#1  
قديم 20/04/2001, 09:46 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
مشاركات: 178
*بادي ذي بدء فانه لايسعني الا ان اتقدم بالشكر الجزيل للاخوة القائمين على هذا المنتدى على ماأبدوه من خلق رفيع وأدب جم أمام كثرة مطالباتي نحو تفعيل الاشتراك,وأخص بالشكر الاخوان الاعصار وسلمان ولايهون بقية المشرفين, وبالطبع فإن الشكر موصول ابتداءً وانتهاءً لصاحب السمو الملكي الامير بندر بن ثامر على تفضله بالاشراف والدعم على هذا المنتدى الرائع كروعة
اعضائه, بل وكروعة أزرقنا,,,


@فإنه لايخفى على كل ذي لب بإن الاعلام - وفي العقود الاخيرة- أصبح له اهميته وسطوته حيال تشكيل افكار وقناعات الناس(سواء كانوا اتباعاً أم محايدين), ولقد استغل هذاالجانب راسمي الحملات الدعائية وذلك بإستخدام "شعار دعائي" حتى وان كان زائفاً ومن ثم تكثيف ترداده وبصفة مستمرة حتى يستقر في أذهان "الاتباع" كحقيقة ماثلة امامهم لاتقبل النقاش المنطقي ولا الحوار العقلاني. إن "هتلر" مؤمن اشد الايمان بالاستراتيجية الدعائية التي رسمها له "غوبلز" وزير أعلامه وفحواها"إكذب ثم إكذب ثم إكذب فحتماً سيصدقك الناس....".

ولعل مسيري الفريق المنافس- إدارة وصحافيين- يمتلكون نسخاً من كتاب "كفاحي" لهتلر فهم يسيرون على هذا النهج من تزييف للحقائق وقلب للامور رأساً على عقب. فهم لايفتأوا من ترداد أن الهلال فريق الحكام, الهلال فريق الرئاسة, الهلال فريق الصحافة. وبالطبع و مع تكثيف ترداد هذه الاوهام والكذب اصبح من السهولة ان يمرر ماهو اكبر من ذلك ففي الفترة الاخيرة خرجوا علينا بوهم الهلال فريق الرشاوى, الهلال فريق المؤامرات,الهلال...الخ. وانه لمن العجب انك قد تناقش شخصا-من انصار الفريق المنافس-ً يحمل شهادة عليا فتجده مؤمن بهذه الاقوال بل انه على استعداد ان يناقشك بحجية منطقه وبإسلوب غريب لاتملك إزاءه الا أن تغير دفة الحديث الى احوال الطقس وأسعار البورصة العالمية. وزيادة على ذلك تجد ان المحايدين بدأو بالانطواء تحت لواء المشككين والشاكّين, وهذا لعمري إحدى المصائب التي تنذر بخطر كبير على مستقبل الهلال لان المحايد هذا قد يكون من يحمل الصافرة او علم الراية او قد يكون موظفاً في مكاتب الرئاسة بيده توقيع يهم الشأن الهلالي, وهؤلاء المحايدون قد يقفون ضد الهلال وبدون تخطيط مسبق وبدون ان يشعروا انهم يظلمون الهلال وذلك لانهم يروا هذه الحملات في كل مكان, فهم يقراؤنها في الصحف ويسمعونها في الراديو ويشاهدونها في التلفاز وعن طريق القنوات الفضائية واخيراً قد تتسلل اليهم بواسطة الانترنت, فهم قد تعرضوا اشبه لما يكون غسيل المخ, على فكرة يعتقد بعض الناس -خطأً- ان غسيل المخ لايكون الا بمصاحبة التعذيب النفسي وهذا بطبيعة الحال تصور خاطئ لان غسيل المخ درجات واحدى درجاته استخدام الاعلام. فمن هنا ومن هنا فقط , على الادارة الهلالية ان تتحرك بقوة وبجدية لحفظ حقوق الهلال الآنية والمستقبلية. وإن احدنا ليقف مندهشاً امام الصمت القاتل الذي تمارسه الاداره الهلالية وكاني بها هي الاخرى تمتلك نسخة من كتاب " فن الحرب" لمؤلفه "كنق هو كور", فهو يقول في كتابه هذا " إذا كنت أقوى من خصمك فعليك ان تتظاهر بإنك الاضعف...".

على اية حال انا هنا لاأطالب الاداره الهلالية ان تمارس نفس استراتيجية الادارة المنافسة, ولكن اطالبها بأن تتحرك وباسلوب راقٍ حيال بتر مثل هذه الحملات, ليس هذا فحسب ولكن حتى مجرد التفكير في إثارتها. ولعل ذلك يكون كمقترحات للادارة الهلالية في مقالة مستقلة بإذن الله...

@ماقبل الخاتمة: قال احد الحكماء: اذا سمعت شخصين يتجادلان فإعلم ان الأعلى صوتا...هو الأضعف حجة.
وفي الختام أعتذر لكم على هذه الإطالة وفي الحقيقة لقد خالفت عرف المنتدى وهو عدم الإطالة في المقالة الأولى فعليه اطلب من الجميع العذر والسموحة... وللجميع حبي وتقديري وإعتزازي....
  #2  
قديم 20/04/2001, 09:57 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/12/2000
المكان: الولايات المتحده الأمريكيه
مشاركات: 129
مرحباً بك في منتدى الزعيم اخاً كريم. السياسه الأعلاميه لنادي الهلال ككيان معدومه ومن هنا استغل البعض الفرصه لنهش مايمكن نهشه في ظل التراخي العجيب والمحير من رئاسة النادي! لكن المثاليه الزائده هي نقطة ضعف يجب تلافيها. ارجو من الأدارة ان تقف موقفاً حازماً تجاه هذا التصعيد الأعلامي الموجه.

تحياتي لك مرة اخرى...

  #3  
قديم 20/04/2001, 02:23 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
مشاركات: 178
الى الاخ ابو العنود
شكراً لك على تحيتك الترحيبية,وصدقني اننا-كجماهير- تتملكنا الدهشة ونحن نرى الهلال ككيان وكمنشأة ضخمة قد بسطت نفوذهاعلى نصف الكرة الارضية-رياضياً-وهو لايملك استراتيجية أعلامية تعنى فقط بالدفاع عن ابسط حقوقة وفضح الكثير من الدسائس التي تحاك له بالخفاء, وساضرب لك مثالاً واحداً الا وهوالاخوة في الفريق المنافس, فهم لايمكن ان يصمتوا امام مايرونه مساس بحق فريقهم ففي الاسبوع الماضي ارسل امين النادي بيانا توضيحياًلجريدة الجزيرة يفندون فيه خبرا عن غياب رئيس النادي لحضور التمرين(وكان هذا مصاحباً لاشاعة الاقالة), فهم لم يصبروا حتى يكتشف الناس حقيقة الخبر بفعل الزمن ولكنهم شموا في الخبر رائحة الغمز و اللمز-كما يتصورون- فأنزلوا بياناً توضيحيا بعد اربع وعشرين ساعة من تاريخ الخبر. فقط قارن بين هذا الفعل لهم مع بساطةالخبر امام التهم والاشاعات التي يرمى بها الهلال من المنافسين -اداريين وصحفيين- وبشكل يومي مع صمت مطبق وسكون قاتل من الادارة الهلالية.
ولك تحياتي,,,,
  #4  
قديم 22/04/2001, 08:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/02/2001
المكان: الدنيا
مشاركات: 556
هل يوجد في النادي ادارة مهمتها اعلامية فقط ؟؟؟؟
  #5  
قديم 22/04/2001, 10:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ salman99999
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 10/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,951
Thumbs up


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم لاشكر علي واجب ونحن في خدمة كل الهلاليين والشبكة تحت امر كل الهلاليين في شتى اقطار العالم ....


نعم انها سياسة اكذب واكذب واكذب يالها من سياسة ولكن الاتلحظ اخي الكريم انها سياسة ناجحة مع من يستخدمها حتي الان .

تحياتي لك
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:38 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube