المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/04/2001, 03:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
* بايرن يذيق مان يونايتد ذات الكأس

خطا بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي في عقر داره 1-صفر في ذهاب ربع النهائي، الذي شهد إنجازا لغلطة سراي التركي عندما قلب تخلفه أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2.
على ملعب "اولدترافورد" وأمام 66584 متفرجا، قطع بايرن ميونيخ نصف الطريق للثأر من مانشستر يونايتد الذي هزمه بطريقة دراماتيكية في نهائي المسابقة قبل عامين، وحقق فوزا ثمينا عليه بهدف نظيف سجله الاحتياطي باولو سيرجيو قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
و بدأ مانشستر يونايتد المباراة بشكل أفضل من منافسه لكن إيقاعه سرعان ما هبط لأن الفريق البافاري عرف كيف يمتص حماسه، قبل أن يدخل أجواء المباراة تدريجيا.
و انحصر اللعب معظم فترات الشوط الأول في وسط الملعب وكان التفاهم غائبا بين مهاجمي مانشستر آندي كول والنروجي اولي جونار سولسكيار اللذين تحركا على الأطراف بدل أن يخترقوا منطقة الوسط.
و سنحت أول فرصة حقيقية في المباراة لمدافع بايرن السويدي باتريك اندرسون الذي تطاول لكرة برأسه بيد أن بول سكولز أبعدها عند خط المرمى (17).
و حاول كول التسديد مرتين باتجاه مرمى الحارس الألماني اوليفر كان لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (18 و24)، ثم سنحت فرصة لسولسكيار لافتتاح التسجيل لكنه لم يلحق بالكرة (36).
و نزل بايرن ميونيخ بقوة في الشوط الثاني واحتسبت له ركلة حرة مباشرة عند حدود المنطقة انبرى لها ستيفان ايفنبرج وسقطت الكرة على سطح شبكة الحارس الفرنسي فابيان بارتيز (46)، الذي تصدى لتسديدة قوية من البرازيلي ايلبير وأبعدها إلى ركلة ركنية (53).
حاول مانشستر الضغط على دفاع بايرن لكن من دون خطورة حقيقية، وسدد الفرنسي ميكايل سيلفستر كرة زاحفة ارتمى عليها اوليفر كان (62).
و أبعد بارتيز الخطر عندما تصدى لتسديدتين ليريميز (65 و75)، ونابت عنه العارضة في إبعاد كرة كريستيان تسيكلر (82)، قبل أن يستغل باولو سيرجيو دربكة أمام المرمى ليسجل من مسافة قريبة.
و قال مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد: "أريد أن أهنىء جميع أعضاء الفريق الذين لم يفسحوا في المجال أمام مانشستر يونايتد للسيطرة على مجريات اللعب".
و أضاف "كانت معنوياتنا أفضل في أواخر المباراة وحالفنا الحظ في إحراز الهدف".
و قال ايفنبرج: "لقد منعنا مانشستر من ممارسة الضغط علينا وإجبارنا على التراجع ونجحنا في شن بعض الهجمات الخطرة خصوصا في الشوط الثاني".
و أضاف "أعتقد أننا نستحق الفوز لكننا لم نحسم الأمر نهائيا وعلينا انتظار مباراة الإياب في ميونيخ".
و ما يزيد من صعوبة مهمة مانشستر إيابا أنه سيفتقد إلى جهود لاعب وسطه الدولي ديفيد بيكهام الذي نال البطاقة الصفراء الثانية وسيغيب بالتالي عن المواجهة الثانية بين الفريقين.

-----------------

* مفاجأة تركية

و على ملعب "علي سامي ين" في استنبول وأمام 30 ألف متفرج، تقدم ريال مدريد الإسباني على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين في الشوط الأول حملا توقيع ايفان هيلجيرا من تسديدة رأسية (32) والفرنسي كلود ماكيليلي من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من ركلة حرة نفذها البرتغالي لويس فيجو (43).
و بعد الهدفين، ظن الجميع أن الفريق الإسباني سيحقق فوزا سهلا، بيد أن غلطة سراي حامل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي كان له رأي آخر.
و قد نجح في مطلع الشوط الثاني بإحراز هدف سريع عن طريق أوميت داوالا من ركلة جزاء احتسبت لمخاشنة ماكيليلي لحسن شاش (47).
و يبدو أن الهدف أعطى جرعة معنوية هائلة لأفراد الفريق فأطبقوا على مرمى ريال مدريد ونجحوا في إدراك التعادل أولا عبر شاش غير المراقب (66)، قبل أن يخطف البرازيلي ماريو جارديل هدف الفوز الثمين قبل نهاية المباراة بربع ساعة بكرة رأسية.
و تقام مباراتا الإياب في 18 نيسان/إبريل الحالي في ميونيخ ومدريد على التوالي.


------------------

* طاقم سعودي يحكم مباراة مهمة للبرازيل

قال اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية أن طاقم حكام سعوديا سيتولى إدارة مباراة البرازيل وبيرو في تصفيات كأس العالم المقبلة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
و قال موقع اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية على الإنترنت الثلاثاء أن عبد العال زيد اختير مع اثنين من مواطنيه لإدارة المباراة التي ستقام يوم 25 إبريل (نيسان) في ساو باولو.
و إذا تمكنت بيرو من الفوز على البرازيل في ساو باولو فان ذلك ربما يحيي آمالها في الوصول للنهائيات المقبلة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان في العام المقبل.
كما أن الهزيمة ربما تعني غياب البرازيل عن النهائيات لأول مرة في تاريخ كأس العالم.
و تحتل البرازيل المركز الثالث بين فرق مجموعة أمريكا الجنوبية العشرة برصيد 20 نقطة متخلفة بفارق ثماني نقاط عن الأرجنتين صاحبة الصدارة و بثلاث نقاط عن باراجواي صاحبة المركز الثاني.
أما بيرو فإنها في المركز السابع برصيد 11 نقطة.
و ستتأهل الفرق الأربعة الأولى للنهائيات مباشرة في حين سيتنافس الفريق الخامس على الصعود للنهائيات مع الفريق الفائز في تصفيات أوقيانوسيا.

------------------

* غيغيز يوقع عقداً جديدأ مع مانشستير!


جدد اللاعب الويليزي رايان غيغيز عقده مع فريق مانشستير يونايتيد لمدة خمس سنوات قادمه ، اي عندما يبلغ من العمر 33 عاما.
الساحر الويليزي كان كان جزء اساسي من تشكيلة اليكس فيرغسون منذ فبراير 1991 ،وبات من افضل لاعبي مانشستير حالياً.
" انا سررت فعلاً لتوقيعي العقد الجديد مع النادي ، وانا سعيد جداً مع هذا الفريق الكبير ولايمكن ان اغادرة حتى اعتزل الكرة"
غيغيز البالغ من العمر 27 عاماً سجل خلال مسيرته مع مانشستير تسعين هدفاً ، وفاز اكثر من مرة بجائزة افضل لاعب في انجلترا.

------------------

* جيريد لوبيز يغيب عن برشلونه الى نهاية الموسم

سيغيب اللاعب جيريد لوبيز عن فريقه برشلونه حتى نهاية الموسم الحالي وذلك لأصابته في ركبته اليمنى.
اللاعب البالغ من العمر 22 عاما من المتوقع ان يغيب عن الملاعب لمدة ثلاث اشهر ، وكان اللاعب قد انتقل الى برشلونه الصيف الماضي قادماً من فالنسيا، وحاول ترسيخ اسمه في الفريق الكاتلوني ، ولكن هذة الاصابه سببت له صدمه كبيرة جداً في ان يكون له مكانه اساسي مع الفريق هذا الموسم!

-------------------

* جيجز يمدد عقده مع مانشستر يونايتد

وافق المهاجم الويلزي الدولي ريان جيجز على تمديد عقده مع نادي مانشستر يونايتد بطل دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا.
وقال مانشستر يونايتد اليوم الاربعاء ان العقد الجديد لجيجز معه سيستمر حتى عام 2006.

-------------------

* نقل مباراة لنابولي خارج ملعبه

قرر اتحاد الكرة الايطالي يوم أمس الثلاثاء نقل مباراة لفريق نابولي الذي يلعب بدوري الدرجة الاولى خارج ملعبه بعد شغب جماهيره في مطلع الاسبوع.
وغرم الاتحاد النادي ايضا 20 مليون ليرة (9148 مليون دولار) بسبب السلوك العنيف والجامح لمشجعيه في المباراة التي اقيمت يوم الاحد ضد اتلانتا في بيرجامو حيث القيت قنابل دخان على ارض الملعب.
واحتج نابولي على حظر ستاد "ساو بولو" قائلا انه سيلحق ضررا بائنا بالنادي.
وغرم نابولي عدة مرات هذا الموسم بسبب مشاكل الجماهير.

-------------------

* موناكو ومرسيليا يتنافسان على مدرب فريق ليل خليلوزيفيتش

الفريقان العريقان موناكو و مرسيليا يحازلان التعاقد مع أنجح مدرب بوسني على الإطلاق .
يجري رئيس فريق موناكو الفرنسي جان لوي كامبورا اتصالات حثيثة بحثاً عن مدرب جديد لفريقه للموسم المقبل، لا سيما بعد النتائج المخيبة في الدوري الفرنسي لهذا الموسم تحت قيادة مدربه الشاب كلود بويل واحتلاله المركز الحادي عشر. وعلم أن اهتمامات موناكو تنصب حول البوسني فهد خليلوزيفيتش مدرب فريق ليل متصدر الدوري والذي عرض عليه رئيس موناكو مبلغاً مغرياً بالإضافة الى مليون دولار كمكافأة عند التوقيع. وبذلك يكون موناكو قد دخل منافسا لنادي مرسيليا الذي سبق ان فاتح المدرب خليلوزيفيتش في امر التعاقد معه بعد ان اشارت مصادر النادي الى انهاء التعاقد مع الاسباني خافيير كليمنتي الذي يعاني مشاكل داخلية مع بعض لاعبي الفريق الذي يحتل المركز الرابع عشر. وعلى الرغم من عدم حسم خليلوزيفيتش امره في العرضين، فإن رئيسي الناديين بدءا من جانبهما اعادة تنظيم فريقيهما بعد موسم متواضع لا يتناسب وقدراتهما، بدءاً من تغيير المديرين الرياضيين والمدربين وانتهاء بنخبة مهمة في صفوف لاعبيهما.

------------------------

* راوش يخلف رولف بفرانكفورت الألماني
تعاقد اينتراخت فرانكفورت الألماني مع المدرب فريدل راوش حتى نهاية الموسم الحالي محل المدير الرياضي السابق رولف دوهمان، الذي خلف بدوره فيليكس ماغاث في 29 كانون الثاني - يناير الماضي.
وبات راوش «61 عاماً» المدرب الثالث لاينتراخت هذا الموسم، وسيعاونه في مهمته مساعد المدرب السابق أرمين كراتسي حسب ما أكد رئيس النادي بيتر فيشر.
وعلق راوش بعد توقيع العقد قائلاً: انها مهمة صعبة لكنها جميلة، فهناك فرق أضعف بكثير من اينتراخت، المهدد بالهبوط والذي يحتل المركز الخامس عشر.
وكان راوش توقف عن التدريب منذ أن اقالته إدارة نورمبرغ «درجة ثانية حالياً» في شباط - فبراير 2000م ودرب قبله بوروسيا مونشغلادباخ أيضاً في الدرجة الثانية حالياً.

-------------------

* حارس كرواتيا ينضم لاندرلخت البلجيكي

وقع الدولي الكرواتي زيليكو بافلوفيتش حارس مرمى لينتس النمسوي، عقداً مع اندرلخت بطل بلجيكا ومتصدر الدوري الحالي، حتى نهاية موسم 2003م.
وقدرت قيمة انتقال بافلوفيتش «30 عاماً» الذي يستطيع ان يبقى مع النادي البلجيكي حتى نهاية 2005م أو 2006م باتفاق الطرفين، بنحو 235 ألف دولار.
وسيبدأ بافلوفيتش الدفاع عن الوان فريقه الجديد بعد أسبوعين في مواجهة ستاندار لياج الثالث في ترتيب الدوري والذي يضم ثلاثة كرواتيين هم روبرت بروزينتشكي وايفيكا مورنار وفيردان روني، علماً بأن عقده مع لينتس ينتهى في حزيران - يونيو.

--------------------

* الجماهير تقيل مدرباً بالأرجنتين

عين الأرجنتيني كارلوس كامبانيوتشي مدرباً لفريق فيليز سارسفيلد الأرجنتيني خلفاً للأورغوياني أوسكار تاباريز، الذي استقال من منصبه بسبب تواضع نتائج الفريق. وبرر تاباريز قرار استقالته بالقول «النتائج في كرة القدم المحترفة هي التي تتحكم بالأمور. فالضغط كان كبيراً جداً، ورحيلي هو الحل الأفضل لحلحة الوضع».
وكان فيليز سارسفيلد خسر على أرضه أمام سان لورنزو صفر-2 الأحد الماضي مما اثار غضب أنصاره وتجمع نحو 250 منهم أمام غرف الملابس للمطالبة بإقالة تاباريز الذي يقود الفريق منذ 20 ايلول - سبتمبر 2000م. ويحتل فيليز المركز التاسع عشر قبل الأخير على لائحة الترتيب

(( والله الجمهور الصح ))
[عدلت بواسطة صقر مبرقع التاريخ:04-04-2001 الساعة: 03:17 PM]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube