المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/03/2001, 03:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
Thumbs up

أوروبا ..و الطريق لكأس العالم

تدخل منتخبات هولندا وانجلترا والسويد تصفيات كأس العالم لكرة القدم الاسبوع القادم والاضواء مسلطة عليها دونا عن باقي الفرق في اكثر من 40 مباراة تقام علي مدى الاسبوع.
فقد اصبحت المنتخبات الثلاثة بعد ان كانت التوقعات ترجح وصولها للنهائيات بسهولة تواجه احتمال الغياب عن كأس العالم العام القادم بعد سلسلة من النتائج السيئة جعلتها في مواقع متأخرة في مجموعاتها.
ورغم انه بعد مباريات يومي السبت والاربعاء المقبلين ستكون التصفيات الاوروبية قد قطعت نصف الشوط فقد تسفر عن تبديد امال واحد علي الاقل من الفرق الثلاثة ان لم تعد الي الفوز.
وابرز تلك الحالات هي المنتخب الهولندي الذي وصل للدور قبل النهائي في كأس العالم وكأس اوروبا السابقتين حيث انهزم بركلات الترجيح.
فالفريق الذي يضم لاعبين امثال باتريك كلويفرت ودينيس بيركامب وفرانك دي بور يحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية التي تضم ست دول ورصيده اربع نقاط فقط من ثلاث مباريات.
ورغم انه واثق من قدرته علي الفوز علي ارض اندروا يوم السبت فنقطة التحول ستكون يوم الاربعاء عندما يسافر الفريق الهولندي الي بورتو للقاء منتخب البرتغال متصدر المجموعة الذي هزم هولندا علي ارضها 2/صفر في اكتوبر تشرين الاول بالتصفيات.
وفي المباراة الاخري التي تقام بنفس المجموعة يوم السبت تلعب ايرلندا علي ارض قبرص التي تحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق اربع نقاط عن البرتغال وبنفس رصيد استونيا وبفارق نقطة واحدة عن ايرلندا صاحبة المركز الرابع.
اما منتخب انجلترا الذي يستضيف فنلندا بمدينة ليفربول يوم السبت فهو قابع في المركز الخامس والاخير في المجموعة التاسعة بعد ان حصل علي نقطة واحدة من مباراتين بفارق خمس نقاط عن المانيا متصدرة المجموعة التي تستضيف البانيا فريق المركز الثالث. وتحتل فنلندا المركز الثاني ولها اربع نقاط.
كما ان السويد في حاجة لانتشالها من موقعها بالمركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات لم تسجل فيها سوي هدفين.
الا ان فرصتها ستكون قوية نسبيا عندما تستضيف منتخب مقدونيا وان كانت تركيا متصدرة المجموعة برصيد سبع نقاط يسهل عليها الاحتفاظ بالصدارة عندما تستضيف سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد.
وفي المباراة الاخري التي تقام بنفس المجموعة يوم السبت يلعب منتخب مولدوفا صاحب المركز الخامس علي ارض اذربيجان القابعة في المركز السادس والاخير بعد هزيمتها في المباريات الثلاث.
ولا بد وان تكون مهمة منتخب روسيا سهلة في الاحتفاظ بصدارة المجموعة الاولي عندما يستضيف سلوفينيا اقرب منافسيه بفارق نقطة واحدة.
وتواجه سويسرا صاحبة المركز الثالث مهمة صعبة علي ارض يوغوسلافيا التي تحتل المركز الرابع في حين تستضيف لوكسمبورج التي تحتل المركز السادس والاخير جزر فارو المتقدمة عليها مركزا واحدا يوم السبت ايضا.
وفي المباراة الوحيدة التي تقام في المجموعة الثالثة يوم السبت يسافر المنتخب التشيكي المتصدر برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات لملاقاة ايرلندا الشمالية التي تحتل المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط.
وتلعب الدنمرك صاحبة المركز الثاني يوم الاحد علي ارض مالطا القابعة في المركز السادس والاخير وبلغاريا التي تحتل المركز الثالث في نفس اليوم علي ارضها مع ايسلندا صاحبة المركز الخامس.
ويواجه منتخب بولندا اختبارا قويا لصدارته للمجموعة الخامسة حين يقابل النرويج علي ارضها يوم السبت وان كان الفريق المضيف جمع نقطتين فقط من ثلاث مباريات ويحتل المركز الخامس.
وتأمل اوكرانيا بان يتعثر الفريق البولندي كي تنتزع الصدارة حين تستضيف روسيا البيضاء حيث ان كلا من الفريقين رصيده ست نقاط بفارق نقطة واحدة عن بولندا.
وتلعب ويلز التي تحتل المركز الرابع علي ارض ارمينيا صاحبة المركز السادس والاخير.
وفي لقاء الصدارة بالمجموعة السادسة يسافر منتخب بلجيكا للقاء اسكتلندا والفريق الزائر يحتل المركز الاول بفارق الاهداف عنها حيث انه سجل 14 هدفا في ثلاث مباريات ولكل من الفريقين سبع نقاط.
وتواجه لاتفيا صاحبة المركز الثالث لقاء صعبا علي ارض كرواتيا المتخلفة عنها مركزا واحدا.
ويسافر المنتخب الايطالي متصدر المجموعة الثامنة للقاء رومانيا التي تحتل المركز الرابع في حين تستضيف المجر يوم السبت ايضا ليتوانيا التي انهزمت في مبارياتها الثلاث.
يبلغ رصيد ايطاليا سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المجر واربع عن كل من جورجيا ورومانيا.

ايقاف نيدفد التشيكي لاعب لاتسيو ثلاث مباريات
لندن:قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايقاف بافل نيدفد لاعب خط الوسط التشيكي في نادي لاتسيو الايطالي ثلاث مباريات بسبب الاسلوب العنيف الذي حاول به انتزاع الكرة من لاعب في ليدز يونايتد اثناء مباراة بالاسبوع الماضي.
وقال الاتحاد يوم الاربعاء "رغم ان الحكم لم ير ما حدث فبناء علي فيلم الفيديو فرض (الاتحاد الاوروبي لكرة القدم) ايقافا لثلاث مباريات علي بافل نيدفد لاعب لاتسيو لمحاولته البالغة العنف لانتزاع الكرة من لاعب في ليدز."
وكان نيدفد قد حاول استخلاص الكرة رافعا قدمه من الان ميبوري حتي انه ضربه في ركبته في الوقت بدل الضائع من المباراة التي تعادل فيها الفريقان علي ملعب النادي الانجليزي 3/3 في دوري الابطال.
وخرج مايبوري من الملعب محمولا ولكنه قال انه لا يعتقد ان الاصابة قد تبعده كثيرا عن الملعب.
وقد دخل لاتسيو المباراة بعد ان تأكد خروجه من البطولة في حين تأكد صعود الفرق الانجليزي لدور الثمانية.

منع ايندهوفن من لعب مباراة علي ارضه
امستردام : قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منع نادي ايندهوفن الهولندي من لعب مباراة واحدة علي ارضه بسبب احداث شغب من جمهوره اثناء مباراته بكأس الاتحاد الاوربي لكرة القدم مع كايزرسلاوترن الالماني الاسبوع الماضي.
وامر الاتحاد يوم الاربعاء النادي الهولندي بلعب مباراته القادمة المقررة علي ارضه في بطولة اوروبية علي بعد 100 كيلومتر علي اقل من استاده.
كان مشجعو ايندهوفن قد غضبوا لاحتساب ضربة جزاء للفريق الالماني وطرد مارك فان بومل كابتن الفريق الهولندي فاقتحموا البوابة الي ارض الملعب في الدقيقة 74 من المباراة التي اقيمت في لقاء العودة بدور الثمانية يوم الخميس.
واوقفت المباراة 15 دقيقة وسجل الفريق الالماني من ضربة الجزاء ليفوز 1/صفر بعد ان فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب ليصعد للدور قبل النهائي.
واخذ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في اعتباره محاولات ايريك جيريتس مدرب ايندهوفن ولاعبي فريقه للحيلولة دون وقوع احداث الشغب.

معاقبة باريس سان جيرمان بسبب شغب مشجعيه

نيون:عاقب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم أمس الاربعاء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بغرامة قدرها مليون فرنك سويسري (586500 دولار) وبالحرمان من اللعب على ارضه ثلاث مباريات اوروبية عقابا على شغب جماهيره خلال مباراته امام غلطة سراي التركي في كأس الاندية الاوروبية ابطال الدوري الاسبوع الماضي.
وقال الاتحاد الاوروبي انه فرض على غلطة سراي غرامة قدرها 200 الف فرنك سويسري "بسبب عدم تعاون النادي التركي بما يكفي من اجل السيطرة على مشجعيه."
وقرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم انه يتعين على باريس سان جيرمان لعب المباريات الاوروبية الثلاث على بعد 300 كيلومتر على الاقل من باريس مما يجعل من مدينتي ليون او نانت بديلين محتملين.
ويمكن للناديين الفرنسي والتركي استئناف هذه العقوبات حتى منتصف ليل السبت المقبل.
وانتهت المباراة التي اقيمت يوم 13 من مارس اذار الجاري بفوز باريس سان جيرمان بهدفين مقابل لاشيء الا انه رغم ذلك خرج من البطولة. اما غلطة سراي فقد ضمن التأهل لدور الثمانية قبل المباراة.

مانشستر يونايتد يتعاقد مع الحارس الأسكتلندي جورام

لندن:قال نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم يوم الخميس انه تعاقد مع اندي جورام حارس مرمي نادي مذرويل الاسكتلندي علي سبيل الاعارة.
وتعاقد يونايتد مع جورام حتي نهاية الموسم لحل ازمة حراسة مرماه قبل مباراته بدور الثمانية في دوري الابطال مع بايرن ميونيخ الالماني في الثالث من ابريل نيسان.
وذكرت تقارير ان يونايتد تعاقد مع الحارس البالغ من العمر 36 عاما مقابل 100 ألف جنيه استرليني (142 ألف دولار) وانه مؤهل للعب معه في مباريات الدوري الممتاز الانجليزي ودوري الابطال.
ويعاني يونايتد من اصابة حارسيه فابيان بارتيز وريموند فان دير جاف واصبح البديل الوحيد للمدرب الان فيرجسون هو بول باشوبكا البالغ من العمر 19 عاما.
وقد لعب باشوبكا الامريكي المولد اول مباراة في الدوري مع يونايتد حينما فاز علي ليستي سيتي 2/صفر يوم السبت الماضي. ولكن فيرجسون لا يريد المخاطرة به في مباراة بايرن ميوينخ في لقاء الذهاب بدور الثمانية التي ستقام في مانشستر.
وكان جورام الحارس الاساسي لمنتخب اسكتلندا في نهائيات كأس اوروبا عامي 1992 و1996 .

مواجهة قوية تجمع مصر و ليبيا في كأس أفريقيا
طرابلس::يتقابل منتخب مصر لكرة القدم اليوم الجمعة مع ليبيا في بنغازي وهو يأمل بالفوز ليصبح اول من يتأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية التي تقام العام القادم في مالي.
فمصر هي الوحيدة في التصفيات الافريقية التي فازت بكل المباريات التي لعبتها بعد ان هزمت ساحل العاج والسودان وفازت علي ليبيا 4/صفر في يناير كانون الثاني في اطار مباريات المجموعة السابعة.
وستلعب ساحل العاج علي ارض السودان يوم الاحد.
كما ستتأهل السنغال للنهائيات اذا هزمت اوغندا في دكار يوم الاحد بالمجموعة الخامسة.
وقد لقيت السنغال دعما باستبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منتخب غينيا من التصفيات بسبب تدخل الحكومة في شؤون اللعبة. واصبحت بذلك ثلاث دول بالمجموعة تتنافس علي مكانين في النهائيات.
وتواجه زامبيا لقاء حاسما في سعيها للتأهل لنهائيات البطولة لسابع مرة علي التوالي عندما تلعب علي ارضها مع نيجيريا يوم السبت في المجموعة الاولي.

فولر مدرب المانيا يتعرض لانتقادات جديدة
برلين: تعرض رودي فولر مدرب منتخب المانيا لكرة القدم لانتقادات جديدة حيث اصبح كريستيان تسيجه مدافع ليفربول الانجليزي احدث لاعب يشتكي من معاملته.
فقد قال تسيجه لوكالة الانباء الرياضية الالمانية "لن اكتفي بالجلوس علي مقعد الاحتياطيين علي المدي الطويل. سأفكر في هذا الامر حاليا ولكن ليس حتي كأس العالم 2002 ."
وقد لعب تسيجه 55 مباراة دولية ولكنه وجد نفسه جالسا علي مقعد الاحتياطيين في اثنتين من اخر ثلاث مباريات لمنتخب المانيا.
وقال اوليفر بييرهوف كابتن منتخب المانيا قبل ايام انه لا يجد من فولر الدعم الذي كان يحظي به من المدربين السابقين.
كان المنتخب الالماني قد فاز باول ثلاث مباريات لعبها تحت اشراف فولر ولكن هذه الصورة تغيرت بعد هزيمته في مباراتين وديتين امام الدنمرك في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وفرنسا في الشهر الماضي.
الا ان جيرهارد ماير فورفيلدر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم قال ان خسارة مباراتين وديتين امر لا يبعث علي التشاؤم.

[عدلت بواسطة مجنون سامي999999999 التاريخ:23-03-2001 الساعة: 03:12 PM]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/03/2001, 03:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
Cool

كيفر يواجه سامبراس في بطولة الاساتذة للتس

ميامي:فاز الالماني نيكولاس كيفر علي السويسري ميشيل كراتوشفيل 5/7 و6/صفر و6/4 ليصعد للدور الثاني لبطولة الاساتذة للتنس حيث سيواجه الامريكي بيت سامبراس.
وفي لقاء بين عملاقين بالدور الاول يوم الاربعاء ايضا فاز ماكس ميرني لاعب روسيا البيضاء الذي يبلغ طوله 95ر1 متر علي الامريكي تود مارتن الذي يبلغ طوله 98ر1 متر 2/6 و6/3 و6/4 .
كما فاز الفرنسي فابريس سانتورو علي الايطالي ديفيد سانوينيتي 4/6 و7/6 و6/3 في الدور الاول للبطولة المقامة برعاية شركة اريكسون السويدية للاتصالات ويبلغ مجموع جوائزها 12ر6 مليون دولار.
وفاز ايضا الاسباني اليكس كلاترافا علي مواطنه سيرجي بروجيرا 6/3 و1/6 و6/3 والاسباني جاكوبو دياز علي النمساوي ستيفان كوبيك 3/6 و6/3 و6/4 .
وفي مسابقات السيدات فازت الايطالية ريتا جراندي علي النمساوية سيلفيا بليشكه 6/4 و7/5 والكرواتية ايفا مايولي علي الاسبانية ماريا خوسيه مارتنيز 6/3 و6/4 .
وصعدت ايضا الاسبانية مارتا ماريرو للدور الثاني بعد ان تغلبت علي الايطالية فرانشيسكا شيافوني 6/1 و6/2 كما فازت الهولندية ميريام اوريمانز علي الامريكية اشلي هاركيلرود 4/6 و6/4 و6/3 .

كأس العالم للخيول ينطلق السبت في دبي
دبي:تقام في دبي السبت المقبل سباقات الخيول السنوية التي تقدم اكبر جوائز في العالم خلال يوم واحد وتشمل سباق كأس العالم.
ويتضمن برنامج السبت سبع سباقات تقام على مضمار ند الشبا بدبي ويبلغ مجموع جوائزها 25ر15 مليون دولار. وتبلغ قيمة جوائز سباق كأس العالم وحده ستة ملايين دولار سيحصل الفائز الاول على 6ر3 مليون دولار منها.
وستقام سباقات العام الحالي دون اي تغيير في ترتيب البرنامج.
وقال ليس بنتون رئيس اللجنة المنظمة لهذا الحدث ان اللجنة تبحث اقامة مهرجان يستمر يومين على هامش البطولة.
وقال بنتون "لا اعتقد اننا سنغير نظام السباقات في كأس العالم وتشكل هذه السباقات بترتيبها الحالي افضل سباق في العالم."
واضاف بنتون "لكنى اعتقد بامكانية تنظيم مهرجان يستمر يومين. سيتيعن علينا استحداث يوم ثان من السباقات اذا وافق الشيح محمد (بن راشد ال مكتوم)."
وكان الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي ووزير دفاع الامارات اقترح هذه الفكرة في العام الماضي.
وفي الاعوام الاخيرة ادخل منظمو سباقات خيول اوروبية مهرجانات على هامش السباقات.
وقال بنتون "سنعيد تقييم الموقف بعد كأس العالم هذا العام."

شوماخر يلعب مباراة خيرية في كرة القدم
برلين: قالت سابينه كيم الناطقة الصحفية باسم الالماني مايكل شوماخر بطل العالم في سباقات الفئة الاولى للسيارات أنه سيلعب مباراة في كرة القدم ضد عدد من نجوم اللعبة البرازيليين يذهب دخلها لاعمال خيرية.
وسيخوض شوماخر سائق فريق فيراري المباراة المقبلة في استاد ماراكانا بريو دي جانيرو الاربعاء المقبل امام عدد من مشاهير اللعبة المعتزلين مثل زيكو وجونيور.
ويعمل شوماخر سفيرا لدى صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف). وسيشاهد المبارة عدد من الاطفال الذين تقام المباراة لمساعدتهم وسيشارك بعضهم في اللعب ايضا.



[عدلت بواسطة مجنون سامي999999999 التاريخ:23-03-2001 الساعة: 03:13 PM]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/03/2001, 08:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/08/2000
مشاركات: 253

حمدالله على السلامة مجنون سامي..

ويعطيك العافيه


اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/03/2001, 08:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
الله يسلمك اختي
الله يعافيك ويحفظك




اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/03/2001, 09:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/08/2000
مشاركات: 4,044
Thumbs up


الله يعطيك العافية .. بس يا ليت تعطينا فرق المجموعات ولك جزيل الشكر





مع تحيات عاشق الهلال والبرسا وروما
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/03/2001, 09:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
أخوي أنا
الله يعافيك
تجد ماطلبت في هذا الرابط
http://alzaeem.com/vb/showthread.php3?threadid=13339
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube