#1  
قديم 29/10/2003, 12:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/03/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 290
هذه اسباب انهيار الزعيم والتحكيم برئ

لا أشك لحظة بأن هناك تناسب عكسي بين مستوى الفريق والحديث عن الحكام والتحكيم ، والأمثلة على ذلك موجودة ومشاهدة في كل موسم ولها أبطالها المعروفين .
ولأن الهلال دخل طرفاً هذا الموسم في هذه اللعبه قررت التطرق لهذا الموضوع لأنه مؤشر سيئ للغاية وعذر للبليد يداري به عيوب النادي ومشاكله .
فأنا شخصياً لم أجد ما يبرر غضب لاعبي الهلال على حكم مباراتهم مع الجيش السوري الا ضعف اللاعبين وقلة حيلتهم وكأنهم يلعبون لأول مرة وامام فريق يفوقهم مستوى بمراحل عديدة.
اما غضبهم على حكمنا علي المطلق(سامحه الله) وان كان لهم بعض الحق فيه ولكن لم يكن الغضب لأننا تعادلنا مع الاتحاد وهو أقوى فرق الدوري بلا منافس ولكن لأننا ضيعنا العديد من النقاط السهله والتي كان اخرها مع الطائي وبالتأكيد ليس للمطلق ذنب فيها ولكنه أخطأ (وهذا شئ طبيعي) في وقت لا يقبل فيه الهلال الخطأ. وانا حقيقة أقدر هذا الحكم واستبعد ان يتعمد الخطأ وأتمنى لا يلتفت لما يقال فهو حكم كبير مهما حصل ومهما قيل.
ثم نأتي بعد ذلك لنسمع بعض الكلمات الكبيرة والعبارات الرنانه مثل ارهاب التحكيم ، وتحريض الحكام ضد الهلال وغيرها من الكلمات والعبارات . وكلما زاد الهلال اخفاقاً زادت حدة الانتقادات وتعددت اتجهاتها فتارة على التحكيم وتارةً على المدرب وتارة على مساعد المدرب او الطبيب أحياناً.
رغم أن نفس هذا الطاقم حقق الكأس العام الماضي للهلال ومن امام اقوى الفرق الاتحاد ثم الاهلي ،
ورغم أن اسماء الحكام نفسها لم تتغير ، إذا ماالذي تغير؟؟ .
هذا هو السؤال الكبير والذي يهرب الجميع من الاجابة عليه ، والاجابة على هذا السؤال سهلة ممتنعه رغم ان الاجابه فيها تحديد للداء الهلالي ولكل اندية الوطن العربي.
دعوني أقرب لكم الصورة وأوضحها بعيداً عن الكرة حتى تتضح الامور بشكلٍ واضح ، فتخيل انك تعمل في شركة او دائرةٍ ماانت ومجموعه من شباب معك في ادارة من الادارات وعينوا مديرا عليكم ، وهذا المدير يحب النظام ويراقب الحظرو والانصراف بدقه ويتابع انتاجية الموظفين ويكلف البعض بمهام معينه قد لا تكون سهله احيانا فما ظنكم بنفسيات هؤلاء الموظفين خصوصاً اذا كانوا متعودين على الدلع وثقافاتهم لك عليها ، طيب سوف نذهب الى ابعد من هذا فماذا لو أن مصير هذا المدير معلق بيد هؤلاء الموظفين ، هل تتوقع منهم انتاجية او عمل جاد او تعاون مع ذلك المدير المسكين.
فاذا كانت الادارة العليا تجامل الموظفين وليس لديها اي مشكله في خلع ذلك المدير واذا علم الموظفين ان قرار طرد مديرهم بيدهم فما ظنكم انهم فاعلون؟؟
طيب طرد المدير ، وبحثت الادارة العليا عن مدير جديد وجاء المدير وتغيرت نفسيات الموظفين وبدأو يعملون بجد واجتهاد وتشققت الادارة العليا من الفرح ووصفت بالحكمة والدهاء وانها انقذت الادارة من الهاوية ثم وبعد سنه او اثنتين بالكثير بدأ الملل يتسرب الى نفوس الموظفين من هذا المدير وبدات بعض الاحتكاكات والمناوشات فهذا يبغى دورة خارجيه وهذا يبي اجازة وهذا مل من العمل وعنده ضغوط خارجيه ويتذكر الموظفون انهم من يملك قرار طرد المدير من جديد دون ان يخسر ريالاً واحدا فلماذا لا نجدد كلها تعطيل للعمل وعدم تعاون ونوم في المكتب ويطير المدير الى غير رجعه .
لنعود في نفس الدوامه وفس المعاناه فبالله عليكم كيف سنتقدم خطوة بدون ادارات عليا قوية وصارمة؟؟ كيف سنتقدم والقرار في يد الموظف الذي لا يرى ابعد من ارنبة انفه؟؟ كيف سنتقدم بدون خطط استراتيجيه طويلة المدى ؟؟ انا لا اتحدث عن الهلال فقط انا اتحدث عن واقع عربي وخليجي بشكل ملحوظ وسعودي بشكل فاضح وهلالي بشكل مخجل.
هاهو الشلهوب اصغر لاعبي الهلال يتطاول على المدرب او على الطبيب او المساعد (لا فرق) ،
والجمعان يقوم باعمال استفزازيه صبيانيه لا تكشف الا عن مستوى غبائه وضحالة تفكيره،وتأتي الادارة لتتحدث عن التحكيم ياخي والله عيب وش خليت لعبدالرحمن بن سعود وهل استفاد من حديثه او احاديثه المتكررة حول التحكيم ؟؟؟ ياخي العاقل من اتعظ بغيره .
عموما ما علينا من غيرنا نرجع الى موضوعنا ولنكون عمليين اكثر فان الحل يحتاج الى عدة عناصر اشك اننا نستطيع توفيرها :
1- الصبر ثم الصبر ثم الصبر ، فهل نستطيع ان نصبر على الهلال بدون بطولات ؟؟؟
سؤال موجه لجماهير الهلال اجابته اما صعبه او مرة . ولكن لكي نتخلص من بعض انصاف نجوم يجب ان نوفر اماكنهم نجوم وهذا يحتاج الى وقت فهل نملك الوقت ام هو من يملكنا.؟؟
2- احترام التخصص والوظائف ، فكل في مجاله وكل شخص يملك صلاحيات وظيفته حتى يثبت فشله فيقال او يستقيل او يثبت نجاحه فيستمر اما التدخل والنيل من هذا وذاك وتسيير الهلال من اعمدة الصحف فهذا امر مرفووووووووووووض.
3- الوقوف خلف النادي وليس خلف بعض الاسماء ، فهذا يحب ابو يعقوب وهذا يموت في سامي وهذا حبيبه الدوخي وهذا يفرض الجمعان والضحيه النادي . هذه النقطه لأعضاء الشرف والجماهير على حد سواء فمن يحب لاعبا بعينه فليرسل له رسائل خاصه ويجلس في مجالسه ويعلق صوره في ملحقهم ولكن داخل اسوار النادي وداخل المستطيل الاخضر لا نعرف سوا الهلال.
4- ترك التحكيم ومشاكله ومهاتراته والذي يتمنى الآخرين ان يقع الهلال في هذا المستنقع.
5- التركيز على الشباب والناشئين.
6- عدم التغيير الا باسباب واضحه ومقنعه ولو حدث هذا فان مواصفات البديل ستكون واضحه ودقيقه.

وللحديث بقيه وآسف على الاطالة .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube