المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/11/2003, 05:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 541
===((( سيدي الرئيس .. وبعد )))===

[ALIGN=JUSTIFY][ALIGN=CENTER] بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]** مـدخــل **[/ALIGN]


السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته ..
سيدي الرئيس .. وبعد ...

هذه أسطر من قلب مشجع هلالي بسيط نشأ على حُب الهلال وارتوى من بطولاته وانتصارته ..
هذه أسطر لم يُكتب لها الولادة إلا بعد أن طفح الكيل وبلغ السيلُ الزُبى وانهار سدٌا الصبر والصمت ..
هذه أسطر ليست سوى مصارحة ونصيحة مغلفة بقليل من العتاب إلى الهلال ومن اجل الهلال ..

سيدي الرئيس ..
يساورُني شعورٌ ممتزج بالخجل والفخر وأنا أحاولُ استرجاع متى وقعتُ بحب هذا الكيان فأعجزُ عن الوصول إلى نقطة البداية .. أعجزُ عن الإجابة على السؤال التقليدي حول ولادة عشقي للزعيم .. إنها نفس الإجابة على السؤال الذي يستفسر عن تاريخ اكتسابي للشعر الأسود أو الأعين العسلية .. لقد ورثتُ حُبٌَ الهلال ونشأتُ متيماً بألوانه حتى صار هذا الكيان يتلاعب بانفعالاتي ويقلبٌُ بعاطفتي .. ولدتُ وأنا جزءُُ من الهلال كما الهلال جزءاً مني ..
جاوزتُ مرحلة الطفولة ودخلتُ مرحلة المراهقة ومرحلة الجنون في حب الهلال .. أضحى هذا الهلال يطاردني في أحلامي وخواطري ويقظتي وأفكاري .. دخلتُ مرحلةً حرجة من (( التطرف )) في الهيام .. أصبح ذكر الهلال في مجالس العائلة يتلوه ذكر اسمي وحالتي .. كنتُ أجمعُ صور نجوم الفريق وأحتفظ بأشرطة للانتصارات الهلالية .. أصبحتُ المرجع الأول لأخبار الهلال ومبارياته بل وحتى تاريخه .. ما أن جاوزتُ منتصف العقد الثاني من عمري حتى أصبح جنوني في حب الهلال مصدر قلق للعائلة حيثُ كان انتصار الزعيم أو خسارته كفيلين بأن يسهراني الليالي فرحاً أو حزناً .. يوماً بعد يوم .. عاماً بعد عام يزداد أبوسعد هياماً بهذا الفريق الذي اعتلى هرم كرة القدم السعودية والعربية والآسيوية ..

رُبما أكونُ قد أسرفتُ بالتعريف بكاتب هذه الأسطر لإيضاح أنه ليسَ سوى صوت عاشق و خافت من المدرج الهلالي .. صوت يحاول إيصال كلمته إلى سموكم عبر أسطر علها تعبر عن رأي السواد الأعظم من الجماهير الهلالية الوفية ..

سيدي الرئيس ..
عن المقداد رضي الله عنه قال ( أمرنا رسول الله أن نحثي في وجوه المداحين التراب ) .. ومن هذا المنطلق النبوي الكريم فسوف أتحاشى أن أمتدح سموكم وسوف أتحدث بـ [ شفافية مُطلقة ] عن كل ما يراودني وعن كل سياسة رأيتها لم تجر النادي إلاٌ إلى المزيد من المتاهات خلال فترة رئاستكم .. سوف لن أكيل لسموكم كلمات المدح والثناء ليس لعدم كفائتكم أو استحقاقيتكم بل لكي أضيء بعض المصابيح لترى بعض الاسقاطات التي وقعت فيها إدارتكم بدلاً من أن اتبع منهج المديح اللامبرر والذي لا يزيد الظلام إلا كلاحةً ..


سيدي الرئيس ..
سوفَ أضع العصاتين جانباً .. عصا الطبل .. وعصا الجلد ..
لن أضع نفسي ضمن [ البطانة ] التي تمجد بشخصك وقراراتك أياً كانت .. وسوف أتحدث بكل صراحة والتي على خشونتها ، فعلها تكونُ خيرٌ من الخبث بنعومته .. ولن أكون ضمن الفئة التي تهوى معاكسة التيار والإختلاف والإعتراض على كل شاردة وواردة .. بل سأضعُ الهلال بيننا وسأراعي أن لا تشوههُ أي كلمة في طريقها الى مسمعيك ..


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]** أعضاء الشرف **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

قال الله تعالى:
[وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ]

لا أبالغُ عندما أقول أنٌ أعضاء شرف النادي هم أعضاء مجلس إدارته الدائمين .. هم السند الدائم له في كل أزماته .. هم الماء الذي أرتوت به شجرة الهلال مُنذ أن وارى بذرتها شيخ الرياضيين .. لهم كامل الحق في الإسهام بإتخاذ القرار من خلال دعمهم المتواصل واللامحدود .. لهم الحق في أن يقدموا النصيحة والمشورة للإدارة الحالية من خلال خبرتهم الإدارية أو من خلال تعاملهم مع الإدارات الهلالية السابقة .. أعضاء الشرف ياسمو الأمير ليسوا [ أجهزة صرف آلي ] لا غرض لهم سوى تقديم الدعم المادي للنادي بدون أي سلطة إدارية داخل النادي ..

أبا عبدالرحمن ،، أصبح جُل الشارع الهلالي يعلم بملابسات الخلاف أو سوء التفاهم الذي حدث بين سموكم وسمو الأمير الوليد بن طلال الدعم الأكبر عبر تاريخ النادي .. ذلك الخلاف الذي نشأ من خطأ بسيط من سموكم في عدم ذكر إسم سمو الأمير خالد بن الوليد ضمن قائمة من التزموا بدعم النادي خلال الإجتماع الشرفي الكبير الذي سبق قبولكم رئاسة النادي .. من غير اللائق أبداً أن أضع نفسي قاضياً وأقرر من المخطئ في ذلك الخلاف بل انه بالنسبة إلي لم يكون سوى سوء فهم لا أكثر .. إنما أني أرى انه كان من الأنسب أن بادر سموكم بتصريح إلحاقي يشمل توضيح ماحدث من التباس مع تقديم اعتذار باسم النادي لسمو الأمير خالد بن الوليد ليكفل ذلك حل الخلاف وإعادة المياه إلى مجاريها ..

من وصايا لقمان والتي أرى أنه يستوجب على كل مسؤول أن يضعها نُصبَ عينيه قولهُ :: ( من حمل ما لا يطيق عجز ، ومن أعجب بنفسه هلك ومن تكبٌر على الناس ذل، ومن لم يشاور ندم ) .. اليد الواحدة لا تصف ياسيدي الرئيس وبدون تلاحم الإدارة مع جميع أعضاء الشرف ومشاورتهم في قضايا النادي المختلفة فلن تتحق معادلة النجاح التي يترقبها الجمهور الهلالي .. ما أروع منظر رئيس الهلال محاطاً بكبار أعضاء الشرف مشاركاً إياهم هموم النادي ومغرقينه بالمشورة والنصيحة .. أتمنى أن يزول الجفاء وأن يلعب أعضاء الشرف دورهم الإستشاري الداعم وأن يعود لهم رئيس النادي في الحلوة والمرة فقومٌ تعانوا ما ذلٌوا ..

وهنا أتوقف لأصفق كثيراً للإجتماع الشرفي الأخير والذي على الرغم من عدم إكتماله إلا أنهُ خطوة أولى في طريق البعد عن الرأي الأحادي والأخذ بمشورة أعضاء الشرف وفعلاً ماخاب من استشار ..


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]** الإعلام الهلالي **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

يردد منافسوا الهلال عبارة [ الهلال نادي الصحافة ] ولا يدخرون جهداً في مهاجمة الكتاب الهلاليين بشكل خاص والصحافة الهلالية بشكل عام .. يتعرض أولئك الكتاب إلى كل أنواع المضايقة من بعض منسوبي الأندية المنافسه وجماهيرها ويضعون أنفسهم كخط الدفاع الأول في وجه أي إساءة يتعرض لها النادي من أي قريب أو بعيد .. يمثل أولئك الكتاب طبقة [ المثقفين الهلاليين ] الذين يرونَ مالايراه جُلٌ الجماهير الهلالية من خلال عشقهم التاريخي وخبرتهم الطويلة وعلاقاتهم الوطيدة بكبار منسوبي النادي .. لا ينتظر أولئك الكُتاب سوى كلمة إنصاف من قِبل الإدارة الهلالية بدلاً من تهميشهم وانتقادهم وحجب المعلومة عنهم ..

لقد كان الفقيد سمو الأمير فيصل بن فهد طيب الله ثراه يردد كثيراً للأجهزة الإعلامية [ أعطوا الإتحاد العربي حقه ] .. المتحدث كان المعتلي على هرم أكبر سلطة رياضية في العالم العربي ولم يصرٌح بما سجلتهُ وسائط الإعلاميين إلا ليقينه بالدور الذي يلعبه الإعلام الرياضي في دعم المؤسسات الرياضية .. بينما يا سيدي الرئيس سمعتُ سموكم يطلق صريحاً يحقٌرُ فيه الصحافة المحلية بقولك [ أنا من الآن أنفي أي خبر يصدر في الصحافة قبل صدوره بشهر ] .. أعتقد ياأبا عبدالرحمن أنٌ ادارتكم همٌشتْ كثيراً دور الإعلام الرياضي وقررت الإبحار وحيدة في بحر متلاطم الأمواج ..
أتمنى ،، أتـمـنـى ،، أتــمــنــى أنٌ أرى وحدة (( هلالية )) بين إدارته وإعلامه كما كانت قبل سنوات مضت .. فا أجمل أن تكون الإدارة [ سَـنَـدَاً ] للصحافة الهلالية و أن تكون الصحافة الهلالية [ سَــدٌاً ] للإدارة الهلالية ..
فكل المُنى أن تعود روابط التلاحم التي عرفناها وأن تشرق شمس التآخي من أجل الهلال فهل نرى وحدة قريبة في توجهات وآراء إدارة الهلال مع صحافته..؟؟
الإجابة لدى سموكم..!!


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]** التشكيل الإداري **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

لا أزالُ أتذكر الأيام التي عانى خلالها الهلال من الفراغ الإداري والإهمال الشرفي بعد استقالة سمو الأمير سعود بن تركي .. كانت فترة صعبة وأليمة من تاريخ النادي وكانت الجماهير الهلالية تحترق حزناً على حال الزعيم وخوفاً على مستقبله .. وبعد اجتماعات متتالية مع كبار أعضاء الشرف الهلاليين وأشهر من الترقب والإنتظار قَبٍلَ سموكم الجلوس على كرسي رئاسة النادي طاوياً صفحة مخيفة من تاريخ النادي وفاتحاً صفحة جديدة استبشر بها الهلاليون كل خير ورفاهية للنادي الجريح ..

ما أنْ أعلن سموكم التشكيل الإداري الجديد إلا وظهر كابوس جديد طالما نغصٌ آمال شريحة كبرى من الهلاليين ألا وهو كابوس الأستاذ فهد المصيبيح وتعيينه كعضو لمجلس إدارة النادي ضمن التشكيل الإداري الجديد ..

الأستاذ فهد المصيبيح كان موضوع النقاش الأكثر حساسية في السنتين الماضيتين في مجالس الهلاليين وأخص منها تلك الالكترونية .. كما كان أحد نقاط الخلاف بين الإدارتين الهلاليتين الحالية والسابقة مع عدد من كبار أعضاء الشرف .. وكذلك فهو من شجب قدراته الإدارية صفوة الكُتاب الهلاليين .. لم يحدث أن انشقت صفوف الهلاليين من قبل بالشكل الحالي والذي سببه وجود فهد المصيبيح ..

المصيبيح يا أباعبدِالرحمن هو من رفضه ثلاثة من أكبر شرفيي الهلال إن لم يكونوا أكبرهم على الإطلاق::
  • والد الهلاليين ورئيس مجلس أعضاء الشرف الأمير هذلول بن عبدالعزيز ..
    مؤسس نادي الهلال وشيخ الرياضيين الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ..
    الرئيس الذهبي لنادي الهلال سمو الأمير بندر بن محمد ..

للأسف فإنْ رغبات هؤلاء الرموز لم تلقى أي استجابة من سموكم فكان المصيبيح يتصدر التشكيل الإداري الجديد .. اعتلى المصيبيح منصبهُ الجديد بينما ينظر إليه أولئك الرموز وشريحة عُظمى من الجماهير الهلالية كمعول هَدم قاعدة الفريق في سنوات مضت وزرع المشاكل في الفريق الأول إبَان إشرافه عليه .. أصبح المصيبيح عضواً في مجلس إدارة النادي على الرغم من امتعاض أعضاء الشرف واستهجان المدرج الهلالي وانتقاد الصحافة الهلالية واشتعلت الفتن بين أواسط هلالي النت .. مع موجة الغضب تلك لم يبالي سموكم وأصر على ابقاء المصيبيح ضمن التشكيلة الإدارية بل وأناط بالمصيبح عضوية اللجنة الفنية ..

لا أرى ضيراً يا أبا عبدالرحمن من إعفاء الأستاذ فهد المصيبيح من منصبيه الحاليين وشكره على كل ما قدمه للنادي من خدمات فهو ليس بالرجل الخارق الذي لا يمكن تعويضه والذي قد ينهار النادي بعد اقالته .. فهو لم يكن بحياته لاعباً محترفاً ولا يحمل أي مؤهل أكاديمي رياضي أو حتى إداري .. فحتى لو كنت ترى أنٌ المصيبيح بريء من الإخفاقات التي ارتبطت باسمه فهل من الحكمة الإبقاء على شخص واحد مقابل غضب شريحة كبرى من الجماهير الهلالية؟؟
أم أنٌ من أجل (( المصيبيح )) يهون (( الهلال )) ؟؟


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]** الــمـــادة **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

○ لا شك أن المادة أضحت المحرك الأساسي لنجاح أي مؤسسة خاصة أو حكومية في عصرنا الحديث .. ولا شك أن الريال أصبح الوقود الأهم في تسيير أنديتنا الرياضية بالأخص بعد تطبيق نظام الإحتراف بالسعودية .. ولكن ومع الأسف فلا يزال نظام إحترافنا يعاني من ضعف ملحوظ من خلال عدم قدراته على تحقيق أي ربح لأنديتنا الرياضية على خلاف الأندية الأوروبية التي يحقق معظمها فائضاً في الدخل المادي مع نهاية كل موسم .. ولهذا فإن الوسيلة الوحيدة للإبقاء على أنديتنا السعودية في نطاق الإحتراف هو الدعم الحكومي والشرفي المباشر لخزائن الأندية وأحدها الهلال .. إلا أن سموكم دخل تحدياً جديداً مع مطلع هذا الموسم من خلال اطروحاتكم الإستثمارية لأموال النادي بيحث تكفل له دخلاً كافياً وثابتاً .. لا شكٌ أنٌها مبادرة فريدة من نوعها وتحملُ بُعدَ نظر يستحق الإشادة إلا أنٌ التطبيق لم يكن كما كانت التطلعات .. فمسألة إستثمار اللاعبين فيها من المخاطرة الشيء الكثير ومسألة استثمار مرافق النادي لا تعود بربح مجزي .. قبل بضعة أشهر قرأتُ تفاصيل مشروع عقاري جاري تنفيذه لصالح فريق العين الإماراتي حيث من المتوقع أن يدر المشروع مورداً مادياً ثابتاً لنادي العين .. أعتقد أن العين سبقنا بهذه الخطوة وحان الوقت لهلالنا أن يتجاوز مرحلة المناديل وبطاقات الهاتف إلى مشاريع كفيلة بسد رمق الخزينة الهلالية سنوياً ..

○ تحدث سموكم كثيراً على [ المادة ] ووضعها مبرراً لسوء نتائج الفريق في أحيان كثيرة .. تتردد كثيراً في تصاريح ولقاءات رئيس نادي الهلال ويرددها الكثير من مؤيدي الرئيس لدرجة أنها أصبحت شماعة لكل إخفاق يعايشه النادي .. من المخجل جداً أن يعاني الهلال ضائقة مالية .. ولكن ماأراهُ أكثر إخجالاً هو أن تكون الضائقة المالية شماعة للإنحدار في مستوى الفريق .. لا أزال أتذكر خسائر الهلال من الوحدة والطائي الفريقان الخاويا الخزينة والذين لا تعادل ميزانيتهما السنوية مجتمعين نصف ميزانية الهلال على الرغم من أنهما كذلك فرق محترفة .. ولا أزال أتذكرُ كيف تمكن فريق الجيش السوري (( الهاوي )) من إحراج زعيم آسيا (( المحترف )) على أرضه وبين جماهيره .. الأمثلة كثيرة جداً على فرق تعاني أزمات مالية منذُ تأسيسها ولكنها مع ذلك استطاعت الصعود على أكتاف الزعيم أحد أثرى أندية المملكة إن لم يكن أثراها على الإطلاق ..


○ أهدر النادي هذا الموسم مبالغ مالية كبيرة في أسباب لم تكن بذات أهمية للفريق على الأقل خلال الفترة الحالية .. من أبلغ الأمثلة على ذلك [ التبذير ] هو معسكري هولندا وأبها وسوف أتحدث عن أولهما في القادم من الأسطر .. كذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر الإبقاء على سيسي بدر وتحمل تكاليفه .. أيضاً تجديد عقود لاعبي الفريق لأربع سنوات أو يزيد مع وجود الأزمة المالية خلافاً للمثل الشعبي [ مد رجولك على قد لحافك ] .. كل تلك المبالغ المالية كان من الممكن أن تُستثمر في مصاريف أكثر أهمية للفريق أو مشاريع إستثمارية للنادي ..

○ أخيراً أباعبدالرحمن اسمح لي بإضافة نقطتين أخيرتين تحت هذا البند::
- المادة ياسيدي الرئيس [ عامل ] من عوامل النجاح .. ولكنها لم ولن تكون عاملاً من عوامل فشل الزعيم ..
- القليل من المال قد يكفي لستر الحال إذا تم توزيعه بالشكل المثالي فالاقتصاد في النفقة نصف المعيشة..


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]** اللجنة الفنية **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

○ من ضمن اللجان التي أنشأها سموكم بعيدَ قبوله برئاسة النادي هي اللجنة الرباعية الفنية بعضوية نجيب الإمام وفهد المصيبيح ومنصور بشير ومنصور الأحمد .. ثم اتضح لاحقاً أن العضوين الوحيدين النشيطين في تلك اللجنة هما الإمام والمصيبيح فقط لتصبح لجنةً فنية ثنائية .. تلك اللجنة كلٌفت خزينة النادي عشرات إن لم تكن مئات الألوف مقابل فشل جلي من خلال لاعبي الفريق الأجانب والرحلات المكوكية لجمال الإمام وعودته صفر اليدين من القارة السمراء ..!!

عندما نتحدث عن جهة (( فنية )) في نادي كرة قدم فهي تتمحور بشكل كامل بالجهاز الفني ممثلاً بالمدرب ومساعديه من مدرب لياقة وحراس .. الخ .. إنما أنْ تتشكل اللجنة الفنية من أعضاء (( إداريين )) ويكون تخصصها البحث عن لاعبين محترفين للفريق فأعتقد أنها عملية مكلفة مادياً ووقتياً وغير مجدية خصوصاً في ظل وجود سماسرة ومكاتب متخصصين في انتقاء اللاعبين الأجانب وتسهيل اجراءات التعاقد معهم .. وكل مايحتاجه الهلال هو ثلاثة لاعبين سنوياً وربما أقل في حال نجاحهم فهل هذا يستدعي تشكيل [ لجنة فنية ] واثقال كاهل الخزينة الهلالية بما لا تطيق احتمالاً ..؟؟


○ حارس الفريق سابقاً صالح السلومي افتتح مكتباً للاعبين الأجانب في البرازيل وقد سبق أن عرض خدماته للإدارة الحالية ولإدارات هلالي سابقة وفي أحد لقاءاته الصحفية مع الاقتصادية نهائية الموسم الفائت ذكر أنهُ عرض على الهلال اللاعب واشنطن و اللاعب أدريانو و لكن الإدارية الهلالية رفضت عرضهُ وقتها مع العلم أنٌ واشنطن يُعد من أفضل لاعبين البرازيل حالياً و أدريانو الآن صاحب المركز الثاني في سلم التهديف في إيطاليا في الـ serie A مع بارما .. ما أود الوصول إليه هو تذكير سموكم بأنٌ أحد أبناء الهلال المخلصين يمتلك خبرة كافية في مجال التعاقدات وسوف لن يتردد في خدمة الكيان الهلالي بإخلاص وأمانة متى ما منحته الإدارة الهلالية الضوء الأخضر ..


لا مانع أبداً من أن نرتكب الأخطاء .. بل إنٌ من لا يخطئ هو من لا يعمَل .. ولكن لا للإستمرار على الخطأ .. وباعتقادي فإن تشكيل اللجنة الفنية كان محاولة لا بأس بها وتجربة يمكن الإستفادة منها بالمستقبل إنما من الظلم للهلال ومصادر دخله استمرارها على الأقل في المستقبل القريب ..



[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER]** معسكر هولندا **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

يقولون أنٌ الحديث في الماضي نقص عقل .. ولكن سوفَ أدع ما يقولون جانباً وسوف أقلب بتلك الصفحات الماضية فهي طريقنا إلى تفادي الأخطاء في المستقبل .. على الرغم من الأزمة المالية التي كان يعاني منها النادي إلاٌ أنٌ الإدارة فاجئت الجماهير الهلالية بجدولة معسكر تدريبي للفريق الأول على الملاعب الهولندية .. استبشر الجمهور خيراً بهذا المعسكر خصوصاً كونه في دولة أوروبية عريقة في مجال كرة القدم .. غادر الفريق إلى هولندا وابتدأ معسكره عبر تدريبات صباحية ومسائية اعتيادية ثم لعب مباراتين مع فريقين هولنديين ضعيفين من الدرجة الثانية في الدوري الهولندي .. لا أرى أي نجاح في تلك الرحلة كمعسكر تدريبي بقدر نجاحها كجولة سياحية فلم يلتقي الفريق بفرق قوية ولم يكن بحاجة إلا الإعتياد على الطقس الأوروبي لقرب مشاركة تتطلب الإعتياد على تلك الأجواء .. بل أنٌ المعسكر كان رحلة سياحية عاش خلالها اللاعبين منتهى الرفاهية مع تدريبات اعتيادية في أجواء بعيدة كل البعد عن الأجواء المناخية السعودية ..

من وجهة نظر شخصية فأرى أنهُ عندما تقيم الفرق والمنتخبات الدولية معسكرات خارجية فهي تحرص على عاملين مهمين ::
1. أن يكون الطقس في بلد المعسكر مقارباً لطقس البلد التي سيخوض فيها الفريق بطولته القادمة ..
2. أن يقيم الفريق مباريات ودية مع فرق ذات مستوى قوي يسمح للاعبين بالاحتكاك والإستفادة من تلك التجارب أو على أقل تقدير مع فرق مقاربة لمستويات الفرق التي سيلعب معها الفريق مستقبلاً ..


ولكن وللأسف فقد كان معسكر هولندا خارج نطاق النقطتين أعلاه فلا مناخ هولندا بالمقارب لمناخ السعودية ولا رأينا الفريق الهلالي يقارع فريقاً هولندياً رفيع المستوى أو ذائع الصيت ..!!

عتبي هنا هو مكابرة الإدارة الهلالية واصرارها على أن المعسكر كان ناجحاً وأن الفريق سيقطف ثماره بالمستقبل .. وهنا أقول (( لا )) للمكابرة و (( نعم )) للإعتراف بالخطأ فهو أولى خطوات التصحيح ..


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]** الـشــفـافـيـة **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

○ مفهوم الشفافية في البيت الهلالي بسيط جداً فهو ببساطة السماح لكل مشجع هلالي بمعرفة كل بواطن الأمور في النادي بداية من المبالغ المادية الواردة والمصروفات والأدوار الادارية والفنية في حال أن لا تكون أي من تلك المعلومات بذات فائدة لأعداء ومنافسي الهلال أو ضرر للفريق.. تكرر ذكر (( الشفافية )) كثيراً مع ذكر اسمكم واستبشرت الجماهير الهلالية بعلاقة حميمة بينها وبين الادارة الهلالية .. بعد مرور مايقارب العام من جلوسكم على كرسي الرئاسة أستطيع القول بأنني لا أجد أي تطور يذكر في مقدار الشفافية قبل وبعد رئاستكم بل أني أراها شبه معدومة في قضايا كثيرة أشغلت الشارع الهلالي كثيراً وسأتحدث عن اثنتين منها باقتضاب::

- اقالة الأحمد ..
خدم منصور الأحمد النادي لما يربو عن ربع قرن لاعباً وإدارياً .. وفجأة وبدون أية مقدمات انتشر خبر نية الإدارة الهلالية إقالة الأحمد من منصب مدير الكرة .. ثم سرت أنباء ابتعاد البطي عن نادي الشباب والنية بتعيينه بديلاً للأحمد .. غابت المعلومة الرسمية عن الجماهير الهلالية فأصوات من داخل النادي تنفي والأخبار المتسربة تؤكد ذلك .. وقفت الجماهير الهلالية في صف الأحمد ورفضت ابتعاده عن إدارة الكرة إلا أنٌ الإدارة الهلالية مضت في قرارها وتمت [ إقالته ] وضربت بمطالبات الشارع الهلالي عرض الحائط .. الغريب في الأمر أنٌ البيان الذي أصدره النادي ذكر تعيين الأحمد كعضو في اللجنة الفنية ولم يذكر نصاً إقالة الأحمد ثم أكد نائب الرئيس الأستاذ أُسامة السليٌم ذلك بقوله أنٌ المصيبيح لم يُقال بل تم تكليفه كعضو في اللجنة الفنية .. الشاهد والمريب في الأمر أنٌ منصور الأحمد كان عضواً في تلك اللجنة حتى عندما كان مشرفاً على الفريق الأول .. بدا وكأن بيان مجلس الإدارة وتصريح السليم يشيران إلى [ ترقية ] الأحمد إلى منصب جديد وليس [ إعفاءه ] من مصبه الحالي .. فهل بيان مجلس الإدارة صدر مراعياً إرضاء الشارع الهلالي وذلك بالتحايل عليه؟؟


[ALIGN=CENTER]
هنا يذكر الرئيس وجود منصور الأحمد ضمن طاقم اللجنة الفنية
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]
وهذا جزء من بيان مجلس الإدارة الهلالية ويذكر فيه تكليف الأحمد بعضوية اللجنة الفنية
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]
وأخيراً وليس آخراً : نائب الرئيس يؤكد (( التكليف )) وليس (( الإقالة ))
[/ALIGN]


- حسين العلي والأهلي ..
حسين العلي .. هداف الدوري للموسم ما قبلَ الماضي وصاحب الهدف الذهبي الذي لا يُنسى في نهائي كأس القارة .. هداف وقناص فريد استطاع أن يفرض اسمه في قائمة الفريق فور انتقاله إليه من نادي الإتفاق .. قدم مستويات رائعة وحسم العديد من المباريات ولكنهُ مؤخراً غاب عن التشكيلة الأساسية بلا أية مبرر .. وتضاربت الأقوال في سبب غيابه .. فتارة تتردد أقاويل بأن المدرب ليس بحاجته ثم تتردد أقاويل أُخرى بأنٌ العلي مُحارب من قبل الإدارة الهلالية ومن الأستاذ فهد المصيبح على وجه التحديد .. هنا لا يستطيع الجمهور الهلالي أن يحصل على إجابة وافية بخصوص هذه القضية .. فهل هو فعلاً محارب من قبل المدرب لسوء مستواه أم أنٌ الإدارة الهلالية بالفعل تحاربه .. وإذا كانت بالفعل تحاربه فلماذا؟؟

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

وفي نفس السياق أجدُ حادثة بمنتهى الغرابة ولم أجد حتى الآن أي تفسير لها .. فقد تردد قبل أشهر طلب النادي الأهلي اعارة العلي من الهلال إلا أنٌ الإدارة الهلالية رفضت هذا الطلب وأكدت أن العلي باقٍ بالفريق .. ولكن ومع ذلك فلم يعطَ العلي فرصةً تذكر في تمثيل الفريق .. ثم خاطب نادي الطائي الهلال بطلب ضم العلي إلى صفوفه فجاوبتهم الإدارة الهلالية بالموافقة .. السؤال هنا ، لماذا وافقت الإدارة الهلالية على عرض الطائي مقابل رفضها لعرض الأهلي؟؟ هل محاربةً للاعب ؟؟ أو عدمُ الرغبة من إعطاء لاعب هداف إلى نادي قوي ومنافس كالأهلي؟؟

لم تكنْ تلك سوى فقط أمثلة من ما رأيتهُ مناقضاً لمبدأ الشفافية والمصارحة بين الإدارة الهلالية والجمهور .. فلا يزال الغموض يكتنف تلك القضيتين وغيرها الكثير ولم يطلع المشجع الهلالي إلى على أخبار مسربة تفتقد إلى الدقة في كثير من الأحيان ولم يشاهد من النار إلا دخانها .. من ضمن القضايا الأخرى التي شابها الكثير من الغموض وحتى هذه اللحظة قضية سحب شارة القيادة من سامي الجابر ، وملابسات وتفاصيل عقد التمياط ، والتخلي عن خدمات أحمد ضاري ، وإقالة أدديموس والتعاقد مع يوردانيسكو.. الخ ...

------------------------------- -------------------------------

○ من التناقضات لمفهوم الشفافية والتي أثارات غضب الجماهير الهلالية منتصف الموسم الجاري هو إغلاق النادي أمام الجماهير الهلالية ووضع تعرفة مالية لكل من يرغب في مشاهدة التدريبات أو المباريات الودية للفريق .. أعتبرُ هذا التصرف مناقضاً لمفهوم الشفافية وذلك لأنهُ ببساطة لا يحمل أي جدوى مالية تذكر بالنظر إلى عدد الجماهير الحريصة على متابعة التدريبات باستمرار وحجم تعرفة الدخول .. فهل يا أباعبدالرحمن تلك التعرفة التي قد تثقل كاهل بعض الجماهير متوسطة الدخل ستعود بنفع جزيل لخزينة النادي؟؟ أم أنها إشارة غير مباشرة إلى عدم رغبة الإدارة الهلالية بالتواجد الجماهيري خلال التدريبات وإحلالها إلى معسكرات سرية دائمة !!؟؟
الهلال يا أباعبدالرحمن مُلك لكل الهلاليين وليس من العدل أن يدفع المشجع البسيط ضريبة حبه للهلال بحجة زيادة مداخيل النادي .. هناك وسائل عدة لإستثمار مرافق النادي تعود بالنفع للنادي وللمستهلك غير وضع سياج حديدي حول النادي وإحالته إلى مؤسسة ربحية على حساب البسطاء تماماً كما يفعله صالح كامل بحضره مشاهدة كرة القدم إلا لمن يملك القدرة على الدفع!!


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER]** الـدعـم الـمعـنوي **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

قبل مايقارب العقد من الزمن ، كان هنالك مبارة دورية لنادي الهلال مع فريق النجمة في عُنيزة .. وكان رئيس النادي حينئذٍ الأمير عبدالله بن سعد رحمهُ الله .. رغم عدم أهمية المباراة إلا أنٌ المرحوم تكلٌف مشقة السفر براً لمتابعة مباراة الفريق والوقوف معه .. وفي طريقة العودة قدر الله سبحانه وتعالى أن يتعرض الأمير إلى حادث مروري أليم أدى إلى إنتقاله إلى الرفيق الأعلى .. لقد توفي أحد أعظم رؤساء النادي خلال خدمته للنادي ووقوفه معه في مشاركة لم تكن بذات أهمية تذكر ..

سردتُ تلك القصة التي لم ولن ينساها أي هلالي عاش عام 1414 لكي أشد على أزر سموكم بالوقوف مع لاعبي الفريق قلباً وقالباً في كل مبارياتهم من خلال دورك الكبير كالمسؤول الأول في النادي والأب الروحي للاعبي الفريق والذي يكنون له كل بلا استثناء كل إحترام وتقدير .. لم يذكرني بتلك القصة سوى الأحداث المؤسفة التي مرٌ بها النادي لدى مشاركته في مباراة الإياب ضد فريق الجيش السوري ضمن الأدور الأولى لبطولة أبطال العرب وخروج لاعبي الهلال عن النص وعن الأخلاق التي عودنا عليها لاعبي الزعيم منذُ عقود .. ماذا لو كُنت يا أباعبدالرحمن متواجداً بجانب اللاعبين على دكة الإحتياط ؟؟ بالتأكيد لما انفعلَ الشلهوب على الهواء ولما تهجم الجمعان على حكم المباراة وأساء لإسم وسمعة وتاريخ الهلال..!!


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER]** الإسـتـقـالـة **[/ALIGN]

سيدي الرئيس ..

لفتني مؤخراً كثرة ترديد سموكم تاريخ 15 رمضان وأنه التاريخ الموعود للإستقالة .. على الرغم من الوثيقة الإنتقادية التي سطرتها أعلاه إلا أني لا أرى أيٌ سبب منطقي يدعوك للإستقالة خصوصاً ونحن في منتصف الموسم وليس من مصلحة الفريق أن يدخل حقبة جديدة من الفراغ الإداري .. لن أظلم ادارتكم وأقول أن فترتها الرئاسية كانت (( فاشلة )) ولن أقرع الطبول وأقول أنها كانت (( ناجحة )) ولكنها بكل تأكيد كانت مستقرة نوعاً ما .. وفي واقع الأمر فإنٌ التنظيم الإداري والخطط التي وضعتها إدارتكم كانت سابقة تُحسب لها على الرغم من شح التوفيق هذا الموسم إلا أن التجربة ستكون بكل تأكيد ذات فائدة للإدارات الهلالية القادمة ..

على أية حال، سواءاً كانت إدارتكم ناجحة أم فاشلة أم مستقرة فلا أعتقدُ أنٌ إستقالتكم في منتصف رمضان ستكون بذات فائدة على الفريق بل على العكس فقد يضيع الهلال بعدها في دوامة البحث عن رئيس وسط انفلات إداري وبالتالي انهيار كامل لفريق كرة القدم الأول .. ومن هنا أعتقدُ أن تأجيل الإستقالة وكذلك الحديث عن الإستقالة حتى نهاية الموسم الحالي هو خيرُ للهلال ولجماهيره ولا أرى أي ضرر ولا ضرار .. أما إذا كانت الإستقالة شرٌ لا بد منه فأتمنى أن لا تترك الهلال بلا خليفة يستلم دفٌة القيادة فلا أرى مانعاً من أن تقوم الإدارة الهلالية بالدعوة إلى اجتماع شرفي يتم من خلاله التصويت لاختيار رئيس جديد للنادي بدلاً من الإنسحاب في قلب المعركة وترك الجنود بلا قائد ..



[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER]** خاتمة **[/ALIGN]

قال رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم: ( إنٌ الله تعالى يُحب اذا عَملَ احدكم عَملاً ان يُتقنه ) .. وقد أُوكل لسموكم عَمل ينتظرُ الإتقان وأمانة تحتاج الصيانة .. هلالُنا يا أباعبدالرحمن بين يديك يتعرض لانتكاسة أفقدته الكثير من بريقه فعندما ذهب إلى تصفيات كأس الأبطال الآسيوية بالعين وصفه النقاد والمتابعين كأضعف فرق المجموعة .. وقبل أسابيع وعندما غادرنا الهلال لمباراة الذهاب في الدور الأول لبطولة أبطال العرب أمام الجيش قرأتُ في أحد الصحف السورية وصفها لمباراة الجيش مع الهلال بالأسهل من مباراة إتحادهم مع إتحادنا مع ذكرها نصاً بأنٌ الإتحاد هو زعيم الأندية السعودية .. للأسف فهذه أمثلة من سقوط هيبة الهلال التي عُرف بها .. قبل سنوات كان اسمُ الهلال يبث الرعوب في قلوب جميع المتنافسين وكان النقاد يتوجونه بالذهب قبل بداية البطولة .. أما الآن فالوضع الهلالي من سيء إلى أسوأ ويحتاجُ إلى تدخل سريع ومُجدي قبل أنْ نصل إلى مرحلة اللاعودة ..

الترتيب الهلالي عالمياً انهار مايقارب المائة مرتبة من الـ116 إلى الـ212 .. ومن الثاني عربياً إلى الحادي عشر .. كل هذا الإنهيار حدث في طرف موسم واحد فقط ..

[ALIGN=CENTER]
ترتيب الهلال عالمياً في الموسم الماضي
[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]
ترتيب الهلال عالمياً في الموسم الحالي
[/ALIGN]

كل المؤشرات تشير إلى خلل في معادلة النجاح الهلالية .. والخلل يعني وجود أزمة .. ولابد من الخروج من هذه الأزمة .. والجماهير الهلالية كافة تنظر إلى سموكم كالرجل الهلالي الأول داخل أسوار النادي وهو من بيده الحل والربط .. التجارب يا أبا عبَدَالرحمن ليست لها نهاية والمرء منها في زيادة وكم في التجارب من علمٍ مستأنف.. وكفى هلالنا تجارباً في هذا الموسم وإلى إدارة هلالية استفادت من تجارب الماضي ..


وحتى عودة هلالنا إلى سابق عهده .. لنا لقاء بإذن الله تعالى .. وكل عامٍ وأنتم بخير ..


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER]
.. هَذَا رَأيْي ..
.. وظَاهِرُ العِتَابِ خَيرٌ مِنْ بَاطِنِ الحِِقدْ..
[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER] والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]___________________________
___________________
[/ALIGN]



[/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » ابو سعد في يوم » 10/11/2003 عند الساعة » 06:45 AM
  #2  
قديم 10/11/2003, 08:59 AM
مشرف سابق في شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 1,346
أبو سعد ،،،

مرحباً ألــــ 1000 ــــــف وأهلا بك ،

لي عودة إن شاء الله ،،،
  #3  
قديم 10/11/2003, 10:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد ابولما
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: سبحان من يرزق الدود في بطن الحجر
مشاركات: 3,689
Smile رد: ===((( سيدي الرئيس .. وبعد )))===

[ALIGN=CENTER]ابو سعد

وعــلــيـكـم الـسـلام ورحــمـة الله وبـركــاتــه ..
أهـــلاً وســهــلاً و الـعـشـر مـبـاركـــة و تــقــبــل الله مــنــا ومــنــكــم صـالـح الأعــمـال .


إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

سيدي الرئيس .. وبعد ...

مــن الــواضــح أنــهــا رســالــة خـاصــه ( مــعــلــنــة ) للـرئـيـس ...
وكــنــت أتــمــنــى أن لــو كــتــبــهــا غـيـرك أيــن سـيـقـف مـشـرطـك فـي نـقـده ;)

عــمــومــاً ســأتــحــاور مــعــك فـي نــقــاط مــحــددة ومــخــتـصـرة حــتـى لا يــكــون مـصـيـر الـحـوار فـي الـنــهــايـة الـهـروب دون الـوصـول لـنـتـيـجـة تـنـفـع الـمـتـلـقـي الـذي أضــحـى يـفـهـم الـكـثـيـر ويـعـرف الـكـثـيـر ...

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

هذه أسطر من قلب مشجع هلالي بسيط نشأ على حُب الهلال وارتوى من بطولاته وانتصارته ..
هذه أسطر لم يُكتب لها الولادة إلا بعد أن طفح الكيل وبلغ السيلُ الزُبى وانهار سدٌا الصبر والصمت ..
هذه أسطر ليست سوى مصارحة ونصيحة مغلفة بقليل من العتاب إلى الهلال ومن اجل الهلال ..

الله أكــبــر وراك شــايــل بــقــلـبــك كـل ذا وأنــا اخــوك ...

الـرئـيـس مــاقـصـر حــاط إيـمـيـل و شـبـكـة الـزعـيـم مـوقـع رسـمـي للـنـادي تـسـتـطـيـع أن تــسـتـفـسـر عـن مــا تــريـد ومــا تــرغــب ...

وبــيــنــي وبــيــنــك اللـي يــقــرأ هــالــســطــر يــقــول الـهـلال خــاسـر عــشــر بــطــولات وطــالــع مــن خــمــس مــشــاركــات !!!!

بــيــنــمــا لـم يــمــضــي عــلــى تــولــي هــذه الإدارة ســوى ســنــه الا أربــعــة أيــام
والــجــهــاز الـفـنـي لـم يــســتــقــر الا مــنـذ خـمـسـة أشــهــر تــقــريــبـاً !!!!

أذا لـم الــعــويـل وهــذا الأنــهــيــار !!!!!

ســأنــاقــشــك فــي نـقـطــتـيـن أن ســمــح لــي الـوقـت لأنــي عــهــدتــك ســريــع الـمـلل قـوي الـهـروب مـن الـردود الـمـاراثـونـيـة حــتــى وأن كــنــت صــاحــب الـولــيــمــة ;)

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد


[ALIGN=CENTER]** معسكر هولندا **


سيدي الرئيس ..

يقولون أنٌ الحديث في الماضي نقص عقل .. ولكن سوفَ أدع ما يقولون جانباً وسوف أقلب بتلك الصفحات الماضية فهي طريقنا إلى تفادي الأخطاء في المستقبل .. على الرغم من الأزمة المالية التي كان يعاني منها النادي إلاٌ أنٌ الإدارة فاجئت الجماهير الهلالية بجدولة معسكر تدريبي للفريق الأول على الملاعب الهولندية .. استبشر الجمهور خيراً بهذا المعسكر خصوصاً كونه في دولة أوروبية عريقة في مجال كرة القدم .. غادر الفريق إلى هولندا وابتدأ معسكره عبر تدريبات صباحية ومسائية اعتيادية ثم لعب مباراتين مع فريقين هولنديين ضعيفين من الدرجة الثانية في الدوري الهولندي .. لا أرى أي نجاح في تلك الرحلة كمعسكر تدريبي بقدر نجاحها كجولة سياحية فلم يلتقي الفريق بفرق قوية ولم يكن بحاجة إلا الإعتياد على الطقس الأوروبي لقرب مشاركة تتطلب الإعتياد على تلك الأجواء .. بل أنٌ المعسكر كان رحلة سياحية عاش خلالها اللاعبين منتهى الرفاهية مع تدريبات اعتيادية في أجواء بعيدة كل البعد عن الأجواء المناخية السعودية ..

من وجهة نظر شخصية فأرى أنهُ عندما تقيم الفرق والمنتخبات الدولية معسكرات خارجية فهي تحرص على عاملين مهمين ::
1. أن يكون الطقس في بلد المعسكر مقارباً لطقس البلد التي سيخوض فيها الفريق بطولته القادمة ..
2. أن يقيم الفريق مباريات ودية مع فرق ذات مستوى قوي يسمح للاعبين بالاحتكاك والإستفادة من تلك التجارب أو على أقل تقدير مع فرق مقاربة لمستويات الفرق التي سيلعب معها الفريق مستقبلاً ..


ولكن وللأسف فقد كان معسكر هولندا خارج نطاق النقطتين أعلاه فلا مناخ هولندا بالمقارب لمناخ السعودية ولا رأينا الفريق الهلالي يقارع فريقاً هولندياً رفيع المستوى أو ذائع الصيت ..!!

عتبي هنا هو مكابرة الإدارة الهلالية واصرارها على أن المعسكر كان ناجحاً وأن الفريق سيقطف ثماره بالمستقبل .. وهنا أقول (( لا )) للمكابرة و (( نعم )) للإعتراف بالخطأ فهو أولى خطوات التصحيح ..[/ALIGN]

بــصـفــتــي نــاقــل الــحــدث مــن هــولــنــدا لــشــبــكــة الـزعــيـم وقــد شــرفــت بـذلك مـن صـاحـب الـسـمو الــمــلــكــي الأمـيـر بـنـدر بـن ثـامـر رئـيـس مـجـلـس إدارة شـبـكـة الـزعـيـم عـضـو شـرف الـنـادي حـفـظـه الله ورعـاه.




فـأنــنــي هــنــا أســتــطــيــع أن أقــف و ( أجــدع ) شــمــاغي .. وأقــول عــلــى طــريــقــة يــوســف الــجــراح ( إيــش الــجــمــال هــدا يــابـوســعــد .. مـيـن قـلك الـكـلام هــدا .. منين جايب هادي الدرر الله يــسـلمك يارب هههههههه وبــعــديـن مــعــك أنــت )

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

على الرغم من الأزمة المالية التي كان يعاني منها النادي إلاٌ أنٌ الإدارة فاجئت الجماهير الهلالية بجدولة معسكر تدريبي للفريق الأول على الملاعب الهولندية ..

لا حــول ولا قــوة الا بالله .. الله يــهــديــك غـصـب عــنـك ... قـل آمــيــن

قــالــهــا صـاحـب الســمــوالــمــلــكــي الأمــيــر عـبـدالله بـن مـسـاعـد رئـيـس الـنـادي أكـثـر مـن مـرة أن الـمـعـسـكر لـم يــتــكـفـل الـنـادي ولـم تــتــحــمـل خـزيـنـتـه أي مـبـلـغ ...
وأن الـمـعـسـكر كــان بـرغـبـة الـجـهـاز الـفـنـي وتــحـمـل كــامــل تــكـالــيــفــه مـجـمـوعـة مـن أعـضـاء الـشـرف الـذيـن أذابـوا الـعـائـق الـمـادي فـي هـذا الـمـعـسـكـر .
إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

استبشر الجمهور خيراً بهذا المعسكر خصوصاً كونه في دولة أوروبية عريقة في مجال كرة القدم

هـذا صــحـيـح ؛؛
خــاصــة تــوفـر الـمـلاعـب والـفـرق الـقـويـة والـجـو الـمــنــاسـب لأداء الـتــمــاريـن فـي أكــثــر مـن وقـت لـملائـمـة الأجــواء هــنــاك خــلال الـصـيـف .
والـحـقـيـقـة الـجـمـيـع كــان يــنـتـظـر أكــتــســاح شــامــل ولـكـن هــذا قــدر الله ومــاشــاء فـعـل سـبـحـانــه .. فـبـعـد الأجــتــهــاد يـبـقـى التــوفـيـق ... وكــمــا يــقــال فـلا يــلام الـمـرء بـعـد أجــتــهــاده

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

غادر الفريق إلى هولندا وابتدأ معسكره عبر تدريبات صباحية ومسائية اعتيادية ثم لعب مباراتين مع فريقين هولنديين ضعيفين من الدرجة الثانية في الدوري الهولندي ..

بـــس وخــلاص !!!
وقــضــى الـمـعــســكـر !!!!!!

أي أفــتــراء هــذا !!!!!

لا حــول ولا قــوة الا بالله هــو حـسبـي عـلـيـه تـوكـلـت هـو نــعــم الـوكـيـل .

أولاً : الـحـقـيـقـة لا أعــلــم مـاهـي مــشـكـلـة إعــداد الـهـلال بـشـكـل جــيــد عــنـد الـبـعـض !!!
وهـل الإعــداد الـسـيء الـذي كــان الـعـام الـمـاضـي لا يــجــعــلــنــا نــحــرص عـلى إعــداد جـيـد هـذا الـمـوسم ...


ثانياً: أن كــنــت تـعــلــم ان للـمــعــســكــر بــقــيــة فــهــذه مـصـيـبـة ،،
وأن كــنــت لا تــعــلــم فـالـمـصـيـبـة أعــظــم لأنــك تــتــحــدث عــن مــوضــوع لــم تــلــم بــجــمــيـع جــوانــبــه ...


إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

لا أرى أي نجاح في تلك الرحلة كمعسكر تدريبي بقدر نجاحها كجولة سياحية

لا حــول ولا قــوة الا بالله هــو حـسبـي عـلـيـه تـوكـلـت هـو نــعــم الـوكـيـل .

































مـن الـواضــح هــنــا أنــك يــا ابوسعد أنــك تــحــور الـعـبـارات لــتــصــل الــى هــدفـك فـقـط ...

فـالـصـور أعــلاه تــوضــح أن الـفـريـق خـاض أكــثـر مـن لــقـاءيـن ,,,
والـصـور أعــلاه تــوضــح ان الـمــعــســكـر شــمـل أيــضــاً كــشــفــاً طــبــيــاً فـي أحــد أكــبــر الــمـسـتـشـفـيـات الــعــالـمـيـة ..

الـصـور أعــلاه تــوضــح أن الـفـريـق خــاض مـن بـيـن مـبـاريــاتــه مـع فــريــقـيـن مـن أعــرق الفـرق الـهـولـنـديـة وهـمـا ( Willem و ZWOLLE ) ...

الـحــقــيــقـة لا أدري مـن أيـن وصــلــت لك جـولـة سـيـاحـيـة !!!!

فـي مـعـسـكـر خــلا مـن اي وقــت حـر ســوى ثـلاث ســاعــات فـي أســواق أمـسـتـردام قـضـاهـا الـجـمـيـع مـع بـعـضـهـم الـبـعـض فـي تــســوق بـعـض اللوازم الـريـاضـيـة.

فـلا أظــنــك لا تــتــابــع شـبـكـة الـزعــيــم ؟!!!

ولا أظــن ( الإنــهــيــار كـمـا وصـفـت نـفـسـك فـي الـبـدايـة ) جــعــلك تــعــتــبــر مــعــســكــر لـمـدة 14 يـوم فـقـط فــيــه خــمــس مــبــاريـات ( حــتـى وأن أفــتــرضــت ضــعــفــهــا ) وكــشــف طــبــي أحــتــاج لــيــوم كــامـل للأنــتــهــاء مـنـه ... جــولـه ســيــاحـيـة .

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

بل أنٌ المعسكر كان رحلة سياحية عاش خلالها اللاعبين منتهى الرفاهية

أخـــي الـحـبـيـب / أنــت بـلا وعــي تــتــهــم الأســتــاذ الـفـاضـل / مــنــصــور الأحــمـد مـن حـيـث لا تــعــلــم فـكـيـف تــتــقــول مــثــل هــذا الـكـلام وفــي نـفـس الـوقـت تــبــدي تــعـاطــفــك مــعــه ؟؟؟

فــكــيــف تــتــعــاطــف مــع شــخــص مــن وجــهــة نــظــرك جــعــل الــمــعــســكــر كـمـا تــقــول ( مــنــتــهــى الـرفــاهــيــة ) !!!!
أي أنــه خــلا مــن أي إعـــداد جــيــد .....
وهــنــا إتــهــام مــبــطــن للـرئـيـس نـفـسـه فــالـرجـل حـضـر الـمـعـسـكـر وبــاشـر كـل شـيء بـنـفـسـه وبــقــي داخــل الـمـعـسـكـر ثـلاث ايـام ...

حــتــى أنــه أستـغــرب مـن عــدم وجــود أي وسـيـلـة تــرفـيـه داخــل الــفــنــدق بـأســتــثــنــاء طــاولــة تــنــس !!!!

وتــأتــي وتــقــول رعــاك الله ( مــنــتــهــى الـرفــاهـيـة ) !!!!!!!

عـجـبـي !!!!!

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

من وجهة نظر شخصية فأرى أنهُ عندما تقيم الفرق والمنتخبات الدولية معسكرات خارجية فهي تحرص على عاملين مهمين ::
1. أن يكون الطقس في بلد المعسكر مقارباً لطقس البلد التي سيخوض فيها الفريق بطولته القادمة ..
2. أن يقيم الفريق مباريات ودية مع فرق ذات مستوى قوي يسمح للاعبين بالاحتكاك والإستفادة من تلك التجارب أو على أقل تقدير مع فرق مقاربة لمستويات الفرق التي سيلعب معها الفريق مستقبلاً ..

ولكن وللأسف فقد كان معسكر هولندا خارج نطاق النقطتين أعلاه فلا مناخ هولندا بالمقارب لمناخ السعودية ولا رأينا الفريق الهلالي يقارع فريقاً هولندياً رفيع المستوى أو ذائع الصيت ..!!

الـحـقـيـقـة الــعــامــل الــثــانـي مــوجــود ولـكـنـك لا تــريــد أن تــراه !!!

وهــذا شــأنــك ،، ولــيــس هــو الـشـيء الــوحــيــد الـذي لا تــريــد أن تــراه أخــي الـفــاضـل .

أعــود قــلــيــلاً للـعـامـل الأول : ( وش رأيـك فـي مــعــســكـر ريـال مـدريـد فـي تــايــلانـد ) ؟؟؟

هـل طــقــس تــايــلانــد مـثـل طـقـس مـدريـد ( عـاصـمـة أسـبـانـيـا اللي تــقــع فـي قــارة أوروبا <<< أحــسن جــغــرافـيـا )؟؟؟؟

الا يــمــكــن أن نــقــول أن مــن مــكــاســب هــذا الـمــعــســكـر غـيـر الــتــرفــيــة الـذي رأيـت أنــت ولـم نــراه نــحـن يـا مـن كــنــا فــيــه !!!

كــســب الـهـلال سـمـعـة لـيـسـت بـسـيـطـة فــي أعــرق قــارات الـعـالم وأكـبـرهـا فـي كـرة الـقـدم .



شــاهــد هــذه الـصـوره مـن أكــبـر الـصـحـف الـهـولـنـديـة (( BRABANTS DAGBLAND ))

وقــد قــامــت بــتــغــطــيـة لــمــعـسـكـر الـفـريـق وأشــارت لــزيــارة الـزعــيــم لـهـولـنـدا .

أخــي الـفـاضـل أبوسعد من الممكــن أن أتــفــق مــعــك لـو ان الــهــلال عـسـكـر لــمـا لـعـب مـن المـبـاريـات فـقـط ...

لـصــادقـت عـلـى كـلامـك وقــلــت هــذا الـرجـل يـتـكـلـم ( بـنـوع مـن الـمـنـطـق ) لـكـن المـعـسـكـر ســتــجــنــي ثـمـاره بـعـد حــيــن وأن كــنــت مـن وجـهـة نــظــر مــتــواضــعــه أرى ان الـمـعــســكــر وضــحــت آثــاره مــنــذ بـدايــتــه (( الـهــاء تــعــود عـلـى الـمـعـسـكـر)) .... (( ولـيـس هــذا مــجــال ســرد هــذه الآثــار )) ..

إقتباس
إقتباس من مشاركة ابوسعد

عتبي هنا هو مكابرة الإدارة الهلالية واصرارها على أن المعسكر كان ناجحاً وأن الفريق سيقطف ثماره بالمستقبل .. وهنا أقول (( لا )) للمكابرة و (( نعم )) للإعتراف بالخطأ فهو أولى خطوات التصحيح

يــا أخــي أصــرارك عــجــيــب عــلــى فــرض قــنــاعــاتــك !!!

أنــت حــر قــل أن الـمــعــســكــر للـتـرفـيـه ...
قـل أن الـفـريـق لـعـب مــبــاراتــان وهــو قــد لــعــب خــمــس مــبــاريــات !!!

قــل مــاتــشــاء وفــق مــا تــريــد وحــســب هــواك وأشــبــاع لــرغــبــاتــك وأهــوائــك !!!!

ولــكــن عــنــدمــا تــتــحــدث الإدارة عــن حــقــهــا وعــن مــوضــوع هــو ( حــق ) وتــعــبــيــر لــوجــهــة نــظــرهــا ...

فــلا تــصــادرهــا وتــعــتــبــرهــا مــكــابــره !!!!!

أي وصــايــة هــذه !!!!

أي حـجــب للـرأي وتــســلــط هــذا !!!!

نــريــد أن نــنــقــدكــم ولا تــدافــعــوا عــن أنفــســكــم وأن دافــعــتــم فــأنــتــم مــكــابــرون !!!!

عــجــبــي !!!

بــل هــذه الــمــرة ،،، تــبــاً


للـرد بــقــيــة ان ســمــح وقــتــي أخــي الــحــبــيــب


[/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » محمد ابولما في يوم » 11/11/2003 عند الساعة » 08:07 PM
  #4  
قديم 10/11/2003, 11:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: نادى الهلال
مشاركات: 2,420
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:1 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=right]

تحية طيبة ياعزيزي ...

بأختصار.........................

اتوقف فيما قلته عن ** الــمـــادة ** واظم صوتي لصوتك فيما قلته عنها ...

اتوقف فيما قلته عن - اقالة الأحمد .. واظم صوتي لصوتك فيما قلته عنه ...

اتوقف فيما قلته عن - حسين العلي والأهلي .. واظم صوتي لصوتك فيما قلته عنه ...

اتوقف فيما قلته عن ** الـدعـم الـمعـنوي ** واظم صوتي لصوتك فيما قلته عنه.. ولكن ياعزيزي الأمير عبدالله بن سعد ( يرحمه الله ) توفي وهو في طريقة للقصيم وليس كما ذكرت في طريقه للعودة .. والمباراة تأجلت وقتها ،،
فعلاً منذ وفاته رحمه الله افتقدالهلال للرئيس المرافق للفريق في مبارياته الخارجية ..

اتوقف فيما قلته عن ** الإسـتـقـالـة ** واظم صوتي لصوتك فيما قلته عنه ...

اما عن النقاط الآخرى التي ذكرتها فأنا اخالفك الرأي ياعزيزي وأعتقد انك مبالغ في كلامك ...

تحياتي لك

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » prince1111 في يوم » 10/11/2003 عند الساعة » 11:44 AM
  #5  
قديم 10/11/2003, 12:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
أهلا ابو سعد .. ورمضان كريم .. والعشر مباركة .. والعيد مبارك قبل الزحمة .. والله يكتب لنا ولك الاجر .. آمين ..

[HR]

موضوع شامل .. ولغته جميلة جداً كعادتك .. تحدثت واسهبت عن نقاط غاية في الاهمية :

- اعضاء الشرف ..
- الاعلام الهلالي ..
- التشكيل الاداري ..
- المادة ..
- اللجنة الفنية ..
- معسكر هولندا ..
- الشفافية ..
- الدعم المعنوي ..
- الإستقالة ..

وفي كل نقطة اكتشف خلل في اداء الادارة .. وخطأتها !!!

ثم ختمت مقالتك .. بخاتمة اوضحت من خلالها ان النادي بين يدي سيدك الرئيس يتعرض لانتكاسة افقدته بريقه !!! واستشهدت بترتيب الهلال في تصنيف منظمة IFFSH ...

أسمح لي ابو سعد الوقوف مع كل نقطة على حده .. واتمنى ان تستمحل طول ردي .. ..

[HR]

[ALIGN=CENTER]** اعضاء الشرف **[/ALIGN]

تحدثت عن اعضاء الشرف وعلاقتهم مع الادارة .. ورد سيكون على شقين :

أولاً : علاقة الرئيس باعضاء الشرف ..

الرئيس الحالي يعتبر من أقرب الروؤساء لاعضاء الشرف .. بل تم تنصيبه في اجتماع تاريخي .. اضف الى ذلك حرصه على شكر اعضاء الشرف في كل مناسبة اعلامية تتهئ له .. كذلك حرصه على اقامة حفلات تكريم تجمع اعضاء الشرف في النادي .. وهذه بادرة من شأنها تقوي تواصل اعضاء الشرف مع ناديهم ..

ثانياً : حقيقة الخلاف بين الامير عبدالله بن مساعد والامير الوليد بن طلال ..

أنت تقول :

إقتباس
أبا عبدالرحمن ،، أصبح جُل الشارع الهلالي يعلم بملابسات الخلاف أو سوء التفاهم الذي حدث بين سموكم وسمو الأمير الوليد بن طلال الدعم الأكبر عبر تاريخ النادي .. ذلك الخلاف الذي نشأ من خطأ بسيط من سموكم في عدم ذكر إسم سمو الأمير خالد بن الوليد ضمن قائمة من التزموا بدعم النادي خلال الإجتماع الشرفي الكبير الذي سبق قبولكم رئاسة النادي

انت ( تقر ) بخطأ بسيط من الامير عبدالله احدث الخلاف !!! ..

وأحب ان اقول لك ان رئيس الهلال يستطيع الدفاع عن نفسه في هذا الامر لو ان التوضيح سيفيد البيت الهلال !!

ثم الخلاف كما تداولته الجماهير الهلالية هو بسبب عدم ذكر اسم خالد بن الوليد !! والحقيقة غير ذلك او ما اعرفه غير ذلك !!
فما اعرفه - واعتبر كلامي من ضمن ما يتداوله الجمهور الهلالي - هو ان غضب الوليد بسبب ذكر الامير عبدالله للوليد بن طلال ضمن اسماء اعضاء الشرف الاخرين ( بندر بن محمد - هذلول - بندر بن ثامر - فيصل بن سلطان ) .. دون تمييزه عنهم .. فهو ينتظر ان يشكر بشكل خاص .. اما غيره فيجمل .. !!!!!

هذا السبب يا ابا سعد ..

ولك الان ان ( تحكم ) يا قاضينا ;)

واصلت الحديث عن اعضاء الشرف .. واعجبتني عندما طرحت المشكلة واقترحت الحل .. عندما قلت :

إقتباس
من غير اللائق أبداً أن أضع نفسي قاضياً وأقرر من المخطئ في ذلك الخلاف بل انه بالنسبة إلي لم يكون سوى سوء فهم لا أكثر .. إنما أني أرى انه كان من الأنسب أن بادر سموكم بتصريح إلحاقي يشمل توضيح ماحدث من التباس مع تقديم اعتذار باسم النادي لسمو الأمير خالد بن الوليد ليكفل ذلك حل الخلاف وإعادة المياه إلى مجاريها ..

انت قررت ان الخطأ على الامير عبدالله وانتهينا !!

اما الحل الذي طرحته فمناسب لو ان المشكلة كانت ما ذكرت انت .. والتي تعتقد انها سبب توتر العلاقة ..

ولكن اريد ان اقول لك انه بعد لقاء الامير عبدالله مع ( جريدة الجزيرة ) ذلك اللقاء الذي اغضب الوليد بن طلال .. خرج الامير عبدالله في الاعلام مرة اخرى وبشكل سريع .. وشكر الوليد بن طلال بشكل خاص على دعمه للنادي .. محاولة من الامير عبدالله لاحتواء الموقف الذي لا يستحق كل هذا الجفاء والتوقف عن الدعم !!!

والنتيجة ... ( صفر ) !!!!

إقتباس
من وصايا لقمان والتي أرى أنه يستوجب على كل مسؤول أن يضعها نُصبَ عينيه قولهُ :: ( من حمل ما لا يطيق عجز ، ومن أعجب بنفسه هلك ومن تكبٌر على الناس ذل، ومن لم يشاور ندم ) .. اليد الواحدة لا تصف ياسيدي الرئيس وبدون تلاحم الإدارة مع جميع أعضاء الشرف ومشاورتهم في قضايا النادي المختلفة فلن تتحق معادلة النجاح التي يترقبها الجمهور الهلالي .. ما أروع منظر رئيس الهلال محاطاً بكبار أعضاء الشرف مشاركاً إياهم هموم النادي ومغرقينه بالمشورة والنصيحة .. أتمنى أن يزول الجفاء وأن يلعب أعضاء الشرف دورهم الإستشاري الداعم وأن يعود لهم رئيس النادي في الحلوة والمرة فقومٌ تعانوا ما ذلٌوا ..

اجتماعات الرئيس باعضاء الشرف كما اتابع عن قرب .. مستمرة .. وغير منقطعة .. فقد تمت الاستشارة في اكثر من قضية .. مثلاً عقد التمياط وتبرع اعضاء الشرف في جزء منه .. معسكر هولندا وموافقة بعض اعضاء الشرف عليه بل وتمويله جزء من تكاليفه عن طريق اعضاء الشرف ..

لذا غير صحيح ابو سعد ان هناك فجوة بين اعضاء الشرف ورئيس النادي .. بل ان اجازته في باريس ذكر انه قضى منها جزء في زيارة لاعضاء الشرف لغرض دعم الادارة مادياً ومناقشة احوال النادي ..

إقتباس
وهنا أتوقف لأصفق كثيراً للإجتماع الشرفي الأخير والذي على الرغم من عدم إكتماله إلا أنهُ خطوة أولى في طريق البعد عن الرأي الأحادي والأخذ بمشورة أعضاء الشرف وفعلاً ماخاب من استشار ..

مع الاسف القرار الذي خرج من الاجتماع الاخير لم يراعي طلباتنا نحن الجماهير .. فقد جاء القرار غير جماهيري ولم يرضي غالبية الجماهير وانا منهم بالابقاء على أد ديموس !!!

ومع ذلك نحن مع ما يراه رجال الهلال ولعلهم يرون ما لا نراه ..

[HR]

[ALIGN=CENTER]** الإعلام الهلالي ** [/ALIGN]

إقتباس
ردد منافسوا الهلال عبارة [ الهلال نادي الصحافة ] ولا يدخرون جهداً في مهاجمة الكتاب الهلاليين بشكل خاص والصحافة الهلالية بشكل عام .. يتعرض أولئك الكتاب إلى كل أنواع المضايقة من بعض منسوبي الأندية المنافسه وجماهيرها ويضعون أنفسهم كخط الدفاع الأول في وجه أي إساءة يتعرض لها النادي من أي قريب أو بعيد .. يمثل أولئك الكتاب طبقة [ المثقفين الهلاليين ] الذين يرونَ مالايراه جُلٌ الجماهير الهلالية من خلال عشقهم التاريخي وخبرتهم الطويلة وعلاقاتهم الوطيدة بكبار منسوبي النادي .. لا ينتظر أولئك الكُتاب سوى كلمة إنصاف من قِبل الإدارة الهلالية بدلاً من تهميشهم وانتقادهم وحجب المعلومة عنهم ..

هل همشت الادارة الهلالية الاعلام الهلالي فعلاً !!!؟ هذا إذا سلمنا - جدلاً - بوجود اعلامي هلالي !!

هناك صحف تميل مع الهلال نعم .. اغلب من يعمل بها يحب الهلال ويشجعه .. نعم ..

اما ( صحافة هلالية خالصة ) .. لا والف لا ..

اتحداك ان تقرأ لرئيس قسم رياضي الان ( هلاليون واشربوا من البحر !! )
أو ان تقرأ ( اتركوا التعصب وشجعوا الهلال )

اتحداك ان تجد صحيفة (((( هلالية )))) بدون حبة اهلاوي وحبة اتحادي وحبتين نصراوي !!

سابقاً لا تجد هذه التوليفة في ملحق رياضي ((( هلالي ))) ..

الان تجد في الملحق الرياضي ((( الهلالي ))) كاتب نصراوي .. يجوز له ما لا يجوز للكاتب الهلالي !!!! يكتب بحرية اكبر من الكاتب الهلالي ..

بل كاتب هلالي كتب قبل فترة في جريدته التي احسبها وتحسبها ان شاء الله هلالية ( يارئيس التحرير لماذا الكاتب النصراوي له حرية اكبر من الحرية الممنوحة لنا !!!)

إذن عن اي صحافة تتحدث يا ابا سعد ..

لا يوجد صحافة هلالية .. يوجد صحف تميل للهلال بحكم كثرة الهلاليين الذين يعملون بها .. ولكنها حتماً لا يمكن ان تكون هلالية .. فقد بدوأ يسمعون بصحافة ( الوطن!) !!

إقتباس
بينما يا سيدي الرئيس سمعتُ سموكم يطلق صريحاً يحقٌرُ فيه الصحافة المحلية بقولك [ أنا من الآن أنفي أي خبر يصدر في الصحافة قبل صدوره بشهر ] .. أعتقد ياأبا عبدالرحمن أنٌ ادارتكم همٌشتْ كثيراً دور الإعلام الرياضي وقررت الإبحار وحيدة في بحر متلاطم الأمواج ..

معه كل الحق .. فالصحافة تجاوزت الحدود في الفبركة على الهلال .. والافتراء على منسوبيه ..

وسموه قالها في تصريح صوتي لشبكة الزعيم .. وكان يقولها وهو يضحكً .. وبحضور الصحفيين .. عندما سألته الشبكة عن اخبار مغلوطة كتبت عن الهلال ...

عموماً اعتقد انك تطلب من الرئيس ان لا يكذب جريدة تكتب خبر خاطئ !! ولا ينفي على محرر يدعي وصوله للخبر وهو بعيد عنه !! وهنا اسمح لي ان اقول ان فعل ذلك الامير عبدالله بن مساعد فهو يخل بإداء عمله .. فتكذيب ما يكتب عن الهلال والهلاليين امر مطلوب ليكون الجمهور على معرفة بامور ناديهم ..

عدا ذلك لم نسمع ونشاهد الا كل تقدير وتثمين من الامير عبدالله لدور الاعلام الرياضي .. بل زار الصحف في الموسم الماضي .. بل من تعامل معه من لاعبين واعلاميين يشهد بمثاليته واريحيته وصدقه .. اضف الى ذلك كله دعوته للصحف في حفل المعايدة الذي اقيم في النادي . .. كلها شواهد تؤكد حرص رئيس الهلال على بناء علاقة رائعة مع الاعلام ..

إذن نقدك يا ابا سعد للادارة في الجانب الاعلامي غير صحيح !!!!

للإستزادة حول الاعلام الهلالي احيلك لمقالين للرائع العوام :

الامانه , والاعلام وطيور الخفنقع !! اضغط هنا ..

@ مُتــــســــلــِّـــقــــي الــــجـــــبـــــــل @

[HR]

[ALIGN=CENTER]** التشكيل الإداري ** [/ALIGN]

إقتباس
سيدي الرئيس ..

لا أزالُ أتذكر الأيام التي عانى خلالها الهلال من الفراغ الإداري والإهمال الشرفي بعد استقالة سمو الأمير سعود بن تركي .. كانت فترة صعبة وأليمة من تاريخ النادي وكانت الجماهير الهلالية تحترق حزناً على حال الزعيم وخوفاً على مستقبله ..

شدتني جملة ( الاهمال الشرفي ) .. واريد ان اربطها بما قلت حول الامير عبدالله بن مساعد و الوليد بن طلال .. فعندما يريد عضو الشرف ام يهمل النادي فهو سيهمله وينساه بوجود رئيس أو بدون وجود رئيس ..

واقصد لا يجب ان نحمل اي رئيس يأتي مسئولية غياب عضو شرف !!

فعضو الشرف قد يغيب احيانا حتى بدون وجود رئيس ... وعوض الشرف قد يغيب لسبب اتفه من التافة .. لذا لا يجب ان نخطئ فلان وعلان ... بسبب رغبات الاخرين ..

إقتباس
الأستاذ فهد المصيبيح كان موضوع النقاش الأكثر حساسية في السنتين الماضيتين في مجالس الهلاليين وأخص منها تلك الالكترونية .

صدقت .. ومع الوقت ثبت من يفتري بالباطل ويردد اقول الصحف .. ومن يدافع ويملك الحجة والبرهان على ما يقوله .. واثبتت النقاشات الطويلة لمن يريد الحقيقة ان المصيبيح برئ مما يفترون ..

إقتباس
كما كان أحد نقاط الخلاف بين الإدارتين الهلاليتين الحالية والسابقة مع عدد من كبار أعضاء الشرف

اي ادارتين .. هناك ادارة الامير سعود بن تركي وكانت تضع كامل الثقة بالمصيبيح .. وادارة الامير عبدالله بن مساعد .. والمصيبيح يعمل في الادارة الحالية بدون اي ضجيج .. اي الادارات تقصد !!!!

ادارة فواز المسعد !! هي ادارة مكلفة بسبب عدم وجود رئيس .. وعندما جاءت ادارة رسمية عاد المصيبيح

إقتباس
المصيبيح يا أباعبدِالرحمن هو من رفضه ثلاثة من أكبر شرفيي الهلال إن لم يكونوا أكبرهم على الإطلاق::
○ والد الهلاليين ورئيس مجلس أعضاء الشرف الأمير هذلول بن عبدالعزيز ..
○ مؤسس نادي الهلال وشيخ الرياضيين الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ..
○ الرئيس الذهبي لنادي الهلال سمو الأمير بندر بن محمد ..


للأسف فإنْ رغبات هؤلاء الرموز لم تلقى أي استجابة من سموكم فكان المصيبيح يتصدر التشكيل الإداري الجديد

المصيبيح لم يرشح في الظلام !! ولم يأتي للنادي من الباب السري .. فقد اعلن الامير عبدالله بن مساعد إدارته ولدى كل الاسماء التي ذكرتها معرفة تامة بوجود المصيبيح معه .. ومع هذا لم يعارضوه وشدوا من ازرة ..

ثم مثل هذه الاسماء الثلاثة والتي بلاشك من العيار الثقيل :
○ والد الهلاليين ورئيس مجلس أعضاء الشرف الأمير هذلول بن عبدالعزيز ..
○ مؤسس نادي الهلال وشيخ الرياضيين الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ..
○ الرئيس الذهبي لنادي الهلال سمو الأمير بندر بن محمد ..

عجزت عن خلق ( قرار) عدم تجديد الثقة بالمصيبيح !!! غريب جداً !!!

لا يوجد بين هولاء الثلاثة من يستطيع ان ( يقنع ) الرئيس بعدم جدوى وجود المصيبيح !!!؟؟

ما الذي يراه الرئيس عبدالله بن مساعد .. ويجعله يثق بمدير الكرة المقال لكي يأتي به من جديد في منصب اعلى !!!؟؟

اسئلة منطقية لو اجبت عليها يا ابا سعد .. لعرفت ان المصيبيح يعمل ويتعب وليس بالضرورة ان ينال رضى كل هلالي كبر حجمه او صغر !!

فهناك من يغضب من لاشئ !!
وهناك من يغضب لانه ارسل لاعب ولم يسجل !!
وهناك من يغضب لانهم قالوا له !!!

اما من يرضى ويجدد الثقة ويضعها بشخص المصيبيح .. فهو من عمل معه .. وجربه وشاهد بإم عينه ولم يقولوا له !!!

عجز ان يجد ما تردده الالسن وتبرزه الصحف !!

إقتباس
اعتلى المصيبيح منصبهُ الجديد بينما ينظر إليه أولئك الرموز وشريحة عُظمى من الجماهير الهلالية كمعول هَدم قاعدة الفريق في سنوات مضت وزرع المشاكل في الفريق الأول إبَان إشرافه عليه .. أصبح المصيبيح عضواً في مجلس إدارة النادي على الرغم من امتعاض أعضاء الشرف واستهجان المدرج الهلالي وانتقاد الصحافة الهلالية واشتعلت الفتن بين أواسط هلالي النت .. مع موجة الغضب تلك لم يبالي سموكم وأصر على ابقاء المصيبيح ضمن التشكيلة الإدارية بل وأناط بالمصيبح عضوية اللجنة الفنية ..

اعتبر سطورك هذه شهادة تسجل للامير عبدالله بن مساعد .. فمن لا تديره صيحات الاستهجان .. وعاطفة الجماهير .. وسطور الاعلاميين حتماً يملك قناعة وفكر يثق به ..

ولكن عودة لنقطة اعضاء الشرف فقد قال الامير عبدالله عندما سؤال عن المصيبيح وعمله معه فقال : في اجتماع ضم 18 او 17 عضو شرف وافق الجميع على المصيبيح وعلى عودته عدا 2 او 3 كما اتذكر .. فمن نحترم رأي 17 شخص أم رأي شخصين !!!!!!!

إقتباس
لا أرى ضيراً يا أبا عبدالرحمن من إعفاء الأستاذ فهد المصيبيح من منصبيه الحاليين وشكره على كل ما قدمه للنادي من خدمات فهو ليس بالرجل الخارق الذي لا يمكن تعويضه والذي قد ينهار النادي بعد اقالته .. فهو لم يكن بحياته لاعباً محترفاً ولا يحمل أي مؤهل أكاديمي رياضي أو حتى إداري .. فحتى لو كنت ترى أنٌ المصيبيح بريء من الإخفاقات التي ارتبطت باسمه فهل من الحكمة الإبقاء على شخص واحد مقابل غضب شريحة كبرى من الجماهير الهلالية؟؟
أم أنٌ من أجل (( المصيبيح )) يهون (( الهلال )) ؟؟

الله يهديك يا ابا سعد .. الا ضير ونص ياخي .. لو راح المصيبيح ابزعل صراحة وابشجع ضمك بعدين وراك مستعجل .. راس مالها نهاية رمضان او نهاية الموسم والادارة كلها ماشية .. برئيسها واعضاءها

انتهينا من التشكيل الاداري

[HR]

[ALIGN=CENTER]** الــمـــادة ** [/ALIGN]

إقتباس
○ لا شك أن المادة أضحت المحرك الأساسي لنجاح أي مؤسسة خاصة أو حكومية في عصرنا الحديث .. ولا شك أن الريال أصبح الوقود الأهم في تسيير أنديتنا الرياضية بالأخص بعد تطبيق نظام الإحتراف بالسعودية .. ولكن ومع الأسف فلا يزال نظام إحترافنا يعاني من ضعف ملحوظ من خلال عدم قدراته على تحقيق أي ربح لأنديتنا الرياضية على خلاف الأندية الأوروبية التي يحقق معظمها فائضاً في الدخل المادي مع نهاية كل موسم .. ولهذا فإن الوسيلة الوحيدة للإبقاء على أنديتنا السعودية في نطاق الإحتراف هو الدعم الحكومي والشرفي المباشر لخزائن الأندية وأحدها الهلال .. إلا أن سموكم دخل تحدياً جديداً مع مطلع هذا الموسم من خلال اطروحاتكم الإستثمارية لأموال النادي بيحث تكفل له دخلاً كافياً وثابتاً .. لا شكٌ أنٌها مبادرة فريدة من نوعها وتحملُ بُعدَ نظر يستحق الإشادة إلا أنٌ التطبيق لم يكن كما كانت التطلعات ..

صياغة رائعة لجملة مليئة بالفكر والواقعية .. ولكني اراك افسدتها بمعلومة مغلوطة في اخر سطرين !!!

أولاً لم يصرح الامير عبدالله بن مساعد بإنه سيوفر ( عائداً ) كافياً ودائماً للنادي !!! هذه زيادة منك يا اباسعد بل ما وعد به الرئيس اعضاء الشرف هو عائد استثماري محدد واعتقد ان الادارة حققت هذا العائد او نقص قليلاً .. ولكن الاهم انها حققت عائداً استثمارياً يفوق 85 % وعدت وهذا مقبول وجيد ..

إقتباس
فمسألة إستثمار اللاعبين فيها من المخاطرة الشيء الكثير ومسألة استثمار مرافق النادي لا تعود بربح مجزي .. قبل بضعة أشهر قرأتُ تفاصيل مشروع عقاري جاري تنفيذه لصالح فريق العين الإماراتي حيث من المتوقع أن يدر المشروع مورداً مادياً ثابتاً لنادي العين .. أعتقد أن العين سبقنا بهذه الخطوة وحان الوقت لهلالنا أن يتجاوز مرحلة المناديل وبطاقات الهاتف إلى مشاريع كفيلة بسد رمق الخزينة الهلالية سنوياً ..

المناديل وبطاقات الهاتف يا ابا سعد يفرضها (حجم رأس المال المستثمر) !!!

هل تعتقد ان ميزانية انتاج المناديل وتسويقها 5 ملايين دولار مثلاً !!

يا بعد سبدي يا ابو السعدي من يريد ان يحقق عائد محدد فعليه ان يضع رأس مال يساعده لتحقيق هذا العائد !!

اما مشروع نادي العين .. اتمنى منك طرح تفاصيل المشروع .. كي نعرف ( حجم رأس المال المستثمر ) .. من الان اتوقع ان يفوق المبلغ المستثمر ميزانية الهلال لعام كامل ..

إقتباس
○ تحدث سموكم كثيراً على [ المادة ] ووضعها مبرراً لسوء نتائج الفريق في أحيان كثيرة .. تتردد كثيراً في تصاريح ولقاءات رئيس نادي الهلال ويرددها الكثير من مؤيدي الرئيس لدرجة أنها أصبحت شماعة لكل إخفاق يعايشه النادي .. من المخجل جداً أن يعاني الهلال ضائقة مالية ..

صدقت ومخجل جداً ان يعيش الهلال فراغ اداري !!
ومخجل جداً ان يعيش الهلال اهمال شرفي !!

كما هو مخجل ان يعيش ضائقة مالية ..

الرابط بين كل هذه الامور المخجلة .. انها مع كونها مخجلة الا انها حقيقة وتحدث على ارض الواقع !!

أليس من المخجل ايضا عندما بدأ الموسم الرياضي بمسابقة الدوري ان يضطر الهلال للاقتراض من اجل تمويل صفقة تراوري .. هذه نقطة مخجلة ايضا ابا سعد !!!

اما كونها لا تؤثر على مستوى الفريق فكيف لا تؤثر والاوضاع المادية تتدخل في تأخر الرواتب .. وفي عدم قدرة الفريق على الاستعانة باجانب متميزين .. هناك علاقة ابا سعد .. ولكن من الطبيعي ان لا يكون سبب التردي ( مادي ) فقط .. فقد يصاحبه تخبط فني وعدم استقرار اداري .. وهذا حدث هذا الموسم مع قناعات ادديموس واقالة الاحمد في بداية الموسم .. فكلها مجتمعة تؤثر ..

إقتباس
.. لا أزال أتذكر خسائر الهلال من الوحدة والطائي الفريقان الخاويا الخزينة والذين لا تعادل ميزانيتهما السنوية مجتمعين نصف ميزانية الهلال على الرغم من أنهما كذلك فرق محترفة .. ولا أزال أتذكرُ كيف تمكن فريق الجيش السوري (( الهاوي )) من إحراج زعيم آسيا (( المحترف )) على أرضه وبين جماهيره .. الأمثلة كثيرة جداً على فرق تعاني أزمات مالية منذُ تأسيسها ولكنها مع ذلك استطاعت الصعود على أكتاف الزعيم أحد أثرى أندية المملكة إن لم يكن أثراها على الإطلاق ..

مادمت تملك هذه الذاكرة القوية .. ليتك تتذكر ليلة البارحة عندما اثخن نادي اشبيلية مرمى ريال مدريد برباعية تاريخية ..

ولكن ان تقارن بين ميزانية اشبيلة وريال مدريد ..

إقتباس
○ أهدر النادي هذا الموسم مبالغ مالية كبيرة في أسباب لم تكن بذات أهمية للفريق على الأقل خلال الفترة الحالية .. من أبلغ الأمثلة على ذلك [ التبذير ] هو معسكري هولندا وأبها وسوف أتحدث عن أولهما في القادم من الأسطر .. كذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر الإبقاء على سيسي بدر وتحمل تكاليفه .. أيضاً تجديد عقود لاعبي الفريق لأربع سنوات أو يزيد مع وجود الأزمة المالية خلافاً للمثل الشعبي [ مد رجولك على قد لحافك ] .. كل تلك المبالغ المالية كان من الممكن أن تُستثمر في مصاريف أكثر أهمية للفريق أو مشاريع إستثمارية للنادي ..

قل غيرها ابو سعد .. الابقاء على نجوم الهلال اهم من الاتجاة للاستثمار .. مع اهمية الاستثمار .. ووجة نظر الامير عبدالله اعتقد انها واضحة في لقاء الرياضية حول هذه النقطة ..

إقتباس
○ أخيراً أباعبدالرحمن اسمح لي بإضافة نقطتين أخيرتين تحت هذا البند::
- المادة ياسيدي الرئيس [ عامل ] من عوامل النجاح .. ولكنها لم ولن تكون عاملاً من عوامل فشل الزعيم ..
- القليل من المال قد يكفي لستر الحال إذا تم توزيعه بالشكل المثالي فالاقتصاد في النفقة نصف المعيشة..

النقطة الاولى : ما كان عامل للنجاح ففقدانه حتماً سيكون عامل للفشل .. الا تتفق معي يا ابا سعد !!

النقطة الثانية : ستر الحال هل يدخل تحتها ( تحقيق البطولات والمحافظة على النجوم و احضار جهاز فني جديد ) .. ام ستر الحال تعني التعاقد مع لاعبين اجانب على قد الحال والتفريط بنواف والشلهوب .... الخ من النجوم .. كلها تحت ستر الحال !!

انهيت من نقطة المادة ...

[HR]

اترك ما تبقى لما بعد لقاء الرياض .. حظ طيب للزعيم .. وليلة سعيدة ..

[HR]
عنْ أبي بُرْدةَ قَالَ : وَجِعَ أبُو مُوسَى الأشعريُّ رضي اللَّه عنه ، فَغُشِيَ علَيْهِ، وَرَأْسُهُ في حِجْرِ امْرأَةٍ مِنْ أهْلِهِ ، فَأَقْبلَتْ تَصِيحُ بِرنَّةٍ فَلَمْ يَسْتَطِعُ أنْ يَرُدَّ عَلَيْهَا شَيْئاً ، فَلَمَّا أفَاقَ ، قَال : أنَا بَرِيءٌ مِمَّنْ بَرِيءَ مِنْهُ رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم بَرِيءَ مِنَ الصَّالِقَةِ ، والحَالَقةِ ، والشَّاقَّةَ ، متفقٌ عليه .

« الصَّالِقَةُ » : التي تَرْفَعُ صوْتَهَا بالنِّياحةِ والنَّدْبِ « والحَالِقَةُ » : التي تَحْلِقُ رَأسَهَا عِنْدَ المُصِيبَةِ . « والشَّاقَّةُ » التي تَشُقُّ ثَوْبَهَا .

اخر تعديل كان بواسطة » أبـو هـيـا في يوم » 10/11/2003 عند الساعة » 08:43 PM
  #6  
قديم 10/11/2003, 01:27 PM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
[ALIGN=CENTER]مساء الورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررد


حي الله أبوسعد ، والشهر عليك مبارك ..

لن أتحدث عن الكُل ولكن !! يكفيني أن أتحدث عن هالسطرين !! الكارثة !!


إقتباس
أيضاً تجديد عقود لاعبي الفريق لأربع سنوات أو يزيد مع وجود الأزمة المالية خلافاً للمثل الشعبي [ مد رجولك على قد لحافك ] .. كل تلك المبالغ المالية كان من الممكن أن تُستثمر في مصاريف أكثر أهمية للفريق أو مشاريع إستثمارية للنادي

غير معقول !! أبداً !!

أوصل بك التربُص !! أن يصل بك النقد !! إلى هذه الدرجة !!

أبوعبدالرحمن يُجدد مع لاعبي الفريق ل 4 سنوات !! وتخرج علينا أبو سعد مطالباً بصرف مبالغ تجديد عقود نجوم الأزرق على مشاريع إستثمارية !! للنادي !!

يتهكم البعض على الادارة بانها ادارة استثمارية !!! وانت هنا تطلب منهم ترك تجديد عقود الفريق الاول او تقليل المدة الخاصة بالعقود لتوفيرها للاستثمار

فعلاً ابو سعد رضا جماهير الهلال غاية لا تدرك

عن نفسي أرى أن بقاء الدعيع ونواف والشلهوب والغامدي اهم لدي من الف مشروع استثماري ياصديقي

تحياتي ...
[/ALIGN]
  #7  
قديم 10/11/2003, 02:50 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/07/2003
مشاركات: 359
أبو سعد ،،،

مرحباً ألــــ 1000 ــــــف وأهلا بك ،

لي عودة إن شاء الله ،،،
  #8  
قديم 10/11/2003, 04:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2003
مشاركات: 2,230
لي عوده فموضوعك طويل جداَ وبالكاد اكملته

مشكور على هذا الاجتهاد ونحترم رأيك ونتفق معك في أمور ونختلف في أكثر ولكن إن سمحت
لك ضروفك للرد قبل عودتي اتمنى منك توضيح وجهة نظرك بالنسبة لفهد المصيبيح والاسباب
التي دفعتك لقول ما قلت عنه ,,,,, نحن لانصادر رأيك فلك الحرية في النقد ولكن عليك تدعيم
نقدك بأدلة قاطعة وليس لمجرد انهم يقولون .
عن ابي هريرة رضي الله عته قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة لاترد دعوتهم
الصائم حتى يفطر ,والامام العادل , $ ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب
السماء ويقول الرب وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين $ .
  #9  
قديم 10/11/2003, 06:06 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/10/2003
مشاركات: 93
اهـلا بـ أبو سعد ..

الشهر عليك مبـارك ولي عودة تفصيلية لموضوعك ..

@@@

في الشبكة وسيلة متاحه لجميع الأعضاء تستطيع مراسلة حتى المشرفين خلالها ( الرسائل الخاصة )

@@@

تحياتي أبـا سعد .. ولنـا عودة قريبة ..

اخر تعديل كان بواسطة » محمد ابولما في يوم » 11/11/2003 عند الساعة » 08:20 PM
  #10  
قديم 11/11/2003, 12:20 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/04/2003
المكان: بيتنا
مشاركات: 98
العزيز ابو سعد


لو لم يكن للهلاليين حجة وهو الاستاذ صالح السليمان لبصمت لك يا صوت الجماهير بانك

حجة الهلال






















المختصر المفيد : لقد وضعت يدك على الجرح واخرجت كل ما يحمله صدر المشجع الهلالي


مع الرجاء بعدم الالتفات الى بعض الردود وذلك لان من شبه معسكر الهلال بمعسكر

الريال تجاهل الموارد الماديه التي جناها الريال من معسكر تايلند

ولأنه من صحح حقيقة خلاف الوليد واراد التبرير اعترف بخطاء الاداره الذي لم يفد

تصحيحه لأن الحقيقه انه لولا الله ثم دعم الوليد لما تحقق شرط الاداره لقبول الرئاسه]


وهنا عرفت ياالغالي من تقصد ب)[ البطانة ] التي تمجد بشخصك وقراراتك أياً كانت .. وسوف أتحدث بكل صراحة والتي على خشونتها ، فعلها تكونُ خيرٌ من الخبث بنعومته .. ولن أكون ضمن الفئة التي تهوى معاكسة التيار والإختلاف والإعتراض على كل شاردة وواردة .. بل سأضعُ الهلال بيننا وسأراعي أن لا تشوههُ أي كلمة في طريقها الى مسمعيك ..


مع تحياتي وتقديري واحترامي للجميع
  #11  
قديم 11/11/2003, 07:09 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/02/2003
مشاركات: 31
[ALIGN=CENTER]ابـــو سـعــد

موضــوع لا يحتــــاج إلا القـــراءة والتمعـــن
مــلئ بالــواقعيـــة وعـــشق الهـــلال

تنــــاولــت جميـــع العنـــاصر الهـــلاليــة
بكـــل صـــدق وخـــوف على هــــذا الكـــيان

ربمــــا يكـــــون لي أكــــثر مـــن عـــودة

تستطعين أن تحضري الحجة التي تريدين

تحــيــتي لك أيـــها المبـــــدع
[/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » محمد ابولما في يوم » 11/11/2003 عند الساعة » 08:28 PM
  #12  
قديم 11/11/2003, 09:31 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 30/12/2001
المكان: shagra
مشاركات: 446
كعادتك اخوي ابوسعد كتبت فأبدعت ..

كمشرفين نشكر لك أهتمامك الغير مستغرب من أمثالك

اخر تعديل كان بواسطة » محمد ابولما في يوم » 11/11/2003 عند الساعة » 08:33 PM
  #13  
قديم 11/11/2003, 09:55 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
إقتباس
إقتباس من مشاركة أبو بدر

أبو سعد ،،،

مرحباً ألــــ 1000 ــــــف وأهلا بك ،

لي عودة إن شاء الله ،،،

  #14  
قديم 11/11/2003, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد ابولما
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: سبحان من يرزق الدود في بطن الحجر
مشاركات: 3,689
إقتباس
إقتباس من مشاركة هلالي 2050

العزيز ابو سعد


لو لم يكن للهلاليين حجة وهو الاستاذ صالح السليمان لبصمت لك يا صوت الجماهير بانك

حجة الهلال






















المختصر المفيد : لقد وضعت يدك على الجرح واخرجت كل ما يحمله صدر المشجع الهلالي


مع الرجاء بعدم الالتفات الى بعض الردود وذلك لان من شبه معسكر الهلال بمعسكر

الريال تجاهل الموارد الماديه التي جناها الريال من معسكر تايلند

ولأنه من صحح حقيقة خلاف الوليد واراد التبرير اعترف بخطاء الاداره الذي لم يفد

تصحيحه لأن الحقيقه انه لولا الله ثم دعم الوليد لما تحقق شرط الاداره لقبول الرئاسه]


وهنا عرفت ياالغالي من تقصد ب)[ البطانة ] التي تمجد بشخصك وقراراتك أياً كانت .. وسوف أتحدث بكل صراحة والتي على خشونتها ، فعلها تكونُ خيرٌ من الخبث بنعومته .. ولن أكون ضمن الفئة التي تهوى معاكسة التيار والإختلاف والإعتراض على كل شاردة وواردة .. بل سأضعُ الهلال بيننا وسأراعي أن لا تشوههُ أي كلمة في طريقها الى مسمعيك ..


مع تحياتي وتقديري واحترامي للجميع

أين الحديث عن المكاسب المادية في الموضوع الأصلي يا أخ

وما علاقة المرابح المادية في المعسكرين الرجل تحدث عن الأجواء ... الله يصلحنا جميعاً ..آمين

في أنتظار الجديد منك أخي الكريم
  #15  
قديم 11/11/2003, 01:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2002
المكان: الاحساء
مشاركات: 1,744
أبو سعد....بردة قلوبنا ...روح الله يوفقك ويكثر من أمثالك للزعيم

أخوي / أبو سعد.... رح.... جعل أيامك كلها سعاده....رح الله يوفقك في كل خطوه تخطوها....رح جعل ربي يفقك من ين رحت وجيت...
والله ..والله ...والله لو كنت قريب مني لقبلت رأسك أحتلااما وتبجيلا لك يا أبو سعد....صدقني انت قلت كل الكلام اللي ود كل محب للزعيم يقوله....وفيت وكفيت يا أبو سعد...وريحتنا ان فيه ناس فاهمه وواعيه مثلك يهم امر الزعيم...

أبو سعد .كلامات الثناء والمديح والشكر قليله في حقك.

أتمنى من سمو الامير الاخ العزيز / عبد الله بن مساعد أن يقرا مقالتك وأن يضمك الى منسوبي ادارة الزعيم ..لانك والله العظيم تستاهل وأعتقد بأن الكاسب الاول والاخير هو الزعيم.

تحياتي وأشواقي الحاره لكم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube