#1  
قديم 13/08/2004, 05:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2002
المكان: в υ я γ ∂ α н
مشاركات: 14,002
أخــــبــــار الــــعــــراق لــــيــــوم أمــــس (الـــخـــمــــيـــس 26/6/1425هـ)

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد


------------------------------------------

أخــــبــــار الــــعــــراق لــــيــــوم أمــــس (الـــخـــمــــيـــس 26/6/1425هـ)

------------------------------------------

قذائف هاون تضرب القاعدة الأمريكية شرقي الصقلاوية

مفكرة الإسلام: [خاص] أطلق مقاومون عراقيون عصر اليوم الأربعاء 10 قذائف هاون على القاعدة الأمريكية شرقي الصقلاوية. وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' في الفلوجة فقد شوهدت ألسنة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المنزل الذي تتخذه القوات الأمريكية مقرا لها شرقي الصقلاوية. مما يدل على أن الإصابة كانت مباشرة.
وقد قامت قوات الاحتلال الأمريكية بالرد على القصف بإطلاق 12 قذيفة هاون من فوق تلة من الرمل.
ولم يتوفر لدى مراسلنا معلومات عن حجم الخسائر التي وقعت في صفوف القوات الأمريكية،،،

------------------------------------------

أقامت نقاط تفتيش ومنعت الدخول والخروج :القوات الأميركية تحتشد على أطراف الفلوجة

البيان/ ذكر شهود عيان أمس الثلاثاء بأن العشرات من الدبابات والمدرعات وناقلات الجنود الاميركية اتخذت موقعاً لها منذ ساعات الصباح الاولى حول المنافذ الشرقية والشمالية لمدينة الفلوجة بشكل غير مسبوق. وأبلغ الشهود مراسل وكالة الانباء الالمانية «بأن الجيش الاميركي أقام نقاط تفتيش في هذه المناطق ومنعت الاهالي من الدخول أو الخروج من المدينة».

------------------------------------------

8 قذائف هاون تضرب نقطة تجمع أمريكية شمالي الفلوجة

مفكرة الإسلام: [خاص] أطلق مقاومون عراقيون ثماني قذائف هاون على نقطة تجمع للقوات الأمريكية خلف المحيط الشمالي لمدينة الفلوجة غربي العاصمة العراقية بغداد.
وقد شاهد مراسل 'مفكرة الإسلام' في المدينة سحابة سوداء فوق المكان الذي استهدفته القذائف، مما يعني وقوع خسائر في الآليات الأمريكية واحتراق بعضها.
وقد ردت القوات الأمريكية بإطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه المدنيين مما أدى إلى إصابة بعض المدنيين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى.
وفي السياق ذاته أطلق مقاومون صاروخا على معسكر 'طارق'، وقد شوهدت ألسنة الدخان تنطلق من المعسكر ولا نعرف حجم الخسائر التي أصابت المعسكر،،،

------------------------------------------

قب ليلة هادئة .. القوات الأمريكية تقصف حي الشهداء جنوبي الفلوجة

مفكرة الإسلام: [خاص] في تطور جديد على صعيد العمليات التي تشنها قوات الاحتلال ضد مدينة الفلوجة، وبعد ليلة هادئة عاشتها المدينة، قامت القوات الأمريكية قبل قليل بقصف حي الشهداء الواقع جنوبي المدينة.
وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' في المدينة فقد أدى القصف إلى مقتل اثنين من المدنيين، وجرح ثمانية آخرين بجروح، كما أسفر عن إحراق سيارة من نوع 'كيا'. ولازلنا في انتظار المزيد من الأخبار حول تطورات القصف.
ويأتي ذلك التطور بعد هدوء ساد المدينة أمس الثلاثاء خلافًا لما تناقلته مصادر إعلامية عن بعض الوكالات من أن القوات الأمريكية تقوم بعملية تأهب حول مدينة الفلوجة، وأن العشرات من الدبابات والمدرعات وناقلات الجنود الأمريكية اتخذت مواقع لها حول المنافذ الشرقية والشمالية لمدينة الفلوجة 'بشكل غير مسبوق'. وادعت كذلك 'أن الجيش الأمريكي أقام نقاط تفتيش في هذه المناطق ومنعت الأهالي من الدخول أو الخروج من المدينة'.
غير أن مراسلنا بالمدينة نفى ذلك، وقال: إن القوات الأمريكية لم تغلق سوى طريق بغداد السريع والقديم، أما بقية مداخل المدينة فهي مفتوحة أمام الأهالي، كطريق الشعلة المار بالكرمة، وطريق الرمادي، والطريق الجنوبي، وطريق الصقلاوية. وأوضح كذلك أن الأهالي يدخلون ويخرجون إلى المدينة دون أية مضايقات من هذه المداخل.
وأضاف المراسل أن هناك بالفعل حشودات أمريكية على الجهتين الشمالية والشرقية، غير أن تلك الحشودات عادية حيث توجد نقطة السيطرة الأمريكية.
يذكر أن مدينة الفلوجة الواقعة غربي بغداد تعتبر مدينة صغيرة بالنسبة للقوات الأمريكية المحيطة بها من كل جانب، وتعتبر عرضة لهجوم في أي وقت،،،

------------------------------------------

عمال عراقيون يوقفون محطة لضخ النفط احتجاجا على معارك النجف

مفكرة الإسلام: أعلن عمال عراقيون بمحطة لضخ النفط في جنوب العراق اليوم الأربعاء أنهم أوقفوا تشغيل المحطة احتجاجا على دعم الحكومة للهجوم الأمريكي على أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.
وقال بيان أصدره العمال: إن إغلاق المحطة في مدينة الناصرية قطع إمدادات المنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال عن بغداد.
ووفقا لرويترز فقد قال البيان: إن العمال أوقفوا المحطة احتجاجا على مسلك الحكومة المؤقتة الذي وصفوه بأنه غير إنساني، وعلى تعاونها مع قوات الاحتلال في مهاجمة مدينة النجف والمساس بالشيعة ورموزهم.
وامتنع مسؤولون عراقيون عن التعقيب.
وأدت الاشتباكات بين القوات الأمريكية وميليشيات جيش المهدي منذ الأسبوع الماضي إلى تعطيل إمدادات البنزين وغيرها إلى بغداد بسبب خطورة المرور على الطرق وتعرضت محطات بنزين للنهب

------------------------------------------

مقتل6 وإصابة 10 مدنيين اثر انفجار قنبلة شمالي بغداد

نبأ/ لقي ستة مدنيين عراقيين علي الأقل مصرعهم وأصيب عشرة آخرون بانفجار قنبلة في سوق بقرية خان بني سعد شمال العاصمة بغداد دون أن يرد مزيد من التفاصيل .
وكانت الشرطة العراقية قد عثرت على سيارة مفخخة قرب فندق السدير في العاصمة العراقية وأنها تعمل على إبطال مفعولها .
فيما دمرت آليتين أمريكيتين اثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي مدينة بعقوبة ، وأدى الانفجار إلى وقوع إصابات في
صفوف قوات الاحتلال الأمريكية .

------------------------------------------

اغتيال إبي ذر الخالصي قائد فيلق بدر الشيعي في المحمودية

العربية نت/ لقي قائد محلي "لفيلق بدر" -الجناح المسلح للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق- مصرعه اليوم الأربعاء 11-8-2004 م في انفجار عبوة في سوق شعبي على الحدود بين بغداد وبعقوبة، وذلك فيما أصدر الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر نداءا إلى ميليشيا جيش المهدي التابعة له يدعوهم فيه إلى مواصلة القتال وإن قتل أو أسر، ردا على تهديد للحكومة أصدرته صباحا يحذر من أنها ستضرب بيد من حديد ما أسمته الجماعات الخارجة عن القانون.

وقال مراسل العربية في بغداد أحمد صالح إن رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم (شيعي) أصدر بيانا ينعي فيه القائد المحلي لفيلق بدر الشهير "بأبي ذر الخالصي" معتبرا أن من قاموا باغتياله هم جماعات إرهابية.

وكان مسؤول بالمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق قال إن مسلحا يستقل سيارة مسرعة قتل مسؤولا محليا يدعى علي محمود السعدي قرب قرية المحمودية جنوبي بغداد وهو في طريقه لمكتبه في بعقوبة إلى الشمال، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن اغتيال السعدي أكبر مسؤول بالمجلس في محافظة ديالى

------------------------------------------

جماعة التوحيد والجهاد المرتبطة بالزرقاوي تنشر صورة لذبح (جاسوس) مصري بالسيف

البيان/ نشر موقع على شبكة الانترنت أمس شريط فيديو زعم انه يعرض مشاهد لقيام جماعة متشددة في العراق بإعدام رجل بحد السيف وصف بأنه «جاسوس مصري» يعمل لحساب القوات الاميركية.فيما اختطفت جماعة مجهولة رجل أعمال أردنياً من منزله في بغداد مطالبة بفدية قيمتها ربع مليون دولار بالتزامن مع تأكد اطلاق رهينتين اردنيين وثلاثة لبنانيين. وعرض شريط الفيديو الذي يزعم انه خاص بجماعة التوحيد والجهاد التي يتزعمها أبو مصعب الزرقاوي المتحالف مع تنظيم القاعدة المصري يذكر ان اسمه محمد متولي وانه ساعد القوات الاميركية في توجيه هجماتها ضد المقاومين. وظهر في الفيديو بعد ذلك ملثمون يدفعونه أرضا ويذبحونه بسكين.

وقال الرجل انه عمل جاسوساً لحساب الأميركيين في العراق وأن الطائرات الأميركية كانت تضرب الأهداف التي عينها لها. وأضاف: «اسمي محمد فوزي عبدالعال متولي من جمهورية مصر العربية من الدقهلية السنبلاوين، كنت أعمل جاسوساً للأميركان داخل العراق.

------------------------------------------

اختطاف 4 صحفيين من وكالة الأنباء الإيرانية في العراق

أعلن التلفزيون الإيراني في نبأ عاجل له منذ قليل أن عدداً من الصحفيين الإيرانيين قد خطفوا في العراق .
وكانت السفارة الإيرانية في العراق قد أعلنت الاثنين الماضي ان مسلحين اختطفوا الأربعاء الماضي القنصل الإيراني في مدينة كربلاء جنوبي العراق ، وذلك أثناء توجهه من العاصمة بغداد لتسلم عمله الجديد في كربلاء .
وكانت جماعة عراقية تطلق على نفسها "الجيش الإسلامي في العراق" قد أعلنت مسئوليتها عن اختطاف الدبلوماسي ويدعي فريدون جهاني ، متهمة إياه بإذكاء الصراع الطائفي في البلاد.
وأظهر شريط فيديو بثته قناة "العربية " الفضائية رجلا ملتحيا يرتدي قميصا ابيض أمام لافتة سوداء عليها اسم الجماعة التي أعلنت مسئوليتها عن قتل رهينتين باكستانيين الشهر الماضي. كما أظهر الشريط جواز سفر وبطاقة بيانات تعرف الرهينة على انه فريدون جهاني وهو مسئول بالسفارة الايرانية.
وذكرت "العربية" ان المجموعة قالت في بيان إنها خطفت القنصل الإيراني في كربلاء لضلوعه في التحريض على عنف طائفي وأعمال تتنافى مع وضعه الدبلوماسي. وأوضحت أن المجموعة حذرت أيضا إيران مما قالت انه تدخل سافر في شؤون العراق. ولم تشر المحطة لأي تهديدات ضد الرهينة أو مطالب للجماعة. كما ظهرت بطاقات هوية أخرى في شريط الفيديو لكن تعذر قراءتها.
وكان الجيش الإسلامي في العراق قد اختطف من قبل فلبينيا وهدد بقتله لكنه أطلق سراحه بعد ان سحبت الفلبين قواتها من العراق. كما أعلنت الجماعة أيضا أنها خطفت اثنين من الباكستانيين وعراقيا في يوليو وهددت بقتلهم ما لم تنسحب الشركة التي يعملون لحسابها من البلاد. ووردت أنباء لاحقة تفيد بمقتل الرهينتين الباكستانيين فيما أطلق سراح العراقي.
وكانت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية قد نقلت مؤخرا عن متحدث باسم الشرطة العراقية في كربلاء قوله إن 1200 إيراني اعتقلوا هناك في الأيام العشرة الأخيرة. وقال انه تم ترحيل معظمهم إلي إيران ولكن تم التحفظ على 32 منهم للاستجواب

------------------------------------------

قائد عسكري إيراني يقر بتقديم تسهيلات للزرقاوي

الشرق الأوسط/ أن قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني العميد قاسم سليماني اضطر للإقرار بأن طهران تقدم تسهيلات للأصولي الأردني المتشدد أبو مصعب الزرقاوي المتهم بتدبير معظم الهجمات والعمليات الانتحارية في العراق.
وقال مصدر إيراني موثوق حضر ندوة مغلقة نظمت في مخيم خاص بطلبة الدراسات الاستراتيجية والدفاعية في جامعة الإمام الحسين إن العميد سليماني رد على سؤال مبرراً الموقف من الزرقاوي بأن نشاطات الأخير في العراق «تخدم المصالح العليا للجمهورية الإسلامية» وبينها منع قيام نظام علماني فيدرالي متعاون مع الولايات المتحدة.
ونقل المصدر عن العميد سليماني قوله إن الزرقاوي وعشرين من عناصر قيادة تنظيمه لا يحتاجون إلى رخصة مسبقة لدخول إيران «فهناك نقاط حدود معينة تمتد من حلبجة شمالاً إلى عيلام جنوبا، يستطيع الزرقاوي وما يزيد على عشرين مقاتلاً من قياديي أنصار الإسلام من دخول الأراضي الإيرانية منها متى ما يشاءون».
ويشرف العميد سليماني على أنشطة وحدات استخبارات الحرس الثوري و «فيلق القدس» العاملة في العراق.
وعلمت «الشرق الأوسط» بأن الزرقاوي انتقل إلى إيران منذ بضعة اشهر بعد أحداث الفلوجة، حيث قضى عدة أسابيع في معسكر تابع للحرس الثوري في منطقة مهران على الحدود مع العراق قبل أن يغادرها إلى مدينة بعقوبة العراقية.

------------------------------------------

جيش المهدي يهدد بتفجير أنابيب نفط الجنوب

الجزيرة نت/ هدد الشيخ أسعد البصري قائد جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر في البصرة جنوب العراق بتفجير أنابيب نفط الجنوب إذا هاجمت القوات الأميركية مدينة النجف هذه الليلة.

يأتي التهديد عقب إعلان الجيش الأميركي أن قواته تستعد لشن هجوم "نهائي" على عناصر جيش المهدي في مدينة النجف بمشاركة قوات الأمن والحرس الوطني العراقية.

وتواصلت المعارك بشكل متقطع في النجف لليوم السابع على التوالي قصفت خلالها مقاتلات أميركية منزلا مؤلفا من عدة طوابق على مقربة من ضريح الإمام علي رضي الله عنه، كما جرت اشتباكات في محيط مقبرة وادي السلام التي يتحصن فيها أنصار الصدر.

وأجملت وزارة الصحة العراقية حصيلة مواجهات الساعات الـ24 الماضية مقتل 63 شخصا وجرح 333. وامتدت المواجهات من مدينة النجف إلى مدن البصرة والعمارة والكوت الناصرية وشاركت فيها القوات البريطانية هناك.

وقصفت مروحيات أميركية مواقع لأنصار الصدر في الكوت أثناء خوض المقاتلين اشتباكات عنيفة ضد قوات الأمن العراقية في المدينة. وقال شهود عيان إن مقاتلي جيش المهدي اقتحموا مركزا للشرطة في المدينة وأطلقوا سراح 50 سجينا. ولم يعرف بعد حجم الخسائر من جراء القصف الأميركي والمواجهات.

------------------------------------------

البصرة والناصرية والعمارة تعلن الانفصال عن العراق لعدم انسحاب القوات الأمريكية من النجف

الراية/ أعلن سلام المالكي نائب محافظة البصرة انفصال محافظات البصرة والناصرية والعمارة عن العراق. وقال المالكي إنه يعلن إقامة إقليم الجنوب العراقي المنفصل بالاتفاق مع محافظي الناصرية والعمارة، لعدم انسحاب القوات الأمريكية من النجف والاعتذار الرسمي من قبل إياد علاوي وحكومته للصدر والتيار الصدري وتعويض الشهداء والمتضررين من جيش المهدي.

------------------------------------------

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الــــــمــــــــصــــــــــدر[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/08/2004, 07:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/03/2004
المكان: ::: الــريــاض:::
مشاركات: 2,936
[ALIGN=CENTER]اللهم انصر اخواننا في العراق...وجزاك الله خير اخوي على هالاخبار[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:38 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube