#1  
قديم 25/04/2001, 03:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
Wednesday 25th April,2001 العدد 10436 جريدة الجزيرة - الطبعة الأولى - الريـاضيـة الاربعاء 1 ,صفر 1422
قال: «خسرنا جولة فقط» وأعلن أن الهلال سيكون طرفاً في اللقاء النهائي .. بندر بن محمد ل
نطالب بالإنصاف ونستغرب مقولة: «الحكام بشر» أمامنا فقط!
العقيلي رئيس رابطة مشجعي النصر.. أين التجريح في ذلك؟
هل شبهناه بممثل أو طعنا في أخلاقياته أو قلنا أنه مرتشي كما قال غيرنا؟!
* يظل سمو الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير أحد أهم وأبرز الشخصيات الهلالية المؤثرة حتى وإن كان بعيداً عن كرسي الرئاسة.
وحين يتحدث سموه فإن حديثه يكون نابعا من قلبه.. من حبه وعشقه لناديه.. من الخبرة العريضة التي اكتسبها من معايشته للوسط الرياضي مشجعاً وإدارياً وعضو شرف في واحد من قمم الرياضة السعودية.
الأمير بندر بن محمد تحدث «للجزيرة» حديثاً شاملاً تطرق من خلاله لكل شيء.. فقد تحدث عن مباراة الغد وما تحمله من أهمية كبرى وتحدث عن المباراة السابقة وما صاحبها من أحداث ومواقف تحكيمية.. وتحدث عن كرسي الرئاسة الهلالي وعن علاقة أعضاء الشرف بناديهم وعن القاعدة الكروية الزرقاء.. وعن أشياء كثيرة ومثيرة.. لا نطيل عليكم.. فقط اقرأوا ما قاله رئيس الهلال السابق والهلالي القوي الأمير بندر بن محمد..
* أجرى الحوار .. طارق العبودي
* غداً يلتقي الفريق الهلالي مع النصر في مباراة الإياب .. كيف يرى سموكم حظوظ الهلال في التأهل للمباراة النهائية خصوصاً وأنه قد خسر لقاء الذهاب؟!
الحمد لله.. فقد خسرنا جولة ولم نخسر التأهل وكانت الخسارة بهدف يتيم.. والهلال بمشيئة الله تعالى ثم بروح أبنائه وتاريخه وعراقته سيحول خسارة الذهاب إلى فوز كبير في الإياب ليتأهل إلى المباراة النهائية.
وأنا لا أقول هذا الكلام من باب المجاملة بل لأننا جميعاً نعرف أن الهلال وعندما يأتي وقت الجد ويكون الامتحان عسيراً فإنه يكون في القمة ونجومه لا يظهرون إلا وقت الحسم.. لذلك فأنا اطمئن جميع الهلاليين إلى أن فريقهم سيكون بحول الله وقوته طرفاً في المباراة النهائية.
* هل هذه ثقة من سموكم؟! أم أنك تقصد بكلامك هذا رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين؟!
نعم هي ثقة ليست مني فقط بل من جميع الهلاليين بلا استثناء حيث نثق في قدرات نجومنا وفيما سيقدمونه لأنهم هم الأفضل والأقوى وكما قلت لك لاعبو الهلال رجال حسم ومواقف لا يظهرون إلا وقت الجد.. وهم قادرون بحول الله وقوته على تجاوز هذا الامتحان والتأهل إلى المباراة النهائية بشرط أن يكون الحكم عادلاً ومنصفاً.
* ولكن المستوى الهلالي يتأرجح من مباراة لأخرى.. وما يقدمه الفريق حالياً لا يرتقي لما كان يقدمه سابقاً.
هذا صحيح ولا ننكره بل لا نستطيع إنكاره .. ولكن الأمور تتغير كثيراً إذا حان وقت الجد وستشاهدون هلال الحسم في هذه المباراة بإذن الله تعالى.
* والنقص الحاصل في الصفوف الزرقاء جراء إصابة عدد من اللاعبين هل سيكون له تأثيره؟!
سبق أن تعرض الفريق الهلالي لمثل هذه الظروف.. لكن من المعروف تاريخياً أن الهلال يتمتع بوجود كم كبير من النجوم الجاهزين الذين بإمكانهم تعويض غياب زملائهم وبالتالي هذا لا يجعلنا نشعر بأي نقص حتى ولو كان الغائبون بحجم موهبة ونجومية نواف التمياط أو سامي والثنيان اللذين لم تتأكد مشاركتهما حتى الآن وأنا اتذكر ذات مرة غاب 6 من النجوم الكبار فعوض بدلاؤهم غيابهم ولم يشعر المتابع بأن هناك أحداً يغيب عن الهلال.
* بصراحة يا سمو الأمير .. أعضاء شرف الهلال الذين يحضرون للنادي حاليا قليلون جداً ولا يقارنون بالسابق.. ما هو السبب؟!
لا نرجع ذلك لأي سبب بقدر ما هي المشاغل والارتباطات فنحن نعرفهم عن قرب وجميعهم متواجدون معنا ومع ناديهم قلباً وقالباً وعبر الاتصالات وفي كل مناسبة سواء عامة أو خاصة وسواء كانت متعلقة بالمجال الرياضي أو غيره من المجالات نجد أن أعضاء الشرف الهلاليين يستغلون هذه المناسبة لمناقشة أوضاع النادي.
* لكن سمعنا أن هناك اختلافات في وجهات النظر بين عدد من الأعضاء..
من قال إن هناك اختلافات أو انقسامات بين أعضاء شرف الهلال فهو يتخبط ويثرثر بكلام لا يعيه ولا يفهم به شيئاً.
* ما رأي سموكم فيما حدث للهلال أمام الاتحاد في كأس سمو ولي العهد ثم أمام النصر في ذهاب المربع الذهبي؟!
باختصار شديد: ما تعرض له الهلال يعتبر كارثة تحكيمية بطلها عبدالعزيز الدخيل ويوسف العقيلي وضحيتها الهلال وعدد من نجومه وأتمنى ألا تتواصل هذه الكوارث لأن السيل بلغ الزبى.
* وما هو دور الهلاليين إدارة وأعضاء شرف في ايقاف ذلك؟
ماذا تريدنا أن نفعل؟! الهلاليون يتحدثون عما يتعرض له فريقهم فقط ويطالبون بالانصاف لأنهم يعرفون أن الحركة الرياضية في أيد أمينة كما يفترض أن يكون العدل شاملاً لجميع الأندية وألا يكون هناك ظلم لأحد.. نحن نطالب بأن تكون هناك مناقشة ومحاسبة للحكم المخطئ لأن فريقنا دائماً يدفع ضريبة تحامل الحكام واخطائهم وعندما ننتقد أو نتحدث يخرج علينا من يقول إن الحكام بشر والبشر دائماً يخطئ.. ياسبحان الله لماذا هذا البشر لا يخطئ إلا أمام الهلال فقط؟!
كما نعرف أن الهلال مثل جميع الفرق اليوم يخسر وغداً يفوز لكن إذا خسرنا نريد أن تكون خسارتنا بعيداً عن الصافرات والخشونة فالشارع الرياضي أصبح أكثر فهماً ووعياً وليس هناك مجال للدفاع المستميت عن الحكام.
خلاصة الكلام.. دورنا نحن الهلاليين يتمثل في المطالبة من المسؤولين بمحاسبة ومناقشة الحكام المخطئين.
* الهلاليون صمتوا على الاساءات التي تعرضوا لها بعد كأس الكؤوس العربية مما دفع الآخرين إلى الاستمرار في النيل من النادي.. لماذا صمت الهلاليون على ذلك؟!
صمتنا معروف لأنه جاء عن ترفع فنحن لا نريد الدخول في مهاترات وكلام )فاضي( لا يمثل منطقا ولا فكرا .. نحن نعمل بصمت ونجني البطولات .. أما الذين اساءوا أين هم من منصات التتويج؟!
* قال نصراوي كبير في تصريح صحفي بعد مباراة الذهاب: إن الهلاليين فرشوا منزل أحد الحكام ونقلوا زوجته المدرّسة بجانب منزله.. هل تتوقع أن يؤثر هذا الكلام على حكم اللقاء المقبل؟!
أولاً أنا لم أقرأ هذا التصريح ولا أعرف في أي صحيفة تم نشره ولو كان المسؤول النصراوي قال هذا الكلام فعلاً فهو من أساليبهم المكشوفة للضغط على الحكام رغم أن من أطلقها يدرك أنها لا تقدم ولا تؤخر ولا تهز فينا شعرة واحدة ونحن نعتبرها مثل الأقاويل السابقة عندما اتهمونا بدفع الرشاوي للحكام وتقديم الهدايا لهم واستخراج التذاكر وتحميل العفش الزائد.. وغيرها.
* نعود لأحد اسئلتنا السابقة وأقول: الصفاقسيون بادروا بالرد بقوة على بعض الاتهامات فحموا ناديهم وحقوقهم في حين لم يفعل الهلاليون مثل ذاك.. لماذا؟!
وهل هناك أكبر من البطولة ؟! أن يتقدم نجوم الهلال للمنصة ويتوجوا بالذهب ويستلموا الكأس أمام الكبير والصغير فهذا هو الرد الحقيقي الذي يحتاجه الجمهور .. لأن الكلام الذي يطير مع الهواء لا ينفع.. ولن ننحرف وراء المعارك الهامشية فنحن لا نجيد إلا الردود من على منصات التتويج.
عموماً ستأتي انجازات هلالية أخرى وسنسمع مثل هذه الاتهامات المضحكة.
وأنا «لا أتعزز» إلا لجماهير هذه الأندية لأنها مغلوبة على أمرها.
* قال سمو الأمير بندر بن محمد بعد مباراة الذهاب: إن العقيلي رئيس لرابطة مشجعي النصر واعتبرها البعض تجريحاً . ما هو ردك؟!
على أي أساس اعتبروه تجريحاً؟! .. التجريح هو اتهام الحكام بقبض الرشاوي وبقبول فرش منازلهم. أنا لم أتكلم إلا بالواقع ولم أجرح أحداً لأن الكبير والصغير يعرف أن يوسف العقيلي كان رئيساً لرابطة مشجعي النصر في منطقة القصيم ولا أحد يستطيع انكار ذلك حتى العقيلي نفسه..
إذا كان قول الحقيقة يعتبر تجريحاً إذاً فإننا جميعا نجرّح بالحكم العالمي عبدالرحمن الزيد لأنه كان أحد لاعبي الهلال سابقاً.. وإذاً نجرّح بفلاج الشنار نائب رئيس لجنة الحكام الذي كان في وقت سابق لاعباً نصراوياً كما هو الحال بناصر الحمدان وممدوح المرداسي ومحمد سعد بخيت الذين ارتدوا جميعاً شعار النصر ومثلوه رسمياً رغم اننا نعتبر محمد سعد بخيت واحداً من خيرة الحكام المساعدين في المملكة.
صالح النعيمة سبق ان ارتدى شعار الهلال ومحيسن الجمعان سبق ان ارتدى شعار النصر فهل نجرّحهما إذا قلنا إنهما لاعبان سابقان في الهلال والنصر؟!
أنا لم أقل سوى الحقيقة والواقع فالعقيلي كان رئيساً لرابطة مشجعي النصر في القصيم.
* مدرب الفريق الحالي صفوت سوزيتش ليس في مستوى بلاتشي أو يوردانسكو .. فكيف حضر للتدريب؟!
أنا أسمع وأقرأ وأشاهد هجوماً كثيراً على هذا المدرب سواء من الإعلام أو الجماهير .. لكن العملية تحتاج إلى تقييم فني شامل وليس هناك وقت للحديث عن المدرب سواء سلباً أو إيجاباً لأنه جاء في وقت هام وحساس وعندما احضرناه كنا مقتنعين به وبقدراته لكن ضغط المباريات وتواصلها أثر عليه كثيراً.
وعموماً لاعبو الهلال مدربون يستطيعون حسم الأمور بأنفسهم حتى ولو كانت هناك ثغرات فنية وسبق لهم أن مروا بتجارب كثيرة وتجاوزوها بنجاح تام بل وبامتياز.
* هو ليس هجوماً بمعنى الهجوم.. ولكنه قاد الفريق الهلالي في أكثر من 30 مباراة وتبين بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يجيد اختيار التشكيل المثالي وقراءة المباريات قراءة فنية ولا يجيد اجراء التبديلات مما ساهم في هبوط الأداء الهلالي.
أنا لا أستطيع تقييمه فنياً لأني بعيد عن النادي تقريباً ولا أتابع سوى بعض التمارين وأشاهده أثناءها يقدم أشياء جميلة وعملاً يشكر عليه واعتقد ان الوقت هو الذي خذله كما أن ظروف المباريات والارهاق والمشاركات المتواصلة لم تسعفه لتقديم كل ما لديه.
* يسجل لسموكم استمراركم في العمل والمتابعة رغم استقالتكم ألا تخشى الحساسية من الإدارة الحالية؟!
بالعكس فالإدارة رجال عاقلون ومتفهمون ووجودنا دليل على أننا يد واحدة ونعمل لمصلحة هذا الكيان الكبير .. عندما كنت رئيساً كان أعضاء الشرف يحضرون للنادي ويساعدون ويخططون وهذا ماكان يسعدني كثيراً بل إنني كنت أطالبهم بالحضور لأنهم ساعدي الأيمن.
والأمير سعود بن تركي رجل عاقل ومتحمس وإذا حضرنا فهذا دليل على نجاحه واعتقد أن هذا الأمر يسعده وهو شيء مشرف لنا جميعاً أن نقوم بأدوارنا سواء كنا رؤساء أو اعضاء مجلس إدارة أو اعضاء شرف لأننا مكملون لبعضنا.
* وهل ستعود يوما ما لكرسي الرئاسة؟!
هذا الأمر لا أفكر فيه حالياً لأن الإدارة الحالية تقوم بدورها على أكمل وجه ودون نقصان .. والأمير سعود بن تركي قاد الهلال للكثير من البطولات وهو مكسب كبير للنادي عموماً وإذا كان الهلال حقق العديد من البطولات هذا الموسم فإن الأمير سعود يعد أحد وأهم وأكبر بطولات الهلال.
* الإدارة الهلالية الحالية تضم قدرات مؤهلة ولكنها في نفس الوقت تضم آخرين غير مؤثرين .. متى تكون إدارة الهلال بمستوى وعراقة وتاريخ وانجازات هذا النادي العملاق؟!
أنا أخالفك هذا الرأي .. لأن القدرات والخبرات لا تولد مع الأشخاص.. والإدارة الهلالية تضم مزيجا من أصحاب الخبرة والشباب فالأولى لديهم خبرة ودراية بالعمل الإداري أما الفئة الأخرى قليلو خبرة وعندما يكتسبونها سيكونون قياديين في المستقبل وهذا هو المطلوب وهو ما يسعى له الهلاليون.
ولو أن إدارات الأندية تجاهلت الشباب فإنهم بذلك سيقضون على طموحاتهم وحماسهم.
* هل ابتعد سمو الأمير سلطان بن محمد عن الهلال باستقالتك؟!
لا أبداً لم ولن يبتعد سمو الامير سلطان بن محمد عن الهلال فقد دعم إدارة الأمير سعود بن تركي ولكن بصمت لأنه لا يحب الظهور الإعلامي فسموه أحد أكبر أعضاء الشرف الداعمين للهلال وسيواصل دعمه سواء كنت أنا رئيسا أو أي شخص آخر لأن سموه يحب الهلال ويعشقه وما يربطه بهذا الكيان العملاق أكبر من أن أكون أنا أو غيري رئيساً.
* ماذا سيتم حين يأتي وقت تجديد عقود اللاعبين؟! ولماذا لا يتم تكوين لجنة متخصصة لهذا الأمر؟!
هذا شأن إداري لا علاقة لنا به.. ونحن كأعضاء شرف على استعداد تام للوقوف مع الإدارة فيما ستقرره بهذا الشأن أو أي شأن آخر.
أما أن تسألني عن إمكانية تكوين لجنة متخصصة أو ما شابه ذلك فهو ليس من اختصاصنا ولا نريد التدخل في الأمور الإدارية.
* بعد ابتعاد سمو الأمير فيصل بن سلطان عن الإشراف على المدرسة الكروية تردد في الوسط الهلالي أنك ستعود للإشراف بنفسك فماذا تم حيال ذلك؟!
سمو الأمير فيصل بن سلطان من القياديين البارزين وهو صاحب تاريخ حافل ومشرف وسيظل كذلك وجميعنا فخورون بما قدمته المدرسة من وجوه صاعدة إبان إشراف سموه عليها حيث يمثل الفريق الكروي حاليا أغلب خريجي المدرسة مثل التمياط والدوخي والعتيبي والنزهان والمفرج والشلهوب والجمعان والشايع وغيرهم.
وسموه لم يبتعد حقيقة إنما قرأنا ذلك في الصحافة وسيكون هناك اجتماع في القريب العاجل مع سموه ومع الاخوة اعضاء الشرف والإدارة لاتخاذ قرار سيرضي جميع الهلاليين لأنه بالتأكيد سيكون في مصلحة النادي.
وأنا شخصيا أتمنى أن يواصل سموه الاشراف على المدرسة لان وجوده أمر ضروري تحتمه مصلحة الفريق.. علماً بأنه لو أصر على الابتعاد عن الاشراف فإنه بالتأكيد لن يبتعد عن النادي.
* على ذكر المدرسة .. ألا يرى سمو الأمير بندر أنها لم تعد تحمل نفس القوة والايجابية التي كانت عليها قبل اكثر من عقد من الزمان؟!
بالعكس فأنا أراها مازالت قوية ومنتجة بدليل أننا في كل موسم نستمتع برؤية أكثر من موهبة شابة يقدمها الفريق الأول.
* ولكن المواهب التي تقدمها الآن لم تعد كالسابق من حيث المهارة والإيجابية ولا توازي ما يصرف عليها؟
هذا شيء طبيعي نظراً لظروف العصر فالأمور الآن تغيرت واعتقد أن جميع الأندية بلا استثناء تعاني من شح المواهب مع العلم بأنني أرى أن الهلال هو أكثر الأندية حصولاً على المواهب الشابة بفضل الله ثم ما تقدمه مدرسته الكروية.. وكثير من الناس لا يعرف ما هو المعنى الحقيقي من إيجاد المدرسة الكروية إذ ان لها أهدافا أخرى يجهلها البعض ونحن نعرفها تماماً وراضون عنها.
* مدرسة الهلال لم تعد فائدتها مخصصة للهلال فقط بل استفادت منها أندية أخرى وخصوصاً في مدينة الرياض .. ما هو موقف الهلاليين من هذا الأمر؟!
هذا شيء نعتز به كثيرا لان نادي الهلال قدوة ومنبع للجميع كما أن خيره يعم الأندية الأخرى.
* كثير من المواهب الصغيرة التي تأتي برغبتها للتسجيل في كشوفات النادي تفاجأ باستقبال بارد يصل أحيانا إلى حد عدم الاهتمام مما يدفعها للتوجه إلى أندية أخرى والأمثلة على ذلك كثيرة.. ما رأي سموكم؟!
سيكون هناك تقييم شامل من قبل الإدارة لهذا الأمر على وجه الخصوص والأمير سعود بن تركي حريص على مناقشة هذا الموضوع مع اعضاء الشرف من خلال اجتماع خاص لأننا جميعاً نسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من مثل هذه المواهب.
* من المعروف أن إعداد البراعم والناشئين يحتاج إلى مدربين أصحاب خبرة عريضة في هذا المجال.. والموجودون حالياً رغم اجتهاداتهم وحماسهم وحبهم للهلال ليس لديهم الخبرة الكافية...!
هذه من الأشياء التي اعتقد أن الإدارة وضعتها في أولوية اهتماماتها وستناقشها مع اعضاء الشرف قريبا والموجودون حالياً يقومون بأدوارهم على أكمل وجه لكن كما هو معروف الخبرة مطلوبة حتى يتحقق النجاح المطلوب.
* ما هي حكاية أغنية «الزعيم» التي سيشدو بها أحد الفنانين؟!
أنا تفاجأت بما قيل عنها.. وصدقني لا أعلم ولا أعرف عن هذا الموضوع أي شيء!!
*في بعض الأحيان يشتكي الهلاليون من ضائقة مالية أو يصرفون النظر عن التعاقد مع أحد اللاعبين أو المدربين لارتفاع سعره.. لكن نفاجأ في ذات الوقت أن الهلال تنازل عن بعض المبالغ الكبيرة لعدد من الأندية كما حصل قبل موسمين عندما تنازل عن قيمة انتقال لاعب الوسط الشاب بدر أبانمي للنجمة والتي تجاوزت المليون ريال.. ثم تنازله عن حصته من دخل مباراته أمام الحزم في كأس سمو ولي العهد الموسم الماضي .. وغيرها؟
ما يربط الهلال بالأندية الأخرى أكبر من الأمور المالية ونحن نعتز ونفتخر بأن علاقة نادي الهلال بجميع أندية المملكة مثالية ومضرب الأمثال.
ولا اعتقد أن الهلال اشتكى يوما ما من وجود ضائقة مالية وهو يمتلك هذ الكم الكبير من اعضاء الشرف المميزين الذين تتمناهم جميع الأندية.
أما مسألة صرف النظر عن التعاقد مع المدربين واللاعبين بسبب المبالغ المالية فلأننا لا نريد الابتزاز فعندما نشعر أن الطرف الآخر يحاول ابتزازنا فإننا نقوم على الفور بصرف النظر.
* كنت حساساً من الاعلام الرياضي.. هل مازلت كذلك؟!
أبداً لم أكن حساساً من أحد.. بل إن ذلك اتهام أطلقه علي البعض وأنا بريء منه. نعم لي ملاحظات واعتراضات على بعض الكتاب خصوصا إذا كانت غير صحيحة وأهدافها واضحة ومكشوفة فلماذا تعتبرونها حساسية؟!
* مادمنا ذكرنا الإعلام.. هناك بعض الكتاب وضعوا هدفهم الرئيسي الإساءة للهلال ولنجومه ولم نشاهد أو نسمع أن هناك اجراء هلالياً أو شكوى رسمية ضدهم لإيقاف ممارساتهم؟
هذا أمر ليس بالجديد وليس وليد اليوم .. إنه أمر اعتدنا عليه منذ زمن طويل وله تاريخ قديم.. يا أخي لماذا نحسد من يريد أن يتعلق بالهلال ونحرمه من كسب شيء من الشهرة والاضواء؟!
مادام البيت الهلالي لم ولن يتأثر بخربشاتهم ومادام نجوم الهلال محصنين ضد هذه النوعية فلماذا نحرم الصغار من التعلق بالزعيم.
لن نتخذ أي اجراء ضد أحدهم ولن نشتكي أحدا لأننا لا نريد أن يكون الهلال سبباً في تحطيم آمالهم وحرمانهم من الشهرة ولأننا على يقين تام بأن اقلامهم المسمومة لم ولن تضر الكيان الهلالي بشيء مهما حاولوا ومهما كتبوا وسيظل الهلال دائما وابداً كبيرا وفي منأى عن ايدي الصغار.
* سمو الأمير .. بدأ العد التنازلي لانطلاقة بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك بها الهلال ولم نسمع حتى الآن عن تحركات إدارية وشرفية لدعم قوة الفريق بمدرب عالمي ولاعبين محترفين على قدر كبير من الكفاءة.
سياسة الأمير سعود بن تركي واضحة وصريحة وهو ينتظر نهاية المنافسات المحلية ليتفرغ للاعداد والتحضير للبطولة وقد أعلن سموه غير مرة أنه سيسعى لإعداد الفريق الاعداد الأمثل قبل وقت كاف من انطلاقة البطولة.
وأنا بصفتي أحد اعضاء الشرف أزف البشرى لجميع الهلاليين واطمئنهم بأنهم سوف يرون فريقهم بالصورة التي يتمنى كل هلالي أن يراه بها.
* قبل أن اختتم هذا اللقاء هل لدى سمو الأمير بندر بن محمد ما يود أن يضيفه؟!
أسئلتك كانت شاملة وكافية ووافية فقد تطرقنا من خلالها لجميع الأمور التي تخص هذا الكيان الغالي.. ولكن إذا كان لدي من كلمة فهي لجماهير الهلال الحبيبة إذ اشكرهم على حضورهم ودعمهم للفريق في جميع المناسبات وأطالبهم بأن يحضروا غداً بكثافتهم المعهودة ليزفوا الفريق إلى المباراة النهائية بحول الله وقوته.
كما أتمنى من طاقم الحكام الذي سيقود مباراة الغد بأن يمنح كل ذي حق حقه وألا يساهموا في إفساد المباراة كما فعل حكام مباراة الذهاب حينما كالوا بمكيالين وقدموا الفوز للنصراويين.



  #2  
قديم 25/04/2001, 04:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/02/2001
المكان: الدنيا
مشاركات: 556
Thumbs up

هذا الكلام اللي يبرد القلب ....
moh9 شكرا من الاعماق
  #3  
قديم 25/04/2001, 04:41 AM
مصمم هلالي متميز
تاريخ التسجيل: 14/01/2001
المكان: السعوديه
مشاركات: 210
تسلم اخوي 00
والله لا يحرمنا منك يابندر بن محمد 000
  #4  
قديم 25/04/2001, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up هذا الكلام اللي يجمد على الشارب !!

اهلين هلالي صميم : يعطيك الله الف عافيه على هالخبر وكذلك اسير لطيفة ،،، تصريح ابو محمد في قمة الروعة ،، وباذن الله نبارك لسموه بتآهل الزعيم بحول الله وقوته

تحياتي & اشواقي
  #5  
قديم 25/04/2001, 07:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
لاتنساني.

شكرا اخوي جابر عثرات الهلال ..شكزا على هذة الردود الجميلة منك...
اخوي تراني..moh9>>>ماني الخ هلال صميم..وشكرا
خوي عمري الهلال لك الشكر ايضا ولscream ايضا
  #6  
قديم 25/04/2001, 08:05 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/01/2001
المكان: Riyadh
مشاركات: 124
مع احترامي لجميع رؤساء الهلال الا ان الامير بندر بن محمد هو الرئيس الذهبي ,وكم من الشوق بداخلنا لنراك في موقعك من جديد
  #7  
قديم 25/04/2001, 04:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
مع احترامي لجميع رؤساء الهلال انا معك يابدر فبندر بن محمد من افضل من تراسو الهلال هذا اذا لم يكن افضلهم على الاطلاق
  #8  
قديم 25/04/2001, 04:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 814
الله لا يهينه ابو محمد

والي اسعدني ابتسامته العريضه في الصفحه وبأذن الله ستظهر هذه ال‘بتسامه يوم الخميس احتفالا بالفوز ان شاء الله
  #9  
قديم 25/04/2001, 05:20 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
]دائما وجه الامير بندر يكون فال خير علينا ان شاء الله
  #10  
قديم 25/04/2001, 05:26 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
منوره جريدة الجـزيره .. بالفعل مفاجأه .. وكانت احلى مفاجأه ..

اتمنى ان يوعدنا سمو الامير : بندر بن محمد .. باجراء مقابله معه مع اعضاء شبكة الزعيم .. اتمنى ان يبادر بالموافقه ..
[عدلت بواسطة كايدهم التاريخ:25-04-2001 الساعة: 05:28 PM]
  #11  
قديم 25/04/2001, 05:29 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
فكرة رائعة واتمنى ان تتبناها ادارة الموقع وتوصلها للامير بندر..
  #12  
قديم 25/04/2001, 05:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الـــسلام عليكم؛
اقول لسمو الامير كفيت ووفيت وباذن الله الفوز هــــــــــــــــــلالى
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube