#1  
قديم 02/04/2004, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 21,784
أخبار الزعيم ليوم الجمعه12/2/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]







العجلاني يطرد "الشيحان" من التمرين
ويبعد "الجمعان" عن الشرطة!




أسامة النعيمة:
اجتمع عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء امس مع لاعبي فريق الهلال الكروي حوالي نصف ساعة قبيل انطلاقة الحصة التدريبية بحضور مدرب الفريق العجلاني والجهاز الاداري ودار الحديث حول اهمية اللقاءين المقبلين بالبطولة العربية والآسيوية وحثهم على الفوز كون اللقاءين لهما اهمية لتحديد وضع الفريق للوصول لادوار متقدمة في البطولتين، وقد وعد اللاعبون الأمير عبدالرحمن بن مساعد اثناء الاجتماع ببذل الجهد المضاعف لتحقيق نتائج ايجابية في المواجهتين، كما تواجد عضو شرف النادي الأمير نواف بن محمد اثناء التدريب.
- من جانب آخر استبعد المدرب (العجلاني) مهاجمه (عبدالله الجمعان) عن مواجهة الشرطة العراقي بعد غيابه عن تدريب الامس رغم اعتذاره، وبالتالي لن يغادر (الجمعان) مع الفريق اليوم نظراً لايقافه عربياً واستبعاده آسيوياً بقرار المدرب، كما تم استبعاد المدافع (بندرالمطيري) بعد الاشعة التي اجراها صباح امس بمستشفى التأمينات الاجتماعية واظهرت عن وجود شد بالفخذ استوجب اراحته عشرة ايام، وبالتالي غيابه عن مواجهتين (الاهلي المصري، الشرطة العراقي) كذلك الحال وقضت الاصابة الى غياب (العلي، الغامدي).
من جهة ثانية ابعد مهاجم الفريق (الشيحان) اثناء تدريب الامس لعدم تطبيقه بعض التدريبات مما حدا بالمدرب الى ابعاده وعدم السماح له باكمال التمرين.
من جانب آخر تواجد (الدعيع) بغرفة العلاج امس بعد عودته من المنتخب، نظراً لمعاناته من انفلونزا اجبرت طبيب الفريق (فرناندو) لاعطائه بعض الادوية واراحته ليتمكن من المشاركة في مباراة الاهلي المصري غداً، فيما ظهر (الدوخي، الشلهوب) بجاهزية كاملة واستعدادهما للمشاركة بالمباراة، وتم اراحتهما عن التدريب.
وعلى صعيد آخر اعلن المدرب عقب نهاية تدريب الامس قائمة لاعبيه الاثنين والعشرين الذين سيغادرون الى القاهرة عصر (اليوم) الى جانب الاجهزة الفنية والادارية والقائمة ضمت (الدعيع، الماس، العتيبي، المفرج، الشريدة، الدوخي، أحمد خليل، الخثران، ذياب مجرشي، خالد عزيز، الشلهوب، سعد الدوسري، احمد الصويلح، الجري، الشايع، الشيحان، العنزي، المسعري، سيفو، تراوري، سيسيه)
وسيتم استبعاد خالد عزيز بعد مباراة الاهلي المصري، نظراً لايقافه آسيوياً بعد حصوله على بطاقة حمراء امام الشارقة الاماراتي ببطولة الاندية الآسيوية.
وحدد الهلاليون حصة تدريب مساء اليوم بملعب الكلية الحربية بالقاهرة عقب وصولهم مباشرة، فيما سيكون مقر الاقامة فندق موفنبيك، وتحددت المباراة في الثامنة مساءً (بتوقيت المملكة).
وفي شأن آخر يقود مساعد المدرب الوطني (منصور القاسم) تدريبات المجموعة التي لن تغادر الى القاهرة ودمشق لحين عودة الفريق الى الرياض، والتنسيق حول اللاعبين في حال تم طلب احدهم للمشاركة في مباراة الشرطة العراقي.
وفي شأن هلالي آخر يخضع لاعب الهلال (نواف التمياط) لفحص لدى اربعة اطباء فور وصوله الى الولايات المتحدة الامريكية يوم ( 13أبريل) قبل اتخاذه قرار اجراء العملية، بغرض الاتفاق على رأي موحد حول العملية من عدمها مع عرض التقارير الطبية التي تمت بالرياض لدى الاطباء الاربعة وهم (اندرسون، مينانس، تريتونا، استدمان) وعلى ضوء تقاريرهم سيتم تشخيص الحالة لتحديد مدى حاجة (التمياط) للجراحة، وقد تم التنسيق مع الاطباء الاربعة في الاسابيع الماضية وقبيل وصول (التمياط) الى امريكا، كما تم التنسيق مع طبيب المنتخب سابقاً (احمد شاكر) الذي يعمل بكندا وسيلتقي (التمياط) بأمريكا بعد الاتصالات التي تمت بينه وبين الهلاليين في الايام الماضية بحيث يرافق التمياط طوال فترة رحلته العلاجية الى امريكا.
فيما لم تصدر بعد تأشيرة لاعب الفريق (احمد الحربي) لدى السفارة الامريكية حيث لايزال ينتظر الموافقة عليها مما يجعل فرصة ذهابه مع التمياط ضعيفة الا اذا تم انهاؤها بوقت اسرع، وستبذل جهود هلالية بذلك، والا سيلحق (الحربي) بالتمياط بعد حوالي اسبوعين من سفره.
الجدير بالذكر ان الحربي سيخضع لعملية الرباط الصليبي بالركبة لدى احد الاطباء المختصين.



الهلال الصغير تخطى الأهلي بهدفي (الكلثم)



أسامة النعيمة:
واصل صغار الهلال تصدرهم لدوري الناشئين بعد فوزهم يوم أمس على الأهلي بهدفين دون مقابل سجلهما مهاجم الفريق عبدالعزيز الكلثم في شوط المباراة الثاني، وشهدت المباراة أفضلية وسيطرة هلالية.
وبهذا الفوز يستمر الفارق بين الهلال ومنافسه على الصدارة الاتحاد أربع نقاط وينتظر الهلال لقاء هاماً يوم الخميس القادم أمام ناشئي الشباب إذا كسبه الهلال توج بطلاً لدوري الناشئين.
وفي بقية النتائج فاز حطين على وج 3- 1والاتحاد على الفتح 2- 1.والاتفاق على الوحدة 3- 0وعلى مستوى درجة الشباب فاز النصر على الاتفاق 1- صفر والرائد على الوحدة 4- 0وتغلب نجران على النخيل 1- صفر.



الهلال يستضيف الشباب في مواجهة الصدارة

خالد الحربي:
ضمن مباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب تقام عصر اليوم مباراة واحدة وتجمع فريق الهلال والشباب على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال واللقاء مهم لأنه يجمع فريق الهلال متصدر المسابقة مع فريق الشباب صاحب المركز الثاني وفي حالة فوز الهلال سوف يضمن الدوري بنسبة كبيرة وفي حالة فوز الشباب سوف يتجدد أمل الشباب في الصدارة.
وضمن مباريات ممتاز الناشئين يستضيف فريق النصر على ملعبه فريق الشباب في لقاء تحصيل حاصل بعد أن ضمن الفريقين مراكز متقدمة في سلم الترتيب، وفقدا فرصة المنافسة على الصدارة.وقد تم تأجيل لقاء الاهلي والاتحاد ضمن ممتاز الشباب غدا السبت.



الحبيش يطالب الجماهير الهلالية بمؤازرة الفريق

سلطان العتيبي:
طالب إداري فريق شباب الهلال خالد الحبيش جماهير فريقه مؤزارة الفريق في لقائه الحاسم أمام فريق الشباب ضمن الدوري الممتاز للشباب والذي سيقام عصر اليوم على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.
ويشكل اللقاء أهمية كبيرة للفريقين ففوز الهلال يعني احرازه للقب أما خسارته فتفتح الباب للشباب خاصة وأن الفارق بين الفريقين (4) نقاط.
وأكد الحبيش أن حضور الجماهير الهلالية سيعطي دعماً قوياً للاعبين وسيساهم بشكل كبير في فوز الفريق بالمباراة.
وأضاف الحبيش أن الفريق مستعد تماماً لهذه المباراة وأن اللاعبين وعدوا ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز والاحتفال بالحصول على اللقب.



الهلال يخطف كأس بطولة المملكة للتايكوندو

حقق مساء أمس الأول الخميس فريق الهلال كأس بطولة المملكة للتايكوندو لدرجة الشباب بعد أن حصد لاعبوه 62نقطة. وجاء فريق الصواب ثانياً برصيد 38نقطة. فيما حل فريق الاتفاق ثالثاً برصيد 29نقطة. جاء ذلك في ختام البطولة والتي أقيمت على صالة سرية الملك فهد الساحلية بجدة. وبمشاركة تسعة أندية من مختلف مناطق المملكة.
البطولة كانت برعاية شركة الزاهد وبحضور مباشر من قبل نائب رئيس الشركة فهد زاهد. وفي نهاية البطولة قدم الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو درعاً تذكارياً لشركة الزاهد وذلك لما تقدمه من دعم معنوي ومادي لهذه البطولة والبطولات السابقة.





الدوليون التحقوا بالفريق
العجلاني يعلن أسماء 22 هلالياً
يغادرون اليوم لملاقاة الأهلي المصري


عبدالله المالكي:
تغادر بعثة الفريق الكروي بنادي الهلال عصر اليوم الى القاهرة وذلك لخوض مباراة الذهاب في بطولة دوري أبطال العرب في دوري الثمانية امام الاهلي المصري السبت القادم وقد اختار مدرب الفريق الهلالي احمد العجلاني 22 لاعبا للمشاركة في هذه المباراة وهم:
محمد الدعيع، بندر الماسي، حسن العتيبي، عبدالله الشريدة، أحمد خليل، ذياب مجرشي، محمد الشلهوب، سامي الجابر، احمد الجري، عبدالله الشيحان، حسين المسعري، فهد المفرج، أحمد الدوخي، عبدالعزيز الخثران، خالد عزيز، سعد الدوسري، احمد الصويلح، تركي الشايع، محمد العنزي، سنيور تراوري، سيسيه.
وجاء اختيار العجلاني لهذه المجموعة بعد ان اجرى مناورة قصيرة وسط الملعب وقف خلالها على جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة في هذه المباراة.
من جهة اخرى تابع صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد وسمو الامير نواف بن محمد عضوا شرف الهلال تدريب الفريق الاخير حيث تحدث الامير عبدالرحمن قبل انطلاقة التدريب للاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد والخروج بمستوى مشرف خلال مشوار الفريق القادم.
هذا وقد تواجد في مقر النادي الحارس الدولي محمد الدعيع بعد ان وصل الى الرياض قادما من سيرلانكا ولم يستطع المشاركة حيث قدم اعتذاره لادارة الكرة لاحساسه بانفلونزا فيما فضل الدوخي والشلهوب الخضوع للراحة.
ويغيب عن التدريب عبدالله الجمعان لظروفه العائلية والتي شرحها لادارة الكرة.
وسيقود المدرب الوطني خالد القاسم المجموعة التي لن تتمكن من السفر مع الفريق وذلك لاعدادهم واختيار العناصر الجاهزة لمباراة الفريق القادمة امام الشرطة العراقي في البطولة الآسيوية امثال عبدالله الجمعان وعن الغامدي الذي شدد عليه مدرب الفريق بان يكون جاهزا خلال الايام القادمة للمشاركة مع الفريق امام الشرطة.
هذا وسيكون مقر سكن الفريق في القاهرة في فندق موفنبيك بالهرم وسوف يؤدي التدريب الليلة على استاد الكلية الحربية وسيكون موعد المباراة في الثامنة مساء.
اما تدريبات الفريق في سوريا فستكون على ملعب نادي الفيحاء وستكون المباراة على ملعب العباسيين.
من ناحية اخرى يغادر لاعب الوسط الدولي نواف التمياط وزمليه احمد الحربي في الثالث عشر من هذا الشهر الميلادي الى الولايات المتحدة الامريكية لاجراء الكشف للاعب نواف واجراء عملية الرباط الصليبي لاحمد الحربي وقد تم تشكيل الجهاز الطبي الذي سوف يجري الكشف على نواف اندروسن ومينس وعماد الزيتونا واستديمان وهم من الجنسية الامريكية وسوف يرافق نواف والحربي الدكتور احمد شاكر الذي سبق ان عمل في الجهاز الطبي للمنتخب الاول وبعد نهاية التدريب قامت ادارة الكرة بتوزيع ملابس رياضية جديدة لجميع لاعبي الفريق استعدادا للقاء الفريق القادم امام الاهلي.
وهذا قد قررت الادارة مغادرة اللاعب خالد عزيز مباشرة للرياض بعد مباراة الاهلي المصري وذلك للالتحاق بتدريبات الفريق ويأتي هذا لعدم استفادة الفريق منه بعد ان تعرض لعقوبة الايقاف امام الشارقة الاماراتي.



الرئيس يجتمع بمدير الكرة
ومشكلة بسبب موعد التمرين
استعدادات أهلاوية (خاصة) لهزيمة الهلال
واهتمام كبير بمباراة الغد


القاهرة - طارق العبودي:
واصل فريق النادي الأهلي المصري استعداداته الجادة والخاصة لخوض أولى مبارياته في المرحلة الثالثة لدوري أبطال العرب التي ستجمعه غداً السبت بفريق الهلال.. حيث أجرى الفريق تدريبيه يومي أمس وأمس الأول بعيداً عن أنظار الإعلاميين ومنعت الجماهير من حضور التدريبات باستثناء رابطة المشجعين خوفاً من تسريب أي معلومات قد تفيد مدرب الهلال أحمد العجلاني!!
ومن ضمن هذه الاستعدادات الخاصة اكتفى المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بمنح اللاعبين حصة تدريبية صباحية والغى الحصة المسائية حتى يمنحهم أكبر قدر من الراحة استعداداً للمران الأخير الذي سيؤدونه مساء اليوم في استاد الكلية الحربية الذي سيحتضن المباراة وهو ذات الملعب الذي أدى فيه الفريق الأهلاوي مرانيه يومي الثلاثاء والأربعاء!!
كما دخل اللاعبون معسكراً مغلقاً بدءاً من أمس الأول الثلاثاء حيث ينظر الأهلاويون لهذه المباراة نظرة خاصة ويعيرونها جل اهتمامهم خصوصاً وانها تمثل الخطوة الأولى لهم في المرحلة الثانية ويسعون للفوز بأي وسيلة لأن ذلك يعزز حظوظهم كثيراً في بلوغ المرحلة الرابعة الدور نصف النهائي على حساب واحد من أقوى المرشحين وفقاً لتأكيد مسؤولي الأهلي أنفسهم.
اجتماع إداري بين الرئيس والمدرب
اجتمع سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد مساء أمس بمدير الكرة ابراهيم اليوسف في أحد فنادق القاهرة وتركز الاجتماع في مجمله حول وضع الفريق قبل مباراته الهامة هذا اليوم.
وكان سمو رئيس الهلال رئيس البعثة قد وصل إلى القاهرة يوم الثلاثاء الماضي.. فيما وصل مدير الكرة عصر أمس وبذل جهداً كبيراً وخارقاً في إعداد وتجهيز غرف اللاعبين في مقر سكنهم في فندق هيليو بولس موفنبيك كما أجرى اتصالات متواصلة ومكثفة بمسؤولي الاتحاد العربي والشركة الراعية للحصول على حصة تدريبية في الثامنة من مساء اليوم في ملعب المباراة.. ولم يتحصل على الموافقة حتى ساعة متأخرة من ليل البارحة!!
الجري يلحق بالبعثة غداً!!
وقع الهلاليون في مأزق كبير لعدم وجود لاعب مؤهل يسد ثغرة الظهير الأيسر بعد إصابة بندر المطيري وعدم تأكد مشاركته حتى الآن حيث طلب المدرب أحمد العجلاني استدعاء اللاعب الشاب أحمد الجري للحضور مع الفريق.. غير أن القائمين على فريق درجة الشباب أوضحوا أن لدى فريق درجة الشباب مباراة هامة وحاسمة عصر هذا اليوم أمام الشباب وفوز الهلال بها يمنحه البطولة بنسبة تفوق 95% والجري أحد اللاعبين الأساسيين الذين لايستغني عنهم مدرب درجة الشباب.
وبعد فاصل من الشد والجذب اتفق الجميع على أن يشارك الجري مع فريقه الشاب هذا اليوم على أن يحضر إلى القاهرة صباح غدٍ السبت حيث سيغادر بعد نهاية المباراة إلى جدة ومنها يتوجه عبر الخطوط المصرية إلى القاهرة في الرحلة التي ستقلع من هناك 2.30فجراً.
طباخ خاص مع الفريق
تحرصت إدارة البعثة الهلالية على احضار طباخ خاص وهو الذي يعمل لحساب النادي منذ سنوات خصوصاً وان الأطعمة التي يعدها الفندق سواء هنا في القاهرة أو في دمشق قد لايناسب جميع اللاعبين.
الإصابات مشكلتنا
أكد مدير الكرة الهلالي ابراهيم اليوسف جاهزية فريقه لمباراة الغد واصفاً الاستعدادات بالجيدة.. وقال: صحيح إننا لم ندخل اللاعبين أي معسكر ولكن التمارين متواصلة وهذا بحد ذاته يكفي.
وشدد اليوسف على أن الاصابات هي الهاجس الوحيد الذي يقلق الهلاليين خصوصاً وان الفريق فقد بسببها مجموعة من اللاعبين التمياط والحربي والغامدي والمطيري وقال: هذه بحد ذاتها مشكلة نتمنى ان نتغلب عليها.
ووصف المباراة بالصعبة بل الصعبة جداً لكنه أبدى تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية وقال: فريقنا يظهر دائماً في المباريات الكبيرة.
(عرابي) يتجسس على الهلال
وفي شأن يتعلق بالمباراة كلف البرتغالي مانويل جوزيه مساعده (أسامة عرابي) بحضور تدريب الهلال هذه الليلة وتقديم تقرير فني متكامل عن نقاط ضعف وقوة الفريق والاسماء المرشحة للمشاركة من بداية المباراة.



الأهلي المصري يفتح ملف الهلال السعودي
تقارير كاملة عن كل لاعب
ونجومه تحت منظار الرقابة


القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف إسماعيل:
اغلق النادي الاهلي المصري ملف الدوري الممتاز مؤقتا وبدأ يعيش أجواء البطولة العربية حيث فتح الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه ملف مباراة الهلال السعودي الذي سيلتقي معه يوم غد السبت باستاد الكلية الحربية في اولى مباريات دور الثمانية للبطولة العربية.
اكد جوزيه للاعبي الاهلي بانه لاتهاون امام الهلال وحذر اللاعبين من قوة الفريق السعودي وقال حسام البدري المدرب العام بان الجهاز الفني طالب اللاعبين بعدم النظر الى ان الهلال فريق يمر بعثرة هذا الموسم لان الهلال فريق كبير ولا يعني تغيير جهازه الفني وسط الموسم انه يمر ببعض العثرات خاصة ان الهلال يضم مجموعة كبيرة من النجوم نعرفهم جيدا.
واضاف مدرب الاهلي ل(الجزيرة) بان جهاز الاهلي اعد تقارير كاملة عن كل لاعب في فريق الهلال واعد تقريرا عن اداء الفريق ككل واشار الى ان الهلال السعودي فريق قوي وله اسلوب واداء مميز ويستطيع ان يخطف الفوز في اي وقت من المباراة وهذا ماقمنا بالتنبيه به على اللاعبين وقال البدري ان فوز الاهلي على الهلال في بداية مشوار البطولة سوف يعطيه دفعة كبيرة.
على جانب آخر علمت (الجزيرة) بان الجهاز الفني للاهلي شاهد عدة اشرطة فيديو لمباريات الهلال في دور الـ16 للبطولة العربية ومنها مباريات الهلال مع الاهلي السعودي والوحدات الاردني والزوراء العراقي وتوصل الى معلومات مهمة من ان الهلال يملك اقوى خط دفاع ويملك مهاجمين على مستوى عالٍ على رأسهم سامي الجابر والشلهوب والدوسري واحمد الدوخي لاعب خط الدفاع بالاضافة للحارس العملاق محمد الدعيع.



في دوري ناشئي الممتاز
الزعيم الصغير تجاوز الأهلي واقترب من اللقب


أحمد العجلان:
اقترب ناشئو فريق كرة القدم بنادي الهلال من تحقيق كأس الدوري الممتاز، وذلك بعد تغلبهم يوم أمس على فريق النادي الأهلي من جدة على استاد الأمير سلمان بمقر نادي الهلال بنتيجة 2- صفر، سجلهما هداف الدوري برصيد 16 هدفاً المهاجم الناشئ عبدالعزيز الكلثم. وسيطر الهلال على معظم أجزاء المباراة بيد أن الشد العصبي قد أثر على أداء الفريق في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني لعب الهلال بشكل أفضل بفضل تحركات مهاجمه الكلثم الذي شكل خطورة كبيرة على دفاع الأهلي واستطاع تسجيل هدفي المباراة، وذلك في الدقيقة 10 و25 من الشوط الثاني. وبذلك يرتفع رصيد الهلال الى 36 نقطة من 16 مباراة، وتبقى للفريق مباراتان في الدوري أمام الشباب والاتفاق، ويكفي الهلال الفوز بواحدة من المباراتين لتحقيق درع الدوري الممتاز.
مطاردة اتحادية
وفي جدة واصل فريق الاتحاد ملاحقته للفريق الهلالي، وذلك بعد فوزه يوم أمس على فريق الفتح من الاحساء بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 32 نقطة منتظراً تعثر الهلال بشرط فوزه في جميع مبارياته القادمة لتحقيق البطولة.



الأمير بندر بن محمد يضاعف مكافآت ناشئي الهلال

أحمد العجلان:
ضاعف الامير بندر بن محمد المشرف على مدرسة الهلال الكروية مكافآت الفوز الذي حققه ناشئو الهلال يوم امس على الاهلي (2-صفر) حيث تسلم كل لاعب مكافآة قدرها 1000 ريال وذلك بعد الفوز المهم الذي حققه ناشئو الازرق يوم امس ليقترب الفريق من تحقيق درع الدوري الممتاز.
يذكر ان الامير بندر بن محمد يولي اهتماما كبيرا بقطاع الناشئين والشباب وقد واصل سموه بذلك تحفيزه اللاعبين بالمكافآت المادية.



وسط تنافس وتقارب نقطي
الهلال والشباب على لقب دوري درجة الشباب اليوم


أحمد العجلان:
يلتقي بعد صلاة العصر اليوم الجمعة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال فريقا الهلال والشباب ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة لدوري شباب الممتاز.
وتعتبر المواجهة مباراة شبه نهائية للدوري مع حظوظ أقوى للهلال ولاسيما أنه في الصدارة برصيد 40 نقطة ويبتعد عن الشباب صاحب المركز الثاني بأربع نقاط وفوز الهلال اليوم يجعله بطلاً للدوري بنسبة كبيرة ولاسيما أنه يبتعد عن صاحب المركز الثاني بفارق كبير وتبقى له مباراتان سهلتان أمام النخيل في بيشة والوحدة في الرياض وفوز الشباب اليوم يقلص الفارق بينه وبين الهلال لنقطة واحدة لينتظر تعثر الهلال في مبارياته القادمة مع فوز الشباب في كلا مباراتيه القادمتين وينتظر أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً.
الأهلي بآمال ضعيفة أمام الاتحاد
وفي جدة يلعب الأهلي والاتحاد في مباراة تنافسية على ملعب نادي الاتحاد وسط أطماع أهلاوية بالفوز والمحافظة على بصيص الأمل لتحقيق المركز الأول أو الثاني ولاسيما أن الأهلي يملك 34 نقطة بفارق ست نقاط عن المتصدر الهلال..
وفي حال فوز الأهلي في جميع مبارياته وتعثر الهلال والشباب فسيتوج بطلاً للدوري.



بعد انضمامه حديثاً لمجلس الإدارة
البطي يرافق بعثة الهلال إلى القاهرة ودمشق


طارق العبودي:
ضمت البعثة الهلالية التي وصلت إلى القاهرة أمس الأستاذ عادل البطي عضو مجلس الإدارة الجديد الذي اختاره ورشحه سمو الأمير عبد الله بن مساعد للانضمام إلى عضوية الإدارة.
البطي سيقوم ببعض المهام الخاصة هناك بتكليف من الأمير عبد الله تمهيداً لضمه أيضاً إلى جهاز الكرة بدءاً من الموسم المقبل إن لم يكن في الفترة المتبقية من هذا الموسم. هذا وسيرافق البعثة أيضاً إلى دمشق، حيث يخوض الهلال مباراته الآسيوية الثانية أمام الشرطة العراقي يوم الثلاثاء.



برنامج (صافرة) يضبط جزائيتين على البرتغالي ويعترف:
هناك ضربة جزاء هلالية وطرد صريح لدوسري الشباب


متابعة - عيسى الحكمي:
ضبط برنامج (صافرة) الذي تقدِّمه القناة الرياضية في حلقة هذا الأسبوع ثلاث ضربات جزاء وحالة طرد لم يتخذ فيها حكم نهائي كأس ولي العهد البرتغالي بايتستا وحكم مباراة الهلال والشباب الدورية عمر المهنا القرار السليم، حيث اتفق محللا البرنامج عبد الله الناصر نائب رئيس لجنة الحكام وعبد الرحمن الزيد (الحكم الدولي) على وجود ضربة جزاء صحيحة لمحترف الأهلي باولينهو في نهائي كأس ولي العهد عند الدقيقة 60 وضربة مماثلة لمحترف الاتحاد ديمبا عند الدقيقة76 من نفس المباراة مع ملاحظة خطأ صريح لمصلحة مدافع الأهلي لم يحتسب قبل اعثار ديمبا.
واتفق المحللان أيضا على وجود ضربة جزاء صريحة لمصلحة الهلال في مباراته الدورية أمام الشباب قبل النهاية بست دقائق لم يحتسبها الحكم الدولي عمر المهنا الذي لم يتخذ أيضاً قرار طرد صريح بحسب المحللين لمدافع الشباب عبد المحسن الدوسري عندما اعثر الأخير المهاجم تراوري المنفرد في الدقيقة 52 من المباراة.
الى ذلك طالب الناصر والزيد ان يتعاطى المسؤولون عن الأندية مع الحكم المحلي بنفس المستوى الذي كان التعاطي فيه من قبل مسئولي الاتحاد والأهلي عقب النهائي، حيث أشارا للأخطاء بدون اتهامات صريحة للحكم البرتغالي.
وطالب نائب رئيس اللجنة والزيد بأن تنهج الصحف نهج (فلترة) التصاريح الصحفية تجاه الحكام حتى تتم حمايتهم من الاتهامات القوية وخاصة ما يتعلَّق بالذمم والشؤون الخاصة.
وتمنى الحكم الدولي عبد الرحمن الزيد بمناسبة الحديث عن الحوافز المالية أن يحصل الحكم السعودي على مكافأة تتناسب مع قيادته لدوري محترفين وأن يراعى فيها مستوى المسابقة، مقترحاً على سبيل المثال أن تعادل مكافأة الاتحاد الدولي ليوم واحد والبالغة 500 ألف دولار.
ومن جهته أبدى عبد الله الناصر تحفظه على ما يطول الحكام واللجنة عبر أعمدة الصحف مشيراً إلى ما نُسب إليه من قول (بأنه يعرف يتعامل مع الحكم عمر المهنا ويعرف كذلك كيف ينهيه!!).
وقال الناصر: أستغرب كيف يقال هذا! وبإمكاني أن أقاضي كاتبه الذي لم يضع اسمه على المادة الصحفية.



المهنا: لم أسمع تصريح المغيربي
لكني قبلت اعتذاره ورفضت طلبه


الدمام - سامي اليوسف:
ذكر الحكم الدولي عمر المهنا أنه قبل اعتذار إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد المغيربي عما بدر منه تجاهه في التصريح الذي أعقب مباراة الهلال والشباب التي انتهت بفوز الأخير (صفر-1) عبر أوربت ESPN الرياضية.
وقال الحكم المهنا الذي قاب قوسين أو أدنى من اعتزال التحكيم انه لم يستمع لما قاله المغيربي عبر القناة المذكورة لكنه قرأ في الصحافة الرياضية انه شبهه بالممثل المصري الراحل إسماعيل ياسين تقليداً للغير.. لكنه أكد ان المغيربي اتصل به (الثلاثاء) واعتذر عما بدر منه متأسفاً بل وزاد على ان لديه الاستعداد لنشر اعتذاره هذا عبر الصحافة الرياضية لكن المهنا اكتفى بمجرد الاعتذار.
وأشاد المهنا في تعليق ل(الجزيرة) بأخلاق الإداري الهلالي قائلاً: (ليس من العيب أن يخطئ المرء لكن العيب أن يتمادى في خطئه أو اساءته والمغيربي نموذج واع من الإداريين الذين نتمنى رؤيتهم في ملاعبنا الكروية الذين يتراجعون على الفور عن اخطائهم تجاه الغير إذا ما راجعوا أنفسهم جيداً وتأكدوا من وقوعهم في الخطأ.. وهذا الاعتذار يزيد من احترامي للمغيربي وأمثاله من الإداريين).



كل جمعة
كيف يواجه الهلال الأهلي؟!!
صالح الهويريني


بآمال جماهيرية ممزوجة بمخاوف خشية من حدوث ما لم يكن في الحسبان يستهل فريق الهلال الكروي غدا السبت (ذهابا) أمام الأهلي المصري مشواره ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب خصوصا وأن هذه المباراة تأتي في وقت يشهد من خلاله الفريق الهلالي تقلبات فنية لا تدعو للتفاؤل في الكثير من الأحوال والظروف، فضلا عن أن المباراة ستقام على أرض القاهرة ووسطه أيضا حشد جماهيري كبير ومتوقع من لدى أنصار الفريق المصري.
** ولكن لأن مباراة الغد هي (ذهاب) وهناك مباراة أخرى (إياب) ستجمع الفريقين في الرياض، وهي أيضا (وهذا مهم) خطوة البداية، و تقام في ذات الوقت ضمن دوري من (دورين) فإن الواجب الذي يجب أن يفرض نفسه على الهلال هو محاولة - على الأقل - الخروج بأقل الخسائر من هذه المباراة وذلك تحسبا لخوض ما تبقى من مباريات بقوة أكبر وطموحات أفضل.. ويظل هدوء الأعصاب من لاعبي الهلال وعدم الانفعال أيضا وبالذات مع قرارات الحكم التي ربما تكون - كما هو متوقع - مجحفة بحق فريقهم (يظل كل ذلك) عملا مطلوبا ومهما ومن شأنه أيضا وفي النهاية أن يساهم في تحقيق الهلال لأهدافه المنشودة عبر تلك المباراة.. ويبقى التوفيق من عند الله أولا وأخيرا..
** في الهلال عدد من اللاعبين تأكد أن استمرارهم لا يثري حاجة فريقهم ولهذا السبب بات واجبا إبعادهم وذلك من أجل ألا يكون وجودهم سببا في حجب الفرصة أمام اللاعبين الصاعدين الذين يتوسم الهلاليون فيهم خيرا.
** تراوري في مباراة تقول بأنه (يمشي الحال) وفي مباراة أخرى ترى أن القول بأنه (نقص على الهلال) قليلة في حقه مثلما حديث على سبيل المثال لا الحصر أمام الشباب.
** يوم تتويج فريق طائرة الهلال ببطولة الدوري أمام الأهلي لم يتواجد أي مسؤول هلالي - أقصد من إدارة النادي - مما أثار الكثير من علامات الاستغراب لاسيما وأن هذا التتويج جاء عبر مباراة فاصلة، وبعد أربع وعشرين ساعة من موعد المباراة التي كانت قد جمعت الفريقين وكسبها الهلال ومن خلالها أرغم الأهلي على لعب المباراة الفاصلة!!
** هلالي متابع لما يكتب في المنتديات الهلالية قال لي ما راح (يضيع) الهلال إلا بعض ما يكتب في إحدى هذه المنتديات.. شخصيا لا أعلم عن مدى حقيقة ما قاله لي صديقي، لأنني بصراحة لست من هواة متابعة ما يكتب في المنتديات إجمالا.. فما رأيكم يا من تتابعونها؟!!
** ربما لأن الهلال أصبح (جدار قصير) باتت حقوقه تسلب من مواقع مختلفة، وبطرق تبدو مكشوفة، وكأنه أيضا مخطط لها!!
** انتقدوا إدارة الهلال بحجة أنها حشرت اسم فريقهم في انتقاداتها الأخيرة للجنة الفنية، ونسي هؤلاء أنهم حشروا اسم الهلال آلاف المرات (يعني عد واغلط) في قضاياهم ومشاكلهم!!
** يبدو أن الاستعانة بالحكام الأجانب لن يقتصر على مباريات النهائيات في بطولاتنا المحلية، وإنما سيطول أيضا حتى المباريات التي من شأنها أن تحدد المصير خلال المراحل التمهيدية من تلك البطولات.. هكذا كشفت لنا المباراة المهمة التي جمعت الهلال بالشباب يوم الاثنين الماضي وبسبب الأخطاء التي ارتكبها حكم هذه المباراة الدولي عمر المهنا من خلالها وتضرر منها الهلال بصورة لا تقبل الجدل!!.. ليتك اعتزلت يا عمر!!
** نسيت أقول لكم: أغرب خبر رياضي قرأته في حياتي هو ضم خالد عزيز لصفوف المنتخب الأول!!
بطولة اتحادية.. وتدهور أهلاوي
** نهائي مسابقة كأس ولي العهد وحصول الاتحاد من خلاله على لقب هذه المسابقة لا شك أنه أمر جاء ليكشف مجددا وبما لا يدع للشك عن قدرة الفريق الاتحادي على التفوق على الأهلي حتى في أصعب الظروف.
** شخصيا.. رشحت الاتحاد سلفا للفوز على الأهلي، وكتبت أن فوز الاتحاد إن تحقق ومثلما حدث سيكون بمثابة المنطقية التي يجب أن تفرض نفسها وذلك لاعتبارات فنية ونفسية عديدة تقف ودون جدل في صف الفريق الاتحادي.. ومبروك لكل الاتحاديين هذه البطولة المستحقة.
** أتمنى أن يتدهور الأهلي.. هكذا قال رئيس الاتحاد منصور البلوي عبر المركز الرياضي في أوربت.. (كارثة) أن يصدر مثل هذا القول من رجل بحجم ومكانة البلوي نفسه.. البلوي حاول (يرقعها) لكنها (ما تترقع) كبيرة يا أبا ثامر!!
** مباراة اليوم التي ستجمع الاتحاد بالصفاقسي التونسي يظل الفوز من خلالها مطلبا مهما وضروريا لابد أن يتحقق للاتحاد.. كل المؤشرات تؤكد أن الفريق الاتحادي لديه كل القدرة على تحقيق المطلوب منه في تلك المباراة!!
خواطر.. خواطر
** البرازيلي كيم في بداية مشاركته مع الأهلي لفت الأنظار بمستوياته الكبيرة ومهاراته العالية. لكن مع مرور الوقت تغيرت مستوياته للأسوأ، ولا أبالغ أن قلت :إنه حاليا يمثل عبئا على الفريق الأهلاوي..
** فاز منتخبنا الوطني بهدف إبراهيم سويد على منتخب سيرلانكا ودون أن يقدم نجومنا أي مستوى يذكر.. المستوى لا يهم في مثل هذا النوع من المباريات.. كل التوفيق للأخضر في مشواره المونديالي الجديد!!
** جريدة (الجزيرة) لكل أندية الوطن، وسنكتب بموجب ما يفرضه الواقع علينا لا بموجب ما تفرضه قناعات الآخرين وأمانيهم.. هكذا قال أستاذنا مدير التحرير للشؤون الرياضية بالجريدة الزميل محمد العبدي.. نعم هذه هي الحقيقة ومن لم يعجبه فليشرب من ماء البحر مع احترامنا وتقديرنا للجميع!!
** حرص الأمير عبدالله بن مساعد على إقامة مهرجان اعتزال يوسف الثنيان، وتأكيده على أن المهرجان يجب أن يكون بمستوى الطموحات والأمل لاشك أنه أمر ليس بالمستغرب من لدى سموه الكريم.. شكرا يا سمو الأمير، والثنيان يستاهل!!
** إنشاء ملاعب رياضية داخل الأحياء خطوة إيجابية، وتثري حاجة شبابنا بل ومن شأنها أن تساهم في تفعيل المنافسات الكروية على مستوى فرق الحواري، فضلا عن أنه من شأنها أيضا أن تساعد الشباب على ملء فراغهم بما يثري رغباتهم وطموحاتهم...
** الزميل بتال القوس ما زال يواصل إبداعاته وتألقه في إجادة فن الحوار مع ضيوفه عبر البرنامج الجماهيري الأميز المواجهة في قناتنا الرياضية!!
** لم يسبق أن سجل منصور الموينع ثلاثة أهداف في مرمى النصر وعبر مباراة واحدة، ويعتبر التونسي نجيب الإمام هو الهلالي الوحيد الذي تمكن من تسجيل هذا العدد من الأهداف في المرمى النصراوي منذ انطلاقة الدوري عام 97هـ وحتى الآن.. وحدث ذلك في دوري (الدور الأول) عام 1401هـ في مباراة كسبها الهلال (3- 2) علما بأن هدفي النصر سجلا بواسطة ماجد عبدالله.
** استبشرنا كسعوديين خيرا بتولي السيد محمد بن همام لرئاسة الاتحاد الآسيوي، واعتبرنا ذلك خطوة إيجابية من شأنها أن تساهم في منح الأندية السعودية المتفوقة آسيويا حقوقها المشروعة، ولكن يا خسارة قدوم ابن همام جاء ليكمل ما بدأه الرؤساء السابقون للاتحاد وضد أنديتنا والهلال منها تحديدا.
** عندما شاهدت الشيخ يوسف الطويل عضو شرف الاتحاد وهو يبكي فرحا بفوز فريقه بكأس ولي العهد أدركت مجددا كم هو حجم العشق الذي يربط الاتحاديين - الكبير قبل الصغير - بفريقهم الكروي.. يستاهل الاتحاد هذا العشق!!
للتواصل..
[email protected]



أكثر من عنوان
الباسمان.. ويوسف الثنيان
علي الصحن


عندما فاز الفريق الاتحادي على الأهلي في نهائي كأس ولي العهد نهاية الأسبوع الماضي وتقدم باسم اليامي لتسلُّم الكأس وهو الذي كان غائباً في الملعب تذكرت مرة أخرى هذا التقليد الذي لا مبرر له ولا نشاهده إلا في ملاعبنا، حيث يتقدم لاعب غائب عن المشاركة لتسلُّم الذهب قبل زملائه الذين حرثوا الملعب وكانت لهم اليد الطولى في الفوز.. اليامي والاتحاد لم يأتيا بجديد فهذا باسم أبو داود لاعب الأهلي السابق يتقدَّم لتسلُّم الكأس عندما فاز به الأهلي على الرياض موسم 1418هـ وهو الذي كان حينها غائباً عن مشاركة الفريق فترة طويلة.. وكان الغرض من صعوده للمنصة أولاً حتى يعلن اعتزاله بعدها على ذكرى إنجاز كبير.. ولا أدري كيف ستكون ذكرى إنجاز لم يشارك اللاعب على نحو ما في تحقيقه ولو من كرسي الاحتياط!!
ثمة لاعب ثالث استفاد من هذا التقليد طويلاً ومراراً وتكراراً وهو اللاعب الهلالي العبقري يوسف الثنيان الذي لا يختلف على أفضليته المطلقة في تاريخ الملاعب السعودية اثنان لكن هذه الأفضلية والعبقرية ليستا كافيتين من وجهة نظري لأن يكون أول الصاعدين للمنصة حتى وإن كان قد تابع المباراة من المدرجات، وهنا لست أرى أحقية في الفيلسوف في الصعود أولاً لتسلُّم الذهب وهو غائب من المباراة إلا مرة واحدة وهي نهائي الدوري لموسم 1416هـ، حيث كان قد غاب عن المباراة بسبب وقفه بورقة حمراء نالها في مباراة نصف النهائي أمام الاتحاد من حكم المباراة محمد الشريف!!
* ما أود الوصول إليه.. أن على أي لاعب أن يتنازل بعض الشيء عن حب الذات وأن يقدم من ساهم في الإنجاز أولاً ثم يصعد هو وهنا أعتقد أن ثمة نجوماً ممن كلوا وتعبوا في الميدان يكون في أنفسهم شيء وإن أظهروا شيئاً خلاف ذلك!!
أن على اللاعب إذا ما قدَّمه زملاؤه أن يعيد الفضل لأهله وأن يشكرهم على التنازل عن بعض حقوقهم وأن يحاول رد الجميل لهم عندما تسنح الفرصة!!
أما حين يكتب المؤرخون عن الإنجاز فإن الضرورة والواقع يفرضان أن يقال إن قائد الفريق فيه هو من كان قائده داخل الميدان وليس في سلم المنصة.. ولو عاد بعضنا إلى تاريخ بعض اللاعبين وسيرتهم التاريخية لربما وجدناها حافلة بإنجازات لم يشاركوا فعلاً في صناعتها لكنها وثقت لهم على الورق فقط!!
لكن وهنا مربط الفرس.. أستغرب أن يظهر لاعبون محاولين النيل من زملائهم والتقليل من شأنهم والتطبيل لغيرهم ناسين دورهم في تاريخهم.. وأعتقد أن مقصد أولئك من هذه الممارسة هو محاولة تضليل الآخرين والقول بأنهم (فقط) من كان خلف إنجازات عظام كان دورهم الفعلي فيها هو الصعود للمنصة والمشاركة في تسلُّم الكأس.
وهنا أقول.. لو أن الإنجازات (الفردية) تقاس بعدد مرات صعود المنصات فلربما دخل بعض الإداريين أو لاعبي الاحتياط و(كمالة العدد في التمارين) التاريخ من أوسع أبوابه.. لكن هذا التاريخ في النهاية لن ينصف إلا الناجحين.. والناجحين فقط!!
الحكم الأجنبي
أجزم أنها تجربة ثرية ومفيدة أن يحضر الحكم الأجنبي إلى ملاعبنا.. ولا أرى أي داع لرفض بعض الحكام وأعضاء لجنتهم لمثل هذه التجربة إلا إن كانوا يخشون أن تكشف المستوى الحقيقي لبعض الحكام!!
**يقول رئيس اللجنة في إحدى الصحف إخفاق البرتغالي أثبت براءة حكامنا ولا أدري أي إخفاق يعني إلا إذا كان قد شاهد مباراة أخرى غير التي شاهدناها!!
**لست قاسياً على الحكام.. لكن إيقاف خمسة دوليين منهم بسبب أخطائهم السويل، المهنا، العمر، معجب، أبوزندة يجعل من حق الأندية المطالبة بالحكام الأجانب لحفظ حقوقها كما ترى هي في المباريات الحاسمة!!
نجاح الحكم البرتغالي في المباراة النهائية لا يعود لكونه طبَّق قانوناً لا نعرفه أو امتلاكه لقدرات خارقة.. لكن نجاحه يعود إلى:
- ثقته في نفسه وعدم تردده في إطلاق صافرته!!
- تعاون اللاعبين معه وتجنبهم الوقوع في أخطاء مؤثِّرة نظراً لإدراكهم لوجود حكم حازم هذه المرة.
- عدم وجود شحن نفسي للاعبين على (اسم) الحكم مما يولِّد شعوراً داخلياً بعدم وجود عذر في حالة الخسارة!
- غياب التصاريح المؤثِّرة حول التحكيم قبل المباراة!!
- تقبل اللاعبين لقرارات الحكم وعدم التحلُّق حوله والاحتجاج عليه بعد كل صافرة!!
** يرى بعض مسؤولي اللجنة أن أي فائدة لن تعود على الحكام جراء حضور الحكم الأجنبي نظراً لعدم احتكاكهم به كما يحدث مع اللاعب الأجنبي.. لكن الواقع يقول خلاف ذلك.
فالحكم يستفيد من متابعة زميله..
ويتعلم كيف يكون واثقاً من اتخاذ القرار..
غير متردد في إطلاق الصافرة.
حازماً مع اللاعبين عندما يتطلب الموقف الحزم.. ومرناً عندما يكون من الأفضل المرونة.
وأشياء وأشياء وأشياء.. ومن يريد الاستفادة سيجد المزيد منها بلا شك!!
مراحل.. مراحل
* اللاعب فرَّط في فرصة العمر.. وهكذا هو دائماً يرتكب تصرفات غريبة لا تليق بلاعب محترف مثله، مؤكِّداً أنه لا يمكن أن يتعلَّم من أخطاء الماضي!
* (الأهلي يؤمِّن على كيم خوفاً من خشونة تكر).
(تدريبات خاصة لشيكو تفادياً لخشونة عماد صديق).
(أتمنى تدهور الأهلي).
(إداري يضع قصاصات التصاريح على ظهور لاعبيه تحفيزاً لهم)!!
ما سبق أمثلة لبعض التصاريح الاتحادية والأهلاوية ولا تعليق!!
* بعد الستة التاريخية لا مجال للسخرية بالآخرين والحديث عن الأفلام الهندية!!
* مَن يحشر مَن في كل التصاريح والأحاديث يا ترى!!
* يقول إن لاعبيه يفضلون مواجهة الفريق دائماً على فرق أخرى لم يحددها بالاسم لكنها معروفة والمتابع الحصيف لا يحتاج إلى المزيد من الإيضاحات لكي يعرفها!!
* (أبو زندة) لم يتولَّ قيادة خمس مباريات نهائية كما يردد البعض والتاريخ واضح في هذا الشأن.. لكن هواة الكلام الإنشائي بإمكانهم قول أي شيء.. ولو كان على حساب الواقع والمصداقية!!
* الهلال فريق القرن بإنجازاته وتاريخه لكن ابن همام رئيس الاتحاد الآسيوي يقول إن الاتحاد الآسيوي لم يكمل مائة عام فكيف يمنح جائزة فريق (القرن)!!
* الغريبة أن الاتحاد الآسيوي نفسه منح ألقاب حارس القرن ولاعب القرن..إلخ!!
وليت الاتحاد الموقَّر يوضح لنا أسباب منح هذه الألقاب ومبرر حجب لقب فريق القرن..هذا إن كان هناك إيضاحات غير ما نعرفه!!
* في كل مرة فتش عن (الهلال)!!
* المشكلة أن هناك أقلاماً تطالب بترك التعصب ثم تتراقص على تصاريح رئيس الاتحاد القاري وتؤكِّد تصاريحه، ولا لوم عليها فقد اعتادت على ألقاب غير موثقة يسبغونها على كل من يعجبهم!!
* بعد المستوى الذي قدَّمه الحكم عمر المهنا في مباراة الهلال والشباب هل تلام الأندية على المطالبة بالحكم الأجنبي. خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار خبرة العشرين سنة التي يحملها المهنا والتي لم تساعده على إدارة المباراة بنجاح!!
* المهنا قاد للهلال مباراتين هذا الموسم أمام الوحدة.. وأمام الشباب.
في الأولى احتسب ضربة جزاء على الدعيع من دون أن يرتكب أي خطأ!!
وفي الثانية حرم الهلال من ضربة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد المدافع الشبابي العبيلي!!
* أحدهم قال إنه لا يلام فقد فوَّت قبل ثلاثة مواسم أشهر ضربة جزاء لم تحسب عندما أعاق الخوجلي لاعب الهلال الكاتو.. وأوقف الحكم بعدها ستة أشهر!!
* الآن كيف سيبرر برنامج صافرة أخطاء الحكم الخبير؟
* وإذا افترضنا أنه اعترف بها فما فائدة ذلك على الأندية خاصة في ظل استمرار الوقوع في الخطأ؟؟
* اللاعب محمد العنزي أي شيء قدَّمه لفريقه منذ أن أخذ الفرصة أساسياً... ولماذا لا يتم تجربة غيره بعد أن أثبت عدم جدوى مشاركته!!
[email protected]



صح لسانك

* الرياضي العاقل يحترم المنافس لكن فاقد الشيء لايعطيه.
الأمير خالد بن عبدالله
* كلام من ذهب.
* ماذا يريد رئيس الهلال؟
رئيس الشباب
* الإنصاف لفريقه.
* في الامارات لا نؤيد الحكم الأجنبي.
علي بوجسيم
- لو عندنا مثلك ماطب الأجنبي ديرتنا.
* نادي الرياض قائم على أكتاف ثلاثة.
محمد القاضي
- مثل «القِدر» لا ينصب الا على ثلاث.
* تعدد الحراس في الأهلي والأخطاء واحدة.
عنوان صحفي
- وتعدد النهائيات والاخفاقات واحدة.





العجلاني اعتمد الترفيه خوفا من الاصابات
الهلال يغادر للقاهرة والتمياط يستعين بأربعة اطباء


ابراهيم العتيق (الرياض)
تطير بعثة الفريق الهلالي الاول لكرة القدم عصر اليوم الجمعة الساعة الثالثة عصرا الى القاهرة لمواجهة فريق الاهلي المصري في البطولة العربية بعد ان انهى مدرب الفريق التونسي احمد العجلاني التدريب الرئيسي يوم امس حيث سيكون تدريب الفريق على الملعب الذي سيقام عليه اللقاء غدا السبت بملعب الكلية الحربية الذي يتسع الى 45 الف متفرج وسيكون التدريب خفيفا مع الجانب الترفيهي تحسبا لمزيد من الاصابات قبل المواجهة غدا كون الفريق يعاني نقصا كبيرا من اللاعبين بسبب الاصابات واغلق مدرب الفريق قائمة اللاعبين التي سيغادر بها اليوم ويستعين بها امام الاهلي المصري غدا فهم محمد الدعيع , بندر الماس, حسن العتيبي, فهد المفرج, الخثران, ذياب مجرشي, خالد عزيز, محمد الشلهوب, سعد الدوسري, سامي الجابر, احمد الصويلح, احمد الجدي, تركي الشايع, عبدالله الشيحان, محمد العنزي, حسين المسعري , سيسيه, تراوري, سيفو.
فيما خلت القائمة من ابرز اللاعبين عبدالله الجمعان بسبب الايقاف في البطولة العربية وسيلتحق بالفريق في سوريا قبل مواجهة الشرطة العراقي في الآسيوية الى جانب عمر الغامدي الذي غاب عن القائمة بسبب عدم اكتمال جاهزيته لياقيا وسيغادر مع الجمعان اذا دعت الحاجة الى الاستعانة به في حال اكتمال لياقته فيما سيغيب بندر المطيري عن المشاركة في لقائي الاهلي المصري والشرطة العراقي وعدم مغادرته مع البعثة بسبب اصابته في تدريب اول امس في عضلة الفخذ الخلفية ويحتاج الى برنامج علاجي وقد غاب عن تدريب الامس عبدالله الجمعان بعذر رسمي من الجهاز الفني والاداري.
فيما عاد لاعبو المنتخب الدعيع والدوخي والشلهوب الى الرياض وسيغادرون غدا مع بعثة الفريق وتواجد امس في النادي الدعيع لاخذ العلاج اللازم لتعرضه الى احتقان في الحلق بسبب تغير الاجواء في سيريلانكا مع المنتخب.
فيما سيعود عزيز بعد الانتهاء من لقاء الاهلي المصري الى الرياض للالتحاق بالمنتخب الاولمبي لعدم تمكنه من المشاركة في لقاء الشرطة العراقي بسبب الايقاف بالبطاقة الحمراء التي حصل عليها في لقاء الشارقة الاماراتي.
ومن جهة ثانية يغادر الى امريكا يوم 13 من الشهر الحالي الميلادي التمياط لامكانية علاجه هناك بالتقنية الجديدة التي تستدعي تدخلا جراحيا تحت اشراف 4 أطباء هم د. ميناس ود. عماد زيتونا ود. اندرسون ود. ستيدمان وسيكون مرافق للتمياط طبيب المنتخب د. احمد شاكر لتواجده في كندا فيما سيغادر مع التمياط احمد الحربي لاجراء عملية الرباط الصليبي في حال صدور تأشيرة الدخول الى امريكا.



جماهير الهلال تحاصر العجلاني
المطالبة بابعاد تراوري والخثران ومنع التدخل


ابراهيم العتيق (الرياض)
احتشدت الجماهير الهلالية حول مدرب الفريق احمد العجلاني بعد تدريب يوم اول امس الاربعاء.
وطرحت عليه العديد من وجهات نظرها حول بعض اللاعبين وحول مستوى الفريق ودعمه نفسياً للبطولات القادمة مؤكدة له انه مدرب كبير وقدير وانها سعيدة بوجوده لتدريب فريقها.
واكدت الجماهير له ان تراوري نال الكثير من الفرص ولا زال يضيع الفرص السهلة مستشهدة بمباراة الشباب الاخيرة وان اكبر الفرص التي اضاعها سجل منها الشباب هدف خسارة فريقها. وقال العجلاني: تراوري لاعب جيد وهداف وسيصبح هدافاً للدوري والفرص التي اضاعها تراوري شاهدناها من لاعبين كبار في اوروبا.
وعن مستوى عبدالعزيز الخثران وحصوله باستمرار على البطاقات التي قد تضر بالفريق قال: الخثران لاعب جيد وقتالي على الكرة وقتاليته هي سبب حصوله على تلك البطاقات.
وطالبت الجماهير العجلاني بعدم تدخل اي شخص في عمله او فرض عليه بعض الاسماء وقال العجلاني: انا كذلك وهذا سر نجاحي مع الفرق الاخرى وبطبعي العمل بقناعاتي التي ارى انها ستخدم الفريق وقال للجماهير بامكانكم ان تسألوا الاندية الاخرى التي دربتها عن طريقتي في التدريب.
وطالب العجلاني في ختام حديثه مع الجماهير ان يجد المساعدة من الجميع سواء الجماهير او الاجهزة الفنية المساعدة او الاجهزة الادارية حتى اعادة صياغة الهلال من جديد واعادته الى سابق عهده كفريق قوي وصعب التعادل معه.
ووعد الجماهير متى ما وجد هذا الدعم ان يحقق اكبر عدد من البطولات الثلاث المتبقية.





طرح تذاكر الدخول لمباراة الغد ابتداء من صباح اليوم
وقائع خسارة الهلال محليا من الشباب
في قبضة الأهلي المصري


القاهرة: علاء المنياوي
أعلن الأهلي المصري حالة الطوارئ القصوى استعداداً لمواجهة الهلال مساء غد السبت بإستاد الكلية الحربية بالقاهرة ضمن مباريات المرحلة الأولى للمجموعة الثانية بالدوري ربع النهائي لبطولة أبطال العرب لكرة القدم.
ووصفت الصحافة المصرية هذه المواجهة بقمة الزعامة العربية كونها تجمع بين الهلال زعيم الأندية السعودية والآسيوية، والأهلي المصري نادي القرن في إفريقيا.
أول مراسم حالة الطوارئ التي أعلنها الأهلي تمثل في قيام الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه بإلغاء الراحة التقليدية التي يحصل عليها اللاعبون عقب أي مباراة رسمية يخوضونها... وكان مقرراً أن يحصل لاعبو الأهلي على راحة بعد الفوز على أنبي 2/صفر مساء الاثنين الماضي ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري المصري، إلا أن المدرب جوزيه ألغى الراحة وأدى تدريبا استعداداً لقمة الهلال في صباح اليوم التالي لمباراة إنبي.
ويؤدي الأهلي صباح اليوم الجمعة مرانه الأساسي والأخير في الثالثة والنصف من بعد الظهر بملعب "مختار التتش" بمقر النادي في الجزيرة، يتوجه بعده إلى المعسكر المغلق الذي يقام بأحد فنادق القاهرة القريبة جداً من ملعب الكلية الحربية، إذ يبعد كيلو متراً واحداً عن الفندق الذي ستقيم فيه بعثة الهلال خلال فترة وجودها القصيرة بالقاهرة.
من جهته شاهد الجهاز الفني للأهلي عدداً من أشرطة الفيديو لآخر المباريات التي خاضها الهلال السعودي المحلية منها والخارجية والتي كان آخرها الشريط الخاص بمباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام الشباب والتي خسرها بهدف.
يذكر أن الأهلي يستعد للقمة العربية وهو يعيش أوضاعا جيدة ومستقرة بعد أن نجح في استعادة هيبته والخروج من كبوته الطويلة وتمكن من تحقيق 8 انتصارات متتالية في الدوري المصري.
وأكد المدرب حسام البدري أن الصحوة الكبرى التي يعيشها الفريق جاءت في توقيت مناسب وقبل مواجهة هامة أمام فريق كبير وهو الهلال.
هذا وتطرح إدارة النادي الأهلي اعتباراً من صباح اليوم تذاكر المباراة في الأسواق، علماً بأنه تمت طباعة 25 ألف تذكرة فقط حسب السعة القانونية لمدرجات إستاد الكلية الحربية الذي ستقام عليه المباراة.







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 02/04/2004 عند الساعة » 04:45 AM
  #2  
قديم 02/04/2004, 03:39 AM
مشرف اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/03/2003
المكان: في كل مكان, وفي رواية أخرى (شبكة الزعيم)
مشاركات: 6,786
الله يعطيك العافية اخوي برنس...
  #3  
قديم 02/04/2004, 03:53 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
مشكورين على هالمتابعه اليومية
  #4  
قديم 02/04/2004, 03:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,798
[ALIGN=CENTER]




هلا وغلا بالغالي برنس

مشكور يالغالي وما قصرررت يا مرسلناا ..

وبالتوووفيق للزعيم..


تحياااتي..







[/ALIGN]
  #5  
قديم 02/04/2004, 04:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شعاع
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/08/2002
المكان: الهــ ALHILAL ـلال
مشاركات: 123
يعطيك العافية يابرنس

لكن اتمنى من الجميع مقاطعة جريدة الرياض واساليبها القذرة وعدم الاهتمام بمواضيعها التي تخص الزعيم


والا انظر في قائمة الفريق المغادرة لمصر ذاكرين ان 22 غادروا وذاكرين اسم 21 لاعب


الدعيع، الماس، العتيبي، المفرج، الشريدة، الدوخي، أحمد خليل، الخثران، ذياب مجرشي، خالد عزيز، الشلهوب، سعد الدوسري، احمد الصويلح، الجري، الشايع، الشيحان، العنزي، المسعري، سيفو، تراوري، سيسيه)
طبعا ماكتبو اسم الذئب سامي لانه اكبر منهم ومن جريدتهم................................













ومبروك لابطال التايكوندو البطولة كما عودونا دائما.
  #6  
قديم 02/04/2004, 04:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/10/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 542
مشكوريت على السرعه في نقل الاخبار
  #7  
قديم 02/04/2004, 04:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,526
اول شي مشكور ويعطيك الف عافيه اخوي البرنس

إقتباس
سامي الجابر

إقتباس
محمد الدعيع

إقتباس
احمد الدوخي

إقتباس
محمد شلهوب

إقتباس
عبد العزيز الخثران


إقتباس
عمر الغامدي

إقتباس
سعد الدوسري

بحكم انكم لاعبين خبره
تكفووووووووووووووووون انتم عليكم مسؤليه كبيره ...............

عليكم بدعم الاعبين ورفع الروح المعنويه

يالله با التوفيق

كلنا متفائلين فيكم خيرررررررررررر

تكفون بيضوها بكره
  #8  
قديم 02/04/2004, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة بو وليد </u></center>
الله يعطيك العافية اخوي برنس...</normalfont>

  #9  
قديم 02/04/2004, 05:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2002
المكان: حــائل ــ إم الجبال وبنت القصيد
مشاركات: 3,737
صباح الورد

مشكور إخوي البرنس وربي يعطيك آآلف عافيه على المجهود الواضح

كل التوفيق نتمناه للزعيم في المرحله المقبله ..

تحياتي للجميع .
  #10  
قديم 02/04/2004, 05:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/12/2002
المكان: عند باب النادي !
مشاركات: 1,414
الله يعطيك العافية
  #11  
قديم 02/04/2004, 06:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/03/2004
المكان: USA
مشاركات: 81
Smile

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر اخوي البرنس
واتمنى التوفيق للهلال بمصر ودعواتنا له بالتوفيق
اتمنى موافاتنا باسم المستشفى المعالج لنواف وفي اي ولايه
واعدكم باني اطمنكم عليه بعد وصوله ان شاء الله
  #12  
قديم 02/04/2004, 06:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2001
المكان: وين ما يروح الازرق
مشاركات: 810
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة aseer_170 </u></center>
اول شي مشكور ويعطيك الف عافيه اخوي البرنس















بحكم انكم لاعبين خبره
تكفووووووووووووووووون انتم عليكم مسؤليه كبيره ...............

عليكم بدعم الاعبين ورفع الروح المعنويه

يالله با التوفيق

كلنا متفائلين فيكم خيرررررررررررر

تكفون بيضوها بكره</normalfont>

  #13  
قديم 02/04/2004, 06:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/08/2003
مشاركات: 788
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة الصقر الهلالي </u></center>
[ALIGN=CENTER]




هلا وغلا بالغالي برنس

مشكور يالغالي وما قصرررت يا مرسلناا ..

وبالتوووفيق للزعيم..


تحياااتي..







[/ALIGN]</normalfont>

  #14  
قديم 02/04/2004, 06:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2001
المكان: وين ما يروح الازرق
مشاركات: 810
من مقال صالح الهويريني استوقفتني هذه العبارة :
((((((( هلالي متابع لما يكتب في المنتديات الهلالية قال لي ما راح (يضيع) الهلال إلا بعض ما يكتب في إحدى هذه المنتديات.. شخصيا لا أعلم عن مدى حقيقة ما قاله لي صديقي، لأنني بصراحة لست من هواة متابعة ما يكتب في المنتديات إجمالا.. فما رأيكم يا من تتابعونها؟!! )))))))


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #15  
قديم 02/04/2004, 07:24 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة الداوود </u></center>
مشكورين على هالمتابعه اليومية</normalfont>

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube