#1  
قديم 28/03/2001, 12:15 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/03/2001
مشاركات: 12
خالد الطويل
عضو جديد


سجل بتاريخ : Jan 2001
مشاركاته : 2
تجاهل هذا العضو


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


كاتب هذا المقال ليس من مؤيدي نظرية ( المؤامرة) التي نلقي عليها احيانا كل العلل تجاه واقع معين !
ولكن عندما يكون هناك شواهد خفيه ملموسة تكاد تكون ظاهرة المعالم فأن هذه النظرية تصحيح واقعاً لايمكن انكاره ، اقول ذلك علي ضوء الاوضاع الهلاليه بدء من الصيف الماضي التي تسلسلت احداثها كما يلي : -
* أخفت الادارة السابقة رغبتها في عدم التمديد لفترة اخرى عن جميع رموز النادي حتي اخر لحظة،
وكان بامكان هذه الادارة ابلاغ رغبتها بعدم التمديد في وقت مبكر لكي يمكن لرجال النادي( المعروفين ) العمل من اجل تهيئة الاجواء لرئيس جديد يحظي بالاجماع ، غير ان ماكان هو اخفاء الامر حتي اخر لحظة من اجل وضع الهلاليين امام واقع معين يراد فرضه بالقوة ، وبالتالي شكلت اللجنة الخامسية التي كان من مهمتها اختيار رئيس للنادي .

وكان هناك أطراف في هذه اللجنة عملوا جاهدين من أجل سرعة اختيار رئيس للنادي وكان هناك طرف آخر حاول جاهدا العمل على عدم سرعة الاختيار على ضوء طرح أسماء هلالية معروفة بوقوفها مع النادي ودعمها له منذ القدم لتولي منصب الرئاسة ، وكان الهدف من ذلك هو تنفيذ استراتيجية خفيّة رغماً عن رغبة جميع الهلاليين .

وصل الحال الى ما وصل اليه في الصيف الماضي ، بحيث طرحت الرئاسة الهلالية على أعضاء شرف أندية أخرى وكأن الهلال يخلو من الرجال المعروفين بهلاليتهم والذين يمكنهم رئاسة النادي بكل جد وعزيمة وإخلاص ، وكان هذا تكتيكا من أجل أن يرضى الهلاليين بأي شخص لكي يرأس ناديهم هرباً من ( حراج ) الرئاسة الصيفي .

-عندما وقع الاختيار على الادارة الحالية ، قابل ذلك بعض الأعضاء الكبار الداعمين مالياً والمعروفين بمواقفهم الأصيلة مع النادي بعدم الرا ، بل وبالرفض لأسباب يراها هؤلاء الأعضاء . ولأن العملية أصبحت عملية فرض أمر واقع بحيث لايمكن مناقشته ، وهو أسلوب غريب عن أجواء نادي الهلال ولا يمكن القبول به .

- كان من الشروط التي وضعت على الادارة الجديدة هو عدم التعاقد مع ( يوردانيسكو ) المدرب الروماني الذي حقق الهلال نجاحات معه ، وتسريب أن سبب عدم الرغبة هو مغالاة المدرب في عقده ، وهذا الأمر اتضح أنه غير صحيح ، فالمدرب تعاقد مع العين الإماراتي لمدة موسم كامل ( حتى نهاية موسم 2002 م ) بمبلغ ( 450 ) الف دولار فقط .

لذلك جاء بلاتشي لقطع الطريق على أيّ تعاقد محتمل مع يورانيسكو ، مع أن هذا المدرب سبق أن أقيل من الادارة السابقة ، وبالتالي فإن إعادته كانت امراً مستغرباً .

كان رد أعضاء الشرف المعارضين هو قطع دعمهم المالي والمعنوي عن النادي تماماً ، بل إن احدهم لم يدخل النادي حتى الآن كما هي عادته سابقا في مهمته على دعم الفريق معنويا قبل المباريات المهمة ، وتمّ ايضاً القيام بحملة إعلامية ضد بلاتشي للرد على المعسكر الآخر الذي كان يريد يقرر ويخطط سياساته وارائه ويفرضها على الآخرين ، وكان الاعتراض على بلاتشي رداً على ( الفيتو ) الذي قضى على أيّ تعاقد محتمل مع يوردانيسكو .

عندما هرب بلاتشي من الآوضاع الادارية الجديدة ، كان الحلّ الذي أثار اسئلة كثيرة هو التعاقد مع مدرب فرنسي مغمور بواسطة عضو شرف ناد آخر يقال أنه ينافس الهلال ، ويقيم ويعمل هذا الشخص في باريس .

وتمت الاستعانة بمترجم للمدرب وهذا المترجم ( كفيله ) هو رئيس نادي يقال أنه ينافس الهلال .

- تأخير بطاقة ( توليو ) من قبل نادي الهلال أدى اثره المطلوب وهو حرمان الهلال من خدمات هذا اللاعب في البطولة الآسيوية .
- ومن أجل تأزيم الاوضاع النفسية للفريق الهلالي ومحاولة تشتيت انتباه لاعبيه قبل مشاركة طهران جاءت حصة العرض الذي قدم لنواف التمياط من نادي الريان القطري ، والذي وقف خلفه عضو شرف ناد يقال انه ينافس الهلال .

والتعاقد مع اللاعب ( المقلب كريستوفر ) جاء ضمن إطار أوسع ، حيث سيؤدي الى دفع نجوم الهلال إلى طلب مقدمات عقود كبيرة لعقودهم القادمة في الهلال إسوة بما يدفع لأجانب ( الضمان الاجتماعي ) حيث أنه ليس من المعقول حالياً ألا يطلب النجم الهلالي مقدم عقد في حين تعطى مئات الألوف من الدولارات للاعبين غير سعوديين مستواهم يقلّ كثيراً عن مستوى لاعبي الهلال ، والهدف النهائي هو توتير أوضاع اللاعبين في النادي وبالتالي دفع النجوم الهلاليين أو بعضهم للتوقيع على عقود احترافية بها مقدمات عقود ضخمة مع أندية أهرى غير الهلال حين تنتهي عقودهم الحالية .

- الهدف الحالي هو إدخال الفريق الهلالي الاول الى مباريات بطولة النخبة وسط أجواء معنوية ضعيفة ، وكان ذلك واضحاً في الحديث عن عدم تغيير ( المقلب ) الآخر وهو المدرب . وايضا في الحديث عن عدم حاجة الفريق الهلالي الى لاعب متعاقد ثالث علما بأن منطقة الظهير الايسر الهلالية تظل منظقة شاغرة إلى إشعار آخر وتحتاج الى تغطيتها بلاعب أجنبي متميز .

- محبي نادي الهلال وجماهيره سيدفعون ثمناً باهظاً إن وافقوا على بقاء ناديهم في أوضاعه الحالية وسط مسرحية مضحكة واضحة ، والنتيجة ستكون خسارة البطولات القادمة ، رغم أن فريقهم فنياً ومهارياً وعناصرياً مؤهل لكسبها لو توفر له مدرب متمكن غير الشخص الحالي الذي اطلقت عليه الادارية الهلالية لقب مدرب ......

أقول اخيراً ما قلته سابقاً وهو الحقو ناديكم ايها الهلاليين أو يشاهدوه يغرق ، والحل هو استقالة الادارة الحالية او إقالتها ، وبالتالي التفاف أعضاء شرف الهلال ( خاصة المبتعدين منهم ) حول ناديهم في مثل هذه الظروف الهلالية المتردية ..والحل أنه

يجب الترفع عن كل الخلاف والتعايش في جو من التكاتف والوضوع ومناقشة امور هذا النادي بعيد عن المصالح الشخصية فالنادي مؤسسة رياضية وطنية
[عدلت بواسطة خالد عبد الله التاريخ:28-03-2001 الساعة: 12:23 AM]
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube