المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/05/2004, 03:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه18/3/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]








بعثة الهلال تغادر عصر اليوم لملاقاة الزمالك



سطام النفيسة:
اعلن المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال أحمد العجلاني قائمة اللاعبين الـ (19) والذين سيشاركون غدا في لقاء الزمالك المصري في اطار مباريات بطولة أبطال العرب والذي سيقام بملعب الكلية الحربية الساعة الثامنة بتوقيت المملكة وتضم القائمة الهلالية بندر الماس وحسن العتيبي وأحمد خليل وفهد المفرج وعبدالعزيز الخثران وبندر المطيري وعمر الغامدي وأحمد الجري وعبدالله الشيحان وسعد الدوسري وحسين المسعري وحسين العلي وتركي الشايع ومحمد العنزي وذياب مجرشي وسيسه وتراوري وسيتو فيما تخلف عن البعثة اللاعب أحمد الدوخي وهو ما اشرنا اليه في عدد يوم امس، وتدخل أحمد العجلاني قبل اعلان قائمة اللاعبين ليبعد النجم محمد الدعيع وهو الذي قد تصدر اسمه قائمة اللاعبين وفق تأكيدات المشرف العام على الفريق الاول عادل البطي رغبة منه لمنحه - أي الدعيع - مزيداً من الراحة خاصة في ظل التفوق الكبير الذي أظهره البديل حسن العتيبي واكد فرناندو لـ (الرياض) ان الدعيع تجاوز كل الاختبارات اللازمة الامر الذي دعا إلى اعطاء الضوء الأخضر للمشاركة قبل مباراة الزمالك التي اقيمت بالرياض مشيراً إلى ان قرار مشاركة الدعيع ليس طبياً.. واجرى العجلاني امس مناورة عل
ى ملعب كامل واتضح من خلالها العناصر التي ستشارك في مباراة الغد وهي العتيبي وذياب مجرشي وسيفو المفرج والمطيري والدوسري والخثران والشايع والغامدي والشيحان (تراوري) سيسه (العلي) يذكر ان النجم عبدالله الشريدة سيغيب بسبب حصوله على بطاقتين صفراوتين.
ومن جانب آخر تغادر الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة بعثة النادي والمكونة من (35) فرداً برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد، كما سيؤدي الفريق مرانه الأخير مساء اليوم على ارض الملعب الرديف لاستاد الكلية الحربية بسبب انشغال الملعب الرئيسي لمباراة النادي الاهلي.. يشار إلى ان رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد ومدير الكرة إبراهيم اليوسف قد وصلا امس للقاهرة للوقوف على مقر اقامة البعثة يذكر ان بعثة النادي ستسكن في فندق موفمبيك هيليوبوليس.. فيما تعود بعثة النادي مساء يوم الاحد.



مدرب الزمالك قبل مواجهة غد السبت :
لن نكرر (سذاجتنا) أمام الهـلال


تدخل الكرة المصرية غداً السبت مواجهتين جديدتين مع نظيرتها السعودية في اطار الجولة الرابعة لدور الثمانية في دوري ابطال العرب وهي الجولة التي تشهد حسما لمواقف الفرق السبعة المتنافسة على انتزاع البطاقات الأربع المؤهلة للدور قبل النهائي للبطولة. على استاد الكلية الحربية بالقاهرة يلتقي مساء غد السبت الزمالك والهلال السعودي في موقعة ثأرية حيث يسعى الزمالك للثأر لهزيمته 2-صفر بالرياض قبل عدة ايام امام الهلال الذي يريد تحقيق الفوز وتأكيد جدارته بالزعامة السعودية خاصة وان الهلال السعودي هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم من بين 32فريقا عربيا شاركت في البطولة العربية حتى الآن. وقال محمود الخواجة المدرب العام للزمالك ان الأخطاء الساذجة التي وقع فيها المدافعون في مباراة الهلال لن تتكرر وانه تم سد هذه الثغرات وسيعود الزمالك في هذه المباراة الى سابق عهده وسيحقق الفوز الذي يضمن به الصعود الى قبل النهائي. يحتل الهلال صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من فوزين على الطلبة العراقي والزمالك بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط والطلبة العراقي في المركز الثالث والأخير بدون رصيد وبهزيمتين من الزمالك والهلال.
يدير مباراة الزمالك والهلال طاقم جزائري بقيادة الدولي محمد بن فوزة ويعاونه محمد امين وطاهر الوكيل ويراقب المباراة التونسي ناجي جويني.
وفي جدة يدخل الاسماعيلي مساءغد السبت اختبارا صعبا امام اتحاد جدة حيث يسعى الاتحاد الى الثأر من هزيمته في الاسماعيلية 1-صفر بينما يسعى الاسماعيلي الى تعويض خسارتة الأخيرة امام الصفاقسي التونسي في تونس 4-صفر. اكد الألماني ثيو بوكير ان المواجهة صعبة للغاية ولا يمكن التكهن بنتيجتها وان هناك تركيزا شديدا من جانب لاعبيه حتى لا تتكرر الهزيمة التي مني بها الفريق امام الصفاقسي.
وقال بوكير ان الفوز بهذه المباراة يضمن لفريقه التأهل الى المربع الذهبي دون الدخول في حسابات اخرى وهو ما نسعى اليه.
يدير مباراة الاسماعيلي واتحاد جدة طاقم قطري بقيادة جاسم الهيل ويعاونه علي الخليفي وعلي بوعينين.
وتستكمل مباريات المجموعة الأولى يوم 14مايو أيار حيث يلتقي في جدة ايضا الصفاقسي التونسي مع الأهلي السعودي ويتصدر الفريقان المجموعة برصيد خمس نقاط ويتقدم الصفاقسي بفارق الأهداف وقد انتهى لقاء الذهاب بينهما في تونس بالتعادل 1- 1وكلاهما يسعى الى حسم التأهل لدور الأربعة دون انتظار لموقف الاسماعيلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد اربع نقاط والاتحاد صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.





(أهلي مصر) ينقل تدريب الفريق
الوحيد إلى خارج أسوار الكلية الحربية
(الإصابات) والظروف
تجبر العجلاني على (الاستغناء) عن أبرز عناصره
وملاقاة الزمالك بتشكيل مختلف


طارق العبودي:
اضطر التونسي أحمد العجلاني مدرب فريق الهلال الكروي إلى الاستغناء عن خدمات المدافع الدولي الأيمن أحمد الدوخي وحارس المرمى العملاق محمد الدعيع وأسقط اسميهما من القائمة التي سيواجه بها الزمالك المصري غداً السبت في القاهرة وذلك لإصابة الأول وشعوره بآلام في عضلات البطن ولعدم جاهزية الثاني الذي بدأ يسير نحو الشفاء من إصابته التي أبعدته عن الملاعب طويلاً.
في الوقت الذي سيفتقد فيه لخدمات المدافع العملاق عبدالله الشريدة الموقوف ببطاقتين صفراويين.
وأعلن الهلاليون البارحة قائمة من 19لاعباً سيغادرون عصر اليوم إلى العاصمة المصرية استعداداً لمباراة الرد أمام الزمالك التي ستقام غداً السبت وهم: حسن العتيبي وبندر الماس وسامي الجابر وأحمد خليل وفهد المفرج وعبدالعزيز الخثران وبندر المطيري وعمر الغامدي وأحمد الجري وعبدالله الشيحان وسعد الدوسري وحسين المسعري وحسين العلي وتركي الشايع ومحمد العنزي وذياب مجرشي وكانديا تراوري وجاتو سيسيه وسيفو سولي.
وسيرأس البعثة الهلالية سمو رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد الذي وصل إلى القاهرة مساء أمس عن طريق جدة فيما ستضم عضو مجلس الإدارة والمشرف الإداري على الفريق عادل البطي والجهازين الإداري والفني.
وغادر مدير الفريق إبراهيم اليوسف وبرفقته مدير العلاقات العامة سعود السيف إلى مصر عصر أمس لإنهاء وترتيب كافة الأمور المتعلقة بسكن الفريق الذي سيكون في فندق هليوبولس موفينبك.وتلقت الإدارة الهلالية البارحة خطاباً رسمياً من اتحاد الكرة المصري يتضمن اعتذاراً عن إقامة الحصة التدريبية للفريق الهلالي الجمعة بالملعب الرئيس بالكلية الحربية لانشغاله باستضافة مباراة محلية ستجمع الأهلي بالمحلة وسيكون المران الهلالي الذي سينطلق عند الساعة 8.00 مساء في الملعب الرديف التابع للكلية.وكان الفريق الهلالي قد أدى بعد مغرب أمس مرانه (الرئيسي) في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي وفيه ركز العجلاني كثيراً على الأمور الفنية قبل أن يفرض مناورة في كامل مساحة الملعب كشفت عن ملامح التشكيل الذي سيلعب به المباراة والمكون من: حسن العتيبي وذياب مجرشي وسيفو والمفرج والمطيري وسيسيه والغامدي والخثران والدوسري وتراوري والشيحان (الشايع) وربما يزج بالجابر أو العلي من البداية.



بعد موافقة الاتحاد السعودي
خالد عزيز يشارك الهلال أمام الزمالك


أحمد العجلان:
وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة لاعب المنتخب الأولمبي خالد عزيز مع الفريق الهلالي في مواجهة الهلال العربية مع الزمالك المصري يوم الأحد المقبل وتوافق مباراة الهلال معسكرالمنتخب الأولمبي، وكان الهلال قد أرسل خطابا للاتحاد السعودي يطلب فيه السماح لخالد عزيز بالمشاركة أمام الزمالك وهو ما جاءت الموافقة عليه يوم أمس للهلال بشكل رسمي وسيغادر عزيز مع الهلال اليوم إلى القاهرة.



كل جمعة
صالح الهويريني
الهلال في مهمة صعبة


كاد الهلال أمام الزمالك المصري في مباراة الأحد المنصرم أن يعيد ذكرى الفوز التاريخي (5-صفر) الذي كان قد تحقق للكرة السعودية على نظيرتها المصرية إبان منافسات بطولة القارات والتي كانت قد أقيمت في المكسيك قبل خمسة أعوام لولا إرادة الله ثم رعونة التعامل مع فرص التسجيل المتاحة والأكيدة أمام المرمى الزملكاوي وذلك من لدى مهاجمي الهلال ومنهم تحديدا الجامبي سيسيه، ولعله من المناسب أن أنوه إعجاباً بالمستوى الهلالي المشرف يومها والذي ربما لم يتوقعه الكثير من الهلاليين عطفا على تواضع مستوى فريقهم وتحديدا خلال الثلاث مباريات الأخيرة التي كان قد خاضها في الدوري المحلي وكان أيضاً قد خسر نتائجها..
** ويبقى الملفت للانتباه هو ذلك المستوى المتدني الذي كان ولاشك مفاجئاً وارتسم من خلال هذه المباراة على أداء الفريق الزملكاوي، لكن السؤال: هل الهلال أصبح قادراً وعلى الدوام على إسعاد جماهيره مثلما حدث ذلك وبفعل ما تحقق له من خلال مباراته أمام الزمالك؟.. أم أن تدني المستوى لدى هذا الفريق المصري يومها كان هو السبب بعد إرادة الله في هذا الذي حدث وتحقق في النهاية للهلال؟
** لاشك أن المهمة الهلالية في مباراة الإياب أمام الزمالك لن تكون سهلة إطلاقاً بل وأكثر من ذلك، ويظل برأيي هدوء الأعصاب من لدى لاعبي الهلال، وعدم أيضاً الاكتراث بالاستفزازات التي لا يستبعد حدوثها تجاههم سواء من داخل الملعب أو خارجه أمراً مطلوباً ومن شأن العمل به أن يساهم على الأقل في خروج فريقهم من المباراة بالتعادل الذي يضمن له رسمياً وبصفة أكيدة التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال العرب، لاسيما وأن فوز الزمالك بنتيجة هذه المباراة وإضافة إلى كونه يمثل رد اعتبار أمام جماهيره الغاضبة فهو يظل أيضاً فوزاً مطلوباً تفرضه حاجته وذلك في إطار مساعيه نحو بلوغ الدور نصف النهائي..
** أحد الإخوة المصريين عبر ال (اي ار تي) قال إن تكليف الحكم الدولي التونسي الجنسية هشام قيراط بإدارة مباراة الهلال والزمالك كان (غلطة) ارتكبتها لجنة الحكام العرب وذلك بحجة أنه يرى (ياساتر) أن مدرب الفريق الهلالي أحمد العجلاني جنسيته هو الآخر تونسية، فرد عليه (جمال الغندور) بإجابات منطقية وواقعية وتدحض في النهاية مثل كل هذه الافتراءات.. لنرتقي قليلا بمستوى تفكيرنا...
** حسن العتيبي مستواه يتصاعد من مباراة لأخرى، وبدا واضحا أنه استعاد جزءا كبيرا من ثقته في نفسه.. فهل تمنحه جماهير الهلال من جهتها كل ثقتها؟.. أم أن الثقة المطلوبة مازال لها شروطها التي ربما لم تكتمل في حسن رغم تصاعد مستواه واستعادته لجزء كبير من ثقته في نفسه!!
** تراوري لايمكن التنبؤ بما سيفعل.. هكذا كشفت لنا الكثير من المباريات، لكنه إجمالا برأيي مازال أقل من طموحات فريق بحجم الهلال..
** يتتبعون الهلال حسدا وغيرة، ويحاولون وبأساليب عفا عليها الزمن أن يشوهوا انتصاراته حتى على مستوى الصغار وذلك في الوقت الذي كان من واجبهم أن يلتفتوا إلى مصالح فريقهم وقاعدته الهشه لعل ذلك يعيده إلى جادة الهلال - أقصد جادة البطولات- والتي غابت طويلا عن أجوائهم!!
عبدالغني بريء!!
** حسين عبدالغني أخطأ عندما توجه صوب الجماهير الاتحادية للابتهاج بفوز فريقه، لكن مرزوق العتيبي عالج خطأ عبدالغني بخطأ آخر وأكبر منه عندما راح وبصورة بشعة يعتدي عليه، ويبقى المثير للاستغراب أن عبدالغني نفسه الذي يعد ولاشك هو أساس المهزلة التي حدثت خرج مثل (الشعرة من العجين) من عقوبات الاتحاد العربي وكأنه كان بريئا مما حدث رغم أن الواقع يقول عكس ذلك.
** باسم اليامي في صورة جميلة ومعبرة ظهر عبر شاشة التلفاز وهو يقبل رأس مدير الكرة الأهلاوية الخلوق طارق كيال، لكن في الطرف الآخر وفي صورة مناقضة شاهدنا عراكاً بالأيادي ومشادات كلامية بين بعض لاعبي الأهلي والاتحاد.. وا أسفاه!!
** في الأهلي والاتحاد اتبع البعض طريقه (قابل الصياح بالصياح تسلم) في أحاديثهم وذلك تعليقاً على أحداث الشغب والمهزلة التي حدثت وبهدف رغبة كل طرف في تبرئة نفسه، فجاءت العقوبات من لدى الاتحاد العربي بصورة ربما لم تجسد الواقع ووفق ما حدث..
(ماتت) إبداعات الكرة
** منذ بداية الأسبوع الماضي وتحسبا لطرحه في الأسواق خلال أقرب فرصة تم الشروع مجدداً في إعادة عملية إنتاج جادة لشريط الفيديو الذي يحكي الحياة الكروية للفيلسوف يوسف الثنيان، والحمدلله الأمور تسير على ما يرام، وإن شاء الله في غضون الأيام القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من عملية إنتاجه قبل نسخه ومن ثم طرحه في الأسواق.. عندما تشاهدون (شريط يوسف) ستدركون مجدداً ووقتها بل وبما لا يدع مجالا للشك أن فنون كرة القدم وإبداعاتها وأيضا متعتها قد (ماتت) باعتزال الثنيان.. يا خسارة رحل يوسف ورحلت معه كل الإبداعات.. والفن الكروي البديع الذي لم ولن يقدمه سواه..
خواطر.. خواطر
** في مباراة العين والأهلي خلال الدوري الإماراتي والتي انتهت نتيجتها بفوز الأول (6-4) احتسب حكم المباراة خلالها ست ضربات جزاء.. صورة مع التحية لبعض حكامنا.
** مهرجان اعتزال الثنيان سيتم تأجيله إلى بداية الموسم المقبل.. هكذا أتوقع!!
** حوار النجم الكبير سامي الجابر في (الجزيرة) كان متميزاً ورائعاً.. شكراً للزميل المالكي الذي أجرى الحوار!!
** كما كان متوقعاً فقد خرج النصر من الموسم الحالي دون أن يحقق بطولة، وكما هي عادته طيلة المواسم الماضية.. ابحثوا عن العلة الحقيقية يانصراويين!!
** عاهدوا جماهيرهم بالحصول على البطولات الثلاث فكانت النتيجة (صفر)!!
** مشكلة النصر أنه ينافس فرقا أقوى منه على تحقيق البطولات، ولهذا السبب لا غرابة في أن يتواصل غيابه عن منصات التتويج لثمانية مواسم!!
** مازالت انتكاساته.. ونكاساته تتواصل.. فهل بقي شيء من عالميته المزعومة!!
** كأني بالهلاليين يقولون يا خسارة خرج النصر من المربع باعتبار أنه أسهل من الأهلي..
** بقي أن أقول: محسن صالح مدرب كبير ولا أحد يشك في إمكانياته التدريبية ولكن مشكلته أنه جاء إلى تدريب فريق لا يساعد على بلوغ النجاحات.
[email protected]



صح لسانك

* الشريدة أفضل مدافع سعودي
سامي الجابر
* يستاهل الجنرال
جماهير النصر
* الرياض يسير نحو المجهول
حمد الرحباني
* بجهودكم
* لم نعد لاعبينا بمكافآت للفوز على الأهلي
عساف العساف
* مبروك النتيجة يا أقوى إدارة
* نادينا أغنى من مانشستر يونايتد
عضو شرف وحداوي
* أغنى بالمشاكل
* عراك في تدريبات الاتفاق
عنوان صحفي
* استقالت الإدارة وخلت الدرعا ترعى





وليد الحكير في جلسة محاكمة ادارة الهلال:
ضبطنا أجهزة تنصت في غرفة الاجتماعات




مثل الاتهام/ سلطان رديف - تصوير: عبدالعزيز اليوسف
قائمة اتهامات وضعناها في مواجهة وليد الحكير عضو مجلس ادارة نادي الهلال وأمين صندوقه في (محاكمة عاجلة) لمجلس ادارة ناديه بعد جملة الانتقادات والملاحظات التي طرحت في وجه الادارة وقادت في وقت سابق الى شبه جفوة بينها وبين الجماهير الهلالية من جهة.. والى ما هو أشبه (بالفجوة) بينها وبين الاعلام الهلالي في ظاهرة ربما تكون الأولى من نوعها في المسيرة الزرقاء..
عريضة الاتهامات

كانت أمامنا ونحن نواجه الرجل (بالعريضة) أكثر من تهمنة:
* التراجع الحاد في مستوى الفريق الأول الى الحد الذي بات فيه الهلال يلعب تقريبا بسمعته واسمه.
** الحساسية المفرطة من الادارة تجاه النقد الاعلامي وما أفرزه من مشاحنات وجفاء حاد دفع بعضا من الأقلام الزرقاء أو ما يعرف بالصحافة الهلالية الى اعلان تذمرها علنا من الادارة وابداء رغبتها في رحيلها.
* حدوث جفوة ملحوظة بين الجماهير والادارة دعت الأخيرة الى بذل مساعي لتحسين صورتها عبر أكثر من طريقة.
** الصراع الذي استنفذ وقتا وجهدا حول بقاء المدرب الهولندي آديموس الذي تدعمه الادارة ورحيله الذي تمسكت به الجماهير ومن خلفها الاعلام مما قاد الى انتصار المعسكر الثاني باستقالة المدرب(منكرها لا بطل).
افتتاح المجلس

من جانبنا وضعنا ورقة الاتهامات على طاولة الحكير وتركنا الرجل يدافع عن ادارة ناديه ومن ثم تركنا الحكم في النهاية للجماهير..
سواسية في السوء

في البداية سألنا وليد الحكير ما اذا كان مع من يقول بأن الهلال لم يقدم في هذا الموسم ما يليق بسمعته أم لا?
أجاب:نعم اتفق معهم وهذا الانحدار يشمل بقية الفرق عدا الاتحاد.
* اذن عليك ان تذكر الأسباب?
** هناك جملة اسباب منها ندرة المواهب في غياب الكشافين مما أدى الى عدم ظهور نجوم جدد وهذا اضعف المستويات فنحن الآن في حاجة ماسة للاكاديميات الكروية والمدارس التي تنتج المواهب مثلما كان في السابق.
من هنا هبت الرياح

*سألناه.. انتم متهمون ايضا في مجلس ادارة نادي الهلال بكراهية النقد والحساسية المفرطة تجاهه رغم ان كل الادارات كانت تنتقد ولم تكن هناك مشكلة كما نرى الآن?
** عندما كان الهلال يحقق البطولات في ايام العز كان يلجم الافواه بها فقد كان يدخل الملعب ويقلب النتائج ويصعد المنصات اما الآن فهناك ظروف تمثلت في ان عدد النجوم الكبار بدأ يتقلص وفي المقابل لم يظهر نجوم في حجمهم لتعويض هذا التناقص كما لم يكن هناك استقرار فني بسبب كثرة تغيير المدربين وعدم استقرار اداري لتغيير الادارات كما ان الحب الاعمى والمطالبة الدائمة باحراز البطولات اضرت بالنادي.
ينتقدون من?

*قلنا له: اذن انت تتفق مع الاعلام في انتقاده فالفريق لا يحقق بطولات ومستواه منخفض الا يعني ذلك ضمنا ان هناك خلل كبير?
**أجاب بتساؤل: دعني أسأل.. ماذا ينتقد الاعلام.. ومن?
*قلنا: ينتقد الاسلوب الفني والاداري واللاعبين وحتى الرئيس والقرارات وكل ما يجري داخل النادي?
** ولكن لم يهر احد من مجلس الادارة وقال بأن الهلال في افضل حالاته وحتى رئيس النادي عندما تسلم المهمة قال بأننا لن نحقق بطولات وبأن الادارة تريد أولا تنظيم الفريق للموسم القادم وكان ان بدأنا في ذلك وبدأت الجماهير تطالب بالبطولات ولكن الاوضاع لا تساعد على ذلك ولا يجب ان ننسى بأننا نعمل في منشأة تصرف في السنة قرابة الـ 45 مليون ريال وهذا يعني ان هناك عمل جبار يجب ان يؤدي وسط عديد من الالعاب والانشطة ولابد من ادارة كل ذلك من أجل تحقيق البطولات.
حاربوا المصيبيح

*(عكاظ): هذا يقود لاتهام اخر سبق وان وجه للادارة بأنها تضم مجموعة من قليلي الخبرة غير المؤهلين لادارة منشأة رياضية بهذا الحجم.. ما ردكم?
** الموجودون بينهم محاسبون ومحامون وحاملين لدرجات دكتوراة وموظفون كبار بالدولة ورجال اعمال ويملكون الخبرة والكفاءة اوالمؤهل والحماس فهل كان من المفترض ان يكون مجلس الادارة من اللاعبين مثلا حتى يكون مؤهلا أم ماذا?
* كان الاتهام حول عدم خبرة هؤلاء الرياضية?
** اذن يجب ان يكون لاعبا سابقا فاذا كان كذلك فلماذا حاربوا فهد المصيبيح فقد كان صاحب خبرة وكان مفيدا جدا لكنه واجه حملة غريبة جدا.. وعموما الموجودين أصحاب تخصصات ويشكلون خليطا جميلا للعمل الاداري المطلوب للنادي.
تنظيمات جديدة بالنادي

* ما دام ان كل هذه الكوكبة موجودة لماذا اذن لم يتغير الحال?
** هناك فرق عندما يتم الحديث عن النادي ككل وعن منشط كرة القدم لوحده فماذا تقصد بالضبط?
* نريد كل شيء.. كما ان كرة القدم تمثل 50% من نشاط النادي ولابد ان تتصدر الحديث.. أليس كذلك?
**أجاب: عندما تولينا الادارة كانت هناك ديون ومطالبات مالية كادت تقود الهلال للمحاكم فأصبح الآن هناك تنظيم لكل ذلك كما وضعت أسس ادارية قوية جدا وكل شيء الآن مسجل وفقا لتنظيم محدد.
* معنى حديثك انه لم تكن توجد في السابق مثل هذه التنظيمات?
** أبدا لم تكن موجودة نهائيا.
فرق الادارتين

* وهل كانت الادارات السابقة عشوائية حتى تقوم الادارة الحالية بالعادة تنظيم الامور من الصفر?
** لا استطيع الاجابة على هذا السؤال لأنني عشت مرحلتين الأولى مع ادارة الأمير سعود بن تركي والثانية مع الادارة الحالية والأمير سعود كان منظما في عمله.
* اذن لا جديد بين الادارتين في هذا الامر بالذات?
** التنظيم في ادارة الأمير عبدالله بن مساعد كان أكثر فقد جاءت ادارته بمفهوم استطاعت من خلاله تجهيز النادي لمرحلة الخصخصة وهذا هو الفرق.
* وما هي ملامح هذا التجهيز?
** في النواحي النظامية والقانونية فاللاعبين الآن مثلا لا يأتون بعقود تقليدية وأنا استغرب ان الاعلام لم يركز على مثل هذه الامور وايضا تجديد عقود اللاعبين العشرة حتى لا يذهب لاعب مثل خميس العويران وتصبح هناك ضجة.
الطريق للاستثمار والخصخصة

*قلنا له: وهل ما يحدث الآن من شأنه أن يقود الهلال للبطولات?
** يقوده أولا للاستثمار والتخصيص.. وعليكم النظر الآن لوضع الكرة الطائرة فالدعم من الأمير خالد بن طلال والتنظيم من الأمير عبدالله بن مساعد وكرة السلة تطورت بشكل ملحوظ والناشئين حققوا بطولة القدم بعد غياب وفريق الشباب تطور.
* ولكن الناشئين والشباب تطوروا بجهود الأمير بندر بن محمد وخبرته?
** ولكن الأمير عبدالله بن مساعد لم يكن بعيدا وهناك امور اخرى كثيرة في الالعاب المختلفة تمت وامور تنظيمية خاصة بالعاملين.
الوقت لازال مبكرا

* فلماذا لم ينعكس ذلك على البطولات?
** لازال امامنا الكثير من البطولات فهناك كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والبطولة العربية والآسيوية ولعبنا قبل ذلك على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.
لارابط بين الجماهير والنادي

*قلنا لوليد الحكير: الادارة بأسلوبها الحالي متهمة بأنها تسببت في فجوة بينها وبين الجمهور الهلالي لا اظنكم تنكرون ذلك?
** دعني أسأل ما هو الرابط أساسا الذي كان يربط تلك الجماهير بتلك الادارات حتى تكون هناك فجوة أو جفوة?
* بالعكس الجماهير كان لها تواجد كبير في الادارات السابقة وكانت تحختل مكانة حيث يسمع لرأيها ومطالبها كونها العامل الرئيس لنجاح أي نادي?
**الحكير: لم أفهم المقصود:
* نعني ان رأي الجمهور مهمش فيما يخص كثير من الامور مثل المدرب آديموس والمصيبيح وبعض اللاعبين?
** اعضاء الشرف هم الذين أيدوا بقاء اديموس وهم الذين رفضوا استقالة المصبيبح.
من يحدد المصلحة?

* لكن السواد الأعظم من تلك الجماهير كان يرفض استمرار اديموس?
** بعني الجماهير اذا قالت ننسحب من الدوري فهل معناه ان نفعل ذلك او قلت لانريد الجابر او الدعيع.
* لا نظن بأن الجماهير ستطالب بالانسحاب من بطولة ولكن اذا كانت المصلحة العامة استدعت ابعاد لاعب او مدرب فلماذا لا يحدث ذلك?
**الحكير وقد بدى عليه الضيق: ومن يحدد تلك المصلح وكيف نثبت ان هذه مصلحة او ليست كذلك?
*(عكاظَ): المعطيات الموجودة والواقع قد يكشفان عن ذلك بجلاء ويفرضان مثل هذه المصلحة?
**الحكير: ماذا تغير اذن في الفريق بعد رحيل آديموس.. هل تغير شيء?
* هذا يقودنا للسؤال.. متى تم تغيير اديموس?
** لم يكن هناك امكانية لتغييره في السابق وكانت المعضلة في البديل ومن الذي يتحمل المصاريف وللأسف لم يجيب احد من الجمهور او اي جهة اخرى على هذا السؤال والأمير عبدالله بن مساعد قال ذلك للجميع.
لم نحضر العجلاني

* وهل كان الهلال عاجزا عن التعاقد مع مدرب او توفير بديل مناسب?
**يجيب بسؤال: وكم قيمة المدرب الذي يناسب امنكانيات الهلال وطموحاته هذا هو السؤال?
* لكنكم احضرتم العجلاني?
** لا لم تحضره الادارة بل كان ذلك استجابة للجماهير بعد ما حدث من زوبعة في النادي بعد الخسارة امام الاهلي حيث لم يكن ممكنا مواجهة العاصفة الي حدثت في ذلك الوقت.
الحل ليس في التغيير

* ألا تعتقدون بأن بقاء المدرب اديموس وعدم اقالته منذ البداية هو مازاد الفجوة بين الادارة والجماهير?
** الفكرة التي كانت متداولة ان الحل ليس في التغيير وقد يكون في استمراره ومنحة الدعم والثقة.
حرب قناعات

* لكن ذلك اثبت فشله في مناسبات سابقة?
** لا أبدا لم يكن كذلك ولكن القناعات الموجودة لدى الجمهور وتشربها من العلان واقتناع جزء كبير من المؤثرين في الهلال بها جعل الفكرة والقناعة التي نؤمن بها غير مجدية.
*قلنا مجددا: اقتناع الجماهير بما يقوله الاعلام وليس بما تقوله الادارة أليس دليلا على ان هذا الاعلام كان صاحب نظرة صحيحة وكان نقده موضوعيا ام ان المكابرة صعبت من قبولكم لهذا الاجماع?
** لا ليس صحيحا ذلك فالاعلام له وسائله في الاقناع مهما كانت وجهة نظره.
مشكلة اديموس

* المدرب كان مرفوضا من الجميع حتى اللاعبون أبدوا عدم رغبتهم في استمراره فهل كل هؤلاء على خطأ والادارة وحدها على صواب?
** مشكلة اديموس كلنا نعرفها نحن القريبين منه فهو لا يجيد فقط تحريك عواطفه حتى في بيته وكنا نقول له ذلك وان العاطفة مهمة لان اللاعب لدينا عكس لديهم عاطفي جدا فقد كان تعامله في 80% منه تكتيكي والباقي عاطفي ولم يكن ذلك كافيا وكان يمكن ان يعالج.
*قلنا: بدلا من كل تلك المتاهات ألم يكن من المناسب اقالته منذ وقت مبكر في ظل هذا الرفض الجماعي وقفل الباب الذي يأتي بالريح كما يقول المثل?
** ما أعرفه انه عندما يتم انتخاب مجل سادارة الا تفرض عليه قرارات وان تترك له المساحة ليعمل ومن ثم تتم محاسبته.
* ولكن من يتحمل المسئولية يفترض فيه ان يتقبل النقد ويتعامل معه?
** لا احد يرفض الانتقاد بل بالعكس كنا نطالب به والكل كان ينتقد بلا حرج.
زاد عن حده

* هذا غير صحيح فالادارة لم تكن تحب النقد?
** الشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده ولا ننسى ان هناك خمسة عشر صحفيا بالنادي او اكثر يريدون الرفع من مبيعات صحفهم لان الهلال يرفع المبيعات.
رضا الصحفيين غاية لا تدرك

* ولماذا لا يستثمر الهلال هذا العدد من الصحفيين?
** كيف يمكن استثمارهم وكل منهم يريد ان تستجيب لمطالبه وتسرضيه فهذا اسميه ابتزاز لا يمكن قبوله.
* وما هي مطالب كلا منهم?
** ان تخصه بأخبار لوحده ولكن ليس كل ما يحدث في الهلال يجب ان ينقل للصحف.
تنصت على الادارة

* الأخبار بطريقة او اخرى تتسرب ولا نعتقد بأنها هي المشكلة?
** كل صحفي لديه(60) مخبرا داخل النادي الى درجة اننا اكتشفنا وجود لاقط صوت(جهاز تنصت) داخل غرفة الاجتماعات.
*قلنا: كلام خطير فلأول مرة نسمع عن ذلك?
** هذا صحيح وهناك صحفي اعترف لي شخصيا بذلك?
الهلال يسوق الصحف

* وهل تصل الأمور الى هذا الحد?
** نعم وصدقوني ان ذلك حدث وليس خيالا لذلك كنت اطالب بأن يشارك النادي تلك الصحف في المبيعات اذا ارادت التعاون مع الهلال.
* انتم من سيخسر في النهاية لان الاندية بحاجة للاعلام وليس العكس?
** لا أبدا فالهلال هو الذي يسوق تلك الصحف وهي في حاجة له وليس العكس.
* ولكن الاعلام هو من قدم الادارة وأبرز جهدها وأبرز اللاعبين وبشر بنجوميتهم ومهد لها الطريق وقرب اعضاء الشرف من النادي وحرك الجماهير باتجاه اليس كذلك?
** هناك اشخاص لم يكونوا ليظهروا لولا الدليل فمن يدخل ابوابه يصبح نجما ومن يكتب عنه كذلك حتى الحكام اذا أخطأوا في حقه اشتهروا.
يبرز ولا يبرز

* لك ان تتخيل نادي الهلال دون اعلام ماذا سيكون?
** ولكم في المقابل ان تتخيلوا الاعلام بدون الهلال كيف سيكون وماذا سيحدث له.
* قلنا: هناك اندية اخرى كثيرة وكبيرة?
**قال: لم يذهب لها أحد.. فالهلال ماكينة صراف للاعلام يبرز ولا يبرز?
تصحيح العبارة

* انتم الآن تحاربون الاعلام وتقولون انه بدون الهلال لا يساوي شيئا وقد خضعتم لسلطانه في النهاية?
** لم أقل انه لا يساوي شيئا لكنه يخسر بدون الهلال وهنا اتحدث عن الموارد المالية كمبيعات وقصدت فقط الجانب الحالي.
* لماذا لا يقول الحكير بأن الاثنين يكملان بعضهما?
** ما أراه ان يكون هناك اجتماع بين مسئولي الاندية والاعلام حتى يكون هناك اتفاق على هدف يخدم مستقبل الرياضة السعودية فالتناحر لا يخدم المصلحة العامة وانظروا لرياضة الامارات فقد ابرزها الاعلام الاماراتي رغم ان رياضتنا أقوى.
هجر المدرجات

* اذن الاعلام هو الذي يبرز الرياضة وهذا ما تؤكده الآن بنفسك?
** الاعلام يسقط دول وليس اندية فهو قوى ومهم وارجوا ان يفهم كلامي على ان الهلا مهم(ماديا) بالنسبة للاعلام والجمهور الآن يهجر الملاعب وهذه مصيبة على الكرة السعودية.
*عدنا لطرح اتهام جديد: الاندية متهمة بهذ الغياب لأنها لاتقدم نجوم قادرين على استقطابها وتحفيزها على العودة للمدرجات فلماذا لم توجدوا الحل?
** هناك نجوم في الملاعب ولكن الجمهور غائب فاللاعب عندما يجد الجماهير يشتعل ولكن يعود هؤلاء للمدرجات يأتي دور الاعلام لانه قادر على اعادتهم ولذلك نحن نريد في الصحف صحفيين مهنيين يعملون بأمانة ويكون هذا دورهم.
صحافة متعصبة

*قلنا: ولكن الاندية ترفض التعامل الا مع من تعرفهم بل وترفض دخولهم اذا اختلفوا معها في التوجه?
** الصحافة الرياضية للاسف كلها متعصبة وهو ما يضر بالرياضة السعودية.
* هناك من يتهم الاندية ومن بينها الهلال بالطبع بأنها لا ترحب الا بصحفييها المتعصبين او اصحاب المصلحة مع الرئيس او الادارة?
** هناك امور كهذه تحدث ولابد ان تكون هناك مبادرات لحل هذه الاشكالية ومعرفة الخلل كما لابد ان يمارس العمل المهني باحتراف بعيدا عن مثل هذه الامور.
أشكروهم بدلا من ذلك

* العقليات في الاندية متهمة ايضا بأنها تغذي هذا النوع من الممارسات الا تعتقدون بأنها تحتاج هي الاخرى للتغيير?
** لا اعتقد ذلك لانها عقليات مجتهدة ومتطوعة وتعمل بلا مقابل ويجب اعطائها خطاب شكر في نهاية المدة لأن هؤلاء يخسرون الكثير والبعض قد يخسر سمعته.
شهرة مرفوضة

*قلنا: ولكن اين الشهرة والعلاقات العامة والمصالح الاخرى لتي تحقق من فوق ظهر الاندية وتبني من خلالها ولا ننسى ايضا ان الاندية دخلا يتراوح ما بين 60 و 70 مليون ريال في السنة اليس كذلك?
** لا احد يسعى للشهرة بالاساءة لنفسه نريدها بالعمل الجاد ومن يريد شهرة على حساب سمعته وكرامته فهو بالتأكيد متخلف عقليا.
هذا السلوك خطأ

* انتم كاداريين تنهون عن خلق وتأتون مثله فأنتم تطالبون الاخرين بعدم الاساءة في التصريحات وفي المقابل تشتمون الآخرين وتسيئون اليهم بتصريحات خطيرة?
**أجاب: أولا أنا ضد اخذ التصريح من اللاعب او الاداري بعد المباراة مباشرة ويجب ان يمنع ذلك لان التوتر وردة الفعل تكون اقوى ولا تفيد المصلحة العامة.
الانفعال غير الثقافة

* انتم تلحقون كل شيء بالاعلام وكأن الاداري او اللاعب منزه فلماذا لا تتحدثون وتعترفون بقلة وعي وثقافة بعض اللاعبين او الاداريين وبالتعصب الزائد لدى هؤلاء?
** الانفعال لا دخل له بالثقافة فهناك جاهل عاقل ودكتور مخبول وانت تشاهد مثلا برنامج مع الناس هناك مدراء ادرات لا يعرفون يتحدثون فما يجري في الملعب هو ردة فعل للخسارة او الاخطاء ليس الا ولا يستفيد منها الاداري او اللاعب.
* لماذا يخصم على اللاعب لانتقاده الادارة او المدرب?
** اللاعب لا يخصم عليه الا اذا كانت هناك اساءة للاخرين ولديك امثله ان هناك بعض اللاعبين انتقدوا خلال الايام الاخيرة ولم يخصم عليهم فاللاعب يتحدث بما يريد ولكن دون اساءة لاحد والتعصب لا يخدم احدا والآن في ظل التطوير لم أجد موضوعا واحدا لقي اعجاب الاعلام الرياضي فحتى خطوة بيع التذاكر حوربت من الاندية والاعلام ولم تعرف خلفيات هذا الموضوع وقس على ذلك الكثير.
المشاكل لم تتوقف

* اذن انتم صح في كل شيء وهذا عكس الواقع?
** ما عدا جانب واحد هو كرة القدم لانه موضوع شائك فبعد الأمير عبدالله بن سعد يرحمه الله لم يأتي رئيس للهلال الا وحدثت له مشاكل فالهلال لا يخلو منها ابدا لان الاعلام لايترك احد ولعل ذلك بسبب ان الارضية الخصبة للانتقاد موجودة وهي ضعف فريق القدم ولو كان في مستواه لما رأيت نقدا.
مفهوم أمين الصندوق

* هناك من يتهمك بأنك أمين صندوق لا يقوم بعمله?
** هذا غير صحيح وعليكم بالنظر للشيكات والكشوفات التي عليها توقيعي.
* ات اذن تقرأ البيانات وتوقع عليها فقط?
** ماذا تريدون ان يكون عملي هل اجلس قبالة الخزينة لاعد الدراهم فأنا ليس في شركة او بقالة ومهمتي ليس هي ان تكون خلف خزينة بها دراهم فقط بل لدي مسيرات رواتب وتجديد عقود ومقدمات عقود وكل ذلك يأتيني بشروحاته على الورق وفي ظل وجود جهاز محاسبين مثل الموجود بالهلال لا احتاج الا لدقائق في الاسبوع لأنهي عملي المحاسبي فنحن لدينا برنامج مريح نعرف من خلاله مصاريفنا.
قبل الحكم

* ماذا يود وليد الحكير ان يقول في ختام هذه الجلسة المطولة قبل النطق بالحكم?
** أود أن انبه لضرورة ان نرفع شعارا واحدا نقول فيه دعونا نعمل جنبا الى جنب ولابد ان تتبنى (عكاظ) ذلك لكي نعمل من اجل رياضة الوطن ومستقبل شبابنا.
الحكم بعد المداولة
والآن بعد ان استمعنا لهذه الجلسة المطولة مع وليد الحكير عضو مجلس الادارة وامين صندوق نادي الهلال وما قدمه من(مرافعة) مطولة نياية عن مجلس الادارة نترك الحكم للجماهير.







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 07/05/2004 عند الساعة » 12:32 PM
  #2  
قديم 07/05/2004, 03:21 AM
مشرف اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/03/2003
المكان: في كل مكان, وفي رواية أخرى (شبكة الزعيم)
مشاركات: 6,786
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس
  #3  
قديم 07/05/2004, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس</normalfont>

  #4  
قديم 07/05/2004, 03:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/07/2003
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 349
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس</normalfont>

  #5  
قديم 07/05/2004, 04:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ world_class_sami
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2003
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 821
يعطيك الف عافية اخوي prince1111
مجهود جبار تشكر عليه
واحلى باقة ورد لاحلى ادارة اخبار
وصج من قال شبكة الزعيم وحدها تكفيك
  #6  
قديم 07/05/2004, 04:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/10/2003
مشاركات: 1,067
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس</normalfont>

  #7  
قديم 07/05/2004, 04:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2003
مشاركات: 989
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس</normalfont>

  #8  
قديم 07/05/2004, 05:01 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 76
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة world_class_sami </u></center>
يعطيك الف عافية اخوي prince1111
مجهود جبار تشكر عليه
واحلى باقة ورد لاحلى ادارة اخبار
وصج من قال شبكة الزعيم وحدها تكفيك</normalfont>

  #9  
قديم 07/05/2004, 05:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/08/2003
مشاركات: 788
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة world_class_sami </u></center>
يعطيك الف عافية اخوي prince1111
مجهود جبار تشكر عليه
واحلى باقة ورد لاحلى ادارة اخبار
وصج من قال شبكة الزعيم وحدها تكفيك</normalfont>

  #10  
قديم 07/05/2004, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,617
مشكورين وماقصرت................................
ويــعــــطــيــــك الــعــافــيــة ..................................
وعـــســــاك عــلـــى الــــقــــــوة ......................................
شــبـــكــة الــزعــــيــم أحــلـى شــبــكــــــة ........................................
ألـــف شـــكــــــر لــــــك أخــــــوي prince1111 ........................................
  #11  
قديم 07/05/2004, 05:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/11/2001
المكان: نــجــــــد
مشاركات: 1,358
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس</normalfont>

منتظرين البااقي
  #12  
قديم 07/05/2004, 05:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: تحت سماء زرقاء احلم باالسفر خلال بحر ازرق
مشاركات: 231
مشكورين وعقبال الفوز
والبطوله
  #13  
قديم 07/05/2004, 06:36 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/11/2003
مشاركات: 868
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك الف عافية اخوي برنس</normalfont>

  #14  
قديم 07/05/2004, 11:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2002
المكان: حــائل ــ إم الجبال وبنت القصيد
مشاركات: 3,740
مشكور يالبرنس ..

بالتوفيق إن شاء الله للزعيم .

تحياتي .
  #15  
قديم 07/05/2004, 11:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ واحد زاحف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الرياض >><< ريدنق
مشاركات: 3,566
يعطيك العافيه برنس

مشكور اخوي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:30 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube