#1  
قديم 02/08/2004, 02:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2002
المكان: в υ я γ ∂ α н
مشاركات: 14,002
أخــــبــار الــعـــراق لــيــوم الأثــنـيـن 16/6/1425هـ مـــن مـخـتـصـر الأخـبــار

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد

أخـبــار الــعـــراق ليوم الأثنين 16/6/1425هـ من مـخـتـصـر الأخـبـار



مقتل 27 جنديا أمريكيا بينهم 4 من قادة العمليات في قصف صاروخي بدقة متناهية أثارت دهشتهم على القاعدة الأمريكية بسامراء

مفكرة الإسلام :[خاص] في متابعة لتطورات الأوضاع في مدينة سامراء شمالي بغداد، شن المقاومون هجوما صاروخيا على قاعدة قوات الاحتلال الأمريكية في المدينة.
وذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في سامراء أن المقاومين استهدفوا القاعدة بـ 4 صواريخ من نوع كاتيوشا أصابت أهدافها إصابات مباشرة، وهو ما أدى إلى مقتل 27 جنديا أمريكيا، من بينهم 5 من قادة العمليات الأمريكية في تلك المنطقة.
وتبحث قوات الاحتلال الأمريكية عن عاملين عراقيين كانا يعملان لديها، حيث تعتقد أنهما قاما بتسريب إحداثيات القاعدة الأمريكية لمقاتلي المقاومة، إذ إن إصابة الصواريخ لأهدافها بتلك الدقة المتناهية قد أثار دهشة القوات الأمريكية،،،



صواريخ الكاتيوشا تضرب رتلا أمريكيا في منطقة السايلو بسامراء

مفكرة الإسلام :[خاص] ضربت المقاومة العراقية رتلا عسكريا أمريكيا في منطقة [السايلو] في مدينة سامراء شمالي العراق بصواريخ الكاتيوشا.
وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' في المدينة فإن عدد الصواريخ التي استهدفت الرتل الأمريكي لم يتوفر إحصاؤها، غير أن أعمدة الدخان تصاعدت في سماء المنطقة بشكل مكثف، مما يدلل على فداحة الخسائر.
من جهة أخرى لقي إمام أحد المساجد في المدينة حتفه جراء إصابته بقذيفة أطلقتها قوات الاحتلال الأمريكية.
كما دمرت قذيفة هاون أمريكية منارة أحد المساجد غربي سامراء على طريق الضلوعية، وهو الأمر الذي يدلل على استهداف قوات الاحتلال الأمريكية للمساجد وأئمتها دون أي احترام لمشاعر المسلمين في المدينة،،،



مقتل جندي أمريكي وإصابة 2اخرين في هجوم للمقاومة قرب سامراء

نبأ/مقتل جندي أمريكي وإصابة أثنين آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة عند مرور قافلتهم بالقرب من مدينة سامراء شمال العاصمة



هجمات متنوعة تستهدف قوات الاحتلال الأمريكية في الفلوجة

مفكرة الإسلام :[خاص] شن مقاتلو المقاومة اليوم الأحد عددا من الهجمات المتنوعة ضد قوات الاحتلال الأمريكية في مدينة الفلوجة غربي العاصمة بغداد.
فقد قام المقاومون –وفقا لمراسل 'مفكرة الإسلام'-بإطلاق عدد من قذائف الهاون على القاعدة الأمريكية شرقي الصقلاوية، ولا يعلم حجم الخسائر الناجمة جراء القصف الذي كثيرا ما تتعرض له القاعدة الأمريكية.
كما تمكن المقاومون من تدمير دبابة أمريكية شمالي الفلوجة بالقرب من مقبرة [الشكر] بالمدينة.
وفي هجوم آخر أطلق المقاومون قذائف الهاون باتجاه نقطة السيطرة الأمريكية القريبة من الحي الصناعي بالفلوجة، وقد شوهدت سحابة من الدخان الأسود في سماء المنطقة، وهو ما يعني احتراق عدد من الآليات الأمريكية في الهجوم،،،



هجوم صاروخي يدمر مدرعتين أمريكيتين تدميرا كاملا في الفلوجة

مفكرة الإسلام :[خاص] في هجوم جديد لمقاومي الفلوجة، تم تدمير مدرعتين أمريكيتين في هجوم للمقاومة استخدمت فيه قذائف الـ 'آر بي جي'.
وذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' في الفلوجة أن المدرعة الأولى دُمرت جنوبي الحي الصناعي عند الساعة الثامنة ونصف بتوقيت مكة، ودمرت الثانية بعدها بـ 5 دقائق شرقي الحي العسكري. وقد أسفر الهجوم عن إحراق المدرعتين وتدميرهما تدميرا كاملا.
وعلى إثر ذلك قامت قوات طائرات 'اف-16' الأمريكية بضرب مكاني انطلاق قذائف الـ 'ار بي جي' التي دمرت المدرعتين.
ولا نعلم عدد القتلى في صفوف جنود الاحتلال الأمريكي غير أنه في مثل هذه الظروف القتالية، تقوم قوات الاحتلال باستخدام المدرعات كناقلات جند مأمونة، حيث تحمل المدرعة عددا من الجنود يصل إلى 8 جنود، وأحيانا إلى 10 جنود، وهذا ما يرجح سقوط عدد كبير من القتلى الأمريكان في الهجومين،،،



تدمير خمس مدرعات أمريكية شمالي الفلوجة

مفكرة الإسلام :[خاص]نجحت المقاومة العراقية الليلة في تدمير خمس مدرعات أمريكية تدميرًا كاملا شمالي الفلوجة.
وحسب ما ذكره مراسل 'مفكرة الإسلام' فمنذ حوالي الساعة إلا الربع وأثناء عملية اقتحام مباشرة قامت المقاومة العراقية بمهاجمة المدرعات الخمس بقذائف [أر بي جي] فدمرتها تدميرًا كاملا، هذا ولم تتضح بعد حجم الخسائر في صفوف القوات الأمريكية جراء هذه الهجمات.
جدير بالذكر أنه في مثل هذه الظروف القتالية، تقوم قوات الاحتلال باستخدام المدرعات كناقلات جند مأمونة، حيث تحمل المدرعة عددا من الجنود يصل إلى 8 جنود، وأحيانا إلى 9 جنود،،



الطيران الأمريكي يقصف الحي الصناعي

مفكرة الإسلام :[خاص] تعرض الحي الصناعي بمدينة الفلوجة منذ حوالي ربع الساعة لقصف من الطيران الأمريكي.
ووفقًا لما ذكره مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد قامت طائرات [أف 16] الأمريكية بقصف مصنعًا للصابون جنوب الحي الصناعي، كما ضربت مصنعًا للعلف كان قد قصف منذ يومين.



رتل أمريكي يقع في مصيدة للمقاومة شمالي الفلوجة

مفكرة الإسلام :[خاص] تحرك رتل أمريكي عسكري من بغداد إلى الرمادي لمواجهة المقاومين العراقيين، إلا أن المقاومة كانت له بالمرصاد حيث حاصرته في الطريق شمالي الفلوجة وأحاطت به إحاطة كاملة، حيث شنت عليه المقاومة هجمات مكثفة بمدافع الهاون عيار 120 مللي و82 مللي و60 مللي، كما قصفته كذلك بمضادات الطائرات [57].
وحسب ما ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد نجحت المقاومة العراقية في تمزيق هذا الرتل إلى جزئين كبيرين ثم زادت من مهاجمتها له حتى أنه شوهد اشتعال النيران بكثافة في عشر مواضع على الأقل داخل الرتل المحاصر.
ولم يعلم عدد الخسائر في صفوف الرتل الأمريكي، إلا أنه يبدو أنها كبيرة حيث حاول الرتل الانسحاب والهروب من المكان، فيحاول الجزء الأول منه التراجع إلى بغداد، أما الجزء الآخر الغربي فيحاول التوجه إلى الرمادي إلا أن حصار المقاومة يحول دون ذلك



بعد قصف الفلوجة بالقنابل العنقودية:المقاومة العراقية تشعل الفلوجة تحت أقدام الاحتلال

الجمهورية/شاهد مراسل الوكالة الفرنسية حاويات القنابل العنقودية التي ألقتها القاذفات الامريكية علي المدينة ومخلفات هذه القنابل.. كما شاهد منزلا سوته القنابل بالارض ومبني آخر نصف مهدم.. وجميع اسلاك الكهرباء باحد الاحياء ملقاة علي الأرض.
ألقت الطائرات الامريكية لليوم الثاني أمس منشورات بالعربية فوق المدينة طالبت المدنيين بتسليم ابومصعب الزرقاوي أو الارشاد عن مكانه أو تحمل المزيد من الهجمات والغارات الامريكية.

مفكرة الإسلام :[خاص]شنت المقاومة العراقية سلسلة من الهجمات المكثفة على تجمعات قوات الاحتلال الأمريكية في محيط الفلوجة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بين صفوفها بشكل لافت للنظر.
ويقول مراسل 'مفكرة الإسلام' إن حشود القوات الأمريكية جنوب حي الشهداء جنوبي الفلوجة تعرضت لهجمات كثيفة بقذائف الهاون و'الأر بي جي' وقد شوهدت النيران تتصاعد بكثافة من الآليات الأمريكية المشتعلة حيث أكد أهالي الفلوجة أنهم لم يروا مثل كثافتها من قبل.
وفي الوقت ذاته لم تنجو القاعدة الأمريكية في منطقة المزرعة حيث تعرضت لهجمات شديدة بقذائف الهاون والصواريخ على القاعدة العسكرية، وقد أكد أهالي الفلوجة مشاهدتهم لألسنة اللهب وهي تتصاعد بشكل غير مسبوق من داخل القاعدة.
هذا ولا زالت القاعدة الأمريكية في المزرعة تتعرض لقصف عنيف من المقاومة.



صواريخ 'كراد' تشعل القاعدة الأمريكية بالمزرعة

مفكرة الإسلام :[خاص] زادت النيران المشتعلة في القاعدة الأمريكية بمنطقة المزرعة كثافة وضخامة بعد أن ضربت المقاومة العراقية القاعدة الأمريكية بأربعة صواريخ من نوع كراد، فزادت من الحرائق المشتعلة فيها.
وأكد شهود عيان من سكان الفلوجة أن النيران المتصاعدة من القاعدة بلغت من ضخامتها حدًا لم يشاهد من قبل.
هذا وقد وقع هذا الهجوم قبل نصف ساعة من الآن.



قوات الاحتلال تنفذ عمليات دهم وتفتيش واسعة بمجمع العامرية شرقي الفلوجة

مفكرة الإسلام :[خاص] ضمن ممارسات قوات الاحتلال الأمريكية المجحفة بحق العراقيين، طوقت القوات الأمريكية مجمع العامرية في منطقة 'البوعيسى' من جميع الجهات، ومنعت العوائل العراقية من الخروج من المجمع.
ووفقا لمراسل 'مفكرة الإسلام' في المنطقة فقد بدأت عملية التطويق منذ نحو 4 ساعات، وهي مستمرة حتى الآن. وقد أخرج الكثير من العوائل، ووضعوا في المدارس بصورة مأساوية.
ولا تزال قوات الاحتلال الأمريكية تقوم بتفتيش مساكن المجمع تفتيشا دقيقا، بحثا عن أسلحة ومعدات تستخدم في العمليات ضد قوات الاحتلال. ويحوي مجمع العامرية أكثر من 50 عمارة سكنية.
والأوضاع في الفلوجة إلى الآن هادئة، ولكن هناك تحركات كثيفة للقوات الأمريكية في الجهات الشمالية والشرقية والجنوبية، والمقاومون في وضع استعداد كامل مما يعني اقتراب جولة أخرى مع قدوم الليل.
وكان المقاومون قد نصبوا كمينا فجر اليوم لرتل عسكري أمريكي شرقي الفلوجة على الخط السريع، مستخدمة في هذا الكمين قذائف الهاون و صواريخ 'آر بي جي'، ولا يعلم حجم الخسائر،،،



ارتفاع شهداء القصف الأمريكي للفلوجة إلى 9 شهداء و 48 جريحا

مفكرة الإسلام :[خاص]ارتفعت حصيلة القصف الأمريكي الذي استهدف الحي العسكري لمدينة الفلوجة لتصل إلى 9 شهداء و 48 جريحا.
وأوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' في المدينة أن من بين الشهداء عدد من النساء وكبار السن المدنيين، وأضاف أن عدد الشهداء مرشح للزيادة في الفترة القادمة، وذلك لوجود بعض الحالات الخطيرة بين المصابين. وقد حصل مراسل 'مفكرة الإسلام' على هذه الإحصائية من المستشفى العام ومستشفى الحضرة اللتين استقبلتا ضحايا القصف الأمريكي،،،



سماع دوي انفجار في منطقة العامرية ببغداد

مفكرة الإسلام :[خاص] حول الأوضاع الميدانية في العراق، سمع دوي انفجار في منطقة العامرية بالعاصمة بغداد في الساعة الحادية والنصف ظهر اليوم الأحد، وذلك بحسب ما ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام'.
ولا يعرف سبب الانفجار، ولا حجم الخسائر الناجمة عنه.

في غضون ذلك أكدت الشرطة العراقية ارتفاع حصيلة انفجار سيارة مفخخة في مدينة الموصل شمال العراق إلى خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى نحو خمسين.
ووقع الانفجار أمام مركز شرطة سومر بالموصل صباح اليوم، وقد ألحق أضرارا بـ 12 سيارة بين مدنية وتابعة للشرطة،،،



انفجاران يضربان كنيستين للأرمن والكلدان وسط بغداد

مفكرة الإسلام :[خاص] هز انفجاران كبيران كنيستين للأرمن والكلدان في حي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد.
وأوضح مراسل قناة الحياة [LBC] اللبنانية أن الانفجارين وقعا أثناء ما يسمى [قداس المساء] في كنيسة [مريم العذراء]، وأضاف المراسل أن الانفجارين يفصل بينهما نحو 100 متر فقط.
وتحدث المراسل عن أن سيارتين مفخختين قد تكونان وراء الانفجارين.
إلى ذلك ذكرت قناة الجزيرة الإخبارية أن الحصيلة الأولية للانفجارين تفيد أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في حين أصيب عدد آخر بجروح.
وقد طوقت قوات الشرطة العراقية مكان الانفجار، وأطلقت نيرانها في الهواء لمنع العراقيين من التجمهر حول المكان، في حين هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الجرحى،،،



عمليات دهم تقوم بها الشرطة العراقية بمعاونة الاحتلال في الأعظمية

مفكرة الإسلام :[خاص] في محاولة من قوات الاحتلال الأمريكية لتخفيف التصاعد الملحوظ في العمليات التي ينفذها المقاومون ضدهما، ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' أن عناصر من الشرطة العراقية تساندها قوات أمريكية نفذت أمس السبت عمليات دهم وتفتيش في منطقة الأعظمية بالعاصمة العراقية بغداد.
وأوضح المراسل أن تلك العملية تأتي بهدف اعتقال مقاومين عراقيين، ومصادرة أسلحة تقوم قوات الاحتلال إن المقاومين يستخدمونها في علمياتهم.
يشار إلى أن منطقة الأعظمية السنية تعد من المناطق التي تشهد تصعيدا مسلحا بين فترة وأخرى، فهي في سجال مع قوات الاحتلال كغيرها من المناطق السنية التي تؤرق مضاجع قوات الاحتلال الأمريكية،،،



19 قتيلاً وأكثر من 100 جريح في انفجار سيارة مفخخة أمام شرطة الموصل

مفكرة الإسلام: أفاد مصدر أمني عراقي مطلع بأن الحصيلة التي أسفر عنها الانفجار الهائل الذي ضرب مركزًا للشرطة العراقية في مدينة الموصل شمالي العراق صباح اليوم ونجم عن سيارة مفخخة قد ارتفعت إلى 19 قتيلاً بالإضافة إلى ما يزيد عن 100 جريح.
وبحسب شبكة وان نيوز أكد النقيب نظام محمد من الشرطة العراقية في مدينة الموصل أن الجرحى الذين سقطوا جراء هذه العملية التفجيرية قد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما لاتزال قوات الأمن تطوق موقع الحادث بشكل كامل.
وكان عبد الله زهير أحد رجال شرطة الموصل قد قال: في حوالي الساعة الثامنة صباحًا وقع انفجار عندما توجهت سيارة مسرعة باتجاه مركز الشرطة, وعندما حاول الحراس فتح النار عليها توقفت وانفجرت.
ووفقًا لوكالة الإسوشيتيد برس قال الملازم أول عبد القهار من شرطة الموصل في وقت سابق: الانفجار أوقع أربعة قتلى وأكثر من 34 جريحًا نقلوا إلى المستشفى، وأدى كذلك إلى تدمير خمس سيارات والعديد من الدكاكين القريبة وترك حفرة بعمق تسعة أقدام...



مقتل عراقيان في إنفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف أجانب وسط بغداد

الإسلام اليوم/قتل عراقيان وجرح آخران وسط العاصمة بغداد في انفجار عبوة ناسفة في شارع بوسط بغداد استهدف حافلة تقل أجانب. وشوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد في شارع أبو نواس على الضفة الشرقية من نهر دجلة.



كيري: اقتراح إرسال قوات إسلامية للعراق فكرة عظيمة كان يفترض أن تحدث منذ البداية

الشرق الاوسط/ قال جون كيري المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الاميركية انه سيضع اسامة بن لادن أمام محاكم اميركية وليس محكمة دولية في حال إلقاء القبض عليه. وتحدث كيري باعتبار ما سيكون في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وأضاف كيري ان بن لادن سيمثل أمام محاكم في كل من نيويورك وفيرجينيا وبنسلفانيا حيث دمرت الطائرات التي اختطفها عناصر «القاعدة» في 11 سبتمبر (ايلول) 2001 . وكان كيري قد ادلى بهذه الحديث خلال اول لقاء يجري معه بعد ترشيحه رسميا بواسطة مؤتمر الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المرتقبة. ويشتبه في ان بن لادن متورط في تدبير هجمات في عدد من الدول، إلا ان كيري أكد ان الاولوية ستكون لمحاكمته على تورطه في قتل الاميركيين.
ووصف كيري تأييد ادارة الرئيس بوش بإرسال قوات من دول اسلامية الى العراق بأنها خطوة جاءت متأخرة. واستطرد كيري في تعليقه واصفا الخطوة بأنها «فكرة عظيمة كان من المفترض ان تحدث منذ البداية».
وطرح كيري اسئلة حول السياسة الخارجية والرئاسة وحق الاجهاض وعقوبة الإعدام خلال لقاء استمر 12 دقيقة بمطعم ويندي للوجبات السريعة في هادسون فالي. وأوضح كيري «ليس لديهم سجل يعتمدون عليه ولذا فكل ما يفعلونه هو الهجوم». وكان بذلك يرد على بوش الذي قال قبل دقائق من الحديث خلال حملته ان كيري ليس لديه «سجل مهم» في مجلس الشيوخ.
ودفع هذا الانتقاد كيري، الذي قضى في مجلس الشيوخ 4 دورات، الى الابتسام. ورد بسخرية «هذا هو رد الفعل على حملة ايجابية». وفي الليلة السابقة، وفي بوسطن مسقط رأسه قبل كيري ترشيح الحزب الديمقراطي. وفي الوقت نفسه اعدت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي حملة اعلانية تصل تكلفتها الى 6 ملايين دولار للترويج لمرشح الحزب. وقال كيري انه ليست لديه سيطرة على اعلانات اللجنة، ولم يستبعد بث اعلاناته الخاصة التي تنتقد البيت الابيض. وأوضح «احتفظ بالحق في الرد على هؤلاء الناس اذا استمروا في التجريح».
وبالنسبة لمبادرة ارسال قوة اسلامية الى العراق التي طرحتها السعودية قال كيري «لماذا يجري ذلك وكأنه تصرف يائس اليوم بدلا من عامين سابقين قبل ان يفقد الكثير حياتهم؟». وقال ان ذلك فرصة ضائعة اخرى لإقامة تحالف يساعد على تخفيف العبء الاميركي في المال والأرواح.
وأكد كيري «ان التغيير في الرئاسة امر ضروري لقدرتنا على استعادة احترامنا» في العالم.
وفي الوقت نفسه ذكر ستيف شميت المتحدث بإسم بوش «ان قرار كيري بوصف التقدم في الحرب على الارهاب كتصرف يأس هو احدث محاولاته لإدخال السياسة والانتهازية في موضوع يمكن ان يوحد الاميركيين».
وتجدر الاشارة الى ان كيري كان دائما من المعارضين لحكم الإعدام، ولكنه في السنوات الاخيرة استثنى العمليات الارهابية. وقال المدعي السابق ان جرائم مثل الاغتصاب وقتل الاطفال لا تستحق اعلى العقوبات.
وقال كيري: «من المؤكد أن الشخص الذي ينفذ عليه الإعدام سيكون ضحية إرهاب كبير. هذا مفهوم بالنسبة لي. ولكن الإرهاب جريمة سياسية غرضها إرهاب أمة كاملة، وتحدي أسلوب حياة هذه الأمة وقيمها. إنه عمل مختلف جدا». وقال إن بن لادن يستحق ان يموت. وعندما سئل المرشح الديمقراطي عما إذا كان يرغب في محاكمة بن لادن أمام محكمة الجزاءات الدولية بلاهاي قال: «ستتخذ محاكمته أقصر طريق وأضمنه للإدانة، وأفضل طريق لتحقيق ذلك هو محكمة اميركية تحاكمه بتهمة القتل».
وانتقل كيري برشاقة من موضوع اجتماعي إلى آخر ليقول إن الحياة تبدأ بمجرد الحمل وأن المرأة لها حق الاختيار، إذا كانت تريد أن تقوم بعملية إجهاض. وعندما سئل عن رأيه حول أن الإجهاض يعتبر إنهاء لحياة، قال إنه يعتقد أن الجنين يمثل «نوعا من أنواع الحياة». واضاف كيري وهو كاثوليكي: «لا أعتقد شخصيا أن مهمة الحكومة هي التدخل وفرض ما أؤمن به أنا على شخص آخر لا يؤمن به».



جماعة الزرقاوي أنقذت طفلا مختطفا من عصابة يتزعمها ضابط شرطة

باب/ أعلنت مجموعة الإسلامي الأردني/ أبو مصعب الزرقاوي اليوم - الأحد - أنها قبضت على مجرمين عراقيين ، بقيادة ضابط في الشرطة ، يقدمون أنفسهم على أنهم مقاتلون إسلاميون ، وأفرجت عن صبي خطفه هؤلاء المجرمون .
وجاء مسلحون قالوا : إنهم ينتمون إلى جماعة (التوحيد والجهاد) - التابعة للإسلامي الأردني / أبو مصعب الزرقاوي - إلى منازل صحافيين ، بينهم مراسل وكالة (فرانس برس) في سامراء (120 كلم شمال بغداد) ، واقتادوهم معصوبي الأعين إلى مكان يبعد ساعة عن المدينة.
وعندما وصلوا إلى منزل ، أوضح المقاتلون الملثمون ، أنهم قبضوا على 15 شخصا تحت إمرة ضابط في الشرطة ، وأفرجوا عن صبي يدعى : لؤي (11 عاما) ابن حمد محمود الجواري - المسؤول عن صندوق التقاعد في محافظة صلاح الدين-.
وكان الصبي قد خطف في 25 يوليو في الضلوعية (75 كلم شمال بغداد) . هذا ، وقد أحضر الإسلاميون أمام الصحافيين رجلا ، أكدوا أنه زعيم الخاطفين الذي طالب بفدية لقاء الإفراج عن الصبي.



جماعة الزرقاوي تهدد بقتل رهينتين تركيين

باب/هددت جماعة التوحيد والجهاد الموالية لأبو مصعب الزرقاوي الإرهابي الأردني المولد بقتل سائقين تركيين رهينتين محتجزين لديها خلال 48 ساعة في حال لم تنسحب الشركة التركية التي يعملان لحسابها من العراق.
فقد أفادت قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم السبت أن "جماعة التوحيد والجهاد" في العراق اختطفت سائقين يعملان لدى شركة تركية تقوم بنقل بضائع للقوات الاميركية من تركيا إلى العراق.وقالت الجماعة في شريط مصور إن السائقين المختطفين هما عبد الرحمن دمير وسعيد انور.
وأمهلت الجماعة الشركة التي قالت إن اسمها "كهرمان لي" مدة 48 ساعة لوقف نشاطها في العراق والتوقف الفوري عن إمداد القوات الاميركية بالبضائع والا فإنها ستنفذ ما أسمته "أحكام الشريعة الإسلامية بحق السائقين وذلك بقطع رأسيهما



مقابل إطلاق الرهائن : الشركة الكويتية تدفع تعويضات لأهالي الفلوجة

البيان/ أعلن الوسيط العراقي الشيخ هشام الدليمي امس ان الشركة الكويتية التي يعمل لحسابها سبعة من المخطوفين في العراق اعربت عن استعدادها لدفع تعويضات الى سكان مدينة الفلوجة حسب ما اقترح الخاطفون، وقال الشيخ هشام الدليمي بعيد استقباله في بغداد مهدي صالح ممثل شركة «رابطة الكويت والخليج للنقل» ان «الشركة اعربت عن استعدادها لمساعدة الضحايا الـ 250 لمجزرة الفلوجة»، في اشارة الى المعارك التي وقعت في ابريل الماضي بين عناصر القوات الاميركية.

والمقاتلين في هذه المدينة الواقعة على بعد 60 كلم غرب بغداد والتي اوقعت عشرات القتلى في صفوف اهاليها اضافة الى أضرار مادية كبيرة.واشار الدليمي الى صعوبات تتعلق بالطلبات ذات الطبيعة السياسية التي قدمها الخاطفون الذين يطلبون من الشركة وقف اعمالها في العراق. وقال الشيخ الدليمي «طلبنا مزيدا من الوقت للتمكن من تحقيق نتائج ايجابية».

وكان الخاطفون حددوا مهلة انتهت امس لتلبية مطالبهم وما لم يحصل ذلك فسيعمدون الى البدء في قتل الرهائن.وفي تطور آخر قالت قناة «الجزيرة» امس ان جماعة متشددة مرتبطة بأبومصعب الزرقاوي المتحالف مع القاعدة خطفت سائقين في العراق وهددت باعدامهما خلال 48 ساعة ما لم توقف الشركة التركية التي يعملان بها نشاطها في البلاد.

واذاعت قناة «الجزيرة» شريط فيديو يظهر فيه رجلان يجلسان القرفصاء امام مجموعة من المسلحين الملثمين وفي خلفية الصورة لافتة عليها اسم جماعة التوحيد والجهاد التي يتزعمها الزرقاوي.



شركتان تركيتان تعلنان استعدادهما لوقف نشاطهما بالعراق

مفكرة الإسلام: ذكرت اليوم وكالة فوكاس البلغارية أن شركتي النقل التركيتين 'كهرمانلي'، و 'أوذتور' قد أعربتا عن استعدادهما لوقف نشاطهما في العراق، مشيرين إلى أن أهم شيء بالنسبة لهم، هو إطلاق سراح السائقين الأتراك الذين اختطفتهم إحدى الجماعات العراقية المسلحة، وهددت أمس بقتلهم خلال 48 ساعة ما لم توقف شركة كهرمانلي التي يعملان لديها نشاطها في العراق.
وقد أعربت الشركتان عن استعدادهما لوقف أنشطتهم بالعراق حتى يعود الاستقرار الأمني إلى البلاد...،،،



حزب البعث يهدد بشن هجمات عبر فصائل المقاومة للعملاء في الداخل والخارج

الوطن س/ هدد حزب البعث في العراق بشن عمليات مسلحة عبر فصائل المقاومة العراقية مشددا على استهداف الشركات الكويتية لمناسبة حلول الثاني من أغسطس "ذكرى إلحاق الكويت بالوطن الأم" حسبما جاء في البيان الذي حصلت عليه "الوطن" أبدى فيه تأييد الحزب لعمليات الاختطاف موضحا أنه "لن يكون هناك محرمات في مسألة تحرير العراق". وأكد البيان أن "البعث والمقاومة قد صدقا وعدهما عندما حذرا كل من تعاون مع الاحتلال ومهما كان ومن كان وتحت أي مسمى أو عنوان فلا بد أن يفهم رسالتنا ويترك عمله حفاظا على سلامته ". وحذر البيان"البعث والمقاومة وأذرع قوات الأمن القومي القادرة ستكون بالمرصاد وقائمة الأهداف والمستهدفين للاحتلال وعملائه في الداخل والخارج ما زالت تستوعب المزيد".



نجاة سلامة الخفاجي العضو السابق في مجلس الحكم المنحل من محاولة اغتيال بعد محاولة سابقة قتل فيها أحد أبنائها

اليوم/ أفادت أنباء أمس السبت بأن سلامة الخفاجي العضو السابق في مجلس الحكم الانتقالي العراقي المنحل نجت الأسبوع الماضي من محاولة اغتيال نفذها مسلحون في العاصمة بغداد.
ونقلت صحيفة الفرات عن مدير شرطة النجدة العراقية العميد ثامر سعدون قوله إن الخفاجي نجت من محاولة اغتيال عندما هاجمها مسلحون في حي الجامعة إحدى ضواحي مدينة المنصور. وأضاف أن أربعة مسلحين هاجموا سيارة تقل الخفاجي وفتحوا نيران أسلحتهم عليها . وقال سعدون إن أحدا لم يصب بأذى جراء هذه المحاولة فيما لاذ المهاجمون بالفرار إلى جهة غير معلومة.
وهذه هي محاولة الاغتيال الثانية التي تتعرض لها سلامة الخفاجي منذ أكثر من شهر بعد أن نجت من محاولة سابقة راح ضحيتها أحد أبنائها في ضاحية اليوسفية غربي العاصمة بغداد



نجاة وكيل وزارة البيئة العراقي من محاولة إغتيال في الدورة

البيان/ ذكرت أنباء صحفية اليوم الأحد أن وكيل وزارة البيئة في العراق علي حسين عزيز نجا أمس بأعجوبة من محاولة اغتيال تعرض لها لدى خروجه من منزله في ضاحية الدورة جنوبي العاصمة بغداد. وقالت صحيفة الصباح الجديد أن مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم على وكيل وزارة البيئة علي عزيز لدى خروجه من منزله الواقع في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وأضافت الصحيفة أن المحاولة أسفرت عن مقتل السائق الشخصي لوكيل الوزارة فيما لاذا المسلحون بالفرار . ويأتي هذا الحادث ضمن سلسلة حوادث الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات السياسية والدينية والعلمية في العراق منذ سقوط نظام صدام حسين.



ضابط مخابرات أمريكي يشرف على تشكيل الكشافة العراقية

مفكرة الإسلام: أعلنت وزارة التربية العراقية أن نظام الكشافة في المدارس الابتدائية والمتوسطة سيعاد العمل به خلال السنة الدراسية القادمة.
وقال مصدر في قسم الشؤون الرياضية في الوزارة: إن قوات الاحتلال رشحت مواطنًا أمريكيًّا هو ويليام بيك وهو ضابط سابق في وكالة المخابرات الأمريكية بالتعاون مع أمريكيين من أصل عراقي لإعادة تشكيل مجلس كشفي عراقي يهتم بإنشاء فرق كشفية في العراق.
وأفاد المصدر العراقي أن سلطات الاحتلال في العراق كانت قد خصصت 40 دونمًا لإقامة المخيم الكشفي ورصدت 25 ألف دولار للكشافة الأكراد لشراء تجهيزات ومعدات، مضيفًا أن الوكالة الأمريكية للتنمية ستقدم منحة قدرها ربع مليون دولار لدعم العمل الكشفي في العراق.
وأشار المصدر وفقًا لما ذكرته صحيفة [أخبار الخليج] إلى أن الجهات الحكومية العراقية تحرص على أن تبقى الصفة المخابراتية للمشرف الأمريكي طي الكتمان لكي لا تكون سببًا في تنفير العائلات العراقية من زج أبنائها في عمل مشبوه وإخضاعهم لأساليب تربوية وتعبوية تتناقض مع القيم الوطنية والدينية التي تربى عليها العراقيون.
ويتضمن النشاط الكشفي في العراق إقامة معسكرات كشفية يمارس خلالها الطلبة والتلاميذ أنشطة ثقافية ورياضية تسهم في تنشئة أجيال من الشباب وفق قيم ومفاهيم تحرص السلطات على أن تزرعها فيهم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الـمـصـدر: مـخـتـصـر الأخـبـار[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/08/2004, 11:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/05/2004
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 920
الله يعطيك العافيه
الله ينصرهم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/08/2004, 02:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/04/2004
المكان: وسط البيت الازرق _ الرياض
مشاركات: 1,025
الله يعطيك العافية وينصر اخوانا المسلمين في العراق

ويجزاك الف خير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube