#1  
قديم 26/04/2001, 06:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967

Thursday 26th April,2001 العدد 10437 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - الريـاضيـة الخميس 2 ,صفر 1422
مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي في لقاء الحسم والإثارة
الزعيم والفارس.. ختام المواجهات الملتهبة
* كتب خالد المشاري:
يحدد فريقا الهلال والنصر مساء اليوم الخميس هوية الطرف الثاني لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك من خلال لقاء )الإياب( الحاسم الذي سيجمعهما على المستطيل الاخضر باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
لقاء اليوم يعتبر نهاية المشوار المحلي للخاسر والاقتراب من كأس الفهد بالنسبة للفريق الفائز.. وكان الهلال والنصر قد لعبا مباراة الذهاب والتي شهدت فوضى تحكيمية أضرت بالهلال وخدمت النصر الذي خطف فوزا يتيما لم يتوقعه وبالتالي اصبحت آماله بالوصول الى النهائي كبيرة جدا وتبلغ نسبتها 85%، حيث سيلعب بفرصتين اما الفوز او التعادل وحتى الخسارة بفارق هدف واحد ستوصله الى الاشواط الاضافية ولذلك سيظل النصر هو الاقرب لخطف الفوز والوصول الى النهائي.
بينما الهلال سيلعب بفرصة واحدة فقط وهي الفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل الى النهائي اما ما عدا ذلك فلن يخدمه.. ومن سوء حظ الهلاليين انهم سيدخلون لقاء اليوم وهم يفتقدون لنجمهم المميز نواف التمياط وإيقاف الصويلح وهبوط مستوى الشلهوب بالاضافة الى تخبطات مدرب الفريق )صفوت( الذي اضاع هيبة الفريق من خلال ابتكاراته العجيبة والتي مازالت تتواصل ولا يعرف الهلاليون ماذا سيجني لهم هذا المدرب )الدهية( في لقاء اليوم المصيري ولكن تبقى ثقة الجماهير الهلالية كبيرة بلاعبي فريقها لعلهم يعيدون مواقفهم البطولية ويعلنون تأهلهم من الطريق الصعب.
آمال هلالية ضئيلة
الهلال سيخوض لقاء اليوم وليس امامه اي خيارات سوى اللعب من اجل الفوز بفارق هدفين ليضمن الوصول الى نهائي الكأس..
بلا شك المهمة تبدو صعبة والامتحان عسير ولكن في عالم الكرة لا يوجد مستحيل وهذا ما اكده الهلال نفسه في بطولة النخبة العربية في سوريا حينما فاز على الصفاقسي التونسي وبفارق ثلاثة اهداف.. اما اليوم فهو مطالب بالفوز بفارق هدفين وهي مهمة لن تكون صعبة المنال متى ما توحدت جهود اللاعبين ولعبوا بإصرارهم الكبير وروحهم العالية وتجاهلوا خزعبلات مدربهم المفلس لأنهم يملكون المهارات العالية التي تميزهم عن لاعبي الفريق المنافس فالفريق الهلالي مليء بالنجوم ولكن هذا المدرب العجيب لم يستغلها بالصورة السليمة ولذلك فقد الفريق توهجه الحقيقي ووصل لمرحلة الحسابات المعقدة التي قد تتحقق وهذا بيد اللاعبين وقد لا تتحقق وهذا سيكون بسبب المدرب وأسلوبه العقيم.
عناصر الفريق الهلالي جميعها بارزة دون استثناء وتزخر الخطوط الزرقاء بكم هائل من النجوم الساطعة ولذلك لو نظرنا لهذه المباراة من الناحية الفنية واستعرضنا اسماء الفريقين سنجد الهلال هو الاميز والافضل والاقوى وهذه حقيقة يؤكدها الكثير من النقاد والمحللين فالهلال سيمثله الدعيع والشريدة واحمد خليل والدوخي والنزهان والثنيان والغامدي وتوليو والشلهوب وسامي الجابر وروني.. وهذه الاسماء ثرية بجهدها ومستواها الفني واذا سارت الامور طبيعية فإن الهلال سيكون له شأن في لقاء اليوم.
كيف سيفوز الهلال
كما قلنا للهلال فرصة واحدة لكي يضمن الوصول الى نهائي الكأس وهي الفوز بفارق هدفين أما الفوز بفارق هدف فسيقوده الى الاشواط الاضافية والهدف الذهبي وقد تمتد الى الركلات الترجيحية.. ولكي يضمن الهلال الفوز بهذه النتيجة غير الكبيرة فعليه انتهاج الاسلوب الهجومي المكثف والمركز لأن ضياع اي فرصة قد يكلف الفريق الخروج من الموسم بلا بطولة.. وبالطبع يحتاج الهلال الى لاعب ثالث مساندا للجابر وروني وهذا ما يجب ان يفعله المدرب صفوت اذا اراد فوز فريقه.. فالطريقة السابقة لم تخدم الفريق ولم تبرز خطورته وعلى الهلاليين ايضا الاستعداد التام لمواجهة التحصينات الدفاعية النصراوية وبذل ما يمكن لاختراقها والسعي نحو احراز هدف مبكر يمنح الفريق فرصة كبيرة لتسجيل المزيد.. وسيكون الفريق بحاجة لخدمات حسين علي والكاتو والجمعان لزيادة فاعلية خط الهجوم.
النصر مؤهل للفوز والتأهل
بروح معنوية عالية سيدخل افراد الفريق النصراوي لقاء اليوم وأمامهم فرصتان قبل الوصول لنهائي الكأس الفوز او التعادل.. ولكن سيبقى الفريق النصراوي الاكثر تأهيلا وترشيحا للفوز نظرا للروح القتالية التي يتميز بها افراده خاصة في المواجهات التي تجمعه بمنافسه التقليدي الهلال.. وسيتعامل المدرب آرثر ولاعبو الاصفر مع لقاء اليوم بحذر شديد وبالاسلوب الذي يكفل لهم الخروج بالنتيجة التي يريدونها.. وسيعمد آرثر إلى انتهاج تكتيك واحد منذ البداية وحتى النهاية وهو الطريقة الدفاعية المحكمة حيث سيعمد لفرض رقابة لصيقة على عناصر الخطورة في الهلال ومحاولة عزلهم تماما عن اجواء المباراة وعدم اتاحة اي فرصة لهم وهي مهمة يجيدها افراد الدفاع النصراوي جيدا وبالاخص الداود والحارثي بالاضافة الى الحلوي والجهوي كما ان خط الوسط النصراوي الذي سيقوده ابراهيم ماطر وفيصل سيف والجنوبي هذا الثلاثي سيكون مساندا قويا للدفاع لحمايته من اي خطورة هلالية.. ولكن سيبقى ماطر مع جونيور مساندين للهجمات النصراوية المرتدة مع المهدي بن سليمان والبيشي.. وبالطبع لن يغامر آرثر بالهجوم لان ظروف المباراة لصالحه وسيخطط للخروج بالتعادل ومن المتوقع ان ينجح بذلك نظرا لبراعة لاعبيه في ذلك كما حدث في لقاء الفريقين في بطولة النخبة العربية بسوريا.
كيف سيفوز النصر
الاحوال الفنية والمعنوية والخطوط المتكاملة التي يتمتع بها النصر ستجعله الاكثر حظا لحسم اللقاء لصالحه.. ولكي يضمن الفريق الفوز فإنه سيلجأ في البداية الى الاسلوب الدفاعي المحكم في الشوط الاول ومحاولة انهائه بالتعادل.. بينما سيفكر بكيفية الوصول لمرمى منافسه الهلال وهز شباكه في الشوط الثاني والذي سيكون خلاله النصر افضل معنويا من الهلال وسيظل معتمدا على الهجمات المرتدة وان نجحت وسجل احد افراده هدف التقدم فسيكون الفوز والتأهل من نصيب النصر حيث سيقاتل لاعبوه لابطال كل المحاولات الهلالية بالطرق الناجحة او غير المشروعة وهذا حق من حقوقهم متى ما جدوا تساهلا من حكم المباراة كما حدث في مباراة الذهاب.. ولكن سيظل النصر هو الاقرب للحسم واكثر تنظيما من حيث الاداء داخل الملعب وهذا سيساهم في تفوقه وفوزه.














Thursday 26th April,2001 العدد 10437 جريدة الجزيرة - الطبعة الثالثة - الريـاضيـة الخميس 2 ,صفر 1422
رابطة مشجعين «خاصة» تساند الهلال الليلة..
بالترفيه .. سوزيتش ينهي إعداد فريقه لمواجهة النصر
غموض حول التشكيل ومشاركة مؤكدة للرباعي
* كتب .. طارق العبودي:
أنهى الفرنسي صفوت سوزيتش مدرب فريق الهلال الكروي مساء أمس إعداد وتجهيز لاعبيه لخوض مباراة الليلة من خلال المران الأخير الذي تركز في مجمله على النواحي الترفيهية المنوعة لإبعاد اللاعبين عن الشحن النفسي.. ولم يتخلله أي مناورة كروية بعكس اليومين السابقين اللذين أقام خلالهما مناورتين ساخنتين.
ولم يكشف المدرب عن هوية التشكيل الذي سيبدأ به المباراة «حتى اللاعبين أنفسهم» ال 20 الذين دخلوا معسكر البارحة وأكد لهم أنه أمام نجوم كبار مؤهلين جميعاً للمشاركة وقال لهم حرفياً: على كل لاعب منكم أن يستعد نفسياً للمشاركة!!وتشير المصادر إلى أن سوزيتش مايزال متردداً فيمن سيبدأ به وخصوصاً في خط الوسط ففي المران الرئيسي الذي أداه الفريق يوم أمس الأول الثلاثاء لعب بالثنيان وتوليو والغامدي والجابر ثم أجرى تبديلاً بإشراك الشلهوب ليتقدم الجابر للهجوم ثم عاد وأشرك المسعري .. وقدتأكدت جاهزية الرباعي «الثنيان والجابر والنزهان والدوخي» ومقدرتهم على المشاركة.ومن جهتهم واصل عدد من أعضاء شرف الهلال حضورهم ومتابعتهم للتمارين حيث حضر أمس إلى جانب الأمير سعود بن تركي كل من الأمراء بندر بن محمد وفيصل بن يزيد ومحمد بن خالد بن فيصل والاستاذ عبدالرحمن بن سعيد والاستاد فهد السديري، وقد حرص سمو رئيس الهلال واعضاء الشرف على مرافقة اللاعبين إلى المعسكر وتناولوا جميعاً طعام العشاء معهم.
رابطة مشجعين «خاصة» تساند الهلال:
اتفقت الإدارة الهلالية مع رابطة مشجعي نادي العيون بالأحساء التي يقودها أشهر مشجعي المنطقة الشرقية المعروف ب «أبو عرب» وذلك لمساندة الفريق الهلالي في مباراة الليلة.
وستحضر رابطة المشجعين التي تضم 50 شخصاً إلى الرياض صباح اليوم استعداداً لمساندة الهلال، وقد سبق لرابطة مشجعي نادي العيون أن ساندت الفريق الهلالي في نهائي كأس المؤسس أمام الأهلي وجميع أفرادها هلاليو الميول.






Thursday 26th April,2001 العدد 10437 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - الريـاضيـة الخميس 2 ,صفر 1422
الجابر ؟ هل يحسم لقاء اليوم
* كتب عمر اللحيان:
تعول الجماهير الهلالية كثيرا على النجم الدولي سامي الجابر في حسم مباراة اليوم امام النصر وترى جماهير الهلال ان للجابر مواقف حاسمة وأنه يظهر دائما في الاوقات المناسبة.
فهل يتمكن الجابر من اعادة تألقه من جديد وقيادة الهلال للنهائي؟ ام ان لدفاع النصر رأياً آخر.







Thursday 26th April,2001 العدد 10437 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - الريـاضيـة الخميس 2 ,صفر 1422
بعد حملة انتقاد طالت خمسة حكام بينهم مغربي وليبي..
ماذا سيقول (الناديان) عن المهنا؟؟
* كتب علي الصحن:
تمثل مباراة اليوم عبئا كبيرا على الطاقم التحكيمي المكلف بإدارتها وذلك بعد موجة الانتقادات الواسعة التي طالت حكام المباريات الخمس التي جمعت الفريقين حتى الآن هذا الموسم، وهي انتقادات جاءت بمبرر احيانا وبلا مبرر احيانا اكثر!!
وكان العالمي سعيد بلقولة قد ادار اللقاء الاول على نهائي البطولة العربية في الرياض، ولأنه احتسب ضربة جزاء صريحة سجل منها الهلاليون هدف الكسب الذهبي فقد شن عليه النصرايون حملة قوية شككوا فيها بمستواه وبأنه موقوف من التحكيم في بلاده وأشياء اخرى لا مبرر لاجترارها من جديد!!
ووقع الدولي محمد السويل في عدة اخطاء لمصلحة الفريقين وتغاضى عن بعض الالعاب في لقاء الفريقين الثاني فأوقف حتى اشعار آخر وهو ايضا تلقى هجوما من منسوبي الناديين حتى الهلال الذي فاز يومها (2/1)!!
وسجل يوسف الثنيان هدفا خالدا في آخر دقيقة من لقاء الفريقين الثالث عدل به الكفة في وقت كان النصراويون يستعدون للاحتفال بالفوز، فطال الانتقاد النصراوي الحكم معجب الدوسري الذي لم يقع في اخطاء مؤثرة يومها!!
واحتج الهلاليون كثيرا على الليبي عبدالحكيم الشلماني الذي قاد لقاءهم بالنصر في البطولة العربية لأندية النخبة استنادا الى تغاضيه عن احتساب ضربتي جزاء يرون صحتهما عندما لامست الكرة يد مدافع النصر الحارثي داخل منطقة الجزاء مرتين على مدار الشوطين.. بيد ان الاحتجاجات الهلالية ازدادت ضراوة بعد لقاء الفريقين الاسبوع الماضي والذي شهد اخفاقا تحكيميا من قبل العقيلي لدرجة ان هلاليا بارزا بحجم الامير بندر بن محمد تساءل عن كيفية اسناد مباراة بهذه الاهمية.. لرئيس رابطة مشجعي النصر في عنيزة!!
واليوم يختتم الفريقان لقاءاتهما مع بعض هذا الموسم في موقعة منتظرة.. فكيف سيكون شكل التحكيم.. وكيف سيعلق عليه كل طرف بعد المباراة؟







Thursday 26th April,2001 العدد 10437 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - الريـاضيـة الخميس 2 ,صفر 1422
تأهل في الموقف الصعب.. وودع بعد الاحتفال المبكر..
أي تاريخ يعيد نفسه مع الهلال؟
* كتب - علي الصحن:
يتذكر الهلاليون قبل مباراة الليلة جيدا احوال فريقهم في المربع الذهبي المتباينة خلال المواسم التسعة السابقة التي شهدت تطبيق هذا النظام لكن حالتين بالتحديد عادتا للواجهة الهلالية في الايام الماضية وهما ما حدث موسمي «1413ه - 1419ه»..
ففي الموسم الاول عاد الهلال من جدة مهزوماً من الاتحاد من لقاء الذهاب بهدف نزار عباس وكان موقف الفريق صعبا امام فريق يمثله اقوى خطوط الدفاع في ذلك الموسم لكن شويش الثنيان بكّر بتسجيل الحضور الهلالي في لقاء الاياب فبعثر الاوراق الاتحادية وفاز فريقه بالنهاية بورقة التأهل من علامة الجزاء بعد مباراة قوية..
وحدث نقيض ذلك بالكلية موسم 1419ه امام الفريق الاهلاوي فقد فاز الهلال في اللقاء الاول في جدة وعاد الى الرياض وهو يلمح التأهل قريبا منه وعندما لعب امام جماهيره تقدم بهدف بشار عبدالله وطرد ابوزندة لاعب الاهلي حسين عبدالغني فعاش الهلاليون اجواء المباراة النهائية قبل ان ينتصف الشوط الاول الذي سجل فيه القهوجي ورفاقه حضوراً مبهراً وسجلوا هدفين قبل النهاية وعادلوا الكفتين في ظرف خمس دقائق ...
وهنا انفلت زمام الامور من يد لوري ساندري الذي لم يحسب حساباً لما حدث و يومها لم يفق الهلاليون من سباتهم الا عندما اودع عبدول هدفا ذهبياً رحّل به الهلال عن المنافسة وأهل فريقه الذي خسر النهائي من الاتحاد..









Thursday 26th April,2001 العدد 10437 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - الريـاضيـة الخميس 2 ,صفر 1422
المهنا يقود لقاء الليلة
يقود لقاء الليلة بين الهلال والنصر الحكم الدولي عمر المهنا، تمنياتنا الصادقة له ولمساعديه بالتوفيق والنجاح إن شاء الله.



  #2  
قديم 26/04/2001, 06:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/12/2000
المكان: ksa
مشاركات: 338
Smile

مشكور وماقصرت أخوي moh9
  #3  
قديم 26/04/2001, 06:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
شكرا اخوي فيصل..
الاخبار السابقة على هذا اللنك
http://alzaeem.com/vb/showthread.php3?threadid=17561
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube