المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/06/2004, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الاربعاء 14/4/1425 هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]










[ALIGN=CENTER]الهلال يصرف مرتبات
اللاعبين "المتأخرة" الأسبوع المقبل
[/ALIGN]



كتب - سطام النفيسة:
يبحث اليوم مدرب الهلال الجديد أوسكار برنامج إعداده للفريق الكروي الأول مع إدارة النادي وذلك خلال المرحلة المقبلة استعدادا للأدوار النهائية من دوري أبطال العرب وسيبدأ المدرب البرازيلي أوسكار الليلة رسميا مهام عمله مع الفريق الأول استعدادا للمرحلة القادمة.
وقد اشعرت إدارة الكرة جميع اللاعبين بأهمية الالتزام بالمواعيد المقررة للتدريبات اعتبارا من اليوم الاربعاء.
ومن جهة ثانية يصل هذا الاربعاء اختصاصي العلاج الطبيعي بالنادي البرازيلي "فرناندو" وذلك للمواصلة مع الفريق الأول.
يذكر ان فرناندو يرافق النجم نواف التمياط حاليا في رحلته العلاجية والتي ستستمر لمدة ثمانية أشهر، على صعيد آخر تسلم إدارة النادي مرتبات اللاعبين المتأخرة لشهر واحد الاسبوع القادم.
وسوف تبدأ الإدارة ترتيباتها لعقد المؤتمر الصحفي المنتظر للنجم الشهير يوسف الثنيان بمناسبة الحفل التكريمي الذي سيقام تحت رعاية شركة "هاتريك" وكان مؤتمر الثنيان قد تم تأجيله الاسبوع الماضي وقبل سفر الفريق إلى سورية بناء على رغبة الثنيان بسبب الظروف التي واجهها النادي من جراء خسارتيه أمام الشارقة والأهلي.



[ALIGN=CENTER]الهلال ينهار محلياً وعربياً وآسيوياً [/ALIGN]

كتب - صالح الحبيشي:
ما زال فريق الهلال صاحب الرصيد الأكبر من البطولات بين الفرق السعودية وصاحب السجل الشرفي البطولي الكبير يواصل فترة "اختلال" التوازن بعد خماسيتي الشارقة والأهلي حيث عاد بعدها وتلقى ضربة موجعة أخرى أمام الطلبة بثلاثية برغم أن الفريق قدم مستوى أدائيا ولياقيا جيدا وخسر بأخطاء دفاعية بحتة وبنفس السيناريو والطريقة. خسارة الطلبة أفرزت حاجة الفريق الهلالي لفترة ربما تكون طويلة لكي يستعيد الثقة للاعبين الذين فقدوا الروح والثقة والعامل النفسي، إدارة الهلال برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد مطالبة الآن بتقديم جميع سبل الدعم المعنوي وإبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية حتى يستعيدوا المستوى والعافية سريعاً لتعويض الجماهير الغاضبة والحزينة بآخر الآمال في الموسم الحالي بالبطولة العربية.
هناك فئة كبيرة أكدت أن جلب المدرب المؤقت البرازيلي "أوسكار" وفي وقت متأخر وغير مناسب للبعض ربما تكون الفائدة منه وقتية خلال الفترة المقبلة وذلك لحاجة الفريق لمدرب قدير من بداية الموسم يعيد التوازن المفقود والروح الهابطة والعامل النفسي ويرتب أوضاع الفريق بشكل جذري خاصة في ظل وجود اهتزاز وخلل وكذلك ضعف واضح سبب "فجوة" للفريق وأثر على المستوى والنتائج خاصة في منطقتي الدفاع ووسط الميدان. جماهير الأزرق تنتظر بحالة ترقب ومتابعة كبيرة للمدرب البرازيلي أوسكار والآمال والأنظار كلها صوبه بأمل أن يجد حلاً لمعضلة الفريق ويعيد ولو مؤقتاً الفورمة المعهودة للفريق.



[ALIGN=CENTER]أبوزيد يحمل العجلاني مسؤولية العشرة التاريخية[/ALIGN]



كتب - فهد الروقي:
حمل المحلل الرياضي العربي واللاعب الدولي في صفوف المنتخب المصري طاهر أبوزيد مدرب الهلال السابق أحمد العجلاني مسئولية ما حدث في الفريق من انتكاسة فنية كانت محصلتها الخروج من بطولتين مهمتين في ظرف أسبوع وفي مرماه عشرة أهداف من مباراتين فقط.
وأكد أبوزيد أن ما حدث في مباراتي الشارقة والأهلي خطأ فني يتحمل العجلاني الجزء الأكبر منه.
واستشهد بأن الهلال يملك خط أقوى دفاع في دوري أبطال العرب ومن غير المقبول أن تقبل شباكه هذا الكم الكبير من الأهداف إن لم تكن هناك أخطاء فنية من العجلاني نفسه.
واستنكر أبوزيد التصريحات التي أطلقها العجلاني عبر الفضاء واصفاً فيها لاعبي فريقه السابق بالمستهلكين وأشار إلى أن من المفروض أن يكون شجاعاً ويتحمل مسئولية ما جرى.
ووصف أبوزيد أن ما قاله العجلاني هو محاولة تبرير فاشلة ليس إلا.



[ALIGN=CENTER] حسين الحبشي:
للخسارة أسباب أبرزها سعد الدوسري!..
[/ALIGN]

دمشق - مكتب "الرياض" - محمد أحمد طيارة:
برغم عدم تأثيرها على تصدره المجموعة العربية إلا أن الخسارة غير المتوقعة التي مني بها الهلال أمام الطلبة العراقي 1/3في المباراة التي أقيمت أمس الاول بدمشق في إطار دوري أبطال العرب تركت تساؤلات كثيرة في الأوساط الرياضية لأن الهلال كما قال المراقبون له تاريخه الكروي وهذه النتيجة كانت صدمة كبيرة بعد أن لعب الهلال بطريقة غير متوقعة وكأن المباراة كانت بالنسبة له تحصيل حاصل سواء فاز أم خسر متناسياً أنه كان من الأجدر برغم كل هذا أن يقدم عرضاً فنياً لائقاً يرد له جزءاً بسيطاً مما فقده ويرضي جمهوره بعد الهزائم التي لحقت به مؤخراً..
"الرياض" أجرت هذا الاستطلاع بعد المباراة..
الكابتن حسين الحبشي أكد بأنه برغم أن الهلال يمر بمرحلة حرجة وصعبة إلا أن الخسارة كانت مفاجئة ولم يكن يتوقعها برغم عدم تأثيرها على تصدر فريقه للمجموعة.. وقال في تصريح لـ"الرياض" بعد المباراة أن فريقه لم ينفذ إلا 60% من الخطة الموضوعة وأن غياب عدد كبير من النجوم أربك الفريق إضافة إلى عامل اللياقة البدنية الذي ساهم أيضاً في الخسارة ومن أسباب الخسارة أيضاً أن أغلب اللاعبين الذين شاركوا في المباراة كانوا خارج التشكيلة الأساسية ولم يلعبوا مع بعضهم الوقت الكافي خاصة الظهير الأيمن والأيسر والمحور "تركي الشايع" وأضاف أن صانع الألعاب "سعد الدوسري" لم يؤد دوره بالشكل المطلوب.
المعلق الرياضي فايز وهبة رأى بأن المباراة لم تكن متكافئة ولم يلعب الهلال بالمستوى المعروف ويبدو أن غياب عدد من نجومه أثر كثيراً على مجريات المباراة كما أن الخسارة التي مني بها سابقاً انعكست على نفسية لاعبيه الذين كانوا أدنى من المستوى المعروف أما الفريق العراقي فقد لعب بروح عالية وجمالية فنية وكان هناك انسجام تام بين لاعبيه وقدم عرضاً مميزاً والخطة الهجومية التي لعب بها من خلال الثلاثي علاء نيروز واحمد صلاح وصالح الزير كانت موفقة في حين أهدر الهلال أربع فرص للتسجيل وعلى ما يبدو أن الهلال لعب المباراة كتحصيل حاصل اضافة إلى أن لاعبيه لم يكونوا منسجمين مما ساعد على الخسارة والأهم أن الفريق غاب عنه صانع العاب محترف..
المهندس عبدالسلام الكعود رئيس نادي الطلبة العراقي قال بعد المباراة كانت مباراة مصيرية بالنسبة لنا وكنا مصممين على الفوز وأضاف أن المبارتين السابقتين اللتين خسرنا فيهما أمام الهلال والزمالك لم نكن نستحق الخسارة فيهما لقد فزنا اليوم برغم قلة الخبرة عند لاعبي الفريق وعدم وجود دوري بالعراق إلا أننا مصممون على خطف الفوز من الزمالك ونجري الآن في سوريا تدريبات متواصلة .. وعن رأيه بالهلال قال إن الهلال فريق كبير وله سجله المشرف عربياً وآسيوياً ولا أحد يستهين به ولكن على مايبدو أن خسائره الأخيرة أثرت نفسياً على مستواه.



[ALIGN=CENTER]العجلاني يمتدح (الحبشي) من دون أن يدري!! [/ALIGN]



كتب - سلطان العتيبي:
ضمن مسلسل محاولته التنصل من مسؤولية الخسارتين (الخماسيتين) حاول المدرب التونسي أحمد العجلاني ايهام الجمهور الهلالي، والهلاليين عامة بأنه بريء من الاخفاق بالخروج من البطولتين بتلك النتائج، والمستويات المذلة غير مدرك ان الهلاليين انخدعوا به كثيراً ومنحوه مهمة أكبر من حجمه بكثير، ولعل ما يكشف مكابرة هذا المدرب هو محاولته التقليل من قدرات وإمكانيات أحد أبرز أبناء الهلال المخلصين والنجوم الأفذاذ في تاريخه، وهو الكابتن حسين الحبشي الذي تعرفه الجماهير عامة نجماً بارعاً، وقدوة في الأداء، والروح والأخلاق العالية، وهو لا يحتاج لشهادة.
وتقويم العجلاني فهو نجم دولي سابق للمنتخب والهلال ومدرب وطني متمكن قدم عملاً مميزاً في بطولة الصداقة الدولية الموسم الماضي، ولعب بالفريق الأولمبي على نهائي كأس فيصل وخسر بضربات الترجيح أمام فريق الاتفاق الأول فيما كان إنجاز (العجلاني) صفراً واخفاقات ونتائج (كوارثية) ليتعرض لها الهلال لأول مرة.
ولا ندري ماذا يقصد العجلاني عندما قال ان (الحبشي) استفاد منه، وهو لم يستفد فمن ماذا استفاد (حسين) من الخطط الرهيبة التي وضعت الهلال في نهائيات آسيا، وطرفاً في نهائي الكأس أم ماذا؟!! نعم الحبشي استفاد، ولكن من المدرب الوطني الذي بمكانته هو أفضل من العجلاني مليون مرة دون مبالغة، واستفاد كيف يحمي الهلال مستقبلاً من كوارث (الخمسات) ويتجنب الخطط البدائية، والتبديلات التي تمهد للخسارة.
ثقة الهلاليين والرياضيين لا تتجزأ في النجم الخلوق (حسين) ولا يؤثر فيها شطحات مدرب فاشل وزع اتهاماته على الجميع، ولم يتبق إلاّ اشراك من يحضرون الكور في مسؤولية الخسارة تحدث أيضاً عن لاعبي الهلال وقومهم بطريقة ربما يفهم منها أو هي كذلك التقرب للإدارة لصرف مستحقاته بالقاء اللائمة كلها على اللاعبين مع أنه أول من يتحملها ان لم يكن المسؤول الوحيد عنها!!






[ALIGN=CENTER]أوسكار اجتمع بأمين الهلال
وشدّد على أهمية حضور اللاعبين
إجازة (الرباعي) تنتهي اليوم..
والاتحاد العربي يدعو الإدارة للمشاركة في
الاجتماع الحاسم بعد أسبوعين
[/ALIGN]

* كتب- طارق العبودي:
حضر أوسكار ومساعده البرازيلي ماسيدو إلى مقر النادي أمس واجتمعا بالأمين العام أحمد الخميس وطلبا منه التشديد على اللاعبين بأهمية مشاركتهم في مران الليلة الذي سيغيب عنه بالتأكيد الدوليون الخمسة (الدعيع والدوخي والشلهوب والغامدي والدوسري) إلى جانب المدافع الجامبي المحترف سيفو سولي الذي سيبتعد عن التدريبات قرابة الاسبوع أو يزيد قليلاً بعد أن أجريت له عملية جراحية مطلع الأسبوع الجاري لتثبيت أحد أصابع يده اليمنى.
وسيكون المران مقتصراً على اللاعبين الذين تضمهم القائمة المعتمدة من الاتحاد العربي وعددهم (20لاعباً) إذا استثني منهم الدوليون الخمسة والتمياط والحربي وسليمان والجمعان وفرانكي!!.
وسيجتمع المدرب باللاعبين بحضور الأمير عبد الله بن مساعد والجهاز الإداري ليشرح لهم برنامجه المقبل وطريقته التي سيعتمدها في تنفيذ البرنامج الإعدادي.
وتنتهي اليوم الإجازة الرسمية التي منحتها الإدارة لقائد الفريق سامي الجابر بتنسيق مباشر مع أوسكار وينتظر أن يعود الجابر للتدريبات يوم غدٍ الخميس بعد أن شاركه في هذه الإجازة الثلاثي (الدعيع والدوخي والشلهوب) الذين سينضمون اليوم لمعسكر المنتخب.
تجدر الإشارة إلى أن بعثة الفريق الهلالي عادت في السادسة من مساء أمس قادمة من العاصمة السورية دمشق بعد أن أنهى الفريق عصر الاثنين مشواره في الدور الثاني من دوري أبطال العرب.
وفي شأن ذي صلة تلقى النادي أمس خطاباً من الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم يطلب من خلاله تسمية مندوب رسمي لحضور الاجتماع النهائي والحاسم الذي سيعقده الاتحاد مع مندوبي الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء 27 من ربيع الآخر الجاري المصادف 15 يونيو لاعلان القرار النهائي للكيفية التي سيتم بموجبها إقامة منافسات هذا الدور علماً بأن الاتحاد عقد اجتماعاً أولياً يوم الاثنين الماضي.



[ALIGN=CENTER]ثقة الجماهير الزرقاء بفريقها تتراجع
الطلبة يوقف مسلسل (الخمسات) الهلالية!!
ماذا لو كانت الخسارة الثلاثية قبل ثلاثة أسابيع؟
[/ALIGN]

* كتب - أحمد العجلان:
هبطت أسهم فريق الهلال كثيراً وبات الفريق معرضاً للخسائر بشكل مستمر وأصبحت الخسارة للهلال بثلاثة أهداف أمراً مقبولاً مقارنة بالخسائر الأخرى التي وصلت لخمسة أهداف هذا التراجع المخيف للهلال جعل جماهيره بدون ثقة بفريقها وأصبح حضورها للملعب والنادي للمؤازة أمراً لا يمكن تحقيقه ولكن هذه الجماهير العريضة قد تجد نفسها أحياناً داخل النادي للتعبير عن الغضب بسبب الخسائر... خسارة الهلال مؤخراً من الطلبة العراقي (3-1) جاءت للأسف الشديد مقبولة بعد مسلسل الخمسات. السؤال العريض هو: ماذا سيكون وقع الخسارة (3-1) من الطلبة على الهلال وردة فعل الشارع الأزرق لو كانت هذه الخسارة قد جاءت قبل مسلسل الخمسات؟... ما يتعرض له الهلال حالياً أمر غير صحي وقد تشاهد جماهير الهلال فريقها وهو محطة استراحة للفرق الأخرى إذا لم يتم تدارك وضعه فماذا سيعمل رجال الهلال؟



[ALIGN=CENTER]على رسلكم أيها المتفائلون
أوسكار لن يعيد الهلال المفقود!!
[/ALIGN]

*علي الصحن:
** لا جديد في خسارة الهلال أمام الطلبة... فهلال الشارقة.. وهلال الأهلي... كان حاضراً...
وإن تزين هذه المرة بالقميص الأبيض..وبعض الأسماء الجديدة..!!
** فالواقع (المر) أن الهلال لم يعد الهلال... وأن الزعيم المتوج بات تائهاً...
يبحث عن زعامته!!
والأمَرُ أن الهيبة الزرقاء صارت مفقودة.. وبات المنافس لا يُعنى بالتاريخ الحافل... ولا فريق النجوم... والإنجازات.
.. ضاع الهلال... وبقي شيء من اسمه ورسمه.. وإن لم يلحق المعنيون بالأمر كيانهم... فلا بد أن سيرحل إلى (ذاكرة التاريخ)!! ليقول الجميع...
(هل تذكرون الهلال...
كان هناك هلال)!!
** الهلال أمام الطلبة... هو الهلال قبلها....
لا روح...
ولا لياقة...
ولا حرص...
ولا جدية في الأداء!!
** باتت روح الهلال من الماضي!!
باتت لياقة الهلال هي الأضعف!!
وعندما تغيب الأشياء الهامة...
فإن أي حرص وجدية سيكونان شيئاً من العبث!!
** البارحة قال سائلي...
( هل وصلت الخمسة)!!
.... الآخر يقول (أوه.. ثلاثة نتيجة جيدة)!!
... وثالث يتحدث بمرارة (لا يضير الشاه سلخها بعد ذبحها)!!
... ورابع ردد بيت شعر يقول:
... (ياهلال علمني أنا ويش سويت
دامك تعذبني بلا ذنب وأسباب)!!
** قلت في مقال سابق:
إن الورقة الصعبة
باتت غير قابلة للتداول!!
** وأقول الآن:
على رسلكم أيها المتفائلون وأوسكار لن يعيد الهلال المفقود وأي مدرب أياً كان تاريخه لن يرتق الشق الواسع في الثوب الأزرق..
** ولن أزيد في التشاؤم وأقول:
( البطولة العربية صعبة المنال... ياهلال)!!
.. فالهلال يحتاج للكثير حتى يقف على قدميه!!
ويحتاج لأكثر حتى يعود للبطولات..
وهذا الكثير ليس بيد أوسكار لوحده..
** خسر الهلال من الطلبة...
ومرت الخسارة مرور الكرام على بعض عشاقه..
وكأنَّ الأمر لا يعنيهم!!
فلم يعد غريباً أن يخسر الهلال...
** يا هلال... هل وصلت إلى هذه الحال؟؟
** بات الموسم على مشارف الرحيل..
وهو موسم عصيب على بني هلال...
أشرف على أن يضع عصاه بحلوه ومره وبكل تجاربه ودروسه وعبره..
وبكل نتائجه ومفاجآته..
موسم توكأ فيه الزعيم على عصاه..
بعد أن عجزت عنه قدماه...
موسم قال للهلاليين بصدق... وإخلاص:
هلالكم في خطر...
هلالكم في حاجتكم...
هلالكم لم يعد هلالاً..
فما أنتم فاعلون!!
** أخيراً:
ليس من العيب الخطأ...
العيب هو الاستمرار في الخطأ...
وعدم الاستفادة من الخطأ



[ALIGN=CENTER]الممرن البرازيلي مستاء من مستوى فريقه
أوسكار يقود أول مران له مع الهلال هذا المساء
[/ALIGN]

* كتب - أحمد العجلان:
تفاجأ الممرن البرازيلي أوسكار بمستوى فريق الهلال في مواجهته العربية أمام الطلبة العراقي واشارت مصادر ل(الجزيرة) إلى ان اوسكار مستاء من مستوى الهلال في مباراته أمام الطلبة وانه قد يجد بعض الصعوبة في تعديل أداء الهلال في الفترة القصيرة القادمة التي تسبق الدور نصف النهائي للبطولة العربية على الرغم من تواضع مستوى الفريق المضيف وهو الطلبة العراقي، هذا وسيشرف اوسكار مساء اليوم على أول تمرين هلالي تحت قيادته وينتظر ان يشهد التمرين الأزرق مساء اليوم حضوراً إعلامياً وجماهيرياً كبيراً لمشاهدة التمرين الأول للهلال مع أوسكار بعد سلسلة الخسائر الكبيرة للفريق الكبير.



[ALIGN=CENTER]الدوخي يطالب بمحاسبة العجلاني..
ويقول: (تكفيني إشادات المنصفين)
ويؤكد لـ( الجزيرة ):
نرفض اتهامنا بعدم الولاء للهلال..
وأطالب فرناندو بكشف كل الحقائق
هذه حقيقة ما حدث في الشارقة..
وأقول للعجلاني (هل هذا جزاء الهلال)؟؟
[/ALIGN]

* كتب - طارق العبودي:
نفى المدافع الهلالي المتألق الدولي أحمد الدوخي ما قاله المدرب السابق لفريق الهلال الكروي أحمد العجلاني بأنه تهرب من المشاركة أمام الشارقة الإماراتي متعللاً ومدعياً الإصابة.. واعتبر ذلك (اتهاماً خطيراً) من هذا المدرب وسابقة يجب ألا تمر مرور الكرام على المعنيين بالأمر.
وقال الدوخي في تصريح خص به (الجزيرة): لو أنني لم أكن أرغب في المشاركة في المباراة لاعتذرت عن مرافقة الفريق من الأساس إلى الإمارات.. لكنني كنت بالفعل أعاني من إصابة في العضلات الضامة وهي المعروفة طبياً ب (الصفاق) وهي الإصابة ذاتها التي غيبتني في اللحظات الأخيرة عن مباراة الرياض التي كسبها الهلال (1/4) وقد أبعدني العجلاني قبل انطلاقة المباراة بدقائق بتوصية من الجهاز الطبي.
وأضاف: معي تقارير طبية وصور إشعاعية بموجب فحص طبي خضعت له قبل سفرنا إلى الإمارات بيومين تثبت جميعها أنني أعاني من إصابة (الصفاق).. وبإمكانكم توجيه السؤال ومعرفة الحقيقة من الجهاز الطبي للمنتخب الأول (الدكتور جمال خليفة والإخصائي مبارك المطوع) فهما قد أخضعاني لفحص طبي آخر وأوصياني بعدم المشاركة في أي مباراة طالما أنني أشعر بأي نوع من الألم في موضع الإصابة حتى ولو كان بسيطاً.
ومضى يقول: بعد أن سافرنا إلى الإمارات شاركت في المران الأخير الذي يسبق مواجهة الشارقة بليلة واحدة فأحسست بآلام شديدة وخضعت لعلاج مكثف طوال الليل ولم أجد بداً من (الاعتذار) عن المشاركة وأيدني في ذلك الطبيب لأنه تنتظر فريقنا مباريات أهم وأقوى خصوصاً مواجهة الأهلي في المربع الذهبي.. كما أنني لا أريد المخاطرة بنفسي فهذه الإصابة خطيرة وأعرفها جيداً أكثر من العجلاني نفسه بل حتى أكثر من الأطباء لأن آلامها لا تقاوم ولا توصف فهي ذاتها التي أبعدتني أكثر من 6 أشهر متواصلة قبل ثلاثة مواسم وأجبرتني على السفر إلى أمريكا لتلقي العلاج.
وكشف الدوخي في حديثه أنه سيطلب من رئيس الجهاز الطبي بالهلال فرناندو نوغيرا توضيح حقيقة ما حدث إما عبر مؤتمر صحفي أو عبر بيان رسمي لأنه شخصياً يعتبر ما قاله أحمد العجلاني (اتهام خطير) وفي غير محله ولن يرضى به أبداً فهو كما يقول: قد اتهمنا بعدم الولاء وبعدم الإخلاص للشعار الهلالي.
واستغرب أحمد الدوخي في ثنايا حديثه ل(الجزيرة) ما قاله المدرب السابق أحمد العجلاني في لقاء تلفزيوني فضائي وقال: إن أغلب ما قاله هذا المدرب غلط في غلط وفيه إساءة مباشرة في حق الكيان الهلالي من جهة وفي حق أغلب لاعبي الفريق من جهة أخرى وحقيقة فقد تفاجأنا به ولم نتوقعه وخصوصاً ما ذكره عني شخصياً وعن النجم الجماهيري الكبير سامي الجابر.. وأنا بدوري أقولها ب(الفم المليان) ومن (أعماق قلبي): يكفينا نحن اللاعبين مجرد (وقوف) سامي على أرضية الملعب.. فهو نجم كبير وخبير.. هو (تاريخ متحرك).. هو (مدرب بحد ذاته) ويكفي سامي فخراً أنه (الحاسم) لأغلب بطولات الزعيم وقائده الأول نحو منصات التتويج.. ويكفيه أيضاً أن المدربين اتفقوا على أهميته ولم يسبق لأحد منهم أن انتقده أو استغنى عن خدماته.. إلا إذا كان للعجلاني رأي مخالفاً (!!).
أما أنا فيكفيني شهادة زملائي وشهادة المدرب السابق أدديموس وشهادة قائد العرب وامبراطور الدفاع السابق صالح النعيمة وأحد أفضل اللاعبين العرب حسام حسن الذي قال: إن مكاني في أوروبا..ويكفيني كذلك ثقة وحب وتشجيع جماهير الهلال الغالية.. ولا يهمني أبداً رأي أحمد العجلاني.
كما استغرب الدوخي وبشدة إصرار العجلاني غير مرة على تبرئة نفسه وتحميل مسؤولية الخسارة على اللاعبين وقال: لأول مرة يحدث أمر مثل هذا أن يحاول مدرب تبرئة ساحته فالجميع يتحمل المسؤولية (إدارة وجهازين فني وإداري ولاعبين) لأننا في (سفينة واحدة) وشركاء في المسؤولية الفوز من صالحنا جميعاً والخسائر ضدنا.
واختتم الدوخي حديثه بتوجيه سؤال بريء لأحمد العجلاني: هل هذا جزاء الهلاليين الذين (أشهروك) وقدموك للأضواء؟!
وعموماً.. نحن نحب الهلال ونسعى بكل ما أوتينا من قوة لكسب ما تبقى لنا من مباريات في البطولة العربية لنقدم كأسها الذهبية هدية (إرضاء) لجميع محبي هذا الكيان العريق ونحمد الله على كل حال.. وليثق الجميع بأن ما حدث ل(الزعيم ) ماهو إلا كبوة جواد أصيل.





[ALIGN=CENTER]الامير محمد بن فيصل بن سعود :
ترشيحي لرئاسة الهلال اجتهادات صحفية
[/ALIGN]

المصدر : سلطان رديف (الرياض)
أكد الامير محمد بن فيصل بن سعود عضو شرف نادي الهلال أنه لم يرشح نفسه لرئاسه نادي الهلال وأن كل ما أثير عبارة عن اجتهادات صحفية غير صحيحة. وقال سموه في إتصال هاتفي لـ(عكاظ) لايمكن أن ارشح نفسي لرئاسة الهلال ولكن إذا كان هناك ترشيح من قبل أعضاء شرف الهلال لكي أتولى الرئاسة فإن هذا الموضوع سيكون محل بحث خاصة أن هناك إعتبارات أخرى شخصية لابد أن تؤخذ في عين الاعتبار قبل أن أعلن موافقتي من عدمها. وأضاف سموه أنا أقف مع إدارة الامير عبد الله بن مساعد والتي أتمنى أن تستمر في رئاسة الهلال وسأدعمها بما أستطيع وسأبذل جهدي مع بقيه أعضاء شرف الهلال لكي نوفر الدعم الذي يساعد الاداره الحالية على البقاء إذا علمنا أن ادارة الامير عبدالله حققت نجاحات جيده مؤكداً في ختام حديثه أنه متحمس لدعم نادي الهلال شأنه شأن أي مشجع هلالي يبحث عن نجاحات لهذا الكيان وإستمراره في تحقيق البطولات و خدمة للوطن من خلال المجال الرياضي .



[ALIGN=CENTER]تحفظ على مشاركة الهلال في دوري الأبطال[/ALIGN]

المصدر : سلطان رديف (الرياض)
اكد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد ان هناك ضوابط تحكم ترشيح اي فريق للمشاركة في البطولة العربية وهذه الضوابط تكمن اولا في اختيار فريق من كل اتحاد عربي وفريق آخر من كل اتحاد عربي يقع ضمن الترتيب من المراكز (1) الى (8) في قائمة تصنيف الاتحاد الدولي وثالثا اختيار ناد ثالث من بين اقوى ثلاثة اندية عربية ترشح من قبل اتحاداتها المحلية. وطـالب السـعد كل اتحاد عـربي ترشيح ثلاثة اندية وفق الشروط السابقة مشيرا الى ان الفريق الثالث المرشح هو رهن المفاضلة بين الاندية العربية لاختيار ثلاثة فقط وتتم عملية الاختيار طبقا للائحة مشتركة بين الاتحاد العربي لكرة القدم والشركة الراعية والتي لايمكن تحديدها الآن.
ووفقا لكلام السعد فان أمر مشاركة الهلال في البطولة العربية الموسم القادم غير مؤكد كونه سيدخل منافسا مع اندية عربية اخرى كونه مرشحا ثالثا وقد يلعب مستوى الهلال دورا في حسم الاختيار لصالحه ام لصالح فريق آخر من الفرق العربية.



[ALIGN=CENTER]المحللون الفضائيون بعد ثلاثية الطلبة:
الهلال افتقد القائد الميداني ولعب بلا (خطة)
[/ALIGN]



المصدر : ابراهيم العتيق (الرياض)
اجمع المحللون الفضائيون (صالح النعيمة, طاهر ابوزيد, وليد الفراج, ابراهيم اليوسف) خلال تحليلهم لمباراة الهلال والطلبة العراقي في البطولة العربية والتي اقيمت امس الاول بدمشق وخسرها الفريق الهلالي (1/3) على ان المدرب حسين الحبشي ارتكب خطأ كبيرا باخراجه لافضل لاعبي الفريق المهاجم احمد الصويلح الذي لعب دورا كبيرا في خط الهجوم ومصدر قلق لخط دفاع الطلبة بفضل مقدرته الجيدة ومهاراته العالية واجاداته اختراق التحصينات الدفاعية.
صالح النعيمة قال بأنه لم يستغرب الهزيمة الهلالية كون الفريق ضمن التأهل واصرار وطموح لاعبي الطلبة على الفوز للحاق بأمل المنافسة ويضيف (الطلبة لعب بتنظيم من بداية المباراة حتى نهايتها وكانت جميع خطوطه مترابطة اما الهلال فشهد تفككا في خطوطه وذلك امتدادا لمستوياته السابقة لذلك لم يكن الامر مستغربا ان يلج شباكه (13) هدفا في ثلاث مباريات).
ويقول النعيمة بأن ثلاثة مدربين تناوبوا على الفريق وظل الحال كما هو عليه مما يؤكد بأن العلة في اللاعبين وان كان الحبشي اخطأ باخراج الصويلح وابقى على نزاوري الذي كان عبئا على الهجوم. ويضيف كذلك (عودة خليل كانت مهمة الا ان ابتعاده افقده الانسجام من الشريدة لذلك كانت هناك فجوة في عمق الدفاع. ويقول الاعلامي وليد الفراج (الطلبة كان جيدا ومنظما اما دفاع الهلال فكان بعيدا عن اجواء المباراة واضر به اكثر عدم وجود محور جيد بعد ا عتزال ابواثنين وانتقال العويران للاتحاد والذي كسب به صفقة كبيرة مع احترامي لمن قلل من قيمتها فالهلال لم ينجح حتى الآن في ايجاد البديل كما ان الفريق يحتاج الى اعادة نظر في بعض عناصره خاصة واننا عرفنا بان الهلال يقدم دائما الوجوه الواعدة). النجم المصري السابق والناقد حاليا طاهر ابوزيد قال بانهم متفقون على افضلية الطلبة والذي يستحق التحية والتقدير حيث لم تمنعه ظروفه السياسية من التواجد والابداع رغم الاستقرار الذي يتمتع به الهلال والزمالك. ويضيف ابوزيد (في الهلال توجد فجوة كبيرة فبعد التعادل شهد الفريق تفككا اكبر كما ان المدرب اخطأ باخراج افضل لاعبيه والصويلح ولو استمر لتغير الحال واعتقد ان خسارتيه امام الشارقة بخمسة والاهلي بخمسة اخرى ضاعفت من خلل الفريق ولم يكن يملك قيادة فنية تضبط اللاعبين داخل الملعب.



[ALIGN=CENTER]الجماهير الهلالية لـ (عكاظ):
النصر قاد الهلال لنكسة (الأهلي والشارقة)
[/ALIGN]

المصدر : متعب العواد(حائل)
تفاوتت ردود افعال الجماهير الهلالية حول التراجع المريع في أداء الفريق وخروجه من البطولتين الآسيوية وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين صفر اليدين بعد خماسيتين امام الشارقة الاماراتي والأهلي السعودي.
واختلفت تلك الجماهير في المسببات حيث حمل بعضها اللاعبين المسئولية وذهب البعض الآخر نحو الادارة وفئة ثالثة وصفت المدرب التونسي العجلاني بأنه لم يكن في مستوى الطموحات.
الادارة المسئولة
وقال المشجع محمد المذكر بأنه يحمل الادارة هذه الاخفاقات المتتالية من خماسية الشارقة الى خماسية الأهلي ويضيف: الادارة تتحمل الجزء الأكبر من تدهور الفريق بسبب اهتمامها بالرد على الاعلام حيث نسيت دورها كما ان المدرب العجلاني تاه وسط مجاملة نجوم الفريق وأصبح همه ارضاء هؤلاء حتى يرضون عنه.
وواصل حديثه بعصبية: أطالب الادارة بالاستقالة العاجلة نظرا لغياب عنصر الخبرة في تسيير دفة الفريق ايضا رحيل العجلاني جاء في وقته.
خماسيات غير مستغربة
مشجع اخر هو فهد الشمري قال: بأن تلك الخماسيات لم تكن مستغربة بل كانت متوقعة بسبب الاعلام الهلالي المتعصب وأضاف: احمل ذلك الاعلام الجزء الأكبر من التدهور لأنه ظل يهاجم النصر وادارته ويلاحق اخطاءه وترك اخطاء فريقه وأصبحت اعمدة الكتاب الهلاليين مخصصة للنصر حتى دفع الهلال الثمن. ويختتم بالقول بأنه رب ضارة نافعة.
العجلاني تلاعب بالزعيم
المشجع الهلالي سعد الموسى قال بأن المتسبب الرسمي هو مدرب الفريق العجلاني الذي تشرف بقيادة الهلال ولم يقدر ويعرف حجم هذا التشريف بل ظل يتلاعب بتاريخ الزعيم وسط مباركة الادارة الهلالية.
مدح اعلامي
ويحمل الموسى الاعلام الهلالي المسئولية لأنه ظل يمدح الفريق وهو في أسوأ ظروفه لتصبح الجماهير هي الضحية ويرى في عودة الأمير بندر بن محمد الحل لكل مشاكل النادي.
كلهم يتحملون المسئولية
من جانبه يقول المشجع يوسف العنزي بأن الجميع يتحمل المسئولية سواء الادارة او المدرب أو اللاعبين ويضيف: الادارة لم تتحرك بعد الخماسية الأولى وواصلت المسيرة بنفس الاخطاء ليتلقى الفريق خماسية صاعقة اخرى بينما الاعلام الهلالي غارق في مشاكل النصر والسخرية من ادارته.
وطالب العنزي سمو رئيس اعضاء شرف النادي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بالتدخل وابعاد هذه الادارة وتشكيل ادارة جديدة.
أبعدوا العواجيز
ويرى بندر اليوسف بأن عواجيز الفريق سبب الكارثة وطالب بتسريحهم وايجاد بدلاء للاعبين امثال فهد المفرج وخالد عزيز وتركي الشايع ويتساءل أين فريق تحت 23 سنة واين المطرف والجري.
كتاب الشبكة متهمون
ويختتم سعد الخالد الاراء الجماهيرية بالقول بأن بعض الاعلام الهلالي وكتاب شبكة الزعيم هم السبب فقد ظلوا يناقشون أمورا بعيدة لا تهمهم وانشغل بعضهم بالنصر حتى سقط الهلال الى جواره.



[ALIGN=CENTER]زمن الحداد.. يا هلال[/ALIGN]

المصدر : غالب السهلي
بعد أن فارق الهلال مراسي البطولات في هذا الموسم ولم يعد امامه سوى مرسى وحيد فيه ما فيه من العقبات والمعضلات فقد حان زمن الحداد! ذلك الزمن الذي خدش نقاءه وسرق براءته وزهو خدوده.
وبعد أن فارق الهلال أهم مراسي بطولاته ظل معدوما من(الحنان) وهو القيمة الحقيقية لتبيان جنونه في عشق البطولات ظهر لنا انه لم ينج من سمعته لا الهواء ولا الثراء ولا حتى اريج وروده.
فلقد ارتعدت فرائص الهلال وتزاحمت المشاعر في اروقته كيف لا يحدث ذلك? واربع من حقوق(الزعامة) تضيع وأفضع الصور في الخروج المرير ان تكون الخماسيتان دلائل تدهور خير سفير للبطولات.. وما اللحظات التي اربكت التاريخ فغدا(العار) سيدا بعدما عاثت اقدام في السجلات بأبلغ من ان ينكب كل هلالي على وجهه حزنا! وليس المهم كيف التعويض بقدر ما يهم كيف جاءت الانتكاسة ومتى بدأت بوادرها ولماذا لم يتم تداركها? فالقضية حينما تشمل تلك التساؤلات كانت نتائجها ان يظفر الهلال بواحدة وبأثنتين من تلك البطولات.
اما ان يكون المهم الآن في ابدال حال الهلال وبصورة سريعة ووقت كاف فهذا ليس بالحل الأمثل ذلك لأن ما حدث ربما يتكرر ما دامت ردة الفعل قد اسكتت محاجر الناس والتي تنادي شوقا لربيع يذوب فيه الجليد وما دام الهلال بحال تذوي رويدا وشيئا فشيئا وتنفك اعضاؤه عضوا فعضوا.
والواقع المأمول ان يكون في الهلال عقول شعارهم شعلة نشاط ينظر نارها البكر في لوحة تجسد المعنى للالتفاف وتوضح العزيمة عن قصد لا يحيد عن ابلاغ انشودة المجد والبذل العنيد.
فما جرى للهلال اكبر من ان تحدث تغييرات جذرية شملت من تولى المسئولية ولم تمس كافة المتعلقات الفنية حينما تبقى القناعة بأن الهلال وبعواجيزه مؤهل لنيل البطولات وما أحسب أن افراد الفريق هم اصل القضية فالحال الذي كانوا عليها في مسيرة البطولات الاربع لا تنتخي بخامل وبمن فاق وفكره راقد.
فليت كل التجارب للمسئولين وللاعبين وللمدربين ومعهم الاجانب تكون القيمة الحقيقية للدراسة ولمسائل التجديد فتكرار فشل المسئولين واللاعبين وكذلك المدربين والأجانب عوامل تتكرر في المواسم الأخيرة والتي اصبح الهلال فيها ضعيفا لأن يكون البطل المنصب قبل انتهاء كل بطولة.
وليت تداول التجارب يأخذ منحى الحدة ويرفض التسامح فالعمل لإبدال حال الانتكاسة الى حال الانتعاش وفي مثل هذا الوقت يحتاج انصاف المجتهد ومعاقبة المتخاذل مهما كان النوع فيهما لان مقدرات الوعود ورمي الاتهامات لم يعد لها حسابا في(بنوك) القبول والرضاء.
وما امام الهلال الا مرحلة تجديد صادقة ليس فيها من التباهي والانجراف وراء شعارات واهية مجال لان يحاكي واقع الهلال السابق واقع الهلال الحالي المرير لكن كيف تكون هذه المرحلة وكيف هي نتائجها? باعتقادي ان الهلاليين حينما يقومون بعزيمة رجل واحد فانهم سيثبتون ان الربوع فيها الشم والصيد وان يكون جوابهم لم يضيع الوجود فبنا يكون الوجود.





[ALIGN=CENTER]اتحاد القدم عزز قوتها وأهّلها
لتسجيل رقم قياسي في الحضور الجماهيري
"صداقة 8" تشهد مشاركة
الاتحاد والشباب والأهلي والهلال والنصر بالأساسيين
[/ALIGN]

أبها: محمد الدعفيس
عزز الاتحاد السعودي لكرة القدم قوة دورة الصداقة الدولية لكرة القدم في نسختها الثامنة التي ستفتتح فعاليات الموسم الكروي المقبل، حينما أقر في برنامجه للموسم المقبل انطلاقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين ابتداءً من 27 أغسطس، وهو الموعد الذي يلي انتهاء "صداقة 8" بـ3 أيام فقط، مما يعني أن الفرق السعودية المشاركة في الدورة وهي الاتحاد والشباب والأهلي والهلال والنصر ستزج بعناصرها الأساسية في الدورة التي ستكون تحضيراً مثالياً واختباراً خارج الإطار الرسمي لكفاءة كل منها قبل خطوة واحدة من بدء مشوارها في الدوري.
وعلى الرغم من أن اللائحة المنظمة للبطولة لا تشترط في مادتها الرابعة المتعلقة بالمشاركة في الدورة وشروطها أن تتمثل الفرق المشاركة بلاعبي الصف الأول منها، فإن قرار اتحاد القدم الذي لم يفصل انطلاقة الدوري عن انتهاء الدوري سوى 3 أيام، سيكون كفيلاً بدفع الفرق المحلية للمشاركة بأساسييها واختبار أجانبها الجدد في الدورة.
وعانت الدورة خلال سنوات مضت من شح جماهيري دفع رئيس لجنتها المنظمة العليا الأمير محمد العبدالله الفيصل إلى العتب الشديد على غياب جماهير منطقة عسير المعنية أولاً بالدورة كونها تقام على أرضها، فيما دفعت هذه الأخيرة التهمة عن نفسها بالتذرع بتواضع جماهيرية بعض الفرق المحلية التي شاركت في بعض نسخ الدورة مثل الوحدة والرياض والاتفاق والشباب حتى حينما تلعب في أرضها، وهو ما أكدته النسخة الأخيرة من الدورة التي شهدت حضوراً جماهيرياً معقولاً بوجود الهلال والأهلي والنصر على الرغم من أن الأولين لم يشاركا بكامل نجومهما، وهذا ما يعد بدورة مقبلة قد تحقق رقماً قياسياً بالنسبة للحضور الجماهيري، وتحقق كذلك المستوى الأرفع فنياً بوجود 5 من الفرق صاحبة المراكز الـ6 الأولى في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي.



[ALIGN=CENTER]المحيسن يطالب بمرور عرض الهلال
لضم القحطاني عبر القنوات الرسمية
[/ALIGN]


عماد المحيسن

الدمام: علي بن دعرم
طالب نائب رئيس نادي القادسية السعودي عماد المحيسن بأن تمر رغبة الهلال في التعاقد مع مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني عبر قنواتها الرسمية، حتى لا تتكرر قصة انتقاله السابقة إلى الاتحاد، وقال: "لم نتلق رسمياً بعد ما يؤكد الرغبة الهلالية بضم القحطاني، وكل ما حدث أن أحد محبي الهلال أبلغ رئيس القادسية جاسم الياقوت برغبة الهلال بضم اللاعب، لكن هذا الشخص لا يتمتع بأي صفة رسمية في الهلال".
وأضاف: "سنحترم رغبة القحطاني في حال تلقينا عرضاً رسمياً للتعاقد معه بشكل يضمن حقوقه وحقوق القادسية".
ويبدو أن الهلال في طريقه لتسطير خطاب رسمي للقادسية، خصوصاً أن عضوي شرفه الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير فهد بن محمد تكفلا بقيمة صفقة التعاقد مع القحطاني مقابل 7 ملايين ريال، كما أشارت "الوطن" في عددها الصادر أمس.



[ALIGN=CENTER]بعد ثلاثية عراقية كادت تتحول إلى خماسية
حبشي الهلال يتنصل من مسؤولية الهزيمة
ويتهم اللاعبين بمخالفة تعليماته
[/ALIGN]

دمشق: بسام جميدة
تنصل مدرب الفريق الكروي الأول في الهلال السعودي حسين الحبشي من المسؤولية واتهم لاعبي الفريق بتحمل الجزء الأكبر من مسؤولية هزيمة الفريق أمام نظيره الطلبة العراقي (1/3) أول من أمس في ربع نهائي دوري الأبطال العرب، وقال: "اللاعبون لم ينفذوا أكثر من 70% من تعليماتي، واعتمدوا على التمرير الطويل على الرغم من أنني وجهتهم للعب على الأرض".
وأضاف: فريقنا لم يظهر بمستواه المعهود، وأغلب لاعبيه لم يشتركوا في المباريات منذ زمن، وهذا أثر على أداء بعضهم، وأدى إلى إرباك الجميع".
وحول الضعف الدفاعي الذي عاناه الفريق في الجانب الدفاعي الأيمن الذي شغله المدافع ذياب المجرشي، قال: "طلبت من اللاعب عدم التقدم للهجوم لكنه لم يلتزم بمكانه، كما أن صانع اللعب لم يقم بالدور المطلوب منه أيضاً".
وتابع: "ربما يكون ضماننا للتأهل قبل المباراة أفقدنا الحافز للعب بحماسة أكبر من تلك التي كنا عليها في المباراة".
يذكر أن الهلال كاد يمنى بهزيمة ثقيلة أمام الطلبة على غرار هزيمتيه الأخيرتين أمام الشارقة الإماراتي (1/5)، والأهلي السعودي (0/5)، لكنه نجح في لملمة صفوفه ومنع العراقيين من زيادة الغلة في الدقائق الأخيرة.



[ALIGN=CENTER]فيما بدأ أوسكار المهمة اليوم
أوساط هلالية تستغرب موقف الإدارة من الجابر
[/ALIGN]

الرياض: عبدالله الفراج
يبدأ اليوم البرازيلي خوزيه أوسكار مهمته التدريبية مع فريق الهلال الكروي الأول الذي تمتع أفراده بإجازة يوم السبت الماضي بعد أن خاضوا لقاء الطلبة العراقي الاثنين الماضي في ختام مباريات المجموعة الثانية للمرحلة النهائية في البطولة العربية والذي خسره بـ"1/3" بالعاصمة السورية دمشق.
وراقب أوسكار أداء اللاعبين من خلال التلفزيون وسجل العديد من الملاحظات الفنية وسيعالج المدرب مكامن الخلل بالنواحي النفسية قبل أن يخوض في الجوانب الفنية التي على ما يبدو من الصعب علاجها في الوقت الراهن بعد أن تبين واقع الهلال المرير, قبل مباريات دور نصف النهائي.
وكانت البعثة قد وصلت الرياض أمس برئاسة عضو مجلس الإدارة المشرف الكروي عادل البطي.
على صعيد آخر استغربت أوساط هلالية الرسالة العتابية التي وجهتها الإدارة لقائد الفريق سامي الجابر الذي غادر السعودية للإمارات لإنهاء بعض أعماله الخاصة, كونها سمحت له بالإجازة وباستلام جواز سفره بعد عودة الفريق الأخيرة من رحلة الشارقة وأشارت تلك الأوساط إلى أن الجابر بلغ النضج الكروي ويعرف مصلحته ومصلحة فريقه جيدا.





[ALIGN=CENTER]رئيس القادسية يخص الميدان الرياضي
بمستجدات القادسية
رغبة الهلال في ضم القحطاني..
قابلتها رغبة نصراوية "هاتفية"
[/ALIGN]


جاسم الياقوت


ياسر القحطاني

الخبر - عيسى الجوكم
كشف جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية لـ (الميدان) أن هناك رغبة للنصراويين مثلما هي للهلاليين في ضم اللاعب ياسر القحطاني، ولكن هذه الرغبة لم تدعم بصفة رسمية لان طلبي الهلال والنصر جاءا عن طريق اتصال هاتفي يبدي فقط الرغبة دون تحديد اي إجراءات للانتقال او تقديم عرض رسمي للاعب والنادي، وادارة القادسية لا تأخذ مثل هذه الاتصالات على انها مفاوضات، لأن التفاوض يجب أن يأخذ الطرق الرسمية، خاصة في مثل هذه الأمور التي تخص أكثر من طرف. وفيما يخص مدرب الفريق القادم للقادسية خلفا للتشيكي بيفارنيك قال: (فاوضنا الزواوي المدرب التونسي المعروف)، او بمعنى آخر قدم له عرضا جادا ولكن المدرب مرتبط بعقد مع نادي الافريقي التونسي، وادارة القادسية تفاوض اكثر من مدرب في وقت واحد، خاصة ان المسؤولين بنادي القادسية يرغبون في ان يكون الاعداد لهذا الموسم منذ وقت مبكر حتى يتسنى للفريق الدخول لمنافسات الموسم الجديد بجاهزية كاملة.



[ALIGN=CENTER]قال إن طموح الهلال أكبر من إمكاناته
العجلاني كشف عن "مواجعه" من خلال "المواجهة"
[/ALIGN]


أحمد العجلاني

مكة المكرمة ـ اليوم
كشف التونسي أحمد العجلاني المدير الفني السابق لفريق الهلال المستور من خلال برنامج (المواجهة) الذي يبث عبر القناة السعودية الرياضية (الثالثة) حيث أن العجلاني تحدث بصراحة متناهية عن واقع الفريق الهلالي وأكد أن طموحات الهلال حاليا أكبر من امكاناته وذلك عائد للأوضاع الفنية السيئة جداً !! مشيرا الى أن ما يعيشه الهلال من وضع حالي يرجع إلى تراكمات سوء التخطيط المستقبلية والعجلاني لم يكتف بتشخيص واقع الفريق بل أنه شخص حال لاعبيه حيث أشار الى أن ثمة لاعبين لو تخلى عنهم الفريق اليوم فلن يجدوا لهم غدا مكانا في فرق الممتاز وراهن على ذلك نظراً لكبر سنهم وتواضع مستوياتهم وإلى جانب ذلك اكد أن ثمة لاعبين يتهربون من المسؤولية وعن الكثير والكثير من تردي الأوضاع تحدث العجلاني وابدى عتبه الشديد على بعض اللاعبين الذين لم يتصلوا به البتة بعد أن فك ارتباطه مع الهلال وتعجب من ذلك لا سيما وأن الأمر أن دل على شيء فأنما يدل على أن اللاعبين ما صدقوا أن الإدارة وضعته كبش فداء.
تجدر الإشارة الى أن العجلاني قال إن كشفه لواقع الهلال يأتي من أجل تحفيز محبيه وعشاقه لاعادة توهجه من جديد كواحد من اعرق الفرق السعودية والعربية والآسيوية وتمنى للجميع التوفيق.



[ALIGN=CENTER]الزعيم يستدعي مدرب ارسنال![/ALIGN]



الرياض - خالد الجابر
نجاح اي مدرب على مستوى العالم في عالم كرة القدم يرتبط تماما بنجاح المدير الفني في اختيار مساعده ويبدو ان اوسكار المدرب البرازيلي يسعى للنجاح مع الفريق الهلالي في البطولة العربية خلال الدور نصف النهائي باحضاره لمدرب اللياقة ساندور ماسيدو الذي كان مساعدا لمدرب الارسنال الانجليزي فينغر في آخر أربعة أشهر من هذا الموسم.
وكان ساندرو ماسيدو قد وصل مع اوسكار للرياض واكد انه سيجري كشفا لياقيا لجميع لاعبي الهلال وسيحاول عودة الفريق لافضل حالاته الفنية، مشيرا الى ان ثلاثة اسابيع كافية لاعداد الفريق لياقيا.



[ALIGN=CENTER]العجلاني يصف إمكانيات الدوخي بالضعيفة![/ALIGN]


احمد الدوخي

جدة - علي السلمي
ادت خسارة الفريق الهلالي امام الشارقة الامـاراتي ثم امام الاهلي 5/1 الى اقالة مدربه التونسي احمد العجلاني الذي كان حديث الشارع الرياضي في الموسم الماضي الذي قاد فيه القادسية الى المركز الثالث في مسابقة الدوري.
وبعد اقالة العجلاني كشف المدرب ان امكانات اللاعب الدولي احمد الدوخي ضعيفة من الناحية الدفاعية على عكس الناحية الهجومية، مشيرا الى ان اللاعب لا يمكن ان يظهر بالشكل المطلوب الا في حالة الاعتماد على ثلاثة محاور على ان يلعب كظهير وهمي، واوضح العجلاني ان الفريق الهلالي يحتاج الى سبعة لاعبين جدد لكي يعود كما كان في السابق معتبرا خط الدفاع مشكلة الفريق ولابد من ترميمه.



[ALIGN=CENTER]النعيمة يحمل أديموس اخفاقات الهلال[/ALIGN]


صالح النعيمة

مكة المكرمة ـ اليوم
برأ الدولي السابق صالح النعيمة ساحته من تهمة السعي الدائم لانتقاد الهلال، وابان ان ما يقال عن انتقاده الدائم للهلال غير صحيح ولكنه في الوقت نفسه لا يتردد في الاشارة الى الاخطاء وذلك بهدف تصحيحها وعدم استفحالها لا اقل ولا اكثر. واكد النعيمة انه تشرب حب الهلال وان حبه يجري في عروقه لذلك هو حريص على كل ما فيه مصلحة الفريق.واشار الى ان الوضع الذي آل اليه الهلال في الاونة الاخيرة ناتج عن تخبطات الهولندي اديموس المدرب السابق للفريق حيث قال: انه قاد الفريق لهذه المرحلة التي يصعب معها العلاج.








[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 02/06/2004 عند الساعة » 08:53 AM
  #2  
قديم 02/06/2004, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MOKA
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: في ارض الله الواسعة
مشاركات: 601
Wink شكرأ

[ALIGN=CENTER]يشرفني ان اكون من أول الردود



رد سرييييييييييع سرييييييييييييع

شكراً يا أحلى ادارة.
[/ALIGN]
  #3  
قديم 02/06/2004, 03:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2001
مشاركات: 4,718
يعطيكم ربي الف عافية على مجهودكم
  #4  
قديم 02/06/2004, 03:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ world_class_sami
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2003
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 821
يعطيك الف عافية اخوي
الله لايحرمنا من ادارة الاخبار ومن شبكة الزعيم شبكة الهلاليين الاولى
وان شاء الله يستعيد زعيمنا مستواه المعروف عنه كزعيم زعماء اسياء
  #5  
قديم 02/06/2004, 03:28 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,325
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة ابوسليمان </u></center>
يعطيكم ربي الف عافية على مجهودكم</normalfont>

------------------------
  #6  
قديم 02/06/2004, 03:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/04/2003
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,468
صباح الخير ..


الف شكر لكم ويعطيكم العافيه ...


وبالتوفيق للزعيم يارب ....
  #7  
قديم 02/06/2004, 03:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2003
مشاركات: 989
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة world_class_sami </u></center>
يعطيك الف عافية اخوي
الله لايحرمنا من ادارة الاخبار ومن شبكة الزعيم شبكة الهلاليين الاولى
وان شاء الله يستعيد زعيمنا مستواه المعروف عنه كزعيم زعماء اسياء</normalfont>

  #8  
قديم 02/06/2004, 03:44 AM
محرر صحفي بجريدة الشرق الاوسط
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 558
الف شكر على هالمتابعه الحلوه
  #9  
قديم 02/06/2004, 03:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
مشاركات: 1,221
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة world_class_sami </u></center>
يعطيك الف عافية اخوي
الله لايحرمنا من ادارة الاخبار ومن شبكة الزعيم شبكة الهلاليين الاولى
وان شاء الله يستعيد زعيمنا مستواه المعروف عنه كزعيم زعماء اسياء</normalfont>

  #10  
قديم 02/06/2004, 04:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
[ALIGN=CENTER]صباح الخير ..


الف شكر لكم ويعطيكم العافيه
[/ALIGN]
  #11  
قديم 02/06/2004, 04:47 AM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
الـحـاتـمــي ...


مــر مـــن هــــنــــا ...


ويـقـول : الله يعطيك العافية يا زعيم دي سي ..
  #12  
قديم 02/06/2004, 05:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/12/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 215
الله يعطيكم العافيه
  #13  
قديم 02/06/2004, 05:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/01/2004
مشاركات: 170
شكراً على هالمجهود الرائع يا إدارة الموقع .................
. THANKS TOO MUCH FOR YOUR HARD WORK
  #14  
قديم 02/06/2004, 05:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2004
المكان: الطائف
مشاركات: 2,062
الله يعطيكم ألف عافيه
  #15  
قديم 02/06/2004, 05:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/10/2003
المكان: الاحساء
مشاركات: 2,635
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة ابوسليمان </u></center>
يعطيكم ربي الف عافية على مجهودكم</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube