#1  
قديم 15/03/2004, 02:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 21,786
أخبار الزعيم ليوم الأثنين24/1/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]

إعداد - prince1111



الأحداث تتسارع في الهلال
استقالة الرئيس واديموس
وإسناد مهمة تدريب الفريق للعجلاني




أسامة النعيمة:
تسارعت الاحداث في نادي الهلال وفيما تأكد من ان مدرب الفريق "اديموس" قدم استقالته من تدريب الفريق، وقدم ورقة الاستقالة بعد مران البارحة دوت مفاجأة كبرى تمثلت بنية رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد تقديم استقالته من منصبه رسمياً، وربما يكون ذلك عبر مؤتمر صحفي يعقده الليلة ويعلن فيه القرار الذي لم يخطر ببال الجماهير الهلالية التي كانت تنتظر فقط رحيل المدرب سواء اقيل او استقال، وعلى ضوء هذا القرار الذي اشارت مصادر قوية الى صحته ان تم فان صلاحيات الرئيس ستنتقل فوراً لنائبه المستشار اسامة السليم اذا لم تحدث مفاجأة اخرى وتستقيل الادارة الهلالية بأكملها مما يتطلب تكوين ادارة مشرفة على الفريق بصفة مؤقتة حتى يتخطى ازمته الادارية بعد ان تخطى بعض الشيء ازمته الفنية باحلال (العجلاني) بديلاً لاديموس الذي انفردت "الرياض" امس الاول بخبر تدريبه للهلال.
من جانبه أكد عضو الشرف الاستاذ صالح الصقري الذي اعلن عن تكفله بالتعاقد مع المدرب العجلاني ومتابعة الموضوع مع المدرب وادارة الطائي وأكد انه تحصل على موافقة الطرفين الادارة برئاسة الأستاذ ناصر الحماد والمدرب العجلاني وتم الاتفاق على كافة الامور المتعلقة بحضور العجلاني للهلال، وكان هناك شرط وحيد تمثل بحضور المدرب بعد اشرافه على الطائي في لقاءه الجمعة المقبل امام الخليج وايضاً وصول خطاب رسمي من الادارة الهلالية وهو ماتم البارحة وشرعت الادارة بكتابته وارساله الى ادارة الطائي الصقري اشاد بتعاون ادارة الطائي وايضاً بتطابق وجهات النظر مع الادارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد وروح العمل والتعاون والمشاعر الجميلة التي كانت طابع التحركات الهلالية سواء شرفية او هلالية لما فيه صالح هذا الفريق الكبير وعودته للقمة من جديد ليواصل حصد الذهب واعتلاء منصات التتويج واضاف الصقري ان ما قام به هو واجب فرضه عليه حب الهلال وجماهيره الوفية، وقال الحمدلله ان الامور تمت على خير ما يرام ووصلت الى مرحلة مطمئنة وانا بدوري كعضور شرف ومحب لهذا الكيان اديت ماعلي واشقائي في الادارة اكملوا الاجراءات الرسمية.



اديموس يرفض التعليق على القرار المر
و"إيان" يُسلم بالرحيل




سطام النفسية:
رفض المدرب الهولندي اديموس التعليق على آخر التطورات داخل النادي وتحديداً على الاوضاع المتعلقة بحل الجهاز التدريبي الذي يقوده (هو) ومساعده البلجيكي يان وقال اديموس لـ "الرياض" بعد اشرافه على تدريب الفريق الهلالي أمس إنه لن يتحدث على الاطلاق حتى تتضح الامور مؤكداً أنه قدم عملاً جيداً مع الفريق الاول خلال الموسمين في العام الماضي وفي هذا الموسم واعتذر اديموس مرة ثانية عن الحديث بحجة رغبته بالذهاب لمنزله وقد بدت علامات الأسى والحزن علي محياه إذ كان في وضع نفسي سيئ.
اما مساعده (إيان) فقال بحزن شديد انه لا يشعر بالسعادة الحقيقة بعد وصول الاوضاع الى هذه الدرجة وقال (ايان) انه مجرد مساعد لمدرب معروف في فريق كبير وله مكانته على الساحة الكروية في الداخل والخارج، وأضاف (ايان) بأنه لن ينسى الايام (الحلوة) التي قضاها في الهلال رافضاً ايضا الخوض في تفاصيل الغاء عقده هو ومدرب الفريق (اديموس) من جهة اخرى يحسم الهلاليون اليوم موضوع المدرب الهلالي الجديد والذي سيشرف على الفريق فيما تبفى له من مباريات هذا الموسم.
من جانب آخر، يتولى المدرب الوطني حسين الحبشي مهام تدريب الفريق اعتباراً من اليوم الاثنين لحين وصول أحمد العجلاني الذي ربما يتأخر وصوله إلى ما بعد لقاء فريقه السابق الطائي بالخليج الأسبوع المقبل، وشهد تدريب الأمس الإشراف الأخير للهولندي أديموس على الفريق وسط غياب لأغلب عناصره الذين تواجدوا في غرفة العلاج رغم عدم حاجتهم لذلك!! كما تغيب أيضاً المهاجم حسين العلي المتواجد في الشرقية وعبدالله سليمان الموقوف في أحد مراكز الشرطة بجدة.
وحرصت إدارة الكرة على اغلاق تدريب (أمس) خشية حدوث أي احتكاك بين الجماهير الهلالية ومدرب الفريق (أديموس) الذي غادر مع مساعده (يان).
من جانبه، علق عضو شرف النادي والمشرف على الدرجات السنية الأمير بندر بن محمد الذي تواجد أمس بمقر النادي والتقى بالأمير عبدالله بن مساعد بقوله ان ما يحدث في النادي أمر طبيعي وسبق ان مر على النادي في فترات سابقة كما أنه سيمر مستقبلاً فلا يوجد ناد بالعالم لا يخسر البطولات لأن ذلك طبيعي برياضة كرة القدم خصوصاً، والأمير عبدالله بن مساعد وإدارته قادرون على السير بالفريق إلى بر الأمان، واتمام كل الأمور لصالح الهلال.
وعن المدرب (أديموس) قال هناك سلبيات للمدرب وإدارة الهلال قادرة على حل أي اشكاليات وعموماً دائماً لا أحب نقاش أمور النادي إعلامياً بل تكون داخل البيت الهلالي، ويظل كل شخص له رأي يقوله فيما يخص الفريق أو المدرب، وأشار إلى ان ردة الفعل طبيعية بعد الخسارة، كما ان خسارة بطولة أو كسبها سيكون اليوم ومستقبلاً، وحالياً همنا الأول مصلحة الهلال.
وفي شأن آخر، تجمهرت جماهير هلالية كبيرة خارج أسوار النادي بعد قرار منعهم من دخول المقر نظراً لاغلاق التدريب ووقفت لمعرفة القرارات إلاّ أنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعد تأجل القرارات وتواجد حشد كبير من الصحفيين والمصوريين لمتابعة الأحداث أمس بنادي الهلال وأخذت الأسئلة تدور حول مصير المدرب أديموس ومساعديه.



العجلاني يرفض تدريب الطائي ويقدم استقالته



حائل - خالد الهمزاني:
قدم المدرب التونسي خالد العجلاني ظهر (أمس) استقالته من تدريب الطائي، ويعود ذلك إلى سفره إلى الرياض بعدما رفض تدريب الفريق عصراً ولكنه عاد مرة أخرى قبل أن يجهز أغراضه الشخصية واستقالته، ويلغي فكرة مقاطعة التدريبات واكمل مع الفريق وفضل متابعة الفريق من على كرسي الاحتياط.
دنيا الرياضة طرحت على رئيس النادي ناصر الحماد سؤالآً عن طلب إدارة الهلال انتقال العجلاني لتكملة باقي منافسات الدوري ورد بقوله: بقاؤه أو رحيله يعتمد على مصلحة الفريق ومتى ما جاءت النتائج من صالح فريق الطائي خاصة بعد لقاء الخليج ما المانع ان ننظر الى مصلحة الفريق من الناحية المادية سواء لفريق الهلال او اي فريق آخر.



خرج (سيسيه) فلحقه فريقه!!



عبدالله العمري:
الخروج الاجباري للاعب الهلال الأجنبي جاتو سيسيه في مباراة الاياب بكأس ولي العهد أمام الأهلي بسبب الإصابة أثر كثيراً على مستوى الهلال حيث تراجع أداء الفريق بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من المباراة الجماهير الهلالية الغفيرة التي حضرت اللقاء مع بقية الذين تابعوها عبر الشاشة الفضية أبدت غضبها من عدم مقدرة لاعبي الهلال على تسجيل نتيجة إيجابية تؤهلهم للعب على النهائي مستغربين في نفس الوقت ان يرتبط مصير الفريق بلاعب أجنبي متى ما كان حاضراً انتصر الفريق!!



الغامدي بداية الفشل لمدرب الهلال!

كتب - سلطان العتيبي:
تجنَّى مدرب الهلال الهولندي ادديموس كثيراً على لاعبه الدولي عمر الغامدي بعد ان جعله أولاً احتياطيا في لقاء فريقه الهام أمام الأهلي في دور الأربعة من مسابقة كأس ولي العهد رغم حاجة الفريق الماسة لوجوده بعد أن كشفت مباراة الإياب عن طريق ممرن الأهلي البرازيلي والذي ركز كثيرا على العمق الأزرق وعمر خير من يغلق هذه المنطقة.
كما ان مستوى الخثران قد شهد تراجعا كبيرا في الآونة الأخيرة، ولم يكتف ادديموس بهذا الاجراء بل اشرك الغامدي بعد مرور ثلث الشوط الأول بديلا عن الجامبي سيسيه "مفتاح لعب الهلال من الخاصرة اليمنى" وهي طريقة لا تتناسب اطلاقا مع امكانات الغامدي وكان من المفترض اشراك محمد العنزي أو عبدالله الشيحان.وجاءت ثالثة الأثافي من ادديموس بحق الغامدي عندما اخرجه في بداية الشوط الثاني مفوتاً على فريقه فرصة التغيير الثالث وضاراً بنفسية عمر.هذه التخبطات ألقت بظلالها على أداء المجموعة وخسر معها الهلال ثاني بطولات الموسم.



الحربي مشيداً بمدرب الاهلي:
تخبطات أديموس حرمت الهلال من النهائي


الرس - خالد الغفيلي:
حمل المدرب الوطني جاسم الحربي مدرب الفريق الهلالي الهولندي اديموس مسؤولية خروج الهلال وعدم تأهله للمباراة النهائية بسبب طريقة لعبه واختياره للاعبين، اضافة الى تغييراته غير الموفقة والتي أضرت بالهلال. وأضاف انه كان من الاجدر الابقاء على الغامدي وعدم استبداله لانه افضل من يلعب بمركز المحور ليقوم بتغطية الأظهرة، إلا ان اديموس كان له رأي آخر وواصل حديثه بالقول: انه بعد خروج سيسيه للاصابة من المفترض ان يزج باللاعب عبدالله الشيحان ليساند الصويلح وتراوري خاصة ان الفوز هو مطلب للهلال. واضاف ان على الادارة الهلالية الوقوف مع اديموس ومحاسبته على أخطائه وأسبابها، وفي الوقت نفسه اشاد الحربي بقدرات مدرب الاهلي وتعامله مع المباراة التي عرف كيف يصل بها الى ما يريد سواء بتشكيلته او طريقة اللعب او حتى تغييراته الموفقة والتي ساهمت في تحقيق التعادل الذي أهل الأهلي للمباراة النهائية.



أديموس

هل أديموس حقيقة مدرب كرة قدم. أم انه شيء آخر.. أنا اتفق مع مؤسس الهلال الصديق العزيز أبو مساعد، متعه الله بمزيد من الصحة والعافية، اتفق معه تماماً بأن هذا المدرب خالي الوفاض ولا شيء لديه يقدمه لا للهلال ولا لغيره..
هو بحق نشاز في الجهاز التدريبي للهلال.. بل هو نشاز في تواجده في نادي الهلال.. فلا هو مدرب ولا هو يرتقي إلى مستوى ناد عريق مليء بالنجوم كما هو معلوم - كنادي الهلال..
أيها المشرفون على نادي الهلال: هل تستمتعون "بخزعبلات" هذا المدرب.. أم أنكم متورطون معه - بشرط جزائي عند إلغاء عقده. وإن يكن فهدم ناد كالهلال من أجل عيون زرقاء هولندية عمياء.. عمشاء، لا تفرق بين الألوان، فذلك أمر يدعو إلى التساؤل ليسمح لي مسؤولو الهلال.. قد أكون في كلمتي هذه قاسياً - أو بمعنى آخر قد تكون الكلمات نفسها قاسية على مسؤولي الهلال، ولكنها الحقيقة.. إنني كمتابع لمباريات الهلال.. وفي عهد هذا الأد موس - أدركت.. بل تأكدت بأن الهلال بدأ في العد التنازلي - لكي يكون النادي الذي تفترسه بقية الأندية - وبسهولة - يا محبي الهلال تحركوا بجد قبل فوات الأوان.. ليس هذا المدرب هو من يقود الهلال.. وإذا ما استمر.. فالقادم أدهى وأمر لأن الكيل طفح وقد بلغ السيل الزبى فهل من مجيب؟؟؟

محمد بن عثمان الركبان المدير العام للحرس الوطني ( متقاعد )





قادا مران البارحة ومُنعت الجماهير من الحضور
إنهاء عقد آدديموس ومساعده
ومنحهما تأشيرة خروج نهائي


طارق العبودي:
أخيراً.. وبعد انتظار طويل انتهت العلاقة بين الهلاليين ومدرب فريقهم الكروي الاول الهولندي آدديموس وعضده الأيمن البلجيكي (يان) اللذين قدما استقالتيهما رسميا الى سمو رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد بعد اجتماعه بهما مساء امس الاول وعصر أمس وسط محاولات حثيثة من سموه للإبقاء على (يان) على أقل تقدير غير أن الأخير رفض الاستمرار مؤكداً ان مبدأ (الصداقة المتينة والعلاقة القوية) التي تربطه بآدديموس لاتسمح له بالبقاء إضافة إلى أنه لايفضل العمل وحيداً وبعيداً عن استاذه حسب وصفه. وينتظر أن يغادر المدرب ومساعده إلى بلديهما في ساعة مبكرة من صباح غد الثلاثاء عن طريق (زيوريخ).
الرئيس يكشف التفاصيل اليوم
هذا وسيكشف سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد جميع التفاصيل المتعلقة بالجهاز الفني في مؤتمر صحافي مصغر سيعقده اليوم حيث سيعلن رسمياً قبول استقالة المدرب ومساعده وسيكشف هوية المدرب البديل حيث دخلت الإدارة في مفاوضات جادة مع مجموعة من الأسماء غير ان خياراتها ورغبتها انحصرت بين اسمين مدرب الطائي (التونسي) أحمد العجلاني وبدلاء آخرين تحسبا لعدم اتمام صفقة العجلاني ومنهم مدرب آخر يعمل حاليا خارج المملكة وان كانت هناك اتصالات أخرى بمدرب المنتخب التونسي الذي قاده للحصول على كأس الامم الافريقية الاخيرة الفرنسي (روجيه لومير) والمدرب التونسي الآخر يوسف الزواوي الذي سبق له قيادة فريقه النجمة السعودي والبنزرتي التونسي في سنوات مضت. وأكدت مصادر خاصة ل (الجزيرة) ان المدرب الوطني الكابتن حسين الحبشي مدرب اولمبيي الهلال سيتولى قيادة الفريق الاول بصفة مؤقتة وسيقوده في المباراة الدورية المقبلة امام القادسية الى حين تسلم المدرب الجديد مهام عمله.
وكان آدديموس ومساعده يان قد اشرفا على مران الامس وهو الاول بعد اخفاق الفريق في التأهل الى نهائي كأس سمو ولي العهد الذي أحيط بالسرية التامة حيث اغلقت جميع الابواب والمنافذ امام الحضور بطلب من المدرب نفسه وبتأييد من الادارة التي مازالت تخشى على المدرب ومساعديه من فوزة الغضب الجماهيري!! ولم يشارك في المران قائد الفريق سامي الجابر واحمد الدوخي والدعيع رغم حضورهم حيث اكتفوا بعقد اجتماع قصير مع الجهاز الاداري وذلك في اول تفعيل لقرار سامي بعدم المشاركة في التدريبات التي سيشرف عليها الجهاز الفني الحالي. كما غاب عنه أيضا اللاعبون المصابون: نواف التمياط واحمد الحربي وسيسيه وعبدالله الجمعان. بقي ان نشير هنا الى ان امكانية قيادة آدديموس لمران الليلة واردة جداً وبنسبة كبيرة حيث سيتوجه بعد نهايته الى المطار مباشرة.



كما أشارت «الجزيرة »
المدرب يودع الطائي بعد الخليج:
العجلاني يبدأ الإشراف على الهلال ابتداءً من السبت


أنهى عضو شرف الهلال الأستاذ صالح الصقري إجراءات التعاقد مع مدرب الطائي التونسي احمد العجلاني الذي سيحضر للرياض بعد نهاية لقاء الطائي والخليج عصر الجمعة المقبلة ليبدأ إشرافه على الفريق الأزرق ابتداء من السبت المقبل. وقد تكفل الصقري بكامل مبالغ التعاقد مع المدرب ومرتباته الشهرية.
الجدير بالذكر ان (الجزيرة) قد انفردت امس بنشر تفاصيل اتفاق الهلاليين مع الطائيين بهذا الشأن. واشتراط رئيس الطائي الاستاذ ناصر الحماد موافقة ادارته وانتهاء لقاء الخليج. وعزز هذا الاتفاق في اتصال هاتفي جرى بالامس بين الحماد والصقري والعجلاني.



مفضلاً عرض الهلال
العجلاني يرفض عرضاً بتدريب فريق الوكرة القطري


أحمد العجلاني:
رفض الممرن التونسي أحمد العجلاني عرضاً مغرياً تلقاه من فريق الوكرة القطري وذلك لرغبته في تدريب الهلال وكان العرض القطري أفضل من عرض الهلال بالنسبة للنواحي المادية ولكن العجلاني فضل البقاء في السعودية وتدريب أكبر أنديتها على الرحيل لقطر المليئة بالنجوم العالميين في الدوري هناك.
يذكر ان نادي الهلال اقترب كثيراً من التعاقد بشكل رسمي مع التونسي العجلاني الذي ينتظر ان يبدأ مهمته مع الهلال رسمياً السبت القادم.



سامي الجابر يعلن عبر ( الجزيرة ) قرار ابتعاده ويقول :
اعتذرت رسمياً عن الاستمرار بسبب ظروفي النفسية السيئة


أحمد العجلان:
اختار نجم الهلال وقائده سامي الجابر (الجزيرة) ليعلن من خلالها أنه سيقدم اليوم اعتذاراً رسمياً لإدارة الهلال عن عدم قدرته على الاستمرار هذا الموسم وقال سامي الجابر ل(الجزيرة):ان ظروفي النفسية السيئة التي أعيشها بسبب مرض والدي ووجوده في العناية المركزة وأوضاع الهلال الفنية دفعتني لاتخاذ هذا القرار وسأظل مع الفريق مشجعاً لزملائي ليحققوا آمال وطموحات الجماهير الهلالية.. ومضى يقول :اعتز كثيراً بالعلاقة المميزة التي تربطني بسمو رئيس النادي قبل وبعد ترؤسه للهلال وسموه أخ عزيز وصديق حميم وأرفض ان يفسر ما قلته تلفزيونياً أنه موجه لسمو الأمير عبدالله بن مساعد فسموه عمل وقدم كل شيء ولازلنا ننتظر منه المزيد.
وطالب سامي زملاءه اللاعبين بالالتفاف حول النادي في المرحلة القادمة ليحقق الهلال آمالهم وطموحاتهم.
وأكد الجابر انه اختار (الجزيرة) لإعلانه هذا القرار لمواقفها المميزة معه وشعبيتها الكبيرة.



الأمير بندر بن محمد يضع النقاط على الحروف
ويتحدث عن أوضاع ناديه:
الأهم أن نعالج (الهلال) بالمنطق والحكمة وليس بالمصالح
ما حدث ليس بكارثة
والمدرب القادم لن يحمل عصا سحرية


عبدالله المالكي:
واجه سمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال والمشرف العام على قطاع الناشئين والشباب الإعلام الرياضي والجماهير الهلالية التي حضرت أمس للنادي وتحدث سموه عن مرحلة الهلال القادمة حيث قال في البداية إجابة عن سؤال حول عدم إقالة آديموس: بإمكانكم أن توجهوا السؤال لإدارة النادي.. أنا أريد الحديث في هذا الموضوع وأؤكد أنه قد سبق أن مر الفريق بحوادث مماثلة ويجب ألا نأخذ الأمور بحساسية زائدة وألا نفسرها بطريقة أخرى.. وبالرغم من أن خروجنا من بطولة مهمة شيء مؤثر على الجميع لكن الأمير عبدالله وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء شرف النادي قادرون على انتشال الفريق وإعادة الأمور إلى نصابها والخسارة أمر وارد والمدرب القادم لا يملك العصا الصحرية التي سيغير بها الأمور لكن قد يكون التاثير مجديا من الناحية النفسية وعلينا أولا أن نعالج الأمور بالعقل والحكمة والاتزان.
وأضاف سموه: أنا أسمع الكثير عن المدرب والحقيقة أن كل مدرب له سلبيات وإيجابيات وأعتقد أن إدارة النادي قادرة على حل الأمور والوصول للأفضل وما فيه مصلحة الهلال.
ورفض سموه الحديث عن التصريحات التي أدلى بها قائد الفريق سامي الجابر وقال: لا أريد الحديث عن هذه الأمور في الإعلام سواء كان من سامي أو غيره.
لكن مثلما ذكرت لا نريد القول إن فلان صرح وفلان لم يصرح فنحن نبحث عن طريق فيه مصلحة لكي نسلكه ونتبعها إذا كنا محبين للنادي فعلا وفي بعض الأمور تصبح العملية انفصالية وهذا وارد في كرة القدم وفي كل الأندية ليس في الهلال فقط ولكن الأهم علاج الأمور بالمنطق والحكمة ليس بالمصلحة.
وأضاف سموه: نحن لسنا في محاكمة حول ما ذكره الجابر وأنا دائما خطي واضح وأقول إن الأمول الهلالية لا تناقش عبر الإعلام سواء كانت من لاعبين أو أعضاء الشرف.
وأضاف سموه قائلا: إن الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالله تعمل أشياء كثيرة لمصلحة النادي وعلينا أن ننتظر والاستعجال ليس في مصلحة الهلال وما حدث ليس كارثة وأمامنا متسع من الوقت وستعلن أشياء كثيرة تهم النادي قريبا.
وعما ذكره صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس أعضاء الشرف قال: كل شخص له رأي وسألتني عن رأيي أنا لا أحب الحديث في الإعلام عن مثل هذه الأمور ولا عن آراء غيري.
واختتم سموه حديثه بأن هذه ليست المرة الأولى التي يخرج منها الفريق من بطولة وسوف يخرج الفريق من بطولات قادمة وهذا هو حال كرة القدم وطبيعة التنافس فيها.



الهلال حضرت لإيصال صوتها للإدارة ولم تجد أحداً

أحمد العجلان:
اصطدمت الجماهير الهلالية يوم امس بمنعها من دخول النادي على الرغم من عدم وجود مباريات لفريق خلال اليومين القادمين.
وتم وضع رجل أمن أمام بوابة النادي يمنع دخول الجماهير الهلالية التي احتشدت امام البوابة للتعبير عما تريد وارادت الجماهير الزرقاء مقابلة اي شخص من الادارة ولكن كانت التعليمات صارمة من قبل سكرتير النادي عاطف الفارس لرجال الأمن في النادي بمنع الجماهير.
وفي اثناء انتظار الجماهير خارج النادي خرج سمو رئيس النادي الامير عبدالله بن مساعد بسيارته مع سائقه الخاص ولم تتمكن الجماهير من الحديث مع سموه حيث ظهر بسرعة مفضلا النظر الى هاتفه الجوال ولم يلتفت اطلاقا نحو الجماهير.
وكانت اصوات الجماهير قد ارتفعت مطالبة بإحداث التغييرات داخل الجهازين الاداري والفني بإبعاد منصور المنصور ونجيب الامام ومنح الجماهير المزيد من المساحة داخل النادي لحضور التمارين وسماع آرائهم.
وكان مقر نادي الهلال يوم امس قد شهد الكثير من فصول الإثارة وشهد حضوراً اعلامياً مكثفاً من قبل الصحافيين والمصورين.



بعد استقالة الجهاز الفني
أنباء عن عزم إدارة الهلال على الاستقالة


نبيل العبودي:
تصاعدت الأحداث داخل نادي الهلال بعد خروج الفريق من مسابقة كأس سمو ولي العهد. والتي على إثرها تمت إقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي آدديموس.
وما تبع ذلك من تفاعلات كان من ضمنها الحديث المثير الذي أدلى به كابتن الفريق اللاعب سامي الجابر حول أوضاع الفريق الحالية حيث سرت مساء أمس أخبار قوية في الأوساط الهلالية عن عزم مجلس إدارة النادي برئاسة سمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي على تقديم استقالتها.
ورغم عدم تأكيد أو نفي هذه الأخبار تبقى الجماهير الهلالية في انتظار ما سيقوله سموه لإيضاح الكثير من الأمور المعلقة والتي حال دون وضوحها ضبابية الموقف الحالي.



الهلال والاتحاد والأهلي والشباب
تطلب تأجيل مبارياتها في الدوري


سلطان الجلمود :
تدرس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلبات اندية الاتحاد والهلال والاهلي والشباب بشأن تأجيل بعض مبارياتها في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وتقدمت الاندية الاربعة بطلب تأجيل بعض المباريات التي تعترض مع المشاركات الخارجية باستثناء فريق الشباب الذي قدم طلبه ابان تواجد نائب رئيس النادي طلال آل الشيخ في الاتحاد السعودي امس وقدم طلب التأجيل نظرا لانضمام ستة لاعبين اساسيين للمنتخب الاولمبي الذي يقيم معسكرا اعداديا بمدينة الدمام هذه الايام. واكد سكرتير اللجنة الفنية عبدالله شطوان طلب الاندية الاربعة وقال ان اللجنة اخذت جميع المرئيات من الاندية وسيتم دراسة الامر واعلان القرار الرسمي حول هذه الطلبات مساء اليوم الاحد.



في الهلال.. لا يجدي البكاء
والأصوات تطالب بسلخ جلده القديم
3 مسابقات (صعبة) تفرض على الهلاليين اكتشاف الحقيقة


علي الصحن:
لم يعد مجدياً للهلال أن يبكي على اللبن المسكوب!!
قلت ذات مقال (إن ما تخشاه الجماهير الهلالية ألا تكتشف الإدارة الهلالية عدم صلاحية المدرب الهولندي آدديموس إلا حينما تطير الطيور بأرزاقها.. ويخرج الفريق من المولد بلا حمص)!!
** حالياً ما زال هناك شيء من الرزق.. والحمص..!!
ولدى الهلال ثلاثة استحقاقات صعبة هو قادر على فرض نفسه عليها.. ولكن بمدرب آخر خلاف آدديموس.. الذي أثبت فشله في قيادة المركبة الزرقاء.. عندما تكون المسالك أشد وعورة!!
** ربما كان آدديموس مدربا جيدا.. وربما كان لدى من يدافع عنه أدلة على ذلك.. لكن جودة آدديموس وعبقريته التدريبية ليست صالحة للتعامل مع الهلال.. فالهلال دائما هو (السهل الممتنع)!!
** أعتقد وبيدي من الأدوات ما يؤكد ذلك أن الهلال بات مطالبا بالتغيير وسلخ جلده القديم وإحضار مدرب متمكن ربما استطاع أن يفصِّل البزة المناسبة للفريق بما يكفل ظهوره بالمظهر المعروف عنه ويمكن من الجزم بقدرته على المنافسة!!
** وهنا لا بد من قول الحق.. فآدديموس ليس وحده سبب الفشل والخروج المر، فهناك أضلاع أخرى شريكة معه في ما آل إليه (الهلال) لكن آدديموس ربما كان الضلع الثابت والأهم في إخفاق الأزرق!!
** كثيرون من أهل الدراية والعلم قالوا إن آدديموس ليس رجل المرحلة..
لكن صانعي القرار في نادي الهلال كان لهم رأي آخر.. فاستمر آدديموس.. وظل الهلال يقدِّم كرة مملة ويمر بأوقات عصيبة طويلة.. تجاوزت اسم (الكبوة) في شدتها.. وفي زمن سابق.. كان الهلاليون.. يقولون عند الخسارة (شدة وتزول) أما الآن.. فلسان الهلال معقود عن الكلام.. ففي الأمر شدائد.. وأحد لا يدري متى تزول!!
الإدارة.. الإدارة
وإدارة الأمر هي مربط الفرس فيه.. والواقع أن سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبد الله بن مساعد لم يقصر مع النادي وكان قريباً منه.. ومعه قلباً وقالباً.. وفعل كل ما في وسعه..وهو أيضا كان يراهن على المدرب من أجل الهلال.. وحتى لا يحدث هزة في الهلال.. والمرء لا يلام بعد اجتهاده..
لكن الواقع الآن يطلب التغيير.. وإبعاد آدديموس بات أمراً ملحاً تفرضه الظروف الهلالية ومتطلبات المرحلة القادمة في النادي!!
** ثمة أشياء وأشياء تدور حول الفريق الأزرق تطرح الأسئلة يمنة ويسرة وتزيد من حدة الاستغراب في شأن الفريق..
** نجيب الإمام مثلاً ما هو دوره في الفريق إذا علمنا أنه يقضي كل الوقت الذي يتطلب وجوده في الاستيديو التحليلي ولماذا يستمر ويقبض آخر كل شهر خاصة أن النادي يعاني من النواحي المالية..
أين هي استشارات (نجيب) وأين تذهب (توصياته) وأي فائدة ترجى من استمراره!!
(يمكن المجاملة لأي شيء.. إلا للهلال.. فلا مجال للمجاملة هنا) أنا متأكد من ذلك!!
إدارة الكرة..
ما هي أدوارها الحالية وكيف تعاملت مع المرحلة التي عاشتها مع النادي.. وأين تقع مسؤولياتها تجاه المدرب.. وتجاه عدد من اللاعبين الذين ينالون البطاقة تلو الأخرى..حتى بات الهلال على مرمى حجر من تحقيق رقم قياسي في البطاقات الحمراء في تاريخه المديد!!
حظوظ اللاعبين
المزيد المزيد من علامات الاستفهام تقف أمام حظوظ اللاعبين بالمشاركة مع الفريق.
* ثمة لاعبون فازوا بالمزيد من الفرص دون أن يقدموا ما يكون مقنعا للمتلقي الباحث عن المتعة.. والفوز!!
* آخرون قدموا جهدهم لكنهم ظلوا على كنبة الاحتياط تارة وبين المشجعين في المدرج تارات أخرى!!
* الغريب أيضا أن إدارة النادي لم تتحرك مثل المنافسين في الفرصة الأخيرة بل ظلت تتفرج عليهم رغم إيمانها بحاجة فريقها لدماء جديدة تغطي أوجه النقص وترقع الثقوب في ثوبه!!
نواف وآخرون
النصر.. جاء بالعجمي والنحاس وأبو شروان..
الأهلي.. جاء بالشمري وصاحب العبد الله..
والاتحاد.. تعاقد مع الطارقي وإسلام الشاطر!!
هؤلاء هم المنافسون..
في الهلال..
كانت الإدارة والمدرب يراهنون على شفاء سيدي بدارا في بداية الموسم.. وعلى عودة نواف التمياط في نهايته..
* لم يشف سيدي بدارا في الوقت المناسب..
* وعاد نواف لكن الإصابة أطلت بوجهها الكريه عليه مرة أخرى..
.. واكتشف الهلاليون في وقت متأخر أن الهلال سيعاني وما زاد من معاناته.. البطاقات الحمراء (عزيز.. وتراوري وسيفو..)
الإصابات.. الشلهوب.. الجمعان.. الحربي..
** ومن عجائب المدرب الهلالي في هذا الشأن.. إصراره على أهمية اللاعب عبد الله المطرف في وسط الميدان وإلحاحه على أهمية حضوره للتمارين.. وفجأة أبعده ولم يعد يلتفت إليه البتة!!
الغربلة.. الغربلة
ما زال في الموسم الرياضي بقية أخرى..
لكني هنا أرى أن الفريق الهلالي يحتاج إلى غربلة.. ثمة لاعبون لا معنى أبدا لأن تبقى أسماؤهم في الكشوفات فما بالك بحضورهم أساسيين في الميدان.
وثمة آخرون لا بد من إحضارهم للمشاركة حتى وإن لم ير المدرب ذلك.
.. وأشير إلى فريق درجة الشباب بالنادي وإلى الفريق الأولمبي.. ففيهما.. وفي الأخير بالذات أسماء حجبت عنها الفرصة بلا مبرر رغم حضورها الزاهي مع الفريق في وقت سابق.
هناك أسماء مثل محمد العنبر والحوطي.. والبرقان والجري يجب أن تأخذ طريقها للمشاركة.
وهناك أسماء في الفريق الأول لا بد من فسح المجال أمامها للاعتزال أو الانتقال إن كانت ترى أن بإمكانها العطاء لسنوات أخرى.
فالهلال الكيان لا يقف على لاعب بعينه..
ولا يعتمد على قدم واحدة أثناء سيره!!
الفرصة الأخيرة
يتوكأ الهلال على عصاه..
يمرض ولا يموت..
لكنه ينهض فجأة.. وهذه عاداته في المواسم السابقة.. قلت مراراً..
لا بد من علاج علة الهلال، بل مسكنات وتية..
لا بد من استئصال المرض من جذوره..
لا بد أن يقف الهلال.. وأن يظل بدرا!!
** في الموسم بقية أخرى من ألقاب..
وما زال بعض الرزق في الأرض.. والمولد به شيء من حمص..
والفرص لا تتكرر أيضا..
من أجل الهلال وتاريخه لا بد من العمل..
نبذ الخلافات وفتح صفحة التصحيح..
وأخيرا أقول:
ربما يرحل آدديموس.. أو يكون كذلك..
وربما أتى مدرب آخر يكمل المهمة..
يتغير كل شيء أحيانا..
ويبقى الهلال الكيان..
وهو ما على الهلاليين إدراكه..
*** فقط من أجل ناديهم..
** ومن أجل تاريخه..
* وجماهيره!!
وللتذكير..
الوقت لا يسمح بالمزيد من السقوط



صح لسانك

* لا نستطيع تحقيق بطولات لأن فاقد الشيء لا يعطيه!
أمين عام النصر
- قالها الرشيد غيروا 40% .
* مدرب الهلال يهرب من وجه الإعلام.
عنوان صحفي
- لأن ماله وجه!
* لو كنت لاعب كرة لوجدت دعماً أكبر.!
بطل الرماية سعيد المطيري
- ما أحد طقك على يدك.
* الاتحاد يواجه النصر بالرديف في الدوري.
عنوان صحفي
- يعني ما فيه مربع يا أهلي.
* طريقة آديموس غريبة!
سامي الجابر
- واستمراره أكثر غرابة.



فواصل

* عادت الواقعية للأحاديث النصراوية بعد الخروج من مسابقة كأس ولي العهد بتكرار الاتحاد فوزه للمرة الثانية على التوالي، حيث تمت الإشادة بالتحكيم واعترف المدرب بأفضلية الاتحاد وعدم قدرة النصر على التغلب عليه وأخيراً ما قاله الأمين العام بأن الفريق الأصفر غير مهيأ للفوز بالبطولات لأنه لا يملك الإمكانات لذلك ففاقد الشيء لا يعطيه حسبما قال الميمان في تصريحه الصحفي الأخير.
* كان من الواجب على إدارة ومدرب الهلال مواجهة موقف خروج الفريق من مسابقة الكأس بشجاعة وإبداء وجهة نظرهما للجماهير حيال ما حدث بدلاً من التزام الصمت الغريب.
* أكثر ما تخشاه جماهير الأهلي أن يصبح مدرب فريقها الذي يوصف حالياً بالداهية والعبقري مثل مدرب النصر السابق ميرشا الذي نال نفس الأوصاف بعد فوزه على الهلال ولكنه سرعان ما انكشفت قدراته بعد ذلك ونعت بأقذع الأوصاف.
* لمعلومية أصحاب الأرقام القياسية، فهناك فرق ما بين 30 مباراة دون خسارة و30 مباراة فوز.
* سمو الأمير بندر بن محمد عضو شرف الهلال قدَّر للجماهير الهلالية حضورها الكثيف والفاعل في المباراة السابقة أمام الأهلي وأشاد بدعمها المعنوي وتفاعلها مع الفريق. هذا الموقف من رئيس الهلال الذهبي السابق خفف على الجماهير صدمة الخسارة.
* كثيراً ما سمعت الجماهير الرياضية وقرأت عن مستوى التنافس في دوري الدرجة الأولى وأن المستوى الفني لمبارياته يفوق بعض مباريات الدوري الممتاز لتأتي المباراة التنافسية الأخيرة التي نقلها التلفزيون لتفضح كل تلك الادعاءات وتكشف مدى تواضع المستويات الفنية لفرق هذه الدرجة.
* أرقام قياسية سجلها التنافس الاتحادي النصراوي فعلاوة على ارتفاع نسبة فوز الاتحاد على النصر إلى 41 مقابل 33 فإن الاتحاد حافظ على سجله دون هزيمة نصراوية منذ خمس سنوات. فهل يمكن التحدث عن عقدة جديدة للنصر تتمثَّل في الاتحاد بعد الأهلي؟!
* كابتن الهلال ومدير كرته السابق صالح النعيمة قال إن المدرب آدديموس فشل في عمله هذا الموسم بعد أن أهمل مهامه الأساسية وانشغل بما تكتبه الصحف عندما كلف مساعده الوطني منصور المنصور بمهام ترجمة ما يكتب عنه يومياً.. ويبدو أن هذه الطريقة لم تكن قاصرة على المدرب فقط، بل إن هناك أطرافا أخرى انشغلت عن مهامها الأساسية بأمور أخرى فحدث ذلك الفشل.





استقالة اديموس وترشيح الحبشي و الامام يترك منصبه
رئيس الهلال يؤجل استقالته لليوم




ابراهيم العتيق, سلطان رديف-الرياض:

كان من المقرر أن يعلن سمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال استقالته من منصب الرئاسة مساء أمس الأحد الا أن سموه رأى أن تؤجل الاستقالة الى هذا اليوم الاثنين لاعطاء الموضوع دراسة أكثر.
وفي ذات السياق قرر المستشار الفني وعضو اللجنة الفنية بالنادي التونسي نجيب الامام ترك منصبه في النادي والابتعاد نهائيا وذلك بعد الهجوم الحاد الذي تعرض له من اعضاء الشرف وقائد النادي سامي الجابر بعد خسارة الفريق امام الأهلي الجمعة الماضي وطالب نجيب الامام سامي الجابر أن يثبت اتهاماته فيما يخص اللاعب المحترف تراوري وما يتعلق بما ذكره الامام في الاستديو التحليلي بالقناة الرياضية.
ويأتي ابتعاد الامام بعد أن أشار عليه عدد من المقربين من ادارة النادي باتخاذ هذا القرار وعدم الدخول في مواجهة مع سامي الجابر أن أي مواجهة مع الجابر سوف تكون خاسرة بسبب شعبيته الجماهيرية الجارفة.
على صعيد اخر ورغم قيادة اديموس للتدريبات يوم أمس بعد الراحة التي خضع لها الفريق يوم أول أمس عقب الخروج من مسابقة كأس ولي العهد أمام الأهلي الا ان هناك مصادر أشارت لنية المدرب لتقديم استقالته نظير موقف اللاعبين المعلن برغبتهم بعدم استمراره.
فقد اغلقت تدريبات الأمس التي استأنفها الفريق استعدادا للقاء القادسية الخميس القادم في مسابقة الدوري فقد تكون يوم أمس اخر عهد له مع الفريق بعد شكاوي اللاعبين بعد لقاء الأهلي مباشرة بمطالبة اقالة اديموس حيث لوحظ تحركات هلالية يوم أمس تشير الى ايجاد بديل عاجل ليخلف اديموس اذا ما وجد فقد تعمد الادارة الى تكليف حسين الحبشي على الاقل نقل اللاعبين نفسيا الى حين احلال بديل اديموس.
فيما اقفلت ادارة النادي الابواب الخارجية للنادي في وجه الجماهير التي تواجدت بكثافة فيما تفرغ مساعد اديموس (بان) للتصريح رافضا التصوير الذي لم يستجيب له المصورون مؤكدا بأن الجهاز الفني لم يتقدم بالاستقالة وكل شيء سيتضح اليوم.
من جهة ثانية تواجد قائد الفريق سامي الجابر في النادي مكتفيا بالتواجد في غرفة العلاج الطبيعي لتأدية بعض التدريبات وأكد سامي رغم عزمه على التقدم بطلب عدم مواصلة التدريبات في ظل وجود اديموس مدربا للفريق.
وقد اجتمع سامي مع اللاعبين وسينقل مطالبهم لرئيس النادي حول ما يتعلق بمصلحة الفريق.
من جهته أكد اليوسف مدير الكرة الهلالية انه تم الاجتماع مع اعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم للفرق الثلاثة المشاركة في البطولات الخارجية الهلال والأهلي والاتحاد والكل دافع عن مصلحة فريقه والمطالب التي يريدها للاستفادة من لاعبيه المنظمين للمنتخبات الوطنية والتعديلات لجدول مباريات كل ناد والاتحاد سينظر لها بعين الاعتبار وحول استقالة اديموس قال لم يتقدم بها وهو حاليا مستمر وادارة النادي حريصة على النادي وتدرس المرحلة المقبلة وخلال الساعات القادمة سيقرر رئيس النادي كل شيء.





فيما مازالت المفاوضات قائمة مع البرازيلي أوسكار
العجلاني يقود الهلال السبت
ونادٍ خليجي يتطلع لخطف الجابر




الرياض: عبدالله الفراج
يراقب ناد خليجي تطورات الأوضاع الأخيرة التي نشبت بين قائد الفريق الهلالي الأول لكرة القدم سامي الجابر ومدرب الفريق الحالي الهولندي إد دي موس، بعد أن أعلن الجابر فضائياً اعتذاره عن متابعة مشواره الكروي مع الفريق في ظل وجود المدرب الحالي الذي تشوب علاقته به التشنج وغياب الود، في ظل تذرع الأخير بمبررات غير منطقية لإبعاد الجابر عن تمثيل الفريق.
وبدأ النادي الخليجي ترتيب ملفاته لفتح باب التفاوض مع إدارة الهلال بغية الحصول على خدمات الجابر.
على صعيد ذي صلة ينتظر أن تفرض إدارة الهلال عقوبة مالية بحق الجابر وفقاً لأنظمة الاحتراف، وتطبيقاً للتعميم الداخلي الذي وزعته على اللاعبين وطالبتهم خلاله بعدم انتقاد أي من مسوؤلي النادي تحت طائلة العقوبة المالية والحسم من المرتب.
من جهته يبدأ المدرب التونسي أحمد العجلاني مهمته في قيادة الفريق الكروي الأول في الهلال ابتداءً من السبت المقبل، بعد أن ينهي مهمته مع الطائي رسمياً يوم الجمعة المقبل، خاصة إذا ما فاز الأخير على الخليج، وهو الفوز الذي سيضمن بقاءه في الدوري الممتاز.
وأشار عضو شرف الهلال صالح الصقري أنه أنهى كافة الترتيبات المتعلقة بقبول العجلاني للمهمة وقبول الطائي بالتخلي عنه، وأن الأمر برمته يبقى بيد إدارة الهلال التي تملك قرار إبعاد إد دي موس وإسناد مهمته للعجلاني.
وسيعقد عضو شرف هلالي اجتماعاً ثنائياً مع العجلاني مساء يوم الجمعة المقبل، إذا تعرضت المفاوضات مع المدرب البرازيلي خوسيه أوسكار الذي مازالت المفاوضات معه قائمة لكنها تتعرض لبعض الصعوبات المتعلقة بتحديد قيمة التعاقد معه والتي تصل إلى 150 ألف دولار لفترة 3 أشهر، فيما لم يكشف النقاب عن قيمة التعاقد المؤقت مع العجلاني.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن الإدارة ستوقع كذلك عقوبة مالية على بدر الخراشي الذي انتقد إد دي موس واتهمه بتجاهل لاعبي الفريق الأولمبي، وقد تصل نسبة العقوبة إلى الحسم بحدود 70% من مكافأة اللاعب الهاوي ما لم ينف حديثه ويثبت أنه لم يدل به.
من جهة أخرى تحدد خلال اليومين المقبلين الوجهة التي سيسلكها لاعب الفريق أحمد الحربي لمعالجة إصابة الرباط الصليبي لركبته، وهي الإصابة التي طالته في مباراة الفريق أمام القادسية في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد.
ويرجح أن يتجه الحربي إما إلى أمريكا أو السويد، مع إمكانية بقائه في السعودية للمعالجة على يد البرفسور سالم الزهراني.
وستأخذ إدارة النادي برأي اللاعب الذي أعلن في وقت سابق رغبته في البقاء في السعودية قريباً من أهله وذويه، وذلك بناء على نصيحة من أحد زملائه الدوليين الذين تعرضوا لإصابة مماثلة بالعلاج على يد الزهراني.



عبارة (Stop) لم تسكت جماهير الأزرق
الهلال يغلي قبل أن يتولى العجلاني المهمة






الرياض: عبدالله الفراج
لم تمنع مفردة (Stop) بالعربية (قف) التي وضعت أمام بوابة دخول رئيس وأعضاء نادي الهلال ولاعبيه وجماهيره من عدم التعبير عن رأيها وسخطها لأوضاع فريقها الكروي الذي خرج خالي الوفاض من مسابقة كأس ولي العهد الحالية على يد فرق النادي الأهلي، ولم تمنع تلك المفردة من التنديد بالموقف الحالي، كما أنها لم تصمت الأفواه الهلالية من حرية التعبير عن موقفها على الرغم من حرمانها من مشاهدة التدريب الذي قاده الهولندي أد دي موس الذي تأكد رحيله بمشاركة قائد الفريق سامي الجابر في جزئه الأول قبل خروجه لوحدة العلاج الطبيعي بالنادي.
ومع نهاية الحصة التدريبية التي غاب عنها المهاجم حسين العلي تسابق الصحفيون والمصورون تجاه المسؤولين والأطراف المسؤولة عن أوضاع الهلال الأخيرة والمهتمين بشؤونه، كنائب رئيس هيئة أعضاء الشرف ورئيسه الأسبق الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير الذي أشار إلى أن الهلال سبق وأن مر بنفس الظروف الحالية وطالب بعدم أخذ الأمور بحساسية كبيرة" وقال: "فقدان بطولة هلالية مؤثر على الجميع، والإدارة الحالية وأعضاء الشرف قادرون على انتشال وضع الفريق، والكسب والخسارة واردتان في عالم الكرة" وأضاف: "المدرب الذي سيخلف أد دي موس لو تم ذلك لا يملك العصا السحرية للتغيير، لكن ربما يكون ذلك التغيير نفسياً". وطالب الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير معالجة الظرف الهلالي الكبير بالحكمة والاتزان العقلي وليس بالتطرف! وقال: "هناك اتصالات بين الإدارة الهلالية وأعضاء الشرف لتدارس الواقع الحالي وستكون نتائجه لمصلحة النادي بإذن الله".
ورداً على تصريحات قائد الفريق الكروي سامي الجابر الذي أعلن عن تخليه واعتذاره عن خوض المباريات بوجود المدرب أد دي موس أجاب نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف: "لا أحب أن نناقش هذا الأمر إعلامياً ولأي فرد، يجب أن نسلك مصلحة الهلال إذا كنا محبين له والانفعال في الرياضة وارد والأهم علاج الأمور بالمنطق والحكمة والمصلحة" وعن تأييده لحديث الجابر الفضائي أجاب: "لسنا في محاكمة أنت مع أو ضد! خطي واضح إذ لا أحب أن تناقش أمور الهلال الداخلية عبر الإعلام من أي شخص هلالي كان"، وقال: "علينا عدم الاستعجال فالأمير عبدالله بن مساعد قادر على حل وإيجاد الحلول للموقف الحالي فكأن ما حل بالهلال كارثة إذ أمامنا متسع من الوقت للتفكير واتخاذ القرار". وقال: "قراراتنا لا تصدر من تحت الطاولة".
قرار الفصل لدى الرئيس
وأبدى المدير الإداري للفريق الكروي الأول ولاعبه السابق إبراهيم اليوسف اندهاشه للحشد الإعلامي الكبير الذي لاحقه "أمس" لتقصي آخر الأنباء حول مصير الجهاز الفني الحالي وأكد اليوسف بدوره بقاء أد دي موس ومساعده البلجيكي "يان" وقال: "ربما يصدر قرار في الساعات القليلة المقبلة والجواب هنا سيكون لدى رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد".
وعن وصول خطاب الاعتذار الذي أعلن سامي الجابر عن تقديمه للإدارة لأجل عدم مواصلة خوض المباريات في عهد المدرب أد دي موس، أجاب: "لم يصلنا شيء بعد" وأشار اليوسف إلى أن وجود فرضية تجاوز الموقف الحالي عن طريق الحكمة والهدوء في بحث سبل العلاج، وحينها سنخرج بنتائج إيجابية ولاعبو الهلال مدركون للمسؤولية التي على عواتقهم.
الجابر يحلل موقف أد دي موس
من جهته رفض الجابر الإدلاء بتصاريح إضافية حول تحليل الموقف بينه وبين المدرب أد دي موس، وقال: "لا أريد أن أتحدث أكثر مما قلته فضائيا... كما أن ما تحدثت به ليس رأيي الوحيد، أنا قائد الفريق ومهمتي ربط اللاعبين بالإدارة والمدرب، سأطلع ذلك بالتفصيل لرئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد حين اجتمع به في أقرب فرصة، ووصف سامي الجابر رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بالأخ، وأشار إلى أنه لم ينل الراحة منذ الـ"72" الساعة الماضية، نتيجة للأوضاع الأخيرة.
أما المساعد البلجيكي "يان" فقد قال: "نحن لم نبلغ بعد بقرار الإقالة وأنا أعمل ضمن طاقم فني متكامل".
ومن المرجح أن يلحق مترجم الفريق منصور المنصور بالجهاز الفني المقال إلى جانب تنحية نجيب الإمام من مهمة عضوية اللجنة الفنية المشكلة حديثاً.



أد دي موس سينال قيمة الشرط الجزائي
اليوم يوقع العجلاني للهلال بعد منافسة لأوسكار


الرياض: عبدالله الفراج
يوقع اليوم التونسي أحمد العجلاني عقده التدريبي للإشراف على فريق الهلال الكروي الأول خلفاً للهولندي أد دي موس الذي سيستلم الشرط الجزائي من قبل الإدارة الهلالية.
وتشير "الوطن" إلى أن أحمد العلاجني وجد في وقت متأخر من مساء أمس بالعاصمة السعودية "الرياض" لتوقيع الصيغة النهائية للعقد مع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد.
وكان العجلاني نافس البرازيلي أوسكار في المهمة التدريبية الجديدة.



اليوم في ختام الجولة الثانية
ضمن دوري كودو الممتاز لكرة السلة
الهلال والوحدة في استراحة الهداية والخليج


المدينة المنورة: محمد عبدالله
تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الثامن من دوري كودو الممتاز لكرة السلة بإقامة مباراتين الأولى على صالة الشرايع في مكة المكرمة وتجمع "الوحدة والهداية" والثانية تقام على صالة الدوري بالرياض وتجمع الهلال والخليج.
الوحدة × الهداية
يقام اللقاء عند الساعة 4 عصراً في مكة المكرمة وهي مباراة متكافئة وإن كانت كفة الفريق الوحداوي تتفوق من ناحية المهارة الفنية لدى لاعبيه إضافة إلى أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره وسيسعى الفريق الوحداوي بكل قوة للكسب ولا يترك فرصة لحدوث أي مفاجأة حيث إن فوز الوحدة اليوم يبقي على آمالها قوية للتأهل لبطولة النخبة في الدوري لأصحاب المراكز الستة الأولى.
الهلال × الخليج
يقام اللقاء عند الساعة 4 عصراً في الرياض وهو من طرف واحد وهو الهلال والذي يتفوق بفوارق فنية كبيرة من وجود اللاعب المحترف والاحتياط الجيد إضافة إلى طول القامة ومن المتوقع أن يلعب مدرب الهلال بلاعبي الاحتياط وإراحة الأساسيين للمباراة الهامة والتي ستجمعه يوم الخميس المقبل مع الاتحاد حيث إن الخسارة تعني التنازل عن المنافسة على بطولة الدوري وحصرها في فريقين فقط بعد خسارة الأهلي من الاتحاد.





الصورة اتضحت الآن
العجلاني: سأتسلم تدريب الهلال عقب مباراة الطائي والخليج
اجتماع "ماراثوني" انتهى بالموافقة المشروطة لإدارة الطائي





كتب - عيسى الجوكم
يبدو ان المدرب البرازيلي اوسكار على موعد مرة اخرى مع العودة مجددا للمملكة ولكن هذه المرة ليست عن طريق الاتحاد كما هو معتاد في السنوات السابقة، بل عن طريق الهلال الذي تأزم وضعه مع المدرب الهولندي اديموس الذي اقيل او استقال (الانباء متضاربة) حيث لا تستطيع الادارة الهلالية السير قدما بوجود المدرب اديموس، خاصة ان الانتقادات كانت تأتي للمدرب في السابق من اعضاء الشرف، ولكن الخطورة بعد مباراتي الاهلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد ان الانتقادات بدأت تأتيه من قبل اللاعبين.
وسبق للمدرب اوسكار ان اشرف على تدريب الهلال وله معرفة بالفرق السعودية، وامكانات لاعبي الفريق الازرق، ومما ترجح المصادر انه الاقرب لتدريب الهلال، هو ان جلب اي مدرب جديد ليست له معرفة بالدوري السعودي، يعتبر مغامرة لا تحمد عقباها بالنسبة للهلاليين، لان جميع المباريات المقبلة بالنسبة لهم تعتبر مصيرية جدا، والخسارة في مباراتين قد تبعد الفريق من الدخول في المربع الذهبي.
ويؤكد المختصون في الشأن الهلالي ان جلب مدرب جديد على الاندية السعودية يعتبر مغامرة كبيرة قد لا تفيد الهلاليين مهما كان حجم المدرب القادم، لذلك فهم يفضلون ان يكون المدرب له معرفة ومعرفة قريبة بالكرة السعودية مثل البرازيلي اوسكار.
من جهة أخرى اجتمع المدرب التونسي احمد العجلاني مع مسؤولي نادي الطائي مساء امس، واسفر الاجتماع عن موافقة مسؤولي الطائي على تدريب العجلاني فريق الهلال ولكن بعد مباراة الجمعة التي تجمع الطائي بالخليج في حائل.



استقالة جماعية لإدارة "الهلال"

الرياض - خالد الجابر
قرر مجلس إدارة نادي الهلال التقدم باستقالة جماعية الى مجلس أعضاء الشرف وذلك في ختام اجتماع عقد مساء امس بمنزل الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس النادي احتجاجا على عدم الدعم من قبل مجلس شرف النادي.كما قرر قائد الفريق الكروي سامي الجابر تقديم خطاب اعتذار عن عدم مواصلة اللعب في نهاية الموسم الحالي لظروف والده الصحية والتي تحتاج الى متابعة شخصية منه.



اليوم في دوري "كودو" للسلة
الهلال والوحدة يستدرجان الخليج والهداية
4 فرق تنافس و3 تصارع الهبوط


الاحساء - علي القعيمي
دخلت منافسات دوري كودو الممتاز لفرق الدرجة الممتازة لكرة السلة مرحلة متقدمة واصبحت الفرق تخوض المباريات بحذر خوفا من التعرض لاي خسارة وما تزال فرق احد والاتحاد والاهلي والهلال في منافسة قوية لحسم البطولة التي اقتربت كثيرا من احد المتصدر والاتحاد الوصيف, في حين تواصل فرق الخليج والقادسية والهداية الصراع في القاع بهدف الابتعاد عن المركزين التاسع والعاشر اما فرق الانصار والوحدة والنهضة فهي في المنطقة الدافئة لكنها تسعى لتحسين مراكزها والحصول على مركز متقدم يؤهل احداها للمشاركة في بطولة كودو (النخبة سابقا) وهذه ابرز احداث الجولة الثامنة من الدوري.
أحد في الصدارة
لعب فريق احد هذا الاسبوع مباراتين فاز في الاولى على النهضة 92-67 وفي الثانية على القادسية 92-80 ووصل رصيده الى 30 نقطة.
الاتحاد الوصيف
فريق الاتحاد انفرد هذا الاسبوع بالمركز الثاني بعد فوزه على منافسه التقليدي الاهلي 80-73 ورفع رصيده الى 26 نقطة.
الأهلي يواصل الزحف
الاهلي وبخسارته من الاتحاد هذا الاسبوع اصبح مصيره بيد غيره خاصة وانه متعادل في عدد المباريات مع الاتحاد وارتفع رصيده الى 25 نقطة.
الهلال يشق الصفوف
فريق الهلال الذي تبوأ الصدارة في الاسابيع السابقة لعب هذا الاسبوع مباراة واحدة وفاز بها على الهداية 77-53 ورفع رصيده الى 23 نقطة وتبقت له مباراتان ليتعادل مع احد المتصدر في عدد المباريات.
الأنصار في الامان
فريق الانصار لعب هذا الاسبوع مباراتين فاز في الاولى على القادسية 78-60 وخسر الثانية من النهضة 79-85 ورفع رصيده الى 23 نقطة ودخل منطقة الامان.
النهضة يستعيد هيبته
فريق النهضة خسر هذا الاسبوع من احد 67-72 وفاز على الانصار 85-79 واصبح الفريق يتطلع للتأهل لبطولة (كودو) وبعد ان وصل رصيده الى 20 نقطة.
الوحدة يحاول النهوض
فريق الوحدة لعب هذا الاسبوع مباراة واحدة فاز فيها على الهداية 77-53 ولا يزال قريبا من فرق القاع بـ 17 نقطة.
الهداية يصارع
ضيف الممتاز فريق الهداية مازال يصارع الامواج للنجاة من الهبوط خاصة وانه خسر هذا الاسبوع من الهلال 63-89 واصبح رصيده 16 نقطة.
القادسية في خطر
فريق القادسية مازال في خطر وهو يقبع في المركز التاسع برصيد 16 نقطة ويحاول الخروج من هذا المركز وقد خسر هذا الاسبوع من الانصار 60-78.
الخليج قريب من الأولى
فريق الخليج لم يحقق الفوز في اي مباراة هذا الموسم وهو مرشح كبير للمشاركة في دورة التأهيل للممتاز اذا لم يتفادى الخطر وقد خسر هذا الاسبوع من الوحدة 53-77 ورصيده 14 نقطة.
من جانب آخر تستكمل عصر اليوم في كل من مكة المكرمة والرياض مباريات الاسبوع الثامن حيث يستضيف فريق الهلال صاحب المركز الرابع (24) نقطة فريق الخليج صاحب المركز العاشر (14) نقطة في مباراة من جانب واحد وهو الفريق الهلالي الذي يتفوق بالخبرة ونجومية لاعبيه الاجانب وقد تكون لفريق الخليج كلمة اخرى يقولها لتحسين موقفه.
وفي مكة المكرمة يستضيف فريق الوحدة صاحب المركز السابع (17) نقطة فريق الهداية صاحب المركز الثامن (16) نقطة ومن المتوقع ان يدخل الفريقان الصراع على نقطتي الفوز للهروب من خطر القاع.







[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 15/03/2004 عند الساعة » 05:15 PM
  #2  
قديم 15/03/2004, 02:26 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: بريده
مشاركات: 1,140


[c]

يعطيكم 1000 عافية ....

وكل التوفيق للعجلاني مع الزعيم ...

[/c]

  #3  
قديم 15/03/2004, 02:30 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/01/2004
مشاركات: 124
الله يعطيكم العافيه ولا يحرمنا منكم ومن الشبكة الغاليه

إستقالة بن مساعد في غير محله بالذات مع مواعيد دخلول المربع

ليش يستقيل دام بيجي المدرب العجلاني

ليش ما يجرب الهلال مع العجلاني لو لفترة محدوده أتمنى إنه يتراجع عن القرار
نظرا لعدم وجود من يرئيس نادي الهلال ومعروف عن نادي الهلال بعدم وجود الرئيس الجاهز
ومانبغى طبعا فواز المسعد
  #4  
قديم 15/03/2004, 02:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilaaali
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/03/2003
المكان: في القارة الزرقاء
مشاركات: 818
الله يعطيك العافيه برنس ،، خبر مفرح لكل الهلاليين برحيل أديموس وبالتوفيق للعجلاني مع الزعيم وإن شاء الله ترجع مستويات الزعيم الرائعة مع هذا المدرب .


لكن اللي أحزنني إستقالة سمو الأمير عبدالله بن مساعد وأتمنى بأن يكون قريب من الزعيم خاصة بالمرحلة الحالية اللي تعتبر حاسمة وحساسة ،، أتمنى أن خبر إستقالة عبدالله بن مساعد غير صحيح .


والله الموفق
  #5  
قديم 15/03/2004, 02:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2003
المكان: سؤال فيه احراج يحتاج تفصيل ** الجسم بالدمام والقلب معها
مشاركات: 368
ألف شكر لكم

وكل التوفيق للعجلاني مع الزعيم بإذن الله



تحيااااااااااااااااتي
  #6  
قديم 15/03/2004, 02:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/06/2003
المكان: أسكن في منتدى الزعيم
مشاركات: 10,079
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة نــ11ــواف </u></center>


[c]

يعطيكم 1000 عافية ....

وكل التوفيق للعجلاني مع الزعيم ...

[/c]

</normalfont>

  #7  
قديم 15/03/2004, 02:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/08/2003
مشاركات: 545
يعطيكم العافيه وأخيرررررررررررررن طس هذا الآدمي اللهم لك الحمد والشكر وسوااء جاء العجلاني او الحبشي ان شاء الله الهلال بيتعدل لعبه ان شاااء الله
واستقالة الامير انا اشووف انها غلط لان الغلط غلط المدرب وهو الي يتحمله مو الرئيس وان شاء الله يطلع هالخبر مو صحيح وخبر الي ماودي اقول اسمه يطلع صحيح
  #8  
قديم 15/03/2004, 02:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/04/2001
المكان: اذا لعب الهلال فخبروني..فإن الفن منبعه الهلال
مشاركات: 619
الله يعطيك العافيه برنس



لاهنت
  #9  
قديم 15/03/2004, 03:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 2,607
مشكورين وماقصرتوا................................
ويــعــــطــيــكــم الـعــافــيــة ..................................
وعـــســــاكــم عــلـــى الــــقــــــوة ......................................
شــبـــكــة الــزعــــيــم أحــلـى شــبــكــــــة ........................................
ألـــف شـــكــــــر لــــــك أخــــــوي prince1111 ........................................

وأخيراً تم تغيير المدرب العبقري
اللهم لك الحمد والشكر وإن شاء الله ترجع الأمور إلى طبيعتها
  #10  
قديم 15/03/2004, 03:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميار
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 11/10/2003
المكان: العاصمة معقل فريق القرن
مشاركات: 15,938
يعطيكم العافية
  #11  
قديم 15/03/2004, 04:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/07/2003
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 2,422
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة نــ11ــواف </u></center>


[c]

يعطيكم 1000 عافية ....

وكل التوفيق للعجلاني مع الزعيم ...

[/c]

</normalfont>

  #12  
قديم 15/03/2004, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
يعطيكم 1000 عافية ....

وكل التوفيق للعجلاني مع الزعيم ...
  #13  
قديم 15/03/2004, 08:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2003
مشاركات: 418
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة ياسيدهم وينك </u></center>
يعطيكم 1000 عافية ....

وكل التوفيق للعجلاني مع الزعيم ...</normalfont>

  #14  
قديم 15/03/2004, 09:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2001
المكان: في قلب كل هلالي
مشاركات: 2,803
الف الف الف شكر لكم ..

وبالتوفيق للزعيم .. والقادم أحلى بإذن الله




تحياتي
  #15  
قديم 15/03/2004, 09:55 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,391
الله يعطيك ألف عافيه أخوي البرنس
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube