المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/05/2004, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
اخبار الزعيم ليوم الأحد 11/4/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]










[ALIGN=CENTER]أوسكار بعد وصوله يتحدث بثقة:
سعيد بتدريب الهلال وهو بهذه (الحال)
[/ALIGN]



كتب - سطام النفيسة:
أكد المدير الفني الجديد للفريق الكروي الأول بنادي الهلال (أوسكار) أن الذي شجعه على قبول العرض الهلالي في هذا التوقيت هم نجوم الفريق على حد تعبيره.
وقال أوسكار لدى وصوله للرياض مساء أمس أن الهلال يمرض ولكن لا يموت!! وأكد أوسكار الذي رفع راية التحدي حال وصوله إن ثقته بنفسه كبيرة كما هي ثقته بنجوم الهلال مشيراً إلى أن تدريب الهلال مغامرة جميلة!!
وكشف أوسكار بأنه غاب بجسده عن الهلال ولكن قلبه لا يزال عند الهلاليين فهو يتابع أخبار الهلال ونجومه وكذلك نتائجه عن طريق الانترنت أولاً بأول مشيراً إلى أن علاقته بأغلب نجوم الفريق الأول لا تزال قائمة وأكد أوسكار أن لديه معلومات كافية عن الهلال وما تعرض له الفريق من خسائر هذا الموسم وتحديداً في الأسبوعين الماضيين وأضاف بقوله إن علينا نسيان المرحلة الماضية والتركيز في هذا الوقت على مستقبل الفريق ومشاركته الأخيرة في بطولة أبطال العرب.
وأضاف أوسكار أنه يعرف حتى النجوم الذين لم يشرف على تدريبهم كالدعيع كما أنه يعرف جيداً عبدالله الشريدة وأحمد الدوخي كان يحرص على متابعتهم بشكل متواصل وأكد أوسكار أن مهمته الحالية تتركز على إعادة الفريق لوهجه ومكانته التي يطمح أن يراها عليه جمهور الهلال الكبير، وعن المشاكل التي ستواجهه للفارق الواضح بين الكرة الأوروبية التي تدرب عليها الهلاليون كثيراً في المواسم الأخيرة قال أوسكار إن طريقة الكرة البرازيلية ليست صعبة على فريق يمتلك عناصر مميزة مثل الهلال مشيراً إلى أنه لن يواجه أي مشاكل في هذا الجانب، وعن الوقت قال أوسكار إنه سيتمكن إن شاء الله من إعادة الهلال لوضعه الطبيعي خلال وقت قصير، وأضاف بقوله إن المشكلة التي ربما نواجهها هي إعداده لياقياً مؤكداً بأنه سيركز على الجانبين اللياقي والمعنوي، وعن وعوده للجماهير الهلالية التي تترقب وصوله للمملكة قال أوسكار إن كرة القدم ليس فيها وعود، بل عمل وهذا كل ما تحتاجه مشيراً إلى أنه سيعد جماهير الهلال بالعمل الذي يرضي طموحاتهم وأكد أوسكار رغبته في الاستمرار مع الفريق بعد نهاية عقده والذي يمتد لشهر واحد وقال إن هذا الأمر سيترك للإدارة الهلالية فهي صاحبة القرار ونفى أوسكار
أن يكون الهلاليون فاوضوه قبل هذه المرة وتحديداً قبل التعاقد مع المدرب التونسي المقال العجلاني، ومن جانبه أكد مساعد أوسكار فاسيدو مدرب لياقة أنه سيجري كشفاً لياقياً لجميع اللاعبين قبل أن يضع برنامجه اللياقي وقال ماسيدو إنه عمل في أندية ساوباولو وكونجس وأخيراً فريق الأرسنال الإنجليزي.

لقطات
@ كان في استقبال أوسكار عضو مجلس الإدارة الأستاذ عادل البطي وعضو الجهاز الإداري فهد المديد ومسؤول العلاقات العامة بالنادي سعود السيف.
@ كما حظي أوسكار لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي الساعة السابعة والثلث قادماً من البحرين بتغطية إعلامية كبيرة جداً.
@ أحد أبناء الجالية المصرية الشقيقة في الرياض طالب أوسكار بإعادة هيبة الهلال التي فقدها مؤخراً.
@ اصطحب الأستاد عادل البطي في سيارته أوسكار ومساعده ماسيدو إلى منزل سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد قبل أن يأخذه إلى فندق راديسون ساس مقر إقامته، والجدير بالذكر أن "الرياض" تميزت بالانفراد بخبر تعاقد الهلال مع أوسكار يوم الاثنين الماضي.




إلغاء نظام الذهاب والإياب
وإقامة دور الأربعة مجمعاً في بيروت




الدمام - مرشد الخالدي:
علمت "الرياض" ان اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية العربية الأولى في طريقها لاعتماد إلغاء نظام لعب مباريات دور الأربعة الذي حدد موعد إقامته يومي 4الثلاثاء جمادى الأولى الموافق 22يونيو والخميس 6جمادى الأولى الموافق 24يونيو ويعتمد النظام على إقامة مباريات هذا الدور على إقامة مباراتين ذهابا وإيابا حيث سيتم اقرار اقتصار منافسات دور الأربعة على مباراة واحدة لكل فريق يتأهل الفائز بها إلى المباراة النهائية مباشرة والتي تقرر إقامتها يوم 27يونيو المقبل على ان يلعب الفريقان الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستقام بنفس موعد المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة اللبنانية (بيروت).
"الرياض" أجرت اتصالاً مع عبدالله الشائع الأمين المساعد بالاتحاد العربي لكرة القدم للشؤون المالية والإدارية الذي ذكر ان هناك دراسة لاختيار مدينة بيروت لإقامة مباريات دور الأربعة سواء أقيمت في نظام الذهاب والإياب أو الاكتفاء بمباراة واحدة مشيراً ان عدم وجود فارق زمني سوى يومين بين مباراة الذهاب ومباراة الإياب المحدد لدور الأربعة يزيد من صعوبة الأمر حيث لابد من توفير طائرة خاصة لنقل الأندية إذا ما أردنا إقامة دور الأربعة بالنظام المحدد مسبقاً موضحاً ان اللجنة المنظمة ستعقد اجتماعاً لها مع مسؤولي الشركة الراعية بحضور مندوبي الأربعة أندية المتأهلة إلى دور الأربعة للنظر في جميع النواحي التي تهم الأندية وفي حالة رغبة مندوبي الأندية إقامة دور الأربعة في بيروت بدون إقامته بنظام الذهاب والإياب فإن اللجنة المنظمة يهمها بالدرجة الأولى راحة الأندية لظهور الأندية بمستوى جيد وستوافق على الدراسة الجديدة لما فيه المصلحة العامة.



[ALIGN=CENTER]الهلال والنصر والاتحاد يتسابقون
على خطف القحطاني من جديد
[/ALIGN]



الدمام - محمد الشيخ:
ينتظر ياسر القحطاني مهاجم الفريق الكروي بنادي القادسية دخول أربعة أندية هي الهلال والنصر والاتحاد إلى جانب ناد فرنسي لم يفصح عن اسمه في مفاوضات رسمية معه بعد أن تلقى اتصالات من مسؤوليها طوال الأسبوع المنصرم.
وكشف مصدر مقرب من القحطاني طالب "الرياض" بالتحفظ على اسمه على الأقل في الوقت الراهن حقيقة هذه المفاوضات مؤكداً على أن اللاعب سينتقل من القادسية سواء في الفترة القليلة المقبلة أو بنهاية عقده بعد عامين في حال تشددت إدارة النادي في العروض التي تتلقاها.
وبيَّن المصدر أن عرض النادي الفرنسي حقيقة وبالإمكان استيضاح الأمر من أحمد القرون صاحب مكتب التعاقدات المعتمد من الفيفا فهو الذي يملك كافة التفاصيل كونه من يملك العرض.
من جانب آخر علمت "الرياض" أن التحذيرات التي اطلقها جاسم الياقوت رئيس القادسية للاعبيه بعدم توقيع أي عقد مع وسيط أو مكتب تعاقدات إلا بالتنسيق مع الإدارة كان يقصد فيها ياسر القحطاني بالتحديد حيث نما إلى علم الإدارة أخبار تفيد بأن القحطاني في طريقه للتوقيع مع القرون ليدير أعماله وهو ما أثار حفيظتهم لوجود فجوة في العلاقة بين إدارة القادسية والقرون على الرغم من الأخير كان عضواً في الإدارة قبل أن يبتعد عنها.



[ALIGN=CENTER]منصور الأحمد:
تبرعات أعضاء الشرف وجماهير النادي
ستصل مباشرة لأسرة فقيد الهلال
[/ALIGN]



كتب - سعد المصبح:
نوّه الكابتن منصور الأحمد بدعم أعضاء وجماهير الهلال ومساهمتهم ماديا لصالح المتوفى عبدة مصلح الذي خدم نادي الهلال 30عاماً دون أن يطالب بأي عائد مادي نظير جهده.وقال ان اخلاص وتفاني "عبده مصلح" خلال المرحلة الماضية يدعونا جميعا إلى الوقوف مع أسرته ومساندتها بكل ما تحتاجه ماديا ومعنويا حيث تم فتح حساب بالبنك العربي الوطني برقم "01008516771500".
وأضاف الأحمد بأن هناك تبرعات وصلت من بعض أعضاء الشرف والجماهير الهلالية وبعض الجماهير من خارج النادي مشيراً ان التبرعات ستصل مباشرة لأسرة الفقيد.
وبيّن الأحمد بأن عبده مصلح يعتبر ابناً من أبناء النادي عاش الأفراح وشارك في المناسبات الهامة بالنادي، كان خلالها نموذجاً للرجل المخلص الوفي ومن الواجب أن يرد هذا الدين لهذا الرجل ولأسرته الكريمة.



[ALIGN=CENTER]كوسة للهلال والطلبة و(قزاز) للأهلي والاتحاد [/ALIGN]

الدمام - مرشد الخالدي:
أسندت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم لطاقم تحكيم مغربي قيادة مباراة الإياب بين فريقي الأهلي والاتحاد يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المرحلة الثالثة لدور الثمانية في مسابقة بطولة الأندية العربية (بطولة كل العرب) ويقود الطاقم التحكيمي محمد قزاز كحكم ساحة وعبدالواحد فنان مساعد حكم أول وأحمد بلخيثر مساعد حكم ثان وسعيد طاهري حكم رابع والمصري جمال الغندور مراقباً للحكام والجزائري عبدالقادر شعبان مراقب إداري للمباراة وسيصل الطاقم التحكيمي مساء يوم غد الاثنين إلى مطار الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة.
وكانت لجنة الحكام أعلنت عن اختيار طاقم تحكيم يتكون من عدة جنسيات عربية لقيادة لقاء الطلبة العراقي والهلال السعودي الذي يقام ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة الأندية العربية في مدينة دمشق يوم غد الاثنين ويقود الطاقم التحكيمي محمد كوسة من سوريا كحكم ساحة والفلسطيني فايز الباشا كمساعد حكم أول واليمني أحمد قايد كمساعد حكم ثان والسوري محسن بسمة كحكم رابع والتونسي رشيد بن خديجة كمراقب للحكام وحسن سويدان السوري الجنسية كمراقب إداري للمباراة.





[ALIGN=CENTER]الأمير نواف بن محمد:
أتمنى استمرار الأمير عبدالله رئيساً للهلال
ولو كنت مكانه لأبقيت أديموس
[/ALIGN]

* متابعة - عيسى الحكمي
أعاد الأمير نواف بن محمد بن عبدالله عضو شرف نادي الهلال ما تعرض له الفريق الكروي الهلالي مؤخراً من هزات عنيفة آسيوياً ومحلياً إلى جملة أسباب في مقدمتها الجهاز الفني بقيادة التونسي أحمد العجلان ومساعديه وبخاصة المسئولين عن الجانب اللياقي الذي خذل الفريق في الشوط الثاني أمام الشارقة والأهلي إلى جانب الجهاز الإداري الذي لم يكن في مستوى الأحداث.
وأبدى سموه خلال حوار مباشر مع برنامج «صدى الملاعب»، الذي يقدمه لقناة (mbc) الزميل محمد الشهري، تحفظه على الجهاز الإداري الكروي بقيادة إبراهيم اليوسف موضحاً أن ذلك الجهاز افتقد للكثير من الإمكانات المطلوبة بدليل ما حدث من المهاجم عبدالله الجمعان في مباراة الهلال والجيش (عربياً) وهو المطرود من الملعب لكنه فجأة تواجد بداخله فور انتهاء المباراة في لقطة ما كانت لتحدث لو لم يكن هناك فراغ إداري، كما أن مشاركة الدعيع أمام الشارقة وهو العائد من الإصابة وفي وجود حسن العتيبي المتصاعد بمستواه يحسب على نفس الجهاز الذي لم يناقش المدرب.
وتمنى الأمير نواف بن محمد أن يستمر الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي في منصبه؛ لأن ذلك سيولد استقراراً إدارياً وبالتالي عملاً ناجحاً، مشيداً في الوقت نفسه بما يقدمه الأمير عبدالله رغم صعوبة المرحلة. وبيّن الأمير نواف أن الإدارة الحالية حصلت على دعم مادي يفوق الإدارات السابقة لكنها في ذات الوقت قابلت مسئوليات أكبر كتجديد عقود اللاعبين وتدعيم الفريق بلاعبين أجانب ومحليين إلى جانب ارتفاع حجم المصروفات في هذا الوقت عن السابق.
وأكد الأمير نواف أن رجال الهلال يدركون حاجة الفريق الكروي (للغربلة) منذ ثلاث سنوات، لكن الضغوط التي فرضتها المنافسات كون الفريق بطلاً ومنافساً دائماً أخّر ذلك الشيء حتى الآن، مشيراً سموه أن المرحلة المقبلة يجب أن تشهد، بعد الانتهاء من الخيار الفني، الاهتمام بفريق تحت 23 سنة وتدعيم الفريق بلاعبين محليين وأجنبيين مؤثرين، إلى جانب إيجاد الفكر الإداري الذي يسيّر الأمور وفق ضوابط وإستراتيجية دقيقة للموسم المقبل.
وأكد الأمير نواف أنه لم يكن مع رحيل المدرب أديموس كون الأخير كان عارفاً ببواطن الفريق، وكذلك استطاع رسم انضباط فني بدليل الخسارة الهلالية أمام الأهلي في كأس ولي العهد (1-2) وهو ناقص لاعباً عكس ما حدث في اللقاء الأخير الذي انتهى للأهلي (دورياً) بخمسة أهداف لهدف تحت إشراف المدرب أحمد العجلاني، الذي حسب وصف سموه، كان الخيار الجاهز أمام الهلاليين عندما استقال أديموس.
ورفض الأمير نواف أن يكون هناك حرب ضد الإدارة الحالية بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد من قبل الشرفيين، مؤكداً أن هذا التفكير غير موجود من الأساس.
ودافع الأمير نواف عن الإعلام المتهم بإحداث تأثير في القرار الهلالي كصحيفة (الجزيرة) بقوله: (الجزيرة) رائدة في المجال الرياضي وفيها رجال أصحاب خبرة ونظرة ثاقبة، وهي شريك في إنجازات الوطن بما في ذلك إنجازات الهلال السابقة.
وحول الهجوم الذي يتعرض له قائد الهلال سامي الجابر قال سموه: (سامي يدفع ثمن شهرته وتحمله للمسؤولية، قد يكون اجتهد ولم يوفق وذلك إثبات آخر على وجود فراغ إداري.ويضيف حول مستوى الجابر قائلاً: (سامي تأثر بظروف تأخر الإعداد نتيجة الإصابة التي لحقت به وجاءت عودته في فترة صعبة).وعن التعاقد مع البرازيلي أوسكار كشف سموه أن ذلك قرار صائب في ظل معرفة المدرب بالفريق والمنافسات الإقليمية والعربية كونه إلى وقت قريب كان مدرباً للاتحاد.



[ALIGN=CENTER]
صفقة عالمية للاتحاد .. أوسكار وصل للهلال
( الجزيرة ): تكشف صفقة البلوي العالمية
[/ALIGN]


*كتب- سعود عبد العزيز:
اقترب فريق اتحاد جدة لكرة القدم الذي يترأسه المليونير السعودي منصور بن حمدان البلوي (38) عاماً من ضم المهاجم الكمروني صامويل ايتو الحائز على لقب أفضل لاعب في القارة الافريقية في الأعوام الماضية لقيادة هجوم العميد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الشباب بعد اسبوعين من الآن وسيحل ايتو مكان البرازيلي المصاب ديمبا الذي أثبتت التقارير الرسمية تعرضه لمشاكل صحية عميقة في منطقة الظهر تضاعفت في الأيام الماضية ألزمته البقاء في منزله وأكدت حاجته لتدخل جراحي حتى يعود لممارسة حياته العادية لكنه لن يتمكن من العودة للملاعب الكروية لمزاولة هوايته بعد أن نصحه الأطباء بهجرها وأنه مهدد بالشلل في حالة مشاركته في المباريات الصعبة.
وبعد أن أثبتت التقارير الطبية عدم قدرة ديمبا على العودة للملاعب أرسلت إدارة الاتحاد خطاباً استفسارياً للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم التي يترأسها الدكتور خالد التركي وتضم في عضويتها الدكتور عبد الإله بن سعود والدكتور حافظ المدلج وجاسم الياقوت والتويجري والحريري عن إمكانية استبدال المهاجم البرازيلي ديمبا بلاعب آخر وحصلت إدارة الاتحاد على موافقة لجنة الاحتراف بضم لاعب أجنبي بدلاً منه بعد ان أكدت الفحوصات الطبية ان ديمبا عاجز عن الاستمرار لإصابته العنيفة التي تعرض لها في البرازيل وتجددت في جدة وباتت مهددة لحياته العادية وقد نالت إدارة الاتحاد هذه الموافقة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع أي قبل بدء منافسات المربع الذهبي الذي خاض معتركها أندية الهلال، الأهلي، الشباب ليتأهل منها الأخير لمواجهة الاتحاد في النهائي الكبير.
وبعد ان حصل البلوي على الموافقة بالاجماع من لجنة الاحتراف وأيدتها اللجنة الفنية والاتحاد السعودي لكرة القدم لقيد لاعب أجنبي جديد لينضم للثنائي المصري اسلام الشاطر وصانع الألعاب البرازيلي الماهر شيكو بدأت المفاوضات مع المهاجم الشهير نجم مايوركا الاسباني صامويل ايتو (24) عاماً لقيادة هجوم العميد في النهائي الكبير مقابل مبلغ يتجاوز (350) ألف دولار.
ويملك النجم الأسمر الكاميروني ايتو سجلاً حافلاً وتاريخاً كروياً ناصعاً وتجربة أوروبية مميزة انتهت بحصوله على عدة القاب كبيرة رغم أنه لم يتجاوز سن (24) وهو الآن مطمع أندية أوروبية عريقة فحياته الكروية بدأت مع فريق كانون ياندوي الكاميروني وبعد بروزه بشكل لافت ضمه خبراء ريال مدريد لمشاتل النادي ثم لعب للفريق الأول وبعد ذلك انتقل إلى مايوركا أحد الجزر الاسبانية التي يقع فيها النادي الذي قاده في العام الماضي لنيل كأس الملك خوان كارلوس بعد ان أحرز هدفين من أصل الأهداف الثلاثة التي هزت شباك اشبيليا ليتم منحه إشارة القيادة لمايوركا اعترافاً بالجميل الذي قدمه للنادي الاسباني الذي خاض منافسات الاتحاد الأوروبي في الموسم المنصرم وفي الدوري (الليقا) الاسباني الذي اختتم مؤخراً واحتل مايوركا مركزاً متوسطاً سجل ايتو (14) هدفا لفريقه واحتل المرتبة الخامسة في قائمة الهدافين الذي تصدرها البرازيلي الشهير رونالدو بـ(23) هدفاً كما قالت سجلات الاتحاد الاسباني في حين أكدت دفاتر ريال مدريد ان رونالدو سجل 24 هدفاً، ويتميز الكاميروني صامويل ايتو بمهارات عالية ابرزها السرعة الفائقة التي يسبق بها مدافعي الفريق المقابل كما انه مرواغ بارع وصاحب تسديدات عنيفة ويملك قدرة فائقة على التمركز المناسب داخل منطقة الجزاء كما انه لاعب حسم ويظهر دائماً في المناسبات الكبيرة ولهذا اكتسب شهرة عالمية وبات مطمعاً لأندية أوروبية عريقة لضمه في العام القادم فقد بدأت فرق ريال مدريد وبرشلونة والارسنال واسي ميلان وتشلسي مفاوضات جادة لشراء عقده بعد المستويات المرتفعة التي قدمها مع مايوركا والمنتخب الكاميروني وكان آخر تألق للنجم الاسمر قبل ثلاثة أسابيع عندما قاد فريقه الأحمر للفوز على النادي الملكي ريال مدريد بـ(3 - 2) على ارضية استاد سنتياغو برنابيو في العاصمة مدريد وسجل ايتو هدفين الأول والثالث وكان مايوركا في العام الماضي قد فاز على ريال مدريد (5 - صفر) سجل منها أربعة أهداف في مرمى كازيسي وعلى نفس الملعب.
وقاد منتخب بلاده الكاميروني للفوز بكأس افريقيا أعوام 2002 في مالي و2000 في غانا ونيجريا عندما نجحت الكاميرون في هزيمة السنغال ونيجيريا في اللقاء الختامي بفارق ضربات الجزاء الترجيحية وفي صيف العام الماضي احتلت الكاميرون المرتبة الثانية خلف فرنسا في بطولة القارات بعد ان خسرت النهائي (0 - 1) بهدف تيري هنري واهتز أداء ايتو وزملاءه بعد وفاة زميلهم (فيو) في لقاء كولمبيا عندما سقط على أرضية الملعب لتؤثر هذه الحادثة على الكاميرون في المباراة الختامية وكان ايتو قد تألق في مباراة الكاميرون والبرازيل وانتهت بفوز المنتخب الإفريقي بهدف رائع لصامويل ايتو أحرزه في مرمى الحارس الشهير ديدا.
ونال ايتو في العام الماضي والحالي جائزة أفضل لاعب إفريقي بعد منافسة محتدمة مع نجم بولتون الانجليزي صانع ألعاب منتخب نيجريا جي جي اوتوتشيا ومهاجم منتخب مصر ومرسليا الفرنسي أحمد حسام الملقب ب(ميدو) حاصلاً على افضل لاعب إفريقي للعام الثاني على التوالي.
وفي كأس العالم الماضية شاركت الكاميرون في البطولة وتواجدت في المجموعة السابعة التي ضمت السعودية - المانيا - ايرلندا، واحتلت المرتبة الثالثة بعد المانيا وايرالندا فحققت فوزاً على السعودية بهدف دون مقابل أحزره ايتو وتعادلت مع ايرالندا وخسرت من ألمانيا لتخرج من المونديال.
هذه النبذة التاريخية تؤكد ان إدارة الاتحاد توفقت في التعاقد مع صامويل ايتو نجم فريق مايوركا ومنتخب الكاميرون لقيادة هجوم العميد في المباراة الختامية لكأس الدوري، أمام الشباب.
الجزيرة من جانبها أجرت عدة اتصالات بعدد من الشخصيات فقال مصدر اتحادي رفيع المستوى: ان إدارة العميد حصلت على موافقة لجنة الاحتراف منذ أكثر من ثلاثة اسابيع لاستبدال البرازيلي ديمبا بلاعب أجنبي آخر ومنذ حصولنا على الموافقة ونحن نبحث عن مهاجم اجنبي مميز ومؤثر ونتمنى أن نكون قد وفقنا في حالة اتمام صفقة التعاقد مع صامويل ايتو لمباراة واحدة فقط.
كما أكد مسؤول في لجنة الاحتراف ان اللجنة أعطت الموافقة لنادي الاتحاد باستبدال ديمبا بلاعب آخر بعد ان اثبتت التقارير ان المهاجم البرازيلي غير قادر على الاستمرار في الملاعب وهذا ما نصت عليه مواد الاحتراف التي تجيز للنادي استبدال اللاعب في حالة الوفاة او الإصابة المزمنة او بعاهة مستديمة او بمرض عضال وتحدث مسؤول إداري بنادي الشباب رفض البوح بشخصيته: ان استبدال الاتحاد لاعبه ديمبا بلاعب آخر أمر يقره النظام ولهذا لن يحتج الشباب لأننا نعرف الانظمة واللوائح ثم الفريق جاهز لمقابلة الاتحاد وتحت أي ظرف.
ومن جهة ثانية علمت الجزيرة ان المادة الجديدة تم اقرارها بعد حادثة سقوط الطائرة التي اقلت منتخب زامبيا قبل عدة سنوات، ولقي فيها نجما الاتفاق وكل من في الطائرة العسكرية المنكوبة على شواطئ المحيط الهادي حتفهم قبل المواجهة التي كانت ستجمع منتخبي زامبيا وكينيا التي كان سيقودها الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد وتم تأجيلها ولم ينجُ سوى الدولي الزامبي العالمي نجم اندهوفن الهولندي كالتستويا بواليا لأنه رفض الصعود للطائرة، وبعد ان تأكدت إدارة الاتفاق من وفاة نجميها الزامبيين طلبت من لجنة الاحتراف السماح لها بضم بدلاء لريتشار، وماتينكيا إلا ان اللجنة بقيادة رئيسها السابق الدكتور صالح بن ناصر رفض الطلب الاتفاقي.
بقي أن نشير انه في حالة إتمام صفقة صامويل ايتو فإنه سيصل قبل المباراة الختامية بثلاثة أيام وسيغادر بعدها مباشرة لظروف مفاوضته مع أندية أوروبية شهيرة ثم لارتباطاته الدولية مع منتخب بلاده الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد ان قرر الاتحاد الدولي اسقاط العقوبة المفروضة عليه بحسم ست نقاط.



[ALIGN=CENTER]النصر والهلال في منافسة حامية
لكسب مويشير قلعة الجوف
[/ALIGN]

* الجوف - حمد العريض:
دخل نادي النصر في مفاوضات جادة مع إدارة نادي القلعة بالجوف لكسب خدمات لاعب درجة الناشئين محمد تركي المويشير اعتباراً من الموسم الرياضي القادم، حيث يعد المويشير أحد أبرز ناشئي منطقة الجوف الذي يجيد اللعب وبشكل لافت للنظر في مركز الظهير الأيسر.
وعلى الرغم من دخول نادي الهلال في المفاوضات القلعاوية النصراوية إلى أن المؤشرات تتجه لكسب النصر والظفر بهذا النجم القادم لجدية هذه المفاوضات. هذا ما أكَّده رئيس مجلس إدارة نادي القلعة بالجوف الأستاذ عبد الوهاب الشايع. وأضاف: إننا ندرس ونفاضل بين العرضين لنرى أي العرضين أفضل للنادي وللاعب من كافة النواحي وإن كان العرض النصراوي هو الأكثر جديةً والأقوى تفاوضاً.



[ALIGN=CENTER]أوسكار بعد وصوله للرياض مع مساعده ماسيدو:
الهلال فريق كبير يمرض لكنه لا يموت
نعم غامرت بالموافقة لكن ثقتي كبيرة بلاعبي الزعيم
[/ALIGN]

* كتب - عبد الله المالكي:
وصل مساء أمس الى الرياض المدرب البرازيلي اوسكار وبرفقته مساعده ابن جلدته ساندرو ماسيدو وذلك للاشراف على تدريب الفريق الهلالي خلال المرحلة المتبقية من مشاركة الفريق الهلالي في بطولة دوري ابطال العرب.
وكان في استقباله عضو مجلس ادارة نادي الهلال ومدير الكرة المكلف عادل البطي.واكد اوسكار خلال وصوله ان الفريق الهلالي فريق كبير رغم ما تعرض له من خسائر كبيرة خلال المباراتين الماضيتن وقال: الهلال فريق ( يمرض لكنه لا يموت) لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين اصحاب المستويات المؤثرة والخبرة الدولية.واضاف قائلاً: انني ساقابل اللاعبين وأرى كيف وضعهم الصحي واللياقي ونعد لهم البرنامج اللياقي الجيد.وعن معرفته بالفريق الهلالي خلال الفترة الماضية قال: لدي معلومات عن طريق الانترنت وبعض الاصدقاء هنا في السعودية ونتائج الفريق سوف تتحسن اول باول.
ووصف اوسكار قبوله للاشراف على تدريب الهلال بأنه مغامرة وقال: لو لم اثق في لاعبي الهلال وامكانياتهم لما قبلت هذه المغامرة وقبلت الاشراف على تدريب الفريق وهو في وضع غير جيد لكنني شخصياً اعرف الهلال.وحول معرفته باسماء بعض لاعبي الهلال بعد رحيله الى البرازيل وهل هم يلعبون قال انا اعرف لاعبي الهلالي جيداً منذ ان كنت في الاتحاد وذكر منهم المدافع عبدالله الشريدة.
وطالب اوسكار كل الهلاليين بنسيان المرحلة السابقة والتي وصفها بأنها مرحلة انتهت ويجب ان نبدأ من جديد.
ووعد اوسكار الجماهير الهلالية بالعمل الجيد مع الفريق وتصحيح الاوضاع وقال انه يجب علينا ان نكسب الوقت ونحسن من الوضع الفني.ونفى اوسكار ان يكون قد تلقى مفاوضات هلالية سابقة قبل شهرين مع الادارة الهلالية وقال عندما تفاوضت مع الهلاليين كان قبل ايام وقبلت وعن رفضه بأن يكون البرازيلي لويس مساعداً له قال حقيقة لم ارفض ولم يكن هناك اي حديث حول هذا الموضوع وعرضت عليهم مساعدي ساندرو ووافقت عليه الادارة الهلالية.وعن تغيير طريقة اسلوب الفريق الهلالي من المدرسة الاوروبية الى البرازيلية قال طريقة الهلال ليست صعبة حتى مع الاوروبين لم يكن هناك تغيير وفي الهلال ليس الامر صعباً.
اما مساعده ساندرو ماسيدو والذي يبلغ من العمر 35 سنة فقد قال: انني سأجري كشفاً لياقياً لجميع لاعبي الهلال وتكفي الفريق ثلاثة اسابيع لكي يكون الفريق في افضل حالاته الفنية وانا سبق لي ان دربت فرق ساوباولو وكورنثيناز البرازيليين وفريق الارسنال اخر اربعة اشهر من هذا الموسم.
من الاستقبال
- محمد السلومي هو الذي قام بالترجمة مع اوسكار ومساعده وسيكون هو المترجم مع اوسكار خلال استمراره مع الفريق.
- سعود السيف مدير العلاقات العامة هو الذي رافق المدرب وسهل مهمته خلال وجوده في المطار.
- فهد المديد الذي تواجد مع المدرب وكان في استقباله من مطار البحرين ورافقه الى الرياض وسهل مهمته في استخراج تأشيرة الدخول من البحرين.
- جماهير هلالية غفيرة حضرت وطالبت اوسكار بتحسين الوضع بالفريق.



[ALIGN=CENTER]
البعثة الهلالية تغادر ظهر اليوم
إلى دمشق بـ 18 لاعباً فقط
الحبشي يواصل (تقليص) أعداد اللاعبين
ويستبعد (سيسيه والمسعري)
[/ALIGN]

* كتب - طارق العبودي:
* واصل الوطني حسين الحبشي المدرب المؤقت لفريق الهلال الكروي (تقليص) أعداد اللاعبين الذين سيواجه بهم الطلبة العراقي غداً الاثنين في دمشق في آخر مباريات الفريق الهلالي في الدور الثاني لدوري أبطال العرب.. واستبعد البارحة الثنائي (جاتو سيسيه وحسين المسعري) من القائمة وذلك خوفاً من حصول الأول على الانذار الثاني له وبالتالي غيابه عن أولى مواجهات الدور نصف النهائي ولأمور فنية تتعلق بالثاني.
وبذلك يرتفع عدد اللاعبين الذين سيغيبون عن مباراة الغد إلى الرقم 12 من أصل 30 وأغلبهم غياب (اضطراري) لأسباب مختلفة.
وكان الفريق الهلالي قد أدى في الخامسة من عصر أمس مرانه الرئيسي تحت إشراف الحبشي نفسه الذي ركز كثيراً على الأمور الفنية وخصص لها جزءاً طويلاً من وقت الحصة التدريبية حتى أنه ابتعد عن المناورات الكروية المعتادة واستبدلها بمناورة فنية في جزء من مساحة الملعب.
وحرص سمو رئيس الهلال الأمير عبد الله بن مساعد الذي حضر المران على الاجتماع باللاعبين وحاضر فيهم محفّزاً إياهم على تقديم مستوى مشرف للكرة السعودية وإثبات ان ما تعرض له الفريق مؤخراً ما هو إلا (كبوة جواد أصيل) كما فعل الأمر نفسه المدرب حسين الحبشي الذي طلب من اللاعبين التعاون معه ونسيان الخسارتين الأخيرتين واعتبارهما من الماضي وبدء صفحة جديدة من الانتصارات والعودة من دمشق ببطاقة المركز الأول وتقديمها هدية (ترضية) لجميع الهلاليين.
وأعلنت إدارة الكرة مساء أمس قائمة من 18 لاعباً فقط هم الذين سيخوضون مباراة الغد وهم: حسن العتيبي وذياب مجرشي وعبد الله الشريدة وأحمد خليل وأحمد الجري وتركي الشايع وعمر الغامدي وعبد العزيز الخثران وسعد الدوسري وأحمد الصويلح وكانديا تراوري وبندر الماس وبندر المطيري وفهد المفرج وخالد عزيز وحسين العلي ومحمد العنزي وعبد الله الشيحان.
هذا وستغادر البعثة الزرقاء إلى العاصمة السورية دمشق في تمام الساعة 12 ظهر اليوم برئاسة عضو مجلس إدارة النادي والمشرف الإداري على الفريق الكروي عادل البطي.
وسيختتم الفريق استعداداته من خلال المران الوحيد الذي سيؤديه في الساعة 4 عصراً في ملعب (تشرين) بمدينة (الجلاء) الرياضية بدمشق وهو الملعب ذاته الذي سيحتضن مباراة الغد التي ستنطلق في تمام الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي السعودي.






[ALIGN=CENTER]إجراءات تحرم أوسكار من مرافقة الفريق إلى دمشق
الهلال يفتقد جهود "5" من أساسييه في مواجهته
غداً أمام الطلبة العراقي
[/ALIGN]



الرياض: عبدالله الفراج
حالت الإجراءات الرسمية المتعلقة باستصدار تأشيرة خروج وعودة للمدرب الجديد للفريق الهلالي الأول لكرة القدم، البرازيلي خوسيه أوسكار دون إمكانية مرافقته للفريق الذي يغادر اليوم الرياض متوجهاً إلى دمشق التي تستضيف عصر الغد لقاءه الأخير في الدور ربع النهائي أمام نظيره الطلبة العراقي.
وكان أوسكار قد وصل الرياض مساء أمس للإشراف على الفريق في نهائيات دوري الأبطال العرب، وسيتابع مباراة الفريق عبر شاشات التلفزيون ويدون ملاحظاته على أدائه قبل أن يبدأ عمله لتحضيره للدور نصف النهائي من البطولة.
وأكد أوسكار لدى وصوله أمس إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض قادماً من البرازيل عن طريق مطار البحرين استعداده النفسي والفني لقيادة الفريق على الرغم من النكسة التي تعرض لها أخيراً، وقال: "سنحقق تطلعات الهلاليين متى تضافرت الجهود".
وأشار أوسكار إلى أن خلفيته السابقة عن الهلال ساهمت في قبوله للمهمة، مؤكداً أنه لن يجري تغييرات شاملة على الفريق، وقال: "لن أحدث تغييرات شاملة وخياراتي ستبقى محصورة بالأسماء التي تضمنتها قائمة الفريق في الدوري العربي، لكني سأبذل قصارى جهدي لتقديم الأفضل حسب الطاقة التي يتحملها الفريق في الوقت الحالي".
من جانبها ستغادر بعثة الهلال إلى دمشق برئاسة عضو الإدارة المشرف على الفريق عادل البطي في ظل غياب خمسة من عناصره الأساسييه نتيجة لظروفهم البدنية والصحية وفي مقدمتهم سامي الجابر وأحمد الدوخي ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب وسييفو الذي أجرى عملية جراحية لتثبيت أحد أصابع يده.



[ALIGN=CENTER]في قراءة لقرار إبعاد العجلاني وتسليم الدفة لـ"أوسكار"
تعود الهلاليون جرأة التوقيت والبداية بـ "نوقيرا"
[/ALIGN]



الرياض: عبدالله الفراج
بتعاقد الهلال الأخير مع المدرب البرازيلي خوزيه أوسكار لقيادته في المربع العربي للبطولة الحالية جدد الذكريات بالتعاقد السابق وبالقرار الجريء وبالصفقة التدريبية التي قادها آنذاك عضو الشرف الأمير نواف بن محمد الذي استقطب في ظروف مشابهة للوقت الحالي المدرب البرازيلي جوبير عام 1416هـ لأجل إكمال مهمة مؤقتة لمنافسات المربع الذهبي وقيادته في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والحصول على الكأس بعد هزيمة الأهلي، فأوجه التشابه بين الحالتين هي أن التعاقدين جاءا بعد أن وصل الأداء الفني للانحطاط إلا أن الأخيرة أكثر ألماً كون الفريق خرج من بطولتين مهمتين في تاريخ الهلال (الدوري، الآسيوي)... والوجه الآخر هو سرعة اتخاذ القرار وسرعة تنفيذه، وجاء القرار الأخير بالتعاقد مع خوزيه أوسكار بلحظات من خروج الفريق الهلالي على يد الأهلي بـ(1/5) لم يعهدها التاريخ الهلالي على المستوى المحلي أو الخارجي باستثناء التجربة الودية أمام فريق توتنهام فورست قبل أكثر من 22 سنة وكانت أمام فريق يضم عدداً من لاعبي الهلال الصاعدين وكان القرار الهلالي (حاسماً) بعد الاجتماع العاجل الذي جمع رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد وعضو مجلس الإدارة المشرف الكروي عادل البطي وعضو شرف النادي الأمير نواف بن محمد في لحظة لا تتطلب الانتظار...
ويعقد أصحاب القرار آمالاً في ألاَّ يخيب رجاؤهم بالمدرب أوسكار الذي نجح في جلب أول لقب عربي للهلال عام 1995 في البطولة العربية الـ10 لأندية أبطال الدوري بالرياض، والأخرى بطولة السوبر الآسيوي الثالثة بكوريا، والذي على إثره حصل الهلال على جائزة أفضل فريق آسيوي لعام 1997، وهو أول لقب آسيوي يحصل عليه الهلال وكان ذلك في عهد إدارة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير...
والقرار الهلالي الأخير جاء سليما رغم تأخره لعل وعسى أن يوقف نزيف الدم الهلالي وعلاج الجرح الغائر الذي أحدثته التحولات التدريبية الأخيرة، وسلامة القرار تكمن في الإرث الكروي الذي يحمله أوسكار عن لاعبي الهلال بصفة خاصة واللاعب العربي بصفة عامة، ومع اختلاف التجربتين بين عامي 95 - 97 و2004 إلا أن الحظوظ التدريبية تبدو قائمة من الناحية (المعنوية) التي ربما تغطي أجزاء من الإخفاقات (الفنية) فالتجربة الحالية ستكون مختلفة عما كان عليه أوسكار في بداية حضوره للهلال قبل 9 مواسم فالمعدل التركيزي للاعبي الحسم زاد عن السابق ومتوسط عمري واضح! إلا أن شخصية المدرب البرازيلي ستتجسد أمام لاعبي الهلال بصورة واضحة، ولكنه لا يمكن أن يتخذ أي قرار (عاصف) في هذه الفترة الحرجة كما فعل في بداية حضوره للهلال مع فهد الغشيان فأي قرار من هذا النوع في الوقت الراهن سيكون ضربا من الجنون في عالم التدريب إذ يحتاج لاعبو الهلال لمن ينتشلهم من وضعهم الحالي الذي لم يسبق أن عايشوا مثله، بعد أن كانت أغلب أوقاتهم ذات الطابع الفرحي، وآثار نتائج مباراتي الشارقة الإماراتي والأهلي السعودي ستبقى قائمة إلى أن يأتي جيل جديد يمسح تلك الآثار التي تعمقت داخل الوجدان الهلالي...
وسيلخص أوسكار بلا شك من واقع خبراته الكروية والتدريبية والأكاديمية بروز تلك الآثار في سوء الإعداد المبكر للموسم الكروي.






[ALIGN=CENTER]لجنة شرفية لضم "المحليين"
استمرار الأمير عبدالله بن مساعد رئيسا للهلال
الجابر قدم خطاب اعتزاله والقرار لارجعة فيه
[/ALIGN]





كتب - عيسى الجوكم
سيقر شرفيو الهلال في اجتماعهم الملتهب القادم استمرار الامير عبدالله بن مساعد في رئاسة النادي، ووضع اجندة وآلية لدعم منظم للادارة الهلالية حتى يتسنى لها تنفيذ برامجها وخططها للموسم الجديد.. لاسميا قبل بدء المنافسات لدعم الفريق الاول بلاعبين من اندية سعودية خاصة لاعبين صغار السن يستطيعون خدمة الفريق لسنوات قادمة مثل صفقة لاعب الفتح في الموسم الماضي احمد الصويلح حيث ستشكل لجنة شرفية هلالية لدعم هذا التوجه من اجل بناء هلال قوي للمرحلة القادمة. من جهة اخرى علم (الميدان) ان قائد الفريق ونجمه سامي الجابر سيقدم خطاب اعتزال رسميا لادارة ناديه عقب الانتهاء من المشاركة في بطولة الاندية العربية التي مازال للهلال امل في تحقيق لقبها، ويعزو بعض المقربين الى ان اللاعب ورغم اقتناعه انه مازال قادرا على العطاء للموسم القادم، الا انه شعر انه دائما ما يكون كبش فداء بمناسبة ودون مناسبة، حتى انه اصبح يتحمل اخطاء غيره ويؤكد البعض ان قرار الجابر نهائي لا رجعة فيه وانه بدأ يضجر من الوضع فرغم تألقه في المباريات التي يشارك فيها يشار له (بالخسارة) كنتيجة لما هو واقع للفريق في الوقت الراهن.



[ALIGN=CENTER]الأمير نواف بن محمد يشخص مشاكل وأوجاع الهلال :
الزعيم أكبر بكثير من إمكانيات العجلاني
الجابر.. تاريخ وإنجازات
وتدخلاته بسبب ضعف الجهاز الإداري
[/ALIGN]

متابعة - علي القعيمي
مازالت جماهير نادي الهلال العريضة تبحث عن الاسباب وراء اخفاق الفريق الكروي في بطولتي آسيا وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين خصوصا ان الاخفاق واكبته خسارتان قاسيتان هما 2 - 5 و 1 - 5 على التوالي من الشارقة الاماراتي والاهلي.
وقد تحدث سمو الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال عن عديد من الموضوعات التي تهم الهلال واوضاعه ومشاكله خلال برنامج (صدى الملاعب) الذي أذاعته قناة mbc مساء امس الاول.. وفيما يلي نص الحديث :

@@ سمو الأمير ما الذي حدث للزعيم في آخر مباراتين لعبهما امام الشارقة والاهلي؟
- في المباراة الاولى امام الشارقة هناك عدة عوامل ساهمت في الخسارة الفادحة من اهمها عدم حنكة الجهازين الفني والاداري في مشاركة حارس المرمى محمد الدعيع العائد من الاصابة في ظل تألق حسن العتيبي.
@@ وهل مشاركة الدعيع قرار من احمد العجلاني؟
- نعم هو قرار احمد العجلاني ولكن الجهاز الاداري ومدير الكرة كان دورهما دور المتفرج فقط ولم يحاول اي منهما التصدي لمثل هذا القرار الخاطئ خاصة وانهم يعرفون امكانيات العجلاني التي ليست بحجم الهلال.
@@ نستشف من كلام سموك منذ البداية عدم رغبتك في مجيئ احمد العجلاني؟
- بكل تأكيد فلو وجهت هذا السؤال لاي هلالي سيقول لك ان الهلال بجماهيره وبطولاته وتاريخه لابد وان يشرف عليه مدرب عالمي اكبر من العجلاني.
@@ ولكن قرار التعاقد مع هذا المدرب كان بقرار جماعي من اعضاء شرف النادي وسموكم واحد منهم؟
- اولا انا لم اكن موجودا في هذا الاجتماع بالتحديد؟ ثم اني ارى انه لايوجد امامهم خيار آخر ولم يوجد امامهم غير هذا المدرب وقد واجهته ظروف صعبة ولكن اعود واقول ان المدرب الكبير والاداري الكبير يستطيع مواجهة الظروف الصعبة مهما كانت.
@@ وماذا عن خسارة الهلال من الاهلي بنفس النتيجة؟
- لو نظرنا الى مباراة الاهلي لوجدنا ان الفريق خسرها لنفس الاسباب وتحت نفس الظروف وهذا يؤكد تواضع مستوى الجهاز الفني وكذلك الجهاز الاداري الذي لم يحسن التصرف وهو يشاهد الفريق في حالة سيئة بسبب ما عمله الجهاز الفني.
@@ ولكن الهلال تعرض لحالة طرد ساهمت في الخسارة؟
- في كأس ولي العهد وامام النادي الاهلي تعرض الفريق لنفس الظروف وقد تم طرد احد اللاعبين ومع ذلك خسر المباراة بهدفين لهدف وكان هو الافضل ونحن نريد ان نتحدث عن الموضوع بشفافية والوضع الذي يجب ان يكون عليه الفريق قبل الجولة الاخيرة والمهمة.
@@ بعض اركان البيت الهلالي يقولون ان ازمة الهلال كانت قبل ثلاثة مواسم ولكن العناد اجل عملية الاصلاح وعملية الانهيار الحالية ما رأى سموكم؟
- اولا لا اعتقد ان هناك انهيارا بالشكل الذي يتصوره البعض فالانهيار معناه الوصول لنقطة الصفر وهذا لم ولن يحدث للهلال.
@@ سمو الأمير كيف لا يكون انهيار والفريق خسر هذا الموسم اربع بطولات كاملة؟
- حتى لو كانت اربع بطولات فقد خسر غيرنا مثل ذلك واكثر وربما يخسرها اي فريق مستقبلا ومنها الهلال وخسارة البطولات في موسم واحد لايعني انه انهيار وامامنا خيارات كثيرة ولدينا الشجاعة بالاعتراف بالاخطاء الموجودة حتى يتم تعديلها.
@@ وما ابرز هذه الاخطاء يا سمو الأمير؟
- نعرف انه قبل ثلاثة مواسم كان الهلال يحتاج الى غربلة شاملة وكنت اود ان يكون ذلك تدريجيا حتى لا يفقد الهلال زعامته وبطولاته.
@@ وهل تأخير الاصلاح كان طمعا في تحقيق البطولات؟
- هذا احد الاسباب والبطولات مهمة جدا حتى لا يفقد الفريق مكانته وتاريخه وقد حقق بطولة مهمة ولكن الاهم من ذلك عندما تريد تنفيذ برنامج معين لابد من وجود استقرار اداري كامل وبعد ان ترك الأمير بندر بن محمد رئاسة النادي وجاءت ادارة الأمير سعود بن تركي كانت الفترة قصيرة وقبل فترة الادارة الحالية كان النادي يعاني من فراغ اداري كبير.
@@ ولكن سمو الامير عبدالله بن مساعد كان يحتاج الى وقفة من اعضاء شرف النادي.. ولكنه خذل ما رأى سموكم؟
- هذا الكلام غير صحيح وغير واقعي اطلاقا لان الارقام تقول ان ادارة الأمير عبدالله بن مساعد تلقت دعما ماليا من اعضاء الشرف اكثر من جميع الادارات السابقة. لكن الظروف ومنها تجديد عقود لاعبين مهمين ومؤثرين كانت قاسية جدا.
@@ وبماذا تفسر شكوى الادارة من سوء الاوضاع المالية؟
- في عهد الادارات السابقة كان الفريق لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين لذلك لم تكن هناك حاجة لتدعيم الفريق بلاعبين من الاندية الاخرى اما حاليا فقد تم جلب مجموعة كبيرة من اللاعبين بالاضافة الى اللاعبين الاجانب وهذا اثقل كاهل الادارة الحالية.
@@ وأين اعضاء الشرف من المساهمة في هذه الاوضاع وسرعة ايجاد الحلول المناسبة لها؟
- مجلس الادارة هو الذي يجمع اعضاء الشرف وادارة النادي عندما تطلب دعما ماليا من اعضاء الشرف تستطيع ان تحصل عليه ولكن عندما تحتاج ادارة النادي الى الاستعانة بخبرات بعض اعضاء الشرف من الناحية الادارية لابد من طلب ذلك، لانه من السهل ان توضح الاخطاء ولكن من الصعب ان تفرض الحلول مالم تجد ترتيبا من ادارة النادي.
@@ هل تقصد سمو الأمير ان الامير عبدالله بن مساعد وادارته الحالية لم تتعامل مع اعضاء الشرف بشكل منطقي؟
- ليس هذا ما قصدته وما قصدته ان تواجد أي عضو شرف بالنادي ومشاركته في حل بعض الامور يعتمد اساسا على علاقة هذا العضو بادارة النادي واستعدادها بالاتصال المباشر به دائما.
@@ وبم تفسر سمو الأمير استقالة رئيس مجلس اعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز وابتعاد بعض اعضاء الشرف؟
- اعضاء الشرف متواجدون ويساهمون دائما في دفع عجلة النادي ولكن اعود واقول ان تواجدهم اليومي يعتمد على علاقتهم المباشرة برئيس النادي واعضاء مجلس الادارة ولا اعتقد ان ادارة النادي الحالية طلبت من اعضاء الشرف اكثر من الالتزامات المالية فقط من خلال بعض الاجتماعات.
@@ ولكن سمو الامير حدثت اجتماعات من اعضاء الشرف ولم يتخذ خلالها اي قرارات ايجابية وخاصة فيما يتعلق بالاجهزة الفنية والادارية؟
- اذا كنت تقصد فيما يتعلق بالمدرب السابق اديموس فقد كنت ممن صوتوا بعدم رحيله وقد تعاملت ادارة النادي مع جميع الامور بنجاح تام فيما عدا المشكلة الاهم والاكبر وهي جهاز كرة القدم الاداري وتحديدا ادارة الكرة التي أرى انها غير مؤهلة لقيادة فريق كبير كالهلال.
@@ من تقصد سمو الأمير في ادارة الكرة تحديدا؟
- اقصد مدير الكرة ابراهيم اليوسف ومن معه من الاداريين وكان الرأى الشخصي لي واضحا في هذا الموضوع حتى الأمير عبدالله بن مساعد نفسه.
@@ وهل مشكلة الهلال ادارية بحتة وخاصة فريق كرة القدم؟
- المشكلة الادارية شاملة لكل الرياضة السعودية وليس فريق الهلال فنحن لانستثمر الاحتراف والمنشآت الرياضية ولا التسهيلات الموجود بطريقة صحيحة والتي نستطيع ان نكون افضل مما نحن عليه بمراحل والنظرة والافق الاداري في بعض الاندية يحتاج بالفعل الى تطوير ولا يمكن لفريق الهلال ان يتصف مالم تحل مشكلة الجهاز الاداري لفريق القدم.
@@ وهل من الواجب حاليا اقالة جهاز الكرة الاداري؟
- الجهاز الحالي غير موجود ولكن دعني اضرب لك مثال عدم اهليته وهو ما حدث مع اللاعب عبدالله الجمعان في سوريا في مطلع تصفيات بطولة الدوري العربي عندما تلقى اللاعب طردا وخرج خارج الملعب كيف وجدناه داخل الملعب بعد نهاية المباراة حيث فجر مشكلة ابعدته عن البطولة كلها.. اين الجهاز الاداري منه؟
@@ ولكن هذه المشكلة سمو الأمير شارك فيها لاعبون آخرون؟
- هذا صحيح فقائد الفريق سامي الجابر عمل على اثارة زملائه وتحديدا عبدالله الجمعان وبعد العودة للرياض اتخذ قرار العقوبة ضد الجمعان فقط وترك غيره وهذا دليل آخر على ضعف الجهاز الاداري ولايمكن لرئيس النادي ان يتابع كل صغيرة وكبيرة والا ما دور الاجهزة الادارية.
@@ هناك من يؤكد سمو الأمير انه من بين الهلاليين من كان يسعى ويتمنى سقوط ادارة الأمير عبدالله بن مساعد؟
- هذا الكلام غير صحيح اطلاقا لعدة اسباب اهمها ان الأمير عبدالله بن مساعد وقبل ان يتسلم ادارة النادي كان عضو شرف فاعل وله مواقف رجولة في دعم مسيرة النادي ثم قدم هذا الرجل لرئاسة النادي في الوقت الذي ابتعد عن هذا المنصب الكثيرون والازمة الحالية سببها عدم التوفيق في اختيار الجهاز الفني والاداري ثم الاهم من ذلك ان صناع القرار في البيت الهلالي هم من اختاروا الأمير عبدالله بن مساعد فكيف يحاولون اسقاطه وهم من اختاروه وان لم تكن هذه الامور من صناع القرار فلا اعتقد ان لها اي جدوى او فاعلية.
@@ في تصريح سابق للعجلاني قال ان تدخل بعض نجوم الهلال في اقالة المدربين وكان آخرهم اديموس واقع يدفع الهلال ثمنه. ما تعليق سموكم؟
- اذا كنت تقصد اللاعب سامي الجابر على وجه التحديد فلا اعتقد ان لاعبا واحدا او حتى اكثر من لاعب بامكانهم اسقاط مدرب واذا كان الجابر قد ساهم في خسارة بطولة هذا الموسم فانه من جلب للهلال اكثر من 14 بطولة.
@@ ولكن اللاعب سامي الجابر لم يقدم هذا الموسم ما يشفع له بالبقاء والاستمرار؟
- الجابر لم يفرض نفسه على احد واعتقد ان اللاعب كنجم مر هذا الموسم بظروف صعبة منها الاصابة وعدم مشاركته في فترة الاعداد الاولى بشكل منتظم وتزامن ذلك مع هبوط عام في مستوى الفريق بالاضافة الى الاصابات وكل هذه الامور لم تساعد اللاعب في تقديم ما هو مطلوب منه مع تقدمه نسبيا في السن واذا كان للجابر دور في كل ما حدث فان هذا يعني ان هناك ضعفا او فراغا اداريا واعتقد ان الجابر يدفع ثمن شهرته وكل ما قيل عن هذا اللاعب غير صحيح.
@@ وما رأى سموكم فيما اثير حول التحكيم الاجنبي وانه كشف الهلال الذي لا يحقق بطولاته الا بالحكام السعوديين؟
- طالما هناك كرة قدم هناك اخطاء تحكيمية سواء من حكم اجنبي او سعودي والهلال خسر عدة بطولات بسبب الحكام المحليين ولكن ما يقال ان الهلال يكسب البطولات بالحكام السعوديين اقول ان الزعيم اكثر الاندية السعودية تحقيقا للبطولات الخارجية وبحكام اجانب.
@@ لماذا لاتستفيد الادارة الهلالية من خبرات بعض المسئولين في اندية الشباب والاتفاق والنصر في عملية جلب الاجانب؟
- الهلال غني برجاله ولديه من الامكانيات البشرية ما يكفيه بل ويزيد عن ذلك وربما رجال الهلال لديهم القدرة على مساعده الاندية الاخرى في هذا المجال.
@@ وهل ظاهرة تعداد المدربين من اسباب تردي اوضاع الهلال؟
- هذه الظاهرة موجودة في كل الاندية وليس نادي الهلال فقط ولا اعتقد ان المشكلة في المدربين بقدر ما هي في الاجهزة الادارية التي تعمل مع الفريق.
@@ البعض يطالب بعودة يوردانيسكو رغم التعاقد مع اوسكار؟
- في الوقت الراهن حاليا اختيار اوسكار اختيار موفق لعدة اسباب اهمها معرفته التامة بالفريق واعتقد انه كان موجودا بالمملكة منذ موسمين اي انه يعرف الفريق جيدا وربما هذا يساعده بخلاف تاريخ هذا المدرب وسمعته التدريبية وخبراته في هذا المجال.
@@ ماذا تقول للاعلام الهلالي وهل تعتبره شريكا لما حدث للهلال؟
- لا يمكن ان نقول ان الاعلام شريك فيما حدث والاعلام دائما وابدا يبحث عن التسويق واعتقد ان الهلال افضل من يحدث هذا التسويق.
@@ ولكن لوحظ في الفترة الاخيرة ابتعاد سموكم ومن ثم العودة للمشاركة في اعتزال اللاعب الدولي الكبير يوسف الثنيان؟
- سبق وان ساهمت في اعتزال نجوم كبار في الهلال امثال صالح النعيمة وحسين البيشي وغيرهما وهذا امر يحتمه علي الواجب ويوسف الثنيان واحد من الاسرة الهلالية وانا حريص على نجاح اعتزاله.
@@ هناك من يطالب بتصفية شاملة للاعبي الهلال ما تعليق سموكم؟
- تصفية شاملة من الصعب جدا ان يحدث هذا خلال ايام او حتى شهور والأمر يحتاج الى تعقل.
@@ ألعاب القوى وصلت بعدة لاعبين للاولمبياد لماذا لم يصل المنتخب السعودي الاولمبي لكرة القدم؟
- كانت الفرصة مواتية لنا للوصول والخطأ انه تم اختيار لاعبي درجة الشباب وتم تطعيمهم بلاعبي المنتخب الاولمبي والمفروض ان يحدث العكس بالاضافة الى عدم توفيق الجهاز الفني في عمله بقيادة روميو.
@@ هل ستبقى ادارة الامير عبدالله بن مساعد وهل سيتم تحديد الثقة في هذه الادارة؟
- الثقة اصلا لم تسحب من هذه الادارة ولن تسحب منها واتمنى استمرار الأمير عبدالله بن مساعد وادارته.






[ALIGN=CENTER]وصل ووعد بالعمل الجاد فقط.. أوسكار:
هلالكم مريض ولكن لن يموت!! [/ALIGN]


المصدر : ابراهيم العتيق(الرياض)
وصل مدرب الفريق الهلالي الجديد البرازيلي اوسكار للمرة الرابعة التي يعود فيها لتدريب الهلال.وأكد أوسكار على ان لديه علما تاما بما حدث للهلال هذا الموسم وخصوصا اخر لقاءات الفريق وقد وقف للرد على تساؤلات الاعلام.
وقال بداية احتاج الى وقفة مع اللاعبين للاطلاع على مخزونهم اللياقي جاهزيتهم من الناحية الصحية والبدنية ولدينا عمل كبير يجب ان نعمله خصوصا بعد الخسارتين الكبيرتين التي تلقاهما الفريق وسنبدأ برفع معنويات اللاعبين على أن يكون بعدها لدينا وقت لاستكمال باقي الاستعداد.
وعن ما اذا كان متابعا للفريق الفترة الماضية او لديه فكرة عن اللاعبين خصوصا الجدد قال: لديّ الكثير من المعلومات عن الهلال سواء عن طريق الانترنت أو عن طريق زملائي المقيمين في السعودية ونتائج الهلال كانت تصلني أولا بأول ولديّ معرفة بمعظم اللاعبين الحاليين في الهلال.
وعما اذا كان قبوله لتدريب الهلال مغامرة حيث لم يوجد في الفريق سوى عدد بسيط من اللاعبين الذين يعرفهم وأشرف على تدريبهم وضعف مستوى الفريق قال: الذي شجعني على المغامرة معرفتي بالهلال سابقا والهلال فريق كبير والهلال قد يمر بمرحلة أشبه بالمرض ولكن لا يموت ولديه عناصر حاليا يستطيعون نقل الفريق من المرحلة الحالية وأنا متابع للاعبي الهلال ولديّ الثقة بهم.
وعن مدى تفاؤله بهذه المرحلة على غرار المراحل الثلاث التي حقق مع الفريق منها ثلاث بطولات قال: أتمنى ذلك وأعدهم خيرا.
وعن ترقب الجماهير الهلالية لاوسكار كما عودها بالبطولات قال: أنا أعدهم بتقديم العمل الصحيح الذي يرضيهم والذي سيوصلهم, وكرة القدم ليست وعودا فقط بل تحتاج الى عمل.
وماذا لو عرض على أوسكار للاستمرار مدربا للفريق للموسم القادم قال: بلا شك سأقبل الهلال فريق كبير.
من جهة ثانية قلص مدرب الفريق الهلالي المكلف حسين الحبشي عدد اللاعبين الى 18 لاعبا حيث استبعد يوم أمس اللاعب جاتو سيسيه والجابر والدوخي والدعيع والشلهوب والجمعان وفرانكي والتمياط والحربي.هذا وستغادر البعثة ظهر اليوم الساعة 12 وسيجري الفريق تمرينه الأخير على الملعب الرئيسي التي ستقام عليه المباراة.








[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 30/05/2004 عند الساعة » 01:13 PM
  #2  
قديم 30/05/2004, 03:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,918
الله يعطيكم الف صحة وعافية 0
  #3  
قديم 30/05/2004, 03:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2003
مشاركات: 989
مشكووووور يا Z3eeM- DC
والله انك تتعب من اجل الزعماء .....
عساك على القوة;)
  #4  
قديم 30/05/2004, 03:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الهلال أبو أحمد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2004
المكان: الــريــ(الشرقية)ـــاض
مشاركات: 393
[ALIGN=CENTER]السلام عليكم


تسلم يدينك و يعطيك العافيه


و عقبال ما نكتب البطولة العربية هلاليه ;)[/ALIGN]
  #5  
قديم 30/05/2004, 04:26 AM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
[ALIGN=CENTER]ألف شـكـر ..

بـالـتـوفــيــق للـزعــيـــم ..

تحياتي ..
[/ALIGN]
  #6  
قديم 30/05/2004, 04:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/01/2004
المكان: مجمعاوي ساكن في الرياض
مشاركات: 547
مشكوووورين


وبالتوفيق للازرق
  #7  
قديم 30/05/2004, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
مشكور
والله يعطيكم الف صحة وعافية 0
  #8  
قديم 30/05/2004, 04:37 AM
محرر صحفي بجريدة الشرق الاوسط
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 558
يعطيكم العافيه يا نجوم الشبكه
  #9  
قديم 30/05/2004, 05:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,765
[ALIGN=CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/ALIGN]
مشكور ويعطيك الصحه والعافيه
وبالتوفيق للزعيم غدا بس ماتلاحظون الحبشي كل شوي ينقص اللعيبه شكله وده يلعب معهم
(الله يوفقهم)



تقبل تحياتي
  #10  
قديم 30/05/2004, 05:31 AM
عضو غير عادي
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: الـريـــــــــــاض
مشاركات: 10,107
الـحـاتـمــي ...


مــر مـــن هــــنــــا ...


ويـقـول : الله يعطيك العافية يا زعيم دي سي ..
  #11  
قديم 30/05/2004, 05:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/05/2004
المكان: USA
مشاركات: 665
يعطيكم العافية ...

شكراً لكم على الأبداع اليومي ...
  #12  
قديم 30/05/2004, 05:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/11/2001
المكان: بقيق
مشاركات: 725
الله يعطيكم ألف عافيه ..

وإن شاء الله تكون خطوة جديدة مفرحة لجماهير الزعيم مع الكابتن الحبشي ..

ويرجع الهلال بالثلاث نقاط .. ويتعدى مرحلة الخطر ..

وتحياتي للجميع ..
  #13  
قديم 30/05/2004, 06:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/04/2004
المكان: ( الطائف )
مشاركات: 913
[ALIGN=CENTER]الله يعطكم العااااااااافيه


وبالتوووفيق للأزرق


في المباراه القادمه ...
[/ALIGN]
  #14  
قديم 30/05/2004, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,092
مشكور وما قصرت والله يعطيك العافية
ويا أعضاء شرف الزعيم شوفوا رئيس الاتحاد (منصور البلوي) كيف يعقد الصفقات
آه من اعضاء الشرف الهلاليين أين حبهم لهذا الزعيم
والله يوفق الزعيم في مباراة غد أمام الطلبة
وعلى دروب محبة الزعيم نلتقي
  #15  
قديم 30/05/2004, 06:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/07/2003
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 2,422
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة الأزرق العالي </u></center>
[ALIGN=CENTER]ألف شـكـر ..

بـالـتـوفــيــق للـزعــيـــم ..

تحياتي ..
[/ALIGN]</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube