المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/09/2004, 06:17 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: Riyadh State
مشاركات: 1,667
البكر لــ [ الاقتصاديه ] : هلاليتي وسام ... والنصراويين يجيدون فن التهم



قرأنا اخيرا انك بارد وغير متابع للاسماء الجديده في الفرق ، كما تخطئ في اسماء اللاعبين ؟

اولا انا لم اعلق الا على مباراة واحده هي لقاء الاتفاق والاتحاد ، وكانت الامور في المباراه واضحه جدا ، وانا لا اعتقد ان هذا الموضوع صحيح لسبب بسيط ، وهو ان الاسماء التي كانت موجوده ذكرتها وعلقت عليها ، كما ذكرت احداثا تتعلق باللاعبين انفسهم .



كنت تصمت في بعض فترات المباراه لأنك لا تعرف اسم اللاعب الذي معه الكره ؟

احيانا يصمت المعلق حتى لا يخطئ في اسم اللاعب والذي معه الكره ، لكن ذلك ليس علامه او ظاهره ، فقد يصمت المعلق مره واحده مائة نقلة للكرة ، كونه ليس متأكدا من اللاعب الذي في حوزته الكره ، وهذا افضل من ان يكذب على المشاهد ويقول اسما خطأ، ويمكن ان يكون ذلك صحيحا ، ولكنه ليس ظاهرة وشيء سطحي بالنسبه للمعلق.



سنوات وانت خلف المايكروفون ، في تقييمك لذاتك هل تقدمت ام تاخرت ؟

المعلق مثل الفنان او اي شخص صاحب مهنة تتعلق بالجمهور ، ومثل اللاعب تماما ، احيانا يجد نفسه في احسن حالاته ، واخرى يتراجع وثالثة يحاول ان يعود لمستواه الاساسي ، واي شخص من النوعيات التي ذكرت معرض لان يتفوق على نفسه او يتراجع ، لكن في المجمل اعتقد انني في الفترات الاخيره حافظت على مستوى معين بحيث حصلت على التعليق على بطولة الخليج الاخيرة ، كاس امم اسيا الاخيره في الصين ، ولا سيما ان اتحاد اذاعات الدول العربيه منحني التعليق على المباراه النهائية لجميع الدول العربية . كما اعطيت التعليق على المباراه النهائيه لكاس دوري خادم الحرمين الشريفين العام الماضي ، واعتقد ان تتفق جميع الاطراف صاحبة العلاقه في تكليفي ، الا اذا كانوا متفقين على ان مستواي يؤهلني لان اذا كانوا متفقين على ان مستواي يؤهلني لان يقبلوا بتعليفي ، وان المتلقي يقبلني ، وبالتالي اعتقد ان فيه اجحافا بعض الشيء في الشيء في السؤال .



تاريخ البكر في التعليق .. بدايه لافته وقويه .. صوت جميل ، انحدر على كل هذا تلميع لمراكز القوى في الوسط الرياضي .. وانفلات اعصاب على الهواء .. وصراخ بلا مناسبه ، ما تعليقك ؟

انا اقول : لو اتفقت الاراء لبارت السلع ، اكيد هناك لها وجهة نظر فيّ كمعلق ، وانا اشتهرت بالصراحه ، وهذه الصراحه في تعليقي خسرتني اناسا كثرا ، ولو كنت اريد مجاملة مراكز القوى وناس اصحاب مصالح لما خسرت اناسا اخرين ، وانا معروف على المستوى الوطني انني صريح جدا ، حتى مع المنتخب انا صريح ، واعتقد ان صراحتي تؤكد ان من يقول هذا الادعاء غلطان ، اما بالنسبه للصراخ فيتعلق بالتفاعل مع الحدث ، وانا اتفاعل مع المباراه وانقل للمشاهد احداثها ولا يمكن ان يحسب ذلك من الصراخ .



بحسب مااعرف عن المعلق ، انه رجل يمتاز بسرعة البديهه ، والمتابعه الحديثه والمعلوماتيه ، رجل يحسن توظيف مفرداته في المكان والوقت المناسبين ، يفرق بين مهمه ومهمه وغيره بمعنى لا يفتي في كل شي امامه ، المعلق رجل يصف حدثا ، لا يقيمه .. البكر المعلق كم يملك مما ذكرنا ؟

هذا افتراض تفترضونه ، وانا ارفض ان يكون المعلق ناقلا ، ويتميز معلق عن الاخر بقدرته الفنيه وجرأته في طرح وجهة النظر فنيه على الهواء ، وهذا مااقوم به وبالتالي لو لم اكن متأكدا وواثقا من معلوماتي الفنيه ومن قدرتي على التقييم لما واصلت ، وانا اعلم ان هناك عشرات الفاهمين من المختصين والنقاد وجمهور كرة القدم ، واذا لم اقل معلومه صحيحه ساضر هذه الفئه ، وانا في غني عن هذا ، ولهذا انا جريء في طرحي ولن اقبل في يوم من الايام ان اكون ناقلا . والتلفزيون لا يحتاج الا معلق ناقل ، لان المشاهد يشاهد المباراه ، وبالتالي لا يحتاج من ينقل له الكره مع فلان وانتقلت الى فلان ، بل يحتاج الى رؤيه فنيه ، تقييم فني ، وجرأه في الكلام ، لذلك انا اتميز عن غيري بانني قادر على طرح رؤيتي الفنيه ، لذلك ساستمر في رايي الصريح وبرؤيتي الفنيه التي انا مقتنع بها .



ولكنك في تعليقك على مباريات الفق التي ترتبط معها عاطفيا ومنها المنتخب الاول ، تارة تصبح مسؤولا رياضيا رفيع المستوى ، وتارة مدربا ، وتارة حكما ، وتارة مشجعا ، الا تعرف حدود مهنتك ؟

اولا انا لا احب المزايده على حب الوطن ، سواء مع المنتخب او اي ناد يمثل الوطن ، لكنني اؤكد لك بشكل قاطع وواضح انني لن اغير اسلوبي واذا كان الذي امامي منتخبي الوطني او ناد يمثل وطني ، الذي يستحقه حتى لو كنت مشجعا او معلقا او حكما ، سأدافع عن حقوق وطني ومنتخب وطني او اي ناد يمثل وطني ولن اغير وجهة نظري ، لان هذا الكلام لا يعجب من لايميل مع ذاك النادي او غيره ، ساتمسك بحقي كمواطن ادافع عن حقوق من يمثل وطني ، سواء منتخب او ناد .



هناك اتهامات من عدة اطراف بهلاليتك ، وتعمدك التقليل من النصر ؟

اولا اتحدى بشكل واضح وصريح ودقيق من اي شخص يثبت انني قللت من النصر كفريق او كنجوم او كتاريخ او كاداره او يثبت انني اسأت للنصر او اضعفت من النصر او تجاهلت النصر في يوم من الايام ، او ان ينجح احد في اثبات ، واريد شيئا ملموسا لا اريد اتهامات جزافا . اما فيما يخص هلاليتي فانا اولا قدساوي وثانيا هلالي ، وارفض ان تكون هلاليتي اتهاما ، وتشجيع او التعاطف مع ناد مثل الهلال لايمكن ان يكون اتهاما ولا اقبل ان يكون ذلك ، وهذا الشيء يضيف لي ولا يضيف للهلال اي شيء ، والهلاليون والهلال نفسه لا يحتاجون لشخص مثلي ، وما الذي ساضيفه للهلال ولكن لدي قناعه شخصيه ان الهلال فريق يستحق من يتعاطف معه ومن يشجعه ، وانا لا امانع ان يكون عنوانا رئيسيا انني احب الهلال ، كما احب القادسيه ولا اخجل من هذا الموضوع ، بل اعتبره وساما وشرفا لي .



ولكنك كنت الطرف الاقوى في الجانب النصراوي هجوما الى درجة مطالبتهم بعدم تعليقك على مباريات فريقهم ؟

لم يكن النصر هو الطرف الوحيد الذي طالب بعدم تعليقي على مبارياته ، ولك انا من طلب اولا عدم التعليق على مباريات النصر ، وهذا يجب ان يكون واضحا للجميع ، فأنا قدمت خطابا بتاريخ واضح ونشرته في الصحف ، وتاريخ تقديمي طلب انني لا اعلق لنادي النصر يثبت انني قدمته قبل ان يقدم النصر طلبه انا لا اعلق على مبارياته .



رغم بروز اسماء قويه في الفتره الاخيره مثل حسن شاكر ، رجاء الله السلمي ، وخالد الدحيلان ، اضافه الى هبوط مستواك في الفترة الاخيره ، الا انك احتفظت بموقعك معلقا للمنتخب .... تعليقك ؟

من له الحق ان يقول هبط مستواك ، هل لجريدة الاقتصاديه او لك شخصيا الحق في القول هبط مستواك ، هل الاقتصاديه لها رأي مطلق ، بحيث تضع سؤالا مباشرا بهذا الشكل ، وتقول بعد ان هبط مستواك ، لم يهبط مستواي ، والدليل ان اتحاد الاذاعات العربيه اعطاني المباراه النهائيه لبطولة كاس العرب الاخيره في الكويت ، اضافه الى المباراة النهائيه لبطوله امم اسيا في الصين . كما ان الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب اعطاني التعليق على المباراه النهائيه لكاس دوري خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي ، زد على ذلك كانت المنافسه في استفتاءات الصحف ومحصوره بيني وبين الزميل ناصر الاحمد ، وهو معلق مبدع وانت تعرف هذا الشيء ، كل ذلك دلائل على ان مستواي لم يهبط واعتقد ان هذا الكلام غير مقبول .



ماذا بقي من البكر صاحب الصوت الجميل ، والتعليقات الظريفه ؟

بقي كل شيء ، واضيف اليه الخبره والجرأه .



لماذا اتى اخرون بعدك وخطفتهم القنوات الفضائيه ؟

القنوات الفضائيه لي معها حكايه ، اخر تعاون لي مع الفضائيات كان مع قناة mbc ، اما بالنسبه للقنوات الاحتكاريه فانا رفضت كافة تلك القنوات ، واوربت بدأت معي ومع المعلق الكويتي خالد الحربان فقط ، انا رفضت التفرع لاوربت واقترحت لهم الزميل القطري يوسف سيف ، وانا مع من اعتذر عن الاستمرار معهم . اما بالنسبه لقناة Art فقد كنت معهم حتى بدأت مشكلة التشفير ، وانا صاحب مبدأ اقدم مبادئي على مصالحي الشخصيه ، وبالتالي اختلفت مع Art ، وليس لانها تبحث عن معلق اخر ، ولكن لأن موقفي واضح وصريح من مبدأ التشفير ، اما قناة LBC والمستقبل اللبنانيتان ، فقد كنت متعاقدا معهما سابقا ، لكنهم حاليا لاتنقلان مباريات ، لذلك لم تبحثا عن معلقين بدلاء ، فيما كنت مستمرا مع mbc خلال السنوات الماضيه ، الا انهم طلبوا تقليل قيمة العقد في كل المباريات ، وانا رفضت ان يخفض الا ريال من عقدي ، وبالتالي اعتذرت عن عدم الاستمرار معهم ، وشكرتهم على السنوات التي قضيتها برفقتهم ، وبالتالي لم تتركني الفضائيات ، بل انا من تركها بالتبريرات السابقه . اما بالنسبه للمعلقين الذي انضموا للفضائيات فانا اعتز بهم كمعلقين سعوديين ، واعتقد ان الفضائيات لم تتعاقد معهم الا لانهم جيدون ويستحقون ان يكونوا من معلقي القنوات الفضائيه ، ولكن ليس لانهم افضل من البكر



بحكم خبرتك مامشاكل التعليق والمعلقين في السعوديه ، وما الحلول ؟

مشاكل معلقينا حسد الاعلام المقروء لهم ، لانهم يحسدونهم وبالتالي يقللون من امكاناتهم ، ويتكلمون عليهم ، وانا لا اخفيك ان هناك بعض الزملاء المعلقين اداؤهم متوسط ، ولكن هناك معلقون رائعون ، والسعوديه اخرجت الجيل الثاني من المعلقين نبيل نقشبندي ، ناصر الاحمد ، ابراهيم الجابر ، محمد البكر ، رجاء الله السلمي ، حسن شاكر ، خالد الدحيلان ، ابراهيم الذيابي ، وفهد العتيبي . هذه المجموعه غير موجوده في الخليج ، ومصر لا تخرج الا ثلاثة او اربعة معلقين ، وانا اعتقد ان التعليق السعودي تمام التمام ، 80 في المائه ممتازون و 20 في المائه يجب ان يبتعدوا او يبعدوا .



تحياتي لكم

اخر تعديل كان بواسطة » Fai9aL في يوم » 25/09/2004 عند الساعة » 01:54 PM
  #2  
قديم 25/09/2004, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2001
المكان: Ar Rass
مشاركات: 6,130
بالتوفيق لأبو اريج في حياته القادمة ..

وتشكر اخوي فيصل على هالحوار ..
  #3  
قديم 25/09/2004, 07:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 773
[ وانا لا امانع ان يكون عنوانا رئيسيا انني احب الهلال ، كما احب القادسيه ولا اخجل من هذا الموضوع ، بل اعتبره وساما وشرفا لي .]
  #4  
قديم 25/09/2004, 07:56 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 274
محمد البكر لم يعد ذلك المعلق الذي يطربك بتعليقه

للسن أحكام
  #5  
قديم 25/09/2004, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975
الف شكر لك اخوي فيصل

ويظل محمد البكر رائع دائماً في تعليقه وأختياره للكلمات المناسبه

وماألومه في عشق الهلال

الله يوفقه
  #6  
قديم 25/09/2004, 09:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 970
والله انه نجم التعليق هذا البكر يا حبي له ولصوته الحلو
لما اسمعه احس اني متفائل على طول واحس ان المباراة 95 % لنا إن شاء الله سواء مع المنتخب او الهلال..
بس الصراحة هذا الصحفي قليل حيا وأسلوبه جلف وما يصلح يخلوه يقابل الأساتذة الكبار وراح اكتب تعقيب إلى الاستاذ خلف منفي عن هذا الاسلوب البارد الثلج اللي ما يصح مع امثال هالنجوم.
  #7  
قديم 25/09/2004, 12:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
الف شكر لك اخوي فيصل
  #8  
قديم 25/09/2004, 02:06 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: Riyadh State
مشاركات: 1,667
مشكورين على ردودكم ..

ومحمد البكر كبير بس احس انه شايف نفسه شوي بهاللقاء ...
  #9  
قديم 25/09/2004, 02:38 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/04/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 53
الاستاذ محمد البكر هو من افضل المعلقين السعودين ..............
  #10  
قديم 25/09/2004, 02:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الخبر ..
مشاركات: 2,223
البكــر

.. كبيـر كبير كبيـر ..
  #11  
قديم 25/09/2004, 03:39 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/02/2004
مشاركات: 1,204
الله يوفقه

ومشكور على النقل
  #12  
قديم 25/09/2004, 04:53 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: الريااااض
مشاركات: 1,259
سبحان الله

من كان هلالي لا يستطيع أن يكتم هلاليته

فمن حق كل هلالي أن يفتخر بهلاليته وأن يعتز بها.
  #13  
قديم 25/09/2004, 05:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ABU S3OOD**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2002
المكان: K.S.A
مشاركات: 3,105
يكفي انه زعيم المعلقين

شكرا لك
  #14  
قديم 25/09/2004, 05:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/09/2004
مشاركات: 1,704
محمد البكر من افضل معلقين السعودية
  #15  
قديم 25/09/2004, 10:15 PM
تم ايقافه لأنه يسرق مواضيع من مواقع اخرى
تاريخ التسجيل: 28/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 763
مشكور وما قصرت ................
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube