المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/04/2001, 04:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: SA
مشاركات: 141
جريدة الجزيره
------------
الهلال عريس العرب
ماذا قال نجوم الزعيم بعد البطولة ال 36
قائد الزعيم الثنيان: كأس النخبة هديتنا لجماهيرنا ونطالبهم بمؤازرتنا في المربع وكأس ولي العهد
الدعيع: الزعيم أكد أنه خير سفير للوطن
أبدى عدد من لاعبي الهلال سعادتهم الكبيرة بفوز هلالهم المميز ببطولة النخبة السابعة التي اختتمت أمس بمدينة اللاذقية السورية وجاء حصول الهلال على كأس النخبة بعد الفوز الصريح والتاريخي الذي حققه الفريق أمام الصفاقسي التونسي «أمس» وبنتيجة «4 1». هذا الفوز المستحق والمنطقي وإخفاق النصر والجيش بالفوز وانتهاء مباراتهما بالتعادل منح البطولة للهلال كإنصاف فعلي نظير الأفضلية التي انفرد بها زعيم الوطن وزعيم المجد والبطولات.
كأس النخبة هديتنا لكم
في البداية تحدث ل «الجزيرة» قائد الفريق الهلالي الكابتن يوسف الثنيان الذي حملت ذراعاه كأس النخبة السابعة قائلا الحمد لله رب العالمين الذي وفقنا وأنصفنا بعد الظلم الذي تعرضنا له في لقائنا أمام النصر.. ولكن نحن كلاعبين كان لدينا عزيمة وإصرار كبيران لبذل المزيد من الجهد والعطاء حتى اللحظة الأخيرة وبالفعل ظهرنا أمام الصفاقسي التونسي بأفضل صورة وقدمنا خلال شوط واحد مستوى فنيا مذهلا أصاب التونسيين بالدهشة ولعبنا كرة سريعة أثمرت عن تسجيل أربعة أهداف رائعة وكانت ستصل النتيجة الى سبعة أهداف لو استغللنا ذلك السيل من الفرص السهلة ولكن الأهم أننا سجلنا أربعة أهداف وهو العدد الذي نريده لننتظر وبترقب شديد مباراة النصر والجيش والتي انتهت بالتعادل لنكون نحن الأبطال المتوجين وهو انجاز مستحق وبكل جدارة لأننا كنا الأفضل من حيث المستوى وهذا ما أكده الكثير من الاعلاميين السوريين والسعوديين واستطعنا ان نحقق البطولة من أصعب الطرق..
وقال قائد الزعيم يوسف الثنيان بهذه المناسبة السعيدة أهنئ كل الهلاليين ادارة ولاعبين وجماهير واعضاء شرف ونعدهم ان شاء الله بالمزيد من الانتصارات والبطولات ونطالبهم بالوقوف معنا خلال مسابقة كأس سمو ولي العهد والمربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
الزعيم خير سفير للوطن
الحارس الدولي محمد الدعيع وصف فوز فريقه بكأس النخبة بأنه انجاز طبيعي وغير مستغرب على فريق يضم في خزينته «36» بطولة واعتقد انه من الظلم ان تذهب البطولة لفريق آخر غير الهلال الذي أبدع وتألق وقدم أنواع الفن الكروي أما فريق الصفاقسي وتجاوز كل العقبات والصعاب وتحدى الجميع ليثبت في النهاية انه الأقوى والأميز وخير من يشرف الكرة السعودية.. فهنيئا للكرة السعودية بهذا الانجاز وهنيئا لها بالهلال الذي كان وما زال خير سفير لوطنه.. وأقدم أجمل التهاني لكافة الهلاليين ادارة واعضاء شرف ولاعبين وجماهير وكل من يحمل في قلبه حب الهلال وان شاء الله من بطولة الى بطولة.
اللاذقية شهدت ملحمة الزعيم
المدافع المتألق والخلوق عبد الله الشريدة علق على فوز فريقه بكأس النخبة قائلا أشكر المولى عز وجل الذي كلل جهودنا بالنجاح وبالنسبة لي كلاعب هلالي فقد تعودت على مثل هذه الانجازات الثمينة ولكن تظل هذه البطولة غالية لدرجة كبيرة لأنها تحققت من نفق صعب ولكن أثبت رجال الهلال ونجومه الأوفياء انهم يعشقون التحدي وقادرون على قهر كل الصعاب وهذا ما حدث بالفعل في أرض اللاذقية التي شهدت ملحمة هلالية كروية كان نتيجتها بطولة غالية تجير لانجازات الوطن .. فألف مليون مبروك لكل الهلاليين حصول زعيمهم على البطولة رقم 36 وبإذن الله سنصل الى الرقم 38 خلال الأيام القادمة.
الهلال لا يرضى إلا بالذهب
المدافع أحمد الدوخي عبر عن سعادته الكبيرة بالمستوى المتميز الذي قدمه فريقه أمام الصفاقسي التونسي وقال هذه الانتفاضة الهلالية لم تأت من عبث بل كنا ندرك تماما حقيقة فريقنا وقدرته الفائقة على تجاوز الصعاب والحمد لله ها هو يثبت للجميع انه الأقوى والأفضل والأحق بالبطولة ونترك بقية المراكز للآخرين أما الهلال فلا يرضى الا بالذهب لأنه فريق ذهبي ولاعبيه وجماهيره وكل منسوبيه من ذهب فألف مبروك لكل الهلاليين على هذا اللقب الغالي.
الزعيم لا تهزه الحسابات المعقدة
اللاعب أحمد خليل وصف فريقه «بمتحدي الصعاب» وقال الهلال أكد انه الفريق الذي لا تهزه الحسابات المعقدة فهو قادر على تخطي كل العقبات وتسهيلها لصالحه وهذا ما حدث بالفعل أمام الصفاقسي لتأتي البطولة للزعيم الذي هو أهل لها ولا يستحقها فريق غيره لأنه بكل صراحة هو الأفضل في جميع مبارياته الثلاث واستحق اللقب عن جدارة والزعيم بالفعل دائما يسعد محبيه وانصاره.
استبعدوا الزعيم وقهرهم في النهاية
اللاعب محمد النزهان كان قي قمة سعادته وقال رغم قصر مدتي مع الفريق الا أنني احتفلت بالكثير من البطولات ولكن تبقى بطولة النخبة هي الأغلى في مشواري الرياضي لأنها جاءت عن طريق صعب والترشيحات جميعها استبعدت الهلال وتناست أمواجه الهادرة والتي تجرف كل من يحاول الوقوف بطريقه وهذا ما حدث بالفعل فهنيئا للهلاليين على هذا الانجاز الغالي وكل عام والهلاليون بخير وبطولات.
اللاعب المبدع وهداف البطولة سامي الجابر قال احمد الله الذي عوضنا في الوقت الحاسم بعدما كادت تهدر حقوقنا ولكن ذلك الاداء القتالي والروح العالية التي تميز بها نجوم الهلال في اللقاء الأخير امام الصفاقسي وتحقيقهم للفوز الكبير والذي منحهم الفرصة للمنافسة على اللقب.. هذا الفوز الهلالي الكبير كان لابد ان يثمر عن لقب عربي وهذا ما حدث بالفعل ونقول لا يصح الا الصحيح فألف مبروك للأحبة الهلاليين على انجازات فريقهم المتتالية فالزعيم اصبح منبع البطولات.
وعن فوزه بلقب الهداف قال سامي هذا توفيق من رب العالمين وبجهد من زملائي اللاعبين ولكنه بكل تأكيد لا يهمني بقدر ما همني فوز فريقي بالبطولة.
لم أفقد الأمل حتى اللحظة الأخيرة
اللاعب نواف التمياط أبدى فرحته الكبيرة بهذا الفوز واللقب الغالي وقال أعلنتها بكل صراحة انني لم أفقد الأمل إطلاقاً على الرغم من ضعف الأمل بالنسبة للهلال كما نشر في الصحف والتي أعتمدت البطولة للنصر والجيش وتناسوا الهلال الذي جاء وحضر في الوقت المناسب ليكتب قصة المجد العربية من أمام الصفاقسي التونسي وبمستوى رائع وفوز اكثر روعة أهلنا ولله الحمد لخطف كأس النخبة التي نهديها لرئيسنا المخلص الأمير سعود بن تركي تقديرا لجهوده الكبيرة ووقوفه الدائم مع الفريق كما نهديها لجميع الهلاليين وأقول لهم مبروك عليكم كأس النخبة وانتظروا منا المزيد.
يا مدور الهين ترى الكايد أحلى
اللاعب الموهوب محمد الشلهوب وصف فوز فريقه بكأس النخبة العربية السابعة قائلا «يا مدور الهين ترى الكايد أحلى» وهذا ما حدث بالفعل حيث بحثنا عن الحسم المبكر ولكن الحظ لم يخدمنا وجاءت انتفاضة الزعيم الأخيرة لتنثر الفرح والسرور في أعماقنا بعد ان حققنا انتصاراً كبيراً ولقباً غالياً ليس بغريب على فريق كالزعيم جمع المجد من جميع أطرافه.

جريدة الجزيره
------------

بطل الألقاب!
محمد العبدي
لو خسر الهلال بطولة النخبة بالأمس فإن خسارته ليست ذات تأثير كبير كما هي خسرة شقيقه النصر.. فالهلال حقق كل شيء، واصل حصر الألقاب بأنواعها واشكالها ولن يضيره خسارة بطولة ثامنة خلال عام ونيف دون مقابل لشقيقه النصر ولكن وللحق فإن الفريق الهلالي وبالذات في لقاءيه امام النصر ثم الصفاقسي سيطر نجومه على اللقاء الثاني في البطولة وكانوا الاحق بنقاطه أما في اللقاء الأخير فقد كان الختام مسكاً ارتقى الهلاليون من خلاله بمستوى البطولة فقدم نجوم الأزرق شوطاً تاريخياً واعادوا للأذهان مستوى الهلال المتميز الذي قدمه في البطولة العربية لأبطال الكؤوس وبطولة السوبر.. ورغم كل ذلك فيجب ان لا نغفل الأداء الرجولي الذي قدمه فريق النصر في اللقاء الأخير والذي كان قريباً جداً من الكأس لو نجح مهاجمه البرازيلي رونالدو في تسجيل ضربة الجزاء التي احتسبت في وقت مشابه تماما لضربة الجزاء التي نجح في تسجيلها الغائب عبد الله الجمعان في نهائي العرب امام النصر فحقق الهلال كأسها ولكن رونالدو ليس الجمعان اذن فمن الطبيعي ان تكون النهاية السعيدة لمن يستطيع التعامل مع الفرص.. واذا كان النصر خسر بطولة كانت في متناول يديه فان الحزن يجب ان لا يكون كبيراً فالكأس ذهبت للهلال السعودي وهو الفريق الذي ذكرنا انه الأجدر والأكثر قدرة على حسم المواجهات الحاسمة لأن ادارته وجماهيره ومسؤوليه يضعون فريقهم دائما امام المواقع وفي مواجهة مع انفسهم بعيداً عن الاعذار الواهية والتقليل من الآخرين التي لا تفيد الا بمزيد من الخسائر وهذا ما جعل الهلال في مركز متقدم جداً.. جداً عن أقرب منافسيه بعدد البطولات.
للهلاليين فقط
يسجل لسمو الأمير سعود بن تركي الكثير من التقدير والاحترام بطريقة تعامله مع فريقه والمنافسين ونجاحه في تهيئة فريقه ليحقق بطولة جديدة ومثيرة وغالية كما يسجل له دعمه المعنوي الكبير للجهازين الفني والاداري الذين استفادوا كثيراً من هذا الدعم فواجهوا كل الحملات بهدوء استمدوه من هدوء رئيسهم الشاب الذي سجل نجاحات مذهلة في قيادته للفريق لنجاحات مثيرة وكبيرة لم تكن ستحدث لو لم يكن سعود بن تركي يملك ادوات النجاح.
أما الفريق فالجميع يدرك ما يملكه الهلال من امكانيات كبيرة كماً وكيفاً فنجومه كانوا الأشهر والأقدر على تحويل مسار البطولة لصالحهم ومتى تعاونوا بالشكل الذي كانوا عليه في افضل شوط قدمه الفريق في آخر أيام البطولة فان الفوز يكون قريباً جداً من الهلال صعباً على الآخرين فسامي الذي كان محل عتب هلالي صنع وسجل واعاد للأذهان صوره الحاسمة للمواجهات الصعبة ويوسف مثل فريقاً لوحده والتمياط عاد صقراً يعرف ماذا يريد وماذا يفعل ليحقق ما يريد وهكذا كان الشلهوب ومن خلفهم بطل المواجهة الحاسمة محمد الدعيع وبقية زملائهم الكبار الشريدة والدوخي والنزهان والتيماوي والنجوم الآخرين الذين يغيبون أحيانا ويظهرون كثيرا ولكن جماهير الهلال لا تتحمل هذا الغياب فيكون عتبها على نجومها عنيفاً هذه الجماهير التي تقف خلف كل ما يحققه الزعيم.
شكراً للهلاليين .. شكراً للفرق الأخرى روحها العالية ومبروك لكل فريق المركز الذي حققه.


جريدة الجزيره
------------
الأمير نواف بن فيصل توج الأبطال وكافأ النجوم
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم توج فريق الهلال السعودي بطلاً لبطولة النخبة العربية السابعة التي اختتمت مساء أمس في محافظة اللاذقية بالجمهورية العربية السورية وذلك بفارق الأهداف بعد ان تعادل فريق النصر السعودي مع فريق نادي الجيش السوري بهدفين لكل منهما.
وبنتيجة المباراة التي جمعت الهلال السعودي مع الصفاقسي التونسي والمباراة الثانية التي جمعت النصر السعودي مع الجيش السوري يتعادل كل من النصر والجيش والهلال في النقاط حيث فاز كل منهم في مباراة وتعادله في مباراتين غير ان فارق الأهداف قدم فريق الهلال إلى المركز الأول.
وقد شارك في البطولة التي بدأت يوم الاثنين الماضي اربعة فرق عربية هي الهلال والنصر السعوديان والصفاقسي التونسي والجيش السوري.
وقد حل الهلال أولاً ثم النصر ثانياً والجيش ثالثاً والصفاقسي في المركز الرابع.
وفي نهاية المباراة الختامية قام سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتسليم الكأس الذهبية لنادي الهلال وقلد لاعبيه الميداليات الذهبية.
وتجدر الاشارة إلى ان صاحب المركز الأول في البطولة يحصل على مبلغ خمسين ألف دولار ويحصل صاحب المركز الثاني على خمسة وعشرين الفاً فيما يحصل صاحب المركز الثالث على خمسة عشر ألف دولار وصاحب المركز الرابع على عشرة آلاف دولار.
واستحق لاعب الهلال سامي الجابر كأس هداف البطولة وحصل حارس فريق الجيش السوري على كأس أفضل حارس مرمى فيما أحرز لاعب فريق الجيش ماهر ملكي كأس أفضل لاعب كما حصل فريق الجيش على كأس اللعب النظيف.




جريدة الجزيره
------------
الذئب هداف البطولة والهلال زعيمها
منحت جوائز الأفضلية في البطولة وهي عبارة عن كلٍ من :
1 جائزة اللعب النظيف لفريق الجيش السوري.
2 جائزة هداف البطولة للاعب سامي الجابر.
3 جائزة أحسن حارس فريق الجيش محمد بيروتي.
4 جائزة أحسن لاعب في البطولة للاعب ماهر ملكي لاعب الجيش السوري.وقد تسلم هؤلاء الفائزون الجوائز من قبل راعي المباراة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد العربي.



جريدة الجزيره
------------
تقديراً لإنجازهم العربي الكبير
رئيس الهلال يكافئ لاعبيه بخمسين ألف ريال لكل لاعب
أعلن سمو رئيس الهلال عن تقديم مكافأة قدرها خمسون ألف ريال لكل لاعب هلالي شارك في بطولة النخبة السابعة التي توج الزعيم بطلاً لها في اللاذقية أمس.. وذلك تقديراً من سموه الكريم للانجاز الهلالي الذي حققه نجوم الزعيم لفريقهم.حيث سينال كل لاعب هلالي هذه المكافأة السخية من سموه الذي اعتاد على تكريم نجوم الزعيم وهم يحققون الانجازات لناديهم وللكرة السعودية.ولاشك ان نجوم الفريق يستحقون هذا التكريم السخي نظير جهدهم الذي بذلوه في هذه البطولة رغم الظروف الصعبة التي عاشها الفريق خلال البطولة.



جريدة الجزيره
------------
رئيس الأبطال بعد التتويج يقول:
البطولة والكأس والذهب هديتنا للأمير عبد العزيز بن فهد
الحظ تدخل وأخر فوزنا بالبطولة
* أهدى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال ورئيس بعثة الفريق الكروي الأول بطل النخبة العربية الكأس الذهبية التي أحرزها الهلال مساء أمس الى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وقال سموه بعد تتويج فريقه بطلاً للنخبة انه من الواجب عليّّ ان أقدم البطولة وكأسها الذهبية هدية متواضعة لسموه لأنه صاحب أيادٍ بيضاء عليّ شخصياً وعلى الكيان الهلالي ومن حقه علينا ان نهدي سموه هذه البطولة عرفاناً ووفاء لما قدمه.
وشكر سمو رئيس الهلال كل من ساهم في احراز فريقه للكأس وخص بالذكر الجهازين الاداري والفني واللاعبين الأبطال واعضاء الشرف الأوفياء.
وعن البطولة وماذا تعني له قال: ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.. فقد خططنا وعملنا من أجل العودة بكأس الذهب الى الرياض ووفقنا الله سبحانه وتعالى في تحقيق ما كنا نخطط له.
ونفى الأمير سعود ان يكون الحظ قد تدخل وساهم في حصول الهلال على البطولة وقال: بالعكس فقد تدخل الحظ ليؤخر تتويجنا وخصوصاً في المباراة الثانية أمام النصر التي كان من المفترض ان نفوز بها لولا ان الحظ والحكم تدخلا في الوقت المناسب.
واضاف: كان من المفروض ان تكون اختفاليتنا بعد نهاية مباراتنا أمام الصفاقسي ولكن الحظ وحده أجل فرحتنا الى ما بعد نهاية مباراة النصر والجيش.
وحذر سموه لاعبي الهلال من مغبة الافراط في الفرحة وطالبهم بنسيان أحداث البطولة كلها والتفكير في المرحلة المقبلة لأن أمام الفريق مشاركات مهمة بدءا من مباراة الاتحاد يوم الخميس المقبل في الدور نصف النهائى لكأس سمو ولي العهد ثم أمام النصر في المربع الذهبي وجميعها بطولات نسعى لاحرازها بكل قوة.
وواصل سموه حديثه بفرحة غامرة وقال: صدقوني لم افقد الأمل رغم التعادل في مباراتينا أمام الجيش والنصر لأن أملنا بالله عز وجل ثم بقدرات لاعبينا كبيرة وقد ذكرت ذلك للاعبين وقلت لهم حرفياً انكم أنتم الأبطال اذا أحرزتم الفوز على الصفاقسي بنتيجة كبيرة فهذا الأمر سيضع لاعبي النصر والجيش تحت ضغط نفسي رهيب وهو ما حدث بالفعل.
واختتم سموه حديثه بتقديم شكره وتقديره لكل من وقف مع الأبطال ولكل من دعا لهم ولكل من ساندهم بلا استثناء


جريدة الجزيره
------------
مصدر مسؤول في الاتحاد العربي:
مشاركة روني نظامية وفقاً لأنظمة ولوائح الاتحاد العربي
النصر سجل فيلهو بعد بداية البطولة لأبطال الكؤوس وجونيور لعب في القاهرة قبل استخراج بطاقته من الاتحاد السعودي..!
بطولة رابعة حققها الزعيم هذا الموسم . هي الثانية للفريق أمام منافسة التقليدي النصر.. حيث حسم الهلال البطولة العربية لأبطال الكؤوس الماضية أمام النصر بهدفين مقابل هدف للنصر لينتزع اللقب العربي بجدارة تامة.. ثم سنحت الفرصة للنصر لتحقيق اللقب العربي الأول له في وجود الهلال بعد أن تعادل الفريقان بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الثانية للبطولة العربية السابعة للنخبة.. حيث فشل النصر في تجاوز فريق الجيش السوري وأهدر لاعبه البرازيلي رينالدو ضربة جزاء سنحت للفريق في الوقت القاتل من اللقاء لينتهي التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما وهي النتيجة التي توجت الهلال بطلاً لآخر بطولة نخبة عربية.
النتيجة التي حققها الزعيم يؤثر عليها ما ذكره سمو نائب رئيس نادي النصر بعد نهاية البطولة.. والمتمثلة بالاحتجاج النصراوي على مشاركة البرازيلي روني مهاجم فريق الهلال والذي تم تسجيله قبل البطولة بأسبوع.. حيث أكد مصدر في الاتحاد العربي ان مشاركة روني أقرت قبل بداية البطولة في الوقت الذي سبق للنصر وإن سجل لاعبه البرازيلي فيلهو في البطولة العربية لأبطال الكؤوس والتي حققها الهلال حيث لم تكتمل أوراق فيلهو إلا بعد بداية البطولة بيوم واحد.. مما يعني نظامية هذه المشاركة حسب لوائح الاتحاد العربي.. كما سبق للنصر وإن أشرك لاعبه البرازيلي جونيو وزميله المدافع في التصفيات العربية بالقاهرة التي استضافها نادي الزمالك المصري دون ان يستخرج لهما كرنيه يخول لهما المشاركة لأنهما وصلا إلى القاهرة مباشرة دون ان يسجلا في اتحاد الكرة السعودي.. ورغم ذلك اعتمد الاتحاد العربي مشاركتهما لفريق النصر وفقاً لخطابات الاتحاد السعودي وهو ما يؤكد أنه ليس هناك فترة زمنية محددة لمشاركة اللاعبين الأجانب في البطولات العربية طالما تم اعتمادهم من قبل اتحادهم المحلي.. حيث ان الاتحاد العربي اشترط ان تكون مدة عقد اللاعب أكثر من ثلاثة أشهر وهو ماطبقه الهلاليون في عقد روني.. من هنا فإن ماذكر عن روني لايعدو كونه محاولات تبرير بعد أن فقد النصر اللقب..!



جريدة الجزيره
------------
حقق البطولة ال « 36 » ضم اللقب الغائب وأبقى الكأس سعودية فرددت العرب :
مالها إلا هلالها .. لازعيم إلا الزعيم
* * كتب / نبيل العبودي:
ضم فريق الهلال الكروي البطولة ا لوحيدة الغائبة عن سجله حين سحق فريق الصفاقسي بأربعة أهداف نظيفة مقابل هدف وتعادل النصر مع الجيش 2/2 وكان بإمكان رينالدو البرازيلي حسم البطولة وتحويلها للنصر لو سجل ضربة الجزاء التي احتسبها جمال الغندور في الوقت بدل الضائع من اللقاء.
والجميل ان البطولة ظلت سعودية فلم يكن لضياع ضربة الجزاء تأثير في اتجاه البطولة لبلد آخر.
الهلاليون الذين تألقوا بالأمس اعادوا للأذهان مسلسل البطولات المتتالية التي يقدمونها للوطن ولجماهيرهم التي لم تعد تقبل بغير الذهب من الفريق الذهبي المدجج بالنجوم المهرة الذين ادمنوا البطولات وعرفوا طريق المنصات جيداً فقدموا ذهباً جديداً وكأساً هي الرابعة هذا الموسم فقد سبقها الصداقة ثم العربية فالسوبر الآسيوية.
وأخيراً بطولة النخبة التي ذهبت لفريق النخبة صاحب العروض الأجمل والنجوم الأكثر والخبرة الأعرق في البطولات واللقاءات الحاسمة.
** لقد قدم الهلال ونجومه شوطاً ناريا وشوطا رائعاً قدم من خلاله أبطال الزعيم المستوى الحقيقي لهم والذي لم يظهره الهلال من قبل.
قدموا واحدة من المباريات التي تعد من اللقاءات البطولية التي لن ينساها الهلاليون على الإطلاق لقد لعب الفريق الأزرق الشوط الثاني وكأنه لم يلعب من قبل أذهل بمستواه الرائع خصمه الصفاقسي الذي لم يجد لاعبوه بدّا الا الوقوف اعجابا لهذه النجوم التي تحرث الملعب طولاً وعرضاً.
وبعد هذا المستوى كان لا بد ان تستقر البطولة في احضان الهلاليين ليضيفوها الى دواليبهم المزدحمة بالبطولات والذهب.
** برغم البداية الهلالية الهجومية التي صاحبت المباراة إلا أن هذا الشوط ذهب في أغلب فتراته لمصلحة الفريق الصفاقسي التونسي الذي شكل خطورة واضحة على المرمى الهلالي طيلة هذا الشوط الذي تألق فيه وبشكل رائع الحارس الهلالي الحارس الكبير محمد الدعيع والذي استبسل في مرماه واستطاع ان يقف أمام كرتين خطرتين عندما واجه مهاجمي الصفاقسي الأولى من جين بينزا وتصدى لها في حين كانت الثانية من حاتم الطرابلسي الذي انفرد به وتخطاه في المرة الأولى ولكنه لحق به واستطاع إبعاد كرته من جديد إلى ضربة ركنية.عموماً جاء هذا الشوط لمصلحة الصفاقسي الذي ساهم الهدف المبكر الذي سجله المحترف جين بينزا بعد مضي ثماني دقائق فقط مستغلاً الاتكالية التي كان علىها مدافعو الهلال وإن اعتمدوا على ان الكرة اصطدمت بيد اللاعب في بادئ الأمر.
هذا الهدف ساهم بشكل كبير في تحول اللقاء لمصلحة الصفاقسي الذي وجد الطريق أمامه مفتوحاً للوصول إلى مرمى الدعيع نظير الارتباك الذي كان علىه الدفاع الهلالي. والذي كاد ان يتسبب في هدفين آخرين قبل ان تمضي نصف ساعة فقط هذا التفوق الذي كان علىه الفريق التونسي منحه إياه الطريقة التي كان ينتهجها الفريق الهلالي والتقدم الذي كان على حساب دفاعه والذي كاد ان يدفع الهلاليون ثمنه غالياً من خلال الكرات العكسية التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الدعيع المتألق الذي كان لها بالمرصاد.وعلى الرغم من ذلك كانت هناك بعض المحاولات القليلة على المرمى التونسي في هذا الشوط كانت أخطرها على الاطلاق كرة الدوخي التي وصلته من التمياط دخل بها المنطقة وبدلاً من ان يسدد في المرمى حاول ولعبها عرضية إلى التمياط ولكن الدفاع أبعدها.
ووسط المحاولات التي كان يشنها الفريق الصفاقسي أخرج سوزيتش المدرب الهلالي الثنائي الدوخي وأحمد خليل ليحل بديلاً عنهما التيماوي والصويلح هذا التبديل فتح الطريق لمهاجمي الصفاقسي أكثر للوصول إلى شباك الدعيع وكاد ان يحدث اكثر من مرة كان أبرزها كرة حاتم الطرابلسي التي تخطى فيها الدعيع إلا ان الدعيع عاد من جديد وأبعدها إلى ركنية وبفدائية كبيرة وكان ذلك بعد 35 دقيقة.
رد علىها الهلال بكرتين متتاليتين كانت الأولى من سامي الذي تخطى المدافع ولكنه تباطئ فيها ليبعدها الدفاع إلى ركنية.
والأخرى من التيماوي عرضية على رأس روني تخطت العارضة وعموماً انتهى هذا الشوط بهدف واحد وتفوق فني لصالح الصفاقسي التونسي.
هدف الشوط الأول:
من جين بينزا يتلقى كرة من بابا مالك الذي جهز الكرة بيده لتصل لجين الذي استغل اتكالية المدافعين الهلاليين ليواجه الدعيع ويضع الكرة على يساره هدفاً لصالح الصفاقسي.
الشوط الثاني:
في الشوط الثاني من المباراة تغير الحال جملة وتفصيلاً وانقلب الحال برمته إلى مصلحة الفريق الهلالي الذي دخل هذا الشوط بشعار الهجوم والهجوم وحده فقد دخل بشعار أكون أو لا أكون خاصة وان المهمة ازدادت صعوبة عليه.
فاتبع الهلاليون الاسلوب الهجومي البحت والذي فاجأ به لاعبي الصفاقسي الذين لم يجدوا بداً من اتباع الطريقة الدفاعية على أمل لعل وعسى ولكن تلك الطريقة لم تجد مع الهلاليين الذين فاجأوا الصفاقسي برد سريع وفي ظرف عشر دقائق فقط عندما حولوا تأخرهم بهدف إلى تقدم لمصلحتهم بهدفين.
سامي يعدل النتيجة:
بعد مرور ست دقائق فقط من هذا الشوط وجراء الضغط المتواصل من الهلال تصل كرة إلى التمياط الذي بدوره جهزها لسامي الذي سدد بقوة داخل المرمى في الزاوية الضيقة لحارس الصفاقسي هدفاً عدل به النتيجة.
هذا الهدف الذي سجله سامي الجابر أعطى حافزاً كبيراً للهلاليين بأن الوصول لمرمى خصمهم أصبح سهلاً ويحتاج لتركيز أكثر فقط ليأخذ الهلاليون في تكثيف هجماتهم بشكل أكبر وبدأ الاعتماد على نقل الكرة بين لاعبيه معتمدين على التعاون بين لاعبي الوسط والهجوم وهو الذي نتج عنه الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط.
الشلهوب يعلن تقدم الهلال
التفوق الهلالي الصلف في هذا الشوط كان من الطبيعي ان يثمر عن هدف ثان عندما تقدم روني بكرة من الجهة اليمنى الهلالية ولعبها عرضية زاحفة داخل المنطقة لتتخطى الجابر لتجد الشلهوب الذي عالجها على يسار الحارس بكل هدوء هدفاً هلالياً ثانياً.
هذا الهدف فتح المجال للهلاليين للحصول على مبتغاهم للمحافظة على آمالهم بقية في المنافسة ويظل الحال على ماهو عليه تقدم هلالي هجومي في محاولة للوصول إلى المرمى الصفاقسي.
هذا أدى إلى تسرع الهجوم الأزرق أمام المرمى للحصول على أكبر كمية من الأهداف فتوالت الفرص الهلالية المهدرة الواحدة تلو الأخرى والتي لم يجد لاعبو الصفاقسي مجالاً للحد من تلك الهجمات الهلالية المتتالية سوى التكتل الدفاعي للحد من خطورته وهو الأمر الذي دفع بالمدرب إلى محاولات لتحسين الوسط لفريقه من خلال التبديلين اللذين أحدثهما.وواجه المدرب الهلالي في استنفاذ التبديلات المسموح بها عندما أدخل ابوثنين بديلاً لتوليو الذي أجهد في الوسط.ومع هذا بقي الحال على ماهو عليه عندما كثف الهلاليون من هجومهم وسط التحفظ الذي كان علىه الصفاقسي ومع توالي الفرص الهلالية المهدرة كان أبرزها كرة سامي الجابر التي لعبها عرضية إلى الثنيان الذي حاول تسديدها مباشرة ولكنها مرت بجوار القائم وكان ذلك منتصف هذا الشوط.
ومع مرور الوقت لم يجد الدفاع التونسي من ايقاف الهجوم الهلالي سوى الاعتماد على الألعاب العنيفة والمخاشنات الأمر الذي أدى إلى إخراج بابا مالك بالبطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريق التونسي المباراة ناقصاً لاعباً.
وهذا أيضاً ساهم في أن تدوم الأفضلية لصالح الهلال الذي بدأ يمر الوقت علىه سريعاً في بحثه المستمر عن مزيد من الأهداف وهو بالفعل ماحدث له مع الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة.
روني يعزز التقدم الأزرق
مع مرور الوقت والضغط الهلالي تصل كرة إلى سامي الجابر داخل المنطقة ليتخطى أكثر من لاعب ولكنه يتعرض لإعاقة داخل المنطقة احتسب على أثرها العرجون ضربة جزاء هلالية تقدم لها روني وسددها داخل المرمى هدفاً هلالياً ثالثاً في الدقيقة ال41.هذا الهدف أحبط جميع المحاولات الضعيفة التي كانت تعتمد على الكرات العكسية من قبل لاعبي الصفاقسي وبالتالي لم يتوقف الحال عن هذا الحد للهلاليين الذين كانوا يندفعون بقوة نحو مرمى البدوي لرفع الحصيلة الزرقاء من الأهداف وان كان الدعيع قد أبعد أخطر الكرات التونسية على الاطلاق في هذا الشوط بعد ضربة رأسية من التريكي.
سامي يختتم
مسلسل الرباعية
والمباراة تلفظ انفاسها الأخيرة وتحديداً عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع يشن الهلال هجمة منسقة أعطت للمتابع المبدأ الصحيح للتعاون عندما تناقلها أكثر من لاعب بداية بالنزهان إلى الثنيان الذي لعبها عرضية إلى روني الذي بدوره جهزها لسامي الذي سدد مباشرة في المرمى على يمين الحارس هدفاً رابعاً للهلال والذي أعلن بعدها مباشرة عبدالرحيم العرجون نهايتها هلالية بأربعة أهداف هلالية مقابل هدف واحد للصفاقسي.



جريدة الجزيره
------------

بعد استدعاء لاعبيه لمنتخب الشباب
توليو، روني، الكاتو يشاركون الهلال في مسابقة كأس ولي العهد
سيكون بمقدرة الفريق الهلالي اشراك الثلاثي الأجنبي المحترف في صفوفه وهم البرازيليان توليو وروني والكولمبي الكاتو خلال مسابقة كأس سمو ولي العهد ولقاءي المربع الذهبي لمسابقة الدوري وذلك بعد استدعاء عدد من لاعبيه للانضمام الى المنتخب السعودي للشباب.
حيث سيكون بمقدرته اشراك الثلاثي الأجنبي معه في مبارياته خلال تلك الفترة.
وكما هو الحال للهلال فإن الوضع نفسه ينطبق على الفريق النصراوي الذي تم استدعاء عدد من لاعبيه ايضا لمنتخب الشباب

جريدة الجزيره
------------
أمين عام الاتحاد العربي المساعد وليد كردي:
الكأس ذهبت للهلال واحتجاج النصر باطل
رفع فريق النصر مساء أمس وبعد نهاية مباراته أمام الجيش احتجاجا الى اللجنة الفنية بالاتحاد العربي أبدوا من خلاله اعتراضهم على إشراك الهلال للاعب البرازيلي روني بحجة تسجيله قبل بدء البطولة بأيام..
وقد توجهنا الى السيد وليد كردي الأمين العام المساعد للاتحاد وأكد ان اعتراض النصر لن يقبل لأن تسجيل لاعب الهلال نظامي وليس عليه اي غبار حتى لو كان قبل البطولة بيوم واحد فقط والاتحاد العربي سيغرم الهلال لتأخره في إرسال قائمة لاعبيه بما فيهم روني والنصراويون لديهم علم باللوائح والأنظمة والاتحاد العربي يطلب ان يكون عقد اللاعب اكثر من ثلاثة أشهر .. ولذلك أؤكد ان البطولة ذهبت للهلال واحتجاج النصر باطل.




  #2  
قديم 07/04/2001, 04:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: SA
مشاركات: 141
جريدة الرياض
------------

ختام مثير ليوم (النخبة) الأخير
الزعيم (أتته) البطولة (منقادة) تجرجر أذيالها..
في شوط (واحد) قلب الهلاليون الموازين وأهدوا الكأس للوطن
النصر مع الجيش قدما لقاءً جميلاً ولكن نهايته كانت لشقيقهما البطل
كتب ـ عبدالله الفرج:


توج فريق الهلال السعودي بطلاً لبطولة النخبة العربية السابعة لكرة القدم التي اختتمت مساء أمس في مدينة اللاذقية بعد أن حقق الهلال المعادلة الصعبة بفوزه الكبير على الصفاقسي التونسي وخروج النصر متعادلاً مع الجيش السوري وهي النتيجة التي أبعدتهما عن اللقب بعد أن كانا قريبين منه لتذهب الكأس الذهبية للهلال الذي يحققها للمرة الأولى في تاريخه بجدارة كيف لا وهو الذي قلب نتيجة المواجهة الحاسمة من تأخر بهدف إلى فوز كبير بأربعة أهداف. وعقب نهاية مباراة النصر والجيش التي انتهت بالتعادل المثير (2/2) قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بتسليم أعضاء فريق الهلال كأس البطولة والميداليات الذهبية ولصاحب المركز الثاني (النصر) الميداليات الفضية فيما توج سموه لاعبي الجيش بالبرونز.

الهلال * الصفاقسي
حول الهلال تخلفه في الشوط الاول امام الصفاقسي التونسي بهدف للكونغولي جون بينزا (9) إلى فوز عريض بأربعة اهداف لسامي الجابر ( 51و90) ومحمد الشلهوب (56) والبرازيلي روني ( 86من ركلة جزاء) في اللاذقية في المباراة الاولى من الجولة الثالثة الاخيرة لكأس النخبة العربية السابعة في كرة القدم.
وجاءت المباراة متقلبة في مستواها وغنية بفرصها قدم فيها الصفاقسي افضل ما عنده خصوصا في الشوط الاول الذي فرض فيه افضليته على حساب تباعد خطوط الهلال وتوهان خط دفاعه الذي كان سهل الاختراق على مهاجمي الصفاقسي.
ولم تمض 9دقائق حتى اهتزت شباك محمد الدعيع بكرة الكونغولي بينزا هدفا اشعل حماسة لاعبي فريقه ودفعهم للتوغل مرارا في منطقة جزاء الهلال الذي تعرض مرماه لخطورة متواصلة كادت تتحول إلى اهداف لكن حاتم الطرابسي ومحمد صلاح مفتاح اهدرا ثلات مرات من وضع مريح فيما انقذ الدعيع مرماه من كرة الطرابلسي المنفرد. ولاحظ مدرب الهلال، الفرنسي صفوت سوزيتش، الضعف الواضح في الدفاع واجرى تبديلين في وقت واحد ومبكر، فاشراك خالد التيماوي وتركي الصويلح بدلا من احمد الدوخي واحمد خليل فعاد التوازن لفريقه الذي امتد مهاجما، واهدر التمياط من داخل المنطقة وتصدى حارس الصفاقسي ناصر البدوي لكرة البرازيلي روني.
وفرض الهلال سيطرة مطلقة في الشوط الثاني وقلب الوضع بنسبة 180درجة وادرك التعادل عبر الجابر من تسديدة من داخل المنطقة (51)، واضاف الشلهوب هدفا ثانيا بطريقة ذكية (56)، وازداد ضغط الهلال مع خروج مهاجم الصفاقسي السنغالي بابا ماليك ببطاقة حمراء (61).
وبدأ مسلسل الفرص الضائعة من الجابر والتمياط ويوسف الثنيان قبل ان يحتسب الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون ركلة جزاء للهلال ترجمها روني هدفا رابعا (86)، ثم ختم الجابر بهدف شخصي ثان ورابع لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
* مثل الهلال: محمد الدعيع ـ محمد النزهان وعبدالله الشريدة واحمد الدوخي (تركي الصويلح) واحمد خليل (خالد التيماوي) وتوليو (فيصل ابو ثنين) ويوسف الثنيان ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وسامي الجابر وروني.
* مثل الصفاقسي: ناصر البدوي ـ مختار الطرابلسي وحاتم الطرابلسي (زياد التريكي) وعماد قطاطة واسكندر السويح وجون بينزا وبابا ماليك وانيس بوجليان واحمد الحامي ومحمد مفتاح (رشيد بو عزيز) ووسام مكتوف.

النصر * الجيش
فرط النصر في احراز بطولة كانت بين متناول أيدي لاعبيه حينما احتسب له حكم المباراة المصري جمال الغندور ضربة جزاء صريحة في الوقت القاتل من اللقاء للمهاجم البديل عبدالرحمن البيشي أساء تنفيذها البرازيلي "رينالدو" فصدها حارس الجيش (بيروتي) وأعلن بعدها الغندور نهاية المباراة بالتعادل الذي أقصى وحرم الفريقين من اللقب وحوّله للهلال. وكان الجيش قد تقدم أولاً عن طريق ماهر ملكي (د45) وعدّل اللاعب فهد المهلل النتيجة (د50) ثم عاود الجيش تقدمه من جديد (د69) بواسطة المهاجم ماهر السيد لينجح المهدي بن سليمان (د77) في اعادة النصر لأجواء المباراة المفتوحة والجميلة في كل شيء والمثيرة حتى دقيقتها الأخيرة التي شهدت ضربة جزاء تسمرت لها أعين النصراويين داخل أرض الملعب والهلاليين خارجه والتي ساهم ضياعها في حرمان النصر من بطولة حازها الهلال في وقت وبأسلوب في غاية الصعوبة والغرابة.
* لم يكن لدى النصر والجيش اثر تحقيق الهلال للنتيجة التي جددت أمله في احراز اللقب ما يخسرانه في ظل بحثهما عن الفوز فقط فلجأ مدربا الفريقين (آرثر) في النصر و(الشعار) في الجيش إلى طرق كل المسارات التي من شأنها هز شباك الآخر وتفوق النصر على خصمه من حيث السيطرة أغلب الفرص على منطقة المناورة وقاد القرني وماطر بمساندة جهوي من اليسار وحلوي من اليمين العديد من الهجمات المنظمة واستغل النصراويون المساحات الفارغة التي تركها لاعبو الجيش أول الأمر ووصل أكثر من لاعب لمرمى (بيروتي) وكاد الداود برأسيته وماطر الذي وجد نفسه بمواجهة الحارس ان يحرزا هدفين مبكرين لولا الاستعجال في التنفيذ وشكلت تحركات علي يزيد التي يقوم بها باجتهادات فردية داخل المنطقة بعض الخطورة لكن أداءه الجماعي وانسجامه مع زملائه كان مفقوداً لغيابه عن أجواء المباريات.
* فريق الجيش لعب بأسلوب متوازن لم يبالغ في الهجوم وتميز لاعبوه الشباب بالحيوية والنشاط فشاهدنا مهاجميه يعودون للوراء عند استلام النصراويين للكرة ليشكلوا قوة في الوسط وتميز الفريق السوري باجادة تطبيق الارتداد الهجومي في ظل سرعة نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم وركز الجيش في غزوه على المنطقة اليسرى التي يتواجد بها الظهير أحمد جهوي وجاء الهدف السوري الأول بدءاً بخطأ ارتكبه الأخير في التمرير وارتدت لينطلق رغدان شحادة دون رقابة ويحول عرضية داخل المنطقة كرة استقبلها بأسلوب رائع ماهر ملكي وسدد من اللمسة الأولى خلفية على يمين الخوجلي (د45) هدفاً أشعل المباراة وأوحى بشوط ثان في غاية الإثارة والجمال استهله "آرثر" باجراءين هجومين (المهلل وبن سليمان بديلين عن جهوي ويزيد) فعاد الجنوبي للظهير الأيسر وانتقل القرني مكانه وتوجه بن سليمان نحو اليمين لمساندة الحلوي عند الهجمة قابله تغيير سوري بمشاركة ماهر السيد ليدعم الوسط الأيمن ويقوم بدور مميز في الهجمات المرتدة، فاستنفر النصراويون قواهم ونظموا أكثر من هجمة منسقة أبرزها كرة الحلوي التي حوّلها إلى منطقة الخطر اخطأ المدافع في ابعادها لتجد المهلل الذي لم يتوان في اسكانها برأسه شباك (بيروتي) هدفاً جميلاً ضاعف الاثارة وجدد الأمل للهلاليين الباحثين عن التعادل وأثار حفيظة (الشعار) الذي لم يعد لديه ما يخسره فأخرج منصور وأشرك المهاجم الحريري وأمر ماهر السيد بالتقدم ليلعب بثلاثة مهاجمين وأوعز للاعبيه اقتصار الهجمات على المنطقة اليسرى خاصة وأن الجنوبي دائماً ما يترك موقعه وبالفعل نجح البديل ماهر السيد في ترجمة الكرة التي بدأت من منطقة الجنوبي الفارغة وقادها (أباظة) ليحرز السيد هدف التقدم الثاني (د69) وسط أخطاء دفاعية وسوء في التغطية من قبل رباعي الدفاع الذي فشل في المراقبة اللصيقة للمهاجمين وتطبيق مصيدة التسلل التي كسرها الهجومي عدة مرات.
* وفي ظل التقدم السوري كان طبيعياً ان يلجأ مدرب الجيش لاجراء مزيد من قوة الدفاع فأحل (كردية) مكان اياد للمحافظة على الفوز الذي يكفل له البطولة ولعب بمهاجم واحد فقط هو ماهر السيد بعد أن طلب المدرب من زميليه العودة للوسط وفرض رقابة على ماطر والقرني والعمل على قتل هجمات النصر في مهدها، وحاول النصراويون في ظل التكتلات الدفاعية السورية التنويع في الهجمات وتبادل المهاجمون مراكزهم وتمكن التونسي بن سليمان ان يعيد الكرة التي صدها حارس الجيش بيسراه داخل المرمى هدفاً مفاجئاً عدل الكفتين ولخبط الحسابات السورية التي افتقدت أبرز المهاجمين وحملت الدقائق الثلاث عشرة المتبقية تميزاً في نوعية الإثارة فاستمرار التعادل يقصي الفريقين من البطولة ليتخلى كل منهما عن الدفاع وزج (آرثر) بآخر اوراقه الرابحة ليدعم منطقة الهجوم بالبيشي مشكلاً رأس حربة ثالث إلى جانب المهلل و"رينالدو" وكانت الاجواء المتوترة تنبئ بقدرة الفريقين على حسم البطولة لاحدهما فانقذت العارضة قذيفة ماهر السعيد (د 89) ثم ردّ علي البيشي بانفراده بحارس الجيش واسقاطه ارضاً داخل المنطقة من قبل مدافع سوري لم يتردد الحكم المصري الغندور في صافرته معلناً احتساب ضربة جزاء صريحة (د 93) تقدم لها أسوأ لاعبي المباراة البرازيلي (رينالدو) وسدّد ضعيفة صدّها (بيروتي) بسهولة بقبضة يده ليعلن بعدها الغندور نهاية هذه المباراة بالتعادل الايجابي المثير (2/2) مانحة اللقب للهلال والوصافة للنصر والبرونز للجيش السوري.

لقـطــات
* نعم فرّط.. النصر وهذه خسارة لكن طالما ان البطولة للهلال فالاهم فوز الوطن.
* النصراويون واصلوا تفريطهم في البطولات فالكأس العربية هذه ربما تكون أسهل المسابقات المتاحة للفريق الأصفر تحقيقها... فريق الجيش قدم مباراة كبيرة مليئة بالكفاح واكد انه واحد من أفضل الفرق العربية التي كسبت احترام الجميع.
* "جونيور" اثر غيابه عللى وسط النصر وجودة بناء الهجمات غابت بغيابه.
* دفاع النصر بقيادة الداوود واصل اخطاءه القاتلة وسوء التغطية الذي تسبب دائماً في اهداف الخصوم.
* ادارة النصر تتحمل تواضع اداء الهجوم وبالذات البرازيلي (رينالدو) الذي لا يستحق ان يلعب للنصر وجاء فرضه على حساب علي يزيد بمثابة قتل لموهبة نصراوية افتقدت للتشجيع.
* الغندور قاد المباراة باقتدار وكان جريئاً في اصدار قرار ضربة الجزاء الصحيحة للبيشي في الوقت القاتل.

جريدة الرياض
------------

الأمير سعود بن تركي مؤكداً أن الذهب يعرف أهله
أهدي كأس البطولة للأمير عبدالعزيز بن فهد

عبر صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي بن فيصل عن سعادته بفوز فريقه بكأس النخبة وبدأ سموه الحديث عن الفوز بحمد الله على توفيقه وقال سموه اهدي هذا الفوز لصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز عضو شرف الهلال الفعال الذي يقف خلف كل انتصار ازرق بعد توفيق الله ولا يمكن ان افيه حقه من الاشادة والشكر على ما قدمه ويقدمه من دعم واضاف سموه ان تتويج الهلال جاء طبيعياً لأنه الفريق البطل والفريق الذي يستحق ان يتوج بالذهب الذي يبدو انه يرفض هذا الاخر ان يضل طريقه ولا يتجه الا للفريق الذي يستحقه

جريدة الرياض
------------

الأمير بندر بن محمد مؤكداً ان الهلال صديق دائم للبطولات :
بطولة النخبة تتويج لجهود الأمير سعود بن تركي
كتب ماجد التويجري:


وصف الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير عضو شرف نادي الهلال (الفعال) كأس بطولة النخبة العربية السابعة بانها تكملة لعقد الذهب الأزرق المليء بالبطولات والالقاب مؤكداً بأن الانجاز الاخير الذي تحقق مساء البارحة لا يمكن ان يتم لولا الجهود الإدارية الكبيرة التي بذلت من قبل ادارة النادي برئاسة الأمير سعود بن تركي ذلك الرجل الذي اعطى وقدم لنادي الهلال الشيء الكثير.
واضاف الأمير بندر بن محمد ان نادي الهلال من خلال فريقه الكروي لم يقدم طوال البطولة مستواه الفني المعروف عنه ومع ذلك كله انجز كأس النخبة السابعة وسط منافسة من فرق معروفة بقوتها كالنصر السعودي والصفاقسي التونسي والجيش السوري وتطرق الرئيس السابق إلى ان البعض استبعد نادي الهلال بشكل نهائي من حسابات هذه البطولة سوى ان وقفة رجال الهلال جميعاً من اعضاء شرف وادارة وظهور اللاعبين بمستواهم المعهود كامل مجريات الشوط الثاني امام الصفاقسي في الجولة الاخيرة قلب جميع موازين هذه البطولة وهذه هي عادات نادي الهلال ورجاله وابنائه والذين دائماً ما يكونون أصحاب كلمة.


جريدة الرياض
------------
تعامل مع لقاء الصفاقسي بأسلوب الكبار
سافيت ينجح في المهمة الكبرى
كتب ماجد التويجري:


اثبت مدرب فريق الهلال الكروي الأول الفرنسي (سافيت) بأنه من فئة المدربين الكبار الذين يملكون مؤهلات فنية وفكرية قاد بها فريق الهلال إلى إنجاز بطولة النخبة العربية السابعة التي اختتمت مساء البارحة في مدينة اللاذقية السورية وقد تعامل سافيت بذكاء وخبرة الكبار مع أحداث مباراته الأخيرة أمام فريق الصفاقسي التونسي عندما استبدل الظهير الأيمن أحمد الدوخي والمدافع أحمد خليل بخالد التيماوي وتركي الصويلح وهذه (التغييرات) تعطي للمتابع انطباعاً واحداً يتركز حول الجرأة الكبيرة التي يتمتع بها (سافيت) فقد فكر بعقله لكسب هذه الجولة دون وضع أي اعتبارات لخطر التبديلات التي فعلها ولعل ما ساعده على نجاح خطته خاصة في الشوط الثاني اللاعبون الذين قادهم النمر الهلالي يوسف الثنيان


جريدة الرياض
------------
جماهير الزعيم على الإنترنت تحتفل بالانجاز الكبير

احتفلت الجماهير الهلالية عبر موقع "شبكة الزعيم" مساء أمس بفوز فريقها بالبطولة العربية السابعة للنخبة. وكانت أغلب مشاركات الاعضاء تقديم التهاني والتبريكات إلى ادارة ولاعبي الهلال تفنن من خلالها اعضاء المنتدى، حيث بدأ بعضهم بتقديم أبيات وقصائد شعرية وفضل آخرون تقديم لوحات واعمال فنية، وكانت الجماهير الهلالية قد أبدت تفاؤلها بالفوز باللقب الوحيد الذي استعصى على الهلاليين وخصوصاً بعد الرباعية التي سحق بها الهلال فريق الصفاقسي التونسي، ومن المنتظر ان يكون عدد زوار الموقع قد حطم الرقم القياسي في عدد الزوار اليومي وذلك ظاهر في الكثرة الهائلة من الزوار الذين توافدوا عليه بعد انتهاء المباراة.

جريدة الرياض
------------

جدد علاقته بمرمى الخصوم
سامي يظهر في الوقت المناسب
كتب ماجد التويجري:


جدد النجم الجماهيري الكبير (سامي الجابر) علاقته الحميمة مع شباك (الخصوم) واستطاع بكل بسالة ان يقود ناديه إلى فوز معتبر في مرمى فريق الصفاقسي التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين بمدينة اللاذقية السورية ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من بطولة النخبة العربية السابعة وذلك من خلال تسجيله للهدف الأول وكسبه لضربة جزاء سجل عن طريقها المهاجم البرازيلي روني الهدف الثالث إلى جانب ان (الذئب) الأزرق أحرز الهدف الرابع الذي اعاد ناديه إلى أجواء المنافسة على كأس النخبة السابعة من جديد بشكل رسمي في وقت كان الكثير من المتابعين يتصورون بأن الفريق الهلالي خارج حسابات هذه البطولة التي تعد الأقوى في تاريخ النخبة منذ أكثر من ستة مواسم رياضية ماضية.. ولعل أبرز ما يمكن التأكيد عليه في هذا الخصوص يتمحور حول ان النجوم الكبار الذين هم من فئة السعودي سامي الجابر والبرازيلي روني بامكانهم (قلب) الطاولة لمصلحة فريقهم ولو كان ذلك بواسطة (دقائق) معدودة.


جريدة الرياض
------------

الجماهير الواعية لا يغير قناعاتها (تصاريح) تزيف الواقع! ..
كأس الهلال (للوطن) والنصر قدم كل ما لديه!
سر البطولة في (رجل) النخبة الاول واسألوا نجوم الزعيم؟!

في 45 دقيقة اظهر الهلاليون جزءاً من الصورة الحقيقية لفريقهم الكروي فقلبوا موازين البطولة وبالتالي قدموا انفسهم ومن جديد اسياداً للكرة ا لعربية في افضل (نخبة) شهدتها الملاعب العربية منذ انطلاقتها. وكأس النخبة كما هو معروف (البطولة) التي كان يحتاجها العقد الهلالي لكي يكتمل.. فبعد حصوله على البطولات المحلية بمختلف مسمياتها تسيد القارة الآسيوية وحاز على مختلف انواع الذهب وعاد بالأمس ليخطف كأس النخبة ليصبح سيداً للكرة العربية وعبر كل المنافسات..
اذاً لا اجد للمنافسين اي مبرر للتشكيك في لقب الزعامة المطلقة بل ارى ان الفيفا انصف الهلال عندما وضعه وحيداً في قائمة افضل اندية العالم عبر النشرة التي تصدر من حين الى آخر..
اما الحديث عن البطولة ومدى جدارة الهلال بكأسها فإن النقاد والمراقبين استغربوا الحضور الضعيف لهذا الفريق الذهبي في اول مباراة وزادت الغرابة في المواجهة الثانية رغم افضليته فنياً. وفي اللقاء الثالث وقف الجميع مذهولاً وهم يشاهدون هلالاً (مهلهل) في الشوط الاول امام بطل تونس الذي ظهر في افضل حالاته.. وفجأة انقلب الحال في 45دقيقة وظهر لنا هلال البطولات كما اعتبرناه ويعود الفضل في ذلك (لله) اولاً ثم للدور الكبير الذي قام به الرئيس الشاب الامير سعود بن تركي والذي كان بحق ادارياً محنكاً في تعامله وحضوره وقدرته على تذليل كل العقبات ومن المؤكد انه وجه (وصفة) البطولة عبر كلمة معبرة اثارت حماس عناصر الفريق وجعلتهم يحولون بطل (تونس) بكامل قوته الى فريق ضعيف وتسابق اللاعبون الى مرمى خصمهم يدفعهم حب الوطن اولاً واحساسهم بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم كفريق بطل (لكل) البطولات ونجحوا في تسجيل (رباعية) بمستوى اعاد للاذهان هلال المجد الذي اشبع جماهيره بطولات وانجازات.
ولا انسى دور المدرب سافييت الذي كان (شجاعاً) وهو يحدث تغييراً جذرياً في المناطق الخلفية رغم الحاجة الملحة لزيادة العناصر الهجومية واستطاع بهذا التغيير ان يعدل كثيراً في اسلوب الاداء بل سد كثيراً من الثغرات الدفاعية التي احدثها احمد الدوخي اسوأ لاعبي الهلال في هذه البطولة وكذلك أبعد (خليل) الذي لم يكن في مستواه المعروف خلال الوقت الذي شارك فيه فقط..!
وبقي ان اشيد بروح خالد التيماوي الذي تفوق على نفسه وسد الثغرة بخبرته و(روحه) المتوقدة وكان الى جانب النزهان وتوليو والصويلح والجابر من الاسباب الرئيسية للفوز الكبير ويبقى محمد الدعيع رجل المواجهة الاول ومن يشكك في ذلك فعليه ان يعود الى شريط المباراة ليرى كيف ابعد الدعيع اهدافاً محققة كانت كفيلة في بعثرة اوراق البطولة سيما وان الكرات التي انقذها جاءت في اوقات حساسة من المباراة. ودائماً هم النجوم الاصليون لا (يظهرون) الا في الوقت المناسب كما هو حال سامي الجابر الذي صنع وسجل كان بالفعل خط هجوماً بمفرده!!
اما بالنسبة للنصر فاعتقد انه لم يخسر لكون البطولة ذهبت للوطن عبر شقيقه الهلال ولكن من وجهتي نظري الفنية الشخصية ارى ان آرثر كان بامكانه عمل شيء اكثر بتفعيل الادوار الهجومية واشراك الاوراق الرابحة منذ البداية وعلاجه للخطأ بخطأ اكبر عندما اصر على مشاركة المهدي بن سليمان البطىء في حركته وفي المقابل اخرج يزيد النشط وابقاء البيشي بجانبه حتى اللحظات الاخيرة..
وبقي ان اشيد ايضاً بالنجم المتألق ابراهيم ماطر الذي حاول ان يسد فراغ غياب جونيور ونجح ولكن الفارق ما بين ماطر والنجم البرازيلي ان الاخير لا يفضل السير بالكرة كثيراً لذلك تكون معظم كراته خطرة ومزعجة للخصم..
واخيراً مبروك للوطن: وشكراً للهلال وللنصر.. وتحية خاصة (لرجل) النخبة الامير سعود بن تركي الذي كان بخبرته القليلة وكما ذكرت سابقاً ادارياً محنكاً وطبيباً بارعاً في علم النفس الرياضي وكان بالفعل على قدر كبير من المسئولية ووضح حرصه على قيادة فريقه الى هذه البطولة بتواضعه ومشاركته اللاعبين في اجوائهم التدريبية ووقوفه على كل صغيرة وكبيرة وفي النهاية قطف ثمرة ذلك بطولة ثالثة تحققت في عهده الذي لم يتجاوز الثلاثة اشهر!!!

لقطة
بعد بلقولة.. انتظروا آهات وردود فعل غريبة والتي بدأ اولها مساء امس عبر (الاوربيت) وعزائي الوحيد أن الجماهير الرياضية واعية جداً ولم يعد لمثل هذه الاساليب دور في تغيير القناعات الثابتة وتزييف الواقع بأحاديث مضحكة

جريدة الرياض
------------
  #3  
قديم 07/04/2001, 04:49 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: SA
مشاركات: 141
Talking


اعتذر لكم ايها الاحباب وللأح طلال لاني بصراحه ما صبرت

طلال --

باقي الجرايد عليك الله لايهينك لاني خارج الوطن
  #4  
قديم 07/04/2001, 05:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: SA
مشاركات: 141
-
  #5  
قديم 07/04/2001, 07:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
الله يعطيك العافية ياأبو فيصل ... وآسف نزلت الأخبار في موضوع مستقل لأني ماشفت أخبارك الا بعد مانزلت أخبار الزعيم ... ولو تريد كتابة الاخبار في أي يوم آخر أكون لك من الشاكرين وسوف أرد بأخبار من خارج الانترنت... ورجاء يكون كتابتها (( أخبار الزعيم العالمي ليوم ........ )) ... أخوك طلال
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:24 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube