#1  
قديم 26/04/2001, 03:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2001
مشاركات: 110
Thumbs up

هاجم الأمير بندر بن ثامر بن سعود - عضو شرف نادي الهلال الحكم يوسف العقيلي واعتبره السبب الحقيقي لخسارة الهلال أمام النصر الأسبوع الماضي حينما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء لسامي الجابر وأخفق في طرد المدافع النصراوي صالح الداود في شوط المباراة الأول.
الأمير بندر كان صريحاً وهو يتحدث ل«الجزيرة» متذمراً من تصرفات الحكام تجاه فريقه ومستغرباً تكليف لجنة الحكام الرئيسية لحكم غير قادر بالسير بالمباراة إلى بر الأمان.
ورغم كل ذلك كان سموه متفائلاً إلى حد كبير بأن فريق الهلال سوف يقلب الطاولة في وجه الجميع ويحقق الفوز ويتأهل إلى النهائي الكبير.
إلى التفاصيل:
سمو الأمير.. أحدثت خسارة فريق الهلال من منافسه فريق النصر ردود فعل عديدة كيف ترى ذلك؟
- خسارة الهلال للمباراة الماضية كانت واضحة للجميع لأن السبب الأول والأخير يعود لحكم المباراة يوسف العقيلي ومساعديه حيث وضح ذلك جلياً منذ بداية المباراة حيث تعمد العقيلي استفزاز لاعبينا بالكروت كما تغاضى عن ضربة جزاء واضحة للعيان عندما انفرد سامي الجابر بالمرمى وأعاقه الداود وهنا القانون واضح ويجب أن يطرد اللاعب على الفور ولكن الحكم النصراوي يوسف العقيلي ترك قانون الاتحاد الدولي واستخدم قانونا آخر - وأيضاً يوسف الثنيان خرج مصاباً وكذلك فيصل سيف كان لديه كرت أصفر وارتكب ثلاثة أخطاء تستوجب الكرت الأحمر.
بينما تركي الصويلح حصل على بطاقتين في الدقيقة 20 -25 من خطأين أقل كثيراً من الأخطاء التي ارتكبها فيصل سيف الذي كان يطالب بالتغيير خوفاً من الطرد. أيضاً هناك ضربة جزاء واضحة لسامي الجابر لم تحتسب وكرة لروني احتسبت تسللاً بلا مبرر. وصراحة نحن كهلاليين لا نحب دائماً التحدث عن الحكام ولكن الوضع أصبح صعباً ولا يمكن السكوت عليه.
هل معنى ذلك أن الثقة أصبحت ضعيفة في الحكم السعودي؟
- بكل أسف فقدنا الثقة في الحكم السعودي ونرجو أن يتحسن الوضع بالنسبة للحكام وأن يواكبوا تقدم الكرة السعودية. لأن حكامنا أصبحوا يتأثرون بالتصريحات من بداية الموسم والتي نصت على أن الهلال هو فريق التحكيم وهم بذلك يعملون على إزالة التهمة عن فريقهم الذي هو بالفعل فريق التحكيم وكأنهم نسوا بطولات أخذوها باليد ونسوا مباراة العمر الشهيرة وتناسوا نهائي الكأس عام 1407ه وكثير من هذه البطولات التي أخذوها من أيام «الجمل» ذلك الحكم الذي بدأت عن طريقه علاقتهم الجميلة بالتحكيم ولكن نحن نثق في الله أولاً ثم بسمو الرئيس العام وسمو نائبه والواجب على كل حكم أن يخاف الله وأن يؤدي واجبه على أكمل وجه ونحن لا نريد إلا حقنا فقط ولا نريد غيره.
ولكن بعيداً عن العوامل الأخرى فقد كان بإمكان لاعبي الهلال حسم المباراة خلال الشوط الأول؟
- صحيح الهلال قدم مستوى جيداً خاصة في الشوط الأول وقد لازم المهاجمين سوء الطالع ولو سجلت تلك الفرص لانتهت المباراة هلالية. ولكن خروج يوسف الثنيان في الشوط الثاني أثر كثيراً على أداء الفريق ويوسف لاعب كبير وعمل النصراويون على اخراجه مصاباً وتحقق لهم مبتغاهم وسط مباركة من العقيلي ورفاقه.
وماذا عن تأثير غياب الكابتن نواف التمياط عن الفريق في هذه المباراة؟
- بدون شك نواف التمياط لاعب كبير ومؤثر على المنتخب الوطني.. فما بالك بالهلال وأتمنى له الشفاء العاجل ونجوم الهلال ولله الحمد قادرون على تعويض غياب أي لاعب لأن الهلال فريق جماعي ولاعبوه مكملون لبعض وهذا ما يتضح كثيراً في المباريات الحاسمة وسبق للهلال تحقيق بطولات عديدة وينطبق على لاعبي الهلال «إذا غاب منا سيد قام آخر».
وهل هناك ملاحظات رأيتموها على مدرب الفريق الفرنسي «سافيت» خلال المباراة الماضية؟
- أعتقد أن الحديث عن المدرب في هذا الوقت بالذات غير مجدٍ ولكن استغرب منه أنه لعب بثلاث محاور في المباراة الماضية وللأمانة المدرب قدم عملاً ممتازاً خلال الفترة الماضية وأتوقع أنه لو جاء مع بداية الموسم يحقق نتائج أفضل ولكنه جاء في وقت ضيق جداً عكس مدربي الفرق الأخرى واستطاع أن يعيد للهلال توهجه وفي المباراة القادمة ليس أمامه سوى الهجوم فقط وصراحة أمور المدرب تدري بها الإدارة أكثر من غيرها.
وما تعليقكم على .. إغلاق تمارين الفريق أمام الإعلام والجمهور قبل المباراة الحاسمة؟
- بدون شك جماهير الهلال هي الوقود الحقيقي ويهمها مصلحة الفريق في المقام الأول والذي حدث من بعض الجماهير تجاه المدرب وبعض اللاعبين نتيجة حب وغيرة من تلك الجماهير على فريقها ولكن يجب على تلك الجماهير مراعاة الوقت وظروف الفريق وإدارة النادي دائماً هي الأدرى والأقرب للفريق وإن كان في اغلاق التمارين مصلحة أو أنها تهدف لعدم شحن اللاعبين فما المانع.
كيف تنظر للمباراة القادمة.. سمو الأمير؟
- بلا شك هي مباراة صعبة جداً وحاسمة وأتمنى من الجماهير الهلالية التواجد مبكراً في الملعب ودعم الفريق والوقوف معه.
ولكن تصريحات النصراويين أكدت ضمان فريقهم للتأهل بنسبة 49%؟
- هذا من حقهم لأنهم كسبوا المباراة الأولى والتعادل يكفيهم ولكن نجوم الهلال سوف يقولون كلمتهم ويقلبوا الطاولة دون اللجوء إلى حسابات أخرى.
وما هي كلمتك للاعبي الهلال؟
- أقول لهم أنتم نجوم ورجال مواقف وسبق أن خضتم لقاءات حاسمة أمام فرق أقوى من النصر كثيراً وإنكم قادرون على قلب الموازين والفوز بالمباراة وشرف اللعب أمام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وثقتنا فيكم كبيرة وليس لها حدود.
  #2  
قديم 26/04/2001, 03:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/03/2001
المكان: المـمــلكــة الـعـربـية السـعوديـة
مشاركات: 443
يسلم الامير الكبير بندر بن ثامر

كلام جميل يوسع الصدر من جهة تقديمه من سموه

ويضيق الصدر من ناحية حقيقة التحكيم المره



[عدلت بواسطة زعيم الابداع التاريخ:26-04-2001 الساعة: 03:33 AM]
  #3  
قديم 26/04/2001, 03:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــسلام عليكم؛
كلام جميل و منطقي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube