المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/03/2001, 12:47 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
اربعة ايام فقط تفصلنا عن اعلان تشكيل جديد للاتحادات الرياضية في السعودية اذ سيعلن يوم الاثنين المقبل، وبات هذا الموضوع هو المسيطر علي محور احاديث المجالس الرياضية ، وبدأت الكثير من الأقاويل والاخبار تنسج حوله واخذ البعض يردد خروج ودخول اسماء جديدة.
وكان الاعلان عن الاتحادات الحالية قد تم في عام 1992، علي ان يتم التحديث والتغيير كل اربع سنوات، لكن شيئاً من هذا لم يحدث واستمرت الاتحادات تعمل منذ ذلك التاريخ. وكان امر تغيير الاتحادات قد تعرض للتأجيل في اكثر من مناسبة، لكن الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد اعلن في وقت سابق من العام الماضي ان التغيير الجديد سيكون مع مطلع العام الهجري الجديد1422، مع تشكيل لجنة لدراسة اوضاع الاتحادات برئاسة نائب الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل .
وتنصب توجهات الشارع الرياضي السعودي حول التغيير الذي سيتناول اتحاد كرة القدم تحديداً لانه هو المسؤول عن اللعبة الشعبية الاولي، واخذ البعض يردد اسماء ظلت محتفظة بمنصبها في الاتحاد طوال عقود طويلة، ومنها الامين العام الحالي عبدالرحمن الدهام الذي تتناقل الاخبار بانه سيفقد منصبه وسيكون مستشاراً في الاتحاد وقد يكون البديل مدير مكتب رعاية الشباب في جدة سعيد جمعان، لكن هذه الاخبار تظل في محل التكهنات. والامر ينطبق علي العضو صالح بن ناصر الذي قد يفقد منصبه ويكتفي بوكالة الرئاسة العامة. ومن المحتمل ان يكلف عبدالله الدبل وهو صاحب المناصب القارية والدولية برئاسة لجنة الاحتراف، كما ينتظر ان يتولي فهد الدهمش رئاسة لجنة الحكام بصفة رسمية خصوصاً انه مكلف بمهامه حالياً.
واشارت مصادر مطلعة الي الحياة ان النظام الجديد يمنع ان يكون الشخص عضواً في اكثر من اتحاد واحد، وهذا من شأنه ان يبعد بعض الاسماء اللامعة من اتحاد كرة القدم امثال رئيس اللجنة الفنية الامير نواف بن محمد الذي سيتفرغ نهائياً لرئاسة اتحاد العاب القوي بعد ان حقق نجاحاً باهراً طوال السنوات التي عمل بها وحقق الميدالية الاولمبية الاولي للرياضة السعودية بواسطة العداء هادي صوعان الذي فاز بفضية سباق 400 متر حواجز في اولمبياد سيدني. وينطبق الامر ذاته علي العضو الأمير الوليد بن بدر وهو رئيس اتحاد المبارزة، وتشير توقعات الي انه سيتولي رئاسة اتحاد كرة السلة مع عودة رئيس اتحاد المبارزة السابق الأمير حمود بن سعود. وينتظر ان تلتحق اسماء جديدة باتحاد كرة القدم ومن بين الاسماء التي تم تداولها طوال الفترة الماضية رئيس النصر السابق الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي قيل انه رفض تولي رئاسة اتحاد الكرة الشاطئية الذي سيتم استحداثه ضمن الاتحادات الجديدة، ومن الاسماء الاخري رئيس نادي الاتحاد احمد مسعود، ورئيس نادي الاتفاق السابق عبدالعزيز الدوسري... وقد يكون ذلك علي حساب اعضاء الاتحاد الحاليين سليمان ابا الخيل وعبدالرحمن ابو ملحة وعلي بادغيش الذي سيحتفظ بمنصبه في عضوية الاتحاد الآسيوي. وذهب البعض الي الاعتقاد انه سيتم تسمية بعض الصحافيين والكتاب الرياضيين لعضوية بعض الاتحادات الرياضية ومن بينها اتحاد كرة القدم.
ومن الاتحادات التي لن يطاولها التغيير علي صعيد منصب الرئيس اتحاد الفروسية الذي يترأسه الأمير فيصل بن عبدالله بعد نجاح الاتحاد في تحقيق برونزية في اولمبياد سيدني من طريق الفارس خالد العيد، وتخيم الضبابية علي اجواء اتحاد الكرة الطائرة الذي يترأسه محمد مفتي.
وتعتبر الانجازات التي حققها كل اتحاد هي مقياس بقاء رئيسه واعضاء مجالس الادارات، وفي هذا السياق فان النجاح قد حالف اتحاد ألعاب القوي والفروسية بشكل لافت.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube