#1  
قديم 27/03/2001, 01:16 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/01/2001
مشاركات: 339

احتفظ العداء البلجيكي من أصل مغربي محمد مغيث والبالغ من العمر ثلاثين عاما بلقبه كبطل للعالم في سباق المسافة الطويلة والبالغ طوله 12.3 كلم وذلك بعد إحرازه المركز الأول للسباق الذي جرى في أوشتنده البلجيكية ضمن بطولة العالم لاختراق الضاحية .
وقطع مغيث, الذي كان فاز العام الماضي في البرتغال, مسافة السباق بزمن مقداره 39 دقيقة و53 ثانية , وجاء الأوكراني سيرغي ليبيد في المركز الثاني متأخرا بفارق عشر ثوان عن مغيث ، في حين حل الكيني تشارلز كاماتي في المركز الثالث .


وواجه مغيث طوال السباق منافسه قوية من العدائين الكينيين ولكنه احتفظ بالمركز الأول منذ الأمتار الأولى مستفيدا من تشجيع الجمهور، ثم زاد مغيث سرعته في الكيلومترات الثلاثة الأخيرة وعرف كيف ينهي السباق في المقدمة بالرغم من عدم جاهزيته بدنيا .
وكانت البطولة مقررة في دبلن لكن تم نقلها إلى بلجيكا لتفشي وباء الحمى القلاعية في إيرلندا والجزر البريطانية الأخرى .

مغيث يشيد بدور الجمهور :
وقال مغيث بعد السباق "لم أقل شيئا عن حالتي البدنية قبل البطولة لعدم إتاحة الفرصة أمام منافسي للإستفادة من الأمر، شعرت بأوجاع في قدمي خلال السباق لكن تشجيع الجمهور لي شجعني على المواصلة" مشيرا أنه بدأ الهجوم مبكرا (قبل 3 كم من خط الوصول) ليزيل مخاوفه .
وتابع بطل العالم قائلا "لا زلت في في الثلاثين من عمري ولا يزال أمامي سنوات عدة من العطاء طالما أنني أتحسن كل عام, وبالتأكيد ستسمعون عن إنجازاتي في المستقبل".

يذكر أن محمد مغيث قد برز بعد احتلاله المركز الثاني خلف المغربي هشام القروج في سباق ثلاثة آلاف متر ضمن بطولة العالم داخل القاعة التي أقيمت مؤخرا في لشبونة .


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube