المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/04/2001, 03:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* المانيا ..

تساوى بوروسيا دورتموند وشالكه 04 نقاطاً في صدارة لائحة الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه" وتخلف عنه بفارق الاهداف بفوزه على في. اف. ال. بوخوم 5-0 في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب "فيستفالن" في دورتموند وحضرها 65500 متفرج في افتتاح المرحلة الـ.30وسجل الاهداف لارس ريكن ويورغ هاينريش وجيوزيبي راينا (2) وميروسلاف ستيفيتش من ضربة جزاء في الدقائق 18 و29 و58 و65 و.89

ترتيب الفرق :

1- شالكه 04 52 نقطة من 29 مباراة (54-28).

2- بوروسيا دورتموند 52 من 30 (54-37).

3- بايرن ميونيخ 50 من 29 (55-35).

4- باير ليفركوزن 49 من 29 (50-37).

5- هيرتا برلين 49 من 29 (52-47).

وتتابعون اليوم وغداً بقية المباريات التاليه :

* السبت:

اينتراخت فرانكفورت - بايرن ميونيخ.

هانزا روستوك - اف. سي. كولونيا.

انرجي كوتبوس - اونترهاشينغ.

فيردر بريمن - فولسبورغ.

باير ليفركوزن - هامبورغ اس. في.

شالكه 04 - هيرتا برلين.

* الاحد:

فريبورغ - اف. سي. كايزرسلاوترن.

ميونيخ 1860 - في. اف. بي. شتوتغارت.

-----------------------

* هولندا ..

في المرحلة الـ29 من الدوري الهولندي، عزز بي. اس. في. ايندهوفن صدارته للائحة وابتعد بفارق 14 نقطة عن اقرب منافسيه بفوزه على ار. ك. سي. فالفيك 3-1 في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب "فيليبس" في ايندهوفن وحضرها 29 الف متفرج. سجل للفائز اليوغوسلافي ماتيا كيزمان وتيو لوسيوس ومارك فان بوميل في الدقائق 26 و80 و،82 وللخاسر يوي غوديونسن في الدقيقة .53

وفاز اوتريشت على فيللم 2 تيلبورغ 1-0 سجلها ستيفان تانغ في الدقيقة 8 من المباراة التي حضرها 13500 متفرج.

ترتيب الفرق :

1- بي. اس. في. ايندهوفن 70 نقطة من 29 مباراة (60-17).

2- فينورد روتردام 56 من 28 (55-28).

3- اجاكس امستردام 51 من 28 (70-33).

4- رودا جي. سي. كيركراد 49 من 28 (50-33).

5- ار. ك. سي. فالفيك 49 من 29 (39-26).

وتتابعون اليوم بقية المباريات :

* السبت:

رودا جي. سي. كيركراد - سبارتا روتردام.

هيرينفين - فورتونا سيتارد.

ان. آ. سي. بريدا - أ. زد. الكمار.

غرافشاب دوتنشيم - اف. سي. تونتي انشكيده.

فينورد روتردام - ان. اي. سي. نيماغن.

غروننغن - ار. بي. سي. روزندال.

--------------------

ايطاليا

في المرحلة الـ27 من الدوري الايطالي "كالتشيو"، يحل آ. اس. روما متصدر اللائحة، الذي عانى فترة من انعدام الوزن في الاسابيع الثلاثة الاخيرة قلصت الفارق بينه وبين جوفنتوس اقرب منافسيه من تسع الى اربع نقاط، على اودينيزي العاشر. وصرح مهاجم روما الارجنتيني غبريال باتيستوتا الذي انضم هذا الموسم الى الفريق بعدما امضى تسعة مواسم مع فيورنتنا: "كثيرون من مشجعينا قلقون، لكننا نعرف اننا اقوياء. نحن نتطلع بشوق الى احراز اللقب". ويغيب عن الفريق صانع الالعاب فرنشيسكو توتي الذي نال الحد الاقصى من البطاقات الصفر ولذا اوقف مباراة واحدة تلقائياً. ويسعى اودينيزي الى تحقيق فوزه الاول بعد فشله في المباريات الثلاث الاخيرة منذ تولى لوتشيانو سباليتي تدريبه خلفاً للويجي دي كانيو.

ويستضيف بارما الرابع جوفنتوس الثاني على ملعب "تارديني" في بارما في مباراة قمة. وكان بارما خسر الاربعاء امام لازيو روما 0-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ،25 الا انه لا يزال يتطلع الى الاحتفاظ بالمركز الرابع الذي يؤهله للمشاركة في دوري الابطال الاوروبي الموسم المقبل. اما جوفنتوس فيأمل في مواصلة مسيرته ومطاردة المتصدر على امل تعثره في المباريات المقبلة. ويرى مهاجمه اليساندرو دل بييرو ان الدخول في الحسابات المعقدة هو ما جعل فريقه يخسر اللقب لمصلحة لازيو روما الموسم الماضي مع انه كان متصدراً بفارق تسع نقاط قبل انتهاء البطولة بسبع مراحل.

ويلتقي لازيو روما الثالث الذي قلص الفارق بينه وبين روما الى سبع نقاط فيتشنزا الرابع عشر على الملعب الاولمبي في روما.

الجدول :

* السبت:

نابولي - بريشيا.

انترناسيونالي ميلانو - فيورنتينا.

* الاحد:

بولونيا - باري.

لازيو روما - فيتشنزا.

لتشي - آ. سي. ميلان.

بيروجيا - اتلانتا برغامو.

اودينيزي - آ. اس. روما.

فيرونا - ريجينا.

بارما - جوفنتوس.

--------------------------

اسبانيا

في المرحلة الـ31 من الدوري الاسباني "ليغا"، ينزل ريال مدريد في ضيافة ريال سرقسطة الثاني عشر. وقبل انتهاء البطولة بثماني مراحل، يتصدر الفريق الابيض اللائحة برصيد 65 نقطة بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه ديبورتيفو لاكورونيا. والسؤال الوحيد الآن هو متى يتوج بطلاً للمرة الاولى منذ اربعة مواسم. وبعد فوزه على غلطة سراي التركي 3-0 الاربعاء الماضي في دوري الابطال الاوروبي، يبدو الفريق مؤهلاً للاحتفاظ بلقبه القاري وهو انجاز حققه في موسمي 1956-1957 و1957-.1958 وقال مدربه فيتشنتي دل بوسكي: خطونا خطوة كبيرة في دوري الابطال بوصولنا الى الدور نصف النهائي، كما اننا نتطلع الى الفوز ببطولة الدوري. لكن علينا ان نتذكر اننا لم نفز بأي شيء بعد". وقد يغيب عن ريال مدريد نجمه البرتغالي لويس فيغو الذي اجريت له امس جراحة في انفه المكسور.

ويلتقي ديبورتيفو لاكورونيا الثاني والذي خرج من الدوري الابطال الاوروبي امام ليدز يونايتد الانكليزي سلتا فيغو السابع في فيغو، ولاحظ حارس المرمى خوسيه فرانشيسكو مولينا انه "ربما كان مفيداً ان نشارك في مسابقة واحدة على رغم اننا نشعر بخيبة امل". ويغيب عن سلتا فيغو الروسي الكسندر موستوفوي والمدافع الارجنتيني ادواردو بيريزو بعد طردهما من المباراة ضد راسينغ سانتاندر الاسبوع الماضي.

ويحل فالنسيا الثالث على ريال اوفييدو السادس عشر. ويغيب عن الفريق الضيف الذي وصل الى الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي مدافعه الارجنتيني روبرتو ايالا بسبب الاصابة.

ويلتقي ريال مايوركا الرابع بفارق الاهداف خلف فالنسيا فياريال الثامن في غياب الدولي فيتشنتي انغونغا المصاب في ركبته، وبرشلونة الخامس اوساسونا بامبلونا التاسع عشر بصفوف مكتملة بعد رفضه تحرير لاعبيه الهولنديين قبل المباراة.

الجدول :

* السبت:

سلتا فيغو - ديبورتيفو لاكورونيا.

فياريال - ريال مايوركا.

* الاحد:

ألافيش فيتوريا - ملقة.

اسبانيول برشلونة - راسينغ سانتاندر.

لاس بالماس - نومانسيا.

اوساسونا بامبلونا - برشلونة.

رايو فاليكانو - اتلتيكو بلباو.

ريال اوفييدو - فالنسيا.

اريال سوسييداد - ريال فالادوليد.

ريال سرقسطة - ريال مدريد.

---------------------

البرتغال

في المرحلة الـ29 من الدوري البرتغالي، يواجه بوافيستا بورتو متصدر اللائحة برصيد 62 نقطة وبفارق اربع نقاط عن اقرب منافسيه سبورتنغ لشبونة الثالث وبطل الموسم الماضي في بورتو في مباراة قمة. ويستضيف اف. سي. بورتو الثاني ديسبورتيفو افيش السابع عشر، وسبورتنغ براغا الرابع كامبومايورنزي السادس عشر.

الجدول :

* السبت:

سبورتنغ براغا - كامبومايورنزي.

بوافيستا بورتو - سبورتنغ لشبونة.

* الأحد:

باكوس فيريرا - ماريتيمو فونكال.

بنفيكا لشبونة - فيتوريا غيمارش.

استريلا أمادورا - ألفيركا.

اونيون ليريا - جيل فيتشنتي.

بيرامار أفييرو - سالغويروش بورتو.

اف.سي. بورتو - ديسبورتيفو أفيش.

* الاثنين:

بيليننسيس لشبونة - سبورتنغ فارنزي.

----------------------

انجلترا ..

في المرحلة الـ35 من الدوري الانكليزي، تتجه الانظار الى الفرق المتنافسة على حجز مكان في المسابقات الاوروبية وتلك التي تجهد لتجنب الهبوط الى الدرجة الاولى بعدما أحرز مانشستر يونايتد الاسبوع الماضي اللقب للسنة الثالثة على التوالي والسابعة في السنين التسع الاخيرة.

وكان تشلسي قبل اسابيع يحتل المركز التاسع في اللائحة، الا ان فوزه في اربع مباريات على التوالي رفعه الى المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن ايبسويتش تاون الثالث مع مباراة مؤجلة له. وهو يستضيف اليوم تشارلتون اثلتيك على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن. وقال الاوروغواياني غوستافو بوييت: "علينا ان نحجز اولا مكانا في كأس الاتحاد الاوروبي لنضمن مشاركتنا في اوروبا الموسم المقبل. لكننا واثقون، واذا مضينا في الفوز، فسنرى ما اذا كان في امكاننا احتلال المركز الثالث". وبعد مواجهته تشارلتون، يلعب تشلسي خارج أرضه ضد ليفربول وليدز يونايتد ومانشستر سيتي، وضد أفرتون على أرضه.

ويلتقي مانشستر يونايتد بطل الدوري مانشستر سيتي على ملعب "اولد ترافورد" في "دربي" مدينة مانشستر. ويحتل مانشستر سيتي المركز التاسع عشر ما قبل الاخير. وستزيد خسارته فرص عودته الى الدرجة الاولى بعد موسم واحد في الدرجة الممتازة. وضمن برادفورد سيتي عودته الى الدرجة الاولى اذ يحتل المركز الاخير برصيد 21 نقطة من 32 مباراة، خلف مانشستر سيتي 30 من ،34 وكوفنتري سيتي 33 من ،34 وميدلسبره 35 من .34

ويستضيف ارسنال الثاني والذي خرج الثلثاء الماضي من الدور ربع النهائي من دوري الابطال الاوروبي أفرتون الخامس عشر على ملعب "هايبري" في لندن. وترددت شائعات عن احتمال ترك الفرنسي باتريك فييرا أرسنال في نهاية الموسم.

ويطمح ايبسويتش تاون الى تعزيز موقعه في المركز الثالث عندما يستقبل كوفنتري سيتي الثامن عشر على ملعب "بورتمان رود" في ايبسويتش، بينما يحل ليدز يونايتد - وهو الفريق الانكليزي الوحيد الذي وصل الى الدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي - على ويستهام يونايتد الرابع عشر.

الجدول :

* السبت:

أرسنال - افرتون.

استون فيلا - ساوثمبتون.

برادفورد سيتي - دربي كاونتي.

تشلسي - تشارلتون اثلتيك.

ايبسويتش تاون - كوفنتري سيتي.

ليستر سيتي - ميدلسبره.

مانشستر يونايتد - مانشستر سيتي.

سندرلاند - نيوكاسل يونايتد.

ويستهام يونايتد - ليدز يونايتد.

* الأحد:

ليفربول - توتنهام هوتسبر.

----------------------

تركيا

في المرحلة الـ29 من الدوري التركي، يستضيف فنر بخشة متصدر اللائحة برصيد 61 نقطة بفارق الاهداف عن اقرب منافسيه غازيانتيب سبور الثالث في مباراة قمة. ويحل غلطة سراي الثاني وبطل الموسم الماضي على ريز سبور الثامن. ويستقبل بشيكطاش الرابع سمسون سبور السابع.

الجدول :

* السبت:

بشيكطاش - سمسون سبور.

دنيزلي سبور - انقرة كوجو.

كنجلر برلكي - اسطنبول سبور.

أضنة سبور - طرابزون سبور.

فنر بخشة - غازيانتيب سبور.

* الأحد:

سيرت جيتبا سبور - كوكالي سبور.

يوزغات سبور - بورسة سبور.

انطاليا سبور - ارضروم سبور.

ريز سبور - غلطة سراي.

----------------------

فرنسا

حقق ستراسبور المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، مفاجأة ضخمة اذ الحق بنانت خسارة مذلة 4-1 في المباراة التي اجريت بينهما مساء امس على ملعب "لامينو" في ستراسبور وحضرها 16469 متفرجاً في الدور نصف النهائي من كأس فرنسا.

وتأهل ستراسبور الذي لم يحرز الكأس منذ عام ،1966 للمباراة النهائية ليلتقي الفائز في مباراة اليوم بين اميان من الدرجة الثالثة وتروا على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية في 26 ايار.

سجل للفائز بيغي لوييندولا وباسكال يوهانسن وباسكال كاماديني وحارس المرمى البراغواياني خوسيه لويس تشيلافيرت من ضربة جزاء "بنالتي" في الدقائق 30 و56 و72 و،90 وللخاسر ماراما فاهيروا في الدقيقة .84
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube