المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/04/2001, 03:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* برشلونة يسحق لاس بالماس في الدوري الاسباني

ابقي برشلونة علي اماله الواهنة في الفوز بالدوري الاسباني لكرة القدم بعد ان سحق علي ارضه فريق لاس بالماس 4/1 .
وكان فوز الفريق القطالوني يوم الاحد خير استعداد لمباراته مع ليفربول في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس .
احتفظ برشلونة بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة من 28 مباراة بفارق عشر نقاط عن ريال مدريد متصدر القائمة الذي هزم نومانسيا 1/صفر يوم السبت.
كما احتفظ ريال مايوركا بالمركز الخامس بتعادله علي ارضه 1/1 مع ريال سوسيداد الذي هبط للمركز الاخير. وتعادل ايضا الافيز علي ارض ريال اوفيدو 3/3 في حين صعد ريسنج سانتندر من المركز
الاخير بفوزه علي ريال سرقسطة 2/1 .
تقدم لاس بالماس وهو يلعب علي أرض برشلونة بعد مضي ثماني دقائق فقط بهدف رائع من جواير. غير ان الفريق القطالوني تعادل في الدقيقة 15 بهدف احرزه جابري برأسه ثم تقدم بهدف سجله الهولندي مارك اوفرمارز قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول.
وبهدفين علي مدي ثلاث دقائق بالشوط الثاني من ريفالدو وداني ضمن برشلونة الفوز ليتساوي رصيده مع بلنسية صاحب المركز الثالث الذي انهزم علي ارضه من اسبانيول 1/صفر يوم السبت ويبقي لاس بالماس في المركز الثالث عشر.
ومني مايوركا بانتكاسة في سعيه لحجز مكان بدوري الابطال بتعادله علي أرضه مع ريال سوسيداد الذي انتزع نقطته بهدف في اخر ثلث ساعة من لورين بعد ان تقدم الفريق المضيف في منتصف الشوط الاول بهدف احرزه الكاميروني صمويل ايتو.
وانتزع ريسنج سانتدر الفوز علي ارضه علي ريال سرقسطة قبل دقيقة من نهاية اللقاء بهدف من ريجيرو بعد ان تقدم بهدف احرزه خافيير ماتسوي وتعادل سرقسطة حينما سجل خوان ادواردو ايسنايدر.
كما انتزع اوساسونا الفوز علي ملعب اتليتيك بيلباو في الدقيقة الاخيرة بهدف احرزه ايفان روسادو ليصعد الفريق للمركز السابع عشر في القائمة المكونة من 20 فريقا ويبقي بيلباو بالمركز الثاني عشر.
وتعادل الافيز علي أرض ريال اوفيدو في اخر تسع دقائق بفضل ضربة جزاء سددها كوزمين كونترا بعد ان سجل ايفان الونسو اول هدفين.
واحرز النيجيري فيكتور اونوبكو هدف ريال اوفيدو الاول ثم اضاف اولي هدفين ليبقي اوفيدو في المركز السادس عشر ولكن بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط والافيز في المركز الثامن.


---------------

* ستراسبورج ينضم لفرق نصف نهائي كأس فرنسا

أكمل ستراسبورج عقد فرق الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ليون 3-صفر الأحد على إستاد ماينو أمام أكثر من 13 ألف متفرج.
و سجل يوهانسن (79) وليوبويا (84) ولويندولا (89) الأهداف الثلاثة.
و يعتبر فوز ستراسبورج صاحب المركز الثامن عشر الأخير في الدوري (20 نقطة) على ليون الثالث (49 نقطة) إحدى مفاجآت المسابقة، وهو لحق بفرق نانت واميان وتروا.
و تجري قرعة الدور نصف النهائي في 8 الحالي على أن تقام مباراتاه في 21 منه.

-------------

* ميلان يحسم لقاء القمة وروما يوسع الفارق مجددا

حد الدولي السابق روبرتو باجيو من آمال فريقه السابق يوفنتوس في المنافسة على اللقب عندما أدرك التعادل 1-1 لفريقه الحالي بريشيا المهدد بالهبوط إلى الدرجةالثانية، في حين تابع روما زحفه نحو لقب أول منذ عام 1982 بفوزه على فيرونا 3-1، الأحد ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
و رفع روما رصيده إلى 58 نقطة ليبتعد بفارق 9 نقاط أمام يوفنتوس الذي تقدم في الدقيقة 30 عن طريق جانلوكا زامبروتي، لكن باجيو قال الكلمة الأخيرة في اللقاء قبل 4 دقائق من النهاية وقبل لحظات من تسجيل مهاجم يوفنتوس الدولي فيليبو اينزاجي هدف ثان لفريقه لم يحتسب، مقدما خدمة كبيرة لروما.
و ظل روما متخلفا أمام ضيفه بهدف سجله الأرجنتيني كامورانيزي (26) حتى الدقيقة 55 عندما أثمر ضغطه عن التعادل اثر خطأ من ابولوني مدافع فيرونا الذي سجل في مرماه، ثم أضاف الهداف الأرجنيتي جابرييل باتيستوتا الثاني (60)، وختم المتألق فينتشنزو مونتيلا بهدف ثالث للمضيف (71).
و لا يعتبر مدرب روما فابيو كابيللو أن فريقه اصبح مرشحا بقوة لإحراز اللقب، وصرح بعد فوز رجاله أنهم حققوا النقاط الثلاث لكن المشوار لا يزال طويلا جدا وأن أمامهم عمل صعب وكبير.


فوزان لفريقي ميلان


في مباراة القمة لهذا الأسبوع سقط لاتسيو حامل اللقب على ملعب سان سيرو أمام مضيفه ميلان صفر-1 سجله الكرواتي زفونيمير بوبان (60)، فبقي في المركز الثالث برصيد 46 نقطة بفارق 12 نقطة عن قطب العاصمة الآخر قبل 10 مراحل من نهاية البطولة، وبقي الفائز في المركز السابع وله 36 نقطة.
و اكتفى بارما الرابع بتعادل سلبي مع ضيفه بولونيا، فيما صعد انتر ميلان إلى المركز الخامس بفوزه على مضيفه بيروجيا بثلاثية لمهاجمه العملاق كريستيان فييري (22 و27 و66)، الذي أثبت لا شك لمدرب المنتخب جوفاني تراباتوني عدم صحة قراره باستبعاده عن التشكيلة في المباريات الأخيرة، مقابل هدفين لماركو ماتيرتزي (44)، لاعب الانتر في الموسم الماضي، واليوناني زيسيس فريزاس (90).
و تراجع اتالانتا برجامو من المركز الخامس الى السادس بتعادله مع ضيفه نابولي بهدف لكريستيانو دوني (86 من ركلة جزاء) مقابل هدف لفابيو بيكيا (38).
و حرم حارس ريجينا ماسيمو تايبي، الذي دافع عن الوان مانشستر يونايتد الإنجليزي لفترة وجيزة، مدرب اودينيزي الجديد لوتشانو سباليتي من تحقيق أول فوز مع رجاله الذين تقدموا عن طريق البرازيلي البرتو (76)، لكن تايبي أدرك التعادل في الدقيقة 87 من ضربة رأس بعدما انطلق إلى منطقة الضيف لمساندة زملائه.
و كانت المرحلة افتتحت السبت ففاز باري على ليتشي 3-2، وتعادل فينتشنزا مع فيورنتينا 1-1.

--------------

* دورتموند يهدد صدارة بايرن ميونيخ

حقق بوروسيا دورتموند فوزه الأول على مضيفه كايزرسلوترن منذ 14 عاما على ملعبه بيتسنبرج وكان كبيرا 4-1 في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم الأحد وبات على بعد خطوة من بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب.
و أكد بوروسيا دورتموند، بطل أوروبا والعالم عام 1997، بقيادة مدربه اللاعب الدولي السابق ماتياس زامر، طموحه في المنافسة على اللقب المحلي وحجز إحدى البطاقات الألمانية المخصصة لمسابقة دوري أبطال أوروبا العام المقبل، وارتفع رصيده إلى 48 نقطة مقابل 49 لبايرن ميونيخ، في حين تجمد رصيد كايزرسلوترن عند 46 نقطة، واخفق بالتالي في الانتقال إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المتصدر ليصبح سادسا بعد الخسارة، ويفشل في التجربة الأخيرة قبل ملاقاة ألافيس الإسباني في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي الخميس المقبل.
و أنهى بوروسيا دورتموند الشوط الأول متقدما بهدف للدولي السابق فريدي بوبيتش (33)، قبل أن يقلب الأوضاع في الثاني ويسجل 3 أهداف أخرى استهلها ادو (46) ثم قلص لوكفنيتش الفارق (58)، لكن ريكن أعاده إلى سابق عهده (62) وعزز هاينريك فوز فريقه بهدف رابع (76) فقضى على آمال المضيف في تعديل النتيجة.
و كان بايرن ميونيخ سقط أمام فيردر بريمن 2-3، وباير ليفركوزن الثاني سابقا أمام شالكه صفر-3 السبت.
كما فاز بوخوم صاحب المركز الثامن عشر الأخير على اينيرجي كوتبوس بهدف لرييس (75).

---------------

* تشارلتون يوقف طموح ليستر في إنجلترا

أوقف تشارلتون طموح ضيفه ليستر سيتي للمنافسة على إحدى بطاقات مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما هزمه 2-صفر الأحد ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.
و سجل تود (33) والجنوب إفريقي شون بارتليت (82) هدفي تشارلتون الذي انتزع المركز الثامن من ليستر بالذات بعد أن كان عاشرا، تاركا له المركز التاسع، ولكل منهما 45 نقطة، علما بأن الأخير يملك مباراة مؤجلة.
و يتصدر مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 70 نقطة من 31 مباراة مقابل 57 من 31 لأرسنال و50 من 31 لليدز و49 من 29 لليفربول و49 من 30 لإيبسويتش.

-----------------

* ريال مدريد يحتفظ بالصدارة وسقوط فالنسيا أمام مايوركا

احتفظ ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط عن ملاحقه ديبورتيفو لاكورونيا بعد فوز ريال مدريد على نومانسيا 1-صفر, وديبورتيفو على فياريال 4-2 في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم, في حين سقط فالنسيا أمام ضيفه إسبانيول حامل كأس إسبانيا صفر-1.

فوز مهم لريال
وبالرغم من تعب لاعبيه الدوليين, حقق ريال مدريد الفوز بواسطة البرتغالي لويس فيغو الذي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 28من ركلة حرة ناجحة بعد عدة محاولات هجومية خطرة من نومانسيا صاحب المركز السابع عشر والذي يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء.
وسيطر ريال بوضوح على مجريات اللقاء لكن لاعبوه لم ينجحوا في إضافة هدف ثان, علما بأن راؤول سجل هدفا آخر في الدقيقة 62 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

سقوط فالنسيا
وفشل فالنسيا في الاقتراب من المتصدر ووصيفه وبات متأخرا عنهما بفارق كبير إثر سقوطه في عقر داره بهدف سجله لاعب المنتخب الأولمبي راؤول تامودو في الدقيقة 51, لتتلاشى أمال فالنسيا بعد هذه الخسارة في المنافسة على اللقب.

فوز ديبورتيفو
وأبقى ديبورتيفو لاكورونيا, الذي لم يهزم منذ عام في الدوري, على الفارق الحالي بينه وبين ريال مدريد بعد فوزه الكبير على ضيفه فياريال بأربعة أهداف سجلها كل من البرازيلي دجالمينيا ودييغو تريستان (هدفين) والهولندي روي ماكاي، في حين سجل هدفي فياريال فيكتور وغارسيا.
وهزم ملقا أمام ضيفه سلتا 1-4 ليتراجع من المركز الثامن إلى العاشر, في حين صعد سلتا من المركز التاسع إلى السابع.

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/04/2001, 06:52 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* الامارات في مواجهة سرلانكا

يخوض منتخب الامارات الشقيق لكرة القدم اختباره الودي الاخير مع نظيره السريلانكي اليوم على ملعب القطارة في مدينة العين قبل بدء مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
وتلعب الامارات في المجموعة الثامنة التي تضم ايضا اليمن والهند وبروناي حيث تبدأ منافساتها من 7نيسان/ ابريل الجاري حتى 20آيار/مايو المقبل، وستكون فيها مباراتها الاولى في مواجهة الهند الاحد المقبل في مدينة بنغلور الهندية.
وانخرط منتخب الامارات في معسكر داخلي في العين منذ عودته من معسكره في عمان وفاز فيه على الاهلي 6-2 قبل ان يلقى خسارته الاولى امام نظيره العماني في تاريخ لقاءاتهما السابقة حتى الآن 1-2.

------------

* إثيوبيا تطلب أمم إفريقيا

قدمت اثيوبيا ترشيحها رسميا لاستضافة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم عام 2008 حسب ما ذكر الراديو الرسمي المحلي.
وتستضيف اثيوبيا حالياً كأس الأمم الافريقية للشباب «دون 20عاما».
وذكر الراديو عن مفوض الرياضة ميلاكو بيتروس، ان الرئيس الاثيوبي نيغاسو غيدادا طلب رسميا خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الافريقي للعبة عيسى حياتو «منحه فرصة تنظيم كأس الامم الافريقية عام 2008».
وأكد المصدر ذاته أن نيغاسو طلب من الاتحاد الافريقي «دعم ملف ترشيح بلاده».
وقال حياتو بدوره «ان ملف ترشيح اثيوبيا سيسلك الاتجاه الصحيح في المستقبل»، مضيفا «ان تأهل اثيوبيا الى كأس العالم للشباب يدل على تطور الكرة في هذا البلد».
وحضر حياتو مع رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر أمس المباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية للشباب بين غانا وانغولا.

------------------

* عمان تلاقي البحرين ودياً

يلتقي منتخب عمان لكرة القدم مع نظيره البحريني في مباراة دولية ودية في 16نيسان/ أبريل الجاري في اطار استعداداتها للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا. وستكون المباراة الاولى لعمان تحت اشراف المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي تعاقد معه الاتحاد العماني الاسبوع الماضي مؤقتا حتى نهاية الدور الاول من التصفيات. وتستعد عمان لخوض غمار الدور الاول من التصفيات وتلعب في المجموعة الاولى التي تضم ايضا سوريا والفيليبين ولاوس وتقام منافساتها من 30نيسان/ ابريل الجاري الى 26آيار/مايو المقبل. ويتضمن برنامج المباريات الودية للمنتخب العماني ايضا ، لقاء نظيره السوداني مرتين في 4 و 6 الجاري في مسقط التي يصل اليها الاخير غداً الاثنين ، وواحدة مع نظيره الكازاخستاني في 9 منه . وكان منتخب عمان قد خاض عددا من المباريات الودية في الفترة الماضية فاز في آخرها الثلاثاء الماضي على نظيره الاماراتي 2-1 للمرة الاولى في تاريخه. في المقابل ، تعتبر المباراة واحدة من سلسلة مباريات ودية للبحرين استعدادا للدور الثاني الحاسم الذي بلغته للمرة الاولى في تاريخها بتصدرها المجموعة الرابعة امام الكويت وقيرغيزتان وسنغافورة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube