#1  
قديم 19/03/2004, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 21,784
أخبار الزعيم ليوم الجمعه28/1/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]

إعداد - prince1111



الحبشي يجدد (روح) الهلال بشبابه
ويتخطى القادسية بـ (ثلاثية)!!




تجاوز الهلال جزءاً كبيراً من (كبواته) المتمثلة بخروجه من كأس ولي العهد واستقالة رئيسه وإقالة مدربه وذلك بالفوز على القادسية وتعزيز مكانته في مربع الأقوياء (بهدفين) مقابل لا شيء حملا توقيع مهاجمه الأجنبي (تراوري) على مدار الشوطين قدم الهلال في هذه المباراة مستوى مرضياً لجماهيره بقيادة المدرب الوطني حسين الحبشي فيما كانت محاولات القادسية الهجومية تنتهي على اقدام مدافعي الهلال.
@ وفي الخرج جدد الشعلة أملهُ بالبقاء في دوري الدرجة الممتازة بعد فوزه (أمس) على الرياض بهدفين مقابل هدف سجل للفائز سعد اليحيى (د3) وعاكف عطا (د79) فيما سجل للرياض إبراهيم المفرج (د64).
وبهذه النتيجة يحاصر شبح الهبوط فريق الرياض الذي حاولت أجهزته الإدارية والفنية طوال الفترة الماضية ترتيب اوراق الفريق والدخول الى منطقة الأمان من خلال الفوز على الشعلة إلا انه فشل في ذلك.
اما في مكة المكرمة فقد عاد الاتفاق الى الدمام بنقاط مباراته ضد الوحدة بعد فوزه بهدفين مقابل لا شيء وتكفل البرازيلي الكسندر بتسجيل الهدفين واضاع لاعب الوحدة ديسلفا ضربة جزاء.
وشهدت جدة تعادل الأهلي مع الشباب بهدف لمثله وتقدم الاخير بهدف (ترام) في الشوط الأول قبل ان يدرك طلال المشعل هدف التعادل للاهلي في الشوط الثاني. وشهد اللقاء نقل حارس الشباب راشد المقرن الى المستشفى بعد اصطدامه بلاعب الأهلي عماد صديق.وقد جاء الهدفان بأخطاء الدفاع من كلا الفريقين .

الهلال * القادسية
كتب - سلطان العتيبي:
* قاد المدرب الوطني حسين الحبشي فريقه "الهلال" إلى انتصار مهم أخرجه من دائرة الاخفاق وتداعيات أوضاعه الإدارية والفنية غير المستقرة وجاء هذا الانتصار على فريقه القادسية "بثلاثية" حملت توقيع تراوري "هدفين" وصالح الحوطي وقد أشرك مدرب الهلال عدداً من العناصر الشابة التي استطاعت ان تعيد الروح للفريق بدلاً من بعض الاسماء التي أخذت الفرصة كاملة.
و دخل الهلال المباراة بتغييرات جذرية في التشكيلة اجراها مدربه المؤقت حسين الحبشي والتي شهدت مشاركة لاعب الفريق الأولمبي سلطان البرقان وفهد المبارك وعبدالله المطرف بالاضافة لعودة الظهير الأيمن محمد النزهان.
وقدم الفريقان في الشوط الأول أداء متوسطاً كانت الأفضلية في بدايته للهلال الذي أهدر له تراوري فرصة محققة عندما طوح بالكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء بعيدا عن مرمى القادسية، الهجمات اعتمدت على الظهيرين النزهان في الجهة اليمني وسعد الدوسري في الجهة اليسرى فيما لعب المطرف خلف المهاجمين.
القادسية مهاجمته اعتمدت كثيراً على لعب الكرات الطويلة لمهاجمه ياسر القحطاني الذي فشل في الاستفادة من الفرصة الوحيدة التي سنحت له في هذا الشوط عندما انفرد بالدعيع وحاول مراوغته إلا ان الأخير وبخبرته الكبيرة استطاع استخلاص الكرة من القحطاني.
هدف الهلال الأول جاء قبل عشر دقائق من نهاية هذا الشوط عن الطريق العاجي تراوري الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار حارس ا لقادسية الزهراني، ليكثف القادسية بعدها من هجماته على مرمى الهلال دون جدوى في الشوط الثاني سيطر القادسية على الدقائق الأولى وحاول تعديل النتيجة لكن هجماته عابه عدم التركيز مما سمح للدفاع الهلال وأدها قبل ان تشكل خطورة على مرماه.
وأمام السيطرة القادسية قام مدرب الهلال باجراء تبديل في محله باشراك الشلهوب مكان المطرف واستطاع الأول اضفاء قوة أكبر على وسط الهلال الذي امتلك زمام الأمور وتهديد مرمى القادسية في أكثر من مناسبة.
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة فورة هجومية هلالية اثمرت عن الهدف الثاني والذي سجله تراوري أيضا من تسديدة صاروخية استقرت على يسار الزهراني "81"، وواصل الهلال افضليته بعد الهدف بفضل التحركات الجيدة للاعبي خط الوسط بعد مشاركة الشايع والحوطي بديلين لفحص المبارك والبرقان.
واستطاع الحوطي البديل ان يحرز هدف فريقه الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليؤكد تفوق فريقه في هذا اللقاء.
لقطات:
@ الهلال ورغم التغيرات الجذرية التي أجراها مدربه حسين الحبشي استطاع ان يقدم أداء معقولاً بقيادة نجومه الشباب الذين أحسن الحبشي بمنحهم الفرصة للمشاركة في هذا اللقاء.
@ مهاجم القادسية الدولي ياسر القحطاني لم يظهر بالمستوى المنتظر واكتفى بالاحتجاج على حكم المباراة محمد ثامر في مناسبتين.
@ بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى "34" نقطة وصعد للمركز الثالث مؤقتاً بفارق الأهداف عن الشباب الثاني بانتظار نتيجة مباراة النصر أمام الاتحاد مساء اليوم.



الأمير عبدالله بن مساعد بعد الفوز على القادسية:
لاعبو الهلال أبطال


أسامة النعيمة:

امتدح رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد أداء لاعبيه في مباراة الامس أمام القادسية والتي كسبها فريقه (3/صفر) واصفاً إياهم بالأبطال. وقال: "حققنا الفوز وكسبنا ثلاث نقاط".وعن أداء حكم المباراة قال: التحكيم لم يكن سيئا ولم أشاهد أي خطأ يستحق الذكر.



الجمعان (الصغير)
يضع الهلال على مقربة من ذهب شباب الممتاز


خالد الحربي:
كسب شباب الهلال عصر أمس فريق الأهلي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي وسجل هدفي الهلال اللاعب فيصل الجمعان في الشوط الثاني.
وبهذا الفوز حافظ على صدارة الدوري الممتاز للشباب وفي نفس المسابقة كسب الشباب فريق الرائد بسبعة أهداف مقابل هدفين وبذلك قفز الشباب للمركز الثاني بفارق (4) نقاط عن الهلال المتصدر.
وأيضاً تفوق فريق النصر على النخيل بخمسة أهداف نظيفة.
أما مباريات الدوري الممتاز للناشئين فقد أقيمت أربع مباريات كانت نتائجها على النحو التالي: فوز وج على الفتح بهدف دون مقابل. وأيضاً استطاع فريق الهلال للناشئين المحافظة على الصدارة بعد ان كسب الوحدة بهدفين دون مقابل.
وتمكن الشباب من كسب حطين بأربعة أهداف مقابل هدف وفي اللقاء الأخير استطاع الاتفاق ان يوقف التفوق الاتحادي بعد ان تعادل معه بهدف لكل منهما.
ويتبقى لقاء اليوم بين فريقي الأهلي والنصر.



بقيادة الكابتن الحريشي:
بطولة شباب الطائرة هلالية


أسامة النعيمة:
توج شباب طائرة الهلال ببطولة الدوري الممتاز بعد تغلبه امس على فريق العرين (1/3) في المباراة التي جمعتهما بظهران الجنوب. وجاء تتويج الهلال بعد فوزه في جميع مبارياته عدا لقاء واحد أمام السلام.
من جانبه أبدى المدرب الوطني (فهد الحريشي) سعادته بإحراز اللقب متمنياً أن تتواصل الانجازات الهلالية في جميع الألعاب. وقال: إن تعاون زملائي اللاعبين سهل مهمتنا في تحقيق البطولة، وقدم البطولة هدية الى المشرف العام الأمير خالد بن طلال والادارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد ومؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد والجماهير الهلالية التي تابعت الهلال طوال منافسات الدوري.



الاتحاد يزيح الهلال عن (وصافة) السلة

صالح الحبيشي:
في قمة سلاوية مثيرة ازاح الاتحاد بقوة منافسه الهلال من وصافة دوري كودو الممتاز مساء امس على صالة جدة وذلك بنتيجة (57/93) وهي تعتبر قياسية خاصة بعد المستويات الجيدة للهلال الذي قدم مستوى جيدا الفترة الأولى وتقدم اكثر من مرة سرعان ما تراجع بسبب سوء التركيز الذي لازم لاعبيه وخاصة في الرميات الثلاثية من قبل الأمريكان كارتر وجيمي والتركي والبيشي. في المقابل رسم لاعبو الاتحاد بقيادة الرائع والمثير اللاعب الأمريكي المعروف شنقاد لوحة ابداع وتفوق كبير احبط جميع المحاولات الهلالية وذلك من خلال الرميات الثلاثية الموفقة لجابر الشمراني والجهني والمغربي وشنقاد والمتابعة الجيدة تحت السلة لماركوس انتهت الفترات الثلاثة المتبقية للاتحاد ايضا 48/49، 38/66والأخيرة 57/93والتي اعلنت خروج نهائي للهلال من المنافسة على بطولة كودو وتجدد آمال الاتحاد بالبطولة بشرط الفوز الخميس القادم على أحد بالمدينة المنورة وتمديد البطولة لمباراة فاصلة لتحديد البطل.
المباراة التي نقلت على الثالثة والمستقبل حفلت بالحضور الجماهيري الكبير والاستمتاع بالمهارات الفائقة للنجم الأمريكي الخطير شنقاد الذي يعتبر مكسباً حقيقياً للاتحاد ربما يكون في غير صالح أحد في المباراة النهائية.
نتائج الأمس اسفرت عن فوز احد على الانصار 58/67بفارق 9نقاط بعد ديربي سلاوي لقطبي المدينة حفل بالكثير من الإثارة والشد النفسي والحضور الجماهيري الكبير، وقد ظهر احد بمستوى سيئ ودون المأمول من نجومه البارزين وخاصة محسن ووليد الحريفي وسوري الذي لم يسجل اي نقصة في المقابل قدم الانصار مستوى جيداً واحرج الأحديين كثيراً.
باقي النتائج اسفرت عن فوز الأهلي على الوحدة 69/92والنهضة على الهداية
80/86.وفي دوري النخبة لشباب السلة سحق الأنصار الأهلي بنتيجة 48/75بفارق 27نقطة في افتتاح دوري النخبة للشباب للأربعة الأوائل.



الاسبوع التاسع لدوري السلة:
الهلال والأهلي في مواجهة المتعة والإثارة


صالح الحبيشي:
تستكمل اليوم الجمعة منافسات الاسبوع التاسع لدوري كودو الممتاز لكرة السلة في يومه الثاني على التوالي بعد مواجهات الامس القوية وستقام منافسات اليوم على صالتي جدة والدمام وتحمل مباراة الاهلي والهلال قمة مباريات الجمعة والتي جاءت على النحو التالي:
الاهلي والهلال
تقام على صالة جدة في السادسة مساءً وهي مباراة المتعة والقوة ورد الاعتبار والثأر بالنسبة للاهلي في مباراة الرياض وهي مباراة يسعى فيها الاهلي لمصالحة جماهيره بعد خسارة الاتحاد الاسبوع الماضي. الاهلي يدخل المباراة في المركز الثالث برصيد 25نقطة والهلال يأتي رابعاً برصيد 25نقطة.
الاتحاد والوحدة
تقام على صالة جدة في الرابعة عصراً وهي مباراة من طرف الاتحاد الوصيف برصيد 28نقطة. بينما للوحدة 19نقطة في المركز السابع. الاتحاد لديه مجموعة متكاملة بتواجد الامريكي شنقادا ابرز محترف في دوري كودو والمغربي والجهني والوحدة يعتمد بصورة كبيرة على محترفه شارلي ومالك.
النهضة والخليج
تقام على صالة الدمام في الخامسة والنصف النهضة في المركز السادس برصيد 21نقطة والخليج يأتي في المركز الاخير برصيد 14نقطة.
القادسية والهداية
تقام على صالة الدمام في الرابعة عصراً القادسية يأتي تاسع برصيد 18نقطة والهداية ثامن برصيد 18نقطة وبفارق التسجيل عن القادسية المرشح للفوز.





الزعيم والليث عززا موقعيهما في المربع
والقلعة تتراجع
سامي يقود الهلال لعبور القادسية
الشعلة يبدأ رحلة الهروب من محطة الرياض
والاتفاق هزم الوحدة


قاد النجم الكبير سامي الجابر فريقه الهلال إلى انتصار كبير على القادسية بثلاثية ملعوبة ليرتفع رصيده ل34 نقطة. وفي الخرج فاز الشعلة على الرياض ب2-1 ليرتفع رصيد الشعلة ل17 نقطة ويبقى الرياض على نقاطه ال19 السابقة.
وفي جدة تضاءلت آمال الأهلي في الوصول لمربع الأقوياء بعد تعادله مع الشباب 1-1 ليواصل الشباب مطاردة المتصدر بـ34 نقطة.
وفي مكة المكرمة فاز الاتفاق على الوحدة بهدفين دون مقابل.

الهلال * القادسية
نبيل العبودي:
أعاد النجم الهلالي الكبير وقائد الفريق سامي الجابر الهلال إلى الانتصارات وقاد فريقه الأزرق إلى انتصار كبير متجاوزا به كل الظروف التي أحاطت بالفريق جراء خروجه من مسابقة كأس سمو ولي العهد وما صاحبه من تبعات.
وقدم سامي الجابر النجم العائد للفريق مباراة ممتازة وأكثر من رائعة حيث ساهم في هذا الفوز وحده يصنع ويساهم بشكل كبير في صناعة الأهداف الهلالية الثلاثة.
كما شكّل خطورة واضحة وكبيرة على المرمى القدساوي وإن كانت إضاعته لأخطر فرصة في الدقائق الأخيرة كانت نتيجة طبيعية لابتعاده عن المشاركات؟
وظهر الفريق الهلالي بشكل أفضل استحق على إثره الفوز وبالثلاثة نتيجة لتفوقه الواضح في اللقاء والمباراة والتي فرض فيها سيطرته الميدانية أغلب فترات المباراة.
كما كان لمشاركة النجم الموهوب العائد بعد الإصابة دور في زيادة الفاعلية الهلالية الهجومية.
في المقابل حاول الفريق القدساوي فعل شيء أمام الإصرار الهلالي ولكنه لم يستطع أن يوقف الزحف الأزرق وإن حد كثيراً من تسجيل نسبة أكبر من الأهداف في مرماه.
وقد اتضح مدى تأثر لاعبي الفريق بابتعاد مدربهم آديموس وظهرت روح اللاعبين بشكل مرتفع استحقوا عليها الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.
الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة من الطرفين وبهجوم متبادل سرعان ما بدأ الهلال بتهديد مرمى القادسية فكانت هناك ثلاث محاولات هلالية متتالية خلال دقيقتين بدأت بتسديدة من الدوسري تلتها كرة جهزها سامي إلى تراوري على خط الستة لم يتمكن منها والثالثة من تراوري بعد ان مرر له الدوسري الكرة سددها عالية وهو على نقطة الجزاء.
رد عليها القادسية بكرة من كوناتي إلى القحطاني الذي حاول تخطي الدعيع إلا ان الثاني أبدع في التصدي لكرته منقذاً الهلال من هدف محقق في مرماه.
سرعان ما بدأت فورة البداية تميل إلى الهدوء نسبياً بعد مرور الدقائق العشر الأولى حيث بدأ اللعب يميل إلى الانحصار وسط الملعب تقريباً.
ومع مضي نصف ساعة من هذا الشوط اتضح مدى تأثر الفريق الهلالي بافتقاده لعدد من اللاعبين وغياب نجوم الفريق حيث وضح عدم الانسجام بين لاعبي الأولمبي والفريق الأول الذين زج بهم المدرب الوطني حسين الحبشي فكانت أغلب الكرات والمحاولات فردية مما سهل على دفاع القادسية الحصول على الكرة.
في المقابل كان لاعتماد الفريق القدساوي على الكرات المرتدة القليلة دور في عدم ظهور أي خطورة على المرميين الأزرق والأحمر لتعود المحاولات بعد ذلك في الظهور حيث كانت هناك محاولة برأسية من كوناتي رد عليها سامي والمطرف وتراوري التي تبادلها الثلاثي إلا ان المطرف سددها ضعيفة.
تراوري يفتتح التسجيل
بعد مرور 35 دقيقة من كرة هلالية وبتمريرة رائعة من كابتن الفريق سامي الجابر إلى تراوري الذي لعبها بلمسة واحدة مستغلاً خروج الحارس ، ورغم مضايقة الدفاع له يضعها داخل المرمى القدساوي هدفاً هلالياً أول.
بعد هذا الهدف ارتفع رتم المباراة نسبياً فكانت هناك محاولتان متتاليتان للفريق القدساوي أبدع الدعيع في إبعادهما رغم خطورتها كانت الأولى من أحمد الدوسري والثانية من القحطاني.
إلا انه ورغم ذلك لم تستمر تلك المحاولات وعاد الهلال لمحاولاته التي كانت تفتقد للانسجام بين اللاعبين وإن كانت تلك امور طبيعية نتيجة للظروف التي يمر بها في الوقت الراهن ، وإن تفوق الهلال نتيجة تفوق وسطه بوجود الرباعي الدوسري والمبارك والبرقان والمطرف الذين ظهر تفوقهم بوضوح علىوسط القادسية.
عموماً ظهر الهلال بشكل أفضل وتفوق على القادسية في أغلب فترات هذا الشوط الذي أجاد فيه الدفاع الهلالي احكام الرقابة على المهاجمين القدساويين كوناتي والقحطاني.
الشوط الثاني
بدأ بهجوم قدساوي حيث كثف من هجومه على مرمى الدعيع بغية تعديل النتيجة فكانت الدقائق الأولى لهذا الشوط تشهد تفوقا قدساويا وإن حصل الهلال على خطأ لم يستفد منه.
البداية القدساوية بدأت تقل بعد مرور عشر دقائق وبينما الأداء يميل إلى الانحصار وسط الملعب يفاجئ النزهان بصاروخ لم يوقفه سوى القائم القدساوي لترتد الكرة دون أن تجد المتابع.
بعدها أحدث المدرب القدساوي تبديلا بدخول الشهري بدلا من كداد والتي شهدت بعدها هبوطا في المستوى العام للمباراة ومع مرور منتصف الوقت لهذا الشوط يعود الشلهوب للمشاركة مع الفريق بعد غياب طويل بديلا للمطرف.. ومع أول كرة استلمها الشلهوب مرر لسامي كرة كانت أقرب للحارس تلتها مباشرة كرة لعبها لتراوري لم يستغلها كما يجب.
حاول بعدها بيفارينك تفعيل هجومه فأدخل المهاجم العنزي ولكن بقيت المحاولات الهلالية قائمة وهي الأكثر والأخطر فكانت هناك محاولة من النزهان بعد تمريرة من سامي تبعتها كرة أخرى بين الثلاثي الهلالي تراوري ، سامي ، الشلهوب ذهبت إلى ركنية.
ومع مرور نصف ساعة من هذا الشوط كانت الخطورة الهلالية تظهر بشكل أكبر على المرمى القدساوي.. وإن اضطر الحبشي إلى استبدال فهد المبارك المصاب ليحل بدلا عنه الشايع.
تراوري يعزز التقدم الهلالي
ومع مرور الدقيقة التاسعة والثلاثين يستغل كانديا تراوري كرة مرتدة من الدفاع القدساوي بكرة من على بعد 30 ياردة وسط ملعب القادسية يسددها مباشرة في الرمى القدساوي على يسار الحارس هدفا هلاليا ثانياً.بعدها يستنفذ الحبشي من التبديل المسموح له بخروج البرقان ونزول الحوطي بديلا عنه.ولم يتعامل سامي مع كرة ساقطة داخل المنطقة أبعدها الدفاع.
ومع الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وبرغم الكرة التي خطفها الجابر من الدفاع القدساوي وسدد وهو في مواجهة للحارس لتمر بجانب القائم وإن كانت تلك الفرصة التي أضاعها الجابر طبيعية جدا في ظل ابتعاده عن المباريات لفترة غير قصيرة.
الحوطي يختتمها بثلاثية
والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة كان للحوطي اللاعب البديل الثالث لمسته على اللقاء عندما استغل تمريرة النجم الكبير سامي الجابر البينية بين متوسطي الدفاع ليلعبها زاحفة في المرمى القدساوي هدفا ثالثا أكد به تفوق الفريق الهلالي في هذا اللقاء.
من المباراة
- قاد المباراة الحكم محمد ثامر وظهر بصورة مهزوزة وفات عليه احتساب عدد من الأخطاء والمخاشنات من دفاع القادسية في الوقت الذي تفوق فيه مساعداه الدولي محمد سعد بخيت وفايز الكابلي.
- سامي قاد الفريق وقدم مباراة أكثر من رائعة بمستواه الكبير.
- محمد النزهان قدم مباراة كبيرة أكد بأنه مظلوم بإبعاده عن التشكيل في الفترة الماضية.
- روح كبيرة ظهر عليها لاعبو الهلال.
- زكريا الهداف أكثر من الاعتراض على حكم اللقاء بدون داع لذلك فإنه يستحق بطاقة صفراء أخرى لكثرة اعتراضاته على الحكم.



عبر شاشة الـ MBC
بندر بن ثامر والجاسر ضيفا صدى الملاعب الليلة


يستضيف برنامج صدى الملاعب الذي يعده ويقدمه الزميل الأستاذ محمد الشهري عبر شاشة الMBC في حلقته هذا المساء سمو الأمير بندر بن ثامر عضو شرف نادي الهلال والزميل الأستاذ عبد الكريم الجاسر نائب رئيس القسم الرياضي بالجريدة وسيناقش البرنامج الأوضاع الهلالية الأخيرة مع تغطية كاملة للأحداث الرياضية خلال هذا الأسبوع .البرنامج سيذاع عند الساعة العاشرة والنصف مساءً.



رئيس الهلال بعد الفوز على القادسية:
الفوز (مهم) واجتماع أعضاء الشرف مثمر


أحمد العجلان:
امتدح رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد مستوى فريقه الهلال في مباراته أمس أمام القادسية وقال لعبنا مباراة جيدة واستطعنا تسجيل ثلاثة أهداف وحصلنا على ثلاث نقاط مهمة. ووصف سموه مستوى اللاعبين في المباراة بالجيد وقال نطمح للأفضل في المستقبل وتطرق سموه لاجتماع أعضاء الشرف الذي سيعقد يوم غد السبت وقال أعتقد أنه سيكون اجتماعاً مثمراً وسيكون له نتائج إيجابية إن شاء الله مشيراً إلى أن النقاط التي ستطرح في الاجتماع معروفة للجميع.
يذكر أن الرئيس الهلالي قد أعلن استقالته وسيكون هذا الموضوع على رأس الموضوعات التي ستطرح في الاجتماع الشرفي.



مساء غد السبت
رموز الهلال يؤكدون حضورهم للاجتماع الشرفي
والأمير هذلول والمؤسس في مقدمتهم


طارق العبودي:
تأكد بشكل رسمي عقد الاجتماع المصغر لأعضاء شرف الهلال بعد صلاة العشاء غد السبت في منزل الأمير فهد بن محمد بن عبدالله الذي وجه الدعوات لنظرائه اعضاء الشرف.
وسيكون في مقدمة الحضور وفقاً لمصادر (الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء الشرف الذي أعلن قبل فترة استقالته من منصبه إلى جانب سمو نائبه الأمير بندر بن محمد والأمير نواف بن محمد والأمير خالد بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال والأمير فيصل بن يزيد وشيخ الرياضيين ومؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد إضافة إلى الأمير عبدالله بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي الذي أعلن استقالته مساء الاثنين.
في هذا الاجتماع ستتم مناقشة قرار الأمير عبدالله بن مساعد بالاستقالة وبحث الطرق الكفيلة بثنيه عن هذا القرار إضافة إلى مناقشة الأمور المتعلقة بتسمية الجهاز الفني للفريق الكروي الذي سيخلف الهولندي آدديموس المستقيل.. كما ستتم مناقشة العديد من الأمور التي تهم مستقبل الكيان الهلالي وفي مقدمتها دعم الخزينة بما تحتاجه من المال.



الحبشي بعد الفوز على القادسية:
الهلال قدّم مستوى جيداً
و(سامي) يظل لاعباً كبيراً


عبدالعزيز العبيد:
امتدح حسين الحبشي مدرب الهلال مستوى فريقه أمام القادسية بعد فوزه بثلاثة أهداف للا شيء ولم يتناسَ الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه وما حدث من ثغرات في مناطقه الخلفية التي تحسنت في الشوط الثاني، وعن الأسماء الجديدة التي دخلت القائمة في المباراة قال جميعهم لاعبو الهلال وسبق ان لعبوا للفريق، فالنزهان والبرقان والمطرف وغيرهم هم لاعبو الفريق ولكنهم عادوا لتميثله أما التجانس فهو موجود فسبق ولعب النزهان مع الشريدة مثلا والمفرج والمطيري مدة طويلة وعموما كان التجانس كبيرا بين الدفاع والوسط وكذلك الهجوم وان كانت لياقة الجابر رغم تقديمه مستوى كبيراً بحاجة للزيادة في معدلها.
وعن وضعه مع الفريق قال: عقدي مع الهلال سنة كاملة سواء لهذه المباراة أو لغيرها.



قائد الهلال بعد الفوز على القادسية:
طموحنا وإمكاناتنا أكبر مما نقدمه
وما قدمته ليس رداً على أحد!


عبدالعزيز العبيد:
أكد سامي الجابر على أنهم كلاعبين سيحاربون للفوز في المباريات القادمة وتحسين المستويات وقال سامي: نحن الآن في المركز الثاني ومع مزيد من الاجتهاد وتعديل الأخطاء سنصل إلى مستوى أفضل.
وقال سامي أيضا:على الرغم من الفوز على القادسية إلا أن الفريق يجب أن يعالج بعض الأخطاء الموجودة.
وأضاف: بفضل الله ثم بجهود الجميع الأمير عبدالله بن مساعد والمدرب حسين الحبشي وتكاتف اللاعبين حققنا نتيجة إيجابية وبامكاننا أن نحقق المزيد.
وأوضح سامي أنه ما زال يطمح لتقديم مستوى أفضل وأن ما قدمه خلال اللقاء ليس أقصى ما يطمح له وأنه بحاجة إلى مزيد من الجهد للوصول إلى لياقة بدنية أعلى خلال الأسابيع القليلة القادمة.
ورفض سامي أن يعلل أي مستوى قدمه في المباراة إلى الرد على أي شخص وقال إنه لا يجب أن تفسر الأمور على غير ما هي عليه وأن مصلحة الفريق هي الأهم في كل حال.



في دوري شباب الممتاز لكرة القدم
الهلال يتمسك بالصدارة ويسقط أقوى منافسيه
النصر (حسّن) مركزه
والشباب أخذ حصته من الرائد


طارق العبودي:
تمسك شباب الهلال بصدارتهم للدوري الممتاز لكرة القدم بل ووسعوا الفارق بينهم والشباب أقرب منافسيهم إلى 4 نقاط بعد ان تمكنوا عن جدارة واستحقاق من الإطاحة بالأهلي أحد أقوى وأبرز منافسيهم على أرضه وبين جماهيره وتجاوزوه بهدفين نظيفين جاءا في الحصة الثانية من المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي بجدة ضمن الجولة 14 للدوري عن طريق المهاجم (البديل) فيصل الجمعان.
وقدم الهلال مستوى مميزاً سيطر بموجبه على مجريات المباراة كاملة وأهدر مهاجموه العديد من الفرص والتي من أبرزها انفرادان تامان لمحمد العنبر (هداف المسابقة) قبل ان يخرج مصاباً.
هذا الفوز رفع الرصيد الهلالي إلى 37 نقطة واصل بها صدارته فيما جمد رصيد الأهلي على 31 نقطة وأجبره على التراجع للمركز الثالث بل وأضعف آماله كثيراً في المنافسة.
الشباب نال نصيبه من الرائد:
وفي بريدة لم يجد الشباب عناء ونال حصته من كرم الرائد وتجاوزه ب7 أهداف مقابل هدفين كان ثمنها استعادته لمركز الوصافة وبالبقاء في دائرة المنافسة ب33 نقطة..وفي المقابل تأكد هبوط الرائد إلى دوري المناطق برصيد خالٍ من النقاط وبشباك ممزقة!!
النصر (حسّن) مركزه بالنخيل
وفي الرياض وعلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر كسب شباب النصر ضيفهم النخيل بأقل مجهود وبخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها عبد الله الأسمري (هاتريك) ومحمد الحربي (هدفين) بعد سيطرة صفراء مطلقة على كامل مجريات المباراة.هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 27 نقطة قفزت به للمركز الرابع فيما تجمد رصيد النخيل على 12 نقطة اعادته للمركز الثامن وأدخلته في دوامة الخطر.
نجران يعزز حظوظ البقاء
وفي نجران حقق نجران فوزاً ثميناً جداً على ضيفه الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد رفع بهما رصيده إلى 12 نقطة تقدم بها للمركز 7 ومعززاً حظوظه في البقاء.. فيما تجمد رصيد الاتحاد على 26 نقطة تراجع بها للمركز الخامس.
هذا وستختتم اليوم الجمعة منافسات الجولة 14 بلقاء وحيد يجمع الوحدة بالاتفاق في مكة المكرمة.



تمسك بصدارة دوري الناشئين
الزعيم الصغير يقترب من العودة للبطولات
الشباب واصل انطلاقته المتأخرة
والاتفاق أضعف آمال الاتحاد


طارق العبودي:
خطا صغار الهلال خطوة كبيرة جداً وقطعوا شوطاً طويلاً نحو تحقيق لقبهم (الأول) على مستوى الدوري الممتاز و(الحادي عشر) على مستوى المملكة بعد أن عادوا من مكة المكرمة ب3 نقاط ثمينة أضافوها إلى رصيدهم السابق الذي ارتفع إلى 32 نقطة، موسعين بها الفارق بينهم وبين الاتحاد أقرب منافسيهم إلى 6 نقاط إثر فوزهم على الوحدة بهدفين نظيفين جاءا عن طريق النجم الهلالي القادم وهداف المسابقة عبدالعزيز الكلثم في المباراة التي جمعت الفريقين الهلالي والوحداوي عصر أمس في ملاعب نادي الوحدة بمكة ضمن الجولة الرابعة عشرة للدوري.
ورغم ان فريق الوحدة لعب أفضل مبارياته وقاتل لاعبوه بحثاً عن النقاط وإضافتها إلى نقاطه ال4 على أمل بدء رحلة البقاء إلا أن الهلال نجح في كسب النقاط كاملة مواصلاً بذلك تألقه، ومؤكداً أنه (الأقرب) والاحق والأجدر بتحقيق هذا اللقب.
الاتفاق أضعف آمال الاتحاد
وفي الدمام نجح صغار الاتفاق في خطف نقطة ثمينة جداً في طريقه للبحث عن البقاء عطل بها الاتحاد صاحب المركز الثاني، وأضعف كثيراً من حظوظه في مزاحمة الهلال بعد ان انتهت مواجهتهما التي أقيمت في ملعب الاتفاق بالتعادل بهدف لمثله، ليرتفع الرصيد الاتفاقي إلى 14 نقطة، لكنه ما يزال في المركز التاسع.. فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 26 نقطة حافظ بها على مركز الوصافة، لكنه تأخر كثيراً عن المتصدر ب6 نقاط.
الشباب واصل انطلاقته
وفي ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب لم يجد صغار الشباب صعوبة تذكر وهم يواجهون حطين الذي كان من أقوى المنافسين، واكتفوا بهز شباكه ب4 أهداف مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، تقدم بها للمركز الثالث، وثبت حطين في المركز السادس بنقاطه ال18.
وج تقدم ل (الأمان) قليلاً
وفي الطائف أحرز صغار وج 3 نقاط ثمينة جداً قد تساهم في ضمانهم للبقاء في الممتاز لموسم ثالث على التوالي، بعد ان نجحوا في تجاوز عقبة الفتح بهدف يتيم رفعوا به رصيدهم إلى 17 نقطة، وتقدموا للمركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف حطين السادس، فيما تراجع الفتح للمركز الخامس بنقاطه الـ20.
هذا وستختتم اليوم الجمعة منافسات الجولة 14 لدوري الناشئين بمواجهة وحيدة تجمع الأهلي بالنصر في جدة.



فوز الشعلة يقرب حاجي من الهلال ويبعد العجلاني

نبيل العبودي:
جاء فوز فريق الشعلة مساء البارحة على فريق الرياض في مسابقة الدوري ليضعف من اقتراب التعاقد مع المدرب التونسي أحمد العجلاني وذلك كون فريق الطائي الذي يشرف عليه العجلاني قد اشترط تخطي فريق الخليج في مباراة الليلة الا ان فوز الشعلة صعب من مهمة الطائي حتى في حالة فوزه اليوم لكونهما لايزالان يسعيان إلى الهروب من شبح الهبوط.
وهذا بالطبع قرب المدرب البوسني جمال حاجي من الفريق الأزرق كونه الأكثر ترشيحاً بعد فض ارتباطه بفريق الوكرة القطري الذي كان يدربه في الفترة القليلة الماضية.



أكد أن إعانات الأندية ستصرف قريباً
مدير عام الأندية:
استقالة رئيس الهلال لم تصل لرعاية الشباب


حمد الضويحي:
أعلن سعادة الأستاذ نابت السرحاني مدير عام الأندية والاتحادات الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ل(الجزيرة) أنه سيتم صرف الإعانة المقطوعة للأندية خلال الفترة المقبلة بعد أن يتم جدولة وبرمجة الأندية طبقا لنشاطاتها، وحول استقالة الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال من كرسي الرئاسة قال: حتى الآن الاستقالة لم تصل للرئاسة العامة لرعاية الشباب وطبقا للوائح فإذا استقال الرئيس وأعضاء المجلس أو نصف أعضاء المجلس سيكلف أمين عام النادي لتسيير أموره لحين عقد الجمعية العمومية للنادي لانتخاب الرئيس الجديد.



محللو أوربت يختارون أفضل هدف في الدوري

يختار محللو جماهير قناة أوربت الرياضية أجمل هدف في مسباقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم وذلك من خلال فقرة أجمل هدف التي تعود مجدداً عبر برنامج المركز الرياضي الذي تبثه قناة أوربت الرياضية مساء اليوم الجمعة.
وسيسبق فقرة أجمل هدف المركز الصحفي وسيكون الضيف الزميل الإعلامي المعروف مساعد العصيمي للحديث عن آخر مستجدات الصحافة الرياضية وبعد ذلك سيكون الحديث عن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومباريات الجولة العشرين وسيحل نائب رئيس نادي الشباب طلال آل الشيخ ضيفاً على الفقرة.



الجماهير الهلالية تحاصر الأمير بندر بن محمد

أحمد العجلان:
حاصرت جماهير الهلال يوم أمس الأول الرئيس الذهبي السابق للهلال الأمير بندر بن محمد وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه في النادي.
وقد طالبت الجماهير الهلالية سموه بتدارك الوضع المرتبك لنادي الهلال والقرب أكثر من الفريق الكروي والاختيار الجيد لبديل آدديموس, كما طالبته بالعودة لكرسي الرئاسة في أقرب وقت وشكرته على جهوده في مدرسة الهلال الكروية.تواجد الأمير بندر يوم أمس أثار شجون جماهير الهلال التي هتفت باسمه كثيراً.



في ختام الجولة التاسعة من دوري كودو للسلة
الأهلي والهلال في سباق للتمسك بالفرصة الأخيرة


علي الأحمدي:
تستكمل اليوم مباريات المحطة التاسعة من دوري كودو لممتاز السلة بأربعة لقاءات.
فعلى صالة جدة يأتي اللقاء الأهم والأصعب بين الأهلي والهلال وذلك في السادسة إلا عشر دقائق حيث يشتد التنافس والسباق بين الفريقين بغية التمسك بفرصة المنافسة على بطولة الدوري بعد ان ضمنا التأهل ومنذ وقت لبطولة النخبة السداسية.
لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة الهلال ومواجهة اليوم يخيم عليها التكافؤ ومن الصعب التوقع بل ان فرصة الفوز مهيأة للفريقين اللذين يملكان مقومات ذلك بما لديهما من خبرة ووفرة في النجوم وتميز في جلب أفضل المحترفين.
على صالة نادي الاتحاد وفي الثالثة والنصف عصراً يلتقي الاتحاد والوحدة في مباراة لا مجال للمقارنة فيها حيث يتفوق الاتحاد في كافة العوامل.
وتشهد صالة الدمام لقاءين: يلتقي القادسية والهداية في الرابعة عصراً في مواجهة تهم الفريقين ابتعاداً عن الهبوط.. ويلتقي في الخامسة والنصف مساء النهضة والخليج في لقاء يهم الأول بغية تأكيد التأهل لبطولة النخبة.
لقاءان في بطولة النخبة
في إطار بطولة النخبة لشباب ممتاز السلة وفي ثاني أيامها حيث تجرى منافساتها بالمدينة المنورة تقام اليوم مباراتان:
- الأهلي \ الفتح 4 عصراً.
- الانصار \ الاتحاد 5.30 مساء.



كل جمعة
منطقية يوسف.. واعتذار سامي!!
صالح الهويريني


عندما واجه يوسف الثنيان أقسى درجات التهميش والظلم وتعرض أيضاً لمحاولات تطفيش عديدة رغبة من اصحابها في الوقوف عثرة في طريق استمراره في الملاعب راح يوسف نفسه وفي المقابل يكبح جماح انفعاله وغضبه وعلى اثر ذلك التزم الصمت ورفض كل الدعوات المتكررة التي وجهت إليه من لدى وسائل اعلام مختلفة بغرض الدفاع عن نفسه حتى اضطر مكرها وفي النهاية إلى اعلان اعتزاله بصورة لم تعجب كثيراً من الهلاليين وربما لم تكن أيضاً تليق بنجم كبير مثله.
- الثنيان كان بامكانه ان يظهر خلال إحدى وسائل الإعلام ويكشف كل خفايا ومسببات اعتزاله القهري وأجزم انه لو فعل ذلك ل(كسر الدنيا) على رؤوس الذين وقفوا عثرة في طريق اكماله لما تبقى من مشواره الكروي ولكن لأنه كان يدرك يقينا أن مثل هذا الظهور الإعلامي لايفيده وفيه أيضا عدم احترام لرجال الهلال تحمل وصبر على ما واجهه وماعانى منه.
- الذي أريد أن أصل إليه من واقع ما سبق ذكره ان سامي الجابر من خلال ظهوره يوم السبت الماضي عبر (كل الرياضة) فعل (وهذا هو الغلط) عكس ما كان قد فعله الثنيان وما كان أيضاً يفرضه الواجب عليه لاسيما (وهذا مهم) ان الظلم الذي سبق للثنيان ان واجهه كان ضعف (وأجزم بذلك) ذلك الظلم الذي يرى سامي انه قد واجهه وعانى منه.. (شخصياً) لست ضد ما ذكره سامي وقت هذا الظهور الإعلامي كا أنني لا أريده أن يعتزل الكرة مثلما اعتزلها الثنيان ولكني ضد طريقة ظهوره وأيضاً توقيته فضلا عن بعض الالفاظ التي تفوه بها ووجهها لمن طالتهم انتقاداته وكانت لاتليق.. قلت لكم إنني لست ضد سامي كما أنني أيضا لست مع الثنيان ولكني مع الواقع الذي لم يتمثل له الأول وكان قد فرض نفسه على الثاني.
- من حق سامي ان يتذمر وان يتهم هذا أو ذاك وربما نؤيده وهنا أقصد تحديدا فيما يخص انتقاداته واتهاماته الأخيرة ولكن كان عليه أ، يدرك مثلما كان قد أدرك الثنيان ان الظهور عبر أي وسيلة اعلامية للبوح بانتقاداته واتهاماته يعد أمراً غير مطلوب ولايخدم تاريخه خصوصا وان الهلال (اللي فيه كافيه) ولم يكن بحاجة إلى تصعيد مشاكله عبر وسائل الإعلام بقدر حاجته إلى الالتفاف واتحاد الآراء التي تعينه على الاستقرار وتساعده بالتالي على معالجة سلبياته.
- ولأن الشيء بالشيء يذكر أحيي في سامي نفسه وهذه عادة الكبار أحيي فيه شجاعته من خلال ظهوره مرة أخرى عبر أيضا كل الرياضة واعتذاره للأمير عبدالله بن مساعد وذلك بعد يومين من وقت ظهوره الأول فضلا عن تأكيده أيضا ووقتها على الخطأ الذي كان قد ارتكبه عندما راح يوجه انتقاداته وتهمه ويكشف أيضاً عن تذمره عبر وسيلة اعلامية ممثلة ببرنامج كل الرياضة ليس عيباً يا سامي ان تعتذر عن خطأ كنت قد ارتكبته ولكن العيب كله هو لو أنك كابرت وأصررت على أنك لم تخطئ.
- آدديموس ومساعده (يان) حاولا ان ينتقما من سامي الجابر باتهامات أجزم انها ليست صحيحة ولأغراض ربما كان القصد منها أيضا محاولة تحريض الهلاليين ضد سامي نفسه.. يقول مساعد آدديموس أنتم لاتفهمون.. نتائج الهلال التي قدمها حالياً يحتفلون بها في أوروبا.. (ياساتر) إلى هذه الدرجة راح يحاول هذا الهولندي استغفالنا!!
- لهجة الأمير عبدالله بن مساعد كانت حادة في رده على استفسارات الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه يوم الاثنين الماضي.. الله يلوم اللي يلومك يا أبا عبدالرحمن!!
- حنكة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير.. وواقعيته في التعامل مع الظروف والأحداث وتحديداً الصعبة منها، فضلا أيضا عن حرصه الدائم على عدم تصعيد مشاكل الهلال اعلامياً كل هذه الصفات جعلت من الأمير بندر نفسه حبيباً لكل الهلاليين واحد أيضا أهم حلالي المشاكل التي تعتري مسيرة فريقهم.
- في السابق كان الهلاليون يختلفون على أي شيء إلا على مصلحة الهلال أما الآن فالصراعات أصبحت في الغالب هي ديدن علاقتهم كما ان الاختلاف بين وجهات النظر بات هو السائد بينهم حتى عندما يكون الأمر متعلقاً بمصلحة هلالهم وهنا تكمن أهم المشاكل التي أصبح الهلال يعاني منها.
شرط البلوي.. وانتقادات مرفوضة!!
- يقول منصور البلوي رئيس الاتحاد: لن نكمل خطوات انتقال ياسر القحطاني إلا إذا اعتذر لنا رسميا شقيقه عبدالحكيم وذلك بسبب إساءته للاتحاد وتأكيده أيضا عبر إحدى الصحف على ان (ياسر) لايريد اللعب لفريقنا.. ولأن ياسر نفسه في المقابل أدرك ان شقيقه جنى عليه بما ذكره عن الاتحاد وبخصوص أيضا انتقاله راح يعتذر للبلوي لعل ذلك يشفع له.. ألم أقل لكم في مقال الاسبوع الماضي ان ما راح يضيع (ياسر) الا أخوه (عبدالحكيم)!!
- نعم آدديموس مدرب فاشل وليس أيضاً بمستوى آمال وطموحات فريق كبير بحجم الهلال كما ان رحيله مثلما حدث يعد أمرا مطلوباً ولكني ضد تلك الانتقادات التي كانت قد وجهت إليه يوم المباراة الأخيرة تحديدا والتي كانت قد جمعت الهلال بالأهلي وذلك باعتبار ان مثل تلك الانتقادات لايخدم المصلحة وكان ضررها في هذا الوقت بالذات أكثر بكثير من نفعها على الفريق الهلالي.. لاتنسون ان تلك الانتقادات خرجت يوم المباراة.. لاتكرروها مع المدرب الجديد.
خواطر.. خواطر
- وصول الاتحاد والأهلي إلى نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد جاء عن جدارة واستحقاق لكن من الظلم ومنطقيا ألا يكون الفريق الاتحادي هو البطل المتوج لهذه المسابقة.. مع كامل احترامي وتقديري لكل الاهلاويين!!
- لاعب الوسط انتقل لفريق مازال بطلا ولهذا نجح في تقديم نفسه وعلى عكس ذلك تماما حدث لزميله المدافع الذي انتقل للفريق الذي غاب عن البطولات طويلاً..
- حسين العلي قال : لم يبق إلا ان أضرب آدديموس حتى يشركني.. انها قمة الفوضى وعدم الاحترام!!
- عندما قال ماجد عبدالله: الله يكون في عون جماهير النصر فلأنه يدرك يقينا ان أوضاع فريقها المتدهورة ليس من السهولة حلها يعني الشق أكبر من الرقعة!!
- النصر بوجود ماجد عبدالله لم يكسب الاتحاد بالخمسة وإنما العكس هو الذي حدث من خلال المباراة التي كانت قد جمعت الفريقين في دوري عام 1401هـ وانهت نتيجتها اتحادية بخمسة أهداف مقابل هدف نصراوي سجله عبيد الصغير.. صورة مع التحية للزميل الخلوق ابراهيم الجابر.
- نعم التحكيم ظلم فريقهم.. ظلمه بالعدل وإنصاف الآخرين!!
- حصول محمد نور على لقب أفضل لاعب عربي جاء عن جدارة واستحقاق.. تستاهل يانور.
- ضربة الجزاء النصراوية هدية لأصحاب التصريحات.. قوية يا أبا ثامر!!
- الاستهانة بالخصم لايعد أمراً مطلوبا لكن الأسوأ ان تستهين بخصمك أمام الملأ مثلما فعل ذلك منصور البلوي رئيس الاتحاد من خلال تمنياته التي أعلن عنها عبر الصحف بملاقاة الأهلي في نهائي كأس ولي العهد وذلك بحجة أنه الأسهل على حد تعبير البلوي نفسه.
- العملاق عبدالله شريدة مازال يواصل براعته وتقديمه لمستويات مميزة.
- قبل انطلاق منافسات الموسم الحالي توعدوا جميع الفرق وعاهدوا جماهيرهم بتحقيق البطولات الثلاثة.. الآن طار بطولتين وبقي الثالثة والذي أجزم أنها أيضا ستطير مثلما طار غيرها.
- يقول آدديموس : ان الدوخي وخالد عزيز أفضل اللاعبين من الهلال ويستطيعان اللعب في أي فريق من أوروبا الأول يمكن نهضمها لكن الثاني كبيرة يا آدديموس وما (تنبلع)!!
- وأخيراً رحل منصور المنصور عن الهلال الله يوفقك يا أبا عبدالله في حياتك المقبلة!!
- منتخبنا الأولمبي أمام نظيره العراقي قدم مباراة كبيرة وكان من الطبيعي ان يتوج بفوز ثمين قوامه هدف رائع سجله الموهوب ناجي مجرشي.. هذا الفوز السعودي سيكون بمشيئة الله خطوة موفقة في طريق الأخضر الأولمبي نحو بلوغ مساعيه وتحقيق طموحاتنا.. مبروك لنا هذا الفوز.
وقفة
- حضور الزيد والناصر معا في برنامج صافرة ليس له ما يبرره.. لماذا لايقتصر هذا الحضور على أحدهما على الأقل بالتناوب وذلك باعتبار ان حضور الاثنين معا يجعلهما يتناوبان على الأولاد بإجابات وتبريرات من الممكن ان يدلي بها أحدهما دون الحاجة لوجود الآخر مثلما يفعل ذلك( جاسم مندي) عبر المركز الرياضي في قناة اوربت.
للتواصل
[email protected]



صح لسانك

دخلنا في مواجهة مع العقليات القديمة
رئيس الهلال
* من فات قديمه تاه
لدي عروض من أندية سعودية
آديموس
*الهلاليون يتمنون أن تكون من نصيب المنافس
أنصح الحكام بدخول كليات الشرطة
علي بوجسيم
*وهل كليَّات الشرطة تقبل خريجي الكفاءة
النصر يضع ماطر على لائحة الانتقال
عنوان صحفي
*لما تأزمت الأمور كان هو الضحية
لو عندنا فلوس الاتحاد سوينا الهوايل
شرفي نصراوي
* أنتم مسوين الهوايل بدون فلوس





الإتفاق يذيق الوحدة الأمرين
والهلال يتجاوز أحزانه
والشعلة تهرب من المؤخرة
الأهلي يصعّب موقفه في التأهل للمربع
بالتعادل مع الشباب


عكاظ (مكاتب داخلية)
صعب فريق الشباب مهمة الاهلي في التأهل للمربع الذهبي بعد أن حرمه من نقطتين ثمينتين على ارضه وبين جماهيره عقب ان خرج الفريقان متعادلين بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس في جدة.
وفي الرياض تغلب الهلال على احزانه وحقق فوزا كبيرا على القادسية بثلاثة أهداف دون مقابل وفي مكة اذاق الاتفاق فريق الوحدة الأمرين وكسبه بهدفين دون مقابل.
وفي الخرج تقدم الشعلة خطوة للأمام بعد تغلبه على الرياض بهدفين مقابل هدف.
الهلال * القادسية
استطاع فريق الهلال حسم هذا الشوط لصالحه بهدف المحترف الاجنبي تراوري عقب تمريرة ذكية من كابتن الفريق سامي الجابر حيث كان الهلال طيلة الشوط مسيطرا على وسط الملعب وكان يشكل باستمرار خطورة على مرمى فريق القادسية في ظل ان الفريق كان قد دخل المباراة بتشكيلة مطعمة ببعض اللاعبين الشباب والذين كان لهم دور حيوي في وسط الملعب.
القادسية ظل يحاول طيلة الشوط الذوذ عن مرماه مما أفقده السيطرة على وسط الملعب الا ان هناك كذا محاولة كانت تشكل خطورة على مرمى الفريق خاصة تلك التي ابدع الدعيع في ابطال مفعولها وأساء ياسر القحطاني التعامل معها ليفقد فريقه هدف التعادل بشكل عام كان الهلال هو المسيطر في هذا الشوط وأضاع بعض الفرص التي كانت كفيلة بخروج الفريق بأكثر من هدف.
الشوط الثاني
لم يختلف هذا الشوط عن سابقه فالهلال كان هو المسيطر بشكل كامل على مجريات الشوط واستطاع الهلال ان يضيف هدفا اخر في نهاية الشوط بعد قذيفة جميلة من لاعبه الأجنبي تراوري ومع هذا لم يجد الهلال صعوبة ليضيف الهدف الثالث عن طريق اللاعب الشاب صالح الحوطي بعد تمريرة من المتألق في المباراة سامي الجابر.
فريق القادسية بقي مدافعا وفي نفس الوقت محاولا الوصول لمرمى الدعيع الذي صار صعبا الوصول له على لاعبي القادسية في ظل ضعف خط الوسط القدساوي وقوة خطي دفاع الهلال ووسطه الذي صعب المهمة كثيرا على لاعبي القادسية الهلال وخلال هذه المباراة أثبت انه الجواد الأصيل الذي لم يتأثر من كبواته السابقة او بالاوضاع التي تحيط بالنادي بل ان العامل النفسي لاثبات الوجود ولعب دوره في هذه المباراة ليظهر الهلال بالشكل الذي كان جمهوره يطالب به منذ بداية الموسم.



بعد أن تجاهلت الادارة التحذيرات المتتالية
قنبلة اديموس تنفجر في الهلال


سلطان رديف(الرياض)
لازالت الأوضاع بنادي الهلال تزداد سوءا وغموضا وسط حالة من الفوضى فيما يتحرك مجلس اعضاء الشرف ببطء شديد من اجل اللحاق بهذه الأحداث واحتوائها خاصة وان الوقت لا يسمح بهذا البطء.
ولعل السؤال الذي يحتاج اجابة قبل كل شيء هو ماذا يحدث في الهلال? وما هي دوافع كل هذه التناقضات والتصريحات المتبادلة والحرب الكلامية التي نثرت غبارها في كل ارجاء المجتمع الهلالي ولم تسلم حتى الرموز من أصابع الاتهام ليصبح الكل متهما فيما يحدث.
بداية المشكلة
المشكلة التي يعاني منها فريق القدم بالهلال لم تكن وليدة اليوم أو البارحة فهي ظلت تنمو منذ 3 أشهر حيث كانت بدايتها المطالبة باقالة اديموس بعد ان وصل الجمهور الهلالي منذ فترة الى قناعة بأن استمراره سيكون كارثة على الفريق وقد أصبح بالفعل القنبلة الموقوتة التي انفجرت في الوقت والزمان غير المناسبين لمسيرة الهلال.
ولعل قرار المصيبيح بالابتعاد كان حكيما وجعله بعيدا عن الاحداث الحالية ولو واكب رحيل اديموس الحالي استقالة المصيبيح لكانت صدمة الخروج من كأس ولي العهد وانعكاساتها أقل مما هي عليه الآن.
فقد شاهدنا كيف ان المشكلة بدأت تعم جميع الاجهزة العاملة في النادي وانفجر الكل في وقت واحد وفي زمن واحد بسبب الخسارة ورأينا الكل يدافع عن نفسه ويقول انه محارب.
فسامي الجابر قائد الفريق وحسين العلي وعدد آخر من اللاعبين اعلنوا عدم رغبتهم في المدرب واستمراره مع الهلال وتحدثوا عن محاربته لهم لتخرج الادارة وسط ذلك لتعلن عن انها تواجه هي الاخرى حربا من قبل بعض اعضاء الشرف والاعلاميين ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل حتى المدرب ومساعده عقدا مؤتمرهما الصحفي ليزيدا الطين بلة وليعلنا من جانبهما بأنهما محاربان من نفس الجهات.
والسؤال لماذا يحدث ذلك ومن المسئول عنه ألم يعمل هؤلاء جميعا لمصلحة الهلال وليس اعضاء الشرف هم الداعمين الدائمين للنادي.. وأليس الاعلام هو الاداة المستخدمة والمتهمة باشعال هذه الحرب وفي نفس الوقت تستخدم من قبل نفس الاشخاص لتبرير مواقفهم وتوضيح توجهاتهم وارائهم فلماذا يتهمونه اذن?
من المسئول?
لعل سوء التعامل مع المشاكل منذ فترة سابقة هو سبب تدهور الأوضاع ووصولها لما وصلت اليه ولا نعتقد ان خسارة بطولة تستحق الاقالات والاستقالات الا اذا كانت هناك تراكمات انفجرت لانها لم تعالج في السابق ولم يتم احتواؤها بالشكل الصحيح وهو بترها حتى لا تنتقل كالعدوى من شخص لآخر لتفسد الجسد الهلالي بين يوم وليلة.
فاذا كانت المشكلة المدرب فلماذا لا يتم بتره وعلاج الوضع بالشكل الذي يضمن استمرار الفريق فمهما كانت قناعات الادارة صحيحة ولا يختلف عليها اثنان الا ان الواقع في ذات الوقت يقول غير ذلك فلا يمكن فرض مدرب لا يرغب فيه الكل سواء اعضاء شرف او جماهير او لاعبين لذلك كان هناك خلل في التعامل مع قضية المدرب واذا كان الوقت في السابق غير مناسب لاقالة المدرب فهل الوقت الآن مناسبا لذلك? فقد كان لزاما على الادارة ان تعلم بأن أي خسارة كانت كفيلة باقالة اديموس لانه اصبح القنبلة الموقوتة التي لم يتم ابطالها فأصبح انفجارها مؤكدا في أي وقت.
أعضاء الشرف
كان على أعضاء الشرف أن يكونوا أكثر حرصا ولعل الاجتماع الشرفي الأخير كان هو الآخر سببا في تفاقم الامور ودليلا قاطعا على وجود خلاف مكتوم افتقد للحوار البناء داخل البيت الهلالي فأصبح هناك انشغال داخله ولم يكن قرار ذلك الاجتماع بالشكل الذي يتواءم مع طموح الجماهير الهلالية التي كانت في حاجة لقرارات تكبح جماح الغضب الكبير ليصبح بذلك الاجتماع الشرفي اداة هدم ساعد على تطور الامور ووصولها لما وصلت اليه ومع هذا نلحظ الآن كيف ان التحرك الشرفي بطيئ جدا فالاجتماع يوم غد السبت اي بعد قرابة الاسبوعين من المشكلة والاحداث تطورت كثيرا وبشكل بات يهدد مستقبل الكيان الهلالي.
الادارة.. والاستقالة
ما حدث في الهلال لم يكن ليدعو الادارة الى اعلان استقالتها لأن ما يحدث الآن سبق حدوثه وليس بغريب على الساحة الرياضية واقالة المدرب أمر طبيعي في ملاعبنا ولا يشكل خطرا بل على العكس فقد أثبتت التجارب ان الاندية السعودية تزداد حيوية عندما يقال المدرب ولا يمكن ان ننسى او نفكر ان هناك العديد من البطولات تحققت بسبب اقالة مدرب والتعاقد مع آخر والتاريخ يثبت ذلك وكان من الأولى استمرار الادارة والتعاقد مع مدرب اخر خاصة ان اعضاء الشرف تكفلوا بذلك وحققوا المطلوب في ظل ان الادارة لم تكن بذلك السوء وكانت تلقى قبولا من الجماهير حتى وان كانت الصورة عكس ذلك حيث كان الوقت لازال مهيأ لتحسين الصورة بالشكل الذي يخدم مستقبل النادي والفريق.
وغابت المعالجة
الاوضاع الهلالية لم تعالج بالشكل الصحيح ولم يتم التعاطي مع الاحداث بالطريقة التي تكفل عدم تفاقمها بل ان الجميع اسرح خيل الغضب ليسابق به الريح ويطلق الاتهامات ويكشف عن تراشقات علنية لم تكن في الحسبان ليصبح الهلال وكأنه ساحة حرب فيها الكر والفر فتارة رئيس واخرى لاعب وثالثة مدرب وربما تكشف الأيام القادمة ما هو اخطر من ذلك?



الاهلي يتجاوز الوحدة واحد يحافظ على الصدارة
''شام قاد'' يقود سلة الأحلام لكسب الهلال


عبدالله فلاتة(جدة) ,سامي المغامسي (المدينة المنورة)
أمتع نجم كرة السلة الامريكي شام قاد ولاعب فريق الاتحاد الجماهير بفاصل مهاري راق واتحف زملاءه بالتمريرات المميزة تحت السلة واحالهم جميعا لنجوم وقاد الاتحاد الى فوز كبير وصريح على نظيره الهلال بنتيجة(93/55) بفارق كبير قدره(38) نقطة ليثأرالاتحاد من خسارته المفاجئة من الهلال في الدور الأول..
النجومية في الاتحاد لم تكن لشام فقط الذي وزعها على زملائه لكن للمدرب فالتون الذي فرض انضباطا تكتيكيا وتنويعا في الملعب غاب عن الاتحاد منذ زمن فضلا عن اختيار مثالي للعناصر ومنحها الفرصة تألق مبروك الحربي في الدقائق المحدودة التي شارك بها لان كرة السلة لعبة مهارة شخصية وليست دعامة خارجية وعودة مبروك مهمة جدا للفريق حتى عثمان فلاتة تفنن في التسجيل وكذلك بالنسبة لعبدالمحسن المرواني في منطقة الارتكاز التي لم تعد قاصرة على وليم لنس وعلي المغربي والفضل لتكتيك المدرب وابداع شام قاد الذي سيساهم بادائه بحضور جماهيري افضل في المقابل لم يستطع الهلال مجاراة تفوق وأفضلية الاتحاد.. الشوط الأول انتهى اتحاديا(48/28).
بهذا الفوز ينفرد الاتحاد بالمركز الثاني مطاردا المتصدر أحد ومواجهتهما اخر الاسبوع بالمدينة حاسمة.
الأهلي يسحق الوحدة
حقق فريق الأهلي فوزا سهلا على الوحدة بنتيجة(96/71) ولم يجد نجوم الأهلي صعوبة في كسب المباراة بمستوى فني جيد أكد جدارة الفريق في ملاحقة فرق الصدارة أحد والاتحاد..هذا وقد تقرر تقديم مباراة الاتحاد والوحدة الى الساعة الثالثة والنصف على صالة نادي الاتحاد.
أحد يواصل صدارته على حساب الانصار
واصل أحد صدراته لدوري كودو لكرة السلة بعد فوزه يوم أمس على منافسه التقليدي الأنصار بنتيجة(67/58) في مباراة قوية ومتكافئة حسمت خبرة أحد النتيجة لصالحهم.
انتهى الشوط الأول لصالح أحد بنتيجة(40/38) بعد ان غلب التكافؤ والندية معظم لقاءات الشوط وان كان أحد بصورة أفضل مع بداية المباراة الا ان الفريق تراجع مستواه مع نهاية الشوط وبدأ عليه الضعف اللياقي.
وبذلك ينتظر احد حسم البطولة لصالحه في انتظار الاسبوع القادم والمواجهة المرتقبة مع الاهلي والاتحاد في المدينة المنورة.
و تقام اليوم اربعة لقاءات في دوري كودو للسلة ضمن مباريات الاسبوع التاسع بعد ان اقيمت يوم امس الجولة الاولى وتستكمل اليوم بقية لقاءات الاسبوع الحالي ويعد لقاء الاهلي والهلال والهداية والقادسية ابرز لقاءات الاسبوع الحالي:
القادسية * الهداية
يقام اللقاء على صالة رعاية الشباب في الدمام الساعة 4 عصرا ويحكمه منصور المحسن وعبدالرحمن البلهيش
وهو لقاء هام لكلا الفريقين كونه يحدد الطرف الذي سيهبط الى الاولى ويرافق الخليج.
ومن الصعوبة التوقع بنتيجة اللقاء نظرا لتقارب مستوى الفريقين وسيغلب على الاداء التكافؤ والندية والشد العصبي نظرا لاهمية اللقاء, على العموم الفائز سيقطع شوطا مهما في البقاء في دوري كودو والخاسر هو الاقرب للهبوط.
الاهلي * الهلال
يقام اللقاء على صالة رعاية الشباب في جدة الساعة 6 مساء ويحكمه محمد الصالح وعبدالعزيز الزيد وهو منقول على القناة الرياضية وقناة المستقبل.ويتوقع ان يظهر اللقاء بصورة قوية ومتكافئة نظرا لتقارب مستوى الاهلي والهلال والفائز في اللقاء سيضمن بشكل كبير تحقيق المركز الثالث على اقل تقدير والخاسر سيكون من نصيبه المركزالرابع, وسيحاول الاهلي رد اعتباره من الخسارة التي لحقت به في الدور الاول وهو الاقرب للفوز الا انه سيواجه صعوبة كبيرة من الهلال المتطور مستواه.
النهضة * الخليج
يقام اللقاء على صالة رعاية الشباب في الدمام الساعة 5,30 ويحكمه حسن النمر وعبدالرحمن البطنين.
ويتوقع ان يكون من طرف واحد لصالح النهضة الذي سيحاول ان يضمن بهذا الفوز التأهل لبطولة النخبة اما الخليج فانه حجز مقعده في دوري الدرجة الاولى سيما انه لم يحقق اي فوز.
الاتحاد * الوحدة
يقام اللقاء على صالة رعاية الشباب في جدة الساعة 8 مساء ويحكمه عبدالله العجلان وادريس المالكسي.
ويتوقع ان يكون اللقاء من طرف واحد لصالح الاتحاد الذي سيلعب معه لاعبه الامريكي المحترف الجديد شنقاد فيما لم يظهر الوحدة بمستواه الذي قدمه الموسم الماضي وتأثر بانتقال عدد من نجومه.





الجولة الـ 20 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الهلال يتقدم مرتبه
والاتفاق يتربص بالكبار
والشباب عقد مهمة الأهلي
والشعلة اقترب من الرياض




الرياض... مكة المكرمة... الخرج... جدة: عبدالله الفراج... أحمد صلاح... محمد الشريف... ضيف الله الصقر
أعاد المدرب السعودي حسين الحبشي التوازن النفسي والفني لأفراد فريق لاعبي الهلال الكروي الأول أمس... وذلك بعد أن تغلبوا على فريق القادسية 3/صفر حيث سجل المحترف العاجي كانديا تراوري هدفين إثر تمريرة متقنة من قائد الفريق سامي الجابر عند الدقيقة الـ "35" والدقيقة الـ (79) والثالث عن طريق البديل الحوطي عند الدقيقة الـ (92) من عمر اللقاء الذي جرى وسط حضور جماهيري ضعيف بملعب الأمير فيصل بن فهد ـ يرحمه الله ـ بالعاصمة السعودية "الرياض" ضمن الجولة الـ "20" من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين... وأعطى هذا الانتصار الهلال المرتبة الثانية في سلم الدوري "مؤقتاً" برصيد "34" نقطة فيما يستسلم القادسية لرصيده السابق بـ "23" نقطة محتفظاً بالمرتبة الثامنة.
وظهرت المواجهة الدورية مستوى متوسطاً ودخل الهلال بمشاركة لاعبي الأولمبي وصيف بطل كأس الأمير فيصل بن فهد وأدى اللاعبون البرقان والمبارك والمطرف والنزهان أدوارهم وظهر تأثير الغياب الطويل عن المباريات على الأخير... وجدد زملاؤهم "الشايع"... والحوطي "المجموعة الحاضرة وسط الميدان ولا سيما من قبل سعد الدوسري الذي كان نجماً ساطعاً... وسجل الشلهوب حضوره بعد دخوله عند الدقيقة الـ "72" بتسجيل تمريرتين مذهلتين وراقبت الجماهير التحول الفني للحبشي الذي أعاد الطريقة المحببة للاعبي الهلال والتي تعتمد على اللعب بـ (4ـ4ـ2) والتي لم تكن منهجية المدرب السابق الهولندي "أد دي موس" وشاهد الجميع التمريرات القصيرة وبعض اللمحات الفنية الجماعية كتلك اللمحة التي ظهرت عند الدقيقة الـ "33" من الحصة الأولى... وبالرغم من حجم المسؤولية الملقاة على الجابر إلا أنه نجح في صناعة الهدف الأول... وفي تأكيد حضوره الفني في النصف الأخير من اللقاء وكاد يسجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع إلا أنه عوض ذلك بتمريرة قاتلة للبديل الحوطي الذي استثمرها لصالح فريقه.
وقبل النهاية بدقيقة واحدة سجل الحوطي هدف فريقه الثالث د: 92. وجاء اللقاء كرد قوي لإبدعات لاعبي الأولمبي. أما القادسية فقد اعتمد مدربه التشيكي جان بفارنيك على طريقة ( 5ـ 3ـ2) وشكل مدافعه الساقط "زكريا الهداف" ثقلاً في المنطقة الخلفية وعلى وجه الخصوص في مراقبته للجابر... ولم يتفوق القادسية على خصمه بل شاطره في الأداء المتوسط وحصل مهاجمة القحطاني على فرصة تسجيل في الحصة الأولى... والأخرى لخالد؟ عند الدقيقة الـ "38" وكان هناك تفوق بدني رغم ثقله لدفاع القادسية الذي وقف مذهولاً لتسديده النزهان التي ارتطمت بالعارضة عند الدقيقة الـ "61" ولم يكن الضيوف خطرين وثقيلي الأداء على مضيفهم الذي بدأ بالخروج من أجواء فقدانه للحفاظ على لقبه السابق كبطل مسابقة كأس ولي العهد.
وسجل الحبشي جرأته بإحداث تبديلات كبيرة وسط منافسة على المراكز المتقدمة على تثبيت الأقدام في المربع الذهبي.



وسكار يطلب مهلة يومين لقبول أو رفض تدريب الهلال



أبها: محمد الزهيان
طلب المدرب البرازيلي أوسكار مهلة يومين للرد النهائي حول قبوله أو رفضه تدريب الفريق الكروي الأول خلفا للمدرب الهولندي أد دي موس. جاء ذلك بعد أن نقل وسيط دولي رغبة أحد شرفيي الهلال في تعاقد ناديه معه لتدريب الفريق خلال الموسم المقبل. ونقل عن الوسيط تخوف المدرب أوسكار من خوض تجربة أخرى في الدوري السعودي بعد الملابسات الأخيرة التي حدثت بينه وبين نادي الاتحاد آخر ناد دربه في السعودية.



شباب الهلال يكسب نظيره الأهلي ويتمسك بالصدارة

جدة: عوض الرقعان
كسب شباب الهلال نظيره الأهلي 2/صفر ضمن مباريات دوري شباب أندية الممتاز لكرة القدم في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وبهذه النتيجة يتصدر الهلال الدوري برصيد 37 نقطة ويخسر الأهلي في المحافظة على لقبه ويبقى على رصيده السابق 31 نقطة.



ضمن بطولة دوري كودو والممتاز للسلة
الهلال مع الأهلي في لقاء متكافئ
ومواجهة الهروب من المؤخرة بين القادسية والهداية


المدينة المنورة: محمد عبدالله
تختتم اليوم الجمعة المرحلة الـ 9 وما قبل الأخيرة من دوري كودو الممتاز لكرة السلة بإقامة 4 لقاءات. اثنان منها تحتضنهما صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة الأول لقاء (الأهلي والهلال) والثاني لقاء (الاتحاد والوحدة) فيما تحتضن صالة رعاية الشباب بالدمام هي الأخرى لقاءين الأول لقاء (القادسية والهداية) والثاني لقاء (النهضة والخليج).
الأهلي × الهلال
يقام اللقاء عند الساعة 6 مساء وتنقله القناة الرياضية إلى جانب قناة المستقبل اللبنانية وذلك على صالة رعاية الشباب في محافظة جدة واللقاء يكتسب أهمية في حالة أن كفة الفريقين الأهلي والهلال متكافئة وإن كان الأهلي يتفوق لوجود البديل وكذلك يلعب على أرضه وبين جماهيره.
المباراة والتي جمعت الفريقين في الدور الأول بالرياض انتهت لمصلحة الفريق الهلالي بنتيجة (76-69).لذلك سيسعى الأهلي لتعويض خسارته الدور الأول أمام الهلال. الفريقان ضمنا تأهلهما لبطولة النخبة السعودية القادمة .
ويبرز في الأهلي خالد فلاته وعثمان عبيد ومحمود الطوال والمحترف الأمريكي البرنس ومختار فلاته.
في حين برز في الهلال تركي التركي وإبراهيم البيشي والمحترفان الأمريكيان جيرمن وكارتر.
الاتحاد × الوحدة
يقام اللقاء الساعة 8 مساء على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة وهو لقاء من طرف واحد وهو الاتحاد ولن يجد علي المغربي ورفاقه أي صعوبة لتجاوز الوحدة للفوارق الفنية الكبيرة بينهما وربما يعمد مدرب الاتحاد الأمريكي فالتون لإراحة لاعبيه الأساسيين لأسبوع الحسم في ختام بطولة دوري كودو الممتاز نهاية الأسبوع المقبل عندما يلاعب في المدينة المنورة فريقي الأنصار وأحد حيث يتحدد بطل الدوري للموسم الحالي.
القادسية × الهداية
يقام اللقاء عند الساعة 4 عصرا على صالة رعاية الشباب بالدمام وهو لقاء هام الخاسر منهما يعني مرافقته لفريق الخليج للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، تعتبر القادسية أفضل وخصوصاً بعد تعاقدها مع لاعب محترف أمريكي جديد هو براون والهداية فريق متحمس ولكن تنقصه الخبرة والإمكانات على الرغم من تقديمه لبعض المستويات الجيدة في بعض اللقاءات وربما خوفه من الهبوط يعطيه دافعاً لتقديم مستوى جيد ليخرج بنتيجة اللقاء.
النهضة × الخليج
يقام اللقاء عند الساعة 5:30 مساء على صالة رعاية الشباب بالدمام وهو لقاء من طرف النهضة حيث إن الخليج لم يحقق أي فوز حتى الآن وحجز مقعده للعودة مجدداً لدوري الدرجة الأولى.
في حين نجد النهضة تحاول الحفاظ على مركزها الـ 6 من الترتيب لتجد لها مكانا في بطولة النخبة المقبلة والتي ينافسها عليها فريق الوحدة ولكن بنسبة ضعيفة جداً حيث إن أمام الوحدة مباراة قوية أمام الاتحاد اليوم وخسارته حسب ما هو متوقع تجعل فريق النهضة أقوى المرشحين لاحتلال المركز الـ 6 وخصوصاً أن مبارياته أسهل من الوحدة.
يبرز في النهضة فايز الحاجي وفهد الأحمد والمحترفان الأمريكيان فرجل كوين وجوزف ميشيل.







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 19/03/2004 عند الساعة » 05:08 AM
  #2  
قديم 19/03/2004, 03:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2004
المكان: الطائف
مشاركات: 2,062
صباااح الخير
ومشكور يا برنسنا الغالي
  #3  
قديم 19/03/2004, 04:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2003
المكان: أسكن في منتدى الزعيم
مشاركات: 10,079
مشكورين والله يعطيكم ألف عافيه يالغوالي .

تحياتي .
  #4  
قديم 19/03/2004, 04:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2003
المكان: سؤال فيه احراج يحتاج تفصيل ** الجسم بالدمام والقلب معها
مشاركات: 368
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/18.gif);][CELL=filter: glow(color=white,strength=5);][ALIGN=center]صباح الخير لأحلى ادارة اخبار

وكعادتها الرياض تحاول تهميش سامي وفي البداية

ذكرت ان المباراة انتهت 2 - 0

ولكن ,, لايضر السحاب .....


كل الشكر لادارة الاخبار لجهودها المبذولة

والممثلة هنا بالأخ برنس 11




تحياااااااااااااتي[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
  #5  
قديم 19/03/2004, 04:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/12/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 215
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة &quot;خمس جـــــروح&quot; </u></center>
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/18.gif);][CELL=filter: glow(color=white,strength=5);][ALIGN=center]صباح الخير لأحلى ادارة اخبار

وكعادتها الرياض تحاول تهميش سامي وفي البداية

ذكرت ان المباراة انتهت 2 - 0

ولكن ,, لايضر السحاب .....


كل الشكر لادارة الاخبار لجهودها المبذولة

والممثلة هنا بالأخ برنس 11




تحياااااااااااااتي[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]</normalfont>

  #6  
قديم 19/03/2004, 04:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/07/2003
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 2,422
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة &quot;خمس جـــــروح&quot; </u></center>
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/18.gif);][CELL=filter: glow(color=white,strength=5);][ALIGN=center]صباح الخير لأحلى ادارة اخبار

وكعادتها الرياض تحاول تهميش سامي وفي البداية

ذكرت ان المباراة انتهت 2 - 0

ولكن ,, لايضر السحاب .....


كل الشكر لادارة الاخبار لجهودها المبذولة

والممثلة هنا بالأخ برنس 11




تحياااااااااااااتي[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]</normalfont>

  #7  
قديم 19/03/2004, 05:30 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/07/2003
المكان: ***
مشاركات: 951
مشكورين والله يعطيكم ألف عافيه
  #8  
قديم 19/03/2004, 05:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/08/2003
مشاركات: 788
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة العتيبي15 </u></center>
صباااح الخير
ومشكور يا برنسنا الغالي</normalfont>

  #9  
قديم 19/03/2004, 05:39 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2003
المكان: الــــــــشرقيه
مشاركات: 170
لله لا يحرمنا منكم يا احلى شبكة
  #10  
قديم 19/03/2004, 05:45 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/06/2002
المكان: السـ(الرياض)ـعوديه
مشاركات: 234
يعطيكم الف عافية على هذا الجهد
  #11  
قديم 19/03/2004, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ world_class_sami
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2003
المكان: الهوى شرقي
مشاركات: 550
مشكور البرنس على الجهد الرائع في نقل اخبار الصحف
وصج من قال شبكة الزعيم وحدها تكفيك
  #12  
قديم 19/03/2004, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مصدر هلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/01/2004
المكان: الخرج
مشاركات: 1,116
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة &quot;خمس جـــــروح&quot; </u></center>
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/18.gif);][CELL=filter: glow(color=white,strength=5);][ALIGN=center]صباح الخير لأحلى ادارة اخبار

وكعادتها الرياض تحاول تهميش سامي وفي البداية

ذكرت ان المباراة انتهت 2 - 0

ولكن ,, لايضر السحاب .....


كل الشكر لادارة الاخبار لجهودها المبذولة

والممثلة هنا بالأخ برنس 11




تحياااااااااااااتي[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]</normalfont>

  #13  
قديم 19/03/2004, 07:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2001
المكان: وين ما يروح الازرق
مشاركات: 810
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة العتيبي15 </u></center>
صباااح الخير
ومشكور يا برنسنا الغالي</normalfont>

  #14  
قديم 19/03/2004, 08:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/04/2002
مشاركات: 1,952
شكرا ومبروك الفوز وعودة الزعيم
  #15  
قديم 19/03/2004, 09:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,607
مشكورين وماقصرتوا................................
ويــعــــطــيــكــم الـعــافــيــة ..................................
وعـــســــاكــم عــلـــى الــــقــــــوة ......................................
شــبـــكــة الــزعــــيــم أحــلـى شــبــكــــــة ........................................
ألـــف شـــكــــــر لــــــك أخــــــوي prince1111 ........................................
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube