#1  
قديم 12/04/2001, 01:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,692
كسب مهاجم البرازيل الدولي فريق فلومنسي البرازيلي ومحترف فريق الهلال الكروي "روني" احترام الجميع وعلى وجه الخصوص الأجهزة الفنية والإدارية لفريقه وزملائه اللاعبين بأخلاقه الرفيعة وتعامله الراقي وقصة القميص رقم "9" أبرزت الوجه الحقيقي للمهاجم البرازيلي.. "الوطن" حاورته على وجه السرعة واعتذر بتكملة "الحوار" على أرض الملعب وقال: ليس من عادتي التحدث كثيراً لرجال الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة...
روني, حققت مع الفريق الهلالي أولى البطولات ـ بطولة النخبة ـ كيف ترى ذلك؟



بحثت عن الأزرق فدلني كندينو عليه
ـ شئ ممتع أن أحقق ذلك وأن أكون عنصرا مشاركا في هذه البطولة التي تدخل النادي لأول مرة على الرغم من ضغط مباريات كأس النخبة، والإرهاق الكبير الملازم لفريقي..
على الرغم من كسب الكأس العربي إلا أن البعض يرى أنك ما زلت بعيداً عن المستوى المرجو؟
ـ نعم أعترف بذلك.. وهذا ناتج عن أن الوقت ما زال مبكراً لخلق عنصر الانسجام الفني مع زملائي اللاعبين فالوقت الذي شاركت به الفريق كان قصيراً ومزدحماً بالمباريات، ومع مرور الوقت وكسر حاجز اللغة سترى الجماهير "روني" على حقيقته.
هل لطريقة المدرب "سافيت" دور في ذلك؟
ـ لا.. أنا لاعب محترف أطبق ما يملي عليّ من قبل المدرب، والرياضة لا تحتاج إلى مفاتيح لفك طلاسمها، لكن الانسجام هو الذي ينقصني، وفي اللقاءات المقبلة على المستوى المحلي سأكون في حال فني أفضل من النخبة.
كيف ينظر روني للقاءات المحلية المقبلة ـ الاتحاد ـ مسابقة كأس ولي العهد ـ النصر ذهاب وإياب ـ دوري المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟
ـ


بيني وبين الهلال... لغة وريفالينو أحرجني
يجب أن يدرك الجميع أن المنافسات المحلية تختلف عن المشاركات الخارجية لعدة اعتبارات كنوعية الملاعب وطبيعة الأرض التي ستقام عليها المباريات واختلاف نوعية التحضير الفني، والنظرة الجماهيرية وكذا تطلعات الخصوم لمواجهة الأبطال، كما أن الحالات المعنوية تلعب دورها في مثل هذه المنافسات وكل هذه الأمور تصب لمصلحة الهلال، كما أن ملاعب السعودية من أروع الملاعب الكروية التي لعبت عليها
* الجماهير الهلالية تحفظ اسم ناديك البرازيلي فلومنسي كون اللاعب الفذ "ريفالينو" لعب لصالحه قبل احترافه بالهلال في أواخر السبعينيات الميلادية ما هي أبرز الأمور المشجعة التي جعلتك تقبل العرض الهلالي؟
ـ تاريخية نجم البرازيل "ريفالينو" وتجربته مع الهلال فتحت الذهنية الاحترافية الخارجية لي، وأخذت أطرح تساؤلات في الأفق مع نفسي. وكان العرض الهلالي يلاحقني في كل الأوقات، ويحاصرني في حركاتي وسكناتي كونها التجربة الأولى لي، وسايرني شعور غريب وهو رغبة الجماهير الهلالية في أن أكون بوزن لاعب فلومنسي السابق ريفالينو، بعد تلك التساؤلات والسرحان الكبير في التفكير بالعرض استشرت المدرب "كندينو" الذي سبق وأن درب الهلال والمنتخب السعودي وقال بالحرف "إذا أردت أن تحترف بأندية الشرق اختر الهلال ولا تتردد في ذلك، فهو الأفضل والأجدر بأن تلعب له، وسجله يحمل أرقاماً قياسية في عدد البطولات".
أنت تعشق رقم "9" وتحب أن ترتديه وفي لقاء الأهلي في دور نصف النهائي لكأس ولي العهد تركت ذلك لسامي الجابر، وارتديت رقم "19"؟
ـ سامي الجابر الكل يعرف أنه قائد المنتخب السعودي وعرف أنه صاحب رقم "9" ولذا لا يسمح ضميري بأن آخذ هذا الرقم لأبرز مهاجم وهداف مر على الكرة السعودية، ثم إن الجابر قائد المنتخب يجب أن يحتذى به فهو لاعب مكافح ولا يعرف اليأس...
الكاتو، وتوليو، وروني، ولاعب آخر في طور التحضير من سيكسب مقعداً في مونديال كأس العالم للأندية الثانية في إسبانيا الصيف المقبل؟
ـ الأسماء التي ذكرتها صاحبة مكانة كروية ولها تأثيرها الفني داخل الفريق، والكل يعمل لكسب ذلك المقعد الذي أصفه "بالمقعد الذهبي" كون مليارات البشر ستتابع ذلك المونديال وشئ جيد أن تحتل المرتبة الأساسية داخل فريق الهلال لوجود لاعبين برتبة "5" نجوم.
وأتصور أن المباريات التي خضتها وسنخوضها مستقبلاً هي امتداد لإعداد الفريق الهلالي لهذه البطولة، وهي بالطبع فرصة حسنة لذلك.. ولا يلغي هذا البحث عن بطولة أو مجد جديد ولا تنسى أن فرق البطولات لا تمل الإنجازات..
نقلا...عن جريدة الوطن اليوم الخميس.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube