#1  
قديم 19/04/2001, 04:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/02/2001
المكان: orlando
مشاركات: 169
Thumbs up مقتطفات من الصحف ليوم الخميس

قررت إدارة نادي الهلال بعد نهاية منافسات الموسم الرياضي الماضي تكثيف مشاركات الفريق الأول لكرة القدم في هذا العام وشارك الهلال في «8» مسابقات رياضية كانت ثمارها الوصول الى نهائيات كأس العالم للأندية الثانية التي ستقام في شهر آغسطس القادم وقد اشرف على تدريب الازرق أكثر من مدرب هم الروماني إيلي بلاتشي الذي قرر الرحيل بعد نهاية لقاءي السوبر الآسيوي وتم تكليف مدرب شباب الهلال جون كارلوس بإكمال المشوار قبل ان يتم التعاقد مع المدرب الحالي البوسني صفوت سوزيتش.. الهلال في المسابقات الثماني التي شارك فيها خاض «59» لقاء فاز في «34» مباراة وتعادل في «17» وخسر «8» منها جامعاً «119» نقطة وسجل هجومه «105» هدف واهتزت شباكه «53» مرة ونال الهلال اربع بطولات هي: كأس الأمير عبدالله الفيصل الودية الدولية، وكأس السوبر الآسيوي والبطولة العربية الحادية عشرة للأندية ابطال الكؤوس وبطولة النخبة العربية السابعة وخسر لقبه الآسيوي وأخفق في الدفاع عن المحافظة على بطولة كأس ولي العهد. والهلال هو أكثر الفرق المحلية مشاركة في البطولات الداخلية والخارجية ودافع عن الوانه في هذا الموسم أكثر من «33» لاعبا من بينهم الثلاثي الأجنبي توليو وروني والكاتو.
نتائج الهلال في النخبة العربية:
الهلال / الجيش: 0/0
الهلال / النصر: 1/1
الهلال / الصفاقسي: 4/1
نتائج الهلال في البطولة العربية الحادية عشرة للأندية ابطال الكؤوس
1 الهلال / العربي الكويتي: 2/1
2 الهلال / المريخ السوداني: 5/0.
3 الهلال / جبلة السوري: 2/2.
4 الهلال / عنابة الجزائري: 2/1.
5 الهلال / المحمدية المغربي: 1/0
6 الهلال / النصر: 2/1
نتائج الهلال في السوبر الآسيوي
الهلال / شيمزور 2/1
الهلال / شيمزور 1/1
نتائج الهلال في كأس آسيا
الهلال / الكرامة السوري: 2/1
الهلال / الكرامة السوري 0/0
الهلال / السالمية الكويتي: 3/1
الهلال / السالمية: 0/0
الهلال / ارتش الكازاخستاني: 0/0
الهلال / الاتحاد: 0/2
الهلال / بيروزي: 1/3
لقاءات الهلال في دورة الأمير عبدالله الفيصل
الهلال / المحرق: 3/0
الهلال / الهلال السوداني: 3/1
الهلال / المريخ السوداني : 1/1
الهلال / القادسية الكويتي: 1/1
الهلال / الأهلي: 1/0
الهلال / فريق عسير: 2/2 ضربات جزاء5/4 للهلال.
نتائج الهلال في مسابقة كأس ولي العهد
الهلال / الرائد: 2/1
الهلال / الأهلي: 4/0
الهلال / الاتحاد: 2/2 الاتحاد 6/5.
نتائج الهلال في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين:
1 الهلال / الوحدة: 4/0
2 الهلال / الرياض: 6/1
3 الهلال / النصر: 2/1
4 الهلال / الاهلي: 0/1
5 الهلال / الانصار: 0/0
6 الهلال / النجمة: 0/1
7 الهلال / الاتفاق: 1/0
8 الهلال / الاتحاد: 1/0
9 الهلال / الشباب: 2/1
10 الهلال / القادسية: 0/0
11 الهلال / سدوس: 1/0
12 الهلال / الوحدة: 1/0
13 الهلال / الرياض: 1/1
14 الهلال /النصر: 2/2
15 الهلال /الاهلي: 1/3
16 الهلال / الانصار: 2/0
17 الهلال / النجمة: 3/0
18 الهلال / الاتفاق: 1/0
19 الهلال / الاتحاد: 2/1
20 الهلال / الشباب: 2/1
21 الهلال / القادسية: 2/2
22 الهلال / سدوس: 2/1
نتائج الهلال في مسابقة كأس
الأمير فيصل بن فهد «كأس الاتحاد»
1 الهلال / الاتفاق: 5/1
2 الهلال / الشباب: 1/0
3 الهلال / النجمة: 2/0
4 الهلال / الاتحاد: 3/2
5 الهلال / الانصار: 0/1
6 الهلال / الاتفاق: 1/1
7 الهلال / الشباب: 3/1
8 الهلال / النجمة: 1/1
9 الهلال / الاتحاد: 1/1
10 الهلال / الانصار: 2/3

ستحتشد آلاف مؤلفة من الجماهير الرياضية على مدرجات استاد الملك فهد الدولي لمتابعة احداث اللقاء التاريخي المرتقب الذي سيجمع عملاقي الكرة بالمنطقة الوسطى الهلال والنصر في لقاء «الذهاب» لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك في الساعة «45.8» من مساء اليوم الخميس في لقاء سيشاهده الملايين من محبي كرة القدم عبر التلفزيون السعودي والمحطات الفضائية التي أكملت استعداداتها لنقل هذا اللقاء المصيري.
لقاء الهلال والنصر لن يخلو من المتعة والإثارة والتحديات المشتركة .. كل فريق يبحث عن الفوز وتخطي العقبة لتسهل مهمته في عقبة الإياب الثانية.. ولقاء اليوم يأتي بعد اسبوعين من مواجهتهما العربية في بطولة النخبة بسوريا والتي انتهت بالتعادل «1/1» وسيحرص الهلال لتأكيد تفوقه على النصر هذا الموسم.. بينما النصر يأمل برد جزء من الديون الهلالية خاصة في المواجهات الحاسمة.
النقص يصعب مهمة الهلال
* الفريق الهلالي الذي بذل لاعبوه مجهوداً كبيراً ومضاعفا خلال لقائهم الماضي امام الاتحاد في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد وخسروا المباراة بالركلات الترجيحية وافتقدوا بعدها خدمات نجمهم الكبير نواف التمياط من جراء خشونة الاتحاديين سيدخلون لقاء اليوم وهم يعانون الارهاق وانخفاض روحهم المعنوية بعد الخسارة غير المتوقعة من الاتحاد.. ولكن هذا لا يعني استسلامهم المبكر حيث ان جماهيرهم تطالبهم بالمزيد من الجهد والعطاء من أجل التعويض وإلحاق الخسارة بالمنافس التقليدي النصر لتسهيل مهمة الوصول الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
* الهلال فريق يملك عناصر بارزة ولكن مشكلته الوحيدة في مدربه الذي مازال يجهل امكانيات بعض لاعبيه وعدم دقته في التغييرات كما فعل امام الاتحاد حينما اخرج المتألق توليو..
ولو أحسن صفوت التعامل مع امكانيات لاعبيه لظهر الهلال فريقا قويا وقادرا على حسم اللقاء لصالحه نظرا لتفوقه الفني على شقيقه النصر.
* خطوط الفريق الهلالي متماسكة جدا فالحراسة يقف بها العملاق محمد الدعيع ولا يحتاج الى إشادة او تعريف فالكل يعرف امكانيات هذ الحارس الكبير.. وأمامه رباعي الدفاع الشريدة واحمد خليل والدوخي والنزهان .. والدفاع يظهر بصورة جيدة ولكن ثقة الدوخي المفرطة ومحاولاته لمراوغة المهاجمين بالقرب من مرماه والشرود الذهني للنزهان تفسد قوة الدفاع الهلالي وتجعله منطقة عبور سهلة للمهاجمين كما حدث امام الاتحاد ولو ابتعد الدوخي عن الثقة الزائدة وتفرغ النزهان للمباراة والانسجام مع جوها لأصبح دفاع الهلال في قمة توهجه.
اما الوسط الهلالي فهو بحق مميز في ظل الجهود السخية التي يبذلها قائد الفريق يوسف الثنيان ويسانده عمر الغامدي وتوليو والشلهوب الذي هو بحاجة لمراجعة نفسه لكي يعود كما بدأ نجما لامعاً.. ووسط الهلال يقوم بدوره على اكمل وجه بالاضافة لمساندته القوية للهجوم والذي سيقوده اليوم سامي الجابر وروني وقد يمنح صفوت الفرصة للكاتو للمشاركة منذ البداية ليكون بجانب روني ويعود سامي كلاعب حر في الوسط ويستغني عن الشلهوب .. فيما سيكون لغياب نواف التمياط دور مؤثر في الوسط الهلالي .. إذن نستطيع القول ان الهلال هو الافضل من الناحية الفنية والافضل كأفراد ولكن اذا لم يتعاون بعض اللاعبين مع البقية فسيكون فوز الفريق صعبا جداً نظراً لقوة الفريق المقابل وروح لاعبيه العالية.
الروح العالية سلاح النصراويين
يخطئ كثيراً من يقول إن النصر غير قادر على تجاوز الهلال .. فالنصر يملك سلاحاً فعالاً وهو الروح العالية والقتالية التي يتميز بها لاعبوه وبالذات في المواجهات التي تجمعه بمنافسه التقليدي الهلال .. وسيزداد اصرار لاعبو النصر في لقاء اليوم لأنه يمثل آخر امل فاما التعويض والنجاح والبحث عن آخر لقب هذا الموسم او الاستمرار في الفشل والاخفاقات .. ولكن لاعبي النصر وجدوا كل دعم واهتمام من الجهازين الفني والاداري من اجل الانتقام من الهلال ورد اعتبارهم من امامه .. ولقاء اليوم يمثل اهمية كبيرة للنصراويين حيث سيقدمون كل ما لديهم لعلهم يخرجوا بالفوز الذي سيضمن لهم الخروج بنتيجة ايجابية من لقاء «الاياب».
خطوط الفريق النصراوي تشهد قمة اكتمالها حيث سيقف في المرمى المتألق محمد خوجلي وأمامه رباعي الدفاع الداود والحارثي والحلوي والجهوي ومتى ما احسن هذا الرباعي التفاهم وتفرغ البعض منهم للمباراة دون اللجوء الى الطرق العنيفة فسيكون المستوى العام جيداً وسينجحوا في الذود عن مرماهم.
أما خط الوسط النصراوي فسيقوده دينمو الفريق المحرك جونيور صاحب التمريرات المتقنة والتسديدات الدقيقة والقوية وبجانبه ابراهيم ماطر النجم الذي يتجدد تألقا وابداعا وكذلك فيصل سيف وعبدالعزيز الجنوبي.
اما في خط المقدمة النصراوية فسيوجد الثنائي رينالدو والمهدي بن سليمان مع مشاركة البيشي والمهلل في الشوط الثاني .. ويعتبر رينالدو ابرز وأخطر لاعبي الهجوم النصراوي نظرا لحسن تمركزه وحسن استغلاله للفرص وسيجد رينالدو مساندة قوية من النجم البرازيلي جونيور حيث سيشكل هذا الثنائي خطرا على المرمى الهلالي وسيكون لهم كلمة قوية في لقاء اليوم


طالب لاعب الوسط الهلالي فيصل أبو اثنين الجماهير الزرقاء بالحضور والمساندة لفريقها في لقاء الليلة امام الفريق النصراوي مؤكدا ان حضورهم وتواجدهم في هذا المساء سوف يصب لصالح الفريق وان حضورهم سيزيد الفريق حماسا وقوة ورصيدا جديدا مع البطولات مؤكدا بقوله ان الفوز الهلالي مرتبط بالمساندة الجماهيرية واستطرد ابواثنين ان لاعبي الفريق لا تسعهم الفرحة الا عندما تكون البسمة مرسومة على محيا هذا الجمهور العريق الذي تمتع كثيراً بأنواع البطولات.
واستغرب فيصل أبو اثنين مستوى اللاعبين الاجانب بالفريق الهلالي مؤكدا بان مستواهم اقل بكثير من مستوى لاعبي الفريق ولا يصب في مصلحة الهلال اطلاقا.
وابدى ابوثنين حزنه على اصابة لاعب الفريق الدولي نواف التمياط وقال رغم خسارتنا امام الاتحاد بضربات الترجيح الا انه امر وارد في كرة القدم ولكن خسارتنا لنجم في مستوى نواف فهذه خسارة لنادي الهلال وللكرة السعودية ولكنه قضاء الله وقدره.
الجزيرة حاورت ابو اثنين قبل لقاء الليلة وتحدث كثيراً عن وضع الفريق واهمية المباراة في الحوار التالي:
* ما هي الأسباب التي جعلت مستوى الفريق يهبط؟
بالعكس الفريق الهلالي من بداية الموسم وهو في مشاركات متتالية وبطولات مهمة والوضع اصبح طبيعياً جداً وخلال موسمين والفريق الهلالي في مشاركات كبيرة وفي اعتقادي ان الجهازين الاداري والفني تعودا على مثل هذه المشاركات وعلى مثل هذه الاوضاع ونحن مدركون لاهمية هذه المباراة وخروجنا امام الاتحاد شيء محزن لنا رغم اننا اكثر حزنا على خسارتنا لزميلنا نواف التمياط واتمنى له الشفاء العاجل والعودة لمشاركة الفريق قريبا.
* فيصل هل تعتقد ان الوضع نفسيا لكم كلاعبين سيكون صعباً في هذه المباراة خصوصا وانكم خسرتم بطولة كانت في أيديكم؟
مثل ما ذكرت نحن متعودون على مثل هذه المباريات ونتمنى ان نقدم المستوى والصورة الجيدة ومستوانا المعروف والارهاق البدني والمعنوي تعرضنا له وان شاء الله نستطيع خلال هذين الاسبوعين استجماع قوانا ونظهر بمستوى الهلال المعروف.
* مدرب الهلال لم يثبت على تشكيلة معينة ما هي الاسباب؟
الهلال كله نجوم ولا يستطيع ان يختار أحد عشر لاعبا وامامه أكثر من اختيار والمدرب ما زال بحاجة الى وقت طويل حتى يصل الى تشكيلة ثابتة فهو جاء في وقت ضيق ومشاركات مهمة لم يستطع الوصول الى التوليفة المناسبة والتشكيلة المثالية وامامه نجوم كبار وكثيرة ولو جاء أي مدرب آخر لوقف حائراً حول من يشرك في اللقاء ومن يدخل به المعسكر. وهذا المدرب يحتاج الى وقت طويل حتى يتعرف على امكانياتهم الفنية ويصل الى التشكيلة الاساسية.
* وهل برأيك انه معذور مما حدث لفريق الهلالي معه في كل بطولة ومشاركة؟
في ظل الضغوط الاعلامية اعتقد انه امام ضغوط كثيرة واتمنى من الاعلام والجمهور الهلالي ان يقفوا مع الفريق حتى يقدم المستوى المعروف عنه.
* ولكن مدرب الفريق يمنح اللاعبين وقتاً كافياً للراحة؟
نحن بحاجة للراحة ونحتاج الى اكثر من يوم او يومين بل نحتاج الى اسبوع ونحتاج الى راحة بدنية وراحة معنوية وامامنا تحديات وضغوط نفسية لا يستطيع احد يتحملها.
وفي الموسم الحالي شاركنا في ست بطولات تختلف عن المباريات لان هناك فرقاً لعبت مباريات كثيرة لكنها ليست بأهمية البطولات التي شاركنا بها وحقق الفريق اربع بطولات من الست مشاركات وهذا انجاز كبير ونحن بحاجة الى تقدير وضع وجهد اللاعبين الذين يقدمونه للفريق الهلالي والمستويات التي يقدمونها.
* فيصل مدرب الفريق الهلالي امام الاتحاد اخطأ في اخراج توليو واشراك لاعب محور بدلا عنه؟
المدرب له وجهة نظر سواء اخطأ أو لم يخطئ ولكن الفريق عائد من بطولة، عندما يكون حاصل على بطولة معنويات الفريق لا تكون بتلك الصورة المرتفعة صحيح ان الجمهور يبحث عن بطولة من خلال مشاركة فريقه ولكن ردة فعل الجمهور الهلالي بعد خسارتنا من الاتحاد لم تكن قوية ومؤثرة على الفريق الهلالي لانها تعرف ان اللاعبين بشر لهم احاسيس لهم مشاعر وعندما اكون عائدا من بطولة وفائزاً بها اعتقد ان خصمي سيكون اكثر حماسا وأكثر استعدادا فالاتحاد كان يستعد للهلال قبل مشاركتنا في بطولة النخبة ومرتاح وعاد الفريق من النخبة ونحن مرهقون بدنيا ومعنويات الفريق لم تكن جاهزة للمشاركة في مباراة ومع ذلك لعبنا وقدمنا مباراة جيدة رغم ان الارهاق كان واضحا على الفريق واقصد الارهاق المعنوي والفريق بحاجة الى راحة لكي يكون لديه الرغبة في اللعب والفوز.
* فيصل لقاؤكم الليلة امام النصر هل تعتقد بان مدربي الفريقين لديهما مفاجآت في هذه المباراة؟.
بصراحة اوراقنا مكشوفة فنحن كلاعبين عارفينهم جيدا كذلك الحال بالنسبة لهم ولكن متى ما كان فريقنا في وضعه الطبيعي ومستواه المعروف سوف نتأهل بكل راحة للمباراة النهائية والشيء الذي اتمناه ان يكون فريقنا في مستواه المعروف وبكامل روحنا المعروفة وروح الهلال عندما تكون حاضرة لن يعيقنا النصر للوصول للمباراة النهائية ولا يعيقنا ايضا للحصول على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وعندما يكون الهلال في اتم الاستعداد سنصل للمباراة النهائية بكل سهولة.
* فيصل التدريب على ضربات الجزاء جزء من عمل المدرب لكن عدم تدريبكم على هذه الضربات تسبب في خسارة الفريق امام الاتحاد؟
ما اعتقد ذلك فيه أكثر من فريق يتدربون على ضربات الجزاء وعند التنفيذ تضيع وضربات الجزاء توفيق من الله سبحانه وتعالى واللاعب عمل اللي عليه وخلال مجهود 120 دقيقة اللاعب يكون معرضا للارهاق البدني وعندما تأتي الضربات الترجيحية تحتاج لشخص يكون اكثر تركيزا واكثر استعداداً بدنياً بعد 120 دقيقة يكون اللاعب معنويا ونفسيا مرهقا وفريقنا حقق بطولة بعد ان اضاع لاعب النصر بطولة بسبب اضاعته لضربة جزاء وفريقنا خرج من بطولة بسبب ضربات الترجيح وخسرنا امام فريق كبير والحمد لله على كل حال.
* كيف ترى اللاعب البرازيلي توليو في مركز المحور؟
توليو لاعب محور جيد ولكن نحن في الهلال نطمح بان يحضروا لاعبين متميزون علينا ولا يحضروا لاعبين في نفس مستوانا وللاسف حتى الآن كل اللاعبين الموجودون في الهلال خاصة في هذا الموسم وفي السنوات الماضية كلهم لاعبون ليسوا بذلك المستوى دائما لاعبو الهلال يتفوقون عليهم بمراحل وبدل اللاعبين الاجانب الثلاثة يحضرون لاعباً واحداً مميزاً يتميز علينا كلاعبين وخلال الفترة الماضية لم يكن هناك لاعب اجنبي يتفوق على لاعب الهلال وهذا دليل ان لاعبي الهلال أصحاب مستويات عالية وتعرف اذا احضرت الادارة لاعبين يحتاجون مبالغ مالية كبيرة نتمنى بدلا من احضار ثلاثة لاعبين اجانب في مستوى متوسط ان يحضروا لاعباً واحداً نجماً بالمبالغ التي تصرفها على هؤلاء الثلاثة حتى يكون له تأثير معنوي وتأثير اعلامي حتى اللاعبين يستفيدون منه مثل اللاعب البرازيلي الشهير ريفاليو الذي احضره الهلال في السنوات الماضية واحدث نقلة كبيرة في تاريخ الكرة السعودية وطور الكرة السعودية.
فالهلال فريق سيطر على البطولات الاسيوية والبطولات العربية وابطال نخبة العرب واذا كنا ننظر للاعبين الاجانب في الهلال نجدهم اضعف من اللاعبين الاجانب في الفرق الاخرى وهذا ليس تقليلا من مستوى اللاعبين الاجانب ولكن لاعبي الهلال يتفوقون عليهم بمراحل حتى اللاعب البرازيلي )روني(.
فالهلال يملك نجوماً كبيرة ليس على المستوى المحلي بل على المستوى الاسيوي والعربي.
* ولكن انتم كلاعبين ليس لكم كلمة لدى الادارة وعرض اسماء لاعبين على مستوى عال؟
نحن لاعبين عملنا داخل الملعب ليس لنا دخل وهذه اختصاصات ادارة النادي والجهاز الفني المطلوب منا كلاعبين نقوم بتنفيذه وخلال السنوات الماضية ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان لاعبي الهلال خارج نطاق التهمة التي قيلت عن اسقاط المدربين وابعادهم والآن اتضحت الصورة كاملة ومن يسقط المدربين ومن يطرد المدربين وابعادهم عن الفريق ومع مرور الايام اثبتت براءة لاعبي الهلال وليس لنا دخل في هذه الامور وهمنا الاول والاخير هو مصلحة نادينا وحققنا بطولات بوجود مدربين وبدون مدربين وحققناها بوجود رئيس وبدون رئيس وهذا دليل على ان هم لاعبي الهلال الوحيد هو تحقيق البطولات لفريقنا.
* في احد التصريحات لمدرب فريق الاتحاد البرازيلي اوسكار ذكر ان الحكام يتساهلون كثيرا مع لاعبي الهلال وهذا التساهل لن يفيدهم؟
اعتقد ان اوسكار بعده عن الكرة ودخوله مجال التجارة انساه اشياء كثيرة في الكرة وعندما اشرف على الفريق الهلالي كان مدرباً ناجحاً جداً وكان له ثقل كبير في تدريب كرة القدم ولكن بعد ان ابتعد عن هذا المجال اصبح مهتماً بالتجارة وانشاء اندية واصبحت فترة تدريبية فقط في وقت ضيق كالاشراف على المربع. واوسكار واجهه هذا الشيء مع الهلال عندما كان مدربا ويعرف كيف كان الحكام يقفون ضده وضد لاعبي الهلال الذين ليسوا محمين ولكنهم يملكون من المهارات ومن الاخلاق الشيء الكثير تبعدهم عن التهمة وان الحكام يجاملونهم.
* فيصل ما هي كلمتكم لجماهير الهلال اليوم؟
جماهير الهلال هي الوقود التي تشعل روح اللاعبين وعندما نرى الملعب مليئاً بالجماهير الهلالية نحن كلاعبين نحس احساساً كبيراً بان هؤلاء الجماهير لابد ان تعود منتصرة واذا اراد الجمهور الهلالي التأهل للمباراة النهائية والفوز بالكأس نتمنى ان نرى مدرجات استاد الملك فهد الدولي تكون زرقاء لدعم فريقها.
* وهل انتم كلاعبين ميزتوا جماهيركم؟
بكل تأكيد الحمد لله لم نقصر مع جماهيرنا وجمهورنا لم يقصر معنا اهديناهم البطولات واعطونا الحب وهذا الشيء الذي نطمح اليه وحتى الآن والموسم لم ينته قدمنا لهم اربع بطولات تتمناها فرق في تاريخها بطولة واحدة وفريقنا في موسم حقق اربع بطولات وان شاء الله نقدم لهم اغلى بطولة وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وهذا ما يميز جماهير الهلال وتفرد فريقها باجمل واغلى البطولات على جميع الاصعدة ونحن كلاعبين همنا الاول والاخير ان نحقق البطولات وهذا مصدر فخرنا واعتزازنا عكس الفرق الأخرى التي همها الاول والاخير الفوز على الهلال وهذه بطولة عندهم بحد ذاتها وهنا الفرق باننا كلاعبين اوصلنا فريقنا الى مكانة عالمية ولولا وجود هذا الجمهور العظيم الذي يقف خلف النادي وكذلك الاعلام الجيد الذي يعطي الهلال حقه وكذلك الامير الشاب صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي الذي يقف خلف الانجازات الهلالية المثالية وهناك أشياء كثيرة لا يمكن ان ننسبها لاحد بعينه لوقفاتهم الرجولية.
* فيصل هل تعتقد ان التحكيم سيكون له دور مؤثر في لقاء الليلة امام الفريق النصراوي؟
أتمنى ان يكون هناك حكم عادل ضربة جزاء للهلال صحيحة يحتسبها كذلك الحال للنصر كرت احمر للهلال ايضا ينطبق للنصر لا أريد من الحكم مجاملة الهلال على حساب النصر والعكس مثل مباراة الاتحاد طرد الصقري بكرت احمر وكان هناك ضربة جزاء للهلال بعد الطرد لم يحتسبها لانه طرد لاعباً من الاتحاد ولا يريد ان يتخذ قرارين على فريق في دقيقة واحدة ما هو ذنبي عندما يطبق القانون واخذ حقي كاملا اريد حكم يعطي الهلال حقه.
المشكلة ان حكامنا يتمتعون بمستوى تحكيمي جيد ويعرفوا القانون تماما ولكن مشكلتهم المجاملة الكبرى في محاولة لارضاء الطرفين واتمنى ان يضعوا ميولهم وتفكيرهم على جنب ويحكمون بالعدل امام الملأ وان لا يكون الحكم جبانا يتهرب من الحقيقة فقط ان يطبق القانون لتبرىء ساحتك وتكون ارضيت الجميع والشيء الذي استغربه عندما يدخل حكم لقيادة المباراة يكون معصباً وشايل ويفكر انت حكم ضع الهلال والنصر على جنب وطبق القانون.


نجح البروفيسور السعودي الشهير د، سالم الزهراني في فرض اسمه ووجوده من جديد وتفوق على أطباء )عالميين( حينما أكد عبر فحوصاته الدقيقة المدعمة بالصور الإشعاعية أن الإصابة التي تعرض لها نجم الهلال الدولي نواف التمياط يوم الجمعة الماضي أمام الاتحاد قطع كامل في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، وأن هذه الإصابة لا علاج لها سوى تدخل جراحي، ،
فيما أكد طبيب آخر في أحد المستشفيات الكبرى بالرياض أن الاصابة عبارة عن شعر بسيط في مفصل الركبة مع وجود تحجر دموي وهو تشخيص غير دقيق، ، !
وبناء على تأكيدات واثبات د، الزهراني سيقوم الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي صباح اليوم بارسال التقارير الطبية والصور الإشعاعية الخاصة بإصابة التمياط بواسطة )الإنترنت( إلى مجموعة من أشهر الأطباء المختصين بإصابات الملاعب في الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع عليها وتحديد موعد اخضاع اللاعب للجراحة التي ستتم في أرقى مستشفيات أمريكا،
وكان الجهاز الطبي بنادي الهلال قد أعلن )رسمياً( يوم أمس أن )اصابة التمياط عبارة عن قطع في الرباط الصليبي بناء على التقارير الرسمية الصادرة من د، سالم الزهراني في مستشفى دله( دون النظر للتقارير الأخرى،
يُذكر أن الهلاليين قد أنهوا جميع إجراءات سفر اللاعب الذي سيغادر الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة الأمريكية تمهيداً لإجراء العملية الجراحية،


واصل المدرب السعودي فهد العايد تحليله الخاص للجزيرة حول لقاء القمة مساء اليوم بين قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر.
رؤية فنية خاصة:
بالنظر الى خطوط الفريقين يتضح تفوق الهلال في جميع الخطوط بما فيها مركز الحراسة وهو احد المركزين اللذين يقارن البعض فيهما ورغم هذه المقارنات فالدعيع افضل من الخوجلي )والذي اعتبره افضل حارس سعودي بعد الدعيع(.
المقارنة الاخرى دائما نجدها في مركز الظهير الايسر والذي يتفوق النصر به من الناحية الهجومية فقط وليست الدفاعية التي يفضل فيها ظهير الهلال نظيره في النصر واعود لاقول بأن الهلال فيما عدا نقطة الظهير الايسر هو الافضل كعناصر اساسية واحتياطية.
دفاع الفريقين:
خط الدفاع الهلالي هو الافضل من ناحية الاسماء من الدفاع النصراوي وان كانا قريبان في الاداء الجماعي عند مقارنتهما ببعضهما، التفوق الدفاعي للهلال يتمحور في الاتجاه الهجومي لهذا الخط خصوصا عن طريق احمد الدوخي اما عند الارتداد الدفاعي لهذا الخط فنجد ان الفرنسي )سافيت( مدرب الهلال يعتمد على قتال لاعبي المحور والمراقبة )رجل لرجل( من قبل لاعبي خط الدفاع لمهاجمي الخصم وان كان هذا الاسلوب ليس بجديد الا ان تنفيذ هذه الطريقة على الدفاع الهلالي هو الجديد مما يسبب كثرة الاخطاء الدفاعية ويدلل على هذا الاتجاه كثرة مقابلة الدعيع من قبل مهاجمي الخصم بشكل انفرادي وبالاخص في بطولة النخبة ومباراة الاتحاد الماضية فيما يعتمد آرثر جورج على اقفال المنطقة بأكثر عدد من اللاعبين والاعتماد على دفاع المنطقة وان كان هذا الاسلوب مفيدا في كثير من الاحيان ولكنه سيكون ضعيفا في حال اعتمد الفريق الخصم على اللعب السريع من لمسة واحدة او عند التحرك بدون كرة وذلك يعود لسببين:
ايجاد مساحات فارغة في دفاع الفريق وعند هذا الحد سيرتبك لاعبو هذا الخط مما يسبب ازدواجا لتنفيذ المهام الموكلة لكل فرد )من سيقوم بها(.التركيز على اللاعب حامل الكرة وليس اين ستذهب الكرة مما يقلل من سرعة التغطية وقراء الكرة وهذا الامر يحصل للنصر منذ بداية الموسم مما يسبب سهولة في التسجيل في مرماه.
وسط الفريقين
رغم اختلاف العناصر بين الفريقين الا اننا نجد تناسب عناصر كل فريق مع طريقة لعبه فالهلال يملك لاعبي محور على طراز عال )توليو، عمر الغامدي، فيصل ابو اثنين( ولان الهلال يعتمد في ادائه الهجومي والدفاعي الكامل على اجادة وقدرة لاعب الارتكاز فان)هؤلاء الثلاثة( هم الافضل في الفريق لملء هذا المركز واضافة القوة المعتادة في الهجوم والدفاع اما اذا لعب اسم من خارج هؤلاء الثلاثة فان الفريق سيفتقد للقوة المعنوية والفنية )100%( كما حصل امام الاتحاد.
من جهته يفتقد النصر الى لاعب الارتكاز الدفاعي لذلك يدافع الفريق بشكل جماعي كما ذكرت لتقوية هذا النقص.
سافيت سيكون في وضع حرج بعد اصابة نواف التمياط لاعتماده في السابق على تحركاته والحرج سيكون بالزج بأحد اثنين يوسف الثنيان او سامي الجابر في هذا المركز والفرق بين الاثنين ان الاول بحكم السن قليل الحركة في هذا المركز ومع ذلك فجميع كراته مفيدة وخطرة دائما اما الثاني فيتميز بوجوده مع كل هجمة ولكن يعاب عليه كثرة الاحتفاظ بالكرة والمراوغة في اماكن لا تحتاج الى مجهود فردي ولذا اعتقد انه )سافيت( سيبدأ بالثنيان والابقاء على سامي في الهجوم واعادته للخلف عند مشاركة العلي او الكاتو كصانع لعب.
بقية لاعبي الوسط الهلالي افتقدوا الجماعية التي اوجدها بلاتشي ويوردانسكو )اقصد مشاركتهم جميعا اثناء الهجمة( وخصوصا محمد الشلهوب الذي اصبحنا نراه في جميع انحاء ملعب الخصم ولكن بلا خطورة في هذه التحركات.ويعد البرازيلي جونيور والقرني في حال لعبهما هما من يستفاد من كراتهم في وسط الملعب النصراوي وذلك لعدم وجود اي لاعب قادر على قيادة الفريق كلاعب صانع لعب او لاعب هداف.ونرى ان الهلال يعتمد في هذا الخط على المهارات العالية للاعبيه بينما يعتمد النصر على الركض ومجهود لاعبيه اللياقي.
هجوم الفريقين:
الهلال الافضل مهاريا وان كان يعاب عليهم الاحتفاظ بالكرة وعدم التسديد من اللمسة الواحدة وهذا ما يميز به مهاجمي النصر )المهلل، ... رينالدو(.
ويعتمد آرثر جورج على الهجوم بأقل عدد من اللاعبين مع الاعتماد على الكرات الطويلة للمساحات الفارغة وسرعة الحركة الهجومية وتبادل المراكز بين لاعبي الوسط والهجوم.
فيما يعتمد سافيت على نفس الطريقة )اللعب بأقل عدد من المهاجمين( ولكنه يستخدم مساحات كبيرة من الملعب )وجود فراغ كبير بين لاعبيه( مما يقلل في اكثر الاوقات من ايجابية الهجمة ويقتلها في اوقات اخرى وان كانت مهارات اللاعبين الفردية امر اساسي في تنسيق الهجمات.
اخيرة
يلاحظ ان القياس الفني يتغلب فيه الفريق الهلالي على فريق النصر )من وجهة نظري( مما يولد اسئلة عديدة لماذا او كيف كان يفوز النصر في مباريات ماضية؟
واعتقد ان الاسباب تعود الى:
دائما ما يخوض النصر
المباريات باعداد نفسي افضل من الهلال اذا حصل وسجل النصر في بداية اي شوط ففي الغالب يحافظ الفريق على النتيجة وذلك يعود الى مضاعفة ارتباك لاعبي الهلال نفسيا ولسوء تعامل لاعبي هذا الاخير مع الفرق التي تلعب بخطط دفاعية محكمة باغلاق المنطقة الخلفية بالكامل واذا لم يتحصل للنصر التسجيل في هذه الاوقات السابق ذكرها فان الاداء المهاري والتعامل الفني للاعبي الهلال يبرز مع مضي مزيد من الوقت ودائما ما يفوز الهلال في هذه الحالة.
المدربين:
اعتقد ان البرتغالي آرثر جورج يتفوق من ناحية قراءة اللعب واجراء التغيرات المناسبة ولكن عدم وجود لاعب مميز في دكة احتياطه يتسبب في اضعاف قدرته على تغيير مجرى المباريات بعكس الهلال الذي يستطيع احتياطيوه تغيير دفة اللقاء.


الليلة.. في مواجهة المربع الجماهيرية الأولى
نصر النخبة "الرائع" يسعى لتصفية حساباته مع الهلال "الضائع"!
الارهاق والفجوات الدفاعية الهلالية تمنح نصر "آرثر" الأفضلية!
كتب إبراهيم الجريسان:


تزحف الجماهير مساء اليوم صوب استاد الملك فهد الدولي لتعيش مع أقوى اللقاءات الموسمية وأصعب المواجهات التقليدية التي تجمع الهلال والنصر في ذهاب مربع الأقوياء من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم. ومواجهة الليلة ليست بالعادية ،بل ان لقاءات العملاقين دائما تكون على قدر كبير من الأهمية والمستوى والروعة بعيدا عن أية اعتبارات أو أوضاع فنية سابقة لأن مثل تلك اللقاءات التقليدية لا تخضع لأي معايير ، فلقاء الليلة لقاء بطولة بلا كأس.
جمهور وإثارة
كثيرا ما تحظى لقاءات الهلال والنصر بالحضور الجماهيري المميز ولقاء الليلة يحمل عدة اعتبارات يسعى إليها الفريقان فإضافة إلى الزعامة فإن الفائز به سيقطع نصف المشوار نحو المباراة النهائية على كأس الدوري منتظرا لقاء الإياب الذي سيكون مكملا لهذا اللقاء إذ ربما الفائز يستطيع ان يتحكم في لقاء الإياب.
وتعد مواجهة اليوم هي الخامسة للفريقين خلال هذا العام إذا ما علمنا بأنهما التقيا مرتين على المستوى المحلي ومثلهما على المستوى الخارجي.. ففي كأس الدوري فاز الهلال في الدور الأول 2 1وفي الدور الثاني تعادلا 1 1وفي البطولة العربية فاز الهلال بالهدف الذهبي أيضا 2 1وتعادلا في كأس النخبة العربية 1 1والسؤال من يحسم الخامسة لصالحه هل يستمر الهلال في تفوقه أم ان النصر يسدد الديون ويعوض الخسارتين السابقتين؟
لماذا اللقاء؟
وعندما يلتقي الهلال والنصر فإن جميع النقاد وعشاق الكرة يتابعون لقاءاتهما والتي يتوقع ان تظهر بالصورة المطلوبة التي تؤكد تطور الكرة السعودية لأن الفريقين قادران على إخراج قمة كروية وسهرة رياضية رائعة يطرزها تألق النجوم وحنكة المدربين . وقد وصل الفريقان لهذا اللقاء باعتبار الهلال ثاني الفرق في المرحلة التمهيدية بعد ان جمع سبعا واربعين نقطة من أربعة عشر انتصارا وخمسة تعادلات وثلاث خسائر فقط اثنتان من الأهلي في الدوري وواحدة من النجمة الذي نجا من الهبوط في آخر لحظة.. أما النصر فهو صاحب المركز الثالث بإحدى وأربعين نقطة من اثني عشر انتصارا وخمسة تعادلات وخمس خسائر ونظام المربع يحتم لقاء الثاني والثالث ذهابا وإيابا والأول والرابع أيضا في لقاءين آخرين فمن يتأهل للنهائي المتميز؟
إصرار وطموح
يدخل فريقا الهلال والنصر الليلة وكلهما إصرار وطموح لبلوغ النهائي أو قطع نصف المشوار نحو الذهب ويملكان المقومات الأساسية للفوز .. ونفسيا ربما يكون النصر الأكثر هدوءا والأعلى في ارتفاع روحه نظرا لخروج الهلال من الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد على يد الاتحاد بضربات الجزاء الترجيحية 8 7لكن الهلاليين يعون الأهمية المبالغة للقاء الليلة وعليهم نسيان ما فات بينما النصر يتطلع إلى تسديد الديون وتعويض الإخفاقات السابقة التي خسر من خلالها عددا من البطولات المحلية والخارجية.
آرثر أم صفوت؟
وكأني بصفوت وآرثر قد أعدا العدة لتجاوز لقاء الذهاب وقيادة فريقيهما للخروج من مأزق التراجع والإخفاق فالكرة الأوربية ستكون حاضرة هذا المساء معتمدة على السرعة ونقل الهجمة عبر ظهيري الجنب أحيانا وعلى النفاذ من العمق أحيانا أخرى أو التصويب من خارج المنطقة في حالة التكتلات الدفاعية لكن حارسين مثل الدعيع والخوجلي يملكان مقومات عالية في الذود عن مرميهما والتصدي لمثل هذه التصويبات المفاجئة.
فآرثر وصفوت قد وضعا الخطط المناسبة التي تساير اللقاء وقد تتغير بين الفينة والأخرى حسب تقلبات الأوضاع.. إذ يعتمد كل منهما على منطقة المناورة التي ستقود أحد الفريقين لتحقيق الانتصار فهي المفتاح الحقيقي للفوز ليظل الهجوم ينتظر الدعم من هذا الخط.
أما في بقية المراكز فقد يكون الدفاع النصراوي أفضل حالا هذه الفترة من الهلال الذي يشهد دفاعه تراجعا غريبا في مستواه وإذا لم يتحسن وضعه هذا المساء فسيكون نقطة ضعف قد يستغلها النصر ويقطع نصف المشوار نحو كأس الذهب.
توظيف النجوم
يضم الهلال والنصر كوكبة كبيرة من النجوم الدوليين الذين يحتاجون إلى التوظيف الجيد ، إذ ربما يجد آرثر وصفوت حيرة في اختيار من يمثل ومن ينتظر ويبقى دور اللاعبين أكبر في قيادة الفريقين مساء اليوم.
الهلال حراسة جيدة بقيادة الدولي الدعيع وفي الدفاع يسعى صفوت إلى سد الخلل والارتباك الأخير فهناك الثلاثي الشريدة وأحمد خليل وربما يشارك عبدالله سليمان وعلى الطرفين محمد النزهان وأحمد الدوخي وفي وسط الهلال سيفقد الفريق المبدع نواف التمياط لإصابته وربما يشارك كل من عمر الغامدي ومحمد الشلهوب وخالد التيماوي وقد يشارك فيصل أبو اثنين إضافة إلى البرازيلي توليو الذي يعد من أبرز لاعبي هذا الخط.. وفي المقدمة ربما يشارك الكاتو وروني من البداية ويظل سامي الجابر الورقة الرابحة في هذا الخط إذا ما قدم مستواه المعروف.
أما النصر فإن محمد الخوجلي كما أسلفنا الحارس الثاني في المنتخب ومن أفضل الحراس وربما يقف أمامه صالح الداوود ومحسن الحارثي ويحتاج الثنائى إلى الهدوء وسيون دورهما صعبا في مواجهة الهجوم الهلالي ليظل ناصر الحلوي وأحمد جهوي ظهيرين عصريين سيدعمان الهجمات النصراوية.
أما الوسط فهناك بعض التأكيدات بعدم مشاركة جونيور رغم انه يعد أفضل عناصر هذا الخط إلى جانب فيصل سيف "جندي النصر المجهول" وإبراهيم ماطر وعبدالعزيز الجنوبي الذي أثبت تفوقا وعودة إلى مستواه خلال البطولة العربية.
أما في الهجوم فهناك كوم من اللاعبين البارزين فالبرازيلي رينالدو والتونسي المهدي بن سليمان إلى جانب الخبير فهد المهلل.. والشابين علي يزيد وعبدالرحمن البيشي واثنان من الخمسة سيشاركان أولا ليظل الثلاثة أوراق ايجابية قد يزج بهم آرثر في أي وقت من اللقاء
فمن يقود فريقه نحو النهائي نجوم الهلال أم نجوم النصر؟

من يؤكد تفوقه على الآخر في مربع الذهب؟
الزعيم أكثر تميزاً بـ(الأجانب) وجونيور (الأفضل) في النصر
الهزائم المتكررة (تحرج) آرثر وسافيت وكأس الدوري (مطلب) جماهيري
كتب ماجد التويجري:


يدخل فريقا الهلال والنصر مساء اليوم (الخميس) على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مرحلة حاسمة في تاريخهما الكروي حيث (يتقابلان) للمرة الثالثة في منافسات المربع الذهبي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويعمل فريق الهلال من خلال مرحلة (الذهاب) إلى تأكيد تفوقه المطلق داخل المرمى النصراوي للموسم الرياضي الحالي 1422/1421ه وفي الوقت ذاته يسعى الفريق المقابل (النصر) لرد الاعتبار.. ويمكن لنا من خلال هذا التقرير ان نستعرض جميع الجوانب الفنية والادارية التي تخص الفريقين بشكل مبسط وسريع.

الجوانب الادارية
تميل الكفة في الجانب الاداري من ناحية (الخبرة) لمصلحة نادي النصر الذي يقع على هرمه رئيس متمرس (الأمير عبدالرحمن بن سعود) غير ان الفريق الكروي يعاني من مشكلة عدم وجود مشرف على جهاز الكرة بمستوى الطموح والتطلعات التي ينشدها ناد كبير كالنصر أما نادي الهلال فيرأسه الأمير سعود بن تركي الذي لا يمتلك خبرة عريضة في مجال إدارات الأندية غير انه حقق لناديه أكثر من الطموح المنتظر وحصل الفريق الكروي الأول مع ادارته على ثلاث بطولات (معتبرة) وهذا الشيء يؤكد نجاح الأمير سعود بن تركي كما ان الفريق الكروي في نادي الهلال يتفوق على النصر (ادارياً) بوجود مدير الكرة الخلوق فهد المصيبيح والذي يملك أدوات كثيرة تؤهله لتولي هذه المهمة الصعبة.

نواح فنية
إذا نظرنا إلى عملية الخبرة والشهرة نجد ان مدرب النصر البرتغالي ارثر جورج يتفوق كثيراً على مدرب الهلال الفرنسي سافيت سوى ان هذين (الفنيين) لم يحققا ما هو مطلوب منهما داخل الأروقة الزرقاء والصفراء فمع آرثر خسر النصر بطولتين على المستوى المحلي ومثلهما على المستوى الخارجي وتأتي مباريات المربع بمثابة الاختبار الحقيقي، أما سافيت فقد أمضى تجربة مع الهلال على الصعيد الآسيوي في منافسات مربع غرب القارة ولم تثمر إلا عن خروج مُر وهزائم متكررة وخسر في دوري الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد أمام الاتحاد ونجح في تحقيق أول بطولة تسجل باسمه كمدرب طوال تاريخه من قبل نادي الهلال (النخبة) وأمام كافة هذه التصورات يصعب علينا ان نعطي حق التفوق لمدرب ضد الآخر.

لاعبون دوليون
فريق الهلال يتميز على منافسه التقليدي (النصر) بامتلاكه لنخبة كبيرة من اللاعبين الدوليين أمثال سامي الجابر وأحمد الدوخي وعمرالغامدي وأحمد خليل وعبدالله السليمان ومحمد الدعيع وغيرهم بينما يتواجد في القائمة النصراوية ثلاثة عناصر دولية متمثلة في ابراهيم ماطر ومحسن الحارثي ومحمد الخوجلي.
عناصر أجنبية
ايضاً يمكن لنا ان نقول ان فريق الهلال يتميز عن النصر حتى في اللاعبين الأجانب الذين يمثلونه في الوقت الراهن كالبرازيلي روني وابن جلدته توليو والكولومبي الكاتو وجميع هذه الأسماء تعد بمستوى الطموح في الوقت الذي يحتفظ النصر بعناصر أجنبية مثل البرازيلي رونالد والتونسي المهدي بن سليمان وهما ثنائي غير مجد من الناحية الفنية ويبقى لاعب الوسط البرازيلي جونيور هو الأفضل والأخطر من بين العناصرالأجنبية التي ارتدت شعار النصر في الموسم الرياضي الحالي.

نقاط الضعف والقوة
وإذا استعرضنا خطوط الفريقين كاملة من الناحية الفنية فإن حارس مرمى فريق الهلال محمد الدعيع يتفوق على زميله محمد الخوجلي كما ان الكفة في خط الظهر تميل بشكل نسبي لمصلحة الأزرق نظراً لتواجد احمد الدوخي وأحمد خليل وعبدالله الشريدة ويبقى هذا الفريق يعاني من ضعف في مركز الظهير الأيسر وفي خط الوسط يظل البرازيلي جونيور ومعه الدولي ابراهيم ماطر داخل الفريق الأصفر هما الأخطر غير ان الوسط الهلالي يبقى قوياً متى ما تواجد الثنيان والشلهوب والتيماوي وتوليو أما في الهجوم فلا محال للمقارنة بين الفريقين وعملية الأفضلية تصب في مصلحة الفريق الهلالي الذي يلعب له سامي الجابر وروني.

  #2  
قديم 19/04/2001, 04:53 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/04/2001
مشاركات: 294
الغالي zezogoal ماقصرت .. والله يعطيك العافيه
  #3  
قديم 19/04/2001, 05:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Thumbs up تسلم يمناك

اهلين اخوي zezogoal ماقصرت تسلم ....الله يعطيك العافيه ،،

بالتوفيق للزعيم ،،

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube