#1  
قديم 03/08/2004, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,374
[ أخبار بطولة كأس أمم آسيا 2004 ] الثلاثاء 3/ 8 /2004

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid firebrick;][CELL=filter:;][ALIGN=center]












[ALIGN=CENTER]اليوم : المواجهة الخامسة بين الصين وإيران [/ALIGN]



كتب - صالح الجهني:
تحمل مواجهة اليوم بين ايران والصين الرقم (5) في تاريخ اللقاءات التي جمعت هذا الثنائي الكبير في إطار كأس أمم آسيا ومن الصدف أن أول لقاء جمعهما في البطولة القارية كان في الدور نصف النهائي أيضاً وذلك في النسخة السادسة من البطولة التي استضافتها ايران قبل ثلاثة عقود وانتهت المباراة يومها بفوز ايران بهدفين مقابل هدف وفي الدورة التالية التي أقيمت بالكويت وضعتهما القرعة ضمن فرق المجموعة الثانية في الدوري التمهيدي وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل الايجابي هدفين لكل فريق وكان تعادلاً أشبه بالخسارة بالنسبة للفريق الصيني حيث حرمه ذلك فرصة التأهل للدور التالي وجاءت النتيجة من صالح منتخب كوريا الشمالية الذي صعد مع إيران إلى نصف النهائي.. وتقابلا للمرة الثالثة في الدورة الثامنة التي أقيمت بسنغافورة وكان اللقاء بالدور التمهيدي وانتهى اللقاء بفوز ايران بهدفين دون مقابل، وفي دورة قطر عام 1988م حدثت المواجهة الرابعة وكانت في مباراة تحديد المركز الثالث وانتهت بفوز ايران بفارق ركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الأشواط الأربعة وهذا يعني أن إيران تفوقت في جميع المباريات السابقة غير أن لقاء اليوم قد يحمل الفرح للجمهور الصيني الذي
حلم باللقب الآسيوي طويلاً ويدرك أن الفرصة قد لا تتكرر خاصة وأنه مضيف البطولة ويدرك أيضاً أن الحصول على لقب بحجم كأس آسيا يتطلب تجاوز خصوم أقوياء بحجم المنتخب الايراني.



[ALIGN=CENTER] البحرين الأمل العربي في
مواجهة منتخب (زيكو) المفكك
[/ALIGN]



كتب - سلطان العتيبي :
تقام اليوم مباريات دور الأربعة في بطولة كأس أمم آسيا بلقاءين يجمع الأول ممثل العرب في الدور نصف النهائي المنتخب البحريني الشقيق مع حامل اللقب المنتخب الياباني وذلك في مدينة جينان عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية، فيما تلعب الدولة المضيفة الصين ضد المنتخب الإيراني في العاصمة بكين عند الساعة الرابعة عصراً.البحرين * اليابان رغم أن البعض يعتبر أن وصول المنتخب البحريني إلى دور الأربعة إنجازاً بحد ذاته، إلا أن البعض الآخر يؤكد أن طموح الشباب الذي يعيشه أفراد المنتخب الأحمر لن يهدأ إلا بعد معانقة الكأس الفضية الشهيرة، فالمستويات التي قدمها نجوم المنتخب البحريني في الدور التمهيدي أو حتى في لقاء دور الثمانية أجبرت الجميع على ترشيحه لخطف الكأس لأول مرة في تاريخه، اسلوب الفريق متوازن من الناحية الدفاعية والهجومية ويغلب عليه اللعب الجماعي والتمرير من لمسة واحدة وهي أحد أسرار التفوق البحريني في كل المباريات.نجوم خط الهجوم قدموا مستويات رائعة توجها علي حبيل في المنافسة على لقب الهدافين إضافة إلى تواجد حسين علي الذي يملك حساً تهديفياً لا يقل عن زميله.الفوز البحريني ان تحقق اليوم لن يعد مفاجأة حيث ان مستواه يتصاعد
بشكل تدريجي منذ سنتين تقريباً وأثمر ذلك التصاعد لإحراز لقب أكثر المنتخبات تطوراً في العالم العام الماضي في جائزة قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.فيما لم يقدم الطرف الثاني في لقاء اليوم المنتخب الياباني المستوى المتوقع منه حيث بدا الفريق مفككاً وافتقد للترابط وبطء صناعة الهجمة ويبدو أن "زيكو" مدرب المنتخب الياباني لم يحسن استغلال إمكانية لاعبيه حيث كاد الفريق أن يخرج من دور الثمانية على يد الضيف الجديد المنتخب الأردني غير أن ضربات الجزاء أنقذت حامل اللقب من الخروج المر.ويجب أن يحذر مدرب المنتخب البحريني سريتشكو من الكرات المرتدة التي يجيدها اليابانيون إضافة إلى إغلاق كافة الثغرات التي يمكن للهجوم الياباني استثمارها للتسديد من خارج المنطقة.الصين * إيرانفي لقاء لا يقل قوة عن سابقة يلتقي صاحب الأرض والجمهور المنتخب الصيني مع المرشح الأول المنتخب الإيراني صاحب أقوى هجوم في البطولة وأبرز نجم لمع فيها وهو المهاجم علي كريمي، المنتخب الصيني تأهل بسهولة بعد أن لعب في أسهل المجموعات حيث تصدر الترتيب ليلاقي المنتخب العراقي في دور الثمانية، ورغم الانتصارات المتتالية للفريق الصيني إلا أنه لم يقدم مايشفع بترشيحه لإحراز اللق
ب، ويبدو أن مدربه الهولندي "آري هان" يلعب طلباً للنتائج الإيجابية دون الرغبة في تقديم أي مستوى، وقد يساعد المنتخب الصيني أن خصمه اليوم المنتخب الإيراني يلعب بنفس اسلوب المنتخب العراقي الذي لعبوا معه في الدور ربع النهائي حيث يتميز لاعبو المنتخب الإيراني بالبنية الجسمانية القوية واللياقة البدنية العالية وإجادتهم للكرات العرضية بتواجد علي كريمي وعلي دائي في خط الهجوم. خط الدفاع الإيراني يعد أضعف خطوط الفريق وخصوصاً في منطقة قلبي الدفاع حيث يمكن اختراقه بسهولة كما فعل لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي في لقاء دور الثمانية وقد يستعين المدرب الإيراني اليوم باللعب بمحور ثان يساند خط الدفاع لمعالجة أخطاء اللقاء السابق الذي كاد ان يخرجهم من البطولة. النقاد يرشحون الفائز من هذه المباراة لإحراز الكأس الآسيوية نظراً لعدم ظهور المنتخب الياباني بمستواه المعروف في حال فوزه وقلة الخبرة البحرينية فيما لو وصلت البحرين إلى المباراة النهائية.







[ALIGN=CENTER]البحرين تأمل بمواصلة إنجازها أمام اليابان
وإيران في مواجهة أصحاب الأرض
[/ALIGN]



* * بكين - (أ.ف.ب):
تأمل البحرين في مواصلة إنجازاتها في كأس أمم آسيا الثالثة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الصين حتى 7 أغسطس الحالي عندما تواجه اليابان حاملة اللقب في جينان، في حين يلتقي أصحاب الأرض مع إيران على استاد العمال في بكين اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي.
وسبق لإيران واليابان فقط أن أحرزتا اللقب، ففازت به الأولى ثلاث مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976م، والثانية مرتين عامي 1992 و2000م، في حين كان أفضل إنجاز للصين وصولها إلى المباراة النهائية في الدورة الثامنة في سنغافورة عام 1984 قبل أن تخسر أمام السعودية، بينما تشارك البحرين في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1998م حين خرجت من الدور الأول.
ولم تعد الترشيحات مجدية في هذه المرحلة من البطولة التي شهدت أحداثاً كثيرة ولكنّ لكل منتخب حقاً مشروعاً بالتطلع إلى إحراز اللقب بعد التأهل إلى نصف النهائي.
ويرفع المنتخب البحرين الراية العربية وحيداً في دور الأربعة بعد خروج سبعة منتخبات عربية شاركت في البطولة هي السعودية بطلة 1984 و1988 و1996م والكويت بطلة 1980م والإمارات وصيفة 1996م وقطر وعمان (من الدور الأول) والأردن والعراق (من ربع النهائي).
وقد يستفيد المنتخب البحريني كثيراً من يوم راحة أكثر من نظيره الياباني لكن عليه أن يكون حذراً لأن فوز الأخير (الدراماتيكي) على الأردن في ربع النهائي سيرفع معنويات لاعبيه ويزيد إصرارهم على الاحتفاظ باللقب.
وقدم الأردن هدية الفوز إلى اليابان بعد أن تحكم بالمجريات في الوقت الأصلي مهدراً عدداً من الفرص الخطرة للتسجيل، ثم سنحت له بعض المحاولات في الوقت الإضافي لكن النتيجة بقيت 1 -1 ، فلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي شهدت حدثاً فريداً من نوعه.
فبعد أن أهدر لاعبان يابانيان ركلتيهما، سنحت فرصة ذهبية للأردن لحسم الأمور في مصلحته ومتابعة الطريق إلى نصف النهائي لمواجهة البحرين في قمة عربية، لكن اليابانيين اعترضوا على سوء أرض الملعب عند تنفيذ الركلات وطلبوا نقل مكانها إلى المرمى الثاني، فاستجاب الحكم الماليزي محمد صالح صبحي الدين واعتمد المرمى الثاني بعد الركلة الثالثة ما رفع من معنويات اليابانيين وأثر على الأردنيين في الوقت ذاته فحسم حامل اللقب الركلات بنتيجة 4 -3.
وكان المنتخب الياباني حتى الآن بعيداً جداً عن مستواه المعهود وتأثر بشكل واضح بالإصابات التي تعرض لها بعض نجومه قبل البطولة، لكن اللاعبين اليابانيين أكدوا انهم مصممون على الحفاظ على اللقب رغم الظروف التي مروا بها حتى الآن.
وقال المهاجم المتألق تاكايوكي سوزوكي (أظهر اللاعبون اليابانيون إرادة كبيرة حتى الآن أهلتنا إلى نصف النهائي وستقودنا إلى إحراز اللقب)، معلقاً على المباراة الأخيرة مع الأردن بقوله: (كانت مباراة صعبة جداً لكنني سعيد بأننا فزنا بها ما سيزيد تصميمنا على الفوز في نصف النهائي أيضاً).
في المقابل، لم يعد المنتخب البحريني يخشى شيئاً بعد أن فرض احترامه على جميع المنتخبات التي واجهها حتى الآن، فأكد قدرته على خلق الفرص وبناء الهجمات المنظمة المدروسة معولاً على لاعبين من العيار الثقيل في خط الوسط هما محمد سالمين وطلال يوسف، وعلى مهارة العديد من اللاعبين الآخرين.
واللافت أن التشكيلة البحرينية تضم 18 لاعباً من أصل 22 تقل أعمارهم عن سن الـ24، ويحسب لهم تعاملهم مع مجريات المباريات حتى الآن بروح قتالية عالية وخبرة ميزتهم في المباريات الأربع التي خاضوها.
وكان المنتخب البحريني نداً قوياً لأصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية وخطف نقطة التعادل 2 -2 في الوقت القاتل بعد أن تقدم في البداية، وانتزع نقطة ثانية من تعادل آخر مع قطر 1 -1 في الثواني الأخيرة أيضاً، ثم أكد تطور مستواه بفوزه على إندونيسيا 3 -1 وبلغ ربع النهائي حيث تغلب على اوزبكستان بركلات الترجيح 4 -3 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2 -2 .
الصين - إيران
انتظر منتخب إيران حتى مباراته مع كوريا الجنوبية في ربع النهائي لكي يقدم عرضاً يليق بإمكانات لاعبيه بعد أن كان أداؤه باهتاً في الدور الأول، ففي البداية فاز على تايلاند المتواضعة 3 - صفر ثم افلت من خسارة أمام عمان وخرج بنقطة ثمينة اثر تعادلهما 2 -2 ساعدته كثيرا في بلوغ دور الثمانية، ثم تعادل سلبا مع اليابان في مباراة خلت من اللمحات الفنية والأفكار الكروية.
ولكنه ظهر بمستوى مرتفع جدا أمام كوريا الجنوبية وكان صاحب المبادرة منذ البداية فسجل ثلاثة أهداف وجاء الرابع عبر لاعب كوري عن طريق الخطأ، لكن تلقت شباكه ثلاثة أهداف أيضاً مما يكشف وجود ثغرات دفاعية واضحة يتعين على المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش وضع حد لها قبل المواجهة مع الصين التي تتميز بأداء سريع خصوصاً عبر الأطراف.
وتألق الثنائي مهدي مهدافيكيا وعلي كريمي أمام كوريا الجنوبية وكانا مفتاح الفوز، الأول بتمريراته المتقنة والثاني بأهدافه، وسيكون عليهما عبئاً كبيراً أمام الصين.
واعتبر برانكوفيتش (أن الفوز على كوريا الجنوبية منح لاعبيه ثقة إضافية لمواصلة مشوارهم نحو اللقب بعد كل ما رافقهم في المباريات السابقة).
وسيتمكن برانكوفيتش من الحصول على خدمات المدافعين رحمن رضائي وعلي بدوي مجدداً بعد أن نفذا عقوبة الإيقاف مباراتين اثر عراكهما في المباراة ضد عمان في الجولة الثانية من الدور الأول، لكن يبقى محمد نصرتي موقوفا لمباراتين أخريين.
ولم يؤكد الهداف الإيراني العملاق علي دائي حضوره في البطولة حتى الآن واكتفى بهدف واحد في أربع مباريات لكنه أكد أن الأهم فوز المنتخب بقوله: (لا يهم أن سجلت أنا أم أحد زملائي بل المهم أن نحقق الفوز)، مضيفاً (احذر منتخب الصين من أن عاملي الأرض والجمهور لن يكونا كافيين له للاستمرار في البطولة، فنحن سنلعب بثقة زائدة بعد فوزنا على كوريا الجنوبية ولا نخاف أصحاب الأرض أبدا إذ إننا قادرون على هزيمة أي منتخب).
ولن يفوت الصينيون فرصة استضافتهم النهائيات دون إحراز اللقب الأول لهم في البطولة لكي يؤكدوا أنهم باتوا فعلاً من عمالقة الكرة الآسيوية، لكنهم لم يقدموا حتى الآن ما يؤكد ذلك رغم فوزهم السهل على العراق في ربع النهائي 3 -صفر.
ويتميز الأداء الصيني بالسرعة والهجمات المرتدة والتمريرات الخطرة عبر الأطراف، لكن المدرب الهولندي اري هان لم يوظف حتى الآن قدرات لاعبيه جيدا رغم تألق العديد منهم وفي مقدمتهم الهداف المخضرم هاو هايدونغ الذي قال: (من يشاهد مباراتنا الأولى مع البحرين ومباراتنا الأخيرة مع العراق يرى مدى التطور الذي طرأ على أدائنا في هذه البطولة).
أما هان فقال (فوجئت بالطريقة التي لعبت بها كوريا الجنوبية أمام الإيرانيين لأنها سمحت لهم باللعب بحرية دون الضغط عليهم)، مضيفاً (اعترف بأن إيران قوية وهذا ما أظهرته بتسجيلها أربعة أهداف في مرمى كوريا، لكن لا بد من الإشارة إلى أنها سجلت تسعة أهداف ومنيت شباكها بخمسة في أربع مباريات، بينما سجلنا 11هدفاً وسجل في مرمانا هدفان، ولهذا السبب أنا واثق من قدرة منتخب الصين على الفوز بالمباراة).
وتتفوق إيران على الصين في المواجهات الـ 15 بينهما من خلال تحقيقها 9 انتصارات.



[ALIGN=CENTER]نجاح لافت لستريشكو مع منتخب البحرين [/ALIGN]

* بكين - أ ف ب:
حقق الكرواتي يوريسيتش ستريشكو نجاحاً لافتاً مع منتخب البحرين بعد نحو عام من تولي الاشراف على الادارة الفنية له خلفاً للألماني وولفغانغ سيدكا وتحديداً من تموز - يوليو 2003.
وترك سيدكا (مدرب العربي القطري حالياً) لدى فك ارتباطه مع الاتحاد الكويتي إرثاً ثقيلاً لأي مدرب آخر سيتولى مهمة تدريب المنتخب البحريني لانه وضع اللبنة الأولى في بناء منتخب قوي، فقاده إلى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية والتي حقق فيها نتائج باهرة منها الفوز على ايران في الجولة الاخيرة، ثم إلى مركز الوصيف في كأس العرب الثامنة في الكويت بعد خسارة بالهدف الذهبي أمام السعودية.
ولم تكن بداية ستريشكو (49 عاماً)، الذي دافع عن منتخب يوغوسلافيا سابقا، موفقة مع المنتخب البحريني خصوصاً بعد الخسارة الثقيلة امام العراق 1 -5 في الجولة الاولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا الحالية في الصين، لكن الاتحاد البحريني منحه الفرصة لكي يرتب أوضاع المنتخب، وفعلا استدعى المدرب عدداً من اللاعبين الجدد وضمهم إلى المنتخب للمرة الأولى وبدأ تحقيق النتائج الايجابية.
ومن اللاعبين الجدد الذين ضمهم ستريشكو، الحارس علي سعيد والمدافع الأيمن حسين بابا ولاعب الوسط محمد حبيل وشقيقه المهاجم علاء حبيل، وجميعهم اثبتوا قدراتهم في البطولة الحالية.
ولم يخسر المنتخب البحريني سوى مرة واحدة في المباريات الـ18 التي خاضها في الأشهر العشرة الاخيرة، فحل وصيفاً للسعودية في كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت اوائل العام الحالي، ثم تأهل إلى نهائيات الصين، ويتصدر مجموعته بعد الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006.
وقاد المدرب الكرواتي منتخب البحرين إلى انجاز تاريخي ببلوغ الدور نصف النهائي لكأس آسيا 2004 حيث سيقابل اليابان حاملة اللقب غدا في جينان. ولكن ستريشكو بدا واقعياً بقوله (ان ما تحقق حتى الآن يعد انجازاً كبيراً، لكننا كنا نتوقع ان نلعب جيدا في هذه البطولة، وهدفنا كان ان نحقق افضل النتائج الممكنة وان نبتعد فيها بقدر الامكان).وتابع (ان الروح القتالية لدى اللاعبين من ميزات المنتخب الاساسية، فنحن مقتنعون بالمستوى الذي قدمناه حتى الآن).
وأوضح (خلال سنة من عملي مع المنتخب البحريني حتى الآن لمست تطوراً كبيراً وسريعاً لدى اللاعبين، فأنا محظوظ بأنني اشرف على نوعية جيدة من اللاعبين القادرين على تحقيق نتائج ايجابية).
مضيفاً (ان البحرين دولة صغيرة ولم تملك قاعدة واسعة من اللاعبين الموهوبين للاختيار منهم، ولذلك اننا محظوظون بوجود هذا العدد من اللاعبين في المنتخب الذين يملكون مهارة عالية).
ورفض ستريشكو الحديث عن مستقبله قائلاًعقدي يمتد لسنتين لكننا سنرى ماذا سيحصل بعد البطولة).








[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/08/2004, 07:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشـــ10لهوب
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/08/2003
المكان: في الدنيا
مشاركات: 960




يالله يالاحمر ................... افرحنا ..................... بالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/08/2004, 09:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/06/2003
مشاركات: 490
يالاحمر الله معك فرحنا




يعطيكم ربي الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/08/2004, 11:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/04/2003
المكان: فــي سمــااااء الزعيـــــم
مشاركات: 2,386
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة الرهيب991 </u></center>
يالاحمر الله معك فرحنا




يعطيكم ربي الف عافيه</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/08/2004, 01:12 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2003
المكان: سام 6
مشاركات: 411
يالله يالاحمر ................... افرحنا ..................... بالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/08/2004, 04:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2003
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,537
مشكووووووووورين
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube