة للكسب والفوز والدخول بكامل الثقل لهذا اللقاء فالنصر عاد لمعانقة الانتصارات وخرج من اثار خسارته امام الهلال واسترد عافيته ومن المؤكد ان مدربه ديمتروف لن يغفل اي ورقة من اوراقه دون الزج بها في ثنايا هذا اللقاء ففي الحراسة يظل محمد خوجلي مطمئنا بشكل كبير في ظل وجود خط دفاعي مميز يقوده احمد العجمي وهادي شريفي ومحسن الحارثي على ان يتكفل الثقفي والحلوي بالمهام الجانبية وهي مفاتيح حقيقية للتقدم الهجومي فيما يحمل سعد الزهراني وبدر الحقباني وبندر تميم مهام الوسط النصراوي للامساك بزمام الأمور ومنح خط المقدمة المزيد من الفرص التي ينجح فيها حتما سعد الحارثي ومحمد ابو عذاب وهما عنصرا التميز الاكبر والاكثر قدرة على الحسم على ان يظل عبدالرحمن البيشي ورقة رابحة قد تكون استفادة ديمتروف منها واردة في اي لحظة وفي المقابل فان الشباب الذي خسر امام الأهلي بعد ان كان قد تذوق في الجولة التي سبقت ذلك اول خسارة له امام الهلال وفي الخسارتين كان الثمن باهظا لانه فقد الصدارة وبقي على رصيده السابق(17نقطة) وهو رصيد يبدو مقنعا للشبابيين اذا ما سارت الأمور بذات السيناريو الذي يتطلع اليه كل محبي الابيض خاصة وان مدرب الفريق زوماريو يدرك تماما اين يكمن الخلل ولماذا خسر الليث? ولعله من الانصاف القول ان الفريق الشبابي حينما خسر امام الهلال ثم الأهلي لم يكن سيئا لانه قدم اداء جيدا لكنه افتقد للحظ وربما التركيز لبعض لاعبيه خصوصا في مواجهة المرمى وهي حتما واحدة من الجوانب التي ركز عليها زوماريو قبل مواجهة الليلة التي لن يغير كثيرا في عناصر تشكيلته الاخيرة امام الأهلي ففي الحراسة يحضر راشد المقرن وامامه خط دفاعي قوده صالح صديق وفيصل العبيلي وعلى اليمين زيد المولد صاحب المشاركة الهجومية الفعالة فيما عبدالله شهيل النجم الصاعد بقوة على الجانب الأيسر ويتولى منصور الدوسري ضبط الاداء في وسط الملعب وامامه حسن معاذ ونشأت أكرم وهذا الأخير يبدو مميزا في تحركاته وسرعة انسجامه على ان يظل عبده عطيف معنيا بالتحرك خلف المهاجمين وامدادهم بالالعاب والتمريرات البينية الى جانب الاستفادة من الكرات الساقطة امام منطقة الجزاء وهي واحدة من الجوانب التي تحسب لعطيف كونه يجيد التمركز الصحيح فيما يظل الثنائي اترام ومانجا ورقتا الحسم امام الشباك النصراوية..
مجمل القول هنا ان لقاء الليلة يمثل قمة كبيرة بالأسماء والعناصر والنجوم والأهمية التي تكتنف المواجهة فلمن تذهب الصدارة?
الأهلي * الطائي
مرة اخرى يحاول الأهلي هذا المساء ان يقدم مزيدا من الاطمئنان لمحبيه وعشاقه فالأخضر الذي نجح في الفوز على الشباب يوم الخميس الماضي بهدف دون مقابل جعله يرفع رصيده الى 12 نقطة ويعود من جديد لمعانقة الانتصار الهام جدا لفريق عانى من تأرجح المستويات وتباينها من مباراة لاخرى مما دفع الكثيرون للحديث عن تغيرات منتظرة في جهازه الفني الا ان ذلك ليس ممكنا في ظل وجود مدرب خبير وقارئ جيد لا يمكن ان يقلل تواضع المستوى في الجولات الماضية من امكاناته وقدراته لكن فالمير نفسه مطالب بالابقاء على تشكيل منجانس وعناصر تمنح فريقه التميز خاصة وان الفوز على الشباب يجب ان يستثمر بايجابية لقادم الفريق الذي من المتوقع ان يدخله الأهلي بذات التشكيل الذي خاض به مباراة الشباب ففي الحراسة سيتواجد المتألق منصور النجعي وامامه خط دفاعي يقوده نايف القاضي والى جانبه ماجد الصبحي ووليد عبدربه فيما يتولى علي العبدلي مهام الظهير الايمن وهو مطالب باستعادة مستواه الغائب والعودة للدعم الهجومي الذي عرف عنه خاصة وانه كان تائها امام الشباب ولم يقدم ذات الدور الذي ينتظره عشاق الأهلي فيما يظل حسين عبدالغني الاسم الأكثر تميزا وألقا وحضورا بل انه يشكل في الخارطة الخضراء دور القائد الحقيقي على ارضية الملعب على الا يجازف فالمير بصاحب العبدالله مرة اخرى وهو الذي لم يتهيأ للعودة المناسبة خاصة وان اوراق الخيارات متاحة امامه فالى جانب تيسير الجاسم(الانيق في ادائه) يفترض تواجد فهد الزهراني فيما يتكفل بتشارا بمهام صناعة اللعب في وسط الملعب وهو الذي يجب ان يقدم اداء مقنعا بعكس المباريات السابقة والا فان الاستفادة الاكبر تأتي من خلال الدفع بصالح المحمدي منذ البداية على ان يظل مالك معاذ ورقة اخرى قادرة على فرض التفوق وامداد خط المقدمة الذي يتواجد فيه الثنائي كيم ووليد الجيزاني على ان يكون طلال المشعل ورقة رابحة في الشوط الثاني وفي المقابل فان الطائي لن يكون صيدا سهلا وهو القادم بغضب بعد خسارته امام الوحدة في الجولة الماضية بثلاثة اهداف لهدفين جعلت رصيده يتوقف عند 13 نقطة والليلة حتما سيحاول مضاعفة ذلك والهروب من تراجع محتمل خاصة وان الفارق بينه وبين منافسه يكمن في نقطة واحدة لذا فان السويح مدرب الفريق سيلجأ للهجوم المبكر والمفاجئ بحثا عن هدف قد يمنحه التقدم منذ البداية ويعود للتراجع واغلاق كل المنافذ فيما يتكفل الثنائي الاخطر كوليبالي وحمادجي بالعمل على استغلال انصاف الفرص امام مرمى النجعي فهل سيكون الرمادي ضيفا ثقيلا هذا المساء على القلعة ام ان الأهلي سيواصل انطلاقته?
الاتفاق * القادسية
قمة الساحل الشرقي تنتظرها جماهير الاتفاق والقادسية على حد سواء بعد ان غاب قطبا الكرة هناك عن الظهور المميز هذا الموسم بل انهما لم يقدما حتى الآن ما يدفع محبيهما للتواجد والحضور في مدرجات استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الملعب الذي قد يختلف مرتادوه هذا المساء عن الحضور الذي شهده على مدى الجولات الماضية فالقادمون للمدرجات سيتطلعون لوجه اخر من فريقا الشرق في اول مواجهة تجمعهما هذا الموسم ولعل الأمور في نهاية المطاف لركض هذه الليلة ستؤثر على مستقبل وقادم المنافسة فالاتفاق حتى الآن تاه وضاع في زحمة التبديلات والتغييرات المستمرة في الاجهزة الفنية ولعلها كانت احد اسباب التراجع الكبير في مستوى ونقاط فارس الدهناء الذي تأخر كثيرا وابتعد عن مراكز الدفء التي الفها في السنوات الاخيرة لينتهي به المطاف في المركز ما قبل الأخير وهو مركز يبعث على الكثير من القلق والمتاعب لذا فان مهمة الاتفاق الليلة تكمن في رفع الرصيد الذي توقف عند(7 نقاط) ولعل وجود عناصر مميزة اصبحت تشكل الحضور الابرز في وسط الملعب فعلي الشعوي وعلي حكمي وموزينجيا كاميل ثلاثي فرض قدرته على الامساك بزمام الاداء وصنع الفرص امام يسري الباشا الذي قد يقدم نفسه الليلة بشكل اكبر فيما سيكون محمد السهلي احد ابرز العناصر والاوراق الرابحة في التشكيل الاتفاقي على ان ينجح النجعي والبحري في الادوار الدفاعية وربما تكون مشاركة عبدالعزيز الدوسري دعما حقيقيا للوسط في مباراة من هذا الطراز على ان المنافس ليس بتلك السهولة فالقدساويون رغم البداية المتعثرة الا ان ثمة عودة تدريجية باتت تظهر على مشوار الفريق ونتائجه حتى اصبح في المركز السادس برصيد(12نقطة) بعد ان تساوت نتائجه بين ثلاثة مباريات فوز ومثلها تعادل واخرى خسارة لكنه يملك مدربا خبيرا ومتمرسا في الملاعب السعودية فالتونسي احمد العجلاني يسعى لتكرار نجاحه في الموسم قبل الماضي فهو يعود لقيادة الفريق الموسم الحالي بعد رحيل طويل وتجارب عديدة تقبلها بحلوها ومرها ليعاوده الحنين لاجواء القادسية ويقود ابناء حي العقربية لكنه الليلة امام اختبار حقيقي وصعب لانه مطالب بالفوز بحكم التنافس والظروف الاتفاقية لذا فان فرصته كبيرة خاصة وان اوراقه قوية لعل ابرزها حارس متمكن كهاني العويض فيما يقود خط المقدمة ياسر القحطاني الخبير جدا في التعامل مع الشباك على ان يجد الامداد الكافي من وسط الملعب الذي حتما سيتواجد فيه عبده حكمي الى جانب انطلاقات راضي العميري من الجهة اليمنى وتظل انطلاقات واختراقات يوسف السالم مفيدة هذا المساء للقدساويين على ان يتكفل اديلسون بتنفيذ الكرات الثابتة والتي قد تحمل الحسم هذا الى جانب استدعاء العجلاني للخبير صالح القنبر مما يعني تزايد الاوراق الفنية بالتشكيلة القدساوية الأمر الذي يدفعنا للقول ان المباراة بين قطبي الساحل الشرقي ستكون مختلفة هذا المساء وقوية فهي ديربي سيقود احد الفريقين للنتائج افضل فميا سيدفع الاخر للمزيد من السلبية وربما يفتح جراح ومشاكل جديدة فانه يسكن الفرح هذا المساء?
الأنصار * أحد
ثالث المواجهات الكبيرة الليلة تجمع قطبي المدينة المنورة وضيفي الاضواء هذا الموسم الانصار واحد في لقاء من المتوقع ان يصنع اثارة خاصة ويمنح المساء وهجا مختلفا خاصة وهو يأتي في ظل تقارب في المستوى وتجاور في المراكز خاصة بعد ان تراجع الانصار وعاد للمركز العاشر بـ(9 نقاط) من 9 مباريات بمعدل نقطة واحدة في كل مباراة فيما توقف أحد عند(5 نقاط) بعد ان خاض ذات العدد من المباريات ولعل مباراة الليلة ستكشف بشكل أكبر حال الفريقين ومدى قدرة احدهما على المنافسة وتزايد مواجع ومتاعب الاخر ولعلهما ادركا كافة الاوراق الفنية بعد أيام من الاستعداد والانتظار والغموض في التدريبات اليومية لهما فالمباراة الى جانب اهمية نقاطها الثلاث تحمل اهمية تاريخية تدعو كل فريق لشحذ همم لاعبيه والسعي بقوة نحو الفوز لذا فان الفريق الأحدي سيدفع بكامل اوراقه الأساسية حيث سيتواجد ايمن السيد وحمزة صالح وصابر حسين واحمد سويد كأبرز واهم العناصر التي ستشكل حضورا جيدا في ظل غياب معاذ علي عقب طرده امام النصر بالبطاقة الحمراء وفي المقابل فان الانصار سيعتمد على السنغالي ديوف والبرازيلي اميدو الى جانب محمد بلخير وضياء ??? لكن كل هذه الاسماء وتلك عليها ان تقدم على ارضية الملعب الافضلية المنتظرة بعيدا عن التوتر او الالعاب العنيفة لان المأمول قمة تليق بقطبي المدينة تصنع وجها متوهجا بعد الحضور الباهت لهما في الجولات الماضية من المسابقة.



الرئيس المكلف: الموجودون فيهم الخير والبركة
فيصل بن عبدالرحمن يقدم استقالته احتجاجا على تهميشه


المصدر : عكاظ(جدة)ناصر الطلحي(الرياض)


أكدت مصادر مطلعة ان الأمير فيصل بن عبدالرحمن المشرف العام على كرة القدم بنادي النصر في طريقه لتقديم استقالته اليوم بعد نهاية مباراة الشباب احتجاجا على تهميش دوره كمشرف عام ومن ذلك مخاطبة اتحاد القدم لتقديم لقاء الفريق امام الطائي دون علمه ومحاولة زعزعة الثقة لدى بعض اللاعبين الى جانب عدم اقتناعه بتواجد المدرب الوطني صالح المطلق في الجهاز الفني للفريق الاول وتكليفه بقيادة الفريق الاولمبي.
وقالت المصادر بأن الأمير فيصل بن عبدالرحمن فضل الانسحاب الهادئ وعدم حضور التدريبات من بعد اجتماع اعضاء الشرف اضافة الى تغيبه لمدة اسبوع قبل مباراة أحد واذا تأكدت استقالة الأمير فيصل بن عبدالرحمن فذلك يعني خسارة كبيرة لنادي النصر لابتعاد رجل في خبرة ومعرفة سموه الذي نال ثقة الأمير عبدالرحمن بن سعود قبل وفاته عندما أسند اليه مهام الاشراف العام على كرة القدم.
من جانبه قال الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود نائب رئيس نادي النصر -المكلف بالادارة- لم يصلني شيء رسمي بهذا الخصوص الى ظهر أمس وان شاء الله الاخبار التي تدور حول استقالة الأمير فيصل بن عبدالرحمن غير صحيحة واذا كانت صحيحة ولدى سموه ظروف فاتمنى ان لا تكون اقوى من نادي النصر.
وتابع يقول: في الحقيقة لا أتمنى استقالة الأمير فيصل بن عبدالرحمن والموجودون فيهم الخير والبركة ونفى الأمير ممدوح بن عبدالرحمن نفيا قاطعا ان تكون لديه النية لتولي الاشراف على كرة القدم في حال استقالة الأمير فيصل بن عبدالرحمن حيث قال: من غير المعقول ان اكون الرئيس والنائب والأمين العام والمشرف الكروي.
كما كشف سموه عن تنظيم اداري جديد في النادي خلال الأيام القادمة حيث سيتم الاعلان عن ثلاثة اعضاء جدد خلفا للثلاثي المستقيل احمد النصبان وعساف العساف وخالد الميمان وسوف يقع الاختيار على أحدهم لتولي امانة النادي.
وحول اغلاق التدريبات التي سبقت مواجهة الشباب اليوم وتحديدا -أمس الأول- قال سموه: اغلاق التدريبات ليس وليد اليوم بل تم اغلاق التدريبات للمباريات السابقة(الهلال-أحد) بطلب من مدرب الفريق وهذا الاجراء في طريقه للاستمرار في المباريات المقبلة لكي يصبح مألوفا لدى الجماهير ولدى الاعلام والاغلاق غالبا سيكون في منتصف الاسبوع. كما وجهت الادارة النصراوية المكلفة امس خطاب شكر لعلي العلي ولفيصل الرشيد بعد تبرعهما للنادي من خلال اجتماع اعضاء الشرف المنعقد قبل أيام في منزل الأمير تركي بن ناصر حيث قدم العلي مبلغ 300 ألف ريال وقدم الرشيد مبلغ مائة ألف ريال.



ديربي المدينة: من يبدأ رحلة العودة للأولى?

المصدر : سامي المغامسي(المدينة المنورة)


تتجه الانظار اليوم لقمة المدينة المنورة التي ستجمع احد والانصار في اطار كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويسعى كل فريق للفوز للهروب من شبح الهبوط للاولى, ويملك الانصار 9 نقاط مقابل 5 لأحد.
ويقود لقاء الديربي الحكم الدولي خليل جلال ويغيب عن اللقاء عمر ادريس وغازي الفريدي وماجد تكر والذين حولهم المدرب لفريق الرديف كما يغيب عن لقاءات الفريقين مالك معاذ وماجد الصبحي اللذان انتقلا للاهلي.
فيما يغيب عن احد مشرف الفريق السابق علي فودة ومحمد دغريري الموقوف ومعاذ علي الحاصل على بطاقة حمراء خلال اللقاء الأخير امام النصر.
من جهة اخرى أكد يوسف الحربي مهاجم الانصار ان عدم مشاركته في المباراتين السابقتين امام القادسية والاتفاق يعود للمدرب.
وعن عدم ظهور الانصار بمستواه قال ان الفريق فقد الروح وانا اتوقع ان يعود لمستواه المعروف.
مشرف الانصار حاتم بالي قال ان فريقه جاهز للقاء احد مشيرا الى ان الفريق لا يعاني من اصابات متوقعا ان يتغير حال الفريق امام احد وتوقع ان يكسب الانصار بنتيجة(2/صفر).
في الجهة المقابلة تمنى لاعب وسط احد ايمن السيد فوز فرقه وقال الانصار ليس فريقا سهلا ودائما ما تظهر مباريات الفريقان بمستوى جيد.
وأشار الى ان الفريق الذي يمتلك خط وسط سيكون الفوز من نصيبه واعتبر ان خسارة الفريق ستجعله يدخل مرحلة الهبوط لذلك لن نفرط بالفوز.
تجدر الاشارة الى ان اخر لقاء جمع الفريقين انتهى بالتعادل(1/1) ضمن دوري الدرجة الاولى في حين ان اللقاء الاول بينهما الموسم الماضي في الاولى انتهى(2/2) ايضا.



مكافآت مضاعفة لتحفيز اللاعبين
القدساويون: سنهزم فريق المركز الـ 11


المصدر : حمدان الحربي(الخبر)


وعد احمد الزامل رئيس هيئة اعضاء الشرف بنادي القادسية لاعبي فريقه الأول لكرة القدم والجهازين الفني والاداري بمكافآت مضاعفة في حالة الفوز على جاره الاتفاق..
الزامل أكد على اهمية الفوز وحصد النقاط الثلاث مشيرا الى ان الفوز بيد لاعبي فريقه ويثق بقدراتهم وتعني النقاط تحسنا جديدا للفريق القدساوي في مركزه والتقدم نحو المنافسة ومعايدة لجماهيره بفوز قبل توقف الدوري.
رئيس النادي جاسم الياقوت اعتبر استعدادات فريقه عادية جدا ومثلها مثل استعداداته لاي مباراة اخرى بالدوري مؤكدا احترام الفريق القدساوي لخصومه سواء الاتفاق او غيره وتمنى الياقوت ان يقدم فريقه المستوى والنتيجة التي تمكنه من حصد النقاط الثلاث وبالطبع اللاعبين والجهازين الفني هدفهم في كل مباراة الفوز والتميز وهو ما نأمله منهم في هذه المباراة لاننا كادارة دورنا خارج الملعب وهم من يحدد النتيجة والمستوى لفريقهم.
عماد المحيسن نائب الرئيس قال: فريقنا سيسعى للفوز في هذه المباراة الهامة وستكون صعبة على الجانبين خاصة وان الفريقين يبحثان عن النقاط الثلاث لتحسين المراكز وخاصة فريق الاتفاق الذي يحتل المركز الحادي عشر وبالتالي ستكون مباراة قوية من الفريقين.
واعتبر ياسر القحطاني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية ان الأهم بحث فريقه عن الفوز على منافسه التقليدي الاتفاق بغض النظر عن من يسجل بالشباك الاتفاقية مشيرا الى انه وزملاءه اللاعبين هدفهم زيادة الغلة القدساوية بالنقاط والتقدم نحو المنافسة عبر البوابة الاتفاقية خاصة وان فريقه امامه توقف للدوري اثناء الاجازة ويأمل ان تكون اخر لقاءاته فوز للرفع من المعنويات وتوقع القحطاني ان تكون المباراة قوية من الجانبن وصعبة للغاية مؤكدا قدرة الفريق القدساوي على تجاوز الاتفاق بالعزيمة والاصرار.
من جانب اخر يشارك اللاعب سلطان المطيري ظهير ايسر في مباراة الفريق القدساوي امام الاتفاق بعد ان انهى القدساويين كافة اجراءات انتقاله من فريقه السابق الشعلة ووصول موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على تسجيله في الكشوفات القدساوية.. وبالمقابل لن يشارك المدافع سلمان العميري لحصوله على ثلاث بطاقات في اللقاءات الماضية.
ولم تتأكد مشاركة مهاجم الفريق صالح القنبر بعد ان خضع لبرنامج لياقي مكثف خلال الأيام الماضية بعد عودته من الايقاف الذي استمر نحو الشهرين لخلافه مع مدرب الفريق احمد العجلاني في معسكر الاسماعيلية ويعول القدساويون على القنبر الكثير لتخصصه في الشباك الاتفاقية.



تجهيز الدوسري لمواجهة الديربي
الاتفاقيون: سنضرب العمق القدساوي


المصدر : أنور آل رضي(الدمام)


أوضح رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ان فريقه جاهز لمواجهة القادسية وقال نتمنى التوفيق في هذا اللقاء مشددا على ان مباراة القادسية هامة ولابد من الفوز بها وتعويض ما فات.
وطالب الدوسري من اللاعبين بذل قصارى جهدهم لمصالحة جماهيرهم مؤكدا أن فريقه جاهز للمواجهة.
وتوقع الدوسري ان يشهد اللقاء قوة واثارة واهداف عزيزة متمنيا التحلي بالروح الرياضية.
من جهته اشار خليل الزياني نائب رئيس الاتفاق ان الفريق سيخرج من عنق الزجاجة على حساب القادسية. وأوضح ان الاصرار والعزيمة للاعبين سيساهم بتعويض نقطة الانتصار وكسب زعامة الكرة في المنطقة الشرقية.
وأشار الى ان دافع التعويض سيحقق النقاط الثلاث مطالبا اللاعبين بعدم النوم في العسل.
واعترف ان اللقاء لن يكون سهلا للفريق لكنه أبدى ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين.
سياف البيشي مدافع الفريق أوضح ان المدرب أعد خطة محكمة لضرب العمق القدساوي والسيطرة على منطقة المناورة.
وأردف ان اللاعبين لديهم العزيمة معترفا بأن فريق القادسية قوي ومتماسك مبديا ارتياحه الكبير لخطط المدرب هامبرج وسرعة اسيتعاب اللاعبين.
وأوضح مهاجم الفريق يسري الباشا ان فريقه جاهز لمنازلة القادسية وطمأن جماهير الاتفاق انه شفي من اصابته وجاهز للمشاركة وهز شباك القادسية وطالب الجماهير بالحضور والمؤازرة لدعم الفريق.
هذا وتماثل اللاعب عبدالعزيز الدوسري للشفاء وباتت امكانية مشاركته اليوم واردة بنسبة كبيرة.
وأوضح اخصائي العلاج نبيل عبدالسلام ان الدوسري جاهز للمشاركة لكن هذا الأمر يبقى بيد المدرب.
من جهة اخرى وعدت ادارة النادي اللاعبين بمكافآت مضاعفة في حالة الفوز.



نقلة استثمارية للنادي وتحفيز (خاص) للاعبين
مؤتمر الـ(5) نجوم يجدد مفاجآت البلوي.. اليوم


المصدر : عبدالله فلاتة (جدة)


يكشف رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي عن صفقة جديدة وساخنة ينتظر ان يعلنها خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقده مساء اليوم.. وكشفت المعلومات بأن رئيس الاتحاد سيدخل النادي في مرحلة اكتفاء ذاتي من واقع تفاصيل النقلة الجديدة التي صاغها مؤخرا وسيعلنها اليوم.. فبعد صفقة المائة مليون ريال التي اعلنت في الاسابيع الماضية تتجدد هذا المساء كل المواعيد التي اطلقها البلوي عندما تسلم ادارة الاتحاد حول رغبته في ادخال العميد لمرحلة الاكتفاء الذاتي.. وهو الامر الذي يمثل احدى التحركات الفعلية التي سجلها رئيس الاتحاد في وقت قياسي بات خلاله نادي الاتحاد يتحدث بلغة التميز والاولويات.. وسيجدد الاتحاديون اليوم من خلال هذا المؤتمر الفلسفة الادارية ذات الفكر الاستثماري الذي احاطت بالعميد في الاشهر السابقة.
على ذات الصعيد سيشهد المؤتمر الصحافي للبلوي مفاجأة مدوية اخرى تخص الفريق الكروي ولاعبي الفريق تليق باجتهادهم وتجاوزهم للصعاب من اجل اسعاد كافة الجماهير السعودية لاسيما بعد التوهج والتألق الذي لفتوا من خلاله الانظار بتأهلهم لنهائي اسيا..
على صعيد اخر سيتم اعتماد الشعار الجديد ذي الخمس نجمات.



إلغاء عقد مدرب الطائرة واخفاء معالم تشكيلة الطائي
حادث بحري (مروع) لمدرب الاهلي


المصدر : محمد دماس (جدة)


تعرض مدرب سلة الاهلي الارجنتيني جارسيا لحادث مروع وذلك بعد الرحلة البحرية التي اجراها يوم امس ووقع خلالها حادث اصطدام (الدباب البحري) الذي كان يسير عليه.. في حين نقل جارسيا على الفور لاحد مستشفيات جدة واجريت له الفحوصات اللازمة وتأكدوا بأن حالته ليست بالخطرة ولكن هناك عدة كسور ورضوض من جراء الاصطدام.. وكانت ادارة الاهلي قد اجلت المؤتمر الصحافي للاعبي فريق السلة بسبب ما وقع للمدرب..
وعلى صعيد الفريق الاول طالب مدرب الفريق فالمير لاعبي الفريق بضرورة عدم الاستهانة بالطائي مشددا على اهمية الظفر بنقاط اللقاء في حين واصل فالمير اعتماده على اخفاء معالم التشكيلة الاساسية التي سيزج بها لقاء الطائي.
هذا ومن المنتظر ان يصل مساء اليوم مساعد فالمير رودني لجدة.
في اتجاه آخر الغت ادارة الاهلي رسميا عقد مدرب فريق الطائرة يوسف بسباس لعدم تقديمه اي اضافة تشفع له بالبقاء.



اراحة نور والسويد والمولد وتكريم الصادق
ايفيتش يستدعي القهوجي ويحدد مصير هيريرا


المصدر : حسين الشريف (جدة)


استدعى مدرب الفريق الاتحادي ايفيتش خالد قهوجي للقاء الرياض المقبل والذي كشفت المعلومات امكانية اقامته مساء الغد بعد اتفاق الناديين. في حين ادى الفريق الكروي مرانه امس تحت اشراف مدربه الكرواتي الذي عمد على الجوانب التكتيكية لاسيما الهجومية وذلك بحضور كافة اللاعبين.
وكان مدرب الفريق الاتحادي ايفتيش قد عقد اجتماعا مع المحترف الكولمبي هيريرا لمناقشة مستقبله مع الفريق كونه لم يشارك حتى الآن في اي لقاء.. وكان ايفيتش قد اراح اسامة المولد ونور والسويد في الوقت الذي تم فيه تكريم حسين الصادق بنجوميته في اللقاء الآسيوي الماضي.
على صعيد اخرا زارت بعثة شعب اب اليمني مساء امس مقر نادي الاتحاد قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين في مسابقة دوري ابطال العرب.



هجر يقصي الرائد ويتوج بكأس فيصل



المصدر : غالب السهلي (بريدة)


توج الامير فيصل بن بندر امير منطقة القصيم فريق هجر بطلا لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عقب ان كسب فريق الرائد بهدف وحيد سجل في الدقيقة (41) من عمر الشوط الثاني..
وجاءت المباراة النهائية متوسطة المستوى كان الابرز خلالها الحضور الجماهيري الكثيف لانصار فريق الرائد.. في حين نجح فريق هجر في آخر خمس دقائق من حسم اللقاء لصالحه بهدف الشعيبي الذي انهى امال الرائد.





[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]







القادسية يحفز اللاعبين بثلاثة آلاف قبل مواجهة الاتفاق

الدمام - عبدالله العبود:

تابع رئيس هيئة اعضاء شرف القادسية إلى جانب رئيس النادي جاسم الياقوت تدريب الفريق لليوم الثاني على التوالي وشاهدا المناورة التي اجراها أحمد العجلاني بين الفريق الاساسي والرديف انتهت بفوز الاساسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ووضح من خلال المناورة الاسماء التي سيدخل بها العجلاني باعتماده على هاني العويض في حراسة المرمى وفي الدفاع جابر الحقوي وزكريا الهداف ومحسن الشهري بديلاً لسلمان العميري الموقوف بثلاث بطاقات وراضي العميري وفي الوسط أحمد الرويعي وعبده حكمي وجوزيه واديلسون وفي الهجوم جاك بريتاس وياسر القحطاني. واستعان العجلاني بصالح القنبر كإحدى الاوراق الرابحة للاستفادة منها على دكة البدلاء، وربما تشهد التشكيلة القدساوية تغييراً في آخر لحظة قبل المواجهة المرتقبة بساعات حيث يعمل القدساويون بتكتيكات وحسابات مختلفة لمواجهة الاتفاق خاصة وانهم قد خسروا مواجهة الموسم الماضي في الدور الاول بخمسة أهداف، وطبق العجلاني أسلوب اللعب من لمسة واحدة واوعز إلى المدافعين اغلاق المنطقة الخلفية وتمشيطها مع احكام المراقبة على مفاتيح اللعب في الطرف الآخر، كما نفذ أسلوب الغزو من الجانبين والدخول من منطقة العمق، وقام بهذه المهمة البرازيلي جاك. ولم يتخلف عن المران أي لاعب حتى المصابين حضروا التدريب وادوا مراناً خفيفاً قبل أن يخضعوا لجلسات العلاج. من جهتها رفعت إدارة القادسية مكافأة الفوز امام الاتفاق إلى ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب. من جانبه طمأن اداري القادسية وليد الناجم مسؤولي وجماهير ناديه عن جاهزية اللاعبين وان القادسية جاهز للاتفاق ولا يخشى شيئاً بعد الانسجام الذي وصل اليه الفريق.



الأمير نواف بن فيصل: ستتم محاسبة الاتحادات (المقصرة)

كتب - خالد الحربي:

عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية مساء أمس اجتماعا هاما تم خلاله مناقشة نتائج مشاركتي المملكة في دورة الألعاب الاولمبية في أثينا ودورة الألعاب العربية في الجزائر وبعد الاجتماع قال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس اللجنة الاولمبية ان الاجتماع كان بناءً وتم خلاله تشكيل لجنة برئاسة الأمير طلال بن بدر لدراسة التقارير المقدمة من الاتحادات التي شاركت في الدورتين وعرض مرئياته حيال هذه التقارير.وقال سموه ان لجنة شؤون الاتحادات كلفت بمناقشة كل اتحاد على حدة وانه ستتم محاسبة الاتحادات المقصرة التي لم تحقق النتائج المنتظرة منها في هذين المحفلين.



الشركة الراعية لبطولة الدوري تنفي تخفيض قيمة تذاكر المباريات

كتب - صالح الحبيشي:

اعتمدت استاديا ميديا الراعي الرسمي لتذاكر الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم توزيع 8جوائز عبارة عن أجهزة كهربائية وبطاقات دخول الجماهير وذلك فقط خلال المواجهات القوية والجماهيرية بدءاً من مباراة الأهلي والشباب الماضية بهدف تحفيز وجلب الجماهير إلى المباريات بعد عزوفها عن الحضور.وقد أكد مصدر مسئول بستاديا ميديا عدم وجود نية لتخفيض أسعار تذاكر "الفردية" لمواجهات الديربي في الدوري بجميع الدرجات بمعدل زيادة 10ريالات للأولى والثانية و 50ريالاً للمنصة بهدف تعويض خسائر الشركة من العزوف الجماهيري.



الاتفاق يضاعف المكافآت لإسقاط القادسية في "ديربي الشرقية"



الدمام - محمد الشيخ:

وعدت ادارة الاتفاق لاعبي الفريق الكروي بالنادي بمضاعفة مكافأة الفوز ان تحقق على القادسية في لقاء الفريقين المنتظر في قمة الكرة في المنطقة الشرقية، وظهر واضحا في تدريبات الفريق ارتفاع الروح المعنوية للاعبين على الرغم من تأثير التعادل مع الانصار والذي جاء بمثابة الخسارة خاصة وانه جاء في الوقت الضائع من عمر المباراة على نفسيات اللاعبين وقد بذل رئيس النادي عبد العزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني دورا في مسح حالة الحزن من اللاعبين بتشجيعهم وتجديد الثقة بهم.في المقابل نفى خالد الحوار ما اشيع عن قيام الادارة باصدار قرار بابعاد صالح بشير ويسري الباشا حتى نهاية الموسم مع الغاء عقد المهاجم الايفواري سيبو تراوري مؤكدا بان هذا الخبر غير صحيح بل ومضحك في ذات الوقت فلا يمكن ان تعالج الادارة غياب المهاجمين عن احراز الاهداف بابعادهم.ودافع الحوار عن المهاجمين مرجعا غيابهم عن هز الشباك الى سوء الطالع الذي لازم الفريق برمته مشيرا الى ان الفريق كان الاحق في كسب معظم مبارياته باستثناء مباراة الهلال لكن عدم التوفيق كان السبب المباشر في فقدان النقاط مدللا بذلك على مباراة الانصار الاخيرة التي خسرها الفريق بالتعادل في الدقيقة 49من عمر الشوط الثاني.وفي الجانب الفني ركز مدربالفريق الهولندي هامبرج على النواحي الهجومية كثيرا حيث يتوقع ان يلعب بثلاثة مهاجمين في المباراة على ان يشارك يسري الباشا وتراوري كرأسي حربة فيما سيكون صالح بشير خلفهما وذلك من اجل زيادة الفاعلية الهجومية.



قائد الأهلي عبدالغني: الضغوط حرمتنا من تقديم المستوى أمام الشباب



جدة - عبدالخالق الزهراني:

أوضح كابتن الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم اللاعب الدولي حسين عبدالغني ان فريقه لعب أمام الشباب تحت ضغوط نفسية كبيرة لأنه كان مطالبا بالفوز أمام فريق قوي جداً.. ولذا لم يظهر الفريق بالمستوى الذي كانت ترغبه الجماهير. وكان الأهم لدينا هو الفوز بالمباراة وتحقق ذلك بفضل الله.وأضاف: وعدنا بتقديم النتائج الإيجابية التي تؤهلنا للمنافسة وسنستمر كذلك بإذن الله.وطالب عبدالغني الجماهير الأهلاوية بالتريث على أحكامها على فريقها وان الوقت لا يزال مبكرا وامكانية المنافسة على تحقيق لقب البطولة لا تزال في متناول الأيدي، وأكد انهم سيشاهدون فريقهم بالصورة التي يتمنونها قريباً.



الاصابات تحرج درويش قبل مواجهة الأنصار



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

يفتقد فريق أُحد وقبل المواجهة التنافسية في ديربي المدينة المنورة أمام الأنصار غداً اربعة من عناصره الأساسيين في موجة نقص تجتاح تطلعات المدرب عبدالله درويش ومحبي وجماهير أُحد في الفوز وخطف ثلاث نقاط مهمة لرصيده وهم قلب الدفاع ممدوح الكعبي للكروت الصفراء الثلاثة ونجم الوسط معاذ علي للكرت الأحمر والمحترفون السنغالي اديسا والعراقي مهند علي بسبب اصابة التمزق. ومن المنتظر أن يعوض المدرب عبدالله درويش غياب الرباعي الاساسي باللاعبين احمد السويد ومحمود سويلك وصالح هوسة وعبدالوهاب ناصر.



المدرب يرفض إراحة لاعبي الوحدة ويعدهم للمباراة في (المسبح)



مكة المكرمة - فواز السالمي:

رفض مدرب الوحدة التونسي لطفي بلحاج الراحة للاعبي الفريق الأول حيث طالب الجميع بضرورة الحضور من أجل الاستعداد الجيد القوي للمباراة القادمة الهامة مساء الثلاثاء القادم امام الهلال بمكة المكرمة، وكان البنزرتي بدأ مران الأمس بمحاضرة هنأ فيها اللاعبين على الفوز والحماس والاصرار على كسب نقاط الطائي في المباراة الماضية وبين لهم أهمية مواجهة الهلال وحثهم على عدم التفريط في النقاط أمام الهلال خصوصاً والمباراة على أرضهم وبين جماهيرهم، عقب ذلك بدأ مران الوحدة الذي كان اغلبه داخل المسبح وبمشاركة كافة اللاعبين سواء الذين شاركوا امام الطائي أو الذين لم يشاركوا وسيقوم مدرب الوحدة ببدء مران اليوم السبت باتباع برنامج لياقي خاص لكافة اللاعبين نظراً لاهمية المباراة التي تنتظر أن يشارك بها اللاعبان ناصر الشمراني وحاتم خيمي منذ بداية المباراة عقب عدم فاعلية المهاجم الكنغولي باترك كازادي في المباريات الماضية.



الأمير الوليد بن طلال يكرم الطائي بـ حافلة و 75ألف ريال



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في مقرر شركة المملكة القابضة بعد ظهر أمس السبت أعضاء نادي الطائي بحائل، وعلى رأسهم رئيس النادي الأستاذ ناصر بن يوسف الحماد.وبعد لقاء قصير مع الرئيس وإدارة نادي الطائي، قدم سموه مكافآت نقدية مجموعها 75ألف ريال تكريما لتحقيق النادي نتائج مشرفة توجت بستة عشر كأسا خلال الموسم الماضي فقط منها أربعة كؤوس للمركز الأول وسبعة كؤوس للمركز الثاني وخمسة كؤوس للمركز الثالث على مستوى المملكة والمنطقة.وأثناء الاستقبال، استمع سموه إلى وضع النادي وطلباته المتعددة واستجابة من سموه الكريم لطلب النادي تبرع بحافلة جديدة لمواجهة سوء وسائل النقل في النادي.وبهذه المناسبة قدم الأستاذ الحماد باسمه وباسم أعضاء النادي درعا تذكاريا لسمو الأمير، وأعرب الوفد عن شكره وامتنانه لهذه البادرة الكريمة ودعمه المتواصل للانجازات الرياضية السعودية وتشجيعه للاتحادات والنوادي الرياضية، وبعد التكريم تم التقاط بعض الصور التذكارية مع سموه.ويأتي هذا التكريم ضمن دعم سموه السخي لأصحاب الإنجازات من الاتحادات والأندية الرياضية على المستويين الوطني والقاري.



إيقاف دور الـ 16 لبطولة الأندية العربية لمدة 40 يوماً

الدمام - مرشد الخالدي:

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم إيقاف منافسات دور ال 16لبطولة الأندية العربية الثانية التي ستبدأ في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل بعد أسبوع من بدايته الذي حدد إقامة مبارياته في الأربع مجموعات بنظام الذهاب والإياب لمدة ثلاثة أيام هي 22و 23و 24من نوفمبر القادم وتقرر أن يوقف دور ال 16نظراً لتعارض مواعيد المباريات مع دورة كأس الخليج السابعة عشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) ابتداءً من العاشر من شهر ديسمبر المقبل.ذكر ذلك ل(الرياض) وليد كردي الأمين العام المساعد بالاتحاد العربي لكرة القدم الذي أوضح أن مشاركة المنتخبات الخليجية في دورة كأس الخليج ونظراً لمشاركة العديد من الأندية الخليجية في بطولة الأندية العربية فقد تم تحديد الأسبوع الأول من شهر يناير من العام الميلادي المقبل موعداً لاستئناف مباريات دور ال 16الذي سيقام بنظام الدوري.



إدارة الرياض تعلن تشكيلها الجديد



كتب - سطام النفيسة:

عقد اعضاء مجلس ادارة نادي الرياض مساء يوم امس اول اجتماع رسمي لهم برئاسة رئيس النادي الأمير بندر بن عبدالمجيد وتم خلال الاجتماع الاعلان عن التشكيل الاداري الجديد لادارة النادي وذلك برئاسة الامير بندر بن عبدالمجيد وعضوية كل من د. عائض العتيبي عضواً ومستشاراً قانونياً للنادي د. صلاح السقاء عضواً و سلطان الدوس اميناً عاماً للنادي وبندر العثيمين أمين الصندوق وسعد السبيعي عضواً ومشرفاً على العلاقات العامة وابراهيم الحجيلان عضواً ومشرفاً على الفريق الكروي الاول وعبدالعزيز ابو عيد عضو ومشرفاً على الدرجات السنية بالنادي واستعرض المجلس اول اجتماعاته ميزانية النادي الجديدة والتي تصل الى الخمسة ملايين ريال كما تم خلال الاجتماع اعلان سمو رئيس النادي تبرعه بمبلغ مليوني ريال كدعم منه لخزينة النادي يذكر ان "الرياض" في عددها الصادر يوم امس انفردت بتفاصيل هذا الاجتماع بما في ذلك التغييرات الادارية وتبرع سمو رئيس النادي كما حث سمو الأمير بندر الاعضاء على العمل بجد من اجل اعادة الرياض بين فرق المقدمة في الدوري.وقد اصدرت ادارة النادي امس بياناً صحفياً تضمن تفاصيل الاجتماع.



وفاة لاعب نهضاوي في حادث مروري مروع!

الدمام - مرشد الخالدي:

خيم الحزن والأسى على أركان نادي النهضة مساء أمس بعد تلقي الإدارة خبر وفاة اللاعب الدولي للمبارزة طلال وائل بريك نجم النادي اثر تعرضه لحادث مروري مروع وهو متوجه بسيارته الخاصة إلى مدينة الرياض على طريق الدمام للمشاركة مع ناديه في بطولة المملكة لمنتخبات المناطق والاوائل التي يتم فيها اختيار ابرز اللاعبين على مستوى الأندية للمشاركة بها والتي استضافتها مدينة الرياض في صالة معهد اعداد القادة.وكان اللاعب طلال وائل بريك الذي يبلغ من العمر ( 19عاماً) ومرشح للعب مع منتخب المملكة للشباب قدم اعتذاره لمدربه محمد العسال عن مرافقة فريقه في الطائرة وحدد ووصوله إلى مدينة الرياض بسيارته الخاصة لرغبته في البقاء مع أهله وعائلته المتواجدة في مدينة الرياض ولانشغاله أيضاً خلال موعد اقلاع الطائرة من مطار الملك خالد الدولي بالدمام بمحاضرة في كلية الطب بجامعة الملك فيصل حيث يدرس في السنة الاولى وقد حقق طلال وائل - يرحمه الله - العديد من المراكز المتفوقة على مستوى بطولات المنطقة الشرقية والمملكة.



استدعاء (محمد خوجة) للمنتخب الأول

كتب - صالح الحبيشي:

من المنتظر أن تستدعي ادارة المنتخب الأول حارس فريق أحد الأول الشاب محمد خوجة للانضمام لأول مرة لتشكيلة المنتخب استعدادا لمواجهة سيرلانكا ويأتي ذلك بعد اعجاب الجوهر بامكانات وقدرات الخوجة اثناء مشاهدة مبارا النصر واحد الأخيرة والتي انتهت للنصر (0/2) وعقده لاجتماع مع مدرب الحراس بأحد الوطني عبدالعزيز الطوري حيث طلب بعض المعلومات عن الخوجة.. وفي شأن آخر تقرر الاستغناء بصورة نهائية عن محترف أحد العراقي مهند علي بسبب تدني مستواه ومن المنتظر ان يكون البديل لاعب سنغالي.



اليوم تبدأ فترة الاحتراف الثانية

كتب - صالح الحبيشي:

تبدأ اليوم الاحد فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين والتي ستستمر حتى نهاية الاسبوع السادس عشر من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبالتالي سيكون امام الأندية وقت كاف لتعزيز صفوفها بلاعبين أجانب أو سعوديين. من جهة اخرى طالب مصدر مسئول بلجنة احتراف الأندية باستغلال المدة الطويلة لفترة الاحتراف الثانية والمسارعة بانهاء اجراءات تسجيل اللاعبين الجدد بدلاً من الانتظار حتى الايام الاخيرة مما قد يربك عمل اللجنة المسئولة عن تسجيل اللاعبين مشيراً إلى أن العمل في اليوم الاخير من فترة التسجيل يوازي العمل طوال الفترة ذاتها نظراً لتأخر الأندية حتى اللحظات الأخيرة مما قد يوقعها في مأزق من خلال استعجالها في انهاء اجراءات تسجيل لاعب قد لا يكون بالمستوى المأمول. واكد المصدر أن لجنة الاحتراف ستقدم كافة التسهيلات للاندية الراغبة في تسجيل لاعبين جدد.



النصر يغلق تمارينه قبل (الشباب)



كتب - عبدالله الفرج:

اغلقت إدارة نادي النصر أمس تدريب الفريق الكروي الأول أمام جماهير النادي والإعلاميين بناء على طلب المدرب البلغاري (ديمتار ديمترويف) الذي منح مباراة فريقه أمام الشباب غداً أهمية خاصة في ظل حرص النصر على تأكيد أحقيته بصدارة فرق ترتيب كأس دوري خادم الحرمين ورغبة الشباب الجامحة في ايقاف الهزائم التي جعلته يتنازل عن الصدارة لمصلحة النصر.واستبعد (ديمترويف) المدافع محسن الحارثي من القائمة الأولية وسيعود أحمد العجمي أساسياً وبدأ ماجد الدوسري تدريباته بصالة الحديد في برنامج مكثف قبل عودته لممارسة الكرة.وغاب الأمير فيصل بن عبدالرحمن المشرف على الفريق الذي سبق أن طالب بمنحه الصلاحيات في اجتماع أعضاء الشرف الخميس. وزار النادي أمس عضو الشرف فيصل الرشيد وسعد بن علي العلي إضافة إلى تواصل الأمير نايف بن سعود في متابعة استعدادات الفريق. على صعيد كرة الطائرة سلم مدرب النصر الوطني أحمد السبر مكافأة الفوز في مباراتي الخويلدية والسلام التي قدمها المشرف على الكرة فهد العجلان.



التعادل "ملغى" من قائمة الأهلي والنصر



كتب - فهد الروقي:

يعتبر مصطلح "التعادل" ملغى من قائمة متصدر الدوري "النصر" وفريق الأهلي باعتبار ان الأول لعب ثماني مباريات حقق الفوز في ست منها وخسر اثنتين ليجمع ثماني عشرة نقطة في صدارة الدوري ومتفوقاً على الشباب بفارق نقطة واحدة.في حين ان وضع "الأهلي" يعتبر أكثر تأرجحاً بعد أن لعب ثماني مواجهات فاز في أربع على الرياض والهلال وأُحد والشباب وخسر أمام كل من النصر والاتحاد والوحدة والقادسية.أي أنه حقق ما نسبته خمسين بالمئة في الطرف الإيجابي في حين ان السلبية شملت الخمسين بالمئة الباقية. مسيرة الأهلي ونتائجه على وجه الخصوص مثار استغراب من الجميع ومن الواضح ان علة الفريق بناء على نتائجه ليست فنية بحتة بل تتجاوزها لأمور أخرى منها النفسية وغير ذلك.حالة التعادل الوسطى بعد الفوز والخسارة تضعف في كثير من الأحوال للهزيمة إذ ان فقدان النقاط المتواصل بالتعادل يضر بالفرق كثيرا وخير شاهد على ذلك وضع الفريق "الاتفاقي" والذي يقبع في مؤخرة الترتيب قبل المركز الأخير بمركز بعد ان تعادل في أربع مباريات في حين انه لم يتلق سوى ثلاث خسائر وأقل من الأهلي ورغم ذلك فالأهلي يقترب كثيراً من مراكز المقدمة.



بين تأكيد نادي الاتحاد وعدم علم الرياض و(الفنية) ضاعت الحقيقة!!

حتى ظهر (أمس) السبت لم يتم الإعلان عن تأجيل أو التأكيد على إقامة مواجهة الاتحاد والرياض في موعدها المعلن مسبقاً حسب (جدول الدوري) وفي الوقت الذي يؤكد فيه الاتحاديون على أنهم رفعوا خطاباً إلى المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بطلب تأجيلها إلى يوم الثلاثاء المقبل بدلاً من اليوم وأن الطلب الاتحادي في طريقه لأخذ الموافقة مع نهاية دوام الأمس يؤكد المسؤولون في نادي الرياض وكذلك الأمانة العامة واللجنة الفنية باتحاد الكرة انه لم يصلهم أي إشعار سواء كان خطياً أو عبر الهاتف بتأجيل هذه المباراة وأنها ستقام في موعدها المحدد (اليوم).والسؤال: على ماذا اعتمد الاتحاديون في تأكيداتهم بأن المباراة سيتم تأجيلها نظراً للإرهاق الذي تعرض له الفريق بعد عودته من رحلة كوريا (الآسيوية) وهل هم يعلمون بالقرارات قبل صدورها وقبل أن تمر على الأمانة العامة واللجنة الفنية أم ماذا؟!





قدمتهما اللجنة المنظمة لبطولة الشرطة العربية للسباحة
نواف بن فيصل تسلّم وسام استحقاق وشهادة تقدير(لفقيد الرياضة)



* * الرياض - واس:
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه في الرياض مساء أمس وسام الاستحاق وشهادة التقدير الممنوحة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - من اللجنة المنظمة لبطولة الشرطة العربية للسباحة التي اقيمت مؤخراً بدولة الكويت الشقيقة تقديراً لما قدمه سموه- رحمه الله- من دعم واهتمام لخدمة الرياضة العربية وبصفة خاصة برامج وانشطة الاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
وبهذه المناسبة ثمن سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي هذا التكريم العربي الذي حظي به صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - من رجالات الامن العرب.. مشيرا إلى ان هذا التكريم قد جاء تواصلاً مع مشاعر الوفاء والعرفان التي حظي به سموه - رحمه الله - من جميع الاوساط الشبابية والرياضية العربية وكذلك من قبل الهيئات والمنظمات الرياضية العربية والقارية والدولية تقديرا منها لما قدمه سموه من عطاءات جليلة ساهمت في رقي وتطور الرياضة العربية وبصفة خاصة ما يتعلق برياضة منسوبي القطاعات العسكرية والتي تحقق لها ولله الحمد العديد من الانجازات والمكتسبات. وعبّر سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة عن خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الشرفي لمجلس وزراء الداخلية العرب على دعمه اللامحدود لجميع الانشطة والبرامج الرياضية لقوي الأمن على المستويين المحلي والعربي والعمل على دفع عجلة النشاط الرياضي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة مما ساهم في رقي وتطور المناشط الرياضية للشرطة في الدول العربية واسهامها في تعزيز مكانة الرياضة العربية بصفة عامة مشيدا سموه بالجهود التي ينتهجها الاتحاد الرياضي العربي للشرطة في سبيل الارتقاء بجميع البرامج والمناشط الرياضية للشرطة في الوطن العربي والتي تحقق لها جملة من الانجازات العربية والقارية والدولية. وقام بتسليم الوسام وشهادة التقدير لسمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لقوي الامن الداخلي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الرياضي للشرطة العميد سليمان الهريش والامين العام للاتحاد السعودي لقوي الامن الداخلي عضو اللجنة الاعلامية بالاتحاد العربي النقيب سلطان سعيد الودعاني وذلك خلال استقبال سموه لهما مساء أمس.



القلعة تطالب باعتذار صريح من علي المطلق
أزمة (هواجس) تحاصر الأهلاويين وفالمير يحفز لاعبيه بمضاعفة (الإجازة)



* * جدة - مكتب الجزيرة:
دخل مدرب الفريق الأهلاوي فالمير في معمعة استعدادات مواجهة الطائي الاثنين المقبل بجدة وسط ظروف تحيطها بعض الهواجس والحسابات في ظل عدم تجاوز الفريق لأزمة فقدان التوازن التي ما زالت تداعياتها تحيط بالفريق بالرغم من الفوز الماضي على الشباب.
ففي الوقت الذي يحاول خلاله فالمير تجاوز معضلة غياب روجيرو الاجباري بداعي الإيقاف والمشعل لعدم اكتمال الجاهزية، دونت نتائج الأهلي السابقة نوعا من الشكوك لدى أنصار الفريق الذين تواجدوا بالنادي أمس وتناولوا (مؤشر النتائج) والذي تصادف بأن الفريق يخسر لقاء ويكسب الذي يليه ومن ثم يكسب فيخسر على التوالي الأمر الذي ولّد نوعا من التخوفات لدى الجماهير الاهلاوية من المواجهة المقبلة عطفا على لغتي (التشاؤم والتفاؤل) عقب ان خسر الأهلي من الاتحاد (1-4) وكسب أحد (5-0) وعاد وخسر أمام القادسية (1-2) وكسب بعد ذلك الشباب (1-0) ناهيك عن البداية بفوزه على الرياض وخسارته أمام النصر.
وعلى صعيد المستجدات الفنية سيستخدم فالمير ورقة كيم في اللقاء المقبل بشكل مختلف عن المباريات السابقة في الوقت الذي سيدخل الثنائي حسين التركي ووليد الجيزاني كأبرز الأوراق البديلة لروجيرو في حين حاول مدرب الأهلي اخراج لاعبيه من الضغوطات التي تحاصرهم وتحاصره بتحفيزهم بطريقة مختلفة وذلك بعد أن وعدهم بتمديد الاجازة التي ستمنح لهم بعد توقف المباريات.
على صعيد آخر فضلت إدارة النادي الأهلي تسجيل موقف رسمي تجاه الأخطاء التي ارتكبها الحكم الدولي علي المطلق في لقاء الشباب الماضي وذلك بخطاب رسمي سيوجه للاتحاد السعودي لكرة القدم يكشف فيه الأخطاء الصريحة التي وقع فيها المطلق حتى تتم آلية العلاج بالطرق المتبعة.
يذكر ان العديد من النقاد والمحللين أمثال نجيب الإمام وماجد عبدالله وعبدالمجيد الشتالي ومحمد فودة قد أجمعوا على ان ركلة الجزاء الشبابية التي احتسبها المطلق كانت خارج منطقة الجزاء وكذلك الحال للجزائية التي لم تحتسب لصالح روجيرو.
في ذات الوقت كشف للجزيرة أحد أعضاء مجلس الأهلي بأن الأيام القليلة الماضية كانت قد شهدت نقاشات مستمرة بين الأجهزة الادارية حول نوعية الأخطاء التي ارتكبها المطلق والتي كانت مؤثرة بشكل كبير لذا فإن التعامل مع هذه الوقائع كان لا بد له ان يأخذ المنحى الرسمي لاسيما وان الأهلي قد كسب اللقاء وهذا ما يعزز موقفه.. مضيفاً: نحن نقدر ونحترم المطلق ونرى بالفعل بأنه من أحد أنجح الحكام الحاليين ولكن الأخطاء الفادحة التي ارتكبها تدعونا بأن ننتظر اعتذاره عنها على أقل تقدير.



الرشيد أول أعضاء شرف النصر تسليماً لدعمه أمس
ديمتروف يغلق المران الرئيسي قبل موقعة الصدارة



* كتب - عيسى الحكمي
سلم الأستاذ فيصل العبدالله الرشيد عضو شرف نادي النصر أمس تبرعه البالغ 100 ألف ريال لخزينة النادي كأول عضو شرف نصراوي يفي بالتزامه بعد اجتماع الخميس الماضي الذي أثمر عن دعم بلغ اكثر من 6 ملايين ريال ينتظر دخولها الخزينة الصفراء تباعاً خلال هذا الأسبوع.وكان فيصل الرشيد زار مساء أمس مقر نادي النصر والتقى الأمير ممدوح بن عبدالرحمن رئيس النادي المكلف والأمير سعود بن عبدالرحمن نائب المشرف العام على كرة القدم وتابع المران الرئيسي للفريق الكروي الذي يستعد لمباراته المهمة غداً أمام الشباب ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.وفي نفس الإطار علمت (الجزيرة) أن عضو شرف النصر المعروف طلال الرشيد سيسلم هو الآخر تبرعه البالغ 100 ألف ريال خلال الساعات القادمة.من جانب آخر فاجأ الجهازان الإداري والفني النصراوي أمس انصار النادي ورجال الإعلام بإغلاق حصة المران الرئيسية في تطور الهدف منه إخفاء آخر واهم الاستعدادات لموقعة الصدارة أمام الشباب ورغم حاجز السرية أكدت مصادر (الجزيرة) أن ديمتروف سيلعب المباراة بالتشكيل المكون من محمد الخوجلي وأحمد العجمي وحمد مفلح وناصر الحلوي ومنصور الثقفي وبدر الحقباني وفيصل سيف وسعد الزهراني وبندر تميم ومحمد أبو عذاب وسعد الحارثي، وتركزت تعليمات المدرب البلغاري على طريقة أداء الفريق الاصفر غداً والقبض على مفاتيح التفوق الشبابي المكونة من مانجا وأترام وعطيف ونشأت أكرم الذي يخوض أول مواجهة أمام ناديه السابق غداً.وفي صعيد دعم الفريق الكروي بخدمات المهاجم الكولمبوبي سيرجيو هيريرا المملوك لنادي الاتحاد وفق وعد من منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد كشفت مصادر خاصة ل (الجزيرة) أمس أن نادي نانت الفرنسي قد جدد طلب سابق للاتحاد باستعارة اللاعب وينتظر رداً حاسماً من الاتحاد الذي في حال موافقته على عرض النادي الفرنسي حسب (المصادر) سيتكفل رئيسه البلوي بلاعب أجنبي آخر للنصر.يذكر أن المران النصراوي أمس شهد غياب المشرف الكروي الأمير فيصل بن عبدالرحمن.



عضو إدارة النصر العجلان:
الاجتماع الشرفي ناجح.. وبقاء ممدوح قرار صائب
ننتظر من الأعضاء الذين لم يحضروا الدعم



* كتب - أحمد العجلان:
اعتبر عضو إدارة نادي النصر الأستاذ فهد العجلان أن الاجتماع الشرفي النصراوي الكبير ناجحاً بكل المقاييس وقال العجلان في حديث (الجزيرة) اعتقد أن رجال النصر اثبتوا معدنهم الأصيل ووصلوا خلال اجتماعهم لعدد من الأمور المهمة التي تبعث التفاؤل داخل البيت النصراوي مشيراً إلى أن التفاف رجال النصر حول ناديهم هو الأمر المهم في هذه المرحلة المهمة في تاريخ النصر.وأشاد العجلان بقرار بقاء الأمير ممدوح بن عبدالرحمن وقال إن بقاء سمو الأمير ممدوح سيكون حتماً في مصلحة النصر ولاسيما أن ذلك سيوفر الاستقرار للنادي الذي يسير فريق كرة القدم فيه بطريقة صحيحة وهو الفريق المتصدر في سلم الدوري وأكد العضو النصراوي أنه يتوقع بروز فريق القدم هذا الموسم بشكل كبير وأن يواصل تقديم عروضه الجيدة.وطالب العجلان أعضاء الشرف الذين لم يحضروا الاجتماع بأن يقفوا مع الفريق وأن يقوموا بالتبرع للنادي ليتضاعف المبلغ الذي تم جمعه من الأعضاء الذين حضروا الاجتماع وقال بأن المادة هي كل شيء بالنسبة للأندية الرياضية حالياً.



الرئيس دعّم النادي بمليوني ريال
إدارة الرياض تعلن التشكيل الجديد



* كتب سلطان الجلمود:
أعلنت إدارة نادي الرياض خلال الاجتماع الذي أُقيم مساء أمس بمقر النادي أعضاء مجلس الإدارة الجديد، وجاء على النحو التالي: - الأمير بندر بن عبدالمجيد رئيس مجلس الإدارة - الدكتور عايض العتيبي عضواً والمستشار القانوني للنادي. - الأستاذ بندر العثيمين عضواً وأمين الصندوق. - الأستاذ سلطان الدوس عضواً وأمين عام النادي. - الدكتور صلاح السقا عضواً. - الأستاذ سعد السبيعي عضواً والمشرف على العلاقات العامة والإعلام. - الأستاذ إبراهيم الحجيلان عضواً والمشرف على الفريق الكروي الأول. - الأستاذ عبدالعزيز أبو عيد عضواً والمشرف على الفرق السنية بالنادي.وقد استعرض سمو رئيس المجلس مع الأعضاء أوضاع النادي وألعابه ونشاطاته بشكل موجز، مؤكداً سموه على ضرورة قيام كل عضو بالمهام والأدوار التي تم تحديدها له بهدف تقنين العمل ومتابعته وتقويمه أولاً بأول.. وزف سمو رئيس مجلس الإدارة الأمير بندر بن عبدالمجيد بشرى للأعضاء بتبرعه بمبلغ مليوني ريال للنادي.. وقد قام بذلك من أجل إنهاء كافة الالتزامات الفورية المستحقة وتهيئة أرضية مناسبة لتقديم الأفضل لهذا الكيان، وقد كان لهذه الخطوة الرائعة من سمو رئيس النادي الأمير بندر بن عبدالمجيد أبلغ الأثر في نفوس الأعضاء وحفزهم لتقديم أقصى ما لديهم فيما تبقى من هذا الموسم.
وقد تعرف رئيس المجلس من خلال أمين عام النادي الاستاذ سلطان الدوس على الوضع الحالي للنادي، والعوائد المنتظرة للخزينة في الفترة المقبلة.



الرئيس الأهلاوي بعد الفوز على الشباب:
المطلق أجحف بحقنا.. وأتمنى أن يعرف (فداحة أخطائه)



* جدة- محمد الجابري:
وصف ايمن فاضل رئيس النادي الاهلي فوز فريقه على الشباب بالمهم خاصة وانه جاء امام فريق صعب وقوي وقال ان هذا الفوز سيمنح الفريق جرعات معنوية عالية في المباريات المقبلة.
وشدد الرئيس الاهلاوي على ان حكم المباراة على المطلق قد اصدر قرارات مجحفة بحق فريقه وقال اتمنى ان يعود المطلق الى شريط المباراة ويرى فداحة الاخطاء التي وقع بها!!
وتساءل فاضل قائلاً (هل مثالية لاعبي الاهلي وامتثالهم لقرارات الحكم ساهمت في ان يزيد حكم المباراة في قراراته العكسية على فريق الاهلي وتجاهله لاخطاء صريحة في حق الفريق؟).
وتمنى فاضل ان يواصل لاعبو الاهلي على ذات الروح التي ظهروا بها في لقائهم امام الشباب حتى يسعدوا جماهيرهم ويحققوا تطلعاتها.



اتصالات أهلاوية مكثفة للاحتفاء بالقائد السابق
أجاكس يشترط تحديد الموعد.. وبنفيكا الأقرب لتوديع شلية!!



* جدة - مكتب الجزيرة:
اعتذرت إدارة النادي الأهلي رسمياً عن الشروط التي وصفها مسؤلو نادي أجاكس الهولندي تجاه مشاركة الفريق (الشهير) في حفل اعتزال قائد الفريق الأهلاوي محمد شلية.. بعد أن خاطب الأهلاويون إدارة أجاكس حول الموعد المقترح لإقامة هذه الاحتفالية إلا الجدولة الزمنية لمشاركات الفريق العالمي العريق حالت دون وجود تجاوب عقب أن تلقى الأهلي خطاباً رسمياً من قبل نائب مدير المكتب التنفيذي المسؤول عن (العلاقات الخارجية) للنادي الهولندي يفيد بأن أجاكس يرحب بالفكرة، ولكنه سيحدد الوقت الذي سيراه مناسباً لعقدها بمعنى أن الرد الهولندي كشف عن رغبته في المشاركة في اعتزال شلية شريطة أن يُحدد العام المقبل يشارك فيه.. وهو الأمر الذي يخالف تحركات ورغبة الاهلاويين الذين يرون لأن الفترة الزمنية التي ستقام خلالها مناسبات كأس الأمير فيصل بن فهد هي الأفضل.. في حين تلقى الاهلاويون موافقة نادي بنفيكا البرتغالي على أن ترتهن مشاركته في اعتزال قائد الأهلي بالموعد الذي يتناسب مع ارتباطاته الدورية والأوروبية.. يذكر أن سمو الأمير خالد بن عبد الله عضو شرف الأهلي البارز قد تعهد بإقامة حفل اعتزال كبير يليق بحجم محمد شلية.



كيال: التحكيم أضر بالأهلي


* جدة - محمد الجابري:
المشرف على الكرة الأهلاوية طارق كيال بارك لجماهير فريقه على هذا الفوز المهم وقال ان فريقه قدم أداء جيداً وقال كنا حريصين على كسب نقاط المباراة الثلاث وان اللاعبين قدموا جهداً جيداً طوال شوطي المباراة وهذا الفوز يمثل مصالحة لجماهير الأهلي الوفية التي كان لها دور بارز في رفع الروح المعنوية للاعبين طوال المباراة كما أن ما يهمنا في هذه المباريات الحصول على نقاط أكثر من المستوى.
وقال الكيال: استغرب ما صدر من قرارات الحكم علي المطلق الذي قدم أحد أسوأ مبارياته تحكيميا وكانت له العديد من القرارات العكسية التي تضرر منها الفريق الأهلاوي ومنها تجاهله لضربتي جزاء أهلاوية والطرد الذي استغربه لاعبو الشباب قبل الأهلاويين للمحترف روجيريو.. وأشار كيال الى أنه سأل الحكم عن البطاقة الحمراء لروجيريو فقال إنه يمثل ويدعي الاصابة وهو ليس مصاباً.. رغم الحقيقة ان اللاعب تعرض لاصابة وخرج على سيارة الاسعاف الخاصة..
وتمنى كيال ان يحالف الحظ فريقه في المباريات القادمة ويواصل حصد المزيد من النقاط للتقدم في مشوار الدوري الطويل.



قال (الأهلاويون صدموا بالمطلق).. منصور بن فيصل لـ ( الجزيرة ):
إذا كان هذا مستوى الحكم الأفضل.. فكيف حال البقية؟
المطلق تجاهل كل القوانين وبات معول هدم للكرة

* جدة- الجزيرة:
أبدى سمو الأمير منصور بن فيصل بن سعود عضو شرف النادي الأهلي استياءه من حكم مباراة الأهلي والشباب علي المطلق، وقال بأن الاهلاويين صدموا في المطلق، واردف متسائلاً: اذا كان هذا حال افضل حكم سعودي حالياً فكيف يكون حال بقية الحكام؟!!
وعدد سموه اخطاء المطلق حيي ذكر ان المطلق قد احتسب ضربة جزاء غير صحيحة على الاطلاق للشباب في الثواني الاولى للمباراة، لكن يقظة الحارس منصور النجعي وصده لها خيب ما اقدم عليه الحكم، وعقبها وبعد اقل من دقيقتين يرتكب لاعب الشباب (رقم13) خطأ واضحاً حينما اخرج الكرة الى ضربة ركنية بيده اليسرى ويستحق الاهلي اثرها ضربة جزاء صريحة، ثم اردفها حارس الشباب (المقرن) بارتكابه خطأ فادحا يستحق معه كرتا احمر وضربة جزاء للأهلي ومع ذلك تجاهل المطلق كل القوانين الكروية وكأن شيئا لم يحصل، وقد استخدم كل انواع الدعم للشباب والظلم للأهلي، وكان خير ختام للمطلق هو اشهاره الكرت الاحمر لرجيريو في سابقة هي الاولى في ملاعبنا، ثم ان تغاضيه عن الالعاب الخشنة من صالح صديق ولاعبي الشباب تجاه لاعبي الاهلي ترسم علامة استفهام ازاء تصرفات هذا الحكم في هذه المباراة ومع ذلك كسبنا المباراة ولله الحمد وحققنا فوزا صريحا على فريق الشباب الشقيق وعلى الحكم علي المطلق.
وحين ذكرت (الجزيرة) لسموه ما مفاده بأنه قد يكون للتعامل المثالي لإدارة الاهلي واعضاء شرفه ولاعبيه دور في الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الاهلي فرد سموه قائلا: اذا ما فسر حلمنا وتعاملنا المثالي بأنه ضعف فهذه تبقى مشكلة من يعتبرنا كذلك، فنحن ننشد دوما الرياضة للرياضة فمن فهمنا غير ذلك فالخلل فيه وليس فينا، وعلى الحكام ولجنتهم مراعاة الله في تحكيمهم للفرق والاندية وألا يكونوا معول هدم للكرة السعودية كما رأينا من علي المطلق بل نريد منهم ان يكونوا عوناً للأندية بالتحكيم العادل والنزيه وهذا عشمنا فيهم.



مكانة الرياض تدفعه إلى الموافقة
رئيس الرياض يضم الدكتور العويضي لمجلس إدارته



* كتب - مشعل الصاعدي:
أبدى صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبد المجيد بن سعود رغبته في ضم الدكتور محمد العويضي عضو مجلس إدارة نادي الوحدة السابق والوحداوي المعروف الى إدارة نادي الرياض المكلَّفة برئاسة سموه نظراً لتزكيته من المهتمين بشأن نادي الرياض والحركة الرياضية للاستفادة من خبرته الرياضية وما يملكه من خبرة أكاديمية في بادرة من سموه بأن يستفيد النادي من الأكاديميين وبعض رجال الأعمال في هذه المرحلة وخاصة أن سموه يملك حماساً للنهوض بنادي الرياض لكي يكون في موقع جيد على خارطة الحركة الرياضية وعلى الأخص الفريق الأول. ويعد انضمام الدكتور العويضي مكسباً كبيراً لنادي الرياض وذلك للنجاحات التي حققها مع نادي الوحدة إضافة إلى أنه لاعب سابق في كرة القدم والسلة واليد ومن الشخصيات المعروفة في الأوساط الوحداوية ولعل انضمامه لنادي الرياض جاء انطلاقاً من حرصه على خدمة الرياضة السعودية من أي موقع، إضافة إلى ما تتميز به عاصمة بلادنا الغالية (الرياض) وحبه لها أدى إلى أن يكن كل الاحترام والتقدير للنادي الذي سمي على اسمها، كما أن تقديره لسمو الأمير بندر ولكل من طالب بانضمامه لمجلس الإدارة المكلَّف أدى إلى موافقته.



تمنى وقوف الوحداويين مع فريقه.. الخيمي:
إدارة النادي (تربوية) ولا مشاكل بين اللاعبين



* مكة المكرمة- عبيدالله الحازمي:
تواجد كابتن الوحدة حاتم خيمي احتياطياً خلال مباراة فريقه مع الطائي، وظل خلالها يطالب الجماهير بمؤازرة ومساندة الفريق. وقال الخيمي إنه لا يهمه كونه احتياطياً بقدر ما يهمه فوز الفريق ومؤازرة زملائه اللاعبين الشباب والوقوف معهم من أجل التألق والابداع. وأشاد الخيمي بزميله ماجد الهزاني وتألقه في خط الوسط، وقال إنه قادر على تقديم الافضل في المباريات المقبلة. وعن بعض المشاكل التي حدثت مؤخراً في الفريق مثل إيقاف عساف القرني وهاني جفري، قال: لقد تم احتواء الخلافات وهي مجرد اختلاف بسيط في وجهات النظر وقد انتهى إيقاف عساف القرني وهاني الجفري، وهو قرار تنظر له الإدارة كقرار تربوي من أجل المحافظة على الانضباط واحترام الانظمة.. ونحن كلاعبين نحترم ذلك. وعما أُثير مؤخراً بأن هنالك مشاكل متعددة في النادي نفى تلك المشاكل وقال: لا توجد أي مشاكل بين اللاعبين الذين يحترمون بعضهم بعضاً وتسود روح التعاون بينهم، وهم يسعون لتقديم المستوى الذي يرضي جماهيرهم.
وفي نهاية حديثه تمنى الخيمي من الوحداويين دعم فريقهم مادياً وحضورياً والوقوف معه حتى يواصل حضوره الجيد في الدوري.





الجوهر نافياً (الازدواجية) في عمله
قائمة الأخضر بعد (الديربي) ولن اضم لاعبي الهلال


المصدر : ناصر الطلحي(الرياض)


أكد مدرب المنتخب الوطني الأول ناصر الجوهر أن اعتماد اسماء لاعبي المنتخب الأول لمواجهة سريلانكا في الرابع من شهر شوال القادم في مدينة الدمام ضمن التصفيات الأولية لقارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006م سوف يكون عقب لقاء القادسية والاتفاق(مساء يوم الاثنين 18 رمضان الجاري) حيث تعلن القائمة رسميا يوم الثلاثاء 19 رمضان الجاري .. وقال الجوهر أن حضوره لمتابعة لقاء الاياب بين الهلال والدرك الجيبوتي رغم النتيجة الكبيرة التي تحققت في لقاء الذهاب بفوز الهلال بـ 8/صفر وبالتالي اعتماد مدرب الهلال على اتاحة الفرصة لاسماء جديدة قد لا تكون مؤهلة حاليا للانضمام للمنتخب الأول وقال: حضوري لهذه المباراة هو للوقوف على بعض الأسماء المؤهلة للانضمام للأجندة سواء في بطولة التضامن الاسلامي او الاحتفاظ بها وتقديمها للمدرب الجديد للمنتخب الأول او الاستفادة منها في المنتخب الاولمبي او الشباب لاسيما وأنا أتولى حاليا بجانب تدريب المنتخب الأول صفة المستشار الفني لمنتخبات المراحل السنية ونفى الجوهر أن يكون هذا الازدواج في العمل طريقا الى تشتيت ذهنه او اشغال تركيزه عن مهمته الحالية مؤكدا على استقراره الذهني والنفسي.. وأشار الى ان معسكر الرياض الاستعدادي للقاء سريلانكا(26-29 رمضان الجاري) سوف يعود مرة خرى عبر معسكر الدمام من بداية شهر شوال الى الرابع منه.. وحول وقوفه على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله لدوري الدرجة الأولى بين فريقي الرائد وهجر قال الجوهر لا يعني حضوري لهذه المباراة أن أضم أي اسم لصفوف المنتخب وبطبيعة الحال لن اعتمد على مباراة واحدة فقط للحكم على مستوى اللاعب ايا كان في الدرجة الأولى او الممتازة وكما قلت لك في بداية حديثي ان اجندتي تتسع لأسماء كثيرة سواء شاركت في دورة التضامن الاسلامي او نالت ثقة المدرب الجديد.



رئيس النصر المكلف: جلـوي لم ينسـحـب



المصدر : ناصر الطلحي(الرياض) -تصوير/ثامر العنزي


أكد الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود نائب رئيس نادي النصر(المكلف بالادارة) ان اجتماع اعضاء الشرف القادم لمناقشة كافة الملفات ورسم معالم المستقبل سيكون بعد شهر رمضان المبارك لضيق الوقت في الفترة الحالية مشيرا في حديثه لـ (عكاظ) الى ان التبرعات المالية التي أعلن عنها أمس الأول في اجتماع اعضاء الشرف سوف تكون إن شاء الله في النادي خلال الاسبوع القادم وطبعا سوف يكون منها مبلغ الـ(661) ألف دولار لايداعه في حساب المحكمة الرياضية وفتح الطريق امام النادي لتسجيل لاعبين غير سعوديين في الفترة الثانية.
وحول انسحاب الأمير جلوي بن سعود قال سموه: الأمير جلوي بن سعود غادر الاجتماع لوجود ارتباط خاص لديه وهو قال بأنه على استعداد للمساهمة متى ما تم تحديد مقدار الدعم الذي يقدمه العضو(اشتراك العضوية).



التأكيد على مشاركة الباشا وبشير أمام القادسية
الاتفاق يكرّم (اجياله) في امسية رائعة


المصدر : أنور آل رضي(الدمام)


كرم مجلس ادارة نادي الاتفاق برئاسة عبدالعزيز الدوسري وبحضور عدد من اعضاء الشرف لاعبي النادي القدامى في أمسية رمضانية رائعة استمرت حتى منتصف الليل.
واستهل الحفل بمداعبات خفيفة من نائب الرئيس خليل الزياني قبل ان ينتقل الجميع للصالة المغطاة حيث عرض شريط وثائقي عن انجازات النادي ثم أقيمت مباراة استعراضية جمعت الجيل الأول اعقبها مباراة اخرى جمعت الجيل الذهبي بعدها تم منح العضوية الشرفية الدائمة للاعبين وجرى التكريم بجوائز عينية تناول بعدها الجميع طعام السحور.
وامتدح الحارس السابق فؤاد المقهوي بادرة الادارة وتمنى استمرارها على مدى الاعوام القادمة في حين رأى اللاعب زكي الصالح ان هذا التجمع أعاد للاتفاق وهجه متمنيا تواصل هذا الأمر.
من جهة اخرى وعد عضو شرف اتفاقي بتقديم مكافأة ضخمة في حالة الفوز على القادسية ووقف نزيف النقاط والابتعاد عن ذيل المؤخرة.
وفي شأن آخر أكد مدرب الفريق هامبرج ان فريقه قادر على اجتياز القادسية والتأهل للمربع الذهبي على الرغم من الفارق النقطي مؤكدا على ان فريقه يملك عدة اوراق رابحة مشيرا الى ان الاتفاق يحتاج للتوفيق فقط.
اما اداري الفريق خالد الحوار فنفى الاشاعات عن استبعاد يسري الباشا وصالح بشير لتواضع مستواهما موضحا ان الفريق يحتاج لدفعة ليخرج من عنق الزجاجة.



اعلان حالة (الطوارئ) في القادسية والاتفاق

المصدر : حمدان الحربي(الدمام)


بدأت التحضيرات الاتفاقية القدساوية لديربي الشرقية الذي سيجمع الفريقين يوم غد الاثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث ركز الاتفاقيون والقدساويون خلال الايام الماضية على التهيئة النفسية والفنية والمعنوية ووضع المخططات المناسبة لهذا اللقاء الذي تترقبه الجماهير الشرقاوية والذي يعد محكا حقيقيا للفريقين في اخر مبارياتهما قبل فترة التوقف ويعتبر فوز اي منهما معايدة مبكرة لجماهيره وهو ما يحرص عليه مسئولو الناديين والأجهزة الفنية والادارية بالفريقين من خلال الاستنفار الذي تخلل تدريبات الفريقين الماضية وتتواصل الاستعدادات بشكل مختلف حيث سيعتمد على بعض العناصر التي تنجح دائما في مباريات الفريقين التنافسية امثال مهاجم القادسية صالح القنبر والذي يعتبر متخصصا في الشباك الاتفاقية ولكن تبقى جاهزيته من عدمها غير واضحة المعالم الى اللحظة بعد عودته من الايقاف وانخراطه في برنامج لياقي مكثف خلال الاسبوعين الماضيين.
ولن ينظر الاتفاقيون او القدساويون الى ما فات من نتائج لفريقهما بحكم ان هذا اللقاء يحمل بين طياته عدة اعتبارات منها الاثارة والندية والحماس والترقب الجماهيري والخسارة فيه ليست كأي خسارة وبالتالي لن يخضع اللقاء للمستوى العام للفريقين الذي كانا عليه طيلة الفترة الماضية وبالطبع فان القدساويين والاتفاقيين رصدوا مكافآت خاصة لفريقيهما بغية التميز وحصد النقاط الثلاث للفرح قبل العيد وان كان هناك تحفظ من الجانبين وعدم الخوض في تصريحات قد تفسد الود الذي تجدد بينهما بعد زيارة احمد الزامل رئيس هيئة اعضاء الشرف للاتفاقيين وحضوره حفل تكريم قدامى الاتفاق الاسبوع الماضي وجلوسه مع الادارة الاتفاقية الا ان الحرص من الجانبين على ان يكون التميز والفوز هدف وبأي طريقة كانت على الآخر..
التجهيزات لهذا اللقاء غير عادية خاصة في التدريبات اليومية من خلال ما يمليه كل مدرب من خلطات فنية تحسبا لأي طارئ ووضع الطرق التي تضمن الخروج بانتصار يعوض كل ما فات من اخفاقات هذا الموسم للفريقين والتجهيزات لا تتوقف على الناديين فقط وانما امتدت الى استاد الأمير محمد بن فهد حيث كثفت ادارته برئاسة عبدالهادي الدوسري استعداداتها لاستقبال هذا اللقاء وتأمين كل ما يضمن النجاح في ديربي الشرقية.



فعاليات جديدة ودوري للجاليات
مليون ريال اتحادية لمهرجان رمضان والعيد




المصدر : ابراهيم علوي(جدة)-تصوير/عبدالسلام السلمي


كشف الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات رمضان ومهرجان العيد بجدة عن ان الحفل هذا العام سيضم فعاليات جديدة ومنها فعالية اقامة دوري للجاليات بجدة وقال سموه: الفعاليات المتاحة حاليا في رمضان هي تقام لأول مرة وهي ناجحة حتى الآن وأشار سنصل الى جلب السياحة الخارجية الينا في المستقبل ونتمنى ان نستفيد من السلبيات التي تصادفنا كي نحولها الى نجاح.
كما قدم سموه شكره لرئيس نادي الاتحاد منصور البلوي والذي قدم دعما سخيا للجنة وذلك بهدف دعم فعاليات رمضان ومهرجان العيد وبلغ هذا التبرع مليون ريال.
وأكد سموه الى ان اللجنة تهدف الى زيادة الفعاليات الخاصة بفئات المعاقين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بعد ان شاهدنا البسمة تعلو وجوههم خلال زياراتنا لعدد من الفعاليات في رمضان.



تسجيل سيرجيو بديلا لجونيور
الاتحاد والرياض يتفقان على التأجيل و(اتحاد القدم) يلتزم الصمت


المصدر : عبدالله فلاتة (جدة)


في الوقت الذي لم يعلن رسميا عن تأجيل مباراة الاتحاد والرياض مساء امس اكدت المعلومات الواردة من نادي الاتحاد بان اللقاء سيؤجل الى يوم الثلاثاء وعلى ذات المنوال كان الوضع لنادي الرياض حيث لم يصل الفريق الكروي الى جدة الامر الذي يتوافق بين الناديين بتأجيل اللقاء الى يوم الثلاثاء وعليه تم تأجيل مباراتي الاتحاد وشعب اب اليمني الى يومي الخميس والسبت القادمين ومع هذا ظلت كافة الامور معلقة حتى ساعة متأخرة من مساء امس.
على صعيد آخر يرفع الاتحاديون صباح اليوم اوراق اعتماد تسجيل المحترف البرازيلي سيرجيو ريكاردو بدلا من مواطنه سيرجيو جونيور.
وينتظر ان يستكمل الاتحاديون اعارة الكولمبي سيرجيو هيريرا لفريق ارجنتيني.
وقد تناول لاعبو الاتحاد مساء امس طعام السحور على مائدة رئيس النادي الذي استضافهم بمنزله بعد تدريب الامس.



مؤتمر صحافي لنجوم سلة الاهلي
فالمير يستعين بالجيزاني ومعاذ قبل الطائي


المصدر : محمد دماس (جدة)


دخل الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي مساء امس منعطف استعداداته الجادة لملاقاة الطائي الاثنين المقبل بعد ان اجرى الفريق مناورة ساخنة تحت اشراف مدربه فالمير اظهرت رغبة الاخير في تجهيز اكثر من مهاجم ليحل بديلا عن البرازيلي روجيرو الذي سيغيب بداعي الايقاف وبرز وليد الجيزاني كأحد الاسماء التي ستدخل اللقاء مبكراً.. بينما واصل طلال المشعل برنامجه العلاجي بعد ان ادى بالامس تدريبه بصالة الحديد.. هذا وسيدعم فالمير خطوط فريقه بمالك معاذ في الوقت الذي تحوم الشكوك حول مشاركة صاحب العبدالله.
من جهة اخرى يعقد مساء اليوم مؤتمر صحافي لثلاثي السلة فواز قصاص من الوحدة وناصر فلاتة من الانصار ويسار مختار من أحد بعد ان تعاقد معهم الاهلي مؤخراً اضافة الى اللاعبين الاجنبيين باتريك (امريك) ودييجو (فنزويلي).
على صعيد آخر وصف خالد باسهل المشرف على كرة الطائرة فوز فريق امس الاول على الاتحاد بأنه طبيعي مؤكداً بأن جاهزية الاهلي ستكتمل في المراحل المقبلة.



التونسي يحفز لاعبيه للهلال والقادسية بـ (6000) ريال

المصدر : عبدالله القرشي -عبدالله الثبيتي (مكة المكرمة)


وعد رئيس نادي الوحدة الاستاذ جمال تونسي لاعبي الفريق الاول لكرة القدم بمكافأة مالية تصل الى ستة آلاف ريال بعد ان يتجاوزا مباراتي الهلال والقادسية ورفع رصيد الفريق سبع عشرة نقطة في ختام الدور الاول من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا بخلاف راتب شهر رمضان ويأتي هذا تحفيزا للاعبين ورفعاً لمعنوياتهم.
ومن جهة اخرى ادى الفريق يوم امس في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرايع تدريباً جادا استعدادا لمواجهة الهلال بعد يوم غد الثلاثاء وقد عاد الى التدريبات اللاعبين المبتعدين حارس المرمى عساف القرني والمدافع مروان برناوي ولاعب الوسط هاني الجفري ويتوقع ان يشارك حارس المرمى عساف القرني في مباراة الهلال.
ومن جانب آخر وعلى صعيد دورة وحداوي الرمضانية التي تقام منافساتها على ملعب نادي الوحدة تدخل البطولة اليوم منعطفا هاما في دور الاربعة ويشير مدير البطولة المهندس ريان زمزمي ان اليوم سيشهد مباراتين الاولى بين فريقي ناشئي الوحدة ومركز التنمية والثانية تجمع اتحاد التلفزيون والمعهد السعودي الياباني ويوم الاربعاء المقبل سيكون الختام بمباراتي النهائي ولقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.






[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN

اخر تعديل كان بواسطة » Fai9aL في يوم » 02/11/2004 عند الساعة » 12:38 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/11/2004, 04:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكور والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/11/2004, 04:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2003
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,537
مشكووووووووور اخوي فيصل

والله لايحرمنا منك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/11/2004, 04:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/12/2002
المكان: وسط ملعب الزعيم
مشاركات: 473


مشكوووووووووووووووووور ومبروووووووووووووووووووك لهجر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/11/2004, 07:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
مشكور والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/11/2004, 07:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2004
مشاركات: 2,415
مشكور ويعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube