المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/04/2001, 05:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Arrow


فالنسيا وليدز يونايتد الى الدور نصف النهائي

تأهل فريقا فالنسيا الاسباني وليدز يونايتد الانكليزي مساء امس للدور نصف النهائي من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بفوز الاول على ارسنال الانكليزي 1-،0 وخسارة الثاني امام ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني 0-.2


* فالنسيا - ارسنال .........

على ملعب "ميستالا" في فالنسيا وامام 40 الف متفرج، تغلب فالنسيا على ارسنال 1-0 (الشوط الاول 0-0) وتأهل للدور نصف النهائي للسنة الثانية على التوالي. وكان ارسنال فاز في مباراة الذهاب 2-1 عى ملعب "الهايبري" في لندن قبل اسبوعين، فتعادل الفريقان 2-2 وتأهل الفريق الاسباني لتسجيله هدف خارج ارضه.

وحافظ فالنسيا، الذي خسر امام مواطنه ريال مدريد 0-3 في المباراة النهائية للمسابقة الموسم الماضي، على سجله نظيفاً من الخسارة على ارضه في مبارياته الـ17 الاخيرة في دوري الابطال. اما ارسنال، فلم يسبق له الفوز في اسبانيا وخسر امام فالنسيا في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية عام .1980

وبدأ فالنسيا المباراة بقوة في سعيه الى تسجيل هدف كان كافي لتأهله، وتألق الحارس الانكلزي ديفيد سيمان في صد عدد من الكرات ابرزها رأسية للمهاجم النروجي جون كارو (1.94 متر) من ثمانية امتار في الدقيقة 25 وفي المقابل، قاد المهاجم الفرنسي تييري هنري هجمات الفريق الانكليزي، الا انها لم تسفر عن شيء. وفي الشوط الثاني، تحسن اداء ارسنال وقام هنري بثلاث محاولات في مركز الجناح الايسر لم تجد اللاعب المتابع. وطالب الجمهور الاسباني بضربة جزاء في الدقيقة 66 عندما اعيق غايزكا مندييتا داخل المنطقة الانكليزية، لكن الحكم الدانماركي كيم ميلتون نيلسن امر بمتابعة اللعبة. وفي الدقيقة ،75 رفع المدافع الفرنسي جوسلان انغلوما الكرة من الجهة اليمنى داخل المنطقة وهناك تطاول لها كارو برأسه وارسلها برأسه الى يمين سيمان الذي لمسها من غير ان ينجح في اخراجها مسجلاً هدف الفوز لفالنسيا.


* لاكورونيا - ليدز يونايتد .........

على ملعب "ريازور" في لاكورونيا وامام 35 الف متفرج، فاز ديبورتيفو لاكورونيا على ليدز يونايتد 2-0 (الشوط الاول 1-0)، الا انه خرج من المسابقة بعد خسارته في مباراة الذهاب 0-3 على ملعب "ايلاند رود" في ليدز قبل اسبوعين.

ويلعب ليدز يونايتد في الدور نصف النهائي ضد فالنسيا في 1 او 2 ايار ذهاباً، وفي 8 او 9 منه اياباً.

وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الاول، تقدم ديبورتيفو لاكورونيا 1-0 عندما سجل له البرازيلي دجالمينيا هدف السبق من ضربة جزاء احتسبها الحكم الايطالي ستيفانو براسكي بعدما اوقع مهاجم ليدز يونايتد الاوسترالي هاري كيويل ساعد الدفاع الاسباني فيكتور سانشيز داخل المنطقة. وواصل الفريق الاسباني ضغطه في الشوط الثاني واصاب لاعبوه العارضة الانكليزية مرتين، قبل ان يسجل المهاجم دييغو تريستان الهدف الثاني في الدقيقة 73 من زاوية ضيقة اثر تمريرة من فران غونزاليس.

------------------

* (( اليوم )) ...

وتستكمل اليوم مباريات الاياب للدور ربع النهائي فيلعب: بايرن ميونيخ الالماني - مانشستر يونايتد الانجليزي، ريال مدريد الاسباني - غلطة سراي التركي.

على ملعب "سانتياغو برنابيه" في مدريد، يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ثماني مرات آخرها الموسم الماضي، غلطة سراي الذي تغلب عليه 3-2 في مباراة الذهاب في اسطنبول قبل اسبوعين، بعدما كان الفريق الضيف متقدما 2-0 في الشوط الاول. وقد يغيب عن ريال مدريد الكابتن فرناندو هييرو الذي يعاني اصابة في فخذه وسيحل محله ايفان هيلغيرا في خط الدفاع، بينما يتقدم البرت سيلاديس وفلافيو كونسيساو الى خط الهجوم. وسيلعب المهاجم راوول غونزاليس، الذي شارك في الشوط الثاني من المباراة ضد فياريال في الدوري الاسباني السبت الماضي، في التشكيلة الاساسية، وربما اشرك المدرب فيتشنتي دل بوسكي المهاجم خوسيه ماريا غوتييريز "غوتي" الذي سجل ثلاث اهدف "هاتريك" السبت.

اما غلطة سراي، الذي لم يسبق له ان بلغ هذا الدور من المسابقة، فيعول على مهاجمه البرازيلي ماريو جارديل صاحب هدف الفوز قبل اسبوعين. وقال جارديل الذي يعاني اصابة في ساقه: "انا مستعد. علينا ان نسجل ضد ريال مدريد لنصل الى الدور التالي. في الحقيقة نحن نحتاج الى الفوز".

وعلى الملعب الاولمبي في ميونيخ، يلتقي بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد في مباراة قمة هي فرصة اخرى للفريق البافاري للثأر لخسارته امام الفريق الانكليزي 1-2 في نهائي المسابقة عام ،1999 مع العلم انه تقدم ذهابا 1-0 ما يعني ان التعادل يكفيه للوصول الى الدور نصف النهائي. ويغيب عن بايرن ميونيخ مدافعه الفرنسي بيكسانت ليزارازو والبوسني حسن صالح حميدزيتش لايقافهما. وصرح المهاجم البرازيلي جيوفاني البر: "علينا ان نضغط منذ البداية وان نحاول التقدم في الشوط الاول. علينا الا نخاف. انه امر مهم ان نتقدم في دوري الابطال، لان البطولة المحلية لم تعد في متناول ايدينا". في المقابل، على مانشستر يونايتد الذي احرز السبت الماضي بطولة الدوري الانكليزي للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في السنين التسع الاخيرة، ان يسجل اصابتين على الاقل ليتأهل للدور نصف النهائي. وهو سيلعب في غياب ديفيد بيكام الموقوف.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube